الفصل 75
ملامحهم إلي تدل على وجود مصيبه حفزتها تقوم خلفهم
وتشوف اي نوع من المصايب حملوا لها؟؟؟؟
دخلت خلفهم بخطوات هاديه وقلبها
يدق بقوه ما هي مرتاحه
همست لنفسها «الله يستر »
وقف ابو راكان بوسط الصاله ويحاول يمسك اعصابه وسلط نظره عليها وبنبرة اتهام : وش مهببه من خلفنا ؟!!
طالعته ساره وتكتفت وهي رافعه حاجب بهدوء : نعم ؟!!
ابو ماجد يغلي من عيال عمه كلهم وبانفعال : نعامه ترفسك !
جاوبي على السؤال !
ساره بحده رفعت اصبعها لجهته : للمره الأخيره أقول لك احترام نفسك !
وبعدين انت ما لك كلام عندي
ليه جاي ؟!!
رجاء لا تتدخل !
وطالعت عمها : عندك كلام تكلم
بصريح العبارة بدون هالالغاز!
هز راسه ابو راكان بقهر : وتتكلمين بقوة عين ؟!!
الشرطه قبل ساعه جايين طالبينك بالاسم !!
فتحت فمها للحظات تستوعب الكلام !
«الشرطه» ؟؟؟؟!!!
ما عملت شيء حتى يطلبونها ؟!!
ابو راكان بغضب وقهر : وش مهببه ؟!
أبو عزام بهدوء : يا ساره اذا في شيء صار معك خبرينا يمكن نقدر نساعدك !
طالعته ساره باستخفاف وبنفسها تردد «يساعدونها»؟؟؟!
ابو راكان زاد غضبه من سكوتها : تكلمي يا
قاطعه دخول عزام وخلفه ابو الوليد إلي استأذن قبل ما يدخل !
¶¶
ابو الوليد تقدم من ابو راكان لما شاف ملامحه وسحبه لاقرب كنبه : ارتاح يا رجال وكل شيء ينحل بالتفاهم !
ابو راكان وجهه اسود : اي تفاهم ؟!
عزام وجهه ما يبشر بخير : ارتاح يا جدي عرفنا وش القضيه !
طالعته ساره بعدم تصديق
ذول من عقلهم يتكلمون اي قضيه ؟!!!
أبو راكان بخوف بان بصوته : وش القضيه ؟!!
عزام زفر بقهر : شيكات !!
ابو عزام عقد حواجبه باستنكار : شيكات !!!
ابو ماجد طالعها لويطلع بيده يكسرها : ما شاء الله شيكات !
هذي اخرتها !.
إلتفت لأبوه يخفف عنه :هذي حلها بسيط !
غمض عزام عيونه بعجز : بسيط ؟!!
ابو الوليد طالع ساره بقهر : وين صرفتي كل هالفلوس ؟!!
من متى الحريم يوقعون شيكات ؟!!
بس ما اقول العتب الا على عمك هذا
إلي ترك لك الحبل طالعه نازله لا سائل ولا مسؤول !
ابو راكان مو ناقصه كلام زايد وبنبره تدل على مدى ضيقه : كم المبلغ ؟!!
عزام طالع ابو وليد ويتمنى يتكلم عنه هالمبلغ !
تكلم ابو الوليد بعد ما زفر : حضرتها موقعه شيك يا ابو راكان بمقدار «........»
توجهت الانظار المكذبه لابوالوليد !
ابو راكان بهمس ضعيف : حسبي الله عليكم يا عيال اخوي !
ابو ماجد بغضب : لو نذبحك ما أحد يلومنا !
من وين تحصلين هالمبلغ الحين ؟!!
وليه توقعين على شيكات من الاصل ؟!!
ساره بقوة مزيفه : ما يخصكم وين صرفتهم !
متى ما طقيت بابكم ساعدوني وقتها
تعال تفلسف !
