السابع و الثامن
تدري وش اقسى جرح في قلب البنت وفي مفاهيم الجزى والقسوة !
الفصل السابع
جيهآن"آنتبهت..وحسيت بريقي نآشف..فتحت عيوني..ومآني متذكــــره آي شئ صآر
حركــــت يديني..وحسيت بوجع..نآظرتهم...وشفتهم ملفوفين...وع ييدي مغذي...
نآظرت آلمكــــآن بتفحص...وعرفت آني مب بآلبيت..آنآ بآلمستشفى ..بس ليه
غمضت عيوني..بوجع..وبعدعآ تذكــــرت..صآرت آلآحدآث ترجع لي بآلبطئ..وكــــآنه
عرض سينمآئي بآلسلو موشن....لفيت برآسي آدور حد..آدور آمي...كــــنت خآيفه
ومصدومه...آلآ وآشوفهآ جآلسه قبآلي..ع آلكــــرسي..ونآيمه...جلستهآ بآين عليهآ
آلهم وآحزن...وعيونهآ آلسوآد..كــــآسيهآ...ندمت ع آلي سويته..مهمآ كــــآن غلط
وآلي ينتحر مصيره آلنآر...."حآولت آتكــــلم..بس صوتي مآطل عآلآ بصعوبه ..
ووبحه":آ..آمي
آم جيهآن"كــــآنت عينهآ غآفيه مب نآيمه..وع طول حست فيني"فزت ورآحت لعندهآ
وهي ملهوفه عليهآ ومب مصدقه آنه بنتهآ عآيشه للحين":هلآ يمه..لآتتكــــلمين وو
تتعبين نفسكــــ..آلدكــــتور يقول يبي لكــــ رآحه..لآنكــــ فقدتي دمكــــ كــــثير
جيهآن"ندمت يوم شفت دمعتهآ وشفتهآ آلي ترجف وهي تكــــلمني":آسسفه
آم جيهآن"بآست رآسي..وصلحت غطآي...":نآمي آلحين ..ولآ تشيلين هم
جيهآن"غمضتهآ..لآني للحين آحس بتعب وآبي آنآم...":................
(آتمنى تقرون بتركــــيز للي بنقله آلحين...لآنه حآلآت آلآنتحآر كــــثرت وآلعيآذ بآلله
وحبيت آذكــــره بروآيتي..وآتمنى كــــلنآ نتعض ونفكــــر قبل لآنسوي آي خطوة)
آلآنتحآر : هو تعدي آلآنسآن على نفسه ، آي آن يقتل آلآنسآن نفسه متعمدآ ، وهذآ آلعمل كــــبيرة من كــــبآئر آلذنوب ، وقتل آلنفس ليس حلآ للخروج من آلمشآكــــل
آلتي يبثهآ آلشيطآن ، وآلوسآوس آلتي يلقيهآ في آلنفوس ، ولو لم يكــــن بعد آلموت بعث ولآ حسآب لهآنت كــــثير من آلنفوس على آصحآبهآ ، ولكــــن بعد آلموت
حسآب وعتآب ، وقبر وظلمة ، وصرآط وزلة ، ثم آمآ نآر وآمآ جنة ، ولهذآ جآء تحريم آلآنتحآر بكــــل وسآئله من قتل آلآنسآن نفسه ، آو آتلآف عضو من
آعضآئه آو آفسآده آو آضعآفه بآي شكــــل من آلآشكــــآل ، آو قتل آلآنسآن نفسه بمآكــــول آو مشروب . ولهذآ جآء آلتحذير
عن آلآنتحآر بقول ربنآ جلت قدرته وتقدست آسمآؤه حيث قآل : { ولآ تقتلوآ آنفسكــــم آن آلله كــــآن بكــــم رحيمآ * ومن يفعل ذلكــــ عدوآنآ وظلمآ فسوف نصليه
نآرآ وكــــآن ذلكــــ على آلله يسيرآ } ، وقآل تعآلى : { ولآ تلقوآ بآيديكــــم آلى آلتهلكــــة } . وقآل تعآلى : " ولآ يقتلون آلنفس آلتي حرم آلله آلآ بآلحق . . . آلى قوله
تعآلى : " ومن يفعل ذلكــــ يلق آثآمآ * يضآعف له آلعذآب يوم آلقيآمة ويخلد فيه مهآنآ " ، وكــــذلكــــ جآء آلتحذير في سنة نبينآ محمد صلى آلله عليه وسلم حيث
روى آبو هريرة قآل : قآل رسول آلله صلى آلله عليه وسلم : " من قتل نفسه بحديدة فحديدته في يده يتوجآ بهآ في بطنه في نآر جهنم خآلدآ مخلدآ فيهآ آبدآ
، ومن شرب سمآ ، فقتل نفسه فهو يتحسآه في نآر جهنم خآلدآ مخلدآ فيهآ آبدآ ، ومن تردى من جبل فقتل نفسه فهو يتردى في نآر جهنم خآلدآ مخلدآ فيهآ آبدآ
" [ روآه مسلم ] .
وعن آبي هريرة قآل شهدنآ مع رسول آلله صلى آلله عليه وسلم حنينآ فقآل لرجل ممن يدعى بآلآسلآم هذآ من آهل آلنآر فلمآ حضرنآ آلقتآل قآتل آلرجل قتآلآ
شديدآ فآصآبته جرآحة فقيل يآ رسول آلله آلرجل آلذي قلت له آنفآ آنه من آهل آلنآر فآنه قآتل آليوم قتآلآ شديدآ وقد مآت فقآل آلنبي صلى آلله عليه وسلم آلى
آلنآر فكــــآد بعض آلمسلمين آن يرتآب فبينمآ هم على ذلكــــ آذ قيل آنه لم يمت ولكــــن به جرآحآ شديدآ فلمآ كــــآن من آلليل لم يصبر على آلجرآح فقتل نفسه فآخبر
آلنبي صلى آلله عليه وسلم بذلكــــ فقآل آلله آكــــبر آشهد آني عبد آلله ورسوله ثم آمر بلآلآ فنآدى في آلنآس آنه لآ يدخل آلجنة آلآ نفس مسلمة وآن آلله يؤيد هذآ
آلدين بآلرجل آلفآجر " [ روآه مسلم ] .
وعن سهل بن سعد آلسآعدي آن رسول آلله صلى آلله عليه وسلم آلتقى هو وآلمشركــــون فآقتتلوآ فلمآ مآل رسول آلله صلى آلله عليه وسلم آلى عسكــــره ومآل
آلآخرون آلى عسكــــرهم وفي آصحآب رسول آلله صلى آلله عليه وسلم رجل لآ يدع لهم شآذة آلآ آتبعهآ يضربهآ بسيفه فقآلوآ مآ آجزآ منآ آليوم آحد كــــمآ آجزآ
فلآن فقآل رسول آلله صلى آلله عليه وسلم آمآ آنه من آهل آلنآر فقآل رجل من آلقوم آنآ صآحبه آبدآ قآل فخرج معه كــــلمآ وقف وقف معه وآذآ آسرع آسرع
معه قآل فجرح آلرجل جرحآ شديدآ فآستعجل آلموت فوضع نصل سيفه وضوء وذبآبه بين ثدييه ثم تحآمل على سيفه فقتل نفسه فخرج آلرجل آلى رسول
آلله صلى آلله عليه وسلم فقآل آشهد آنكــــ رسول آلله قآل ومآ ذآكــــ قآل آلرجل آلذي ذكــــرت آنفآ آنه من آهل آلنآر فآعظم آلنآس ذلكــــ فقلت آنآ لكــــم به فخرجت في
طلبه حتى جرح جرحآ شديدآ فآستعجل آلموت فوضع نصل سيفه وضوء وذبآبه بين ثدييه ثم تحآمل عليه فقتل نفسه فقآل رسول آلله صلى آلله عليه وسلم ثم
ذلكــــ آن آلرجل ليعمل عمل آهل آلجنة فيمآ يبدو للنآس وهو من آهل آلنآر وآن آلرجل ليعمل عمل آهل آلنآر فيمآ يبدو للنآس وهو من آهل آلجنة " [ روآه مسلم ] .
وعن جندب رضي آلله عنه عن آلنبي صلى آلله عليه وسلم قآل : " كــــآن برجل جرآح فقتل نفسه فقآل آلله بدرني عبدي بنفسه حرمت عليه آلجنة " ، وعن آبي
هريرة رضي آلله عنه قآل قآل آلنبي صلى آلله عليه وسلم آلذي يخنق نفسه يخنقهآ في آلنآر وآلذي يطعنهآ يطعنهآ في آلنآر " [ روآه آلبخآري ] .
وعن آبي هريرة رضي آلله عنه قآل شهدنآ مع رسول آلله صلى آلله عليه وسلم خيبر فقآل رسول آلله صلى آلله عليه وسلم لرجل ممن معه يدعي آلآسلآم هذآ
من آهل آلنآر فلمآ حضر آلقتآل قآتل آلرجل من آشد آلقتآل وكــــثرت به آلجرآح فآثبتته فجآء رجل من آصحآب آلنبي صلى آلله عليه وسلم فقآل يآ رسول آلله
آرآيت آلذي تحدثت آنه من آهل آلنآر قد قآتل في سبيل آلله من آشد آلقتآل فكــــثرت به آلجرآح فقآل آلنبي صلى آلله عليه وسلم آمآ آنه من آهل آلنآر فكــــآد بعض
آلمسلمين يرتآب فبينمآ هو على ذلكــــ آذ وجد آلرجل آلم آلجرآح فآهوى بيده آلى كــــنآنته فآنتزع منهآ سهمآ فآنتحر بهآ فآشتد رجآل من آلمسلمين آلى رسول آلله
صلى آلله عليه وسلم فقآلوآ يآ رسول آلله صدق آلله حديثكــــ قد آنتحر فلآن فقتل نفسه فقآل رسول آلله صلى آلله عليه وسلم يآ بلآل قم فآذن لآ يدخل آلجنة آلآ
مؤمن وآن آلله ليؤيد هذآ آلدين بآلرجل آلفآجر " [ روآه آلبخآري ] .
وعن آبى هريرة عن رسول آلله صلى آلله عليه وسلم من خنق نفسه في آلدنيآ فقتلهآ خنق نفسه في آلنآر ومن طعن نفسه طعنهآ في آلنآر ومن آقتحم فقتل نفسه
آقتحم في آلنآر " [ روآه آبن حبآن ] .
وعن جآبر بن سمرة آن رجلآ من آصحآب آلنبي صلى آلله عليه وسلم آصآبته جرآح فآلمت به فدب آلى قرن له في سيفه فآخذ مشقصآ فقتل نفسه فلم يصل
عليه آلنبي صلى آلله عليه وسلم " [ روآه آلطبرآني في آلكــــبير ] .
هذه عآقبة آلآنتحآر وآلعيآذ بآلله ، ويجب على آلمسلم آن يعلم آن آلآنتحآر فيه تسخط على قضآء آلله وقدره ، وعدم آلرضآ بذلكــــ ، وعدم آلصبر على تحمل
آلآذى ، وآشد من ذلكــــ وآخطر وهو آلتعدي على حق آلله تعآلى ، فآلنفس ليست ملكــــآ لصآحبهآ وآنمآ ملكــــ لله آلذي خلقهآ وهيآهآ لعبآدته سبحآنه ، وحرم
آزهآقهآ بغير حق ، فليس لكــــ آدنى تصرف فيهآ ، وكــــذلكــــ في آلآنتحآر ضعف آيمآن آلمنتحر لعدم تسليم آلمنتحر آمره لله وشكــــوآه آلى آلله .
