الفصل 03
رجع من شغله وكالعاده شاف بنته ودلوعته وحبيبته قلبه روعه تمشي بالعكازات..
اقتربت منه وباست راسه ويده وبترحيب:هلا بقلبي ونظر عيني..توا منور البيت..
ابو راكان بابتسامه:هلا بعمر ابوها..اخبارك ي بنتي؟؟
روعه بنفس ابتسامتها:طيبه بعد شوفتك..انت طمني عنك؟؟
ابو راكان جلس ع الكنب:الحمدلله ع كل حال..
روعه جلست جنبه وصبت له القهوة ومدتها له:سم يبه..
ابو راكان:........
روعه:يبه..يبه..
ابو راكان سرحاان:........
روعه مسكت يده:علامك يبه؟؟
ابو راكان انتبه لها:امري ي بنتي؟؟
روعه:ميامر عليك عدو..علامك سرحان؟؟
ابو راكان:سرحان بجيهان..
روعه قاطعته باندفاع:أي وش صار عليها؟؟
*ابو راكان م يخبي أي شيء ع بنته روعه وكان دايم ي قول لها عنها..
وقال لها كول حاجه..
روعه بحزن:ي قلبي عليها..
ابو راكان تنهد:كان الله بعونها..
روعه:تصدق ي يبه..انا ذي جيهان حبيتها بقوة..
ابو راكان:........
روعه كملت:من كلامك عنها وعن صبرها..
ابو راكان:حتى انا ي بنتي..البنت تنحب..ماشاء الله عليها..
روعه بهمس:لاتسمعك أمي بس..والله ان تكوفنك..
ابو راكان بابتسامه عريضه:الله يخس شيطانك..جيهان بحسبه بنتي..وربي العالم..
روعه بضحكه:ادري ي يبه..نيتك بيضاء..
ابو راكان بهمس:إلا وينها امك؟؟
روعه:بالمطبخ..
ابو راكان بخبث وبصوت مسموع:يااني اليوم ي بنتي شفت لك بنت وش هالجمال وش هالطلهـ..تبارك الرحمن..عمري في حياتي مشفت زي جمالها..
روعه تضحك ع تصرفات ابيها
ام راكان سمعته ودخلت الصاله وبقهر:من ذي البنت؟؟
ابو راكان:وحده شفتها وأنا بسيارة سبحان من صورها..
روعه:وش سويت ي يبه؟؟
ابو راكان:جاان ارقمها ي بنتي؟؟غبي أنا افوت هالفرصه..
ام راكان بقت عينها:نعــم وشش قلت!!
ابو راكان بابتسامه عريضه:رقمتها..
روعه بضحكه:ولا بعد يعيدد..
ام راكان بحده:واكيد هي مصدقت وعطتك رقمها..
ابو راكان بنفس ابتسامه:أي اكيد..
ام راكان راحت للمطبخ وجابت لها الصاطورر..
ابو راكان شافت الصاطور قام من مكانه
ام راكان مدت الصاطور:أي قول لي وش سويت..رقمتها هااااه...
روعه تهمس لأبيها:ي ابويا يويلك منهاا..
ابو راكان ابتعد عنها:لا لا ي أم راكان مصار أي شيء انا...
ام راكان قاطعته:اانت كذاب..
التفتت لفتحه الباب
راكان:السلام عليكم..
روعه وابو راكان:وعليكم السلام والرحمه..
ابو راكان نط لولده:الله جابك ي ولدي.
راكان:!!!!
ام راكان باندفاع:مافي حد راح يفكك مــني..
راكان شاف الصاطور وعرف السالفه وبضحكه:ي زينكمـ بس..
ابو راكان بهمس:فكني منها ولك مني ألي تباا..
راكان بنفس همس ابوه:فك نفسك بنفسك..أنت تدري أن أمي تغار عليك بقووة..
ابو راكان قاطعه:ميحق لي اتغلى عليهااا..
راكان:احين تغلى عليها على كيفك بعد متكوفنك..
ام راكان:وش تتساسرون عليه انتوا بعد"والتفتت لولدها"ليكون انت تدري بعد ي راكان؟؟
ابو راكان باندفاع:هو ألي معرفني عليها..
راكان بق عينه:نعــم!!
ام راكان:بعدد!! لا من الأبو ولا من الولد..بعد ي راكان تبي تخرب ابوك..
ابو راكان:أي يبي يخربني على كبر..
روعه:ههههههه..
ام راكان شدت اذنه:انت لحد ألحين تغازل..لحد ألحين على سوالفك؟؟
راكان بألم:آآآي يمه...اذووني..
