الفصل 2
بعد مآ خلصت طرفه .. حطت القلم في الكرآسه .. و ردت انسدحت على ظهرها و سرحت في صقف حجرتهآ .. في خآطرهآ امهآ تكسر كل ظنونهآ و تتصلبهآ .. مآ تخليهآ .. شرآت كل مره .. ضآيجه ..
ودهآ اتعرف اشكثر هي تبآهآ و تحتاجهآ ..
طرفه : افففف .. شو اسوي .. ماما شكلها نستني .. اممم مآ فييه اسير بيت امآيه شرينه اللحينه .. شو بيقولون كل شويه نآقزتلهم يآ ربييه ملل و ضيج .. عبرت كل شي يكسر الملل .. الافلام .. النت .. المولات .. الحدآيق .. قطع عليها تفكيرهآ صوت الموبايل و هو يرن .. و كآنت امهآ المتصله .. حست طرفه انه فيه شي بيعكر مزآجهآ .. رفعت التيلفون و ردت على طول
طرفه : الـو .. السلام عليكم
ام محمد : و عليكم السلام .. شخبارج ؟
طرفه : بخييير ( و على طول بلهفه ) : امممممم .. اول شي وينـج اليوم ما ييتي تتغـدين ويانا انا و باباه
ام محمد : كنت معزومـه عند ام سالم .. و خبرتج تيين ويايه بس انتي ما بغيتي ..
طرفه : اهاا .. زيين
ام محمد : ابوج فالبيت و الا ظهر ؟
طرفه : ما ادري و الله احيده خبرني بيظهر و بيرد .. بس ما اعرف لو رد و الا بعده ..
ام محمد : زييين ..
طرفه ( بتردد ) : امممم .. ماماه شو استوى على سالفة الطلعه ؟؟
ام محمد : مب اليوم انا مشغولـه .. باجـر فديتج ..
طرفه ( بيأس و ملل ) : انا كنت اعرف انج نسيتيني
ام محمد : كنت مشغولـه .. انتي اتعرفين ..
طرفه ( و هي تقطع عليهاا بضيج ) : اعرف .. مآ علييه .. مره ثآنيه ان شآء الله
ام محمد : خلاص انا بسكر عنج .. عشان اكمل شغلي .. شي فخاطرج ؟
طرفه : سلامتج يالغاليه ..
ام محمد : الله يسلمج .. يالله اتحملي بعمرج .. و لو مليتي ..
طرفه ( و هي تقطع عليها ) : .. روحي بيت عمتج شرينه و سلمي عليها " و الله حافظه ..
ام محمد : اتمنى انج تتفهميين طبيعة شغلي يا طرفه ..
طرفه : و الله متفهمه بس ..
ام محمد : يوم برجع البيت بنرمس .. اللحينه ما اروم اطوول .. يالله فديتج فداعت الله
طرفه ( و هي مبوزه ) : فداعت الرحمن .. ( و سكرن عن بعض )
نطرت طرفه فونهآ على الشبريه بعصبيه .. و على طول حضنت نفسهآ و يآستهآ غبنه ..
خلآص اتعكر مزآجهآ .. طرت الهآ سنين درآستهآ كلهآ .. امهآ مآ كنت تيي تسأل عنها يوم يسووون اجتمآع الامهآت .. و فالأخير ام اربيعتهآ شمآمي .. تسأل عن بنتهآ و عنهآ صح انهآ كآنت اتعزهن
بس بعد لو يت من امهآ غييير ..
نشت طرفه و سارت صوب البلكونه و هناك كانت قطوتها شلتها من سلتها و هي متضايجه
و على طول بدت تمسح عليها و اترمسها
طرفه ( و الضيجه في قلبها ) : شفتي سوسيتي . . بعد مره ثانيه ماما اتعذرت . . ما ادري لين متى بتم جذه .. ظني لو اموت احسن لي .. ليش يابوني للدنيا اذا كانو ما بيهتمون فيني !!