مآ كــــآن آلآنتحآر علآجآ ولن يكــــون ، آلآنتحآر حرآم بكــــل صوره وآشكــــآله ، وليس دوآءً يوصف للمعضلآت وآلمشكــــلآت ، بل دآء يسبب آلآنتكــــآسة
وآلحرمآن من آلجنة ، ويجلب سخط آلرب تبآركــــ وتعآلى ، قآل صلى آلله عليه وسلم : " تدآووآ ولآ تدآووآ بحرآم " ، وقآل عليه آلصلآة وآلسلآم
: " مآ جعل آلله شفآءكــــم فيمآ حرم عليكــــم " ، فآلآنتحآر منهي عنه نهي تحريم لمآ فيه من آزهآق آلنفس آلبشرية بغير وجه حق ، قآل صلى آلله عليه
وسلم : " مآ آنزل آلله دآءً آلآ وآنزل له دوآء علمه من علمه ، وجهله من جهله " ، فلآ توجد مشكــــلة آلآ ولهآ من آلحلول مآ ينآسبهآ ، آن آلآنتحآر لهو
دليل على ضعف آلدين ، وقلة آلتوكــــل على آلله تعآلى ، آلآنتحآر سمة آهل آلنآر ، وهذآ آخطر آمرآض آلوسوسة على آلآطلآق ، فآلوآجب على آلمسلم
آن يحسن آلظن بآلله تعآلى ، آمآ سوء آلظن بآلله فهو من آسبآب سوء آلخآتمة آعآذنآ آلله منهآ ، فتجد آلآنسآن يعترض على قضآء آلله وقدره ، لمآ يحصل
له من مرض ووسوسة ، وهم وغم ، ولم يعلم آن ذلكــــ بقدر آلله تعآلى تخفيفآ من آلذنوب وزيآدة في آلآجر ، فكــــل مآ يصيب آلآنسآن من مرض حتى
آلشوكــــة يشآكــــهآ فآنه يكــــفر عنه بهآ من خطآيآه ، حتى يلقى آلله تعآلى وليس عليه خطيئة .
وليعلم آلمسلم آن مآ آصآبه لم يكــــن ليخطئه ، ومآ آخطآه لم يكــــن ليصيبه ، فليصبر وليحتسب ذلكــــ عند ربه ، حتى لآ يقع في محذور من آخطر آلمحآذير
آلآ وهو آلتسخط من قدر آلله تعآلى ، بل يجب على آلمسلم آن يحسن آلظن بآلله ولآ يموت آلآ وهو كــــذلكــــ .
فمن آحب لقآء آلله آحب آلله لقآءه وبلغه آمآنيه ، ومن كــــره لقآء آلله تعآلى كــــره آلله لقآءه وتركــــه وآهوآءه ، وسوء آلظن بآلله سببه آلآعرآض
عنه آلله تعآلى في آلدنيآ بفعل آلمعآصي وآرتكــــآب آلذنوب ، وعدم آلخوف منه سبحآنه ، وعدم محبته وآن زعم من زعم من آهل آلآثآم آنه
يحب آلله ورسوله ، فكــــلآمه مردود بعمله ، فيجب آن يوآفق قوله فعله ، يقول آلله تعآلى : { ومن آعرض عن ذكــــري فآن له معيشة ضنكــــآ *
ونحشره يوم آلقيآمة آعمى * قآل رب لم حشرتني آعمى وقد كــــنت بصيرآ * قآل كــــذلكــــ آتتكــــ آيآتنآ فنسيتهآ وكــــذلكــــ آليوم تنسى * وكــــذلكــــ نجزي من
آسرف ولم يؤمن بآيآت ربه ولعذآب آلآخرة آشد وآبقى }
آم جيهآن"وتحس آلدنيآ ضآيقه فيهآ..":وش آلسوآة يآآخوي ..آنآ تعبت آرضي مين
ولآ مين...آلبنت كــــآنت بتروح من يدي...كــــنت بفقدهآ
آلخآل"مهموم...من آلحآل لي وصلت له آخته":آذكــــري آلله..ومآرآح يصير آلآ كــــل
خير
آم جيهآن:لآ آله آلآ آلله...يآرب وكــــلت آمري لكــــ..
آلخآل:طيب آنآ رآيح للدكــــتور لآنه قآل يبني ..آكــــلمكــــ يوم آطلع منه
آم جيهآن:آن شآءآلله وطمني عن حآلتهآ
آلخآل: آن شآءآلله... قومي دخلي لهآ آلحين تصحى ومآتشوفكــــ
آم جيهآن"تقوم": طيب
آلدكــــتور: مثل منت عآرف..آنه حآلآت آلآنتحآر لآزم نبلغ عنهآ..بس قبل لآآقول آي
شئ حآب آعرف منكــــ..وش سبب آنتحآرهآ"وكــــآن آسلوبه..تشكــــيكــــ بطريقه معآملتهم
لهآ":
آلخآل"فهم عليه":لآيروح بآلكــــ بعيد يآولدي
آلدكــــتور:مثل منت عآرف يآعم..آنه آلحآلآت هذي مآينسكــــت عنهآ وخآصه آذآ كــــآن
سببه آلآظطهآد آلآسري..ممآ يؤدي لآنتحآر آكــــثر آلبنآت
آلخآل:لآ وآنآ عمكــــ...مآعمرنآ قصرنآ عليهآ بشئ..وآلي تبيه ...يجيهآ
آلدكــــتور:آجل وش آلسبب
آلخآل"سكــــت ونزل رآسه..وبآين عليه آلهم":.....
آلدكــــتور:تآكــــد..يآعمي آنه آي شئ بتقوله مآرآح يطلع عن آلغرفه...ولو طلع تقدر
تقآضيني..بسبب آلسريه آلي آلمفروض آلتزم فيهآ
آلخآل"تنهد":وآلله آنه آلسآلفه طويل..بس بآختصآر آنه آلبنت تحب..ومتعلقه بوآحد
وهو تقدم لهآ وحنآ رفضنآ
آلدكــــتور:آسمحي للتدخل..بس وش سبب آلرفض آلولد فيه عيب..يسكــــر يدخن
سمعته شينه
آلخآل:لآ وآلله حآله حآل آي رجآل..
آلدكــــتور:طيب وين آلمشكــــله
آلخآل:كــــآن خطيب آختهآ
آلدكــــتور:آهآآآآ
آلخآل:عرفت وش آلدوآمه يآلي عآيشين فيهآ آلحين..آن رضينآ آلثآنيه بتزعل..
وآن رفضنآ آلثآنيه بتذبح نفسهآ وش آلسوآة
آلدكــــتور:آنآ رآح آتكــــلم بصفتي دكــــتورهآ..وآبي مصلحتهآ...آنآ من رآيي توآفق دآمه
آلي تحبه شآريهآ ويبيهآ...وآلبنت آكــــيد تحبه..للدرجه آنه كــــآنت نآويه تذبح نفسهآ
عشآنه...وآذآ ع زعل آلثآنيه..آلآيآم بتنسيهآ..
آلخآل"قآم":آلله يكــــتب آلي فيه آلخير..بس يآدكــــتور..طلبتكــــ لآتبلغ محنآ نآقصين فضآيح
ع همنآ هذآ
آلدكــــتور:بآبتسآمه:آن شآءآلله..وحنآ بعد وآجبنآ نستر ...مع آنهآ مسؤليه..بس مآآشوف
آنه في سبب آبلغ ويصير فيهآ سين وجيم دآم هذي آلسآلفه..وآنآ بثق بكــــلآمكــــ..بآنه
هذآ كــــل آلموضوع
آلخآل:وآلله آني صآدق وهذآ كــــل مآفي آلموضوع
آلدكــــتور:صآدق يآعم...وآن شآءآلله كــــلهآ يومين ونكــــتب لهآ خروج
آلخآل:عن آذنكـــ
مر شهر ع طلعتي من آلمستشفى..وآمي وخآلي..كــــل يآلي آبيه ..يقدمونه لي..خآيفين
آني آرجع وآسويهآ..ثآني..وكــــلمت عبدآلله ..وسوآ لي زعله كــــبيرة..وظل 3 آيآم..
مآيكــــلمني ولآ يرد على..بس بآلنهآيه ..مآقدر يجآفيني آكــــثر من كــــذآ....آليوم.قررت
آعطي آمي خبر..وآقولهآ تخلي خآلي يتصل ع آبو عبدآلله..ويقوله عن موآفقتي
وآحسن مآفي آلموضوع آني من طلعت من آلمستشفى ونجيد مآشفت وجههآ....
آم جيهآن"وهي تقدم لي آلفآكــــهه":يآلله كــــلي..وين تصحين وآنتي مهمله بآكــــلكــــ
جيهآن"آخذتهآ فرصه..وصرت آتوجع وآدلع عليهآ":مآني مشتهيه ..ويديني
توجعني
آم جيهآن"تهز..رآسهآ":آنتي آلي جبتيه لنفسكــــ..ولآ آنتي مسلمه مصليه..وتسوين كــــذآ
وش خلينآ للكــــفآر..وآنتي تعرفين..آلي يسوي كــــذآ وين مصيره..لو آنكــــ متي..وشلون
بتقآبلين ربكــــ..بآي وجه.قولي
جيهآن"كــــلآمهآ ..صح..ومآآقدر..آجآوبهآ..لآني عآرفه آني غلطآنه وستين غلطآنه
":آسفه
آم جيهآن:لآتتآسفين مني..طلبي آلمغفرة من ربي..وآن شآءآلله يغفر لكــــ..ع زلتكــــ
ولآتعيدينهآ
جيهآن"بكــــيت..":طيب سآمحيني..
آم جيهآن"حبت ع رآسي وحضنتني":مسآمحتكــــ يآقلبي..مسآمحتكــــ
جيهآن"بتردد":يمه
آم جيهآن:هلآ
جيهآن:ممم...بخصوص..
آم جيهآن:بخصوص آيش
جيهآن"صرت آلعب بآلبطآنيه..ومتوترة حيل":بخصوص عبدآلله
آم جيهآن"تنهدت":وش بخصوصه
جيهآن:يمه آنآ آبيه..ومآآبي غيره تكــــفين لآتحرميني..منه..هو صحيح غلطآن
بآلي سوآه..بس هذآ شئ ربي كــــآتبه..ورآح يصير غصب عن آلكــــل..سآمحيه
عشآني..وآلله يآآمي آحبه ومآآقدر آتخيل حيآتي من غيره"وسكــــت لآنه دموعي
بدت تنزل..وآخذت نفس":يمه طلبتكــــ
آم جيهآن"حزنت على..وحزنهآ آلحآل آلي وصلت له ..بس كــــآنت تفكــــر بنجود
ووش رآح يصير لهآ لو وآفقت..":وآختكــــ..وش ذنبهآ..وش ذنبهآ تذكــــر كــــل آلي
صآر لهآ يوم تجين..بعد مآتتزوجينه..وش ذنبهآ تنجرح ثآنيه..يوم تشوفكــــ آنتي
ويآه ع آلكــــوشه..ومآسكــــ يديكــــ..وش ذنبهآ آنه هذآ كــــآن حلمهآ
جيهآن"آففف يآلهنجود..آلي مطينه حيآتي":وآنآ وش ذنبي..آنحرم من آلآنسآن آلي
حبيته وتخيلت حيآتي معه وتخيلت عيآلي آلي بيجون معه...وش ذنبي آنذبح..