ما انتظرت منهم جواب وتوجهت لغرفتها
تحت نظرات الدهشه ولسان حالهم يقول
«شين وقوي عين »
**
**
**
**
في بيت ابو راكان
ام راكان بهمس لام وليد بما انه الموضوع عليه تكتمات من ابو راكان : قلبي قارصني على ابو راكان
لو تشوفينه كيف صار فيه بعد هالسالفه ؟ !!
ام وليد باستنكار : ساره من وين تعرف الرجال حتى توقع على شيك له !
ام راكان بقهر : هذي المشكلة لما تركوها على كيفها وهي بعدها بزر !
انا سمعت انها موقعه على شيك قبل 5 سنوات
والرجال قبل فتره مات
والحين الورثه يبغون الفلوس !
اما وش علاقتها بالرجال ما ادري ولا احد مخبرني بشيء !
طلعت روحي حتى عرفت ذي المعلومات
وساره رافضه تتكلم او تقول وش علاقتها بالرجال
بس محمد يقول من اهل زوجها !!!
والمبلغ محمد تكفل فيه والقضيه محلوله !
بس إلي قاهر ابو راكان اخر عمره ابنة اخوه تكون مطلوبه على قضيه شيكات !
ام وليد مطت شفتها : انا بعد ذي السالفه قلبي مو مرتاح لها
ام راكان هزت كتوفها : نرجع ونقول الله اعلم وش الظروف إلي حكمتها توقع شيك !!!
ام وليد بتأييد : في ذي صادقه الله اعلم وش الظروف إلي صادفتها حتى توصل فيها الحال لهذي الدرجه !!!
اشرت ام راكان بعيونها لام وليد تسكت لما شافت نوره داخله عليهم
**
**
**
**
جالسه وتناظر للبعيد من الشباك !
تحاول تتذكر هالشيك متى وقعته ؟!!
ما هي قادره تتذكر !!
اكيد خلف بالسالفه !
ما تقدر توصف نذالته !
تنهدت بضيق
حملت محمد فوق طاقته
وش دخله يدفع هالمبلغ ؟!!
ما تدري وش يحمل لها خلف مصائب
فوق المصائب إلي عندها !
متى تعيش باستقرار وبدون مخاوف !
كل يوم يضيق صدرها بزياده !
لمن تشكي وتفضفض إلي بقلبها !
تسلسلت دمعة قهر على خدها
سرعان ما مسحتها لما دخل عليها عمار
متجهم !
حمل كرسي وتوجه لجهة الشباك وجلس مقابل لها وبعيونه اسئلة كثيره !!
ما ناظرته ولا كأنه موجود عيونها للخارج تبغى تطلع من قوقعة الحقيقه !!
عمار بنبره فيها حده مهما حاول تكون رقيقه : ساره !
تابع كلامه متجاهل تطنيشها له : ساره لمتى هالحال ؟!!
أنا ولد اخوك لكن احس اني بعيد عنك كثير !
انا ما اعرف شيء عنك وعن حياتك الماضية !
احس نفسي مثل الاطرش بالزفه !
ابغى اعرف وش صار بعد طلاقك من خالي عبدالله !
ابغى اعرف كيف تزوجتي المجنون ؟!!
ابغى اعرف عمي نادر كيف مات ؟!!
زوجته وين راحت!
خلف وينه مختفي من سنوات!
وش إلي حملك توقعين شيك!!
والسؤال الاهم
التوأم مين امهم وابوهم؟؟؟؟
تناظر وتستمع لاسئلته المتكرره بملل
بس
اخر سؤال
حست جسدها تشنج منه !!
«التوأم مين امهم ؟!! »
وبملامح باهته ناظرته : وش تقصد ؟!!
عمار يحاول يمسك اعصابه : تراها ما هي داخله عقلي انك متزوجه وعندك عيال !
شوفي البنات ما يشبهونك ابدا !
