الفصل 2
البـــارت _2_ ]
ليت الوجع بعروق قلبي ولا فيك !!
وليت التعب غلطان سآهي ولا جاك !!
لو الشفآ بضلوع صدري لدآويك !!
وأطحن ضلوع صدري فدآيآك !!
الله من شر المقادير يحميـــك !!
والله يحفظك يا حبيبي ويخليك !!
الكون شاحب .. دامس .. يدور بها .. تشوف الكل بحركه سريعه .. الضباب من حواليها .. الدموع غطت معالمها !! تشوف ولد عمتها وغلا قلبها بين الحيا والموت .. هب عارفه شتسوي .. وبدون سابق انذار طاحت الريم ع الأرض .. النيرس شافتها وربعت تزقر الدكتور .. يو وشلوها ودخلوها غرفتها .. شافوا ان أعصابها حيل تعبانه !! والدم نازل عندها .. ركبولها مغذي .. وخلوها ترتاح .
[العنايــة المركزه ]
الدكتور يلقي الأوامر . الكل يتحرك بسرعه .. يحاولون يردون النفس الطبيعي لهادف ..
النيرس وهي خايفه : دكتور دقات قلبه بدت تتناقص .
الدكتور طالعها وسكت .. أشر ع جهاز الصعقات الكهربائيه عسب يحاولون يردون النبض ..
هادف مابين الحيا والموت .. يصحى ويرد يفقد وعيه .. وكل مره ييلس يتذكر كل مامر بحياته .. من لحظات حلوه .. من حزن .. من فرح .. يتذكر ولد خاله حمداني .. يتذكر خبالهم وربشتهم .. يتذكر الريم .. ويحس بألم كبير .. عيونه دمعت ورد فقد الوعي .. والدكاتره على حالهم يحاولون ينقذونه ..
[ بيت بو غيث ]
بو غيث : يا أم فلاح هدي .. شو ياج . انشالله الولد مافيه شي ..
ام غيث وهي تصيح : يا بوغيث هذا ضنايه .. ماصبر عنه ..
بوغيث : يا ام غيث انشالله ماعليه شر .. دحري الشيطان وحطي الرحمن فصدرج .. قومي صلي لج ركعتين وادعي ربج إنه يكون بخير .. والرب يشفيه .. ترى الدموع ما تحيي ميت ..
أم غيث : انشالله يا يوغيث انشالله ..
بوغيث باسها ع راسها : يلا الغلا نشي بارك الله فيج .
أم غيث ابتسمت والدمع ع خدها ونشت تصلي لها ركعتين وتدعي الله .. وبو غيث وياها ..
يوم الخميس [ غرفة الريم ] مستشفى توام
بطلت الريم عيونها .. تحس راسها يدور .. تحس بتعب هاد حيلها .. تتلفت يمين يسار .. تحاول تتذكر شو استوى .. شافت المغذي ع يدينها .. حطت يدينها ع راسها لانها كانت حاسه بألم كبير .. يندق باب غرفتها ..
الريم : تفضـــل ,.
يدخل الدكتور ووياه النيرس مبتسمين : صبــاح الخير ..
الريم : مرحبا .. صباح النــور ..
الدكتور : إزي صحتك اليوم .؟
الريم : الحمدلله دكتور ..
الدكتور : الحمدلله .. يا بنتي يا ريم انتي عندك أنيميا .. وانت دي الحاجه عرفاها .. فمن المفروض انك تهتمي بصحتك .. وتتغزي .. إتفقنا ؟
الريم مبتسمه : إتفقنا .. انشالله دكتور .
الدكتور يبادلها الابتسامه : دي الوقت هيجيبولك الفطور .. لازم تفطري .. وبعد كده تاخذي الدوا .. عساس ترجعي اللي فقدتيه ..
الريم : انشالله
الدكتور: طيب انا رايح .. عاوزه حاجه ..
الريم : امرره ياغير سلامة راسك ..
الدكتور : الله يسلمك .. ومعافايه ..
الدكتور وهو طالع . الريم تذكرت هادف .. صرخت .. دكتوووور ...
الدكتور تروع صد صوبها : خير في إيه يا بنت ..