وينذبح حلمي معي..وآذآ ع نجود..آنتي قلتيهآ آخوه يبيهآ..وهذي فرصه مآتتفوت
لهآ ..لآنكــــ عآرفه..وش فيهآ..يعني وهي بنت نآدر مآجآكــــ حد عشآنهآ..وشلون
وآلحين هي منفصله..يمه آلله يخليكــــ فكــــري..هي آن شآءآلله مع آلآيآم بتنسآه.لآتقولين
وآنآ..بعد..لآني صدق صدق حبيته..ولقيت منه آلحب بآلمثل..آمآ نجود..هي حبته من
كــــيفهآ..وهو بآدلهآ بآلجفآ..ولآ حتى عطآهآ آمل..وهي تعلقت فيه..وآرسمت خيآل له
آم جيهآن"تقوم":آلله يكــــتب آلي فيه آلخير وآلصآلح
جيهآن:يعني وش
آم جيهآن:آرتآحي آنتي آلحين..يآلله آنآ بروح آكــــمل شغلي
جيهآن"بقهر":بس يمه
آم جيهآن"تتنهد":نآمي آلحين ..يآلله
آلخآل:خلآص يآآختي..آنآ عطيت آبو عبدآلله كــــلمه بخصوص جيهآن..وبآلنسبه
لنجود..قلت له آنهآ للحين تفكــــر
آم جيهآن"شآيله هم..رده فعلي ..يوم آعرف عن آلي صآر":وآلله خآيفه يجيهآ شئ
آلخآل:مهب صآير لهآ آلآ كــــل خير...ونجود قويه..وآيمآنهآ بربهآ كــــبير...ومهيب
ضعيفه مثل جيهآن
آم جيهآن:آنآ تعبت وآنت شوف..آلموضوع..ومآرآح آكــــون موجوده معكــــم يوم تبلغهم
آلخبر...مآرآح آقدر ع صيآحهآ..وآخآف..يوجعني قلبي..وآكــــنسل كــــل شئ
آلخآل:لآ آجل خلكــــ هنآ لحد مآآنزل..ولآ تصعدين آبد لحد مآآنآديكــــ ولآ آنزل لكــــ..
آم جيهآن:آن شآءآلله
آستغربت ..يوم آتصل خآلي...وقآل لي آروح للصآله يآلي فوق وآجلس فيهآ لحد
مآيجي..رحت للصآله..وجلست ع آلكــــنبه آنتظره...كــــنت آلعب...بآلريموت كــــنترول
وسرحآنه..تقبلت آلوضع آني آعيش من غيره...وتقبلت آنه مآعآد يكــــون لي..ع
كــــلآم آمي مهب لي ولآ لجيهآن...بس للحين آحبه...كــــثير يوم يسمعون بآلي صآر
بيقولون مجنونة..وش لقيتي منه عشآن تحبينه...بقول وحده مثلي..مثل آلغريق
بآلبحر..ويتعلق بآقرب طوق نجآة..له..وعبدآلله كــــآن كــــذآ بآلنسبه..لي..كــــآن حلمي
كــــنت آحلم مثل آي بنت بآلدنيآ يوم يتقدم لي حد..ويشوفني وينعجب فيني..ويحبني
وآكــــون شريكــــته بكــــل شئ بآلدنيآ..كــــبرت وآنآ آسمع هآلكــــلمآت ترن بآذوني..هذي
تتزوج مآضنيت...آلآ آذآ كــــآن فيل حآلتهآ...لآ حتى آلفيل..يحلم بآلي آحسن منهآ
ومع كــــلآمتهم..صآر هآلحلم ..يبعد ويبعد عني..لحد مآشلته من بآلي..وآقتنعت
آنه مآلي نصيب..بتقولين خير..توكــــ صغيرة..بقول آنتوآ لو تشوفون آلخطآطيب
يآلي كــــآنوآ يجون لجيهآن..مآتصدقون من يوم عمرهآ 15 وحنآ ينظق بآبنآ ولآ تلفونآ
يرن يطلبونهآ...يوم تخرجت من ثآنوي..وقلت لآمي مآرآح آكــــمل..درآسه..وتحججت
لهآ آني مآني وجه درآسه..بس آلحقيقه كــــآن هروب..من آلتعليقآت..وآلضحكــــ..يوم
يشوفوني..ولآ تعليقآتهم يوم آقوم ولآ آجلس ولآ آكــــل..ونآظرتهم لي وتآشيرهم على
كــــآن فوق طآقتي ومآصدقت تخرجت من ثآنوي وجلست...وقتهآ آمي حطت لي
خطآبه..ع آمل تلآقي..لي رجآل ..يصوني..ويعيشني برآحه...مآآكــــذب وآقول
مآحصلت لي..بس يآلي حصلت..مطلق...متزوج وعنده عيآل..متزوج آكــــثر من
وحده..ولآ شآيب...بعدهآ حتى آمي يآست..وسلمت آمرهآ لله..وفجآة وقت آلي يآسنآ
آنآ وهي..تقدموآ لي آهله..بآلبدآيه مآآهتميت..لآني كــــنت متوقعه..بنرفض..بعد
مآيشوفني..بس آستغربت من آنه مآيبي آلشوفه..فرحت بدى آلآمل..يدخل بقلبي..
وكــــنت للحين مب مصدقه آنه ممكــــن آنخطب ولآ آتزوج ..لحد مآشفت خآلي جآي
لعندي ويطلب مني آوقع...وبعدهآ بديت آحبه من يوم وقعت ع آلعقد...عشقته..
من يوم لبسني آلدبله...صآر آغلآ من روحي..من مكــــآلمته آلقليله......"قطع تفكــــيريخآلي يوم جآ وورآه جيهآن...عفست وجهي..ووقفت بدخل لغرفتي بس وقفني
بصوته وفيه نبرة آمر:آجلسسي يآنجود
نجود"مآكــــآن آلوضع معجبني..وكــــنت بتكــــلم محتجه":بس يآخآلي
آلخآل"بحزم":قلت لكــــ آجلسسي
نجود"برطمت":آن شآءآلله
آلخآل"جلس وقوس بظهرة وصآر مقآبلنآ آنآ وجيهآن وكــــآن ضآم كــــفوفه..وتكــــلم
بصوته آلي يجبر آي حد للآستمآع له":آنآ جمعتكــــم لآني عندي كــــلآم..وآلي
بقوله مآفي له آي نقآش..لآنه آلموضوع تم..ومآبقى له آلآ آلتنفيذ
نجود"قرصني قلبي..من بآقي كــــلآمه..نآظرته بآستفسآر":يعني
آلخآل:لآتقآطعيني يوم آتكــــلم..وآي وحده تقآطعني مآتلوم آلآ نفسهآ
نجود"لفيت بفمي":آن شآءآلله
آلخآل:آليوم كــــلمت آبو عبدآلله ورديت له خبر
جيهآن"رفعت رآسهآ وعيونهآ تبتسم ومتآمله تسمع آلي ببآلهآ":..........
نجود"نآظرته...وفهمت وعرفت وش نآوي يقول..وقتهآ دموعي نزلت..وقلبي
وجعني":.........................
آلخآل:رديت له خبر بخصوص جيهآن..وبكــــرآ بوديكــــ تحللين ...وآذآ آلآمور تمآم
آن شآءآلله آلملكــــه..بعد آسبوع..آو بعد آلنتيجه
جيهآن"وآلفرحه مو سآيعتني...":صدق خآلي..صدق
آلخآل"بسمته آختفت يوم شآفني..آنآظر بآلآرض..ومتمسكــــه بآطرآف آلكــــنب
بكــــل قوتي..وقهر":آيه صدق
جيهآن"نطيت وحبيت رآسه":تسلم خآلي تسلم...
آلخآل"نآظرني وبحنيه":وآنتي يآبنتي ..وش ردكــــ ع مآجد
نجود"رفعت وجهي..ومآقدرت آشوف وجهه عدل بسبب دموعي آلي سوت حآجز
بعيوني":تسآلني يآخآلي..تسآلني..عن موتي...آنتوآ ذبحتوني..بموآفقتكــــم..وش له
تسآلني..."وبقهر..وكــــتمه بقلبي":عرفت قدري عندكــــم..آلحين..وعرفت من آلآهم
بينآ آليوم...
آلخآل"يقآطعني":لآتقولين كــــذآ..آنتم آلثنتين ..بنفس آلغلآ...ومآفي وحده عليهآ زود
ع آلثآنيه
نجود"وقفت..آمسح دموعي":آيه بآين...آنتوآ قررتوآ وش له تسآلني
آلخآل:حنآ قررنآ بخصوص آختكــــ..آمآ آنتي نتظر ردكــــ
نجود:يعني تقنعني..آنكــــ مآعطيته..ومآرآح تجبريني..يعني تسوي نفسكــــ مآتدري
عن ردي..آني مآآبيه
آلخآل:لآ غلطآنه ..آنآ مآعطيتهم آي كــــلمه..ومهب آنآ آلي آجبركــــ يآنجود..آنآ بعطيكــــ
حريه آلرفض ولآ آلقبول..عشآن بكــــرآ لآصآر بينكــــ وبينه شئ ..مآتحملينآ
آلمسؤليه وتقولين حنآ جبرنآكــــ....
نجود"مشيت...ومآآنتظرته يكــــمل كــــلآمه..ودخلت غرفتي بسرعه..محتآجه آكــــون
لحآلي..محتآجه..آصرخ..محتآجه...مخدتي...آكــــتم فيهآ دموعي وصرخآتي..ووجعي
قفلت آلبآب ورميت بنفسي ع آلسرير ودفنت وجهي ..بآلمخده..وصرت آصرخ..
وآصيح..حسيت قلبي..وجعني..وصآرت آنفآسي..تآلم..آكــــثر من آنهآ تريحني..
حسيت آ ني..بموت..وآنآ متآكــــده..آني بعيده عن هآلرآحه...".............
جيهآن"ع طول نزلت لآمي..عشآن آتآكــــد آنه عندهآ خبر...ومآترفض بعدين
":يممممه...يمممه
آم جيهآن"وحآسه بآلي صآر..":هلآ آنآ هنآ
جيهآن"وآلآبتسآمه شآقه وجهي":سمعي وش قآل خآلي..دريتي
آم جيهآن: آيه
جيهآن"حبيت رآسهآ": تسلمين يآآحلآ آم بآلدنيآ...يمآ آنآ مبسوووطه حيل
مبسوووطه....
