أقدار - الفصل 41 - بقلم ضاقت انفاسي - مكتملة | روايتك

اسم الرواية: أقدار
المؤلف / الكاتب: ضاقت انفاسي
حالة الرواية: مكتملة
الفصل الحالي: الفصل 41

الفصل 41

حطت الكتاب بضجرمن الدراسه وقررت تطلع تجلس مع نهى واسماء طلعت من غرفتهاوابتسمت على كلام نهى للي داهمها : واخيرا طلعتي من معتكف هالدراسه ! اسماء بسخريه : تراك اولى ثانوي ! حسستيني انك ثالث ثانوي ! نهى تتمسخر : تخيلي بعد هالتعب عريس الغفله يمنعها من الدراسه ! جلست عائشه وبابتسامه : يطلع له يعمل للي يبغاه وانا انفذ كلامه بكل طاعه ! وبنغزه مو مثل بعض ناس ما تيجي الا بالطق ! ولعبت بحواجبها ! اسماء تحرك كف يدها للامام والخلف : يمه يمه جيل بعبع ! على حساب طول وقتك نازله اشعارات دراستي ودراستي والدكتوره عائشه قاطعتها نهى بضحكه وهي تضرب فخذ اسماء : تخيلي ترسب وضحكت بصوت عالي ! عائشه رفعت حاجب بثقه : الحمد لله عارفه نفسي ! اسماء بغيره : مين قدك زوجك يدرس طب ! ما بقى عليه كثير ويتخرج ! مو مثل حظي عامل حاله تاجر وهو من جنبها ! من خساره لخساره وللي يقهر لما يقول اهم شيء نطلع رأس المال !! حاشر نفسه بالتجارة بالغصب وهو ما يعرف يجمع رقمين على بعض ! نهى بغيره : على الاقل حظك احسن من حظي ! ما اقول الا مالت علي وعلى حظي متزوجه حمار لا يصد ولا يرد ! عائشه بانتقاد : عيب عليك تتكلمين على زوجك كذا ! لازم يكون فيه احترام بينكم ! نهى بجعرفه : لازم تقلبين وجهك عني ! تراك من صغرك تتفلسفين كثير ! ما احد حاس بمعاناتي ! الاقيها من زوجي الحمار والا من امه الحربايه ! والا من اخواته الخبيثات ! يا اختي انا عمري ما شفت مثلهن ! قدامك عسل ينقط ومن خلفك افاعي تنقط سم ! عائشه : حرام تظلمي الناس ! نهى مطت شفتها : اسكتي اسكتي إنت وش عرفك ! ما احد خبر زوجي اني اطلع عالسوق لما ازوركم بدون اذنه غيرهن ! تذكرين لما طلعنا وبالصدفه شفت اخواته بالسوق ! ما لحقت اطلع من السوق الا الزفته متصل يزف فيني ويتحلف ! ووقتها حصلت منه طراق وعضت على شفتها بقهر كله منهن هال..... اسماء : اعوذ بالله تعالي قولي لي ! مثل هالحربايه للي عندي ما فيه ! يا كرهي لامه ! على بالها ابوي مزوجني لهم شغاله ! تبغاني اخدمها ! وكتيبة البنات للي عندها وش فايدتهن ! بس انا اسماء ! ودقت على صدرها بفخر وقفتها عند حدها ! على بالها بنات الناس شغالات عندها ! بس بنت ال ..... كل يوم تعملي مشكله مع زوجي ! منكده علي ! الله يأخذها ويريحني منها ! وقفت عائشه بضجر : اففف قسم بالله للي يجلس معكم يحصل ذنوب كله شتم وحش بالناس ؟! مسكت يدها اسماء : خلاص اجلسي وقبل ما تجلس تكلمت نهى بحماس وهي تناظر اسماء : ما قلتلك ؟! فوزيه وحماتي مولعه بينهم ! فوزيه عرفت انه حماتي تتكلم عليها ! وتروح لها للبيت وتمسح فيها الارض ! ياه فشت غلي فيها ! حتى بناتها مسحت فيهم الارض وطلعت القديم والجديد وهي تردح لهم ! وانا اناظر واضحك بداخلي ! اسماء بحماس : طيب وفوزيه وش عرفها ؟! دقت بفخر على صدرها نهى : انا قلت