الفصل 33
عســاف
تمالكت أعصابي موبصالحي اني افقدها والليله بالذات .. سألتها بطولة بال وأنا اشوفها هي وشدن جالسات على الأرض ويتحسسن الموكيت ..
عساف :مطولين ..
ردت علي وهي لسى موطيــه ..
ضحى :مانت مجبور توقف فوق روسنا .. بعدين وش هالموكيت الخايس هذا لايكون جايبه من الحراج اعرفك من يومك شحيح ..
عساف :ماشاءالله ومن متى عارفه هالمعلومه من عشرة ست السنين اللي بينا ..
قامت على حيلها وواجهتني وبوجها ابتسامه تغيض..
ضحى :لاا وانت الصادق من قبل هالعشره من ايام عمتـــــي ..
عساف :لاتطرين ميتين ..
ضحى :تخاف من الموت ..مــردك له ..
وآخرتها يعنــــــــــي ياصبر ايوب ..لو جاريتها بالهرج ماهي خالصه لو اني ابي اسولف معها ماعطتني وجه .. رحت للشدن اللي للحين موطيه على الأرض وسحبتها معي ..
عساف :امشوا نشوف فوق وش تبون هنا وماهو بصاير لكم ..
ماعلقت مشت ورانا وهي ساكته .. وطلعنا الدرج اللي كان على جنب مو وسط البيت وبينه وبين الدور الأرضي قاسم وباب ..
درت بعيوني على الصاله اللي تعتبـر متكامله من ناحية الأثاث اشوفها بس تكلم .. حسيت بالشدن تجر يدها من يدي وتروح لضحى ...
شدن :يالله ماما راحت ساعه يالله نرجع للبيتنا ..
عساف :ومن قالك انك بترجعين هذا بيت ابوك ومالك بيت غيــــررره ..
شدن :يالله ماما ندق على سفر يجي يأخذنا ..
ضحـى :وش رايك شدونه بيتنا الجديد توقعين يعجب وعد ..
شدن :يعني موحلو مره ووعد خبله أي مكان جديد بيعجبها ..
كانت جالسه على كرسي بنص الصاله ومجلسه شدن على رجلها وتلعب بالشعرها .. وكملت وهي تناظرني بالطرف عينها وكانها قاصدتني بالكلام..
ضحــى :وش رايك نجلس هناكم يوم نجرب العيشه فيه اذا اعجبتنا جلسنا على طول ..
شدن :وتجي وعد ونوف وشوق وسارا وملاك ومشاعل وهند وشهـد كلهم يجون عندنا..
ضحـى :اكيد حبيبتي هذا بيتــــــــي ..
شدن :والله صدق هذا كلوا بيتك ..
ضحى :ايوا حبيبتي انا عمري كذبت عليك ..
شدن :لاااا الله وناسه هذا بيت ماما ..
وطالعتني بأنتصار وبدلع طالعت بالضحى ...
شدن :ماما بروح اتفرج على بيتنا الجديد ..
بالتريقه سألتها ..
عساف :وانتي ماودك تشوفين بيتكم الجديد ..
حطت رجل على رجل وجرت عباتها تضفي فيها لبسها ..
ضحـى :انا راعية البيت ماني مشاورتك لو بطالع بالبيت ..
عساف :انتي ليه تبين تستفزيني ..
ضحى :استفزك وش تعنـــــــي ..
عضيت على لساني من القهــــر انا بتفقع مرارتي هالمــــره ..رديت عليها وانا اجلس على كرسـي قبالها ..
عساف :افا ابله ضحـى ماعرفت معنا تستفزيني ..
ضحـــى :تصدق يقولون عني أبلللة رياضيات مو عربي ..
كانت تشدد على حرف اللام وهي تقول أبله تحسبه دلع الحبيبه ..
طلعت من شنطتها جوالها وجلست تلعب فيه ..
كانت موطيه عيونها جلست اتأملها وجها بيضاوي ومليان عيونها بنيه متوسطه ماورثت من أبوها جمال عيونه بس نقدر نقول عنها حلوه نوعاًما رموشها كثيفه بس ماهي طويله ترتيبها الطبيعي حلو ونجي لأحلى شـي فيها حواجبها المرتفعــه والشعر فيها خفيف واللي تخلي أي واحد يشوفها يقول مغروره خشمها من فوق نحيل وحلو بس من تحت يكبر بالطريقه ماتشوه تناسقه شفايفها عاديه ماعمري شفتها حاطه عليها روج عشان اكحم عليها حلوه اولاااا ..
بس للأسف ثاني احلى شي فيها شعـــــرها مغطيته بالطرحه ماني قادر أتأمله وملي عيني من جماله بس بأمكاني اغمض عيونه واشوفه بني يمل للحمــره طوووويــــل بشكل يعــذب يتمايل حول خصـــــرها لااااااااااااااااااااااا صح لااا احلى شي فيها ماهو حواجبها ولاشعــرها جسمها آآآهه جسمــها وآآآآخ يجسمها حتى وهي ساترته بهالعبــاه مو المفروض العباه تستــر أجل ليش اشوف جسمها فتـان من وراها..ماصارت عباه هذي انا لازم أقولها تغيـرها بس موكنها راح تكرشنـــي ..
وقبل مأفتح فمي بأي كلمه جت شدن تركــض ورمت نفسها على ضحــــى ..
شدن :ماما فيه غرف كثيره وين ننام ..
ضحــى :بالغرفه اللي تعجبك ..
