الغيرة
في غرفتي اقلب صفحات دفتر الرياضيات وانا لازلت افكر في أمنيتي التي لم تتحقق بعد ربما لأن الوقت ليس مناسبا، ابتعدت قليلا عن الدفتر وتوجهت نحو النافذة كنت انظر الى القمر الجميل والنجوم المبعثرة التي تحيطه ياله من منظر جميل، بينما اتأمل ذلك المنظر سقط شهاب جميل من السماء كأنه سهم مشتعل اسرعت بالتمني "اتمنى ان ....." شعرت بفرشات تطير في بطني من شدة الفرح وكأن أمنيتي تحققت وانتهى الامر ههههههخ يالني من غبية نظرت الى نافذة الغرفة المجاورة لغرفتي فرأيت نورها ساطع يعني ان زياد لازال مستيقظ، مالذي يفعله ياترى، ايعقل انه يدرس؟ ومادخلي انا؟
توجهت نحو سريري واسندت ثقلي عليه، كان يوما متعبا علي ان انال قسطا من الراحة.
بعيدا عن الرواية : ماريا عاشت طفووووولة سيئة حقا فوالدها كان قاسيا جدا مع أمها كل يوم تشهد صراعا بينهما حتى انه وصل لدرجة القتل، بعد كل هذا فهي لا تتمنى شيئا غير ان تنال بعضا من الحب والحنان، تقولون ان والدها يحبها وانه مهما فعل فهو يضل والدها لكن كيف لقلب والد ان يفعل مافعله والدها، ايقتل امها؟ والله انا قلب الاطفال يتأثر بأتفه الاشياء فإن تأثر بالحب كبر بالحب وإن تأثر بالكره كبر بالكره.
واخيرا صباح جديد يحمل صدفات غريبة.
"ماريااااااا" افقت على صوت امي التي كانت تخبرني أنها الساعة الثامنة وانني تأخرت على الثانوية يا إلاهي لا ينقصني مشاكل اخرى مع الآنسة، لبست بسرعة كبيرة وخرجت من المنزل فوجدت زياد امامي كان هادئا اليوم وكأنه حزين ، ياترى ماذا به، "اححححححححم" "ماذا"" اريد ان اتشكرك على ايصالي بالامس"" انا لم اوصلك انت، اوصلت اباك ليس اكثر" ياله من بغيض ، لمحته بنظرات كره ثم تركته ، "انت " اوقفني صوته "ماذا؟" "لماذا لم تذهبي لثانوية""تأخرت""يالك من مهملة" تفاديت النظر اليه وانا في ألح الحاجة في ضربه ، لكنني لم أّرد تفويت الوقت أكثر اسرعت ودخلت وسمعت بعضا من التوبيخ لكنني لم أكن مع كلامها ابدا فماكان يشغل بالي هو زياد لماذا لم يأت اليوم الى الدراسة ، وما شأني انا . "هل فهمتي؟""اجل آنستي لن اعيد الكرة"
هههههههه وانا اصلا لم اسمع شيئا مما قالته .
انتهت الحصة فإذا بي المح جسما كبيرا يدخل من الباب " ها هو البغيض" قالت صديقتي هذا محاولة تقليدي وانا اناديه بالبغيض "، اخذت انظر اليه الى ان جلس في مكانه ثم حمل عينه فالتقت اعيننا لكنن رمقته بنظرات تساؤل لكنه ابعد نظره عني ، ايتحاشى النظر لي؟ ما دخلي انا، عند انتهاء الحصة جائت فتاة الى قسمنا جميلة ذو عينين واسعيتين اقتربت الى زياد وقالت له"حبيبي لماذا تأخرت اليوم" حبيبي ؟ههههههه ياله من بغيض، لكن زياد لم يجب عليها فأخذت تعانف يده وانا اراقبهما من بعيد، "يعععععع" قلت ها بصوت واضح فتقدت نحوي تلك الفتاة وقالت "ماذا هناك وماذا تراقبين أيتها السخيفة" اتحسب انني سأسكت وانني سأخاف منها هههههه في احلامها "ولماذا سأراقبك يابغيضة" امسكت الفتاة برأسة محاولة نزع حجابي ففعلت المثل وتشاجرنا شجارا لم يشهده المثيل والكل في ظن على اننا نتشاجر من اجل زياد ، "اعتذي منها" "آسفة""وانت اعتذري ايضا" " اسفة ". تصالحنا صلحا مزيفا اما المدير فقط لكننا لن نرتاح حتى نكمل الجزء الثاني،
"لماذا فعلت هذا معها؟""وما شأنك انت اااااا تخاف على حبيبتك""ماذا؟ حبيبتي" "ارجوك ابتعد عني لأنني لا اطيق النظر الى وجهك" تركته في المكتبة وغادرت كاتمة دموعي ، لمذا المشاكل تلاحقني رغما انني اخاول الابتعاد عنها ، تبا له .
عندما وصلت الى المنزل وجدت امى تحضر سفرة من الطعام الشهية وحين سألتها عن سبب مل هذه الاطعمة جاوبني أن ابي قام بدعوة جيراننا الى المنزل وتناول الطعام معنا ، يا إلاهي " لكن لماذا؟؟؟؟!" قلت هذا وانا في وجهي الغضب " ماذا بك الا تريرين دعوة صديقتك الى المنزل وتناول طعام معها""لا ليس هكذا ولكن..."" لا بوجد لكن اذهبي وحضري نفسك فهم قادمون""لكن يا أمي اخبريني من قادم ؟"" الام ولاب وصديقتك واظن اخوها ""اخوها؟"" اجل "" آسفة ولكنني لن اتعشى معكم""لماذا لا""انا مريضة"" لالا تتحججي ابدا ستأتين " اووووف ماهذه المصيبة الاي وقعت فيها أينما اذهب اجد زيادي امامي ياله من مزعج ، حضرت نفسي وارتديت اجمل الثياب عندي وانتظؤت مجيء ضيوفنا ، دق الباب فهممت بالفتح واول من ظهر امامي زياد "هل يمكنني الدخول""اجل تفضل" آه لو أمكنني منعك ثم بعد ذلك تقدمت امه فسلمت عليها ثم فردوس ورحبت بأبيها، بعد ذلك اخذت النساء لغرفة ولمحت للعم ان يجلسو في غرفة مجاورة ، "شكرا لك يا ابنتي"" ولو ياعمي" " اين وصلت في الدراسة" قال زياد" انها تدرس معي" "اااا اذا فأنت تعرفي ابني ههههههه سوف تدرسون معا للامتحان اليس كذلك؟"" هههههههه اجل" ياإلاهي انا لن ادرس مع هذا البغيض ابدا ،
مرت السهرة ونحن نندردش ونضحك كانت ام زياد جميلة جظا اظن انهم ورثوا الجمال منها وكانت تتكلم معي كثيرا اظن انها احبتني وعندما غادورا المنزل اصرت على انني سأزورها يوما ما.
التكملة بعد تعليقاتكم الجميلة❤