الفصل 3
*؏ــڜــٱق✍🏻 اڵــڔﯣايــات📚📖🧡*
_*بإدارة محمـــــــود*_🧡
*`قصة اليوم `* *ولاد.الشيخ.tt*
*❴🔢❵الـــبـــــــــــ❴3️⃣❵ــــــــــــارت*
➖➖➖➖➖➖➖➖➖
*❴📝❵↵تـنـسـيـق:جــروب:*
*📚ᘓɹ̈Ł᎗ɹ̤lɠȷᒧl✍️ᘓᓆŁɹɹ̈̇ɹɕ🌸🧡*
*❴📚❵↵الـجـروب:خـاص لـنـشـر ٲحـدث الـروايـات بـكـل الانـواع والـلـهـجـات 🧡🖇️*
*|✒️|↜لـلإشـت͜ـࢪاڪ بـ قناة*
*📚*https://whatsapp.com/channel/0029VadbWnd89inYkEVrpG0C
*📖📚؏ــڜــٱق✍🏻 اڵــڔﯣايــات📚📖*
➖➖➖➖➖➖➖➖➖
.
➖➖➖➖➖➖➖➖➖
*❴🧡❵↵ *مـــحمـــود* 🧡
➖➖➖➖➖➖➖➖➖
*❴📝❵↵تـنـسـيـق:جــــروب:*
*📚ᘓɹ̈Ł᎗ɹ̤lɠȷᒧl✍️ᘓᓆŁɹɹ̈̇ɹɕ🌸🧡*
https://whatsapp.com/channel/0029VadbWnd89inYkEVrpG0C
`
*{😍}قــرا۽ة ممتعــه للجميــع*
*{🪷}شڪرآ لــڪم لانضــمامڪم اتمنــى مشــارڪۿٖہِ رابــط قنــاتــي لکيۡ نستمــر بنشــر اجمــل الــروايــات الممتعــة*قصص وروايات 📚📖:
الجزء الثالث
#ولاد_الشيخ
للكاتبة روز سعد الدين
وقف وليد و راح على المطبخ
جهز اكل و عمل كاسة شاي و بس برم بدو يرجع للغرفة شاف ابوه
بعيونو الغليظة عم يزاورو
وليد : بابا انا……
مدلو ابو رامي ايدو حتى يبوسها ، لانو كانت هاي الطريقة يلي بيقبلها للاعتزاز
اقترب منو وليد و باس ايدو
وليد : بعتزر لانو رفعت صوتي عليك انا بس……
ابو رامي : لا تبسبس
كلية الشريعة والا العلوم
وليد : ايي اه …… علوم
ابو رامي : ايمتى رح تسجل
وليد : بكرا
ابو رامي : كمل اكلك و فوت على غرفتك
وليد : حاضر
:
:
:
تاني يوم راح وليد على الجامعة و. سجل التخصص يلي حابب يدرسو فنون مسرحية
و شاع بين الناس و قدام أبوه و أهلو انو عم يدرس بكلية العلوم
مرقت شهور العطلة و بلش الدوام
وليد لاقى حريتو و مساحتو الخاصة فيه بالجامعة
و انتسب للحزب الشيوعي ،
( الحركة الشيوعية ليلي ما بيعرفا هيي: حركة في ظاهرها مبنية على الملكية المشتركة لوسائل الانتاج
في الاقتصاد يعني بتقول انو المؤسسات الاقتصادية بالمجتمع هي حق للجميع و من حق الجميع
انو يتملك فيها و ينتج ، لكن في باطنها هدفها فصل الدين عن الدولة أي العلمانية
و كما أنها ترجح المصالح الفردية على حساب المصلحة العامةو هذه واحدة من أهم الأمور التي يجب التنبه إليها ، لأنها مدمرة و هادمة للمجتمعات الانسانية ).