جاوبيني على سؤال واحد وريح قلبي !
التوأم بنات عمي نادر ؟؟!
زفرت بضيق ورجعت تناظر من الشباك : ليه تتوقع انهم بنات نادر ؟؟!
وليه مو مصدق انه التوأم بناتي ؟!!
مشكلتكم تذبحون القتيل وتمشون بجنازته !!
ابغى اريحك التوأم ما هم بنات نادر !
قاطعها عمار : بس زوجته كانت حامل !،
ساره على نفس الحال : ما اكتمل حملها ونزلت !
سلط نظره عليها يبغى يعرف شيء من الحقيقه : اجل بنات مين ؟!
طالعته بحده : التوأم بن
قاطعها دخول ام محمد تردح : انت هنا وانا انتظرك تأخذني للسوق !!!
طالعها عمار بقهر ما هو وقتها الحين وبضجر رد : خلاص الحين ألحقك اسبقيني للسياره!
ام محمد برفض : قدامي اشوف
ما رح اطلع الا وانت معي !!!
وقف بضجر : هذا انا جيت !
تنهدت بعد خروجه ورجعت تطالع من الشباك !
ابتسمت بألم وهي تشوف التوأم
يلعبون بالحديقه !
**
**
**
**
بالصاله
عائشه بابتسامة : تفضل عمي !
ابو ماجد للحين متضايق من سالفة ساره : يزيد فضلك يا ابنتي !
ماجد وهو رافع خشومه وهو يدخن : قومي جيبي لي مويه !
طالعته عائشه بهدوء عكس النار إلي بداخلها : ان شاء الله !
دخلت للمطبخ وتحس نفسها تبغى تبكي
تحسه يحاول ينرفزها ما تدري كم رح تصبر على اسلوبه هذا !!
طلعت من المطبخ وصوتهم مرتفع : ما في أي ظرف يجبرها توقع على شيكات !!!
ماجد بدفاع : يا يبه البنت متزوجه مجنون واخوها خلف ما تدري وش الضغط إلي واجهته ذاك الوقت !!
انت ما تشوف كيف تحس الانكسار بعيونها ؟!!
عائشه بنفسهابسخريه «يقبرني شو حنون !!
يقرأ لغة العيون ما شاء الله عليه »
تابع ماجد كلامه : احسكم تعاملونها وكأنها عجوز !
تراها صغيره وما تحسن التصرفات
!
تدري يبه انها من عمر عائشه زوجتي !!
جيلها دوبهم يدرسون ويتزوجون
وهي تحمل همها وهم زوجها المجنون وهم بناتها !
اتقوا الله باليتيمه يكفيها الظلم إلي حصلته منكم!
وجايين تحاسبونها بعد ما طردتوها وخذلتوها !
بدل ما تمد يد المساعده لكم وتطلبها منكم مدتها لذاك الرجال !!!
مشكلتنا نتعامل مع الامور بمثاليه زايده !
الواحد قبل ما يحكم على شيء المفروض
يحط نفسه مكان هالشخص وبعدها يحكم !!!
لا تضغطوا عليها ولا تحاسبوها على امور انتم كنتم سبب فيها !!!
واستأذن وطلع من البيت مخنوق على حال ساره
صحيح بالماضي كان يضايقها بالكلام مع سلمان
بس كان كله مزح !
يضحك على ابتسامتها العفويه
والبريئة
عكس الحين ما في غير ملامح كسرها الزمن
وانمحت الابتسامه من ملامحها !
ملامح اثقلتها الهموم والاحزان !
لو يطلع بيده الا يصفق عمه عبدالله كفوف يطلع حرته فيه
لانه السبب بكل تعاسة «ساره»
**
**
*
مرت ايام العطله بسرعه بنفس الروتين !
وبدأت أيام الدراسه
دخلت القاعه بهدوء وجلست بالمقاعد الاخيره !
تكتفت وارخت جسدها على المقعد !