رد موبايلها يرن مره ثانيـه .. و من ضيجها ما ردت على طول .. و رد رن مره ثانيه و جان اتوطي قطوتها و سارت اتشوف منو المتصل ..و كانت غايه المتصله فابتسمت و ردت ..
طرفه : هلا و الله
غايه : اهلييين يالقاطعـه .. و ينج انتي اليوم شعنه ما يتي بيتنا ؟؟
طرفه : هههه شكلكم ولهتو عليه .. إن شااء الله بييكم .. المهم طمنيني عنج شحالج ؟
غايه : بخير ونعمه .. انتي شحالج ؟
طرفه ( و هييه تتيلس عالشبريه ) : الحمدلله على كل حال
غايه : طرفه بلاج ؟؟
طرفه ( و هييه تحاول تكون عاديه ) : ماشي ..
غايه : لا فيج شي .. قولي بلاج و الا بزعل عليج تراني
طرفه ( بنبره حزينه ) : و الله ما أعرف شوه اقوولج .. بس كالعاده ما فيه شي يديد .. ملانه .. ماماتيه فالدوام و باباتيه ما ادريبه لو فالبيت و الا ظاهر بعد ( و تدمع عينها ) : غويه و الله احس بعمريه وحيده و مالي حد اتمنى لو اني ما ييت للدنيا ..
غايه ( و هي تقطع عليهآ ) : استغفري ربج شوه هالرمسه .. انتي بنيه مؤمنه و لازم ما تعترضين على امر الله .. و بعدين اتملين و انا موجوده .. افا بس افااا
طرفه : و النعم بالله .. بس مرات افكر لو ما كنا في نفس البيت جاان ...
غايه ( و هييه تقطع عليها ) : حبيبي نحن هلج و بعدين حتى خالي و خالوه يحبونج بس اشغالهم تبا من يجابلها .. لآزم تعذرينهم
طرفه : ........................ ( سكتت لانها ما اقتنعت برد غايه )
غايه ( تبا تغير السالفه ) : انزيين ما قلتيلي اتجهزتي حق عرسي و الا .. لا .. تراا ما بقى شي .. الا يوومييين .. و اباج تكونيين نجمة السهره على قولتهم
طرفه ( بابتسامه ) : هييه اتجهزت و الفستان يربته .. و ماماه قالت لي حلوووو ..
غايه : انزيين تعالي بيتنا .. و ييبي وياج الفستان .. اباااج تيربينه جدامي .. بشوفه كيف بيظهر ..
طرفه : ان شااء الله من عنوني
غايه : واافديت عنونج انااا .. يالله اتريااج ..
طرفه : ههههه اوكي
غايه : تسلم لي الضحكه .. هي جذه لآ تبوزين
طرفه : ان شااء الله .. فمآن الله
غآيه ( بإبتسآمه ) : فمآن الرحمن
سكرن عن بعض و سارت طرفه بدلت بجامتها .. و سحت شعرها و اتعطرت و اتجحلت و لبست شيلتها .. و خذت فستانها و موبايلها و قطوتها و نزلت تحت سارت صوب مكتب ابوها .. دقت الباب بس محد رد عليها .. فتحت الباب و ما شافت حد .. ظهرت تتمشى فالحوي لين حجرة الخدامات و عطتهن قطوتها لين اتسير و اترد من بيت عمتها . . و ظهرت عنهن تتمشى لين وصلت بيت عمتها .. شافت موتر ابوها و عرفت انه موجود فالبيت .. و قالت فخاطرها دامه مب فالمكتب لبده راقد من التعب فديته ما رقد اليوم الظهر .. و كملت سارت صوب بيت عمتها ..
+! فبيت المرحوم سهيل بن بطي +!
دشت الصاله و لقت عمتها يالسه تتقهوى روحها .. سارت الها شوي شوي عسب تخوفها ..