ام راكان شدت عليه قوه:اعتررف..
راكان بألم:أنا بطلت اغازل..
ابو راكان بهمس مسموع:أي هين بصطلت..انعبوك توك امس مغازل..امداك تبطل..
ام راكان بقت عينها:تكذب علي بعد..
راكان:ا...
ابو راكان قاطعه:ومايستحي يغازل قدامي بعد..حيلك فيهـ..
وصارت ام راكان تجادل ولدها وليه تغازل وليه وليه؟؟
لـــين ماسحب ابو راكان نفسه..طلع نفسه من الشعره من العجينه..قلبها ع ولده..
ابو راكان قاطعه:ومايستحي يغازل قدامي بعد..حيلك فيهـ..
وصارت ام راكان تجادل ولدها وليه تغازل وليه وليه؟؟
لـــين ماسحب ابو راكان نفسه..طلع نفسه من الشعره من العجينه..قلبها ع ولده..
.
.
.
وقت الغداء
حذف الملعقة ع السفره وبحده:وش هالطباخ ي الكلبه؟؟
جيهان برجفه:ايششبه؟؟
ابو يوسف بنفس حدته:ايشبه!! ذوقيه وقولي لي وشبه"وبزمره"ذووقي
جيهان خذت الملعقة ويدها ترتجف وذاقت الاكل التفتت له:......
ابو يوسف بعصبيه:هاااه..وش رايك؟؟
جيهان بخوف:بس ناقصة شويا ملح..ويصير طعمه زين..
ابو يوسف شد شعرها:يصيرر زين هااه..علم يوصلك ويتعداك أن مطبختي لي مثل ماتطبخ الأوادم مراح تشوفين ألي يسرك..
وحذفها على السفره وفوق الرز..وحرقها حرارته..وطلع من البيت..
صارت تبكي بلا شعور وهي تلم السفره..
*ابو يوسف دايم يذمـ طبخها ، مع أن جيهان طباخه وكانت قبل ماتتزوجه تطبخ هي بدل أمها..بس ابو يوسف يذم طبخها لأتفه الأسباب ودقت على البقالة ألي بجانبها عشان يأخذ الغداء حرام ترميه..
وبعد نصف ساعه وبعد منظفتا لصحون والمكان..دقت على امها..
وردت بكل لهفه وشوق:هلا أمي..
أم فهد بنفس لهفه وشوق بنتها:هلابش ي بنتي..اخبارك؟؟
جيهان:الحمدلله ع كل حال..انتي كيفك يمه؟؟
ام فهد حست من صوت بنتها ان حالتها ماتسر:علامك ي بنتي؟؟ ليكون من يده عليكي بس..
جيهان:.......
ام فهد تنهدت:حسبي الله ونعمه الوكيل..ويش مسويه عشان يمد يده عليكي بعد..
جيهان:شاف الرز ناقصه ملح..قوم الدنيا ولا قعدها..
ام فهد بذهول:صدق ان ماعنده عقل..وبعدين يقولون ملح ناقص ولا زيادته..
جيهان:اصلا هو يبيها من الله..يبي يدور أي حجه عشان يمد يده علي..
ام فهد بحزن على بنتها:الله يصبرك عليه ي بنتي..
جيهان:آمين..
وسكتوا شويا..
ام فهد:اخبار بنات عمك خليفة؟؟
جيهان:الحمدلله طيبين..
ام فهد:الحمدلله..
.
.
.
كانت ترقص ع أغاني اجنبية منوعه..وهي لابسهـ شورت بلاك ع بدي وردي وفارده شعرها القصير..
وهي تردد:I love you....
افتحت الباب اختها وطفت المسجل
اروى التفتت لها:ليه طفتيه ي هانم؟؟
فاطمة:اخويا قال ليا طفيه..اصل صوت المسجل عالي قوة..
اروى بحقاره:قولي له إذا مو عاجبه الوضع يطلع..أصلا هو وش ألي خلها ينزل تحت عندنا..خليه يصعد فوق عند حرمته ابرك..
فاطمة:اسفة..أنتي روحي قولي له هالكلام مو أنا؟؟
اروى بحقارتها:طيب..
وراحت الصاله وشافته يتقهوة مع امها..
اروى بدون سلام وقله حيا:وش عندك ي عبدالله..وش قايل لفاطمة..
عبدالله التفت لها وسرعان مانزل عينه تحت:استغفر الله العظيم..وش لابسه أنتي استري ي بنت..