لها حماتي وبناتها يتكلمون عنك كذا وكذا مع شوي من البهارات من عندي ! هزت راسها عائشه بأسف على حالهن : غيبه، نميمه ،وكذب ! تذكري يا نهى لا يدخل الجنة قتات ! وقررت تتركهن وترجع لدراستها مو ناقصها ذنوب ! ** ** ** ** سعديه من اول ما دخلت مسكتها تحقيق وهي تناظر خدود ساره فيها انتفاخ : لا تقولين لطمتي خدودك علشان هالشايب ! ناظرتها ساره بنص عين : سخيفه ! سعديه بضحكه : لذي الدرجه عز عليك الشايب ولطمتي خدودك ! الله يصلحك ما تدرين انه لطم الخدود حرام ! وبتحقيق : خلف للي ضربك ؟! ساره ابتسمت بسخريه : لا انا لطمت خدودي من حزني على فراق الشايب ! سعديه ضربتها على راسها : سخيفه ! عفست ملامحها اوجعتها الضربه راسها وشعرها للحين يوجعها من يدين خلف ! سعديه مطت شفتها : يالمجرمه تزوجتي اثنين وانا مو ملاقي احد يناظر خشتي ! لا وللي قاهرني هالهزاع بعده مصمم يخطبك !! ناظرتها ساره وهي رافعه حاجب بتكذيب : مو قلتي لي انه رافضني ذيك المره ! حكت رأسها بضحكه وهي تفكر كيف ترقع كذبتها الاولى !! ساره اشرت لها : لا تطلعين كذبه ثانيه ! ما يهمني لا هزاع ولا غيره ! اشبعي فيه ! ادري انك تحومين حوله ! مبارك عليك ! فتحت فمها بصدمه ما توقعت انه ساره كشفتها وبترقيع سريع : مين قالك اصلا ! ما بقى الا هزاع اناظره ! تدرين انه هزاع خطبني 3 مرات ورفضته ! ولما فقد الامل صار يراكض خلفك ! ما تشوفين كيف يناظرني بقهر لاني رفضته ! ساره بتسليك : صادقه ! شهادتك هالقد جالسه تتشرطين ! سعديه رفعت حاجب بحده : وش قصدك ؟! ساره تنهدت : الحال من بعضه ! على قولتك لو ييجي شايب يخطبنا يا حظنا ! الكل الحين يبغى متعلمه وموظفه وحلوه ! واتوقع حنا نفتقد هالعلامات 3 سعديه تنفش ريشها :يا اختي كل وحده تتكلم عن نفسها ! وبنغزه: انا لو عندي عيال عم كان زمان تزوجت ! ساره انقهرت منها وكأنها تذكرها برفض عبدالله لها كتمت قهرها وما حبت تجرحها بالكلام ! وقررت تسكت احسن لها ! مو ناقصه جروح للي فيها مكفيها ! تتذكر نظرات ام راكان وبنات خلف ونوره لما كانوا يطلعونها ويبكون! وهي ما قدرت تبكي على نفسها ! لمتى تكابر وترسم ابتسامه مزيفه ! ذبحها الحنين للماضي ! مشتاقه لجدتها ام سعيد تبغى ترمي نفسها بحضنها وتشكي لها هالحال! مشتاقه لعائشه صديقة الطفوله! تمسك يدها وتخبرها بكل شيء اوجعها وجرحها ! تنهدت وهي تناظر سعديه تتكلم بموضوع ثاني ولا كأنه صار بينهم شيء قبل لحظات ! هذي عادتها من طفولتهم! ** ** ** ** في اليوم الثاني نادر وهو يمسح على راسها بحنيه وهي حاطه راسها على فخذه : لا تهتمين لكلام الناس ! عيشي حياتك مثل ما تبغين انت وارمي كلام الناس وراء ظهرك ! لأنه باختصار رضى الناس غايه لا تدرك ! ناظرته وابتسمت بألم ودموعها تنذر بالنزول ....نادر اخوها للي ما رح تلاقي احن وارقى منه ! الكل يتكلم عليه وينتقد طريقه حياته ! ومع ذلك طنش الكل وعاش مثل ما يبغى هو ....