الفصل 19
البــــــــــــــــــــ التاسع عشر ــــــــــــــــارت
ضاري جالس يشرب قهوه طلعت وهي طفشت من الجلسه بالغرفه لها ثّلاث ساعات واكثر صبت لها قهوه وهي تفتح جوالها وتدق على نجد
بعد ثواني ردت:كيف ايلان ؟
نجد:تمام هي وايان وعمر وتالا وتولين يلعبون مع بعض وقدامنا مايفارقونا
نجد:هاه كيفك انتِ ؟
تغريد:الحمدالله زينه
نجد:تدرين انه ضاري ماجاء توقعت يجي بس ماجاء
تغريد بهّمس:وين يجي وهو زي الثور جالس قدامي
نجد صرخت:تمزحين الله تصالحتو ؟
تغريد بعدت الجوال عن اذنها:ياحيوانه اذني اذني !
نجد:بعلم امي انكم تصالحتو !
تغريد:تعالي ياتبن انتِ عارفه اني غلطت بخروجي من البيت وانا بعده !
نجد:اي صحح نسيتت يعني انتِ رجعتي ولا هو رجعك ؟
تغريد:هو اللي رجعني
نجد:معناته يحبك تكفين سامحيه احس حزنت عليه
تغريد:انتبهي على ايلان وايان وسكرت بوجها
ضاري:لمتى وانتِ تعاندين وماتبين نفتح صفحة جديده ؟
تغريد:ضاري الكلام انتهى ومايحتاج اعيد واكرر بكلامي يعني تبيني ارجع لك وانت خلني ساكته
ضاري:لالا تسكتين وانا ايش ايش ؟
تغريد:ضاري خلاص
ضاري:حق بنات ؟ وانتِ كنتي تدرين ! وتركت البنات اصلاً بعد ماتزوجتك
تغريد صرخت:لا لا تكذب بليلة زواجي جالس بالصاله وتكلم !!!
ضاري غِمض عيونه لثواني:كنت اكلم حصه !
تغريد ضحكت:حصه ؟ قلت لي حصه ليش حصه خويك ؟؟
ضاري:شوفي تغريد انتِ كنتي عارفه منزمان انا واحد اول كنت صايع وراعي بنات ماكذب عليك بس بعد ماطلقت حصه والله تبت تبت واثبت لك اني غيرت شريحتي يعني خلاص ابغى ابدا حياه جديده معاك
تغريد:ضاري اللي بيصير بيني وبينك ايلان بس وقفت وهي تدخل للغرفه وتسكر الباب
ضاري:مراح اخليك ياتغريد وتشوفين !
"عند اشِجان"
كِنان رفع نظره وهو يشوفها كيف متوتره وماتعرف ايش تسوي
الجده:تعالي عندي ابيك بسالفه
اشِجان جلست جنبها:هلا جده ؟
الجده هّمست بخفيف:انا اليوم سمعت بخطبة كِنان لك وخليتك تدخلين متعمده عشان تشوفينه ويشوفك
اشِجان:بس عارفه شكله وهو عارف شكلي فـ مايحتاج جدتي
الجده:كِنان انت شايف اشِجان ؟
كِنان وقف وهو يحط النظاره الشِمسيه:اي
طلع عشان لايحرجونها اكِثر
"المخيم باليل"
جمانه هّمست:تبين نطلع اكيد بيرسل اذ شافني برا
اشِجان لفت لها:تعالي بقولك شي
وقفو بعيد عن جلسة البنات:جمانه خبله انتِ شايفه الظلام ! لو مسك وسوا فيك شي لا لا خلينا جالسين
جمانه:مراح يسوي شي
اشِجان:وش يضمن لك يمكن معاه واحد ثاني يمه لالا
اشِجان:حبيبتي خلينا جالسين ومستانسين لاينقلب يومنا نكد بـ نكد
جمانه:عن أي نكد تتكلمين ؟
اشِجان:اسمعي جمانه افِضل لي ولك مانبي فضايح انا خايفه مره من الموضوع ذا
جمانه:اشِجان مافيه شي عشان نخاف تكفين بدق عليه وبقوله بقابلك
اشِجان:لاتدقين !! خليه هو يدق عليك اسمعي كلامي ومراح تندمين
جمانه:اشِجان الشخص ذا غريب غريب بشككل !