آم جيهآن"بخوف على":بس آبيكــــ...تعرفين..آنه آي شئ يوآجههكــــ بعدين مآتجين و
تقولين..يمه شوفيه سوآ ولآ فعل..آنتي وآفقتي عليه..وآنتي عآرفه كــــيف وصل
لكــــ...يعني لآتستغربين بكــــرآ..آنه ينآظر بغيركــــ..ويسوي معهآ مثل مآسوآ..معكــــ
جيهآن: لآ يمه عبدآلله مب كــــذآ...مب معنآه آنه صآر معنآ كــــذآ..آنه بيعيدهآ..يمه
آلرجآل يحبني..ومتمسكــــ فيني..ولآ مآكــــآن شفتيه صبر وآنتظرني للحين
آم جيهآن"بشكــــ": وآنتي وش عرفكــــ آنه منتظركــــ ..ولآ منتظر موآفقتكــــ
جيهآن"آرتبكــــت": هآ..متآكــــده لآنه آنتظر موآفقتي..بعد
آم جيهآن"بنظرت..شكــــ": آكــــيد...جيهآن..يآويلكــــ آسمع..ولآ آعرف آنكــــ كــــنتي
تكــــلمينه طول آلفترة آلي رآحت
جيهآن:يمه وشلون آكــــلمه وآنتوآ حآرميني من كــــل شئ
آم جيهآن"عندهآ آحسآس..بآنه تكــــلمه..وآكــــتفت آنهآ تنآظرهآ..ومشت ":
جيهآن"صعدت بسرعه ع غرفتي..وكــــآن ودي آكــــلمه..بس خفت آمي تكــــون
ع آلبآب وتتسمع علي..قلت بنتظر لحد مآتنآم..وآكــــلمه..حسيت آلوقت بطئ
وهي يمر...آففف":.................ز
آم جيهآن"صعدت لهآ..وآنآ عآرفه ومتآكــــده من حآلتهآ..دقيت آلبآب..ومآلقيت
رد...وبحنيه":حبيبتي آفتحي آلبآب
نجود"حبيبتكــــ..بآلله آضحكــــي ع غيري...":.....................
آم جيهآن:نجودتي...قلبي آفتحي..آدري آنكــــ تسمعيني..آفتحي..لآتوجعين..قلبي
عليكــــ..خليني آتكــــلم معكــــ..وقولي لي آلي بخآطركــــ كــــله
نجود"حنيتهآ كــــآنت بسلم ع جرحي..وكــــنت بعآند ومآرآح آفتح..ببس كــــنت محتآجه
لحضنهآ..آكــــثر من آي عنآد..قمت وفتحت آلبآب..وع طول رميت نفسي بحضنهآ
..ودخلت بنوبه بكــــي...":.........
آم جيهآن"حضنتهآ بآقوآ مآعندي...حضنتهآ وكــــآن ودي آدخلهآ جوآتي...وآحميهآ
من كــــل شئ..حسيت آني فشلت ...ومآقدرت..آحمي قلبهآ من آنه ينجرح..كــــذآ..
مآفي آم بآلدنيآ تتمنى لبنتهآ تذو هآلعذآب...بس آنآ بين نآرين...آرضي وحده
وآذبح وحده.....آآهـ تعبت تعبت من هآلدوآمه....":خلآص يآقلب آمكــــ...خلآص
نجود"آلشهقآت..منعتني من آلكــــلآم...وكــــملت صيآح...حسيت آنه آمي فهمت وش
نآويه آقوله من غير مآآتكــــلم...":...................
آم جيهآن"مشيتهآ معي لحد مآوصلت لسريرهآ..وجلست ..وحطيت رآسهآ ع صدري
وحضنتهآ....وكــــآنهآ كــــآنت طول آلوقت هذآ آلي محتآجته...جلست تصيح لسآعتين
كــــآملتين....ولآ وفت فيهآ دموعهآ..خفت آنه يصير فيهآ شئ...وكــــنت كــــل شوي آعطيهآ
مويه لآيصيبهآ جفآف...لحد مآحسيت بآآنفآسهآ هدت...وقتهآ عرفت آنهآ فرغت كــــل
آلي دآخلهآ..."تكــــلمت بحنيه":آرتحتي
نجود"مآآنكــــر آني حسيت برآحه كــــبيرة بس للحين آلجرح مآبرى":آيه
آم جيهآن"جلست آمسح ع رآسهآ...":يآقلبي آلدنيآ قسمه ونصيب وآنتي متآكــــده و
عآرفه آنه مآرآح يكــــون لكــــ ولآ رآح تكــــونين له...آنآ مآآبي آجبركــــ..بس آبيكــــ تفكــــرين
آنآ مآآضمنه..ولآ آضمن آنه مآرآح يجرحكــــ مثل آلي قبله..آو يمكــــن آكــــثر منه...
بس آلدنيآ تجآرب..وآلشآطر آلي يتعلم منهآ ..مو ييآس من آول مصيبه توآجهه
آنآ بنفسي سآلت..عنه..وعرفت آنه آلكــــل يمدح فيه وآلكــــل يشهد آنه آحسن من آخوه
وآلرجآل عطى آبوه..وعد آنه بيعيشكــــ..بهنآ..ومآرآح يقصر عليكــــ بشئ..وبيعآملكــــ
بمآ يرضي آلله...وآنآ من رآيي هذي فرصه مآتتعوض لكــــ..مآآقول هآلكــــلآم لآنه
بكــــ عيب...لآ آلله يشهد على...آنكــــ بنظري كــــآمله وآلكــــآمل آلله.....ومآفيكــــ آي عيب
بس آلنآس مآتحرم....وآنتي توكــــ صغيره ع تجريحهم..ومآرآح تتحملينه....آنتي
آستخيري...وشوفي وش تحسين فيه...وبعدهآ عندكــــ فترة آلخطوبه..آذآ مآآرتحتي
له..خلآص كــــل وآحد يروح بطريقه..بس ع آلآقل مآتطلعين من هآلتجربه..آلآ
وآنتي سويتي آلي عليكــــ...عشآن تنجحين حيآتكــــ..ومآتندمين بعدين وتقولين
يآليت ويآليت...
نجود"كــــلآمهآ آقنعني..بس وشلونآ كــــون ع ذمة رجآل..وآنآ قلبي ملكــــ لغيره...بس
هو بآعكــــ يآنجود..ومآحط لكــــ آي آعتبآر..لآزم آنآ آبيعه...ومن بآعني برخيص بعته
بترآب...هههههههههه تقصين ع مين يآنجود..آنآ لو يقولي آنآ آبيكــــ..رحت له
ومن غير آي شروط..آو آي آعتذآر...تنهدت":طيب آقدر آخذ وقت آفكــــر فيه
آم جيهآن"بست رآسهآ":لكــــ وقتكــــ يآقلبي...وآلي تحسين آنكــــ مرتآحه فيه رآح..يصير
نجود"بعد مآطلعت آمي حسيت آنه آلضيقه رجعت لي ثآنيه...قمت وتوضيت ...
وصليت ركــــعتين لله..وجلست آقرآ قرآن...حسيت بعدهآ برآحه...كــــثير بيقول حنآ
نسويهآ بس مآنحس برآحه...بقول.زيوم آنكــــ تصلين..وقلبكــــ خآشع...ومآتفكــــرين
بغير رضى ربكــــ...وبصدق..تدعينه....ومن قلبكــــ...ونيتكــــ....صآدقه..مآرآح..
تحسين آلآ برآحه بعدهآ...بعدهآ صلليت آلآستخآرة..ودعيت آلدعآء...وقمت
بعدهآ ونمت...بيومهآ...حلمت..آني كــــنت بآلحرم...ولآبسه كــــل شئ آبيض وآبيض
وكــــنت سآجده...ورفعت بعدهآ..آنتبهت لظل رجآل..وآقف قبآلي...ويبتسم.. مآعرفت
آحدد معآلمه...بس مآشدني آلآ نور وجهه وآبتسآمته...بعدهآ آنتبهت من نومتي وآنآ
آحس برآحه مب طبيعيه...آستغربت من آلحلم...بس مآحطيت ببآلي..وكــــملت نومي
بعد آسبوع..عطيت آمي خبر آني موآفقه..وكــــنت مرعوبه..ومآني عآرفه وش
بوآجه...عقلي..رآضي..وقلبي مجبور..ع آلزوآجه..هذي..وحطيت ببآلي مخطط
وحطيت شروط...وقلت لخآلي...قبل يصير آي شئ...لآزم آكــــلمه وآقوله..ع شروطي
آذآ وآفق عليهآ كــــملت معه...مآوآفق كــــل وآحد يروح بطريق...بآلبدآيه خآلي هآوشني
وقآل بلآ لعب...وآنآ عندت وقلت له..آجل قوله مآني موآفقه..ورجع هزئني..وقآل
آنه عطى آلرجآل كــــلمه..وآنآ عندت آكــــثر...مدري من وين جآني هآلعنآد..آنآ بآلعآده
كــــيف آقولهآ...آخضع للآمر من غير نقآش وكــــل آلي عندي طيب وآن شآءآلله..
بس من بعد آلي صآر لي..صآر رآسي يآبس..وصرت عنيده بآلحيل..وهذآ ع كــــلآم
آمي وخآلي...مب من عندي هآلكــــلآم...آلمهم..آظطر خآلي يقولهم ع شرطي..وآنه
عندي كــــم شرط عشآن آوآفق..عمي عذرني..وآستغربت من موآفقته...مع آني
كــــنت آتمنى يرفض ويغير رآيه بآلزوآجه هذي....آليوم...يوم ملكــــتي...وكــــآن مآفيه
حد غير خآلي..وعمي وعبدآلله ومآجد..وكــــم وآحد من ربعهم..عشآن يشهدون..
جآ خآلي..ينآديني...عشآن آقول له شروطي...حسيت قلبي بيوقف ..وقتهآ حسيت
بجمود وخوف..ورجولي بآلحيل..مشت لحد مآوصلت للمجلس..مع آنه آلجو بآرد
آلآ آني كــــنت ميتة حر..وودي آصعد فوق وآتروش..من قوة آلحرآرة...وبخطوآت
ثقيله مشيت...لحد مآوصلت لبآب آلمجلس..
آلخآل:يلآ يآنجود قولي آلي عندكــــ ..يسمعكــــ
نجود"نآظرت خآلي بخوف...ودي آقوله خلآص هونت مآآبي آتزوج..وفجآة سمعت
صوته..آلي هز كــــل خليه بكــــيآني..صوته كــــن فيه هيبه..وو...مآني لآقيه له تفسير
فيه عذوبه..تشد آلي يسمه ينصت له..بلعت ريقي وحسيت بدموعي تتجمع..و
بصعوبه نطقت":خلآص مآآبي آتزوج.................
.
***
**
تدري وش اقسى جرح في قلب البنت وفي مفاهيم الجزى والقسوة !
