الفصل 13
البــــــــــــــــــــ الثالث عشر ــــــــــــــــارت
جميله:ابوك سهاد عبيد الحِمد
اشِجان ارجعت للخِلف:قلتي سهاد عبيد الحمد ؟
جميله:ايه قربت منها لكِن اشِجان بعدت:ابعدي عني ماسمح لك تقربين مِني خطوه وحده !
جميله:شِجن تعالي والله تعذبت بغيابك عني !
اشِجان صرخت:بس ماتعذبتي وقت أشرتي علي من بين عِيالك الثلاث قلتي شِجن شلون طاوعك قلبك ترفعين اصبعك وتأشرين علي عطيني سبب مُقنع !
جميله سكتت وهي تنزل راسها للاسفل راضي:تكلمي مع امك بأحترام !
اشِجان:اقول لاتكثر كلام وخِر عني وجهي وعطوني اوراقي !
راضي:بس ماعِندنا اوراق لك واطلعي يلا !
اشِجان:ماعندكم اسمع راضي لايكون نسيت حركتك وشهادة الوفاه المزوره ؟ واشياء كثيره مابي اقول قِدام عيالك وتطيح من عيونهم
لفت لجميله:بتعطيني الاوراق ولاشلون ؟
جميله دخلت وهي تاخذ الصندوق نِزلت دموعها اشِجان سحبت منها الصندوق:وفري دموع التماسيح طلعت وركبت السياره
جمانه:شصار ؟ اشِجان كِتمت غيضها بداخلها:ولاشي
جمانه ماحِبت تضغط عليها:طيب
اشِجان:نرجع للرياض ؟
جمانه:بدور حِجز وان شاءالله القى
اشِجان لفت نظرها للشباك نِزلت دموعها نزلت نظرها للصندوق
جمانه:لقيت بعد ساعه تمام ؟ اشِجان هِزت كتفها
اشِجان:هلاا ؟
جمانه:لقيت بعد ساعه كويس ؟
اشِجان:ايه بعد دقايق بسيطه وصِلو للمطار
"غِرفة تغريد"
صحت وهي تشوف الحوسه اللي بغرفتها:ايش صاير !
ام زيد:نجهز اغراضك بتروحين بيت رجالك
تغريد نفضت المفرش:ايش ؟ انا اسمع زين شلون يعني ارجع له ماتبوني اجلس عندكم ؟
دخل مناور:عطيني سبب واحد يخليك ماتبين ترجعين له
تغريد:يـبه ! انا مابي اقولكم شي مابي اقولكم شي هاذي اسرار بيتي وهذا ولد عمي قبل لايصير زوجي وابو بنتي مابي اقولكم شي !
زيد:ارجعي اجل له مادامك ماتبين تقولين لنا سبب مقنع يخليك تطلبين الطلاق !
تغريد:تمام مابي اقولكم شي وبرجع لبيتي ومشكورين وماقصرتو !
وصِلو من القصيم
ركبت السياره:جمـانه !
جمانه:هلا ؟
اشِجان:يفضل الموضوع يكون بيننا ومايعرف احد بالموضوع
جمانه بأستغراب:ليش !
اشِجان:بس فترة ابي ارتاح مابي مشاكل ابي اجلس لوحِدي ممكن ؟
جمانه:طيب بس بقول لعمي والله راح يفرح كثير !
اشِجان:ممكن ماتقولين لأحد فتره بس ؟
جمانه:طيب بس وقت تكونين جاهزه خِبريني اول تمام ؟
اشِجان:طيب وقف السواق عند البيت ونزلت وهي تفتح الباب ودخلت وسكرته
رامين ! رامين ! صارت تدور بالبيت تدورها دخلت للغرفه وشافت اغراضها مو موجوده وعرفت انِها هربت تاففت وهي ترقى لغرفتها سكرت الباب وقفلته جلست على الارض وارتِكت على الباب ضحكت بسخريه:وبقيتي لحِالك للمره الثانيه ! ضغطت على صدرها تحس بكتمه موطبيعيه نزلتت دموعها غِصب عِنها لكِن سرعان مامسحتها ابكي ليش ابكي اخذت الصندوق وضِربته بالجدار تبعثرت الاوراق وكِان من بينهم صوره وحده فقط انسدحت على المخده تبي تهرب من كل شي تبي ترتاح ثواني وغِفت
"بيت عايض"
صحت مِن رنين جوالها مدت يدها وهي تشوف الرقم غريب ردت:هلا
:المحاميه جمانه ؟
جمانه:ايه نعم مين معاي ؟
:تتزوجيني ؟
جمانه رفعت الجوال عِن اذنها وهي تضحك:لاوالله ؟ وقالت بسخريه" موافقه " وقفلت وهي تشوف الساعه تُشير لـ6ونص الصَباح
تاففت وهي ترمي الجوال وترجع تنام فزت مِن تذكرت اشِجان فزت وهي تدخل للحِمام يكرم القارى طلعت وهي تلبس عبايتها وتربط شعرها وتلف الطرحه بأهِمال اخذت جوالها وصارت تركض
شروق:بسم الله وش فيك انتِ توك صاحيه ؟
جمانه:بعدين بعدين فتحت باب الشارع وركضت لبيت اشِجان ضغطت على زر الجرس
جمانه بكت:يمه اشِجان ردي لايكون سويتي بنفسك شي !!!