الريم وفيها ضحكه ع خبالها وع شكل الدكتور وهو متروع : إسـ إسمحلي دكتور روعتك ؟
الدكتور : إيه ؟ روعتيني ؟ هي روعتك دي بتطلع إيه ؟
الريم فخاطرها لحول ابتلشت : دكتور يعني خوفتك خوفتك ..
الدكتور : أيوا خوفتك .. دنتو عندكو قاموس عجيب غريب ..
الريم : امرره فالك طيب تبغيني أعلمك ..
الدكتور : لالا شكرا .. طيب يا روعتك .. كنتي عاوزه إيه ..
الريم تضحك : دكتور احم احم .. ماشي بس كنت بتخبرك عن ولد عمتيه هادف .؟ شو صحته؟
الدكتور: ما تخافيش يا الريم .. الدكتور عمار عمل اللي عليه .. والحمدلله هادف تعدى مرحلة الخطر .
الريم نقزت : احححححححححححلف .
الدكتور ربع صوب الباب : إيه إيه ؟ حصل إيه ؟
الريم ناقعه ضحك ع شكل الدكتور : آفسه .. أوه أقصد آسفه .. لا تلومني من الوناسه ..
الدكتور : يا ريم عندكو مثل هنا بيقول العقل زينه .
الريم بعبط : شو يعني ؟
الدكتور ما يعنيش حاجه ههه .. أنا طالع ..
الريم تمت فاجه حلجها والدكتور هز راسه .. ابستم وظهر ..
الريم : العقل زينه .. فجأه نقزت .. توها مستوعبه .. عنلاااااااتك توني فهمت انا مينونه .. وتمت تضحك .. صدق خبله ..ههه
شوي إلا أمها وعمتها يايين .. دخلو سلمو عليها ..
الريم : مآآمآآيه ولهت ع البيت .. متى بيرخصونيه .؟
أم فلاح : لو الشور شوريه ما خليهم يرخصونج .. بخليج تخيسين هني .
الريم مبوزه وبدلع : مآمآيه حنااام .. ليش هالحقد ..
أم فلاح تضربها بشويش : حقد ها .. سواد ويهج يالهرمه ..
الريم تضحك : هههه فديت روحج .. فهمت فهمت ..انشالله بهتم بعمريه .. بس انتي خليهم يفكونا من هالصندقه .
أم غيث : وي يا بنيتي أي صندقه ؟
الريم : ههه عمتيه أقصد هالحجيره .. لا حس ولا خبر .. أبغي اكون حره ..
أم غيث : هييه .. والله يابنيتي ادريبها يلسة المستشفيات ما تنطاق .. ياغير شو بتسوين صبري ..
الريم تغني : لي سنتين أنا صابر قالولي بيجي باجر ..
أم فلاح : وي دي .. منو ها لي بيي باجر .. سود الله ويهج ..
الريم ناقعه ضحك : امييه امييه هاي اغنيه .. يغنيها الجسمي .. وحليل حالاته متعذب ..
أم فلاح : منو ها بعد ؟ من وين تعرفينه ..
أم غيث تضحك : يا أم فلاح ها واحد يغني فالصندوق الأسود عندنا اسمه الجسمي ..
الريم : نعم نعم ؟ شسمه ؟ منو الصندوق الاسود هههههه
أم غيث : هذا التيلفزون ..
الريم ناقعه من الضحك : التلفزيون الله يهديج .. اونه الصندوق الاسود ههههه
ام فلاح : انزين الريم ولا قلتيلي متعذب .. جيه بلاه وحليله ؟
الريم : هيييييها يا اميه ثرج ماتعرفين شو ياه ؟
أم فلاح : شو ياه يا بنيتي .. خبريني .
الريم : هذا طولي بعمرج متعذب ..
أم فلاح : هاي عرفناها بس ليش ؟
الريم : انا بخبرج .. هذا متعذب ..
أم فلاح : عشان ؟
الريم تطفر بأمها وتحرك حياتها فوق وتحت : متعذب .
أم فلاح حرجت : يلا قولي سميتينا .
الريم تضحك : هههه صدق عيوز .
أم فلاح : عيز حيلج يالهرمه .. انا براويج .. صبري صبري ..
وتدق حق فلاح : مرحبا فلاح .
فلاح : مراحب الغاليه شحالج
أم فلاح : جانك تبا حاليه .. تراني مستمه ,, وهب بخير .