مسكتها مع يدها وسحبتها توقف ..
شدن :تعالي يااالله بوريك الغرفه اللي أبي انام فيها ..
وقامت معها كان ودي اقوم وأرجع أجلسها اخخخ من هالنتفه يعني لازم تجــي وتقومها وأنا توني ماخلصت تأملها اللي ماعمري تهنيت فيــه ودي أجلس معها عشر دقايق بهدوء اشوفها وبس محد فينا يتكلم أناظرها وتناظرني بس ماهو بنظراتها اللي تهز ثقتي بنفسـي ماهي نظراتها اللي تصغرني فيها وتخليني اتمنى اللحضه اللي بتنزل فيها عيونها .. لااا ياعساف موكذا وش تبي بعشر دقايق وهي لك العمــــر كله تأملها وتشوفها على كيفك ..
قمت وراهــن بالشوف الغرفه اللي تبيها السنيورا شدن هالبنت مع انها بنتي والمفروض تكون طالعه علي مالقيت فيها شــي ينسبها لــي بالشبه تشبه لأمها وبالطبايع راضعــه خبث بنات مبارك اللي من أصغرهن لأكبرهن خبيثـــــات بمعنى الكلمـــــــه ..
ومثل ماخطرلي طويلة العمر مختاره غرفة النوم الرئيسيه بنت فقــــــر من طلعت على الدنيا وهي تنام على الأرض يمكن ماتشوف السرير الا بالتلفزيون ..
كانت تقفز على السرير فرحانه وطويلة العمر تضحك لها .. ووقفت على الباب متكتف ..
ضحى :العبي حبيبتي انبسطي ببيت امك ..
وكملت الخبيثه مو قايل لكم خبيثه وطويلة لسان وداهيـه ..
شدن :واللي موعاجبه ينتف حواجبـه صح ماما ..
عساف :اكيد حبيبتي خذي راحتك تفداك الغرفه كلها ترى بس مشتريها بثلاثين ألف ..
شدن :ريال ..
عساف :لاقرش ..
ردت علي وشكلها فاهمه اني اتمصخر عليها ..
شدن :ريال يعني مو يورو ..
عسـاف :ونعم التربيه ..
ضحـى :على الأقل ربيت ..
شدن :اووووووف بنرقد حنا تعبانين يالله اطلـع ..
لفيت عنهــم وطلعت طرده على مستوى وهذي ثاني خيبــــه وشكل خيباتي اليوم كثيــــــره ..
مـــــلاك
صحـيت من النوم ونزلت تحت اتأكد من باب البيت اذا كان مقفل أولا وبعدين رحت أتأكد من دريشة المطبـــخ لأول مره البيت يكون هاادي مثل هالوقت الساعه توها ثلاث من بدت العطله مانمنا قبل الساعه تسع الصبح بس اليوم غيــر
بعد ماتركتنا ضحــى ايه تركتنا كنا عارفين انها مصيرها تروح مع عساف بس ماهو بهالطريقه وبهذا التوقيت بالذات تونا ماتعافينا من صدمة موت جدتي تجي تصدمنا بفعلتها هذي الصراحه ضحى ماعاد افهم لها كيف كذا تمشي وتخلينا بدوين توصيات توجيهات وهي اللي ماتمل منهن دايم كل ماجت بتطلع لو للدكان عطتنا قائمة ارشادات وتوصيات طويله عريضه واللحين وهي طالعه لأجل غير معروف كلمتين على بعض ماقالتهن طلعت بكل صمت بس قبل ماتصك الباب وراها همست بـ مع السلامه ولاكلمه ولاهمسه ولانظره زياده بعد هالمشمهد طلعوا خواتي ينامون وواضح عليهم متأثرين بس ماهم قادرين يبكون مثل وعد اللي بكت لين داخت ..
ماني عارفه كيف بنقدر نتأقلم مع حياتنا بدون جدتي وضحــى صح مشاعل موجوده بس وجودها مايعطينا ربع الأمان اللي كنا نحس فيه بوجود ضحى وجدتي يوم ضحى راحت تدرس بالقريه ماحسيت بأنعدام الأمان اللي جالس احس فيه اللحين لأن جدتي كانت فيه بس مجرد تفكيرنا بوجودها وانها موجوده هناك بالغرفه ذيك يشعرني بالأمان على الأقل ماكنت احس انا بنات ضعيفات مكسورات من غير رجال ..
فعلاً هذي هي الحقيقه حنا بدون رجال ضعيفات عرضه للمخاطر اللي تعج فيها الحياه اليوم وعرضه للكلام الناس اللي مايرحم صح حنا ماسلمنا منه بس اللحين بنصير حديث كل لسان بعد ماصرنا ثمان بنات أكبرنا تبات بالبيت يوم وثلاثه تباتها برى صح حنا عارفين وين تبات بس الناس وش دراها انا واثقه فيها مثل ماضحى كانت واثقه منها وماأدري على أي اساس كانت بانيه هالثقـــه اصلاً حتى لو عرفت انها تسوي شي خطأ بقدر أمنعها اكيد لاا هي حرة نفسها ومحد له شور عليها كل اللي اتمناه انها قد ثقت ضحى فيها.. لو كان عندنا رجال اب اخ لو حتى مجنون ومو صاحي لو بزر ورع على الأقل اسمه بالأخير رجال .. كثير سألت نفسي ليه ابوي يسوي فينا كذا ودايم الأجوبه اللي القاها اسخف من انها تكون حقيقه ..
