الفصل 4
البــــــــــارت السابــــع
.
.
.
.ياجعلها تفدى علـى الارض ماطـاك
والله بمـن هــو مثلـهـا يبتليـهـا
لكـن لعـب فـي ياوليفـي تغّـلاك
و نفسي غلاك مـن الصـدود يحديهـا
تبطـي علـي وانـا هنـا واتحـراك
و كبـدي لواهيـب الصبـر تشتويـهـا
واجمّع علومك امـن هنـاك وهنـاك
وو الله لـو انهـا تنشـرى لا اشتريهـا
وعذرك (انا لاهي) يا ويش اللي الهاك
لااهـي ومر(ن)منـت لاهـي تليـهـا
كانك مشكك في الوفا والغـلا هـااك
جوالـي اقـر القائمـه كــل ابيـهـا
رقمك مع (الصادر) ولا (وارد ) اسواك
والناس في اللي ( لـم يـرد عليهـا ).
وايــاك واياني...وايـانـي ايــاك
ومن غيبة (ن) من دون عذر يحميهـا ...
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,,,,,,,,,,,,
فتحـــت له رنــد وهي تبكــي : فيصــل الحــق على عريب
فيصـــل بخوف : ايش فيه ؟؟ رنــد ايش فيها عريب؟؟
رنــد : ما ادري مادري فيصــل اغمــى عليها وماترد علينــا
فيصـــل دخل بسرعــة
عريب منسدحــة على الكنبـــة بلا حراكـــ
ركض بجنبهــا التفتت لــ عمته : شفيهــاا ؟؟؟
ام فراس وهي تبكي: والله ياولدي ماندري جيت على صوت رنـــد
فيصــل: طيب جيبوا لي عبايتهـــا بسرعـــة
ام فراس : رنــد يمــه خلي الخدامــة تجيب عباتهـــا
رند ركضت تجيب عباتهــا لبسوها و شالها فيصـــل
ام فراس : انتــظر يمــه بنروح معاكــ
فيصــل : بسرعــة انتظركم بالسيارة
طلع فيصـــل سدح عريب على المرتبة اللي ورى وثواني وجو رنــد وام فراس طلعوا السيارة واتجهـــوا للمستشفــــــــى
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
مطار الملكــ خالــد الدولـــي
: يلا حبيبتي نادوا على رحلتنــــا
قامـــت : يلا
دخلـــوا بوابـــة المغادريـــــــن
نص ساعــــة
والطـــيارة اصبحــــــت بالأجواء
والــــى النمســــــــا
مغادريـــــن
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
بيت ابو فيصـــــــل
وقف بسرعـــة : خير خير انشاءالله ,, اهدي خلاص حبيبتي , يلا بجيب خالد واجيكم انشاءالله ,, سلام
التفتت عليه بخـــوف : ايش فيهــ يمــه ؟!
مسكــ مفتاح سيارتهــ وبوكهــ : يمــه خالــد بحالهــ بالبيت مع المربية لازم نروح ناخذهــ البسي عباتكــ انتظركــ بالسيارة
"طلع من غيــر مايبرر لها شي تاركهـــا بخوفها"
ام فيصــل : خيرانشاءالله "طلعت علشان تلبس عبايتهــا"
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,
ان غبت عنك
ماابيك تظن اني ناسيك ..
وان بعدت عنك
لاتظن اني ماابيك
عسى الروح اللي فيني ماتعيش
كان قصدها ياهوى البال تجفيك
مستشــــفى الــ####
التفت على مرت اخوهــ : الحيــن ليش طاحـــت ؟! كيف ؟!
هزت راسهــا بــ لا وهي تبكي : ما ادري فيصــل هي بعــد ما سكرت منهــا جلست تبكــي فجأة سكتت اهزهــا ما ترد علــي حاولت اصحيهــا بمويــة وعطـــر ما صحــــت
حس ان هو السبب جلس على الكراسي ارتكى على يدينهــ وهمس : كله منـــــي أسف يا قلبي اســـف انا السبب سامحيني
مســح دمعتهــ اللي نزلت على خدهــ بسرعــة عشان لا احــد يحس
بس رنـــد انتبهت لدمعتهــ واتأكدت من كلامها اللي قالتهــ لــ عريب
فيصــــل
يحــــــــــــــــــب
عريــــــب
رفعوا راسهــــــم على صوت الطبيب
فز فيصــل عندهــ : بشر دكــــتور !؟
رد عليهــ : فقــر دم الظاهر ان المريضــة لا تاكل ولاتنام صارلها يوميــن ركبنا لها مغذي وانشاءالله خيــر واهتموا بأكلها عندها نقص بالدم حـــاد جدا وهذا مضر لصحتهــا الله يشفيهـــا
فيصل هز راسهــ : تسلم الله يخليكــ ,, نقدر نشوفهــا
الدكتور : اكيــد, نقلناهــا الغرفــة وبس يخلّص المغذي فيكــ تاخذها معاكــ
فيصــل : يعطيكــ العافيـــة
الدكتور : الله يعافيكــ ولو هذا واجبـــي
فيصــل التفت عليهم : خلنا نروح عندهـــــا
مشــى هو وياهم على غرفـــة عريـــب
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,,,,
تلف هالدنيا على الناس وتدور..