فلاح : خير يا اميه شصاير ؟
أم فلاح : منو غيرها هاليعريه الريم .. والريم ناقعه ضحك ..
فلاح : اليعريه مره وحده .. ههه بلاها ؟
ام فلاح : يوونه تعرفلي واحد اسمه الجسمي ، يطلع فالصندوق الاسوود .
فلاح ناااقع ضحك وهب قادر يرمس .
أم فلاح : بلاك انت بعد .. عن تنطر من ضحكك .
فلاح : لا مابنطر .. ولا تعرف الجسمي ها ..
أم فلاح : هي يا وليدي .. يبالها أدب ..
فلاح : نعم يبالها .. عيل شو تبابه الريال تطالعه فالصندوق الاسود .
أم فلاح : لا وتقول انه متعذب .
فلاح : هههههه مسكين حاله .. صدق متعذب .
أم فلاح مصدقه : وي دي .. حتى انت دريت بسالفته انه متعذب ؟
فلاح يضحك : هيه دريت ..
أم فلاح : خبرني يابوك بلاه .. وحليله غمضنيه ..
فلاح : متعذب ..
أم فلاح : انزين من شوه .. شو صابه ..
فلاح : متعذب ..
الريم وام غيث ناقعين ضحك ..
أم فلاح : سود الله ويهك انت وختك .. يلا فارج ..
فلاح يضحك : سيري سئلي حمدان ..
ام فلاح : سير سير عني .. مالت ع ويهك انت وختك ..
فلاح : فديت خشمج انا ..هاتي أحبه ..
أم فلاح مستحيه : يلا يلا فداعة الرب..
فلاح يضحك : الرب حافظ ..
أم فلاح تطالع الريم ومتغصصه منها .. الريم كاااااااااااااااااااك << تضحك
أم فلاح : يالله بعقل .. وترمس أم غيث : قومي يا وخيتي سرنا صوب العيال.. أخاف استخف انا ان يلست عند راعية الصندوق الاسود .
أم غيث تضحك : يلا يا أم فلاح .
الريم : ماماتي بيي وياكم .
أم فلاح : صكيها الدعنه ..
الريم يونه زعلانه : انشالله ..
وروحن الحريم صوب عيالهن ..
[ غرفة حمدان ] مستشفى توام
ام فلاح وام غيث: السلام عليكم
حمدان : وعليكم السلام ورحمة الله .. مرحبا ملايين ..
ام فلاح : الله يرحب بك عفضله ..شحالك غناتي عساك أخير ؟
حمدان : الحمدلله اميه .. انتي شحالج؟
ام فلاح :الحمدلله يابوك ..
حمدان : شحالج عمتيه ..
أم غيث: يسرك حاليه ياوليدي .. شو صحتك؟
حمدان : ترتوووب
أم فلاح : يابوك متى بيرخصونك .. ماقالولك ؟
حمدان : لا يا اميه ماقالو .. بس الدكتور قال صحتك طيبه .. انشالله جريب بنرخصك.
أم فلاح : انشالله ..
شوي إلا والدكتور داخل ..
الدكتور : السلام عليكو ..
الكل : وعيكم السلام ورحمة الله
الدكتور : كيف حالك يا حمدان ..
حمدان : الحمدلله دكتور ..
الدكتور : عاوز تطلع .؟
حمدان : آآخ يا ليت والله ههه
الدكتور مبتسم : عاوز تتخلص مننا .. الله يسامحك
حمدان : لا والله يادكتور .. ووقفتك مابنساها .. أفا عليك بزورك .. بس انت أدرى بيلسة المستشفيات..
الدكتور : ده واجبنا يا ولدي يا حمدان ..
حمدان : تسلم يادكتور
الدكتور : اممممـ نسيت أخبركوو ...
حمدان : تفضل يا دكتور ..
الدكتور : انا جاي ابشركو .. إن صاحبك هادف ..خرج من العنايه النهار ده ..
حمدان طاير من الوناسه : بشرررك ربي بالينه ..
أم غيث دمعت عينها : تسلم يادكتور .. نقدر نشوفه ..؟؟
الدكتور : اكيد تقدروا تشوفوه .. طيب انا طالع .. عاوزين حاجه ..؟
حمدان : سلامة راسك الشيخ .. ومن جدانا ..