وما سمح لكلام الناس يتحكم فيه !! بس هي ضعيفه ألف واحد يتدخل بشؤونها وبنبره ضعيفه : اي حياه تتكلم عنها ؟! ناظر عيونها اللامعه بالدموع : لا تخلين حياتك تتوقف هنا ! بعدك صغيره وتقدرين تصنعين مستقبلك بيدك ! ردت بنبره متشائمه منكسره : خلف ما ترك لي مستقبل ! مسح بإصبعه دمعه اخذت مجراها على خدها : ليه الدموع يا ابوي ! دفنت وجهها على فخذته وكأنها الكلمه للي فجرت كل الكمت للي بداخلها وبصوتها الناحب : ليه انا ما لي اب مثل باقي البنات ! وين ابوي وين امي ! وين جدتي ام سعيد كلهم تركوتي لخلف وخالتي ! دمروا مستقبلي ! للي بعمري الحياه دوبها فتحت لهم الحياه ! وانا قفلت بوجهي ! يا ليت متت معهم لا عشت دقيقه عند احد ! الكل يتحكم فيني ويمشي حياتي على كيفه ! مسحوا شخصيتي ما اقدر أطالب بحقوقي ! حتى ما أقدر أدافع عن نفسي ! أبلع المر والقهر واسكت وابتسم ! حتى تمشي حياتي ! خلاص تعبت تعبت ودخلت بنوبة بكاء قويه مسح على رأسها وهو يسمع شهقاتها ! تتمنى يكون ابوها موجود ! وهو يتمنى طفل يناديه بابا ! كل واحد فيهم يتمنى شيء مستحيل !!!!! ساره طفله وعيت على الدنيا لا أب ولا أم ! يتيمه ! لكن خلف ما رحمها ! يتمنى يخفف من آلامها واحزانها ! تنهد الظاهر مكتوب عليها الشقى طول حياتها ! *** *** *** *** قريب المغرب جالسه بالحوش وتناظر غروب الشمس وتتمنى ما تنتهي ايام العده ! تخاف من مفاجآت خلف ! قلبها مقبوض كل يوم يمر تتمنى انه ما ييجي اليوم للي بعده ! استغربت لما سمعت طرقات على الباب : مين ؟! _ افتحي انا عمك سلمان ! فتحت الباب وناظرته بنص عين : عمي مره وحده ! سلمان وهو ينفش ريشه : مو عاجبك ! ابتسمت ساره : يقال اني خالتك ! عفس ملامحه بتكبر : تخسين ما بقى الا بزر تكون خالتي !! ضحكت ساره على تعليقه ! ابتسم على ملامحها : اشوفك مبسوطه ! ودفها للداخل : مطوله وانت لاطعيتني عند الباب ؟! ساره بفرح لشوفته : وين تحب تجلس؟! سلمان بسخريه : للي يسمعك يقول من كبر البيت ! تراني اذا جلست هنا رجولي ألاقيهم عند الجيران ! ساره بابتسامة: كأنك تبالغ ! سلمان بلامبالاه جلس على الكرسي للي بالحوش : ما علينا! المهم اخبارك ؟! جلست ساره مقابل له : بخير ! طالع حوله باستغراب: وين جدتي وخالي! _ خالتي عند الجيران ونادر بالبقاله ومها عند صديقتها ! كمل عنها : وانت محبوسه هنا ! وبابتسامه: وضعك ذكرني بماجد ! عمي عامل عليه حصار ممنوع يطلع من البيت للجامعه ومن الجامعه للبيت ! ساره بتذكر : ما خبرتني كيف خطب ؟! ومتى ؟! سلمان و هو يخز فيها بمزح : لا تقولين حاطه عينك عليه ؟! اقولك من الحين ترى الرجال عنده طموح واحلام وانا ما اقدر ابعد عنه وافقده و يموت ! حتى لو كان مزح جرحها كلامه وكالعاده وضعت قناع لامبالاه وابتسمت وهي تعلق : سخيف ! مين خطب ؟! سلمان وهو يحك راسه : ابنة دكتور نزل عنده ماده ! وبتذكر : قال لي عزام انه ابوها كان جار لكم ساره بلهفه : وش اسمه ؟! وقبل ما يتكلم سألت : ابو سعود ؟! سلمان عفس ملامحه لذكره : ايه ساره بلهفه وفرح : اي وحده من بناته ؟! سلمان عقد حواجبه : انا وش عرفني ؟! ساره برجاء : بالله بالله اتصل بماجد وشوف وش اسم خطيبته ؟! لما شاف سلمان لهفتها ما حب يكسر بخاطرها : انتظري اكلمه طلع جواله واتصل عليه وبعد لحظات وصله صوته : هلا هلا بالمحبوس .....