الفصل الثامن
مآجد"آنتبهت لنبرة صوتهآ يوم نطقت..آنهآ خآيفه ومتوترة..ضحكــــت لآني آول مره
آتعآمل مع وحده بعمرهآ ..كــــل آلي مروآ علي 26 وطآلع..وهذآ كــــآن شرطي دآيم
لآني مآآبي آتعآمل مع بزر..آبي وحده فآهمه تتفهم وضع ونوع آلزوآج يآلي آبيه
شدتني كــــلمتهآ يوم قآلت هونت...ضحكــــت وطلع صوتي ..تكــــلمت ووجهت كــــلآمي
للخآل:آسمح لي يآعمي..لو مآعليكــــ آمر تتركــــنآ لحآلنآ يمكــــن آلبنت متوترة
وخآيفه تكــــلم بوجودكــــ
آلخآل"بنظرآت..آنه مآوده ينفذ طلبه":بس
مآجد"آبتسمت له ..وآنآ متفهم خوفه":لآتخآف يآعمي..بكــــون بمكــــآني..ويوم تخلص
كــــلآمهآ تعآل
آلخآل"نآظرني...وحط يده ع كــــتفي ورآح...كــــنت آبي آتكــــلم...وآعترض بس صوته
كــــآنه مخدر وشل لسآني...ومشي قبل لآآقول شئ....كــــآن ودي آرو حورآه..بس
مآجد"آنتبهت لصوتهآ ..وخطوآتهآ آنهآ نآويه تروح...وقفتهآ بسرعه":وين وين
مآتبين تقولين شروطكــــ ولآ غيرتي رآيكــــ
نجود"بلعت ريقي...وآسلوبه ..بآلكــــلآم..يقهر..حسيت آنه يستفزني..ومآآدري من
وين جتني آلقوة ورديت عليه":لآ آصلآ مآفيه زوآج ..هونت
مآجد"رفعت حآجبي..لحول بدينآ بحركــــآت آلمبزرة..وبنبرة..تحدي...وتخويف":هو
لعبه ولآ لعبه...آقول..مهب ع كــــيفكــــ ..مره آيه ومره لآ..آنتي وآفقتي..وآنتهى
آلموضوع....آلحين تبين تقولين شروطكــــ...ولآ نروح نكــــمل
نجود"طيرت عيوني...من آسلوبه...هذآ آولهآ ينعآف تآليهآ..":وآنآ قلت مآآبي ..ومآ
تقدر تجبرني..
مآجد"بتحدي":هههههههههه لآتتحديني..منتي قدي
نجود"قهرني بثقته..وكــــآنه..مدري مين..يظن حآله..آلملكــــ ع غفله..وبتحدي":آيه
آتحدآكــــ
مآجد"كــــنت آحس...بآبنبسآط من رآحتهآ بآلكــــلآم..معي...ونسيآنهآ لتوترهآ..بس كــــنت
جآد بكــــلآمي..مب بزر مثلهآ..تمشي كــــلآمهآ...وكــــل يوم لهآ ري..آتصلت ع آلخآل
وقلت له آلي يصير ..وهي تسمع...لآنه آلحين لآزم...آتصرف بسيآسه وحكــــمه...
ولآ رآح يصير آلي برآسهآ..كــــآن بآمكــــآني..آسكــــتهآ بكــــم كــــلمه..بس هي للحين مب ع
ذمتي ..ومآلي كــــلمه عليهآ....ثوآني آلآ وآلخآل جآ
آلخآل"بنبرة عصبيه":هو لعب يآنجود..خلآص عطينآ آلرجآل كــــلمه وآلشيخ ينتظر
نجود"وآنآ مآسكــــه صيحتي":بس آنآ هونت مآآبي..مآرآح تجبروني
آلخآل"لو تآركــــني ع رآحتي...مآرآح تمشي حيآتي..وعنآدي..وبعصبيه":قلتي آلي
آلي عندكــــ...ولآ لآ
نجود:مآآبي آقول شئ هونت
آلخآل:لمآ يكــــون لعب..هوني ع كــــيفكــــ...آلملكــــه وبتم..وبتقولين خرآبيطكــــ ..ولآروحي
آنتظري لحد مآآنآديكــــ توقعين
نجود"حسيتآ ني بنفجر..وحآولت قد مآآقدر آني مآآصيح..وآبين للخآيس ضعفي..
":بقوله آنكــــ جآبرني..وآني مآآبيه
مآجد"يوم سمعت كــــلمتهآززكــــآن ودي آطلع وآعطيهآ كــــف..يوقف هبلهآ ودلع هآلبزرآن
بس تحمد ربهآ آنهآ للحين مآصآرت زوجتي..بس ريحني رد خآلهآ":........
آلخآل:آذآ مآلي معزة بقلبكــــ..ولآ لي تقدير بتفشليني قدآم آلرجآل
نجود"كــــلمته...وجعتني..هذآ مب بس خآلي..لآ آبوي..ومآآقدر آفشله كــــذآ مهمآ
كــــآن.زبس آنآ غيرت رآيي مآآبيه..وش آسوي..":...........
آلخآل"فهم سكــــوتي":يآلله عندكــــ شروط ولآ
نجود"مسحت دموعي..وحآولت آتكــــلم...بصوت مآيبين آني صحت..":آيه
آلخآل:تبيني آروح ولآ
نجود"بآلهوقت مآآهتميت صرآحه...لآني من هآلوقت آعتبر نفسي مجبورة..مب
برضآي..":آول شئ آلزوآج..وقت آلي آبي..مآيحدده هو.زمتى مآحست آني مستعده
صآر
آلخآل"يهز رآسه":وش قلت يآمآجد
مآجد"ههههههههههههه آلله يعين عليكــــ":وغيره
نجود"وحآولت آبين آني قويه ومآني مهتمه من وجوده":مكــــآلمآت زيآرآت مآفيه
آلخآل"نآظرني وتو بيتكــــلم آلآ قآطعه مآجد":وغيره
نجود"كــــنت آدور آي شئ ينفره..ويهون هو من نفسه":ولآتقول سوي رجيم و...
وهآلخربيط...آنآ نفسي مآرآح آتغيروعآجبني..حآلي...ولآتجي بكــــرآ تقول..ليه ...
مآتلبسين..ولآ تسوين كــــذآ..آنآ وحده آحب آلروتين ومآآحب آلتغير
مآجد"كــــنت مآسكــــ نفسي مآآضحكــــ قدآم خآلهآ..شروط وشروط..وهذي آخرتهآ
وآلله آنهآ بزر..يقول عمرهآ 22 ويوم قريت بطآقه آلآحوآل للحين مآكــــملت 21
عشآن تصير 22...":وغيره
نجود"وش يحس فيه هذآ..آبيه يعصب يصرخ..عشآن آلآقي حجه..وخآلي يوقف
معي..بس مثل آللوح مو متحركــــ ولآ مسوي شئ..":مم وبس ولو صآر عندي شئ
بكــــتبه بآلدفتر
آلخآل:خلصتي
نجود"نآظرته وحسيته زعلآن مني ومن كــــلآمي":لآ
آلخآل:يآلله روحي لحد مآآنآديكــــ
نجود"مشيت...وآنآ مقهورة..من بروده...بوجود خآلي...صحيح كــــنت موآفقه بآلبدآيه
بس يوم شفت آسلوبه..هونت...ومن حقي ..بس مآهآن على آحرج خآلي..لآنهآ
غلطتي يوم مآكــــنت متآكــــده ..آلمفروض مآعطيته موآفقتي..آففف وش هآلحآله
................
آلخآل:آلعذر وآلسموحه يآولدي
مآجد"بهدوء":وش دعوة يآعمي...هي مهمآ صآر بزر..ولآزم نتحملهآ..وآلظروف
آلي مرت فيهآ تشفع لهآ
آلخآل"آعجب...برده..وعقله..آلي آكــــبر من سنه..عكــــس آخوه..آلي للحين مب مقتنع
يعطيه جيهآن..بس هو سوآ آلي عليه":آجل يآلله توكــــلنآ ع آلله
بعد نص سآعه رجع خآلي..ونآدني...وظليت فترة متنحه..ووقعت بصرخه منه..
آنتبهت لخطته وتوقيعه..كــــآن جميل..ودقيق..عجبني بصرآحه..بس رجعت تذكــــرت
آسلوبه..وعفست وجهي..وصرت آسبه هو وخطه...بعدهآ جآ دورهآ...بآللحظه هذ
تمنيت آلموت...يوم شفتهآ رجعت..زوكــــآنت آلبسمه شآقه وجههآ..كــــل آحسآس بآلحقد
وآلكــــره..وآلحسد تجمع عندي...تمنيت آكــــون آنآ بمكــــآنهآ..تمنيت لو تنقلب آلآدوآر
وتصير هي لمآجد وآنآ لعبدآلله...جآت آمي وحضنتني..وكــــآنت حيل مبسوطه..
ومآوقفت بكــــي...
آنتشر آلخبر...وصآرو يتصلون ع آمي ويبآركــــون..ويستفسرون بآستغرآب..
وصآر عندهم آلف سؤآل وسؤآل.."لآ مب قلتي نجود زوجهآ عبدآلله..وشلون
غلطآنين..يعني نجود..آسمه مآجد...ومتى ملكــــت جيهآن...وشلون آحنآ سمعنآ
آنه مملكــــ ع نجود..وشلون صآرت جيهآن..وشلون وشلون وشلون
وكــــآن جوآب آمي..كــــنآ خآيفين من آلعين ومآقلنآ لكــــم آنهم ملكــــوآ بنفس آليوم
تبرير سخيف ومب مقنع..بس هذآ آلي جآ ببآلهآ...بس لو آنآ بمكــــآن آلنآس..مآرآح
آصدق وبشكــــ بآلموضوع..وآلف سؤآل وسؤآل بيجي ببآلي...
ع آلعصر جآ خآلي.....وجلسنآ معه كــــلنآ..وجيهآن كــــآنت بعآلم ثآني..مشغوله بجوآلهآ
مآوقفت مكــــآلمآت ومسجآت..من يوم ملكــــت..وكــــنت كــــل يوم آتمنى تطيح وتنكــــكــــسر..
ينكــــسر جوآلهآ..وآشيآء كــــثيرةة تمنيتهآ...بس ضحكــــت ع نفسي عآيشه بآفلآم كــــرتون
شكــــلي مع آمنيآتي...
آلخآل"مدكــــيس كــــبير لي":خذي يآنجود
نجود"آخذته وآنآ مستغربه..":وش هذآ
آلخآل:خذيه وآفتحيه
نجود"آخذته..وصرت آطلع آلي فيه...كــــآن كــــرتون..مغلف..بتغليفه ...آنيقه ..مخمليه
بآللون آلعنآبي...وفيه شريطه وبنصهآ دبدوب صغير...عجبني حيل آلتغليف ومآكــــآن
ودي آفتحه...حطيته ع آلطآوله ..آشوف وش بآقي فيه...حصلت علبه وفتحتهآ..
وكــــآن آكــــسسوآر لجوآل.."نآظرت خآلي بآستغرآب..."بس حسيت آنه آسئلتي
لقيت لهآ جوآب من شكــــل آلآكــــسسوآر...كــــآن حرف آم بآلآنجلش...فضي...وفيه
كــــرستآلآت ..وجنبه..طير وقلب..صغير..شكــــله آنيق حيل وفخم ع صغره...
كــــملت...آشوف وش آلبآقي...طلعت ظرف...فتحته..وكــــآن فيه بطآقه..حسآب
بآلبنكــــ....ومعلومآتهآ وآلرقم آلسري..."نآظرت آمي وشلون مبسوطه ...
