زهرة الخيانة بستان الرمان - الفصل الثالث - بقلم جوري محمد الورفلي | روايتك

اسم الرواية: زهرة الخيانة بستان الرمان
المؤلف / الكاتب: جوري محمد الورفلي
حالة الرواية: مستمرة
الفصل الحالي: الفصل الثالث

الفصل الثالث

أحببت أن أبدأ وداعي من المطبخ، حيث تلقيت نصف عذابي. لطالما سهرتُ فيه طوال الليل لأنظفه، وأستيقظ فجرًا لمساعدة السيدة "لونة" في الطبخ. كانت امرأة عجوز تطبخ لنا الطعام. نظرتُ إلى علبة البسكويت التي طالما حلمت بالحصول على قطعة منها. حاولتُ ذلك لمدة سنتين، لكنني لم أنجح، وعاقبتني المربية حين عرفت برغبتي. أما غرفة الطعام، فيجب أن تُسمى "مجلس رعب". لا يُسمح لنا بتناول سوى رغيف خبز واحد مع حساء قليل الدسم. أتذكر أنني في هذا الميتم لم أتذوق اللحم سوى خمس مرات في الأعياد والمناسبات الخاصة. وممنوع علينا الحديث أو الضحك، وحتى النظر إلى بعضنا البعض أثناء الأكل. خرجتُ من غرفة الطعام وأدركت أن دموعي تلمع في عينيّ وقلبي يرتجف. لا أعلم لماذا. ربما يكون القادم أعظم، كما يقولون. توجهتُ إلى المحطة الأخيرة... أو هكذا أردت أن أصدق. لم تكن الأخيرة في الميتم، بل الأخيرة التي تحمل ذكريات جميلة. في غرفتي، كانت هناك صورة معلقة على الحائط تجمعني بـ "برويل". يقولون أنها التقطت في سنتي الأولى في الميتم. أخذت حقيبتي حين سمعت صوت السائق ينادي: - آنسة فيروزج؟ آه، من هي "فيروزج"؟ هل هم حمقى لدرجة يصعب عليهم نطق اسم "لوسي"؟ - نعم، سيدي. أجبته باحترام. - سيدتي، حان وقت الذهاب إلى منزلك الجديد. تساقطت الدموع من عينيّ بقوة. وكأن عقلي أدرك الآن أنني سأترك الميتم. لا أعلم لماذا أنا حزينة. حسنًا، ربما لأنني سأترك أصدقائي وحدهم هنا مع مصيرهم المظلم. وبصراحة، لم تعجبني تلك العائلة التي تريد أن تتبناني. لو كان بيدي الرفض لرفضت، لكن المربية "أنوار" ستقطع رأسي وتدفنني. - هل يمكنني أن أفعل شيئًا أولًا؟ سألته برجاء. - أجل يا آنسة. قالها بحنان. أسرعتُ لكتابة رسائل وداع، أعبر فيها عن حبي وتقديري لبعض المتواجدين هنا. أكتب لأنني لا أحب الوداع، لأنه يجعلني أبكي، وأنا أكره البكاء. لكنني أفعل هذا حين أكون وحدي فقط. استغرقت كتابة الرسائل خمس دقائق. - سيدي، انتهيت. تقدم وأخذ حقيبتي ووضعها في السيارة. ثم ركبت بدوري وألقيت نظرة سريعة على ميتم الأحزان. بدأت رحلتي الجديدة، والفصل الجديد من حياتي سيبدأ الآن. تنويه: من هنا سيبدأ التشويق. يلي عنده مشكله في الرواية يقول 🦋