ههههههه ......والله انا بالقريه ........متى ما انتهى الحصار وقتها تعال اعتب علي ! اشرت له ساره يسأل بسرعه ! طيب طيب ماجد ابغى اسألك .....لا عاد بلا ثقل دم ......ايه خطيبتك وش اسمها ؟! ...... هههههه لا ما ابغى اخطبها .......لا انا اسألك ......ما تعرف اسم خطيبتك .....والله انك نكته ........ايه ايه فهمت اصغر وحده قاطعته ساره بفجعه وهي تصرخ : عيشه عيشه عيشه طالعها سلمان : وش فيك انجنيتي ! ساره بفرح واخيرا رح تلتقي عائشه : ماجد خاطب صديقتي ! رجع سلمان يتكلم وهو غاسل يده منها : غبيه فرحانه طلعت خطيبتك صديقتك .......ههههه معك حق تتركها دام ساره صديقتها .....تخيل تكون كوبي بيست عن ساره .......ههههه تراك حطيت نفسك بورطه بسبب خبالك ......طيب خلاص انقلع قفل الخط وارتفع ضغط سلمان من لقافة ساره اول مره يشوفها بهذي السعاده ... قاطعهم دخول مها ناظرته وهي رافعه حاجب ! انحرج سلمان وبسرعه وقف : اخبارك يا خالتي ! مها بهدوء : هلا حياك الله ! وش أخبارك واخبار اهلك ! سلمان : بخير الله يسلمك ! مها : خذ راحتك واستأذنت ودخلت بهدوء ! رجع جلس سلمان وهو يلتفت حوله ما يبغى احد يسمعه : احسها زوجة خالي نكديه وشريره و قاطعته ساره : بالعكس حبوبه وت قطعت كلامها وهي تشوف خالتها داخله ناظرت سلمان وابتسمت وبداخلها ما في نكديه وشريره غير جدتك ! سلمت ام محمد وبعصبيه ناظرت ساره قبل ما تجلس : قومي جيبي الضيافه ! جالسه وفاتحه حلقك للسوالف! هذا للي فالحه فيه ! سلمان بهدوء ناظر ساره لما دخلت وبعدها إلتفت على جدته : راعي مشاعرها قاطعته بشراسه : خليك بنفسك ولا تتدخل بأمور ما تخصك ! وبعدين ليه جاي هنا ؟! وما اعطيتني خبر !!! وامك اليوم اتصلت فيها ما ترد ! قاطعها سلمان بمزح : بإسم الله اكلتيني بقشوري ! وش فيك هبيتي فيني! ام محمد بصراخ : يا ساره يا زفته ! ساااااره ! طلعت ساره بسرعه : نعم خالتي ! ام محمد بغضب : جهزي اغراضي بسرعه ! ناظرتها ساره باستغراب وسرعان ما تحركت لما صرخت عليها : تحركي سلمان عقد حواجبه : وش فيه ؟!! ام محمد بغضب : ام هزاع الكلبه انا اروايها ! قوم رجعني لبيتي ! تحرم علي هالقريه بعد اليوم ! قوم تحرك خلصني !! حطت ساره الاغراض لها وعلى رأسها علامة تعجب بس ما قدرت تسآلها لما شافت ملامحها الغاضبه ! وقفت ام محمد وبحزم : من يوم ورايح لا اعرفك ولا تعرفيني ! اخوانك وعمك اولى فيك ! خلاص انا رفعت يدي منك ! وبيتي يتعذرك ! وناظرت سلمان بأمر : قوم بسرعه وصلني ! سلمان انصاع لامرها وهو مو فاهم شيء ! ناظرت ساره زول خالتها وهي طالعه تتحلطم ! مو مصدقه عيونها ! تحس انها سمعت الكلام غلط ! اكيد هي بحلم ! مو قادره تصدق !!! واخيرا حصلت على الحريه ؟!!! تبغى تصرخ بأعلى صوتها وتعبر عن مدى فرحتها ! بس الغريب وش صار خلاها تنقلب بهذا الشكل ؟!!! قفزت بفرح وتوجهت للداخل تناقز من الفرحة وتنادي على مها تخبرها احلى خبر كانت تنتظره من زمان ! ** ** ** ** خلال دقائق كان الخبر منتشر في بيت ابو راكان ! ما قدر سلمان يسكت حتى يوصل ويذيع هالخبر ! نشر هالخبر على الواتس ! ام عزام مو مصدقه : معقول امي بعد هالسنين تتركها ؟! طيب وش صار ؟! ام راكان : ما خبركم سلمان عن السبب !! نسرين : بس كتب كذا وقال التفاصيل بعدين ! ام راكان براحه : احسن شيء عملته ! فكت هاليتيمه من شرها ! ابو ماجد ولا مره إلتقى بساره عقد حواجبه : الحين هي عند نادر ؟! عزام بهدوء : ايه عند خالي! زم شفته بفوقيه : والله لولا اختي ام عمار والا زمان كان طيرتهم من هالمكان ! ونرتاح من خلف وإخوانه ! هالقرابه ما نبغاها ولا يشرفونا ! ام راكان باستخفاف لكلام ولدها : يا ولدي البيت والارض بإسمهم ما يطلعلك تطيرهم ! وبلوم : احترم ام عزام تراهم إخوانها ! ابو ماجد بقرف : لو مكانك زمان تبريت منهم وخاصه هالخلف ! ابو تالا : اذا انت ما تطيقهم تراهم اخوانها ! وش عليك منهم ؟! ام تالا ناظرته بحده : ما احد طلب منك تكون محامي دفاع عنهم !! ابو تالا بغضب من نظراتها : وش رأيك أحطك محاسب على كلماتي استأذنك قبل ما اتكلم ! تر قاطعه عزام : يا عمي اذكر الله ! وفكونا من المشاكل ؟!! لفت ام تالا وجهها بزعل وهي تعيش حياه رعب من بعد ما مات زوج ساره ! كل ما تقول خلصت منها تطلع لها من جديد ! ما تدري متى تنتهي من هالكابوس ؟!! ** ** ** ** ** مرت ايام العده وهي تحس براحه كبيره رحيل خالتها اكبر هم انزاح من حياتها ! وكأن الحياه ابتسمت لها من جديد ! اهم شيء تنام وتصحى بدون ما تسمع صوتها النشاز او كلماتها الجارحه ! بس متخوفه تكون لفتره وبعدها ترجعها ! انتهت العده وهي متحيره وش تعمل ؟! مرتاحه بالعيشه عند نادر بعيد عن خلف وخالتها ! قررت تطلع اليوم وتمشي بالشارع زمان ما طلعت ! كل يوم كانت سعديه بوجهها تسليها صحيح تغثها احيانا بكلامها ...بس تسلك لها ما عندها غيرها ....من ذاك اليوم ما شفت أم هزاع سمعت انها ثاني يوم جاءت لهم للبيت بس مه تكفلت وطردتها ومن يومها ما رجعت ! نفسها تعرف وش للي صار بين خالتها وام هزاع ؟!! فتحت باب الحوش وناظرت حولها وهي تحس نفسها مشتاقه تطلع وتركض ! عدلت شيلتها وهي ناويه تلف بالحاره وبعدها تمر على نادر بالبقاله ! تناظر حولها ومبتسمه تحس نفسها خلاص نسيت الماضي وبدأت حياه جديدة ! عبست ملامحها لما وقفها صوته : زمان القمر ما بان ! مطت شفتها ما تطيقه وما تدري وش للي معلقه فيها ؟! حسب كلام سعديه تقول انه يرسم على ورثتي! الاخ يفكر انها غنيه ما يدري انها ما تملك فلس واحد ! تكلم وهو يجاريها بالمشي : الظاهر انك طلعتي من العده ؟! عاد ما قلتي لنا مين الميت الجاي ؟! انقهرت منه ما احد رح ينسى وبكل كره نطقت : انت الجاي ! ابتسم هزاع بفرحه : يعني موافقه علي ! خلاص باكر نيجي نخطبك رسمي ونملك و قاطعهم تصفيق من خلفهم : ما شاء الله !!! طالعت خلفها وانخطف لونها وهي تناظر .....