وتناظر دخول البنات للقاعه
بأشكال وألوان بما انه اليوم الاول للدوام !
لفت نظرها البنت إلي قدامها تناظر بالمرايه وتضبط امورها !
ما تذكر متى ناظرت نفسها بالمرايه !!!
تحسست نظارتها تعدلها ورفعت الجوال تناظر نفسها على شاشته !
لانها تفتقد« المرايه »
حاست بوزها الرؤيه ما هي واضحه !
عدلت جلستها وإلتفتت للبنت إلي جلست جنبها !
تلاقت عيونهم
وسرعان ما صدت كل وحده للجهة الثانيه بقرف!
ساره بأمر : يا كثر المقاعد الفارغه
تفضلي هناك !
عائشه بتمثيل تشيل كتبها وتناظر المقعد بدقه : ما هو مكتوب عليه اسمك !
غريبه وانا على بالي المقاعد مسجله بإسمك !
لو مكانك اروح واشتكي عليهم ما سجلوا هذا المقعد بإسمك !
ساره عفست ملامحها : يا سخفك !
ترى كلامي واضح !
اذا ما تفهمين عربي
قاطعتها عائشه وهي تعدل كتبها وتحط رجل على رجل : الظاهر اني ما افهم عربي !
قولي وش تبغين بالفرنسي يمكن افهم عليك !
وبحده طالعتها : مو عاجبك غيري مكانك !
ادخل القاعه واجلس بالكرسي إلي يعجبني !
وصدت عنها وهي عافسه ملامحها !!
تنهدت ساره وشيء بداخلها اجبرها
تسكت !
بالرغم من قربها بالمنزل من بيت عائشه ومع ذلك ما شافتها كثير !
من بعد سالفة الشيكات انغلقت على نفسها اكثر !!
¶¶
صدت للجهة الثانيه وبداخلها ضيق
من إلي جالسه جنبها !
هي إلي مخربه حياتها !
احيانا يجتاحها شعور لمواجهة ام سوار بكلام ماجد وعن الحب إلي بينهم !
وتنصحها تبتعد عن ماجد وعن حياتها البائسه !
بالرغم من تقبلها من الحياه مع ماجد والرضى بالقدر !
لكن ماجد تحسه للحين ما هو متقبلها
ويتجاهل وجودها تماما !!
يطلع من الصبح للدوام بعد الدوام يجلس مع امه شوي او بيت جده وبعدها يطلع مع اصحابه
وما يرجع الا وقت متأخر !
متأكده للحين حاقد عليها ويعاقب فيها
بأمور مرت وانطوت مع الايام !!!!
ليه ما هو راضي ينسى كله علشان حبيبة القلب !!!
من حياتها مع اهل ماجد
اخذت لمحه من مشاعرهم تجاه ام سوار !
اغلبهم ما يحبونها او بالاحرى
خالات ماجد ما يحبونها !
اما اهل ابو راكان يطغى على شعورهم عدم الرضى عن تصرفاتها !
قطعت افكارها لما دخل الدكتور بثقه !!
ساره رفعت نظرها للدكتور
وسرعان ما إلتفتت لعائشه
وبصوت واحد نطقت كل وحده «سعود»
ابعدت عائشه نظرها بعد التقت نظراتهم !
تنهدت ساره ماتدري سبب كره عائشه لها
وبسرعه نزلت النظاره وتلثمت بهدوء
ومسكت القلم ترسم بملل على الدفتر وهي تسمع سعود يعرف نفسه !
عائشه طالعتها باستغراب لحركتها و تذكرت على حسب معلوماتها من ام محمد انهاجاهله وما تدرس وبهمس سألتها : انت تدرسين هنا ؟؟!!
ساره طالعتها باستخفاف : لا أنظف هنا!
وصدت عنها !!
عائشه بفطنه سألت : ما احد يدري انك تدرسين هنا صح ؟؟!