كل هذا عشانا بنات طيب لو ابونا هذا عنده ولد واحد بس راعي مشاكل ماكان بيعيش حياته مرتاح وطول الوقت بصير شقيان معه كيف لو تسعه ..تسع عيال كيف بيكون وضعه معهم وكيف بيطلعون اكيد ماراح يكونون كلهم مسالمين حبوبين كافين خيرهم شرهم ..
بيطلع منهم المنحرف والسكير والمشكلجي والبطالي ويمكن حتى الأرهابي ويمكن يطلع منهم واحد ولاأثنين عاقلين .. طيب لوبس عنده بنت وحده معقوله بتوصل بمواصليها للي يسويه الولد اكيد لااا وهذا حنا ثمان ومأتوقع انا معذبين احد معنا هذي ضحى وهي مو رجال ولاأم لنا أقدرت تمسكنا اجل هو الرجال واللي ينقال عنه ابونا معقوله ماكان بيربينا التربيه الصح هذا اذاكان هو انسان صح ...
سارا :مليون مره قلت لك لاتفكرررررررين عشان متعبين مخك التعبان اصلاً ..
وجلست جنبي على الكرســي ..
رديت عليها وأنا احاول اتبين ملامحها بالظلام ..
ملاك :سارا وش صحاك ..؟!
سارا :كنت صاحيه من يوم ماطلعتي بس ماقدرت اقوم من الكسل .. بس انتي وش خلاك تنزلين ..
ملاك :جاني وسواس انا ماقفلنا الباب ونزلت أتأكد ..
سارا :اشوووى مو بس انا اللي خايفه ..
ملاك :تصدقين احس كل الناس تعرف انا لحالنا والحراميه بتهجم علينا من كل مكان ..
سارا :تجيني نفس افكارك وبلحضة غباء فكرة اكتب لوحه واعلقها على باب بيتنا ..
اللحين حنا بأيش وهذي تفكر بأيش مامداها جدتي بتموت الا بتورثها ..
ملاك :لاااا ياشيخه مو على كيفك تعرضين بيتنا للبيع من سمح لك ..
سارا :ومن قال لك بعرض بيتنا للبيع ..
ملاك :اجل وش بتكتبين باللوحه اذا ماهو البيت للبيع اكيد للأيجار
سارا :لاااااا ياغبيه مابكتب كذا بكتب ترى عندنا رجال ..
ملاك :اهااا صدق عليك فكر يوزن بذهب خلاص نستشير خواتي وندور خطاط حلو عشان نكتب اللوحه عنده ..
قاطع كلامنا صوت قووووي ..
صرخت سارا ونطت علي تضمني من الخوف ..
سارا :يممممممممممممممممممممممم� �مممممممممممممممممممممممم ممممممممممممممممممممممممم مممممممممه ..
بالسرعه حطيت يدي على فمهــا ..
ملاك :اصصصصصص لايسمعك ..
وخرت يدي عن فمها وسألتني وهي ترتجف ..
سارا :ياويلي حرامي ..
ملاك :وش كان الصوت ..
سارا :صوت كحه ..
ملاك :لاشي طااح سكين او شي قوي ..
سارا :لااا صوت كحه جاايه من الحوش ياااويلي ملاااك حرامي بحوشنا ..
صرخنا صرخه اقوى يوم انفتحت انوار السيب اللي بجهة المطبخ لأن باب المطبخ مفتوح والدريشه بوجيهنا والنور جاء قوي لأن الصاله ظلام..
شوي ولقينا كل خواتي نازلات ..
ميشو :توقفن عن افتعال الخوف ماذا هنـــاك ..؟!
والله مرتعبين صدق ياااويلي وينك ياضحى ..
سارا :ياااويلي حرامي خلونا نتصل على الشرطه..
شهد :ايه صح يالله نتصل انا خايفه ..
وعـد :طيب ليه خايفين الباب مقفل وحنا كثيرين ...
ميشو :لا أعتقد ذالك دعوني أخرج لا أتأكد ..
وبكل برود سحبة عباه من على الشماعه اللي ورى الباب وطرحه لبستهن وفتحت الباب بتطلع ..
كلنا صرخنا نمنعها بس هي مالقتنا بال وطلعت ..
يوم شفت حركتها تشجعت وماهي خلوها اخليه تطلع تواجه الحرامي لحالها ..
ملاك :أنا بروح احميها انتم اجلسوا هنا واذا تأخرنا دقيقتين اتصلوا على الشرطــه ..
سارا :انا بجي معك ..
وعد :وانا بعد ..
نواف :انثبرن هنا انا اللي بطلع بس ..
وجينا كلنابنطلع نادتنا شهد وحنا طالعين ..
شهد :ماكن دقيقتين كثيره ..
سارا :لا مأعتقد مايمدينا نتحاور مع الحرامي ..
مالقينا ميشو انهبلنا ميشو انخطفت ..
سارا :ياااويلي عليك ياميشو ..
وعد :الخبله انخطفت اللحين وش بيصير فيها ..
ملاك :بيشغلونها شحاده ..
وعد :يووووه ياهم بيكسبون شحاده بالفصحــى ..
ملاك :سارا كيف يشحدون بالفصــحى..
سمعنا صوت ميشو الحاد تكلم مع احد بالسيب اللي ورى المطبخ ..
رحنا نركض هناك بس انا وسارا أخذنا بريك قوي يوم شفنا من اللي واقف على السور ..
منير :كنا نلحق حرامي بيسرق اسطوانات الغاز حقتنا هو اللي يسرق اسطوانات الغاز بالحاره انا كني عرفته ..
