خريف - لكل مجتهد نصيب الفصل 3 - بقلم عبق زهور | روايتك

اسم الرواية: خريف
المؤلف / الكاتب: عبق زهور
حالة الرواية: مستمرة
الفصل الحالي: لكل مجتهد نصيب الفصل 3

لكل مجتهد نصيب الفصل 3

دخلت زهرة البيت ،وهي تتأوه وكأنما تشعر بالالم ،اقبلت امها تسرع وهي تسأل: ايش فيك يما شنو يوجعك يما ... زهرة : الجوع يما ،راح اموت عن قريب ،،،، امها بنزعاج : لاعافاك الله!!! ...خضيتيني فكرتك موجوعة ،،،زهرة : يما الجوع يوجع ....ويسبب امراض بعد ،،، امها : زين ليش ما كليتي قبل لا تروحين الكلية !؟ زهرة :يما نسيتي ؟؟ انتي ناديتي علي اروح مع اخوي عبدالله قبل ما افطر !!! امها :خلاص عاد . ..روحي اكلي دامك جوعانة ليش تطقين حنك!!! زهرة : والله انك ظالمتني يمة .. وتحبين أخواني اكثر مني ...وتميزين بينا بعد ،،،، امها تضربها على ظهرها بخفة : يالا انقلعي قبل لا يجون خواتك ،اكلي وغيري يلا ,زهرة : البنات جايين ... حمااااس!! والله ومشتاقة لهم,, بعد قليل وصلت هبة ،دخلت هي واولادها، وطبعا اول ما دخلو تغير جو البيت،بكاء صراخ ، وهبة ايضا تصرخ معهم : خلاص ....قدامي يلا لاعاد تبكون .... اقبلت عليها امها واختها زهرة : هلا هلا بالغوالي .... والله ولكم وحشة ,,,, هبة : انا خلاص رح اعتكف ماعاد اطلع من البيت ،هذولا رح يموتوني ما يجهدون ،،،امها: يا بنتي اذكري الله!! بعدهم بزران وش شايفتهم انتي !!! ترا ما يكبروا حتى تشيبي انتي ,,, هبة : ليش شايفتني ما شيبت ؟؟ بعد فيني عقل !؟؟ انا طقيت وطقت روحي منهم ...رائد ..يا رائد ..والله والله، إذا سويت هالمرة مصيبة من مصايبك لكون ذابحتك،، امها : يا حرمة اجهدي ، وخليهم علينا ، حنا اهلهم وما عليك منا ،،، هبة: يايما عيب، والله انه عيب والله وصرنا ماركة مسجلة عند بيت حماي ،وعندكم وفي الحي بعد ،لازمهم حل هذولا ما يجهدون ،،،قامت زهرة واتجهت للمطبخ لتصنع القهوى لاختها وامها ،وبينما هي تجهز القهوة لمحت الخادمة الفليبنية خديجة وهي مطأطأة رأسها وتبدو منزعجة نوعا ما ، زهرة : خديجة !!؟ فيك شيء !! انتي كويسه !!؟ التفتت خديجة لها فصعقت زهرة :ايش هاذا في وجهك وش صار لك !؟؟؟,,كان وجه خديجة مائل للزرقة وهذا بدا غريبا نوعا ما ومضحك ايضا ،خديجة : بابا رائييد قال حق انا ، خديجة روح شوف وجهك في حاجة موش نظيف ،وانا خجل وروحت حمام غسلت وجهي وصار كذا !! وفهمت زهرة ان خديجة وقعت في مقلب من مقالب رائد المشاغب ،اتجهت الى الحمام وهناك وجدت صابونة تسمى( النيلة) بدل الصابون العادي فقالت زهرة : بسم الله الرحمان الرحيم متى لحق ،،ثم اعقبت بغضب: ماشي يا رائد الكلب!! حسابك عندي, تستقوى على خديجة الضعيفة!!! ماشي ,,,طلبت من خديجة ان تبقي الامر سرا بينهم لكي لا تستاء هبة اكثر مما هي مستاءة ،وبدأت التخطيط بصمت .... في بيت ابو جزيل كان الجو هادئا جدا ، نرجس في غرفتها بينما باقي عائلتها مجتمعون بالمطبخ يتحدثون ويفضفضون ، طرق باب غرفة نرجس وقبل ان تمنح الاذن فتح مباشرة ودخلت البنات، نرجس : عمى بعينك انت وياها, استنوا لما الواحد يعطيكم الاذن الاول وبعدين فوتو!!!! جوري : ترى ماحد غريب ،،مسك الليل : هذولا احنا ،، نرجس : لا ونتي صادقة ، ماعرفتكم ونتو متنكرين (طبعا مجرد مزاح ) يعني اول مرة اشوفكم تشبهوا البشر اكثر من العفاريت،،، جوري موجهة الكلام لمسك الليل : تطقطق علينا !!