الدكتور : الله يسلمك..هتطلع النهار ده .. بس اهتم بنفسك..
حمدان : انشالله دكتور
الدكتور : مع السلامه .
الكل : الله يسلمك.
أم فلاح : الحمدلله ع سلامة ولدج يا ام غيث ..
أم غيث : الله يسلمج يا وخيتي ..
أم فلاح: يلا عيل سرينا نشوفه .
أم غيث : سرينا ..
حمدان : لحظه اميه بيي وياكم ..
أم فلاح : ارتاح يا وليدي عقب بتشوفه
حمدان : لا يا اميه بسير له .. خلاص ترى الدكتور رخصنيه .. ولي ما اييب ورقة الخروج .. بنسير صوب هادف..
أم فلاح: اللي تشوفه غناتي..
حمدان : تريوني شوي بس أرتب أموري ..
أم فلاح : خل كل شي عنك يا وليدي .. انت سير صوب الدكتور .. وانا برتب اغراضك لي ماترد ..
حمدان : خلاص يا اميه .. شورج وهداية الله ..
ام فلاح : الله وياك ..
ظهر حمدان وهو ظاهر دق حق فلاح يخبره انه بيرخصونه .. ويبشره بظهرة هادف من العنايه..
فلاح : مرحبا .
حمدان : مرحبابك زوود ، شحالك ؟
فلاح :احمد الله ومن جداك ؟
حمدان : عاااال العال دامنيه بظهر من هالمستشفى .
فلاح : احلللللللللللللللللف .
حمدان : ههه والله .. بنور البيت..
فلاح : ويا ويهك وايد مصدق عمرك ..
حمدان : اسمي حمدان .. بين قوسين ..
فلاح: زخ عمرررك ههه
حمدان : انزين يلا زول بسير صوب الدكتور ..
فلاح : زين عيل .. واتخبره عن الريم .. جان بيرخصونها .
حمدان : زين ذكرتني بنقز عندها بطفربها شوي ..
فلاح : الله يعينك ع حنتها صوتهااا مزعج يوم تحن خخخ
حمدان :هب ع ختيه حووه..
فلاح: مالت عليك انت وختك .. يعني انا ولد البطه السوده ..
حمداان : عند اميييه والله اخبرها .. السوده ها .. لا وبعد بطه هههه
فلاح : هههه يالهيس .. طاع كيف يفكر ..أقول تم فالمستشفى أبرك .
حمداني : يلا زول زوول ههه..
فلاح: بزول يالهرم .. يلا بآي
حمدان : أونه باي حليلك انت .. فداعة الله ..
فلاح : جب يالبدوي .. فداعة الرحمن ..
سكر حمدان عن اخوه وهو يضحك .. ووصل عند الدكتور ..خذا ورقه الخروج .. وعقب راح صوب الصيدليه .. خذا دواه .. وعقبها رد لامه وعمته شلو اغراضهم وخطفو ع هادف .
غرفة هادف [ مستشفى توام ]
هادف مغمض عيونه ويفكر .. يفكر بحالته .. يفكر بربيعه وولد خاله حمدان .. حمدان شحالك .. انشالله يارب تكون بخير.. والريم ؟؟ الريم قلبي ؟؟ فكرت فيني شرى ما فكر فيها احين !! تألمت للي صار لي ولا ما أهمها انا ؟ آآخ لو أعرف بس إذا تحبني شرى ماحبها ؟؟ الريم أحبج أحبج بس ليت تحسين ..آآخ
ودقة باب الغرفه قطعت له حبل أفكاره : إقــــرب !!
تدخل أمه وحرمة خاله ..
هادف : إمييييه !!
أم غيث وعيونها تدمع سايره صوبها : شحالك ياوليدي ؟ شي يعورك .. بشو تحس .. وردت تصيح
هادف يلوي عليها ويبوس راسها : اميه انا بخير لا تصيحين .. اميه ولهت عليج .. شحالج .. وشحال أسوم ؟
حمدان من سمع اسم أسوم انقبض قلبه .. ولهان عليها ..
أم غيث: الحمدلله يا أبويه انا بخير وأسوم بخير ..لا تحاتينا .. أهم شي تظهر من السلامه ..