بس ماهو منير اللي خلانا نوقف لا اللي معه الوحش كان واقف على السور وماسك طرف ثوبه ياويلي هذا مايخاف يطيــح صاير عملاق بشكل ولاميشو الغبيه صاير شكلها غلط وهي مرجعه راسها على ورى وتناظر بس وش عندها البنت مسطله قدامه لاا سوري مأدري أي واحد فيهم مسطل يناظر الثاني ...
تصوروا الوحش يتزوج ميشو والله يصيرون احلى ثنائي بس المهم يكونون بعيدين عنا وعن سارا ..
وفجأه لف وقفز بحوشهم احتريت اسمعه يبكي يصارخ من الألم بس ياحظه ماتعور هبوووووو شكله حريف ..
وسمعناه يقول لمنير لااتأخــــــــــــــر ..
ميشو :حسناً هيا بنا ..
وعد :بنجلس نسولف مع منير ..
راحت ميشو وخلتنا ..
علق منير يوم شافني انا وسار ..
منير :يوووه انتن هنا ماشفتكن ..
ملاك :تبغى اخوك يشوفنا كنا منخشات.. تقول كنك عرفت الحرامي من هو ..
رد منير اللي جالس على السور وهو يلعب برجليه بالهوء ..
منير :لاحرام يمكن مايطلع هو وأظلمــه ..
وعد :الا كيف كشفتوه ..
منير :كنا سهرانين انا وأمي ومنيره وسمعنا صوت بالحوش صحينا قيس طلع يشوف وأنا لحقته لقيناه صاف ثلاث اسطوانات عند الباب يعني بس باقي يفتح الباب ويطلعهن وشكل معه احد يساعده بالسياره شكينا انه نط لبيتكم نطينا وفتحنا ألأنوار ندوره بس مالقينا له اثر وبعدين جيتم انتم وتوته توته خلصت الحتوته يالله ياحلوين طسوا ارقدوا ..
وعد :وجع ياحمــار في بيتنا وتطردنا انت ضف وجهك لايجي اخوك الوحش ويجرك حنا ولله الحمد ماعندنا والي ..
منير :ليه وينها ضحــى ..
وعد :راحت مع الخايس عسافوه ..
منير :وأنا اقول ليه طلعت الفصحى ماطلعت ضح ضح ..
وعد :وجع لاتدلع أختي ..
نواف :انزل منير بنلعب كوره ..
وعد :والله فكره ..
ملاك :وش رايك سارا ..
منير :لاا انتن ماتلعبن معنا مألعب مع بنات انا ..
ملاك :لا يالرجال من متى ..؟!
وقف منير ولف بيقفز مثل أخوه قروود ..
منير :منذ مبطي احتروني بشوف قيس اذا رقد جيتكم ..
وقفز على حوشهــم ..
رجع منير لنا بعــد عشردقايق وبقينـا نلعب كوره لين اذن الفجــر بعــد الصـلاه رجعنا كلنا ننام وبكذا ختمنا يوم من غير ضحــــــى ..
ضحـــى
ضحكت غصب عنــي صح سخافه بس اليوم كثرانه سخافتي الصراحه بردت حرتي فيه شدن صايره ترد بدالي وبلي كنت مفكره اقوله .. مسكين عساف يحسب اني خايفه منه ومن تهديداته الغبيــه انا ماجيت هنا الا عشان ابتعــد عن البيت اللي ماتت فيه جدتي ابغى اكون بعيده عن أي شــي يذكرني فيها يمكن انســـــــى ..
وعشان ارد الدين اللي علـــــي لعساف وعدتــه اعــــرفه قدر نفسه وحان هالوقت ..
شدن :ماما ليش ساكته يالله قوليلي حكايه ..
ضحى :لحضه حبيبتي بغير ملابــــسي وأجي اقولك حكايه انسدحي على السرير واقري المعوذات لين اجيك ..
بدلت ملابسي بقميص مريح نمت على جنبي ومركيه راسي بيدي وبديت أقول لها حكايه من الحكايا الكثيره اللي ورثتهم من جدتي كانت عيوني تدمع وأنا اقص عليها اتذكر جدتي يوم كانت تقصها علي من كنت صغيره لين دخلت المتوسط قصص تراثيه وفيها نوع من الخرافات كنت انشد لها احبها على كثر ماتكررها ماأمل منها كبرت وجاء اللي أقصها عليه يمكن شدن ماتفهم اشياء كثيره منها بس يكفي انها تعجبها ..
نامــت شدن وغمضت انا عيوني وراسي ملاصق لراسها ..
حاولت انام ماقدرت تذكرت صياح وعد علي ماكانت تبغاني اروح كان عندي كلام كثير ودي اقوله لها بس العبره منعتني لو حاولت اتكلم وقتها كنت ببكي ..
يارب استر على خواتي يارب .. خايفه عليه ومتطمنه بنفس الوقت بعد كل هالوقت اللي قضنه من غيري اتوقع خلاص تأقلمن على العيشه من غيـــري بس هذا مايعني ان بقطعهــن لاا ولا بشيل يدي عنهـــن مستحيل هذا يصير.. وأنا اعرف اشلون اسيطر عليهن حتى وأنا بعــيده ابتدأ من بكره بطبق كل اللي خططت له ..
سمعت طق على الباب ابتسمت بسخريه ..
ضحـى :نعــم ..
عساف :عشاء ..
ضحـى :شكراً متعشين فالبيت ..