اشِجان:هذا انتِ قلتيها اسمعي جمانه لاتطلعين معاه ولاحتى تعطينه وجهه بالمكالمات نصيحه جمانه
جمانه كانت بترد عليها ارسل لها رسِالة:تعالي عند حق اللي يأجر دبابات
اشِجان:منجده ذا تدرين وين حق الدبابات ؟
جمانه:وين ؟
اشِجان:اخر شي يعني يبعد عن المخيمات بكثير والحين باليل ارفضي ارفضي لاتروحين !
جمانه:وهذا اللي بيصير للحين موواثقه فيه
اشِجان:طيب انا بروح البس جاكيتي بردت
جمانه:جيبي جاكيتي معاك جلست واتصِل عليها ردت وسكتت
:ليش رفضتي تجين ؟
جمانه:لاوالله المكان هناك كله شباب وبعيد عن المخيمات وش بتسوي فيني انت !
ضحك:وش بسوي فيك يعني شفيك خوافه ؟
جمانه:اكيد بخاف واحد فالبر يدق علي ويقول تعالي هناك تبيني اجي لك اركض عشان تسوي اللي فبالك ؟
:معقوله ماتثقين فيني ؟
جمانه:اي ماثق فيك شخص ماعرف عنه لااسمه ولاشي تبيني اثق فيك والله شي يضحك صراحه
:طيب براحِتك انا بسكر
جمانه سكرت بدون لاترد عليه بأي شي
نجد:انتو شفيكم جالسين لحالكم تعالو اجلسو معنا
جمانه:طيب تعالي خلينا نجلس معاهم
جلسو وبدو يسولفون مع بعض
روابي:يلا بنمشي
جمانه:ويينن تو الناس الساعه للحين ماجت 3 شدعوه !
نجد:والله برد ابي انام لبسو عبايتهم والكِل ركب سيارته البنات كانو واقفين يلمون اغراضهم
جمانه:تعالي معنا
اشِجان:بروح مع سند
جمانه:خالي كِنان وخالي ذعار على الجيب يعني السياره كبيره توسع لنا كلنا
اشِجان:شوفي جمانه ذعار وكِنان خوالكم يعني مايصير اركب معاهم
جمانه:طيب براحتك
اشِجان:يلا باي شروق:بتجي ؟
جمانه:رفضت ليت صدق جت
روابي:مدري احس شكلها بيكون غلط
كِنان:اقول اركبي وبلا كثرة هرج !
ضاري:انت سوي اللي عليك وايان لايجيني هو وايلان
اشِجان ضحكت:شوف ايان اقدر اتدبر امره واخليه عندي بس ايلان شلونن ؟
ضاري:اتفقي مع نجد بس يومين يومين اشِجان
اشِجان ضحكت:طيب طيب بحاولل
ضاري:مابي تحاولين ابي اكيد اشِجان !!
اشِجان:طيب اذ وصلت باخذ ايان واخليه عندي واقول لنجد تخلي ايلان عندها تمام ؟
ضاري:تمام بسكر الحين
اشجِان:طيب يلا باي سكر منها
تغريد:مين كنت تكلم ؟
ضاري:اشِجان
تغريد:وليش تكلمها ؟؟
ضاري:اختي واكلمها فيه مشكله يوم كلمتها ؟
تغريد:لا مافيه رجعو ؟
ضاري:مدري ماسالتها
تغريد:طيب اخذت جوالها واتصِلت على امها وردت طيب جيتو ايلان وينها ؟
ام زيد:نامت عند نجد البنت تعبت من اللعب والركض ونامت
تغريد:بجي اخذها
ام زيد:انثبري مكانك خلاص بكره اذ صحت اجيبها لك
تغريد:طيب سكرت ولفت نظرها لـ ضاري وين ايان ؟
ضاري:صاير يحب يجلس عند عمته ومايجي لي الا وقت النوم والحين ارسلت لي رساله وقالت انه نام
تغريد شمقت بعيونها وهي ابد مومصدقته
"الساعه 3 العصر "
صحت غسلت وجها وضت وصلت العصر نزلت وهي تصب لها قهوه
ام ضاري رفعت نظرها لـسهاد بمعنى تكلم
سهاد اشِر بعيونه بمعنى اصبري
اشِجان ضحكت:شفيكم
سهاد:تقهوي تقهوي بعدين نعلمك
اشِجان وهي:عادي اسمعكم ؟
سهاد:كِنان جاي يخطبك صح انه خاطبك لك شهر وشي بس قلت له اصبر لين تفك الجبيره وترتاح ونسألها انتِ شرايك ؟
ام ضاري:انت علامك سألتها وش رايك خلها تفكر وتصلي صلاة استخاره
سهاد ضحك:وانا قايل شي بس بشوف رايها عن الموضوع
اشِجان اخذت نفس عميق:ابوي خالتي انا داريه عن خطبة كِنان لي قاطعها:جدتك قالت لك صح !
