البارت 11
رواية فهموها ياناس اني احبها ودمعتها تهز رجولتي : الفصل الحادي عشر :
في المستشفى
دخل الاسعاف وجوا الممرضات واخذوا السرير اللي تحول لونه من الابيض لاحمر
الممرضة بعجله : دكتور عبدالله بسرعة عندنا حالة طورئ ولازم تجي
عبدالله يكلم الطلاب: يلا تعالوا معاي بسرعة
راحوا الطلاب وراء عبدالله
عبدالله: وش الحالة
الممرضة: بنت ثنوي انتحارة وخسرت دم كثير . ولحد الحين ما نجحنا في توقف النزيف لانها قطعت شريان
دخل عبدالله غرفة الطورئ وانصدم يوم شاف اخته
عبدالله صارخ على الطلاب: اطلعوا بره بسرعة اطلعووووووووووووا
طلعوا الطلاب كلهم بره وما كان في الغرفة الا عبدالله واللممرضات
اتجه عبدالله لاخته وهو يحاول يوقف النزيف بس فجاااه بدا صوت دقاات القلبب تعلى
لفوا كلهم للجهاز بخوف
صرخ عبدالله : بسرعه جيبوا الجهااز
جابت ممرضه الجهاز بسرررعه وعطته عبدالله
عبدالله وهو يشحنه:بعدوا
يكلم الممرضة : بسرعة روحي شوفي دم o بسرعة
راحت الممرضة بسرعة وبعد دقايق رجعت
الممرضة: دكتور ما في نفس الفصيلة
عبدالله جن جنونه : كيف يعنى مافي ( عصب بقوة) شوفي من تحت الارض .تفهمين من تحت الأرض
دخل الدكتور احمد بعد ما عرف انو المريضة اخت عبدالله الصغيره : اهدا ياعبدالله راح تكون بخير
راح عبدالله لدكتور احمد وهو منهار مسكه من الروب حقه : اختي يا احمد تعرف وش يعنى اختي
احمد: كلمنا بنك الدم والحين راح يوفرون لنا الدم ان شاء الله .فوق كذه انت عارف انو دم O يستقبل O بس برغم من انه يعطي جميع الفصائل
********************************
في المدرسة
اسيل كانت تبكى
ابلة سارة: اسيل اهدي انتي الحين وان شاء الله راح تكون بخير
اسيل ضمت ابلة سارة وجلست تبكى من قلبها
اصلا مو بس اسيل وحده اللي كانت تبكى بس الا كل صديقاتها كانوا ميتين من البكا
ابلة سارة: طيب في احد فيكم يعرف ليش فكرت انها تنتحر
وداد: ابوها اجبرها تزوج ولد عمتها
ابلة سارة : الله يكون في عونها
****************************
دخلت المستشفى وشكلها مبهذل وذابحة نفسها من البكا . استقبالها عبدالله عند الباب
شيخة تبكى وبترجى: عبدالله خليني اشوفها ابي بنتي
عبدالله اللي يلا يلا ماسك نفسه : يمه الله يخليكي ارحمي نفسك ورباب الحين نايمة وممنوع احد يشوفها لا نها حاولة تنتحر وفي عسكري عند باب غرفتها
شيخة: لا ما ابي ابي بنتي
عبدالله بصبر : تعالى معاي الحين يمه وبعدين يصير خير
شيخة: وين اروح. ماابي اروح مكان
عبدالله عصب وضرب يده في الجدار : واللي يسلمك يمه انا اللي فيني كفيني وانتي جالسه تزيد عليه بس الله يرضى عليكي
جاء الدكتور احمد : عبدالله المستشفى تقول ما تقدر تمنع اجراء التحقيق
عبدالله: كنت اعرف .اسمع احمد الله يرضى عليك لا يطلع الخبر لصحافة وقول لممرضات وربى اللي تفتح فمها قبرها راح يكون على يدي وكمان طلاب التطبيق
الدكتوراحمد: ان شاء الله (وراح)
عبدالله اخذ نفس : يمة كلمتي ابوي
شيخة بعصبية : لا تكلمه هو السبب ما ابي اشوفه هو السبب
عبدالله: كيف يمه ما نكلمه لازم يكون هنا
شيخية اللى الدنيا بدات تدور فيها مسكت عبدالله
عبدالله: يمه فيك شي
شيخة جات بتتكلم طاحت على الارض مغمى عليها
عبدالله جلس على رجوله ورفعها: يمة يمه ردي عليه يمه يمممممممممممممه ( صرخ) ياناس ساعدوني يا ناس
الشكوى لغير الله مذله...