عساف :طيب ممكن تطلعين عشان اقدر اتكلم معك ..
ضحـى :مافيني حيل اقوم عندك شي مهم قوله ماعندك كلامك يتأجل لصبح ..
بعد ردي هذا ماتكلم بس شفت ظلاله من تحت الباب دقيقتيــن تقريباً بعدها راح .. وكان ذاك اخــر خبر لي بالدنيــا ..
صحيت على هزه على كتفـــــي ..
شدن:ماما اصحي يالله حنا الصبح ابغــى فطور رررررر ماما ..
فزيت من نومي مادري ليش جاني احساس يوم سمعت شدن تصحيني انه صاير لها شــي ..
سالتها وأنا للحين مغمضه عيوني ..
ضحى :وش فيك حبيبتي ..
شدن :جيعانه ...
تنهدت بالراحه ورجعه الريح بعد هالفزه ..
شدن :لاتناااااامين لو هذا بيتنا نزلت لحالي ورحت للمطبخ بس انا خايفه هنا ..
ياءالله ماصليت الفجر قفزت من فراشــي ياااربي وين الحمام طلعت من الغرفه ولقيت بالسيب الصغير اللي قدامها باب توقعت انه باب الحمام وطلع فعلاً حمام .. بعد ماتوظيت وصليت ..رحنا درنا بالطابق كله لين لقينا المطبخ كان حلو ومرتب ..
شدن :مطبخنا الجديد حلو ..
سألتها وأنا افتح الثلاجه ..
ضحى :وش تبغين فطور ..
شدن :بيض عيون ..
وانا جايه اطلع البيض صرخت شدن ..
شدن :لاااخلااص تذكرت مأبغاااه فيه انفلونزا الطيور ..
ابتسمت على تعليقها ورجعــت البيض لمكانه .. فعلاً انفلونزا الطيور كيف نسيت ويقولون الوقايه خيـر من العلاج ..
ضحى :اجل وش تأكلين ..
شدن :زبده وجام ..
ضحـى :يالغياره من متى تأكلين زبده وجاام ..
شدن :لاتخبرين وعــد ..
ضحـى :الا بخبرها ليه تقولين الجام والزبده وعع واللحين تأكلينهم ..
شدن :هي غبيه انا اذا قلت لشي وعع ومأكلته هي تقلدني ليه لأن ماعندها شخصــيه ..
ضحكت غصب عني صدق هالبنت شيطانه ..
ضحى :اسوي لك حليب ..
سويت لها الحليب ولي قهـــــوه .. كان الجو هاادي شدن تنشد بصوت واطي يرتفع بلحن غريب .. قاطع هالجو دخــوله .. صوت سحبه للكرسي على البلاط نحنحته ..
عساف :يااازين ريحتها هالقهـووووه ...
لفيت له يوم اصب لشدن كوب الحليب ..
ضحى :لاتشربينه خليه يبرد .. مو بس ريحتها الزينه كلها على بعضها زينه ..
عساف :اكيد دام ابله ضحى مسويتها كيف ماتصير زينه ..
شدن :ماما كل حاجه تسويها زينه ..
لف عليها بتمثيل واضح ..
عساف :شدون حبيبة ابوها هنا ياعمري وأنا أقول وش هالزين اللي بالمطبخ ..
وانحني لها وباسها بقوه على خدها واضح عليه يبي ينرفزها ..
حطيت زمزمية القهوه بالصينيه اللي فيها صحن التمر وفناجيل القهوه وطلعت فيها لصاله ..
جلست على الكنبه بعد مانزلت الصينيه على الطاوله قدامه صبيت لي فنجال وأعتدلت بجلستي جاء وجلس على الكنبه اللي جنبي بقووه وصب له فنجال حلو انه فهــم الرساله..
عساف :اممممم لذيذه ..
شدن :ليه فيها سكر ..
عساف :مأدري اسألي امك اذا كانت مغطسه اصبعها فيها ..
شدن :ليه اصبع ماما كيس ليبتون عشان تغطسه ..
عساف :هذا اللي اخذته بنتي من خواتك طولة اللسان وقلة الحيا ..
حطيت رجل على رجل وأنا اقشر التمره واطلع نواها ..
ضحى :لو أمها مصريه ولاحتى مرة أبوها ماكان هذا حالها صح ..
كلامي كان كفيله انه يطيح فنجاله من يده ..
نزل الفنجال على الصينيه وراح يمشي لوحده من الغرف دخلها وقفل الباب عليه .. ياحليله لايكون خايف انا نهاجمـه ..
عســاف
من قو الضيقه اللي فيني ولأني ماني عارف وش اسوي قفلت الباب وراي ,, وبعدين معها هذي بدينا بتنغيز اللي ماله داعي .. تطلب مني نفتح صفحه جديده وهي اللي ترجع تنبش بالماضي ..
اوووف كل تصرفاتها تدل على أنها مانست ولاراح تنسى ,,ليه ماهي راضيه تفهم ان الماضي خلاص راح وولى وايام عمتها اندفنت معها واللحين انا انسان جديد وأبغى اعيش حياه جديده ..
غمضت عيوني وارتميت على السرير هلكاااااان مواصل مانامت بس قبل لازم اقولها عن العزيمــــه .. احس عظامي مكسره وظلوعي مفككه كنت ناوي بقووم بس خلاص النوم غلبنــــي ..
فتحت عيوني بعدتردد .. اوووووف من هالجوال هذا اكيد خلف ..