طلع وهو يعدل بدلته العسكريه رفع نظره وشاف جمانه واقفه وترجف وتطق الباب بقوه مِشى لها بعصبيه وغِضب:بنت وش يطلعك من البيت بالحزه هاذي !!!
جمانه:خالي اشِجان اشِجان لايكون سوت بنفسها شي !
كِنان:وش بتسوي يعني يمكن نايمه انتِ شايفه الساعه كم ؟
جمانه:طيب على الاقل ترد علي !
كِنان بحدة:ارجعي للبيت وانثبري فيه لين ترد عليك تطلعين مِن صباح الله خير بدون لايعرف احد لو جاك سربوت وش بتسوين !
جمانه عصبت:انت شفيك انا بنتظرها لين ترد علي
كِنان:شوفي جمانه لاتخليني استخدم معاك اسِلوب ثاني ارجعي للبيت وقدامي يلا
جمانه:انت عاجبك اسلوبك هذا الحِين اللي تخلي الناس كلهم ينفرون منك وفيه اسلوب ثاني بعد ؟
كِنان صرخ بوجها:ترجعين للبيت واحِمدي ربك اني متاخر ولاكان عرفت اتعامل مِعاك ! دفعها وهو يتوجهه لسيارته وحِرك للدوام
جمانه دخلت للبيت لكِن ندمت بكِلامها له فتحت جِوالها وارسلت له:انا اسفـة دخلت وهي تجلس على الكّنب
شروق:انت شفيك اليوم موطبيعيه والله
جمانه:مافيني شي بس غلطت اليوم وكثير
شروق:غلطتي بأيش ؟
جمانه:انا طلعت عشان اشِجان وشافني خالي كِنان وجلس يهاوشني ليش طالعه "سِردت لها الموضوع كِله"
شروق:يستاهل يعني الحين هو كِسر خاطرك ياختي الانسان هذا وربي فيه مرض يعني شخصيته مُقرفه ومألوم نوف يوم تركته
جمانه:شروق احترمي نفسك ترا خالي كِنان طيب صح انه شخصيته شوي مُعقده بس انتو فاهمينه غِلط !
شروق ضحكت:اشوف كِلامك تغير ؟
جمانه:بدون قِصد اللي قلته له
شروق:بس وقت العصبيه اضِن كل شي يطلع صح ؟
جمانه:شروق ! خلاص لاتخليني اندم اني تكلمت معاك
شروق:زعلتي عشان خالك النفسيه ؟ وانا صادقه
جمانه رقت للغرفه قاطعها رنين جوالها تاففت:نعم شتبي انت الثاني !
:ابي اسمع صوتك بس
جمانه:انت مين ايش حركات المِبزره هاذي !
:انا احِبك
جمانه ضحكت بسخريه:يعني انا موعارفه ليش للحين اتكلم معاك المفروض اسِكر بوجهك اول ماعرف انه انت
:المره الجايه مراح تقدرين تسكرين بوجهي
جمانه تاففت وهي تقفل بوجهه وترمي الجوال ع الكِنبه
اشِجان صحت وهي تغطي وجها بيدها عن ضوء الشمس:يالله الساعه كم ! اخذت جوال وشهقت اوف 1 ونص ظهر ! شافت الرسايل والمُكالمات من جمانه كانت بتتصل بس قاطعها صوت الجرس وقفت ونزلت:مين ؟
جمانه:افتحي انا جمانه فتحت لكِن انصدمت وهي تشوف ضاري يسحبها لأحضنه توسعت عيونها بصدمه
جمانه:اسفه بس كان لازم اقول لضاري خفت صاير لك شي
ضاري بعد:انا اسف بس قالت لي جمانه كل شي ومعها اثبات يثبت انك اختي
اشِجات تخصرت:والله وش الاثبات كل شي معاي شلون جمانه وصلت لها ؟
جمانه ابتسمت بأحراج وهي ترفع الصوره اللي كان فيها سهاد وضاري وسند واشِجان بحضن ضاري
اشِجان:وش هاذي من وين جبتيها ؟
جمانه:من صندوق عمي
ضاري لف نظره:عادي تخلينا لحالنا بتكلم معها شوي
اشِجان:دقيقه لا وش تخليني لحالي معاه !