لو مر وقتي ما صفا لي..
محد بيسعفني سوى الله..
******************************
رجعوا السعودية بعد رحلة عمل في دبي
الجد عبدالله: والله الحين الانسان ما يحتاج الا لسرير .كلكم راحو ارتاحوا واشوفكم ان شاء الله بعد بكره
خالد: ان شاء ياجدي لا تفكر انتي بشي روح ارتاح
الجد عبدالله: مساعد خالد لا يروح الشركة اليوم
مساعد: ان شاء الله طال عمرك
راكبوا السيارة وكل واحد فيهم راح يرتاح
في بيت مشاري
ريم في حضن رغد تبكى: رباب بتروح يا رغد خلاص يعنى بتروح
رغد: استغفر الله ادعى لها تراها محتاجه لدعائك بدل هذا الكلام اللي ما لها دعي
ريم: اسيل تقول حتى زيارة ما في ممنوع الزيارة
نورة: الله يصبرك يا شيخة
رغد باستغراب : بس انا اللي اعرف رباب عاقلة وش يخليها تسوي كذه اكيد في سبب كافي
دخل البيت وهو مبسوط وسمع صوت في الصالة ودخل عندها
خالد: السلام عليكم
رغد ونورة: وعليكم السلام
خالد بخوف : ريموتي وش فيكي تبكين
ريم جات بتتكلم بس رغد قاطعتها: ولا شي دلع بنات قال ايش ما حلت زين في الاختبار
خالد: ياقلبي عليكي يا اختي كل هذا دفره عادي قوليلها تعيد لك هو ولا تضيقين نفسك كذه
ريم وفقت: ان شاء الله (وجات بتروح)
خالد: وين بتروحين
ريم: بروح اغسل وجهي
خالد: طيب بعدين ارجعي سمعتي
ريم ببتسامة: ان شاء الله
في الطايف
عبدالله كان ماسك راس بين يده ويعصر فيه من كثر الالم . اكل 6 حبات بندول وراء بعض بس بدون فائدة
عهود كانت جالسه جنبه: اهدي ياقلبي انت ان شاء الله راح تكون بخير
عبدالله: ما اقدر وربى ما اقدر احس راسي مصدع وراح يطيح ما عاد اقدر اشيله احسه ثقيل
مسكت عهود راس عبدالله بهدوء وحطته على رجولها وبدات تسوى لها مساج : لا تخاف حبيبي كل شي راح يكون بخير
عبدالله: عهود خليكي جنبي لا تتركني مهما يصير
عهود ابتسمت: لا تخاف راح نكون مع بعض ومستحيل اترك روحي ( وطبعت بوسه على جبينه)
تدلع والأمر أمرك أظل سنين انتظرك وإذا تطلب عمر ثاني أحط عمري على عمرك
أريد أن أبقي ملكة أفكارك و أيامك أريد أن تشتاق لسماع صوتي.. أن ترتسم في ذاكرة عيناك كل تفاصيلي.. أن تأسرك عيناي.. أن يجافيك النوم شوقا إلي
*****************************
بعد يومين
على الساعة تسع فتحت عيونها وكان الضوء مزعجها وبدات تكلم نفسها ( يارب انا وين احس بصداع .يارب الحمدالله افتكيت من ابوي وخالد)
قطعها صوت النريس : الحمدالله على سلامتك خوفتي اهلك عليكي
رباب: انا ما مت
النريس : بسم الله عليكي بعيد الشر ان شاء الله
رباب بدات تبكي: يارب ليش ما مت وافتكيت من هذي الحياة ليش