كذا يمكن يكشف سرك سعود ويعرفك !!
ساره بلامبالاه: ما يهمني احد ولا اسأل عن أحد !!
لا تحشري انفك مرة ثانيه !
انقهرت عائشه من ردها : دام انك مو مهتمه ليه تلثمتي ؟!!
ساره وهي تمط الكلام بهمس : ما يخصك !!
عائشه بانفعال : جعلهم يكشفونك
ويطردونك من الجامعه من شوشتك !
دفنت وجهها ساره بالمقعد وردت بصوت هامس : سخيفه !!
_ رجاء المقاعد الخلفيه ما نبغى صوت !
وإلي جاي ينام هنا نقول له مع السلامه
تراه ما هو مكان للنوم !!
كشت ساره عليه بطريقه عفويه بدون ما يشوفها وبهمس : مالت عليك !!
رفعت نفسها عن المقعد وهي تطالع عائشه إلي كاتمه ضحكتها : على وش تضحكين يالطرمه !
تذكرت ساره انها بالمحاضره وسرعان ما إلتفتت على سعود إلي اعطاها نظره ناريه
خلتها تبلع ريقها وتنكتم لاخر المحاضره !
انتهت المحاضره وبدأت القاعه تفضى من الطلاب !
وساره على جلستها وجنبها عائشه إلي رن جوالها !
ردت بهدوء : هلا ماما ....الحمد لله تمام ...كيفك وكيف بابا ؟!! ....ان شاء الله قريب ازوركم ..... اشوف ماجد وارد لك خبر ! .....ان شاء الله ....ايه عندي محاضره .....مع السلامه !!
قفلت الخط والدموع تلمع بعيونها
من لما تزوجت مره وحده زارتهم !!
حتى عن اهلها مانعها وساكته تشوف اخرتها معه !
استغربت ساره الدموع إلي لمعت بعيون عائشه !
ترجمتها ساره دموع شوق لاهلها !
تنهدت ساره بألم وش تقول لاهل حتى ما شافتهم !
على الاقل عائشه تزورهم وتكلمهم بالجوال !
اما هي ؟!!!
رجعت دفنت وجهها على المقعد بضيق !!
***
***
***
***
انتهت محاضراتها وطلعت من الجامعه ورجعت على البيت بعد ما اخذت التوأم !!
دخلت من البوابه الخارجيه وعقلها سارح'« بعائشه »
كيف جمعهم الزمن مره ثانيه ؟؟!!
لكن بطريقه وحال مختلف !!!!
تتمنى ترجع طفله همها الوحيد
«تلعب مع عائشة»
استغفرت بهمس على صوت ابو الوليد المنتقد : من طلعتها لغيبتها لا سائل ولا مسؤول !
طالعته ساره وهو جالس بالحديقه الاماميه للبيت وبيده كتاب وقدامه كوب من القهوة قررت تطنشه وما ترد عليه !
اردف كلامه بنغزه : عسى مجنونك بخير ؟!!
ساره ببرود : طيب ويسلم عليك !!
ابو الوليد هز راسه بانتقاد : يا حيف على الرجال إلي حولك ما هم قادرين يوقفون بوجهك !
طالعه نازله بالبنات استعراض !
لو لي سلطه عليك
قاطعته ساره بسخريه: اذا جاء هاليوم لا تقصر !!
دخلت بهدوء وهي تشوف ام عمار بالصاله مع عمار !
ردت السلام بهمس وناويه تروح لغرفتها !.
وقفها صوت عمار : ساره تعالي !
طالعته بضجر راسها يلف من دوام الجامعه وما لها خلق لاحد !!
تقدمت بضجر : وش تبغى !
اشر لها تجلس !
طالعت التوأم : سوار خذي اختك وعلى الغرفه الحين ألحقكم !
وبعدها جلست وطالعت عمار : نعم ؟!
عمار بهدوء : الله ينعم عليك !