،، مسك الليل : واضح عطيناها وجه قامت تطقطق !! ،،، وضحكوا معا ، نرجس : مين يا قليلة الادب ؟؟اههه خلصوا وش تريدون ؟؟!،،جوري : شفناك قاعدة بروحك قلنا نقعد معاك احسن ، ،،مسك الليل :تتونسين فينا ،،، نرجس: لا والله!!!؟؟ والله انو فيكم خير ،،، جوري جلست على السرير بقربها: ايه ليش ما جيتي يمنا بالمطبخ ؟؟ مسك الليل : ترا ابوي وايد سأل عنك ،، نرجس : والله ماني حابة يرجعوا يفتحون قدامي موضوع الزواج ،، جوري : والله ياليت يقفلون الموضوع معك ،،،مسك الليل : ايه ويفتحوه معانا ،احنا نريد نتزوج ،،، هنا نرجس نظرت لهم مصعوقة لما تسمعه ، جوري : ايه ولله لاعت كبدي من المدرسة ، ووع كرفتنا،،، نرجس : لا انت وهي خلاص مضيعين !!! ايش فيكم يالي ماتستحون !!؟ جوري : انت كيف تحملتي المدرسة وتخرجتي؟!! ماشالله!! ماشاالله قوية !!! نرجس : ترى انا بعد كنت ما اطيق المدرسة ، مدري كيف الله قدرني وكملت ،، وصفنت قليلا ، ثم نظرت اليهما وقالت ،نرجس: انا متأكدة انكم اذا اجتهدتوا وحاولتوا من جد رح تقدروا تكملوا تعليمكم ، ،، مسك الليل : تعليم شنو!!؟ انا اقولك فش فايدة قد ماحولت خربانة هذا (واشارت الى رأسها ) مش شغال ،عطلان ، رايح فيها ،،، ضحكت البنات على كلام اختهم الصغرى واستمر الجو الهادئ والجميل ببيتهم . في الجانب الآخر كان الجو رائعا ، جلسة شباب صخب، مزاح،ورائحة الشواء والقهوة اضافة عبقا شذيا للجلسة ،وكان قد حضر هذه الجلسة كل من ( اولاد العم جمال ، ابو علي كل من علي29 وحسن25 ،وأولاد العم طاهر ابو زاهر ، وهما بالاصل اولاد عمتهم ،زاهر وهذولا اخوان زاهر ،سعود 25 وخالد 30، وبعد اولاد خالتهم حمدة ام جواد ، جواد ومتعب ،و صديق من اصدقائهم ليس له دور في الرواية جاء ليتعشى وسيغادر ههههههه) زاهر : هاه مين يقلنا قصيدة شعر ؟ ،،، علي : انا اقول ...،، خالد : رحمت الله على ولديك بلاش، ترى انا كان لازم اتعالج عند دكتور نفسي عشان انسى قصيدتك المرة الماضية ،، الشباب كلهم :ههههههه زاهر :طيب كانت كويسة؟؟! ،،،خالد : يا ريال الله لا يسامحه ، كنه كاتبها واحد مسطول وتوه خارج من غرفة العمليات ،،، الشباب : ههههه،،، عبدالله : طيب قول انت يا خالد،هاه ولاتقول قصيدة من المتنبي ترا اعرفك ،،، الشباب :هههههه ،،، خالد :اجل قول انت يا شاعر يا ابو عبيد ،، زاهر: ترا عبدالله فنان ماهو شاعر ،، عبدالله : ان زين قول انتا يا زاهر ،،،فبدأ زاهر يلقي عليهم شعرا وأطرب آذانهم واسمعهم ما يروي الافئدة( ضيقةٍ تمشي معي لو وين أروح والهموم بصدري أكبر منّي شوي كل ما قلت الظروف تهون وتروح جتني أقسى لين ضاق الكون فيني بس أنا ما طحت لو جرحي ينوح أبتسم والوقت يدري وش يجيني) صرخ الشباب وصفروا له وصار كل منهم يقرأ قصيدته الخاصة والبعض يسخر وهكذا