اروى:انت ماللك شغل بلبسي..ورجاءا لاتغير الموضوع..
عبدالله التفتت لامه:أنتي كيف راضيه لبنتك تلبس كذا..
ام عبدالله:.......
اروى باندفاع:طالمه امي راضيه علي..أنت مالك شغل فيني..وأنا قلت انك لتزوجت راح تفكنا من ارائك ألي مالها داعي..
عبدالله قاطعها بعصبيه:تكلمي عدل ي بنت..
ام عبدالله:احترمي اخيك الكبير..
اروى زفرت بصوت عالي:اووووف بس..
وراحت..
عبدالله بصوت مسموع:صدق انها ظب..
اروى بنفس مستوى صوته:مالظب ألا إلي قالها..
ورقعت باب غرفتها بقووة..
عبدالله:وربي وعالي وسماه أني ودي اكفخها بس اني حاشمك..
ام عبدالله:انا ماأبك تدخل ببناتي..اهتم بشؤؤنك بس..
عبدالله:بس ي يمه..أنتي شفتي لبسها..اجل في بنت متربية تلبس شورت قدام اخيها..لتزوجت تلبس عند زوجها ألي تباه..بس عيب تلبس كذا قدامي..
ام عبدالله بنفي:عبدالله..لاتدخل ببناتي سوا بروحاتهم وجياتهم ولا حتى بلبسهم..
عبدالله هز راسه ب لا..وتنهد بصمت..
.
.
.
جلست تصحح دفاتر البنات وعقلها مو معها..وهي تذكر كلام صاحبتها..
اريج:هاااه وش قولتي؟؟
حنان بصمت:........
اريج بابتسامه:يقولون السكوت علامه الرضى..
حنان بتردد:ا...اريج..
اريج قاطعتها:امي حبتك من كثر متكلم عنك..والاهم اخوي"بغمزه"
حنان نزلت راسها بحيا
اريج بنفس ابتسامتها:والله وصرنا نستحي بعد..ههههههه..المهم اخوي مستعجل وقال ليا ابلغك اليوم أن بيجي هو مع ابويا..بس أنا حابه اعرف رائك بالاول موافقه ولا؟؟؟
قاطع تفكيرها صوت أختها:هييه أنتي وين رحتي..
حنان تنهدت:بتفكير مستحيل يتحقق..
رنيم باهتمام:عسى خير ي اختي؟؟علامك كذا مهمومه..
حنان قالت لها الحوار ألي دار بينها وبين اريج..
حنان:وبعدها كل واحد لحصته..
رنيم بأمل:تتوقعين ابوي بيوافق أنه يزوجك؟؟
حنان بهم:متوقع..هذا ثالث واحد يتقدم لي وأظن مصيره مثل ألي راحوا..
رنيم:لا إن شاء الله..
رنيم بأمل:تتوقعين ابوي بيوافق أنه يزوجك؟؟
حنان بهم:متوقع..هذا ثالث واحد يتقدم لي وأظن مصيره مثل ألي راحوا..
رنيم:لا إن شاء الله..
مرام:يمكن ابويا بيفيق من طمعه ويفكر..
حنان قاطعتها بسخريه:بيفيق!! أي كثري منهااا..أنا متاكده أن بيحط فيه عيب..
مرام حطت يدها ع كتف اختها وبابتسامه:تفائلي خير ي اختي..ربك يفرجها..
رنيم:وأن كان مكتوب لك أنك بتأخذينه غصبن عني وعن ابويا وعن الكل بتأخذينه..
حنان ابتسمت بصعوبه لخوتها..
رن جوالها:تررن..تررن..
رنيم:مين؟؟
حنان بتوتر:ذي اريج..
مرام باندفاع:ردي عليها..
حنان:وش اقول لها؟؟
مرام:قولي لها حياك أنتي واهلك..
حنان:بس....
مرام ضغطت ع زر الأخصر..واشرت لها انها ترد..
اريج:الووو..الووو..
حنان ردت بارتباك:الوو..هلا اريج..
اريج:هلا حنونه..اخبارك؟؟
حنان:طيبه..أنتي كيفك؟؟
اريج:الحمدلله..علامك ماتردين على جوالك؟؟
حنان:اعذريني كونت منشغله شويا..ودحين فضيت..
اريج:اها..بس حبيت أأكد عليك..ابوكي فاضي بعد أذان العشاء..
حنان:أي..
اريج:حلوو..
حنان:تحلى أيامك..