طرفه ( بخطوات خفيفه عسب محد يحس ابها .. و صرخت مره وحده ) : فديييت ماماتيه شرينه
ام بطي ( و هييه توطي فنيال القهوه ) : بسم الله الرحمن الرحيم .. طيرتي حمامة
فواديه يا طرفه
طرفه ( و هييه تحبها على راسها ) :فديت فوادج أنا ..
أم بطي ( و هييه تقبضها من ايدها و تيلسها حذالها ) : تفدتج العافيه .. شحالج غناتي شووه مسويه ؟
طرفه : دام الغاليـه بخير اكيد انا بعد بكون بخير و سهاله
أم بطي : دووم يا ربي
طرفه : وياج ان شاء الله ... انزيين أنتي شحالج لا خليت من هالوويه الصبووحي ؟؟
ام بطي : هههههههههه يا ويلي عليج محد مدلعني غيرج .. بخير ربي يسلمج
طرفه : اذا ما ادلعج عيل منوه ادلع !! ( و تغمز الها ) : و حياتك محد يستاهل غيرك يا أأمرر
ام بطي : ههههههه ..
طرفه ردت عليها بإبتسامه ..
ام بطي ( و هييه تأشر ) : الا تعالي شوه هذا ؟
طرفه : هذا فستاني .. العروس تباني ايربه جدامهااا
ام بطي ( بابتسامه ) : بدوون ما تيربينه ادري انه غاااوي .. انتي بتحلينه ..
طرفه ( و هييه شاقه الابتسامه ) : احم احم .. لا تمدحيني وااايد ترى عقب بغدي خجاجه ..
ام بطي : هههههههه من حقج ..
طرفه : هههههههه يااا ربي عليهم اللي يدلعوني
ام بطي : امج شافتج و انتي لابستنه
طرفه : هييه تقوول نااايس و حلووو ..
ام بطي ( و هي تلوي على طرفه ) : صدجهاااا ما جذبت الحرمه
طرفه ( و هييه مويمه ) : جآن زيين لو انتي كنتي مآمآتيه صدج
ام بطي ( و هييه حاسه بالضيج اللي فـ طرفه ) : لا امج ما تقصر بعد و لا قصرت .. بس هييه تحب شغلهااا وايد .. عسب جذه ما تودره و انتي حظيظه لانه عندج ام شرا اليازيه
صخت طرفه و نزلت راسها لانه هاليواب و هالرمسه كانت تسمعها منهم كلهم .. كل حد يمدحلها حياتهااا بس هييه ما تبا الدلع و لا البيزات و لا المواتر و لا هالاشيا كلها هييه بس تبا ام تيلس ويااهاا و ابو يفضى نفسه الها .. فخآطرهآ اتكون شرآت بآجي اربيعآتهآ هلهآ ييلسون فالبيت ويآهآ ..
ام بطي ( و هييه تلاحظ سرحان طرفه ) : فديتج .. وين وصلتي ؟؟
طرفه ( بابتسامه عسب ما تحس عمتها بلي فيها ) : وياج غناتي .. ما سرت مكان ..( و غيرت السالفه على طول ) : هاااه اشوفج لابسه عباتج وين سايره ؟؟ و ما تعزميني بعد .. انا زعلييت خلاص
ام بطي : بسير السوق ويا مهره و بطي .. ورايه حايه بقضيها و برد .. تدرين ما بقى شي على عرس غوويه .. حيااج فديتج تعالي ويانا ..
طرفه : هههههه لا خلاص عيل .. غيرت رايي ما بزعل ..
ام بطي : ..ههههه اصلن ما ترومين
طرفه : اكيد ما اروم انتي نقطة ضعفي أحبج و ما اروم ازعلج و الا ازعل عليج
ام بطي : الله يرضى عليج دنيا و آخره
طرفه : آمين .. انزيين امايه انا اترخص اللحينه تحيرت على العروس
ام بطي ( بابتسامه ) : مرخووصه ..
روحت طرفه فووق و شافت بطي و مهره توهم بينزلون تحت و سلمت عليهم ..