مدت يدي وبالصعــوبه وصلت له .. رديت عليه وأنا للحين مغمض عيوني ..
عساف :آآلووووو ..
مارد تقفل بوجهــي ..
اووف وش فيه هالخبل .. جيت بدق عليه بس هو رجع يدق .. وهالمره كنت فاتح عيوني الأسم على الشاشه ماكان خلف لاا ضحى ..
قمت بالتعب وبيدي الجوال يرن .. طلعت وبالصاله لقيتها جالسه على الكرسي اللي قابل باب غرفتي وبيدها جوالها ..
انتبهت علي اول ماطلعت وقطعت الأتصال ..
هزيت الجوال بيدي ..
عساف :خير ..
ضحــى :الصلااااه ..
مسحت وجهي بيدي ورجعت للغرفه بس قبل مادخل تذكرت العزيمــه ورجعت لها ..
عساف :على فكره يسرى اليوم عازمتنا على العشاء..
طولت وهي تفكر لين حسبتها ماراح ترد علي ..
ضحى :مايرد الكريم الا اللئيم ..
رد ماهو طبيعــي من انسانه ماهي طبيعيـه ..
صليت بغرفتي لأن الصلاه مع الجماعه فاتتني ..
طلعت مالقيتهن بالصاله .. رحت للمطبخ وكانن هناك يتغدن .. وشي أكيد انا غير محســــــوب ..
سحب لي كرسي وجلست معهم على الطاوله ..
عساف :طيب عزموني ..
شدن :الأكل مافيه عزيمه ..
ضحــى :شدون ايش قلنا ..
شدن :آسفه ..
عساف :غريبه وافقتي ..
سألتني بالتصنع ..
ضحى :نعم ..
عساف :العزيمه ..
ضحى :اهآآ لا عادي ليش ماأروح .. صح اختك ماقصرت بعمتي وفيني وكانت مررره طيبه معنا بس بعد حنا عيال اليوم واللي فات مات ..
عساف :ماشاءالله طيبه تعرفين تسامحين ياليتك كذا معـــــي بس خيرك لغيـــري ..
ضحى :ماأعتقد هذا المكان ولا الوقت المناسب اللي نناقشه فيه امورنا ..
وكانت نظراتها على شدن اللي تبادلها النظرات ..
قلت لها وأنا اقوم ...
عساف :امورنا ليه احس ان الكلمــه ثقيله على لسانك ..
وطلعت من غير ماسمع ردها وماتوقع كانت بترد ..
خلنا اللحين حلويـــن بس نرجع من العزيمــه واحط النقط على الحروف ..
ميشو
لم يعد التسلل الى منزل صديقتي العزيزه سعاد بالأمر سهل وذالك المتحاذق خلف يسيطر على المكان .. لكن هذه المره قررت خوض الصعاب سأدخل فأنا متنكره ومن الصعب ان يربط خلف بين المتشرده وروبي هذا اذا حدث بيننا أي لقـاء ..
صاحت سوسو بفرح حينما اقتحمت عليها الغرفه ..
سوسو :ياااحياتي كنت عارفه انك بتجين اعرفك ماتحملين احد يتحداك شفتي كيف الموضوع سهل ..
ميشو :الآن اخبريني هل شقيقك الأخرق هنا ..
أجابتني بالضحكه ..
سوسو :أي واحد فيهم ..
ميشو :هل مااااالك هنا ..
سوسو :فالبيت ولابالرياض قصدك ..
ميشو :سوسو كفاكي تلاعباً ..
سوسو :ياحلوك وانتي معصبه تدرين ان خدودك تصير مولعه .. ميشو ياحلاتك تجنيين يابيلنا ندور لك معرس ..
اششششش شتب لاتبدين بخرابيطك اكره الرياجيل وما أحبهم ما أبي اتزوج اللحين ولاحقين خير وبكمل دراستي والى اخره ..
ميشو :توقفي عن هذا الهراء انا لأتحدث بهذه الطريقه ...
فجأه لمعت عيناها وايقنت بأني موعوده بسيل من الخرافات هذا اليوم ..
سوسو :وش رايك نزوجك خلف تصدقين امي انهبلت عليك بالزواج ماتدري من انتي اماا لو تدري انك المتشرده ..
وفجأه قطعت حديثها لتصرخ بحماسه وتبدأ بحديث آخر ..
سوسو :مادريتي الحقيره ريموووه وش سوت ..
يألهي الم ننتهي بعد من هذه الحمقاء ..
ميشو :كلا لم اعرف اخبريني ..
سوسو :تصوري من بعد اللي صار بملكة خلف وهي اخذته مضحكه بالمجالس وانواع الشماته وقبل اسبوعين تقابلت مع امــي بحفله وبدت تلمح لها قدام الجميع انها راضيه ترجع له .. يوم وصل هالكلام لخلف ياهوو قال بلااوي عنها ورفض رفض بااات انه يرجعها مع ان امي ضغطت عليه .. وصل الكلام لريم وردت هي عليه بمصايب ياويلي يامشاعل كلام ماينقال ويوم شافت الناس ماهم مصدقينها قالت ان خلف مايجيب عيال بنت الـ.......
ميشو :حقاً ولماذا لم يرغب بأرجاعها ..