اشِجان:لا انا كنت عارفه مِن وقت ماخطبني يعني من شهر وشي على قولتك
سهاد:مين علمك ؟
دخل سند:مو انا اللي علمتها والله ضاري
سهاد:طيب يعني لك شهر داريه اكيد فكرتي بالموضوع زين بدون أي ضغط وانتِ عارفه انه كان خطيب اختك نوف !
اشِجان:اول شي ماهي اختي ولااعترف فيها ثاني شي ماصارت زوجته كان كلام فقط ونوف مستحيل ادخلها بقراري !
سهاد:طيب الحين حنا نبي قرارك
نجد:شلون يعني ملكتي تحددت ؟؟
تو الناس شفيهم ذولي وماسألوني بعد !
تغريد:طيب وين المشكله بالموضوع ؟
نجد:ماسويت شي حددو الملكة السبت الجاي !
تغريد:مايبي لك شي فستان والباقي بنسويه حنا يعني لاتتعبين نفسك وهي ملكة بين العائله بس
نجد:تستهبللين وش لااتعب نفسييي !
تغريد ضحكت:تدرين ؟ ملكتي انا وضاري ماسويت زي ماسويتي وهّم خِلوها بعد يومين انتِ عندك 7 أيام يمديك تسوين اللي تبينه وحنا بنساعدك
نجد:تكفين ملكتك انتِ وضاري تقروشنا مدري شلون جت
تغريد:كانت أيام حلوه
نجد ضحكت:أيام حلوه ؟
تغريد:ايه أيام حلوه يمكن لاني ماعرفت شخصية ضاري كويس
نجد:والحين ندمتي ؟
تغريد:فيه اشياء ندمت عليها ومنها الفرص اللي عطيتها لضاري وكل فرصه يخذلني وحبي الغبي له كنت ضعيفه جداً وهو استغل حبي له نجد شفيك صايره تفتحين معاي مواضيع احاول انساها !!
نجد:انتِ تحبين ضاري وخلصنا كاشفينك ترا
قفلت بسرعه تغريد ضحكت لفت نظرها وشافته واقف ومبتسم كِشرت بوجهه وهي تتافف
ضاري ضمها مِن الخلف:عطيني اخر فرصه
تغريد فكت يده اللي محاوطِه خصرها:تعطيني فرصه افكر ضاري انا مابي اعطيك فرصه وتخذلني زي كل مره !
ضاري:طيب تعطيني فرصه اكيد ولاتلعبين علي تحسبيني بزر !
تغريد جلست على الكِنبه:7 أيام فققط ! اعطيك قراري بعد مِلكة نجد ورائد ؟ بالوقت هذا كِلـه لاتضغط وخلني افكر على راحتي تمام ؟
ضاري:طيب
"غرفة جمانه"
:شفيك معصبه ؟
جمانه ضحكت بسخريه:معصبه انت شايف حركاتك اللي تخلي الواحد يجن ويعيش بخوف والسبب انت
:انا ماسويت شي عشان تخافين مني !
جمانه:وحركاتك امس جالس تراقبني تدري وربي مارتحت خايفه طول الوقت ومشغول بالي فيك لاتحسب اني ميته عليك لاا ! خايفه تسوي لي مشكله
ضحك:مراح اسوي لك شي بس راح تعرفين قريب
جمانه:قاعد تلعب علي ! كل يوم تقولي قريب قريب متى بيجي اليوم ذا ؟
:قلت لك قريب
جمانه:تدري شلون انت واضح انك تلعب لاعاد تدق على هالِرقم ولا اقولك ؟ بغير رقمي وتشوف يلا باي سكرت بوجهه وهي معصبه دخلت شروق وكانت معصبه:تدرين حددو المِلكة الله ياخذها
جمانه صرخت بوجها:شرروق !!!!