والزمن عندك توقف ولا دار..!
أدري مقصر بس لاصرت مجبور..
ودي تسامحني على حكم الاقدار..
كني بدونك..عقد لاصار منثور..
وش يجمع المنثور دام الزمن جار
..!!”
فتحـــت عيونهـــا بصعوبــة من نور الغرفـــة
بلعـــت ريقهــا بصعوبــة وهمســـت : فيصــــل
التفتوا عليهـــا
امها قربت منهـــا : ها يمــه صحيتي ؟! الحمدلله على السلامــة خوفتينا عليكــ ليش يايمهــ ماتنامين ولاتاكليــن ؟؟؟
شدت على يدين ام فراس : خالتي الله يهداكــ مو وقت هالكلام
ام فراس سكتت
همست : ابي مويــــة
راحت رنـــد وصبت لها كاس مويــة وعريب تعدلّــت بجلستهــا وشربت المويـــة وبدأت تصحصح : وش جابني هنا ؟!
ردت عليها رنـــد : اغمـــى عليكــ
سكتت شوي ومن ثم قالت : خالــد كيف خليتوهــ بروحهــ ؟؟
رنــد مسكت يدها : لاتخافيـــن اخذهــ راشـــد هو وعمتي
رفعت عيونهــا مترددة تسأل او لا
فهمت عليها رنـــد : فيصـــل اللي جابنا هنــــا
ردت بهدوء: وينـــه ؟؟؟
رنـــد : راح يسوّي اجراءات خروجكــ
على كلمتهـــا هاذي دق البـــاب
ام فراس: هذا هو جـــا
تغطــــت رنـــد ودخـــل فيصــــل : السلام عليكم
ردوا عليه السلام: وعليكم السلام
قرّب من سريرهــا وباس جبينهــا : الحمدلله على السلامــة ,,
عريب ابتسمت : الله يسلمكــ
رفع عيونه لها وبعتـــاب : ليش كذا ؟!! ما تهتمين بنفسكــ وما تاكلين ولا تنامـــين !!!
سكتت من نظرة عيونه وكلامهــ
" ماتستاهلهــ ولا تستاهـــل حبــــــــه اااهــ يافيصــل "
رفعـــت كتوفهـــا : مايجيني نفـــس اكل ولا اقدر انـــام
ردت امهـــا عليها : ليــش ؟؟ وش شاغل بالكــ ؟!! بنتي واعرفكــ ماتسوّين كذا الا اذا شي مكدّر خاطركــ هذي طريقتكــ من وانتي صغيــرة سكـــتواا الاثنيـــن لانهم عارفيـــن الســـبب
ابتسمت لأمها : لاتخافيــن يمــه مافيني شي لاتشغلين بالكــ
هزت راسها بعـــدم اقتنـــاع
رنـــد بتصريفــة: خلّص المغذي انادي الممرضة تفكهــ ونرجع البيت
فيصــل قــام : لاتتعبين نفسكــ انا بروح اقول
هزت راسهــا : انشاءالله
"طلعت جوالها تتصل على راشــــد عشان مايجــي "
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,,
بيــــت ابو فيصــــــــل
مسكت خالـــد ترضعهــ : ها متـــى بيجون ؟؟!
راشـــد :من نص ساعــة اتصلـــت رنــد وقالت انهم شوي وبيطلعون يعني بيكونون على وصــول انشاءالله
ام فيصــل: طيب هي وشفيهـــا ؟؟؟
راشـــد : يقولون فقـــر دم
ام فيصـــل : اكيــد وهي كل اكلهــا لقمتــين اصلا ماتاكل خير شر
سكت راشــد من غير مايعلــق
دق البـــــاب
قام : هذا اكيـــد همّ "راح فتح الباب "
راشـــد : هلا هلا
رنـــد : يا هلا فيكـــ
عريب همست : فيصــل اتركــ يدي اعرف امشي
فيصل بعنــاد : امشي بس وانت ساكتة
سكتت باستسلام :...............