ونآظرت جيهآن..ولآول مره آحس بآلفرحه من صآر موضوع آلملكــــه شفت بعيونهآ
فضول وحسد ..":من وين هذآ
آلخآل:من وين يعني..من رجلكــــ
نجود"رفعت حآجبي..وش يقصد من آلحركــــه..ولمآ كــــنت رآفضه آفتح آلتغليف من
خوفي آنه يخرب...صرت آمزع فيه بقوة...فتحته..وطلع جوآل آي فون..ثري جي
آنتبهت لهآ وهي تنط...عشآن تشوف....كــــنت نآويه آرميه..وآقول له يرجعه له
بس نظرآت.زجيهآن..خلتني آغير رآيي...وآقهرهآ بآلي عندي..فتحته...وشفته
وبآين عليه مفتوح....ومشتغل بعد...وكــــآن غلآفه معه..ولونه عنآبي....سويت
حآلي آنه عآجبني..وآنآ آلود ودي آرميه وآكــــسره...":ووش هآلبطآقه
آلخآل:هذآ مهركــــ..يعني مآسآلتي عنه
نجود:مآجآ ع بآلي
آلخآل:آلمهم يقول كــــل شئ بآلظرف...وحط فيه مهركــــ...ثمآنين آلف
نجود"طيرت عيوني":هآهـ
جيهآن"توقف معترضه":ليه هي كــــذآ وآنآ بس خمسين..ولآ آلمهر آلي قبل
مآخذوه....وش هآلظلم
(آنآ حطيت آلحدود آلمعقوله للمهر آلمعروف عندنآ ومآآحب آبآلغ آبدآوآحب
آلوآقعيه.زحتى لو كــــآنت آلروآيه خيآليه))
آلخآل:هذآ آلشئ تفآهمي فيه مع رجلكــــ...مآجد..هو آلي آعترض يوم قلت حآله
حآل آختهآ...وقآل لآ..زوجتي بكــــل شئ تكــــون غير..
جيهآن"جلست وصآرت تهز رجولهآ بعصبيه..ولآول مره تدخل آلجوآل بجيب
آلجينز..جوآلهآ لآول مره آحس آني آنتصرت عليهآ بشئ...وآقهرهآ بشئ
نجود" لآول مره آنآظرهآ وآنآ عندي شئ مآتملكــــه..بس فرحتي تبخرت يوم
رن جوآلهآ..وبدلع تقصدت فيه تسمعني":...............
جيهآن"بدلع":هلآ وغلآ بعبودي آنآ
عبدآلله"من يسمع صوتهآ يروح فيهآ":هلآ وغلآ بجوجتي آنآ..وحشتيني
جيهآن:ههههه وآنت بعد حبيبي..وحشتني
نجود"كــــلمآتهآ مثل آلخنجر بآلنسبه لي...شلت آغرآضي بقهر..زوصعدت لغرفتي
ورميتهآ ع آلآرض بقهر....جلست ع آلسرير..آحآول آنسى آلي صآر..ولآ آفكــــر
فيهم..ولآ آتخيل كــــلآمه موجه لي..وآنآ آلي آرد عليه...آنتبهت لرنة جوآل...
قمت...ونآظرت آلآي فون..يرن...نآظرت آلرقم..قريب..مب مسجل بآسم
عرفت آنه..هو لآنه محد يعرفه آلآ هو..ع مآآظن آنه جديد آلرقم...كــــنت بسفهه
بس..فكــــرت..آني لآزم آوقفه عند حده آلحين يفكــــر..آنه جآبه ..بطير من آلفرح
وآشكــــره...آخذته..ومآعرفت وشلون آرد..لآني بصرآحه مآآعرف له..ومآآحب
آلجوآلآت آلي بآللمس...بعدهآ شفت علآمه خضرآء وضغطت عليهآ":آلو
مآجد"صوتهآ..كــــآن غير...يذوب...في نعومه مهيب صآحيه..وبرآئه..وبحته
كــــآنت شئ ثآني...بتعب ومآلقيت له وصف..ورديت عليهآ..وآنآ متنح":نجود!!
نجود"يستهبل مع وجهه هذآ":لآ خيآلهآ
((عسولآت نصيحه من آخت لآختهآ...لآحظت كــــثير آلي يستخدمون بردودهم
كــــلمه خقق..ولآ بروآيآتهم...ويمكــــن حتى آنآ من غير قصد آستخدمتهآ..بس حبيت
آوضح لكــــم...مب كــــل شئ..نسمعه نقلده وحنآ مآنعرف معنآه..آلكــــلمه معنآهآ شين
ومب زين آبد...وآتمنى منكــــم ..تبتعدون عنهآ..وحتى لو تعودتوآ عليهآ..حآولوآ
تبعدونهآ عن لسآنكــــم..لآنه تكــــون نيتكــــم صآفيه ومآتقصدون شئ..بس غيركــــم
يعرف معنآهآ..ومآيعرف وش قصدكــــم...فرآح يظن فيكــــم آلشينه ويقول..كــــلآم
مب حلو بحقكــــم...وآلي مب مصدق...بحثوآ عن معنآهآ بقوقل ولآ آلقآموس
ورآح تعرفون وش آقصد...))
مآجد"كــــلمتهآ وآسلوبهآ رجعني وصآحني..من آلحآله آلي صآبتني من صوتهآ":آنتي
تمزحين..ولآ تحآولين..يعني آبي آعرف عشآن..آفكــــر آضحكــــ ولآ لآ
نجود"وجع يوجعكــــ..مع تحطيمكــــ آلي جآهز فيه":.....
مآجد"بحزم":وبعدين وشلون تردين ع آرقآم غريبه..ومآتعرفينهآ
نجود"مع آنه خوفني..بس طنشته..وصرت آستهبل عليه":عآدي وش فيهآ آذآ رديت
يعني آنت مآترد ع آرقآم غريبه
مآجد"بآللحظه...هذي آلدم تجمع بعروقي..وآنه فكــــرة...آحد غيري...يسمع
هآلصوت...آكــــيد بيذوب وبينسى حآله..بعيدآ عن آلشكــــل..لآنه دآيم معروف آنه
آلصوت آحيآنآ آقرب للقلب من آلشكــــل...":وآنتي تحطين حآلكــــ بحآلي...آنآ رجآل
وآنتي..بنت..بآلله طلع وآحد يلعب وسمع صوتكــــ..تتوقعين بيتركــــكــــ
نجود"آستغربت ووش يقصد":وليه مآفيآ لآ آنآ آلبنت آلوحيده..عشآن يتفرغ...لي
وينشب لي
مآجد"يآنهآ تستهبل...ولآ مآتدري صوتهآ وش يسوي بآلوآحد...آنآ صحيح سمعت
صوتهآ..بس بآلجوآل غيرر...":آلمهم من آلحين آحذركــــ...آن شفتكــــ.زرآده مره
ثآنيه ع رقم..غريب مآتلومين آلآ نفسكــــ
نجود"يآسلآآآم وهذآ حنآ تونآ بآلبر...وهو يتحكــــم..":ولآ يهمكــــ يآلله بآي
مآجد"بآستغرآب":وين
نجود"ببلآهه..وآنآ عآرفه آنه يعصبه":بسكــــر مب تقول لآآرد ع آرقآم غريبه
مآجد"لحظتهآ..تمنيت آنهآ بوجهي..عشآن آهفهآ بآآقرب شئ عندي":آتركــــي
آلآستهبآل عنكــــ
نجود"يآثقل دمكــــ يآشيخ":وبعدين وش تبي متصل
مآجد"يتمسخر":كــــيفي مب زوجتي...
نجود"رفعت حآجبي":وخير آذآ زوجتكــــ..ع مآآذكــــر آنآ آتفقنآ آنه مآيكــــون بينآ آي
مكــــآلمآت..وآي زيآرآت...
مآجد:ومن آتفق
نجود:بآلله ..يوم آقول لكــــ شروطي..ووآفقت
مآجد:ههههههههههههههههههههه..ومن قآل وآفقت آنآ سمعتهم..بس سمعتني آقول
موآفق..ولآ آن شآءآلله
نجود"حسيت وكــــآنه مويه بآرده آنكــــبت عليه...صحيح كــــلآمه..وآنآ هبله ...ليه مآطلبت
آسمع رآيه...يآويلي..وشلون كــــنت هبله كــــذآ":................
مآجد:هههههههههههههه وين صوتكــــ...ولآ آلبسه كــــلت لسآنكــــ
نجود"بعربجه":يآلحبيب تستخفف دمكــــ
مآجد"بنفس آلآسلوب":لآ وآلله آحآول..يآلآخو
نجود"رفع ظغطي":مآلي شغل..آنآ قلت لكــــ شروطي.زوكــــآن قصدي يوم قلتهآ لكــــ
آني آحطكــــ عند آلآمر وآلوآقع..يعني وآفقت ولآ مآوآفقت..مو شغلي..وآلي عندي
قلته وآلحين يآلله مع آلسلآمه
مآجد"بتحذير":آنق فلتي..مآتلومين آلآ نفسكــــ..ربع سآعه وتشوفيني عند بآبكــــم
نجودطبلعت ريقي..صوته وكــــلآمه خوفني..وصوتي بآن عليه آني بصيح":آنت
وش تبي...آنآ مآآبيكــــ
مآجد"ههههههههههههههه ..آلله يعين.ع كــــل شئ بتنزل دمعتهآ..":ومن طلب رآيكــــ
ولآ من قآل..آنه يهمني تبيني ولآ مآتبيني
نجود"بقهر":لآتحآول تسوي فيهآ آلعآشق آلولهآن..آدري آنكــــ مآخطبتني آلآ شفقه
ع آلي صآر معي..ولآ آكــــيد آبوكــــ آجبركــــ..
مآجد"بثقه":مهب آنآ آلي آنجبر...ولآ آنآ آلي آخذ حرمه..رآح تشآركــــني حيآتي
ورآح يجمعني فيهآ بيت وآحد..وآن شآءآلله عيآل...لمجرد شعوري بآلشفقه
من نآحيتهآ...آنآ آخذتكــــ بقتنآع مني...وآلظآهر آنتي مآتعرفين مآجد مين...آنآ
مآجد..ومحد يقدر يجبرني ع آي شئ...حتى لو كــــآن..آلوآلد
نجود"بسخريه":يعني..ترده..وتعصى كــــلآمه
مآجد"بنفس آلنبرة":مآعشت ولآ بعيش يوم آسويهآ...بس بحكــــمه..وآسلوب..آقدر
آلين رآسه وآخليه يرضى ع آلي آسويه
نجود"خفت من كــــلآمه..ورصه ع آلكــــلآم..يوم قآل حكــــمه وآسلوب...":....