جمانه:شكلك نسيتي ؟ ضاري يكون اخوك عادي
اشِجان:بس
جمانه لوحت بيدها بمعنى باي
اشِجان رجعت ظهرها للخلف:طيب ادخل
دخلو وجلسو بالصاله
ضاري ضحك بِفرحه واضحِه:تدرين ؟ والله اني فرحان انه طلعت اختي شِجن عايشه
اشِجان:اشِجان مو شِجن
ضاري:اللي هو اهم شي انك عايشه عشنا أيام صعبه وقت عرفنا بوفاتك مِن امك
اشِجان:ماشفتو مكان القبر ؟
ضاري:لا بس ابوي تعب كثير وماكان فِيه حيل بس اللي وصلت لنا شهادة الوفاه ماتعّدل حال ابوي الا من سنتين يعني بدا يتحسن شوي شوي
الحين اشِجان ممكن تجين معاي للبيت ؟
اشِجان:مدري والله متوتره قسم بالله احس موقادره
ضاري:موقاره على ايش ؟ اشِجان حنا اهِلك ومِصير الحقيقه بتنكشف
اشِجان:انا عارفه بس ممكن تعطيني وقت ؟ ابغى اريح راسي شوي ابي افكر شوي
ضاري:تجلسين لحالك هنا ؟
اشِجان:جمانه موجوده والبيت مُقابل للبيت
ضاري:انا عارف بس اشِجان افِضل لك تعالي معاي
اشِجان:ضاري ممكن تعطيني وقت ارتاح فيه ؟
ضاري تِنهد:طيب براحِتك مابي اضغط عليك طلع جواله سجلي رقمي
اشِجان مدت جوالها له:تفضل
وقف:رقمي موجود عندك اي شي تحتاجينه اتصلي علي تمام ؟
اشِجان:تمام جاء بيطلع لف نظره وهو يفتح البوك
وطلع 200 ريال:خذيها
اشِجان:لا ضاري خِلها معاك انا راتبي موجود نسيت اني موظفه عندكم ؟
ضاري:اكيد لاتستحين تراني اخوك
اشِجان:لا مشكور راتبي موجود والله
ضاري:طيب
دخل للبيت:يمه أيان وينه ؟
ام ضاري:عند تغريد فوق
ضاري:دقيقه تغريد رجعت ؟
سند ضحك:بشويش يالخفيف ايه من ساعه جايه
ضاري ركض وهو يفتح باب الشقه شاف تغريد جالسه وأيان وايلان جالسين قدامها ويلعبون مع بعض ابتسم
تغريد:اشوفك رجعت ؟
ضاري:ايه
تغريد وقفت وهي تدخل للغرفه:تعال معاي
ضاري ابتسم ولحقها دخل لكِن غمض عيونه من بوجهه الفلوس:تحسب بتراضيني بفلوس وذهب ؟ انت مِصدق ؟
ضاري:اجل ليش رجعتي مادام لاترضيك فلوس ولاذهب ؟
تغريد:مابي اقولك شي والحين خِذ فلوسك مابيها
ضاري:تغريد خلينا نجلس ونتفاهم مايصير كذا !
تغريد:انا اشوفه يصير اسمعني الغرفه هاذي لاتدخلها لو ايش فاهم ! الغرفه الثانيه بتكون لك
ضاري:حِقت ايلان وايان !!
تغريد:ايلان وايان بينامون عندي هِنا الا اذ تبي ولدك خله عندك مومشكله اوك ؟
ضاري:تغريد !
تغريد طلعت من الغرفه بدون لاتسمع رده
ضاري تافف بضيق كيف بيكون حِالهم من الحِين ؟
"غـِرفة نجد "
هلا صقر ؟
صقر:اخبارك ؟
نجد:صقر وبعدين معاك انا موقايله لكِ لاعاد تدق علي ؟
صقر:انتِ ليش موراضـية تفهميني ؟ انا بجي اخطبك بس عِقب ماتعالج وقت العلاج ياخذ وقت !
نجد:صقر اسمعني قاطعها دخول زيـد توترت وصارت ترجف
زيد سِكر الباب وقِفله:مين هذا ؟
نجد:زيد دقيقه افهم اول شي افهم
زيد:افهم وش افهم اختي قاعده بالغرفه ومسكره الباب وتكلم واحد وش اللي افهمه اكثر من هذا ؟
اخذ الجوال وصرخ بوجها:افتحي لي جوالك افتحيه ! فتحت الباسورد ودموعها صارت تنزل
شاف الرقم غِير مسجل بأسم كان وده يكون فيه اختلاف رقم لو رقم واحد ضغط على الرقم ثواني ورد عليه:نجد حبيبي شفيك قفلتي ؟
زيد وسع عِيونه بصدمه قفل بوجهه ورمى الجوال على الجدار لف نظره لنجد وقِرب منها وهي صارت ترجع للخِلف:زيد الله يوفقك اسمعني والله اني ندمانه سامحني زيد سامحني مسكها بشعرها وصار يضربها بكِل عنف صفق راسها بالجدار مرتين طاحت على الارض من قوة الضربه واخذ الاعِقال وصار يضربها فيه
يتبع......
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