نهاية الاسبوع طالعين تغيير جو !
رفعت ساره حاجب : مع مين،؟!!
عمار : بيت جدي ابو راكان وبيت خالي ابو الوليد !
وش رأيك تروحين معنا ؟!!
ساره : اكيد لا !
ام عمار بهدوء : خلي البنات يطلعون احسن من حشرة البيت !
تأملتها ساره للحين قلبها متحامل عليها ومستحيل تسامحها : حشرة البيت احسن من مقابلة بعض الوجوه
قاطعها عمار قبل ما تزيد الحكي : ساره ما له داعي هالكلام !
ام عمار : لا تتكلمي كذا فوق ما تغاضينا عن افعالك الماضيه
وفتحنا صفحه جديده معك
تكلمينا كذا ؟!!
وقفت ساره وهي تناظرها بحده : اي صفحات تتكلمين عنها ؟!!
انا مستحيل افتح صفحه جديده مع امثالكم !
ام عمار بانفعال : لانك حقوده !
ساره بحده :ايه حقوده وقلبي اسود مثل هذا !
واشرت على عبايتها !
ام عمار : دامه قلبك اسود وحاقد ليه ترجعين تدخلين بيتنا ؟!
ساره : لولا محمد وعمار ما قبلت هالصلح الفاشل !
ودخلت بيتكم لانكم ما تعنون لي شيء ولا تهموني !
تتكلمون عن الاخلاق والطيبه وقلوبكم سوداء حقوده !
ابوك اكبر منافق بالعالم
صرخ عليها عمار بانفعال : ساره !
إلزمي حدودك وجدي ما تتكلمين عليها بالشينه !
ام عمار بقهر : خلها تتكلم مثل ما تبغى !
هذا جزاء إلي مد لها يده بطفولتها واحتضنها !
غدرت فيه وعضت يده إلي احسن لها فيها !
ساره بسخريه : احسان ؟!!
اي احسان واحتضان وما قدر يحميني من خالتك وخلف واخوك !
دمرتم مستقبلي وحياتي !
اعيش بالكون نكره ما لي اهل وعزوه !
استكثرتم تكلموني عن ابوي،!
ولا عرفتموني بأهل امي !
ما اعرف شيء عنهم
وكآني «لقيطه»
اي معامله تتكلمين عنها ؟!
متى وقف بوجه خالتي وقال لها هذي ابنة اخوي ابعدي شرك عنها ؟!
منعتني من الدراسه ما شفت احد وقف معي اكمل تعليمي غصب عن خالتي !
اي احسان تتكلمين عنه ؟!!
طلقتوني بدون ذنب وحملتوني
ذنب خلف !
ولبستوني بسالفه اوراق ما ادري وش هي ؟!
وش دخلها بالسالفه ؟!
حطيتوا الاوراق حجه حتى تتخلصوا مني للابد !
اذا خلف غلط عليك واصابك الضرر منه !
انا وش ذنبي اتحمل اخطاء خلف؟!!!
يكفي إلي شفته من خلف !
ارحمووووووني !!
واتقوووووا شري !
وتركتهم وتوجهت لغرفتها
تحت انظار عمار وامه !!!
**
**
**
**
دخلت الغرفه ورمت نفسها على السرير
وسمحت لدموعها بالنزول لعلها تغسل قهر السنين إلي بقلبها !!
قطعت سوار لعبها وتوجهت لساره بفزع
وخلفها حور !
سوار والدموع تنذر بالنزول : ماما ليه تبكي ؟!!
حور تبكي على بكاء ساره : ماما زعلانه مني !
ماما انا احبك وما رح اعمل اخطاء
صح سوار !
سوار هزت راسها بطفوله
وبدأت تنزل دموعها : ماما مين ضربك ؟!!
زفرت ساره بضيق وسوار تمسح الدموع عن خدودها : ماما لا تبكي !!!!