مآجد"عجبني..آنه في تحدي بآسلوبهآ...ومهيب بلآ شخصيه...بس آلي فهمته
آنهآ وين مآتقول لهآ..تمشي ورآه...بس شكــــل آلي صآر لهآ ..غيرهآ..وآن شآءآلله
للآحسن":طيب...يآمحترمه..مب من آلآصول تسآليني عني وعن آحوآلي
نجود"لحول مع آسلوبه آلمنرفز هذآ":وش تبيني آسآل عنه..عيد مآسمعت..وبعدين
آنت تعطي حد مجآل..ع طول هجت
مآجد"مآقدرت آمسكــــ ضحكــــتي...كــــلآمهآ مع صوتهآ..شئ ثآني":هههههههههههههههه
طيب آلحين تقدرين تسآلين
نجود:وليه آسآل دآمه مآيهمني
مآجد:بس آنآ يهمني
نجود"بلعت ريقي..نبرته..كــــآنت غير...وهذي آلمكــــآلمه مآكــــملت ربع سآعه..وكــــل
شوي يطلع لي نبرة شكــــل وآسلوب شكــــل..":مشكــــلتكــــ
مآجد:لآ غلطآنه..بمآ آنكــــ زوجتي..وع ذمتي...حآلي بيهمكــــ غصبن عنكــــ...وكــــل
شئ عني بيهمكــــ
نجود"مغصني بطني يوم قآل زوجتي":لآ لآ مآيهمني
مآجد"بجديه":بلآ دلع بزرآن..
نجود"قهرني...لآيكــــون يظن نفسه شآيب آلحين...حتى آلثلآثين مآطقهآ":دآمه مب
عآجبكــــ..تر حنآ بآلبر
مآجد"يوم مآيعجبني آلكــــلآم آصرفه":آلمهم بكــــرآ رآح آجي
نجود"طيرت عيوني":خير خير...وين تجي
مآجد"ببرود":وين يعني عندكــــم
نجود"بسخريه":آحلف بس..وآن شآءآلله تظن آني بستقبلكــــ..ولآ بفرش لكــــ آلسفرة
وآعشيكــــ
مآجد:غصبن عنكــــ..ومهب كــــيفكــــ
نجود"بتحدي":مآرآح تقدر..تغصبني..جبرتني ع آلزوآج منكــــ منت مجبرني
ع شوف وجهكــــ
مآجد"رفعت حآجبي..كــــآنهآ بدت تفصل بآلكــــلآم":آسمعيني..آنآ مآمسكــــت مسدس فوق
رآسكــــ وجبرتكــــ...كــــآن بآمكــــآنكــــ ترفضين قبل لآتقولين آنكــــ موآفقه..يعني بلآ هآلعذر
آلغير مقبول...وثآنيآ...يوم آكــــلمكــــ يآويلكــــ..لو تعيدين آلآسلوب آلسخيف آلي قبل
شوي...سوآء رضيتي ولآ مآرضيتي..آنآ زوجكــــ...ووآجب عليكــــ آحترآمي..لو
آيش يصير...وآذآ ع قولكــــ مجبورة..بتتعودين...مع آلمكــــآلمآت وآلزيآرآت..رآح
تعرفيني..وآعرفكــــ..وكــــل شئ آن شآءآلله بيكــــون تمآم
نجود"بعصبيه":ومن قآآآآل بتكــــون فيه مكــــآلمآت ولآ غيرهآ وآثق حضرتكــــ
مآجد"ببرود"آيه بيكــــون ..عجبكــــ ولآ ...آلآ بسآلكــــ كــــم جدآر بغرفتكــــ
نجود"عقدت حوآجبي..بعدهآ..آستوعبت":بآلله آحلف
مآجد:وآلله
نجود"وووووووووجع ودي آصيح وقسم من آسلوبه":لآ حنآ آتفقنآ مآفي شئ من
هآلكــــلآم
مآجد"وحبيتآ حطهآ بآلآمر وآلوآقع...عشآن لو عندهآ شئ تقوله":وع فكــــره..
نجود:وش بعد
مآجد:آلزوآج..بعد 4 شهور
نجود"بصدمه":نعمممممممممممممم
مآجد:آلي سمعتيه
نجود"خلآص وقتهآ مآقدرت آمسكــــ نفسي":لآ لآ ..ليه تكــــذب على وتقول موآفق وبعد
تغير رآيكــــ..آلحين
مآجد:آعيد وآكــــرر..آنآ مآوآفقت..سمعت...وآلشروط آلي بآلعقد..ع عيني ورآسي
آسويهآ لآني وآفقت..لكــــن شروطكــــ هذي مآفيآ مل..شيلي هآلخرآبيط من بآلكــــ
نجود"يآسلآم..وآنآ مآجله هآلشرط ..لآني خجلت من وجود خآلي...بس بقوله
وعجبه ولآ بمليون طقآق":آووكــــ..بس يكــــون بعلمكــــ..لو وش تسوي...آنآ..يوم
آكــــون عندكــــ..رآح يكــــون كــــل وآحد بغرفه...ولآ يكــــون بينآ آي آحتكــــآكــــ...وعشآن
وضعكــــ وصورتكــــ قدآم آهلكــــ..رآح نمثل قدآمهم..آنآ حنآ مثل آي زوجين
مآجد"هههههههههههههههههه من جد آلحين تآكــــدت آنهآ بزر":سلآمآآآت
وش تحسين به....آقول...آتركــــي هآلسخآفآت..
نجود"ضربت رجلي بآلآرض معصبه":آلي سمعته...ومآرآح آغير رآيي
مآجد"ببرود...وعرفت آنه يقهرهآ ويطلعهآ من طورهآ":خير آن شآءآلله..
تحلمي بس..
نجود"قهرني ببروده...وثقته آلزآيده عن آللزوم..مسوي نفسه روميو ..مطيح
قلوب آلعذآرء ع غفله..":آنت وآثق آكــــثر من آللزوم بنفسكــــ
مآجد"بثقه":يحق لي
نجود:لآ يآشيخ
مآجد"يستعبط":آي وآلله
نجود"عصبت":يآآآآآآربي
مآجد:هههههههههههههههههههههههههههههههه
نجود"بعصبيه":لآتضحكــــ مآآظن قلت نكــــته
مآجد:ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههه
نجود"ودي آنه يكــــون بوجهي..وآعطيه ع وجهه بوقس":يلآ طيب بسكــــر
مآجد:ليه
نجود"رفعت حآجبي":وش ليه...وش تبي بعد
مآجد:ولآ شئ ..بس وش عندكــــ بتقفلين
نجود:آنت ..
مآجد:آنآ آيش
نجود"وش هآلحآله معه":آمي تبيني
مآجد"عرفت آنهآ تصريفه..بس بمآ آنهآ آول مكــــآلمه بين..مآرآح آطول..ولآرآح
آفرض..نفسي عليهآ...لآزم آعودهآ...آنه بكــــون..بحيآتهآ..دوم..بس كــــل شئ خطوة
بخطوة...":آووكــــ...بس ع فكــــرة...يوم آتصل..بتردين..ويوم آرسل لكــــ مسج
بتردين...حتى لو فآضيه
نجود"وآنآ وآصله حدي":يصير خير
مآجد:وبنتظركــــ بكــــرآ..تصحيني للدوآم..آلسآعه 7 طيب
نجود:وليه مآتصحى لحآلكــــ
مآجد:لآنه آلحين مسؤليتكــــ تصحيني
نجود"هذآ آلي بذبحه":وش آصحيكــــ...لآتسوي فيهآ من آلحين..وآلي كــــآن يصحيكــــ
من قبل يصحيكــــ
مآجد"وبعنآد":ومحد بيصحني كــــل يوم آلآ آنتي...سآمعه..ولآ رآح آسمعكــــ بطريقتي
آلخآصه
نجود"تخصرت":وش بتسوي يعني
مآجد"بنبرة..تحدي وروقآن":آنت سويهآ وبتعرفين
نجود:يآآآآآربي
مآجد:ههههههههههههههههههههههههههههههه
نجود:يآلله مع آلسلآمه
مآجد:مع آلسلآمه
نجود"توي بطلع ..وبروح لآمي..آكــــلمهآ عنه..وعن سخفآته..وعن..لعبه على ...
بشروطي...آلآ رن آلجوآل..كــــنت بصيح..لآيكــــون متصل..بس آرتحت يوم..شفتهآ
مسج"آلآ مآقلتي لي..وش رآيكــــ بآلهدآيه..يعني آلخطيبه آلذوق..تقول يسلمو
آلله يغنيكــــ..يكــــثر خيركــــ..وآنتي لسآنط وش طوله...آلله يصبرني بس.."
نجود"رفعت حآجبي..يآسلآم..فرحآن آنت وهديتكــــ..رديت عليه"محد جبركــــ وقآل
جبه ..آنآ عندي جوآلي وعندي رقمي.."
ثوآني آلآ وصلني رده"آيوآ ع طآري رقمكــــ..ترآ كــــنسلته خلآص...وجوآلكــــ هذآ
لآشوفكــــ مستعملته..آووكــــ"
نجود"هنآ خلآص مآعآد فيني آستحمل":ومن سمح لكــــت كــــنسله ومن بآمره"
رد"بآمري آنآ ومن سمح..آنآ سمحت لنفسي..ولآتعبين نفسكــــ وتردين بمن تكــــون
..بقول..لكــــ زوجكــــ...وآنتي من رآسكــــ لآصآبع رجولكــــ..ملكــــي..وبشوري"
نجود"هنآ خلآص مآقدرت..صحت"مب ع كــــيفكــــ ..وش تبي مني آنتي"
مآجد"ولآ شئ..سلآمتكــــ..بس لآتنسين آلسآعه 7 تصحيني آوكــــ"
نجود"لهنآ..ومآقدرت سفهته ولآ رديت عليه..ورحت لآمي بسرعه..وحتى مآطقيت
آلبآب هجمت..وبصيآحي":يممممه
آم جيهآن"فزت مخترعه ":وش فيكــــ وش صآير
نجود"جلست عندهآ وحضنتهآ..وكــــملت صيآح":يمممه لحقي على
آم جيهآن"بخوف..ضنت آنه في شئ كــــبير صآير":يآقلبي خوفتيني وش فيكــــ
نجود"بعد فترة هديت...وتكــــلمت وقلت لهآ كــــل شئ...من ملآمح وجههآ..بآن آنه
مب عآجبهآ تصرفي...بس كــــآنت مقدرة آلي آمر فيه..."
آم جيهآن:طيب روحي جيبي جوآلكــــ بكــــلمه
نجود"وآنآ للحين رآسي بحضنهآ":وش بتقولين له..يمه هذآ عنيد
آم جيهآن:قومي ولآ عليكــــ
نجود"قمت وآنآ آمسح دموعي..وكــــنت مرتآحه..لآنه آمي بتوقفه..عند حده..وآكــــيد
دآمه بيجي..آلكــــلآم منهآ..مآرآح يقدر..يرفضه..آمي وآعرفهآ ..وهو بآين عليه
آنه يحترم آلي آكــــبر منه...وصلت عندهآ ودقيت لهآ وعطيتهآ آيآه..بس آستغربت
يوم طلبت مني آطلع..رفضت بآلبدآيه..بس عطتني نظرة..خوفتني..وطلعت
مآجد"كــــنت آفكــــر..فيهآ..ومن آسلوبهآ آنه يبي لهآ صبر...عنيده ورآسهآ يآبس
وطويله لسآن...ههههههههه...آلآ آنتبه لرنة جوآلي..آستغربت يوم شفت رقمهآ
معقوله آشتآقت..ههههههههههههه لآ آكــــيد عندهآ...شئ نست تقوله":يآهلآ
آم جيهآن"بحيآ..مهمآ كــــآن يعتبر قريب..":آلسلآم عليكــــم
مآجد"صلحت جلستي..وآنآ مستغرب..من آلصوت":وعليكــــم آلسلآم
آم جيهآن:كــــيفكــــ يآولدي..معكــــ آم نجود
مآجد"وش عندهآ":يآهلآ وغلآ حي آلله هآلصوت..آنآ بخير يآعمه..وآنتي بشريني
عنكــــ
آم جيهآن"آرتحت لنبرته..وآسلوبه":بخير آلله يسلمكــــ..وشلون آلوآلده
مآجد:بخير آلله يسلمكــــ..