راشــد وهو منزل راسه : الحمدلله على السلامــة ام خالــد
عريب ابتسمت من تحت الغطــا : الله يسلمكــ يارب
دخلـــوا الصالـــة
جلّسهــا فيصل على الكنبــة
عريب باستنكار من تصرفاتهــ: فيصـــل بسلّم على عمـــتي
فيصل : لا ماتتحركيـــن
عريب : مانيب عاجـــزة فيصــل انا مافيني شي
ام فيصــل : لا يمــه خلكـــ مرتاحــة انا اجي اسلّم عليكــ
عريب وقفت ومشت عندها متجاهلة فيصــل وباست راسهــا : قدركــ كبير يا عمتي ,, ما اكون بنت عبدالرحمـــن اذا خليتكــ تسلمين علي
ابتســم فيصــل وابتسمت ام فيصــل : الله يخليكــ يابنتي اصيلــة وبنت اصول يسلـــم من ربّاكــ
ابتســـمت :ولو يا يمه انا بنتكــ وما بينا هالشي
ام فيصــل التفتت على فيصــل : ياحظكــ فيهــا
فيصــل ابتسم بــ حب : ايه والله يا حظــي
عريب حمّرت خدودهــا
ضحكـــوا عليـــهم
رنــــد بمزح : لا عاد يمـــه كذا انا اغــــار
ام فيصــل : والله كلكم بناتي اللي الله ما رزقني فيهــم
فيصـــل : يمــه خلنا ناكـــل والله جوعــان
راشـــد : وش هالفجــع اللي فيكــ ؟؟! كان انتظرت يخلصوا موقفــهم الانساني "وعمل نفسه يبكي "
كلهـــــم ماتوا ضحكــ : ههههههههههههههههههه
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,
في النمـــــــــسا
وبعـــد ما وصلوا الفنــــدق
الساعـــة : 9:30 بتوقيت النمســا
انســـدح على السرير بتعـــب : اااهــ واخيرا وصلنـــا
شادن ابتسمت : الحمدلله على السلامــة يلا بس قم بدّل علشان تنام
التفت عليها : انتي ما بتنامين ؟!
رفعت كتوفها : مادري بكلم امي وابوي وابدّل واذا جاني نوم انام
هز راسهــ : طيب ,, انا بنام وبكرة الصبح نطلع انشاءالله
ابتسمت : انشاءالله ,, الا الحين الفرق بيننا وبين السعودية ساعة واحدة فراس : ايهــ هم متأخرين عننا ساعــة واحدة بس
شادن فتحت جوالها : كويس اجـــل
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,
.. عندما يتوقف الزمن ..وينفصل العالم عن الوجود.. اعلم عندها أني قبلت جبينك *
السعوديــــــــــــة
بيت ابو فيصــــــــــــــل
عريب تحط يدها على فمهــا : فيصــل خلاص والله انتفخــت من كثر الاكل طول اليوم وانا اكـــل
فيصـــل : تستاهليــن لازم تاكلين عشان دمّكـ يرتفع
عريب : عمتي قولي شي !!!
ام فيصـــل رفعت يدينها : مالــي شغـــل
عريب تأففت : فيصــــل بس خلاااص والله شبعت حرام عليك
فيصـــل اعطاها خبزه : بس هاذي اللي بيدي اخر واحدة
عريب : طيب اخر واحدة
فيصــل: ايه ايه اخر واحــدة كليها من يدي
عريب كلتها : خلاص الحمدلله
فيصـــل : عافيـــــة
عريب قامت : على قلبكــــ
فيصل : وين وين ؟؟
عريب: شفيكــ فيصــل ؟! بروح اغسّل يديني
فيصــل : طيب بس ارجعي هنا
عريب : فيصــل ما تحس انكــ زودتهـــا !!؟والله مافيني الا العافية
ام فيصــل : ما عليه يمــه هو خايف عليكــ
عريب ابتسمــــت : مالهــ داعي الخــوف كله فقــر دم
ام فيصــل ضحكــت : الحب وما يسوّي
تغير وجهــ عريب ولاحظ عليها فيصــل : يلا يمــه استأذن بروح انام تعبانــة شوي تصبحين على خيـــر
ام فيصــل : وانت من اهلهــ يمـــه حبيبتي
طلعــــت عريب فوق وفيصــل قام من على الاكـــل : الحمدلله
ام فيصــل: يمــه ما كليت شي !!!