سوسو :فكه منها ليش يرجعها عافها طاب خاطره منها بعدين هوقادر يتزوج ست ستها وهو اللحين عنده حرمتين ماهو عزابي .. بس تصدقين ماتعودنا عليه كذا وأمي اللحين شغلها الشاغل انه تزوجه وحــد ماصارت ولاستوت تبغاها ملكة جمال وبنت عايلـــه ..لاوعمي مبارك يبي يزوج مالك .. خخخخخ مادري ليش كلهم هابين بالزواجات شكله تأثير الصيفيه عليهم .. ميشو وش فيك ساكته وانا بس اهذر مثل الراديو اللي خربانه بطاريته ..
ميشو :كلا لاياعزيزتي لاشــيء ولكن اخبريني وعذراً على السؤال ..
سوسو :عادي حبيبتي اسألي لايكون مستحيه مايليق عليك ..
ميشو :كلا ولكن بعد ماحدث بملكة شقيقك الم تتشوه سمعتــه بعد..
سوسو :خلاااص لاتكلمين لا لتخافين كثير يبغون اخوي بعدين حبيبتي هذا رجال وعيبه بجيبه لاتشيلين همــــه .. لحضه ماقلت لك عمـــــي عساف تزوووووج بنت عمي مبارك ..
جاءتي متأخره ست سنوات ياعزيزتي ..
واردفت بحماسه ..
سوسو :ياااي متحمسه حيل اشوفها عاد عمتي يسرا مسويه لهم اليوم عشاء وودي احضره بس مادري عن امي ترضى اولا تعرفينها هي وعمتي يسرا مايتطابقن اقوول ميشو وش رايك تحضـرين معي ..
ميشو :لا أحبذ ذالك ..
سوسو :آآآه خلاص فهمت اعرفك ماتحبين الأجتماعات العائليه ...
ميشو:بالتأكيد ياعزيزتي ومن يحب التواجد بوسط غريب ليجد نفسه محط الأنظار فيه ..
سوسو :عاد انتي ميشو اذا ماجذبتي لك الأنظار من يجذبها ..
تحدثنا في كثير من الأمور ولكني لم اكن على مايرام التوتر مسيطر علي ..
تواجدي بنفس المكان مع ذالك الهمجي يفقدني الشعور بالراحــه ...
ميشو :اعذريني سوسو يجب علي المغادره حالاً ..
حاولت منعي من المغادره ولكني اصريت على ذالك ..
سوسو بأحباط :خلاص دامك مصره بس هاه لازم تجينا قريب بدور يوم تكون امي ماهي موجوده واعزمك والله انبسط على مغامراتنا ..
ميشو :حسناً لابأس ..الآن الى اللقاء ..
امسكتني من ذراعي ..
سوسو :مستعجله خليني اوصلك لتحت ..
خرجنا من جناح سوسو بأكمله ونحن نتحدث بأحاديث مختلفه ..
وشاءت الأقدار ان نلتقــي في خلف بالطابق الأرضــي ..
في البدايه لم يعرنا أي اهتمام وكان يحادث مدبرة المنزل ولكن فجأه تسلط كل اهتمامه علينا ..
خلف :سعاد يالزفتتت مليووووون مرررره قلت لك هالزباله متدخلينها البيت ماتفهمين انتـــــي ..
سعاد :خلف لو سمحت احترم حالك ماسمح لك تكلم عن وحده من صاحباتي بهالطريقه ..
كلا يألهي ليس هذا وقت الكرامه سعاد دعينا فقط نخرج من هنا ياااالل المأزق ..
خلف :وشووووووو انتي يالجزمه تردين علي وقدام الزباله اللي ماتسوى هذي ..
كان قد انزل عقاله وبدأ بالتلويح فيه بالهوء ..
لن ابقى اكثر لأرى ماسيحدث انسحبت بهدؤ تحت أنظار الأثنيــــن .. لم ابخل بالدعواتي لسوسو وانا بالطريقي للمنزل .. هل كسر عنقها او مازال يحاول فعل ذالك قلبي يؤلمني من اجلها..كم هو شرير ومتوحش كاد يفقدني عيني ويكيل الويلات لسوسو المسكينه أنتقامت الدنيا جميعها لاتسدد جزء ضئيل من ديونه ..
ســـارا
مليت من الجلسه كذا معها نتفرج على واحد ماهو داري عنا ياربي من هالغبيه ملاك الا غصب تحـــــب ..
سارا :ملاااااااااااااااك مليت خلااص بروح ..
ماردت علي مسطله .. طنشتها ونزلت تحت عند خالتي اليوم المفروض مانجي لها وحتى ضحى اللي قايله لنا مانطلع الا بعد مانأخذ اذن منها مارضت الا بطلعة الروح كله من هالغبيه ملااك وحبيبها الغبي وليدووه اللي حتى بعد مادرت انه خاطب وحده غيرها للحين متعقله فيه ..
خالتي :سارا حبيبتي تعالي اجلسي ابيك بموضوع ..
سارا :انادي ملاك ..
خالتي :لا ابيك انتي بـس ..
جلست عندها وانا مستغربه ماتعودت احد يطلب يكلمني لحالي الا ملاك ولادايم انا وياه الناس يكلمونا مع بعض ..
حطت يدها على كتوفي وقربتني منها..
خالتي :سارونه حبيبتي انتي اللحين جالسه بالبيت لادراسه ولاشغل ولاحاجه والبنت اللي كذا احسن شي لها الزواج ..
يااااااااي الحقوووووا ياقدعااان شكل خالتي جايبه لي عريس.. سويت نفسي بريئه ورديت عليها ..
سارا :طيب خالتي وش اسوي اروح دورلي على معرس ..
ضحكت خالتي ..