كانت هالحركة عم تنتشر بوقتا بين المجتمعات الشابة
و خصوصي بين طلاب الجامعات ، ولاقت رواج منيح لأنو المجتمعات بوقتا كانت عم تعاني ظروف اقتصادية صعبة بسبب سيطرة الرأسماليين على الموارد ، و ظنو انو هالحركة هيي الحل
:
:
كانت حلقات النقاش و الاجتماعات لهالحركة تنقام بشكل سري ، لانو أنظمة الدولة كانت تحاربها
بالإضافة للمجتمعات اللي ما زالت متمسكة بدينها و عاداتها و تقاليدها …
وليد : احنا هون يا اصدقائي أصحاب حركة فكرية ثورية
عم تتحارب من الجميع و هاد أكبر دليل على انو نحنا على حق
عمار : بس ممكن تكون عم تتحارب لانها غلط!
ما معقول تكونو انتو صح و الكل غلط
وليد : اول شي اهلا و سهلا فيك بيناتنا ، انت جديد هون
عمار : اي
وليد : نحنا رح نجاوبك على كل تساؤلاتك
كلنا شايفين برا شو عم يصير الرأسماليين مستوليين على كل مواردنا ، عم ياخدو خيرات هالبلد
و يشغلونا عبيد عندن ، عم يعطونا اجور يا دوبك عم تكفينا ناكل و كل الربح عم ياخدوه
نحن ممنوع نتملك او نشارك بنشاط اقتصادي او سياسي بينما هنن فوق كل شي عندن اياه
لسا لاحقينا على ابسط حقوقنا
الفجوة بين الطبقات عم تكبر
عمار : يعني عم تقول مصلحتنا فوق مصلحة المجتمع
وليد : ليش المجتمع رحمنا !
عمار : لازم يكون في لالنا لقاء تاني حتى نتناقش اكتر ، صار وقت محاضرتي
وليد : اكيد صديقي ، اهلا و سهلا فيك بأي وقت
و في نهاية حديثنا بقول الدين لله و الوطن للجميع !!!!
:
نفكت الحلقة و كل حدا راح على محاضرتو ، أما وليد و سارة تباطؤو قصداً هني و عم يضبو اغراضن
حتى راح الجميع و بقيو لوحدن
سارة : نقاشك كان رائع
وليد : بس نقاشي
اقتربت منو و مسكت بياقة قميصو هيي و عم تتدلع
سارة : و انت كمان كنت رائع
هيبتك ، طريقة حكيك، أسلوبك
طلع وليد سيجارتو و شعلا ، نفخ اول نفخة و سألا
وليد : انتي ما عندك محاضرات
سارة : بلغيهن كرمالك
وليد : مشي معي اخدك مشوار
سارة : هههههه
:
:
:
الأحداث كانت عم تتطور بشكل ملحوظ و متسارع
أمور كتير تغيرت أو رح تتغير قريباً……
:
وردة : انا حامل
رامي : شووو انتي متأكدة
وردة : اي هاد الشهر التاني يلي عم تفوتني فيها
رامي : هلا وردة ما تاخدي على خاطرك بس يعني متاكدة انو الولد مني
وردة : شو بتقصد ، انو بدي لبسك الولد ……!
رامي : لك لا تطلعيني من مخي !
فارس ما كان عم يقرب منك يعني ……
وردة : فارس عقيييم ما بجيب ولاد
رامي : ايوا
وردة : الولد منك انا ما عم كزب !
رامي : انا ما عم كزبك بس كان بدي اتاكد ، ما كنت بعرف انو الجحش اللي عندك عقيم
وردة : و هلأ شو رح نعمل؟
رامي : بدنا نلاقي حل بسرعة قبل ما يكبر بطنك
وردة : لسا بدك تفكر بحل ؟
رامي : قليلي شو طالع بإيدي اعمل
وردة : خدني من هون ، مسيك بإيدي و هربني
لك ما بتخاف يروح هلأ معصب من شغلو يضربني او يقلني و يروح فيها هالولد
انا بتحملو و بتحمل ضربو بس ابنك بيقدر !!!
رامي : وردة كرمال الله لا تزيدها عليي
وردة : ازا خجلان تقلي تسليت فيكي شوي و هلا بس صار الوضع جد بدي اهرب
قلي حتى اعرف اتصرف
رامي : يعني لااااازم قولااا باعلى صوتي
ليرة ما في بجيبتي
وين بدي اخدك ، وين بدي قعدك ، منين بدي اصرف عليكي انتي و اللي ببطنك
لك منين بدي طعميكن
وردة : يعني عم تقول
خليكي عند فارس بيطعمك و بنيمك عندو و بس يكبر بطنك تصرفي !