فيــصل ابتسم : ماعليه يمهـ مالي نفس شبعت تبين شي يالغالية ؟؟
ام فيصــل ابتسمت : ايه قول من الاول تبغى تروح عندها
فيصــل " ااهــ يمه لو تدري " : هههه شايفـة كيف ؟! اخاف تحتاج شي وبمر على خالد اطمن عليه وهو نايـــم
ام فيصــل : الله يحفظكــ يا يمــه ويرضى عليكــ
فيصــل باس يدها : اميـــن يمــه ويخليكــ لي تصبحين على خيـــر
طلع فوق ومر على خالـــد وهو نايــم غطاهــ زين وباسهــ وسكّر عليهـ الباب واتجه على جناحهـــم دخل الغرفــــة
فيصـــل شاف عريب جالسة على الكنبة وسرحانــة
جلـس قدامهــا على الارض وبحنيــة : شفيكــ بــ وش سرحانــة ؟
انتبهـــت عليه: انت جيــــت ؟؟
فيصــل بمــزح : لا بعـــد بالطريـــق
عريب ابتســـمت
فيصـــل بابتسامــة: الله لايحرمني هالمبسّـــم
عريب سكتت ورجّعت شعرها ورى اذنهـا
فيصــل : أســـف
عريب باستغراب: على أيـــــــــش تعتذر ؟
فيصل : اليوم الصبح اسلوبي ما كان زين معاكــ
عريب نزلت دموعها وبكـــت
فيصـــل قام وجلس بجنبها : الحين ليش الدموع ؟؟
عريب ناظرتهـ : مــ ـا استــ ـاهلــ ــكــ
فيصــل مسح دموعهــا : اشششش ليش تقولين كذا ؟!
عريب سكتت بس شهقاتهــا عاليــة
فيصــل : بس خلاص لا تقطعين قلبــــي
عريب : فيصـــل
فيصــل بابتسامـــة: امري
عريب ابتسمت بين دموعها : الله لايحرمني منكــ
فيصــل بفرح باس جبينها : ولا منكـــ
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,
يـــــــــوم جديــــــد
بيـــــت راشــــــــــــــد
: يلا يا رنـــــــــد تأخرنا
ضبطـــت نقابهــا : يلا حبيبي دقيقـــة بس
بمــلل : نص ساعــة وانتي تقولين دقيقة
ضحكـــت وهي متجهــة ناحيتهــ : خلصـــت خلاص "خقـــت على شكلهــ وناظرتهــ "
حكــ حاجبهــ وهو يناظرها تناظر فيهــ: ترى تأخرنـــا على موعدكــ
باســـت خدهــ : فديته زوجي يجنـــن
ضحكــ عليهــا :أدري من زمــــــــــــــــان
ضحكت : يالواثق بس يلا نروح
مسكــ يدهــا : امشـــي
مشـــــــت معاهــ وطلعـــوا .....
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,
اعشقك ..???
واخاف ان يوما تنسى عنوانى
اخاف ان تهجر شطئانى
تتركنى وحيده احزانى...
تتحرر منى وتنسانى
اه..
تجعلنى فى نشوه حبى سكرانه
تأخذنى الى عالم عشقك
تجعلنى فى حبك ولهانه.
حبيبى...الا يكفينى اهات
الا يكفينى دموع
الا تعلم ان قلبى
قد تعب من الحزن
ان عينى
قد ذبلت من الدموع
ياعشقى...انى اعشقك
بيــــــــــــت ابو فيصـــــــل
جنـــــــاح فيصــــل و عريـــــــــب
جلســــت على الكنبـــة مقابلهــ : فيصـل فيكــ توديني عند امي ؟!!
التفت عليهـــا : خلاص بعــد العصــر اروح انا وياكــ
ابتســــمت : مشكـــور
رد لها الابتسامــة : ولو واجبــــي ,, الا وين خالـــد ؟؟
جاوبـــت بضحكـــة : جالس تحـــت مع عمتـــي حتــى مو راضي اخذهــ
ضحكــ : ههههههه يلا زيـــن "قـــام " يلا انا عندي شغل بالمكتـــب وعلى العصــر نطــلع انشاءالله
عريــــب بهـــدوء : اوكــــي
طلـــع من عندهــا فيصــل وهي نزلــــت عند عمتهــا
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
انتـــــهى
لقاءنا الخميس بإذن الله
كومنت يسعدنــــي
تحياتـــي
انثىّ ملائكِي?ْ