النرس تهديها: صلى على النبي انتي تبين تدخلين نار جهنم ما تعلمتي في المدرسة انو الانتحار حرام هااا
رباب وهي تبكي: بس انتي ما تعرفين كثر ايش انا اعاني من الحياة
النرس: لو على كذه كان ما احد جلس في الحياة وكلنا حاولنا ننتحر
دخل عبدالله وهو مبسوط بعد ما قالوا له انها قامت
عبدالله اتجه نحوها وضمها وباس جبينها: ليش كذه خوفتيني عليكي ليش
رباب برجى: عبود ابي امي
عبدالله: راح تشوفيها .بس الحين ما اقدر ادخلها
رباب طالعت فيه: ليش
عبدالله: علشان انتي حاولتي تنتحرين ولازم تحقيق
رباب مسكت يد عبدالله: بس انا ما ابي اكلم احد . بس ابي امي
عبدالله: بس هذي الجراءات ضرورية وانا ما اقدر اسوي شي. (وبحنان) لا تخافين يا قلبي انتي كلها كم سوال وفوق كذه انا راح اكون جنبك
كلها دقايق دخل الضابط
الضابط: السلام عليكم
رباب: وعليكم السلام
الضابط: كيفك يابنتي
رباب: الحمدالله بخير
الضابط: طيب ابي اسالك كم سوال
رباب: تفضل
الضابط: انتي حاولتي تنتحرين او في احد هو اللي حاول يقتلك
رباب: انا اللي حاولة انتحر
الضابط: طيب وش السبب اللي خلكي تنتحرين
رباب بتسمت سخرية: ابد بس طفشت من الحياة
الضابط : لو فيكي شي يا بنتي قولي وما احد يقدر يمسك بسوء
رباب: فيني شي مستحيل يكون فيني شي
الضابط: بس احنا على حسب علمنا انو ابوكي اجبارك تتزوجين شخص وانتي ما تبيه
رباب بتريقة : انا انا ما باابيه بعكس انا ابي ولد عمتي انا احبه
الضابط : لو كنتي مجبورة يابنتي قولي واحنا راح نتصرف. ونخلعك منه
رباب: لا تخاف انا الحمدالله مرتاحة( وبتريقة) انا بنت عبدالعزيز ال...... وما اكون مرتاحة
الضابط حط ورقة على السرير : لو احتجت شي يا بنتي احنا راح نكون حولك
رباب: شكرا
طلع الضابط ودخلت شيخة وضمت بنتها وجلست تبكى ورباب نفس الشي
شيخة وهيا ضمتها: ليش يا بنتي سويتي كذه
رباب تبكي : وربى يمه تعبت من الحياة وربى تعبت
وشوي دخلت سارة وفي يدها باقة ورد حمره : سلام
وبعدها عهود ومعها رود بنفس لون سارة . وبعدين اسيل وخلود ووجدان
اخر شي دخل وليد ووجه وراء الورد : حمدالله على سلامتك
سارة وعيونها كله دموع: يا نذلة ليش كذه انتي اختي وتؤامي وحياتي تسوين فيني كذه
رباب ابتسمت: اقول يا نصابة ماجد هو حياتك
وليد: والله الاخوات قلبين لنا فيلم هندي هنا
خلود: ناقص شي
وليد: ايش
خلود: جانمن جانمن
وليد: ايوه الله وانتي صادقه
عبدالله ببتسامه : بعد شوي راح اطركم كلكم علشان ترتاح
اسيل : لا نبي نجلس معها
عبدالله: اشكروا ربكم اني خلتكم تشوفها
رباب ضحكت: صرت مدلعة يوم دخلت المستشفى من قدي
شيخة تمسح دموعها : الله يديم ضحكاتك ياابنتي