ناظرت ساره التوأم من حولها بوجع والدموع رافضه التوقف !
يتقطع قلبها لما تشوف التوأم !!
كل حياتها مخربطه !!
تحس بالحمل يثقل على اكتافها !!
عضت على شفتها بقهر وعجز
وحال لسانها يقول
«وينك يا خلف »
**
**
**
جهزت الاكل له بهدوء : تفضل !
ماجد بدأ بالاكل بنفس الهدوء !
تنهدت عائشه قبل ما تتكلم : ماجد!
رفع حاجب وطالعها قبل ما يحط اللقمه بحلقه : نعم ؟!
عائشه بهدوء : امي اليوم اتصلت علشان
قاطعها بحزم : روحه لأهلك احلمي !
قاطعته بانفعال خلاص اكثر من كذا ما تتحمله : ما هو على كيفك !
ماجد ببرود : اذا طلعت ما ترجعين !
عائشه بقهر : هذا مناي اطلع وما ارجع !
لا تفكر ميته عليك !
تراك واقف لي بالزور هنا !
_واشرت على بلعومها _ ماني قادره ابلعك ولا اطلعك !
هز راسه : ايوه كذا اطلعي على حقيقتك ولسانك الطويل !
ترى التمثيل مو لايق عليك !
قاطعته بغضب : ابغى ازور اهلي !
ماجد ماسكها من اليد إلي توجعها مستحيل تطلع من البيت بدون اذنه ..ما ينكر إلتمس جمال هالخلق فيها ما تطلع بدون اذنه
بس هو رح يطلع الأيام الماضيه من عيونها وببرود نطق : انا قلت لا !
عائشه قبضت على يدها بقهر وبهمس خرج عن ارادتها وصل لمسامعه : اكرهك
رد ماجد باستمتاع وهو يشوف القهر بملامحها
ضرب عصفورين بحجر قهر الاب وابنته !!
ابو سعود ازعجه وهو يطلب زياره عائشه لهم !
شعور جميل تشوف الاشخاص إلي تكرهم يغلون من القهر : شعور الكره متبادل بيننا يا حياتي !
وقفت بغضب بعد ما ضربت الطاوله بكل قهرها : جعل حياتك تتحول لجحيم !!
واليوم طالعه لاهلي غصب عنك وتشوف !
وتركته وهي تغلي من صدى ضحكاته بالمطبخ !
***
ايو سعود بغضب : مو على كيفه مانع البنت من زيارتنا !
ام سعود بقهر : مو هذا إلي عندت الا تزوجه لعائشه !
قاطعها بغضب مو ناقصها ؛ اتركي اللوم عنك تراها واصله هنا !
واشر على انفه !
الحين اراويه هالزفته !
طلع الجوال من جيبه وقرر يتصل بأبو ماجد يحل هالمهزله !!
نهى مطت شفتها بغيره وهمست لاسماء : سبحان الله لو نغيب اشهر ما سأل عني ولا عنك !
اسماء بنفس الغيره :« العز للرز والبرغل شنق حاله »
رجعتي عليه مكسره من الحمار زوجك
ورجعك معه بنفس اليوم ولا اهتم!
وعائشه لانها ما زارته قام الدنيا اقعدها !
نهى: صرت اكره عائشه بسببه !
الحين تلاقينها مولعه من هالحصار
تراها مدلعه وكل شيء تبغاه تناله !
اسماء بشماته : نفسي اشوف رايات الاخلاق إلي صدعت راسي فيها طبقتها والا رمتها !
نهى : تراها تحب الفلسفه الزايده !!
**
**
**
دخل ماجدالبيت وابتسم بانتصار لما شافها جالسه مع امه بالصاله
جلس جنب عائشه بعد السلام وبهمس استفزازي : اشوفك هنا !!
وقلدها بصوتها :«غصب عنك»
اخذت نفس وطالعت ام ماجد إلي تتكلم بالجوال !