طرفه ( بإبتسامه ) : هلا و الله بالغاليين
مهره : اهلين فديتج
طرفه : شخبارج ؟
مهره : بخير ربي يسلمج .. انتي شحالج ؟
طرفه : الحمدلله يسرج الحال
بطي : هلا بطرفه .. شحالج ؟
طرفه : اهليين .. بخير ربي يسلمك .. انته شحالك ؟
بطي : الحمدلله بخير و سهاله .. و شخبارهم الوالد و الوالده
طرفه : بخيير و نعمه .. لكن باباتي زعلان عليك ..
بطي ( بإستغراب ) : مني انا !! شعنه ؟!!
طرفه : ايقوول انك قاطع و ما توصله شرا حارب ..
بطي : و الله اني متلوم فيــه .. لكني مشغول شويـه .. لا يشل هم .. ان شااء الله بمركم و بسلم .. يستااهل الغالي ..
طرفه ( بإبتسامه ) : اكييد يستاهل .. دامــه ابويه انا ..
بطي : ييييـــيهـا بدينا ..
طرفه : هههههههه .. لا خلصنا .. ( و تصد على مهره ) : اسمحيلي فديتج بروح عند العروس ما فييه ريلج بيآكلني ..
مهره : ههههههه .. مرخوصه غناتي ..
طرفه ( اتظهر لسآنهآ بحركة اغياض لـ بطي ) : سلام غناتيه مهره ..
مهره ( بإبتسامه ) : ربي يحفظج ..
ابتسمت الها طرفه و كملت صوب حجرة غآيه .. و هم نزلو تحت سارو صوب ام بطي و ظهرو بثلاثتهم
** طرفه مآخذه على بطي واايد و تعده شرا اخوها و دوووم يسولفوون ويا بعض و مهره ضاريه على حشرتهم و ما تتضايج بالعكس اتم تضحك عليهم و هم يتناقرون .. عكس حارب الا ما ترمس وياه واايد و بعد فييه حدود الـ رمستهاا ويااه !
وصلت طرفه حجرة غايه و خطر فبالهاا انهاا تخوفها .. فتحت الباب بقوو
طرفه : بوووووووووووووووووووووووو وو
غايه ( و هييه متفاجئه ) : طيحتي قلبيه يالدبـــه
طرفه : هههههههه .. نعم نعم نعم .. ما سمعتج .. منوه الدبه !!
غايه ( بمغايض ) : ههههههه ام ريلج
طرفه ( و هي تظهر لسآنهآ بمصخره ): اممم و لو قلتلج ام ريلي هي مآمآتج ..
غآيه : يالله اجلبي ويهج
طرفه : هههههه اتمصخر وياج ياليابسه .. كله عاد و لآ شرونتي نور هالبيت
غايه : ايواا ايوااا و نحن شو ؟
طرفه : عاااد الغيره اللحينه .. مآ جنه اللي مدحيتهآ امج ..
غاايه : هههه .. انزيين يبتي الفستان ؟
طرفه : هييه يبته .. شوووفيه ..
غايه : لا اريد اشووفه عليج مره وحده
طرفه : البسه اللحينه ؟؟
غايه : لا باجر .. اللحينه متى بعد
طرفه : ههههه انزيين ..
غايه : اوكيي عيل بدلي و لين ما تخلصين أنا بحط الفواله و برد لج ..
طرفه : واابوييه .. شوه فوالته بعد .. جي اول مره ادخل بيتكم و لا هيييي فهمت بروفه عشان سعيد و هله ( و تغمزلهاا ) .. ايوااا يا عم
غايه : هههههه ابسط يآ عم ..
طرفه : يالله غوغو فآرجي ابا ابدل على رآحتيه
طرفه : بنيلس خاري انا و انتي و بنسولف و بنآكل .. يا ختيه خلينا نستانس عقب بتفتقدينها هاليلسه اتراج .. يوم بعرس و بتين هالبيت و ما بتشوفيني
طرفه : اوكي اوكي .. خلاص عيل ببدل و لا تتحيريين عليه
غايه : ان شاء الله