الكل : امين
دخل عبدالعزيز واختفت الابتسامة من وجه رباب
عبدالعزيز:السلام عليكم
الكل: وعليكم السلام
عبدالعزيز: حمدالله على سلامتك يابنتي
رباب ما ردت
عبدالعزيز: ممكن اعرف احنا في ايش مقصرين معاكي علشان تفكرين في الانتحار
رباب بملل: ابي انام راس مصدع . Good night
**************************
مرت الاسبوع بسرعة وبعد ما طلعت رباب من المستشفى راحت بيت عبدالله جلست هناك وعهود كانت مدلعتها على الاخير .وبدات الاختبارات والكل كان شد حيله هذي اخر سنة في الثانوي وهيا الي راح تحدد باقي الحياة
ابطالنا كل وحد كان في حال منهم السعيد ومنهم الحزين بس هذا هيا الحياة تسعد البعض وتاخذ السعادة من البعض
اول يوم الاختبارات
عبدالله: شدي حيلك ما باقي بينك والطب الا قليل
رباب ببتسامة: اتمنى اني اقدر لانه في الفترة الاخيرة طح معدلي
عبدالله: لا تقدرين وانا واثق فيكي
عهود: ربوبة حطيت لك في الشنطة عصير وشيبس
رباب: شكرا يا قلبي انتي
محمد: عمة ياربى تكونين الأولى
رباب ابتسمت: الله يسمع منك ياروح عمتك
ماجد: وربى بروح اخليكم
هنوف بتضجر: بالله هذا شكل واحد يشجع اخواته باالاختبار
ماجد: وش على منكم اهم شي قلبي خلصت امتحانتها
نوف وفي يده التوست: يل ايلا بس لا تموت
ماجد: اقول لا يكثر ويلا امشوا
منيرة:الله يوفقكم يا بناتي
عبدالرحمن: ارفعوا راس امك وابوكم
نوف وهنوف مع بعض: ان شاء الله
ريم الكتاب في عيونها وريما نايمة على الطاولة
مشاري: يابنتي ريمومتي حطي الكتاب وافطري
ريم:بس شوي يبه ابي ارجع
خالد يسحب الكتاب وبتسامة: ياعمري انتي لازم تفطرين علشان تركزين
ريم: اوكي بس لو اكلت بتوتر
خالد: لا ما راح تتورين
نورة بحنية: ريما ماما قومي
ريما: همممممممممممم ابي انام اتركوني
خالد: ريما ريما الساعة 8 راح عليكي الاختبار
ريما قامت مفزوعة وخالد مات ضحك من شكلها
ريما انقهرت: وربى ما تضحك
رغد: بنات لو جلستم اكثر راح تتاخروا
وقفوا البنات :يلا مع السلام
نورة: الله يوفقكم يارب
الكل :امين
اسيل: شكر يا خالتي الله لا يحرمني منك
شيخة: فكري زين ياقلبي ولا تتسرعين في الاجابة
اسيل: ان شاءالله يا خالتي
سارة: بتوفيق حبيبتي
اسيل بتسامة:شكرا يا قلبي
وليد: يلا اسيل قبل تتاخرين
اسيل: يلا مع السلام
كابوس كل حين و حين يحين....
يخلي كل الطلبة مثل المجانين هايمين...
مشغولين ومرتبكين و خايفين...
خلى الدوافير حايرين..والبليدين مو مهتمين....
والاساتذه بالاسئلة متفاخرين.والطلبة بالبراشيم متفننين..
كابوس يكرم فيه الطالب ولا ينهان..
يطلع من اللجنة وهو قلقان..يدور على اسئلة الامتحان...