خالتي :من غير هبال انا اتكلم جد وش رايك بولدي جواد ..
ياااااااه جواد فارس احلامــــــي منذ الصغر ياما حلمت فيه يجيني على همر أبيض ... لحضه من جواد هذا ..
سارا :من جواد خالتي ..
خالتي :وش فيك حبيبتي مو مركزه معي جواد ولدي ..
سارا :ايه ولدك وبعدين يعني قولي كم عمره وريني صورته ووش يشتغل ..
قرصتني خالتي مع اذني على خفيف ..
خالتي :انتي ماتستحين وش هالكلام صورته ومأدري وش لهدرجه ملهوفه ..
سارا :خالتي تبغيني امثل يعني الحقيقه ايه ملهووفه ابغى اشوف هذا اللي بيصير خطيبي يمكن مايعجبني ..
خالتي :سارا عيب هالحركات انا عارفه من وين تجيبين هالحركات العبيطه من ملااك العوبا .. وجواد عمره 24 ومايشتغل للحين يدرس طب ..
انصدمت طب لاا هذي حاجه مررره كبيرره وين اطوله هذا .. وبالسرعه رفـــــضت ..
سارا :لااااشلون خالتي مأقدر اتزوج دكتور ..
خالتي :وليش وش فيه الدكتور ..
سارا :لاااخالتي شيل نظر عني مأقدر اتزوج دكتور ماقدر ..
خالتي :ماتبين تشوفين صورته ..
سارا :لا خلاص خالتي مابي اشوف صورته ..
تنهدت خالتي وماردت علي ..
سارا :خالتي أنا آسفه والله مأقصد ازعلك ..
خالتي :لو ماتبغيني ازعل فكري بالموضوع ..
سارا :اوكي بس انتي لاتزعلين مني ..
رديت عليه كذا عشان ماتزعل والا أنا ماعندي نيه افكر شلون اتزوج دكتور قويه هذي رحم الله امرءً عرف قدر نفسه ..
بس موكني اخذت راحتي مره مع خالتي وكنها وحده من خواتي شكلي من كثر الرجه ماعاد اقدر المقامات ..
خالتي :لا انا مازعل منك انتي بالذات .. والموضوع اللي كلمتك فيه ابغاه سر بيني وبيك لين تأخذين قرارك حتى ملاك لاتقولين لها ..
سارا :بس انا مأقدر اخبي على ملاك ..
خالتي :لا لازم تعلمين تخبين عليها بعدين بكره بتزوجين وبتكون لك حياة مستقره وماهو كل شي يصير معك بتخبرينها فيه وحتى هي بتصير لها حياتها المستقره ..
ماقتنعت بكلام خالتي بس هزيت راسي لها بالموافقه مأحب اتجادل معها .. بس هذا من اللحين بتفرق بيني وبين ملاك اجل كيف لو تزوجت ولدها التختور ..
نزلت ملاك من فوق وهي مبوزه .. ومالها خلق .. اخخخ حبيب القلب ماهو معطيها وجه تستاهل الهبلا وش لها بالحب وعذابه ماأخذت درس من اللي صار لي مع جابر آآآآه ياعذابي .. لاوذاك جابر المنتف عافنا ومالتفت علينا لأنا بنات فقر أجل ولد النعمه هذا بيعبـــرها ..
ملاك :يالله خالتي حنا بنروح البيت تأخرنا ..
خالتي :فمان الله انتبهوا على انفسكم ..
بالسيـاره
ملاك كانت ماهي معطيتني ابد وجــه والسرحانه والضيق باين عليها مأحبها وهي بهالميزاج ..
سارا :ملااآآآآاك الحقي انخطبت ..
وجلست ثواني احتريها ترد علي لين قالت ببرود ..
ملاك :قديمه دوري غيرها ..
سارا :اقسم بالله العظيم اني صادقه ..
ماردت علي شوي وتنفقع مرارتي ليه ماهي مصدقتني يعني وجهي مايدل على وحده توها مخطوبه ..
سارا:ملاااااااااك ردي علي على الأقل قولي مبروك ..
ماردت ..
سارا :وانا ارد اقولك الله يبارك فيك بس للأسف انا رفضته ..
ملاك:انتي من صدقك تكلمين ..
وأخيــــــراً حنت وردت علي اووووووف ياشين الغرمانين ..
سارا:ايه صدق وش شايفتني صدق انا هبلا ومضيعه بس مو لدرجة اقسم بالله كذب ..
خبطتني على كتفي بقوه ..
ملاك :يالدبااااااا ..وشلووون,, وكيف..؟! ,, والله شكلك تستهبلين ,,لحضه لاتقولين سفر هو اللي خطبك ..
رديت لها الخبطه بأقوى منها ..
سارا :سفر قدرك هذا حبيبتي اللي خطبني دكتووووووور اد الدنيا ..
ملاك :سارا بليزززز بلا استهبال والله خلقي ضايق ..
سارا :ياحماره اقسمت لك بالله اسمعي اقول لك السالفــــه ..
وقلت لها السالفه بالتفصيل الممل حتى يوم قالت خالتي لاتخبرين ملاك وبكره لاتزوجتي والــى آخرررره ..
ملاك :الحمــاره طيب ليش ماخطبتني انا لولدها الثاني صدق ماعندها نظر .. بس معك حق سارا يوم رفضتي كيف بتزوجين دكتور صعبـــه شوي ..
سارا :الله وناسه ملاك خطبني دكتوررر المره الجايه يمكن يخطبني مدير مستشفى ...