هادف يمسح دموع أمه : اميييه خلاص عاد .. ترى بيردلي العوق ..ههه
أم غيث تضربه بشويش : بسم الله عليك..شهالفال ..
هادف : فديت خشيمج انا ..
الكل يضحك ,,
شوي ولا حمدان يدخل راسه من عند الباب .. هادف أول ما شافه بطل عيوونه . حمدااااااان يالهرم
حمدااان : هاااااادف يالهيس
هادف : يااااااالخبل
حمداااان: يالمينوووون
حمدان ربع صوووبه ويلوي عليه : هدوووفي يالخام مابغيت تصح,,
هادف : هيه يالأسود .. مابغيت ,,تعال انت هب جنك كنت ويايه أشوفك خيل’’
حمدااان : لحووول حاسد حاسد .. هههه
هادف : وياويهك,’,
حمدان : يا حبيبي يا عمري أنا صحيت هب انت خايس اسبوع فالعنايه ..
هادف : شوي شوي أستحي .. هههه ..
حمدان : مالت ع فيسك ..
أم فلاح : صدق بغمان .. الحمدلله ع نعمة العقل ههه ..
حمدان : ويههي يعورني هدوفي ..
هادف : والله حتى انا ههههههه
أم غيث : تستاهلون دواكم .
أم فلاح وهي تضحك : زين عيل .. يلا يا حمدان بنخطف ع الريم .. ونخليهم رواحهم متولهين ع بعض ..
هادف انقبض قلبه : الريم شفيها ؟؟
حمدان : ماشي بس من يوم الحادث طاحت علينا ..و احين هي احسن ..
هادف وحاس بألم : الحمدلله ..
حمدان : لا نحن سايرين شي فالخاطر ؟
أم غيث : سلامتكم ..
حمدان : الله سلمج عمتيه ..
هادف : سلمو ع الريم وتحمدولها ع السلامه ,,
حمدان : الله يسلمك,,انشالله سلامن يبلغ ,,
وظهرو حمدان وأمه سايرين صوب الريم .
غرفة الريم [ مستشفى توام ]
دخلو أم فلاح وحمدان عند الريم سلمو عليها وقعدوا يسولفون.
حمدان : هادف ظهر من العنايه ، يسلم عليج ويتحمدلج بالسلامه .
الريم مستانسه : الله يسلمه .. ظهروه ؟
حمدان : الحمدلله ,,نقلوه غرفته ,,
الريم : زين الحمدلله ,,
حمدان : احم احم انا بظهر اليوم رخصوني,,
الريم : قوووووول قسسسم
حمدااان : قسسسسسسسم
الريم : يالخاين قولهم يرخصونيه وياك والله لاعة جبديه ..
حمدان : لااااا خيسي هني,,
الريم: انزين انا صحيت شعنه مخليني,,حشا من يومين وانا هني,,
حمدان : أدبن لج ,,
الريم تصارخ بدلع : دااادوووووووه.
حمدان : معصصصصصصصفل,,
أم فلاح : انتو متى بتكبروون ..
حمدان : يوم يبيض الديج هههه
ام فلاح : سوود الله ويهك ,,
الريم : اميييه دخيلج روووحه أسووود هههه
حمدان : منو الاسود ؟ ها البيضه؟
الريم: محد اسوود كح كح
حمدان:اتحرى بعد .
الريم تغير السالفه تبا تطفر بأمها : حمداااني تعرف الجسمي؟
أم فلاح تتحرطم : عنلاتج يالهرمه ..إلا أعرف سالفته ها .
حمدان : بلاه الجسمي؟
الريم وتغمز لحمدان : متعذب .
حمدان : هيه والله متعذب ؟
أم فلاح : حمدان ابوك .. فواديه يحرقنيه ؟ بلاه متعذب الريال؟ خوانك سموني ولا قالو؟
حمدان فهم السالفه : هيه الجسمي .. متعذب
أم فلاح : هيه ياوليدي بلاه ؟
حمداان : متعذب .
أم فلاح عصبت : مالت عليك انت وخوانك، وينه منصور علني فداه ،محد غيره مونسني..
حمداان : منصوور خليه ع صوب ههههه
الريم : احين منصور أخير عني انا ..