وبعد مدة ينسى الامتحان ...
ولا كان شي كان..
**************************
انتهى اليوم الاول لاختبار والكل رجع وسحبها نومة بعد سهر ويوم صعب الي نام من الظهر لمغرب واللي جلس نايم لحد الساعة 12 وكل واحد على حسب جدوله
نوف: هنو ممكن شويه
هنوف:هلا
نوف:اسمعي المسائلة هذي ممكن تفهمني هيا
هنوف :تعالى اشوف
ريما: وربى طفشت
ريم: وش رايك نقوم نروح عند خالد
ريما: يلا
قاموا وطلعوا وراحوا غرفة خالد
ريما: خالد طفشنا من المذاكرة
خالد: من جد
ريم:ايوه الله
خالد:طيب خمس دقائق راحوا البسوا عبياتكم وجيبوا معكم كتبكم خمس دقايق سمعتم
ريم وريما: اكيد
دخل البيت بعد ما خلص دوامه ودخل الصالة شاف اخته جالسه وفي يدها الكتب وحمودي قدام التلفزيون يلعب بلاستيشن
عبدالله:السلام عليكم
رباب ببتسامة:وعليكم السلام
جلس وقال:كيف اختبارك اليوم
رباب:تمام الحمد الله
عبدالله:وين عهود
حمود:في المطبخ تطبخ
عبدالله قام: يلا انا بروح اشوفها وبعد كذه باخذ لي شور
رباب:اوكي
عبدالله وهو طالع: حمود اخفض الصوت عمتك تذاكر
محمد:ان شاء الله يبه
سارة: كيف اختبارات البنات
ماجد:الحمدالله تمام
سارة:يلا الله يوفقهم كلهم
ماجد:امين يارب .على العموم احنا وش علينا منهم اقولك شي
سارة:تفضل
ماجد:مبسوط باقي كم اسبوع على زواجنا مني مصدق
سارة بخجل: يالله من جد الايام تمر بسرعة امس كنت في الروضة والحين بعد كم يوم زواجي
ماجد:ان شاء الله راح احاول اسعدك كثر ما اقدر
دقت الباب
عبدالله: ادخل
رباب فتحت الباب ودخلت راسها : مشغول
عبدالله: تعال
دخلت رباب وعبداللله شال الأوراق اللى حوله : هلا
رباب: لو مشغول ارجع في وقت ثاني
عبدالله: لا مو مشغول .وقوليلي وش عندك
رباب: فهمت كل الدروس وبس باقي هذا . ما فهمت شي منه
عبدالله يأخذ الكتاب: اشوف
وجلس يشرح لها لحد ما فهمته
*****************************
مرت الايام اسرع مايكون واخيرا تخرجوا البنات من الثانوية واليوم اخر يوم اختبارات
مدارس .............. الاهلية
البنات كانوا مبسوطين على الاخير انهم خلصوا الاختبارات وكانوا كلهم مع بعض جالسن علمي وادبي لانه هذا اخر جمعة لهم البعض بيسافر الخارج والبعض راح يتزوج ويقطع والبعض الاخر راح يرحون جامعات متفرقة
ريم: بنات كلكم بدون استناء اليوم الفطور عندي
جوري: اجل خليني اقوم اروح اشوف رسيل وبعد كذه الحقكم
ريم: جوري امانة جيبها معاكي وحشتني موت وفوق كذه تلعب مع تولين
جوري: ان شاء الله
وداد: اجل حتى انا بروح اغير ملابسي واقبلك في بيتكم
ريم: اوكي بس من وين اطلب لكم
شيماء: ماك
سندس: لا نبي من هارفي
ريم: كل وحده تكتب من وين تبى وانتم بس ابشروا
كانت هنوف معهم بس كانت نايمة من كثر التعب وشكلها يجنن كانها طفلة صغيره وخصل شعرها على وجهها مثورة
.
***
**
*