وبعدها طالعته لثواني ووقفت وقبل ما تمشي مسك يدها بابتسامه نصر : وين ؟!
ردت وهي ماسكه نفسها : اشرب مويه !
والا ذي تحتاج اذن ؟!
ضحك باستفزاز وبعدها تكلم : امممم افكر اضيفها للقائمه !
نفضت يدها وتوجهت للمطبخ تشرب مويه لعلها تطفئ النار إلي بداخلها !
بعدها طلعت ورجعت للصاله لما شافت ابو ماجد جالس معهم !
توجهت وجلست بعيد عن ماجد وتحاول تكون طبيعيه !
ابو ماجد يكلم ماجد : انت مانع عائشه عن اهلها ؟!!
ماجد ببراءه : انا ؟!!
ابو ماجد هز رأسه بتأكيد : ايه انت ابو سعود دوبه مكلمني ويشتكي منك !
ماجد : يتصل فيني ارسل له ابنته وانا بوسط دوامي
وحضرتها بدوامها !!
وبعدين ماسكني كل يوم يبغى ابنته تزوره !
تراني متزوج وابغى لما ارجع من الدوام ألقى زوجتي بالبيت !
دام ما يقدر يبعد عنها ليه يزوجها !
كان حطها بعلبة وخللها احسن له ولنا !
ام ماجد بانتقاد : ماجد وش هالكلام ؟!!!
ماجد بانفعال : جنني ابغى البنت !
روحي لاهلك وفكينا من هالسالفه !
ابو ماجد اعطاه نظره قويه : انا الحين اسأل انت مانعها من اهلها ؟!
ماجد طالع عائشه: تبغين تروحين لاهلك روحي !
واعطاها نظره الرفض وعدم الرضى !
عائشه طالعت عمها بخبث : اذا ماجد يقبل الحين ازور اهلي وانام عندهم ليله ما عندي مانع !
ابو ماجد بثقه : اكيد ما رح يرفض ماجد وبأمر !
قوم يا ماجد ودي زوجتك لاهلها !
ماجد احتقن وجهه من الغضب مستحيل تمشي كلمتها عليه : بس
الحين تأخر الوقت
ابو ماجد : تراهم بيت اهلها وما يهم اي ساعه تروح لهم !!
قوم ودي زوجتك لاهلها !!
ماجد بطاعه : ان شاء الله يبه!!
وناظر عائشه ؛ انتظرك
طالعته عائشه بانتصار وبعدها إلتفتت لعمها : ما اقدر اليوم ازورهم عندي تحضير ومضغوطه بالدراسة !
مره ثانيه ان شاء الله !
ناظرت ماجد إلي ارتاحت ملامحه
و بداخلها وجع مستحيل تطلع وزوجها مو راضي عنها !
ما تدري وش نهاية الطريق مع ماجد !!!
***
***
****
دخلت المحاضرة وجلست جنب عائشه في شيء غصب عنها يجذبها تجلس جنبها !
طالعتها عائشه وهي رافعه حاجب
شخصية ساره بالنسبه لها غريبه
ما تركب بعقلها وكعادتها ما تعرف تسكت اذا ما عجبها الشيء : تراها ما تركب ابدا دايره بالاسواق ومن حاره لحاره كاشفه
وبالجامعه تتغطين ؟!
تراها ما تركب هنا !
واشرت على عقلها !
حطت كتبها ساره وناظرتها وهي عافسه ملامحها : يا شين اللقافه !
عائشه باستغراب : وش تحسين فيه
قاطعتها ساره بضجر :احس بثقل طينتك !
وش دخلك فيني ؟!!
تنهدت عائشه وناظرت للامام : طالعه معهم بالرحله ؟!!
ساره طالعتها : اكيد لا !!
وانت ؟!!
عائشه بصراحه اوجعت ساره : اذا كنت موجوده بالرحله ما رح اروح !!!