شروق:لايكون زعلتي عشان دعيت عليها !!
جمانه مسكت مِعصمها:انسيه انسييه كافي لاترمين نفسك عليه وهو مايبيك خلاص
شروق بكت وهي تدفع جمانه:انتِ كل همك مشاعر بنت عمك وناسيه اختكك ترا انا اقرب لك منها !!!
اشِجان نزلت راسها للأسفل لثواني بسيطه رفعت راسها:موافقه
سند:متاكدة ؟
اشِجان:اي متاكدة لاني فكرت كثير واخذت قراري بعد تفكير دام لمدة شهر
سهاد:مبروك
اشِجان باست راسه:الله يبارك فيك وباست راس ام ضاري
سند:اجلل نتصل ونقول له الموافقه ؟
سهاد:اي اتصل عليه وقل انها وافقت بس باقي التحاليل والباقي بعد التحاليل ان شاءالله
سند اخذ جواله واتصل على كِنان اشِجان وقفت:بروح لجمانه شوي
سهاد:طيب انا بطلع بروح اجيب اغراض للبيت
ام ضاري:خذني معاك
سهاد ضحك:تجهزي ويلا
سند:اجل انا بطلع مع زيد بنروح مشوار
لبست عبايتها ولفت الحجاب بأهمال لان بتطلع من باب الحوش دخلت وشافت جمانه وشروق يتهاوشون وعايض وام جمانه واقفه انحرجت انها جايه بوقت غلط طلعت بدون لاينتبهون عليها:ياه فشلله استاههل دايم اتصل على جمانه مدري وش لقفني ورحت لهم الحين دخلت لداخِل البيت وشافت ضاري بس:وينكم مختفين
اشِجان:ابوي وخالتي طلعو بيجيبون اغراض للبيت وسند طلع مع زيد وانا زي مانت شايف قدامك
ضاري:طيب تعالي اجلسي بكلمك بموضوع
اشِجان جلست جنبه:تكلم شفيك ؟
ضاري:تغريد صارت ماتبيني وصارت تكرهني بعد !
اشِجان:اللي اعرفه تغريد للان تحبك
ضاري:تحبني وانتِ شدراك ؟
اشِجان:ماعرف بس احساسي يقول كذا
ضاري:وش الاحساس ذا قالت عطني فرصه افكر واشاور نفسي واعطيك القرار بعد 7 أيام !
اشِجان:طيب وانت وش مسوي لها عشان هي تكرهك على قولتِك ؟
ضاري عّدل جلسته واخذ نفس عميق:بقولك بس لأحد يعرف شوفي هّم يعرفون شوي بس مايعرفون الباقي
"بيت راضي"
جميله:انت السبب ياراضي انت !!
راضي ضحك:انا السبب انا قلت لك تخلي عن بنتك ؟ انا قلت لك اذ شفتي شي وشاكه فيه خوذي عيالك واهربي لبيت واحد من الجيران واتصلي علي ماقلت لك تخلي عن شِجن !
جميله:خفت يذبحون طلال وريان كانو صغار !!
راضي:شوفي جميله لاتقولين اني انا السبب وانتِ اللي قلتي طلع لي أي شي عشان افتك من سهاد ومايحقق بالموضوع ولايسالني عن شِجن صح ولالا ؟
جميله:اي
راضي:وماكان فيه غير قرار واحد قدامنا وهو تزوير شهادة وفاة وكلفني الموضوع فلوس كثيره !! وانتِ رضيتي اهّم شي تفتكين من سهاد
جميله:ليتني ماسويت كذا مافكرنا انه بيوم من الايام بتطلع
راضي:قلت لك بيوم من الايام بتطلع شِجن وينكشف كل شي !!!
جميله:كيف اخلي بنتي ترجع تحبني مثل اول ؟
راضي:لاتحاولين مو شوية اللي سويتيه فيها
يتبع......
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