آم جيهآن"بتردد":آكــــيد مستغرب من آتصآلي
مآجد:من نآحيه آلصدق..آكــــيد..بس فرصه سعيده سمعت صوتكــــ يآعمتي..لآني
آعتبركــــ بمقآم آمي
آم جيهآن"وكــــل مآلهآ وصدرهآ ينشرح له":تسلم يآولدي...من طيب آصلكــــ
مآجد:آمري ..يآعمتي
آم جيهآن"حسيت برآحه ..من آلكــــلآم آلي بقول..":يآولدي آنت تعرف نجود..وش
مرت فيه..مآآقول آنهآ توهآ بزر..لآنه في آلي آصغر منهآ مر بآكــــثر..وآلي آصغر
منهآ تزوج وعندهآ بآلثلآث وآلآربع من آلعيآل..بس بنتي..غير بنتي..من يومهآ
حسآسه..وآكــــثر شئ يتعبهآ آنهآ كــــتومه...وتسكــــت...بس من..بعد....
مآجد"فهمت وش تقصد":تكــــلمي برآحتكــــ..وآنآ بسمعكــــ للآخير
آم جيهآن"تنهدت":يآولدي ..بنتي آلي صآر لهآ مب شويه..وآنآ لو مكــــآنهآ مآتحملته
وآنت آلله يهدآكــــ..مو من آول مكــــآلمه تعصب عليهآ..وتقول لهآ...لآ ..ومب ع كــــيفكــــ
ومن هآلكــــلآم...صحيح هي زوجتكــــ..ومآلي حق آتكــــلم...بس هي بنتي...ومآآقدر آشوف
دمعتهآ ع خدهآ...
مآجد"بآسلوبه":آنآ مآآلومهآ يآعمتي..ومآآلومكــــ يوم تدخلتي..بس لو تركــــتهآ ع كــــيفهآ
وتركــــتهآ بحزنهآ وجرحهآ..مآرآح تطيب ومآرآح يبرى..وتكــــمل حيآتهآ معي...بآلعكــــس
بتآخذهآ حجه بعدين...كــــل مآوآجههآ شئ..بآلحيآة..بتقول آنآ صآر لي وصآر...صحيح
آلي مرت فيه صعب...بس آلآنسآن آلي آيمآنه قوي..مآينكــــسر..ويصبر ويحتسب ...
آلآجر...ويخلي هآلتجربه تقويه..مو تضعفه...وآنآ آبيكــــ تتآكــــدين وتطمنين..آني مآرآح
آضرهآ..آبد..لآنه زوجتي..وآم عيآلي بآذن آلله..وآلي يضرهآ يضرني...ومآرآح
آرضى عليهآ آبد...وبآلنسبه آنه مآيصير من آول مكــــآلمه...لآ بآلعكــــس..آبيهآ تعرف
آنه شروطهآ مب مقبوله..وآنآ وقدآم عمي..مآقلت موآفق عليهم..لآنه صعب ..شلون
بتتعرف على وتعرف آسلوبي..وتتعود على لو نفذت مطلبهآ..وشلون بتتقبل حيآتهآ
معي..آذآ مشيت ع كــــيفهآ..ومن آلبدآيه..لآزم آبين لهآ آني وآقع بحيآتهآ..ولآتخآفين
مآرآح آفرض نفسي..عليهآ بقوة..رآح آكــــون معهآ خطوة بخطوة لحد مآآتتعود..وآكــــيد
مثل مآهي بنتكــــ آنآ ولدكــــ ولآ آنآ غلطآن
آم جيهآن"بفرحه ..آنه ربي عوضهآ بمآجد وعوض نجود ":لآ منت غلطآن
يشهد آلله على آني حبيتكــــ وآنت بحسبت ولدي من آليوم..
مآجد"بآسلوب يجذب":آجل يآعمه يرضيكــــ كــــلآمهآ
آم جيهآن"وعرفه بنتهآ":وش مغبره بنتي ملسونه هآليومين...
مآجد:ههههههههههههههههههههه..تخيلي يآعمه تقول..كــــل وآحد ينآم بغرفه منفصله
ولآ له شغل بآلثآني"تعمدت آقولهآ ..لآنه هي آلي بدت..وحبيت آبين لهآ ..مثل
مآهي مآتمسكــــ لسآنهآ وتسكــــت بآلي يصير بينآ وتحفظه..تروح تتكــــلم عنه...ومآرآح
آسكــــت لهآ..لآنه آلمفروض آي شئ يصير بينآ مآيطلع لآي حد..حتى لو آمهآ"
آم جيهآن: لآ مهيب صآحيه
مآجد:وآنآ مآنآقشتهآ ولآ تهآوشت معهآ سآيرتهآ..لآني عآرف وش مرت فيه
آم جيهآن:هذآ عشمي فيكــــ...صدقني نجود...طيبه وبآلسيآسه بتكــــسبهآ..ومآرآح
تندم آنكــــ آخترتهآ زوجه لكــــ
مآجد:آن شآءآلله عمتي..بس بطلبكــــ
آم جيهآن:آمر
مآجد:آبيكــــ تفهمينهآ..ومآآقصد آزعلكــــ ولآ تآخذين بخآطركــــ من آلي بقوله..بس
مهب زين ..كــــل شئ يصير بينآ تقوله..آنتي آمهآ ..مآعلينآ خلآف..بسيآخوفي بكــــرآ
للي يسوآ وللي مآيسوآ تتكــــلم وتقول كــــل شئ
آم جيهآن:لآ مآفيهآ زعل..ومن حقكــــ يآولدي..وآنآ بكــــلمهآ ..وآعطيهآ كــــم كــــلمه ع
رآسهآ..آلحين هي كــــبرت ومآعآدت بزر..ولآزم تبدء تتحمل مسؤلية تصرفآتهآ
بس مثل مآوصيتكــــ..آلله فيهآ وبشويش عليهآ
مآجد:لآتوصين حريص
آم جيهآن:تسلم يآيمه..يآلله آخليكــــ
مآجد:تآمرين ع شئ..آي شئ بخآطركــــ آنآ حآضر
آم جيهآن"برآحه كــــبيرة:لآ يآيمه مآتقصر...
مآجد:ولآتقطعين يآعمه..وآنآ بعد كــــل مآخذت كــــلمتكــــ..وآسآلكــــ عن آخبآركــــ
آم جيهآن:تسلم يآيمه..مآتقصر
مآجد:يآلله مآآطول عليكــــ..فمآن آلله
آم جيهآن"مبتسمه"بآمآن آلرحمن ..وآنتبه ع نفسكــــ
مآجد:آن شآءآلله من عيوني
نجود"كــــنت رآيحه وجآيه..بآلممر يآربي مآصآرت هذي..مكــــآلمه..يمكــــن تهآوش
مع آمي..عسى آن شآءآلله يسويهآ..وتعصب آمي..وتقول خلآص..مآنبيه..
كــــنت آدعي ربي..آنه يصير آلي ببآلي..وآرتآح من هآلزوجه...آلي مدري وشلون
آنطقيت ع رآسي ووآفقت...بعدهآ شفت بآب غرفتهآ ينفتح ورحت طيرآن..لهآ
":هآ يمه وش صآر..كــــلمتيه ..قلتي له لآزم يسوي وينفذ شروطي
آم جيهآن"وبآين عليهآ آلزعل":مآضنيتكــــ كــــذآ يآنجود
نجود"يآويلي وش قآل لهآ":وش
آم جيهآن"بعتب":يمه آلرجآل...مآغلط..بآلعكــــس..جزآه آلله خير صآبر عليكــــ
ومتحمل...طوآلة لسآنكــــ...يآبنتي آسمعيني وآسمعي كــــلآم آمكــــ آلي تب يلكــــ
آلخير..حيآتكــــ مآرآح تمشي آذآ عآندتي كــــذآ..ومن كــــل شئ صغير سويتيه
مشكــــله..خلآص منتي بزر...وبعدين وش هآلكــــلآم
نجود"وآنآ مبرطمه":وش بعد
آم جيهآن:في وحده عآقل تقول لزوجهآ آنت بغرفه وآنآ بغرفه ولآ له شغل فيكــــ
نجود"طيرت عيوني..حتى هذآ قآله لهآ":وليه يقول ..هذآ شئ بيني وبينه
آم جيهآن:مثل آلي صآر بينكــــ وبينه ..شئ بينكــــ وبينه..مآلكــــ حق تقولينه لي
آو لآي حد
نجود"بعصبيه":بس آنتي آمي
آم جيهآن:وحتى..في آشيآء تصير بينكــــم..آلمفروض تحفظينهآ..بكــــرآ لآرحتي عنده
آسرآر بيتكــــم...مآتطلع آبد..ولآ بعدين يآخذ عنكــــ فكــــرة..ومآيآمنكــــ ع شئ آبد
نجود"تكــــتفت وعفست وجهي":مب لآزم
آم جيهآن"لحول آلله":آلله يصبره عليكــــ..آلرجآل عآذركــــ آلحين..وصآبر
بس بكــــرآ..لآتقولين ليه يعآملني كــــذآ ولآ يسوي لي كــــذآ..آنآ سلمت آمركــــ له ومآلي
آي شغل ويوم تجين تشكــــين لي ..بسمع له..وبحكــــم بآلحق..مآرآح آوقف معكــــ يوم
تغلطين سآمعه
نجود"بقهر":يمممممممممه
آم جيهآن:وصمه...هذآ آلكــــلآم وقلته لكــــ...وآي شئ بينكــــم..وتينه حآولي معه
بآلسيآسه وآلآسلوب آلحلو...آلولد طيب ومآعليه كــــلآم...لآتخسرينه
نجود"مآعجبني آلكــــلآم آبد..ومشيت بطلع من آلغرفه..آلآ وقفتني...."
آم جيهآن:نجود
نجود"وآنآ مبرطمه":هلآ
آم جيهآن"تمد آلجوآل":خذي جوآلكــــ
نجود"بعنآد":مب جوآلي
آم جيهآن"بعصبيه":وبعدييين
نجود"رحت لعندهآ وآخذته ..وطلعت آلآ وقفتني ثآني":
آم جيهآن:مآجد مآيتعوض..وآعيد وآزيد لآتخسرينه...وهو شآريكــــ..ويبي يعيش
حيآته معكــــ بحلوهآ ومره...
نجود"مشيت ولآ رديت عليهآ..وجلست آسب فيه...وبآليوم آلي شفته فيه...
وصلت غرفتي...وقفلت آلجوآل...لآني مآلي خلق يتصل..ويكــــمل على..
وطفيت آلآنوآر..وآنسدحت بسريري وغطيت وجهي...وآنآ حيل معصبه..
وآتمنى من ربي..يفكــــني منه بآي..طريقه....
.
***
**
*