رامي : اووووف ، مو وقتو هالولد مو وقتو
وردة : شو يعني اذهب انت و ربك فقاتلااا
رامي : نزلي الولد!
وردة : ما رح نزلو
عشت سنين مع فارس متحملو ضربو و اهانتو و عم قول لحالي بكرا بيجيكي ولد
بتربيه و بيسندك بكبرتك ، بعوضك عن يلي عشتيه…
بس الله ما كتبلي جيب ولد
كان مفكر انو انا يلي ما بجيب الاولاد ، ما كنت اخلص من حكيو و تلميحاتو الجارحة
و بس عرف انو هوي يلي ما بيخلف زاد الوضع سوء ، صار يفش خلقو فيني
و يحملني سبب عجزو
بس خلص كلشي تحملتو بحياتي حتى يصير عندي ولد و هلأ ما رح اتخلى عنو
رامي : لساتك صغيرة و الوقت قدامك ، بس يتحسن وضعنا منجيب غيرو
وردة : صارلك سنين عم تعشمني وضعك يتحسن
خلص ما عاد تحكي ، احمل حالك و طلاع من بيتي انا بدبر حالي
رامي : هلأ هيك صار الحكي
وردة : تفضل طلاع لبرا ……
و على بيتي لا عاد ترجع رامي : وردة شو عم يصير معك
وردة : عم توب لربي
صحي ضميري ، كنت جاحدة و عم اعمل حرام بس ربي خجلني بكرمو و عطاني هالولد
يلي طول عمري عم بحلم فيه
لهيك طريق الحرام تركتو والله يهديك
رامي : بصير خير
تزكري لهالحكي كتير منيح
:
:
:
ببيت ابو رامي الوضع ما كان كتير ببشر بالخير
صارت الدنيا نص ليل و منصور بعدو ما رجع على البيت
الكل كان قلقان عليه
ام رامي : امي وليد برضاي عليك طلاع سآل صحابو عنو
وليد : يا امي مانو ولد صغير ، هاد بكون سهران مع رفقاتو و نسي الوقت
ام رامي : لا يا امي
بعمرو ما تاخر لهاد الوقت برات البيت
ابو رامي : ابي وليد طلاع دور على اخوك
وليد : رامي وينو
ابو رامي : اخوك رامي روح من شغلو و نام بدون ما يحكي معنا حرف
من وين بدي القاها
من رامي يلي الله وحدو بيعرف شو عم يصير معو
والا من منصور يلي لهلأ ما رجع على البيت
وليد : طيب ابي انت فوت جوا على غرفتك و ارتاح و انشالله انا ما برجع الا و منصور معي
:
:
طلع وليد حتى يدور على اخوه
واول شي خطر على بالو يشوف رفيقو شادي
:
وليد : بعتزر لانو جاييك بهيك وقت
بس اخي منصور لهلأ ما رجع على البيت و ما عم نلاقيه
شادي : اي……اه ……… انا ما شفتو اليوم
وليد : ماشي
بدي عزبك معي ، ازا عرفت عنو اي شي خبرني
شادي : اه … اي ولا يهمك
……………………………………………………………………………………
الجزء الرابع بكرايـــــــــ͢ـོ͓ـــتبــــــــــــــོـ͓ـــ͢ــ؏
➖➖➖➖➖➖➖➖➖
❴📖❵↵*تنسيق مشرفين مجموعة:
❴📚❵↵*قصص وروايات عالمية📚🧡
❴🧡❵↵*ننشر جميع انواع القصص والروايات العالمية
حـب🧡.
حـزن🧡.
اكشن🧡.
رعب🧡.
❴👑❵↵*أن كنت من عشاق ومدمني القصص مكانك عندنا🧡
❴🧡❵↵*رابط المجموعة للاشتراك:
https://whatsapp.com/channel/0029VadbWnd89inYkEVrpG0C
`