أم فلاح : هيه نعم ,,هب شراتج انتي وخوانج طايحيلي متعذب ومتعذب ..
الريم ناقعه ضحك: خلاص يا اميه سيري لمنصور بيخبرج ؟
أم فلاح تطالعهم يونه زعلانه ماترمس .
حمدان : فديت الزلعانين انا ..
الريم : زخ عمرك انت ههههه
ويلسوو يسولفووون .. ويضحكون .. ومر الوقت وما حسو ..عقب اترخص حمدان من أخته وشل امه وراحو البيت ..
غرفة هادف [ مستشفى توام ]
جمـعيـني من \ شتـات \ الـوقت
واحسـاس ؛ الرتـابـه ؛ .. !!
و احضـنيـني ..
كـان بـاقي فـي / دفـا / صـدرك
بـقـيـه ..
؟ والسـؤال ؟ اللـي جـوابـه
[ صـعب ] بعـيـوني جـوابـه ..
نـاظـري لي .. بس
لا تقـسيـن
~ بالنظـرة عـليـّه ~ .. !!
هادف غرقان بتفكيره .. يفكر بكيف ان القدر جمعهم هو والريم فمكان واحد .. وتبعد بينهم خطوات .. يفكر بحبه الصامت لـ الريم .. الحب اللي ماتدري عنه.. ولا حست فيه ..
آآخ يالريم ولهان عليج .. ليت القدر يجمعنا ليت !! وليتج تحسين فانسان يموت بهواج !! آخ أنا لازم أروح لج أحين والله خاطري أناظر عيونج..خاطري اتطمن عليج من بعيد .. بس من بعيد ,,
بس لا ماقدر.. كيف أسر لها كيف !! آخ أنا بسر واللي فيها فيها
وفي الجهة الثانيه .. الريم يالسه وتفكر بهادف .. اللي تحبه من يوم هي صغيره لكن عمرها ما بينت لحد هالشي.. كانت دوم تكتم حبها .. تحب بصمت ,,تشتاق بصمت .. يلست تتذكر كل لحظه مرت عليها !!
قلبها عورها .. قعدت تصيح .. وتحس بحرارة الشوق ع خدها .. تحس ان الأيام صعب تجمعها معاه ,,
آآخ انا ليش أتعذب وهو هب حاس فيني ؟ ليش ؟ أنا أعرف ان الزمن محال يجمعنا !! آآخ
حست انه دموعها غرقتها .. تحس بألم كبير فداخلها .. يقطع حشاها ..
تبغي تروي ضما بداخلها .. حركت يدينها صوب الطاوله تبغي تاخذ كوب الماي .. تحس بعطش تبغي ترويه .. وبألم تبغي تطفيه ..حطت الكوب ع حلجها تبغي تشرب ,, طالعته وشافت ان الكوب مافيه ماي .. انهارت صياح ,, صرخت بشويش .. هادف أحبك ليتك تحس فيني ليت ..ويلست تشل :
مسكت الكاس بيديني // اناظر صورتك وابكي ..
ولو تدري بكاسي كان فاضي
.. اخذت الكاس ابي اشرب .. ~
وكنت من العطش ميت
وساعتها \\ ~
.
. تذكرتك وبانت صورتك بالكاس .. تعبا الكاس من دمعي ..~
,وانهاارت الريم صياح .. وبدون ماتحس غفت ودموعها ع خدها ..
هادف وصل عند باب حجرة الريم .. سمع هدوء..بغى يدق الباب .. حط إيده يبا يدق !! بس تراجع .. حس هالحركه هب حلوه فحقه ولا فحق بنت خاله .. رد لغرفته وبداخله ألم كبير ..
الريم حست بوجود حد حذال الباب .. لبست شيلتها وظهرت تشوف منو لي كان هناك .. بطلت الباب شوي ..
شافت الريال مشي بس معطيها قفاها .. منو هذا .. هب غريب عليه .. الطول .. والعرض.. أبدن هب غريب عليه .. بس منو هذا .. منو !! انا حسيت بحركه جدام باب حجرتيه ؟؟ دخلت الحجرة سكرت الباب .. وتسندت عليه .. وه تطالع فوق .. وغمضت عيونها..وطاحت دمعتها ع خدها .. فجأه بطلتها وصرخت : هاااااآآآآدف!!