اريج بابتسامه:وايامك ي قلبي..اجل اسيبك دحين عشان تتجهزين..
حنان:......
اريج بضحكه:وين رحتي؟؟
حنان بهمس:معك..
اريج:يلا ي قلبي مع السلامهـ..
حنان:بحفظ الرحمن..
وسكرت الجوال
رنيم سحبت اختها:يلا قومي صلحي بنفسك قبل متجي ام العريس وتهون تأخذك لولدها..
مرام بابتسامه:أي صادقه رنيم..
حنان قامت معهم بخطوات ثقيلة وفتحوا دولابها..وصاروا يطالعون لها اشيك لبس لها ألي هو لبس العيد..
حنان بحزن:لاتتعبوا نفسكم..لأنا عارفه راي ابويا بهالموضوع..
مرام حزنت على وضعهم بس محبت تزيد الحزن ع اختها وبابتسامه أمل:ان شاء الله يتغير رايه..أنتي ماتدرين؟؟
رنيم:يلا لبسي مابسك بسرعه..
.
.
.
عند الساعة 8:00 ليلا
بعد مخلصت من الطبخ..خذت لها شور سريع ولبست لها تنورة رمادية لفوق الركبه..ع تي شيرت وردي مكتوب عليه كلمات انجليزية باللون الازرق والرمادي..وصندل متوسط الارتفاع باللون الوردي..وفردت شعرها ع اكتافها وميك آب سنبل باللون الوردي والأسود على نهاية الجفن..
صاير شكلها روووعه..
ختمت زينتها بعطرها المفضل..جهزت السفره ودقت عليه:هلا قلبي..
سعود:هلابش..
ريم:متى بتجي؟؟
سعود:أنا يم الباب ي روحي..
ريم بابتسامه:طيب..مع السلامه..
وسكرت السماعه وراحت طيران للباب الرئيسي..
فتح الباب بمفتاحه..انبهر بشكلها..
ريم استحت من نظراته..وبابتسامه خجل:عجبتك؟؟
سعود بخبث:احين الزين ذا كله لي أنا؟؟
ريم بدلع:اجل لمين؟؟
سعود:وربي انك جنان..بسم الله عليك..
وباس جبينها..
ريم بابتسامه:تحب الكعبة..يلا عشان نتعشى"ومسكت يده"
سعود:طيب خليني ابدل ثوبي..
ريم:طيب لاتتأخر..
سعود بحب:ابشري..
وراحت جلست في طاولة الطعام..وبعد دقيقة جاء وبابتسامه:تأخرت عليك..
ريم بمزح:أي بالحيييل..
جلس على الكرسي..
ريم مدت له الملعقة..وصاروا ياكلون..وبعد3 دقائق..
ريم بتردد:سعود...
سعود:عيونه..
ريم:تسلم لي عيونك"وبتردد"في الآوان الأخيرة..يعني..صرت افكر فينا..
سعود:.......
ريم كملت:أحنا من تزوجنا 6 سنوات..ولا عندنا أي بيبي..
سعود بهدوء:سدي الموضوع ي ريم..
ريم بحنيه:بس ي سعود..؟
سعود بحده:ريـــم..خلاص سدي الموضوع..
ورمى الملعقة بحده على السفره وصعد فوق..وسط ندائها المتكرر له...
.
.
.
أم ابراهيم:لا..ما أبا حلى تسلمين ي بنتي..
حنان بصوت قريب للهمس:الله يسلمك..
اريج تهمس لها:وش هالزين ي حنان..
حنان عدت كلام اريج مجامله..لان شكلها عادي جدا..
ابتسمت لها:تسلمين ي قلبي..
ورن جوال ام ابراهيم:هلا ابراهيم..اي..طيب.خلاص..مع السلامه.."والتفتت لهم:اجل نترخص احين..
مرام:تو الناس ي عمه..
ام ابراهيم بابتسامه:بس ي بنتي احنا تأخرنات..اكرمكم الله..
ووصلتهم حنان لعند الباب..
مرام بهمس:ان شاء الله يوافق..ان شاء الله يطلع الولد صالح لأختي..ان شاء الله تأخذه..
رنيم:ههههههه..لتسمعك حنونه وتفقع ضحك من ادعيتك..
مرام:انقلعي..هذا ألي طلع معي..
رنيم:هههههه..طيب طيب كملي دعاء..
ودخل ابوهم..وأول مسمعوا صوت الباب كل وحده عملت حالها انها مشغوله بالتحضير او تصحيح الدفاتر او الكتابة..
ابو زياد بزمره:حنااان !!!