الفصل 3
البارت 3
" عند الفصل "
ميهاف وهي قاعده وتفكر : بنت .
كيان وهي ماسكه الكتاب وتحل الواجب : شنو ؟
ميهاف عدلت جلستها : اسمعي وين كادي مختفيه!
كيان وهي مشغوله بالكتابه : يوهه ميهاف روحي شوفيها اكيد تحت بالمقصف او قاعده بالحمام تعدل بكشتها .
ميهاف : لا ماني رايحه .
كان عزام داخل للفصل وشاف ميهاف وقعد "
ميهاف شافته وقالت بينها وبين نفسها : وعع هذا معي بالفصل .
عزام بينه وبين نفسه: هذا الناقص انقلوني عند المجنونه .
ميهاف وهي تناضر فيه وتفصفص وبينها وبين نفسها : شفيني انا احش فيه مو لهدرجه يهمني .
عزام بينه وبين نفسه : استغفرالله هذي اكلتني بنظراتها شكلها مو ناويه خير .
" ميهاف ناضرت فيه لاخر مرا ولفت طلعت كتابها تحل الواجب وهو كذالك التفت وصار يناضر بالجدار وتفكيره مع ميهاف "
__
" تحت كانت كادي تعدل شعرها وتحط شوي ميكب لاجل تخرفن عبدلله???? "
كادي : وهه شعري هذا مشكله .
دخلت ريناد : هاي يا حلوه ؟
كادي : هلا فيك ممكن مساعده !
ريناد استانست : امريني بس ؟
كادي : تكفين عدلي شعري واذا تعرفين سوي لي تسريحه وكذا .
ريناد : يوه معليك اضبطك بس اكيد وراء هذي التضبيطات كلها في واحد ماخذ عقلك صح " وغمزت لها "
كادي استحت وحمر وجها : اي اي كيف دريتي .
ريناد : واضح عليك ، المهم بس عندي شرط .
كادي : اطلبي .
ريناد تقدمت وهمست بإذنها : تصيرون معنا بالشله انتي وميهاف واختك شرايك بالعرض !.
كادي فتحت فمها بـ صدمه : جد تتكلمين!!!
ريناد : اي جد اتكلم .
كادي : بس ميهاف صعب توافق على العرض .
ريناد : شوفي انا ادري انه صعب عشان كذا جيت لك انتي خصوصاً وادري ان ميهاف تعزك وراح تمشي وراك وادري انك تحبين عبدلله وصدقيني عبدلله بيكون لك بس لازم تطبقين كل حرف من كلامي .
كادي بـ حماس : موافقه موافقه موافقه .
ريناد : شطوره حبيبتي .
_________________________________
___
" عند الفسحه "
ميهاف : شوفو العمى عليهم .
كادي اخذت نفس : ميفو بقولك شي .
ميهاف : قولي يا عيوني .
كادي : شرايك ندخل مع شله بنات ونكسر روؤسهم .
ميهاف عصبت : وجع كوكو ماني ماليه عينك انا ؟
كادي : شوفي عاد يا ميهاف انا دايم معك بكل قرار تأخذينه وهالمره انا اخذت القرار وانتي لازم تصملين على قراري .
ميهاف حطت يدها بحصرها : كادي حنا جينا هنا عشان نربيهم مو عشان نصير مثلهم .
كادي : بس حنا بهذيك اللحظه وسكتت ..
ميهاف : وش فيك كملي!!!
كادي : بصراحهءء كنت بسبب شلة الهنوف راح يرموني بالزباله .
ميهاف عصبت وشدت على قبضة يدينها : اوريهم الكلاب .
كادي : ميهاف تكفين اسمعي وافقي على عرضي عشاني يا ميهاف " وضلت تترجاها "
ميهاف بعد وقت طويل من الترجي قالت : موافقه .
كادي بـ صراخ : يسسسس .
ميهاف ابتسمت : خلاص كوكو قلبي .
__
" عند عبدلله وإلياس "
عبدلله : ابيك تخطف ميهاف وتجيبها بالمستودع .
إلياس : شنو انت انهبلت يا عبدلله هالبنت عوبا ما ينقدر لها .
عبدلله : نفذ كل شي وجيب معك اي شي يخليها تنام وتعرف المستودع الخاص اللي دايم نهدد فيه اللي يتعرضون لنا .
إلياس : تمام ابشر طال عمرك .
عبدلله بتحدي : والله لا اكسر غرورك يا ميهاف .
" طبعاً بعد كل الحوار اللي دار بينهم ما كانو منتبهين الشخص اللي كان واقف ويستمع لهم "
__
" انتهت الفسحه وتقدمو الكل داخل وجاء إلياس ماسك منديل يبي يأخذ ميهاف وحطها عليها وسحبها بدون ما يشوفها "
كانت تصرخ : اتركني .
إلياس : شفيك ضعفتي يا كلبه دايم مسويه مستقويه .
ندى : الله ياخذك اتركني .
إلياس انصدم : هذي انتي ندى ؟
ندى وهي مكشره : كلزق وش عندك خطفتني!.
إلياس : شمدريني انه انتي .
ندى : ليش مين كنت تبي تخطف ؟
إلياس : ميهاف .
ندى : بنت الفقر حتى بـ مصيبه تطيح على علي .
_____________________________________
___
" عند ميهاف وعزام "
عزام كان خاطف ميهاف عشان ما يخطفونها : بنت اهدي .
ميهاف عضته من يده : اتركني يا كلب .
عزام وهو متوجع من ضربها : كفايه يا بنت تعبتني معك .
ميهاف : تستاهل وش تبي فيني فهمتي ؟
عزام وهو قلبه يدق وشاف احد من العمال متوجهين لهم ولصق بميهاف وكانت عيونهم ببعض .
عزام : إلياس وعبدلله كانو يبون يخطفونك .
ميهاف وهي معصبه : حتى لو جو صدقني بقتلهم وانت مو علساس مالك دخل بأحد ؟
عزام وهو يناضر بعيونها اللي ذبحته : ايي صح بس انتي بنت لحالك وقلت يمكن يسون فيك شي .
ميهاف كانت تسمع صوت الانذار والباب تقفل وخافت وارتمت بحضن عزام وغمضت عيونها بقوه : وش هذا ؟
عزام : هذا الانذار بيطلعون كل الطلاب والطالبات تحت الساحه .
ميهاف وهي مرتاحه بـ قربه : والباب ليش تقفل ؟.
عزام : اكيد قفلو كل شي بس لا تخافين انا معك .
ميهاف وهي معها ربو مو قادره تتنفس : عزام انا مو قادره اتنفس .
عزام وهو قريب منها ويحضنها ويمشي يده على شعرها الناعم والاشقر : هدي انا معك .
ميهاف: تكفى طلعني من هنا .
عزام : معليك انا معك اهدي انتي .
" ميهاف ضلت بحضنه وغمضت عيونها وهو كان يتأمل جمالها "
__
" عند الطلاب والطالبات "
كيان بتوتر : كوكو وين ميهاف ؟ هي معها ربو ما تتحمل .
كادي وهي خايفه : والله مدري كل المدرسه هنا الا هي .
كيان : تكفين امشي نسأل المدير .
كادي : لا لا .
كيان : ليش لا ؟
كادي : يمكن بالحمام خل ننتظر شوي .
كيان وهي على إعصابها : تمام ننتظر .
__
" عند عزام وميهاف "
عزام كان ينفخ عليها : ميهاف فيك شي ؟
ميهاف : تكفى ناد عليهم بعدين اذا شافونا هنا بيحسبون اننا مسوين شي .
عزام : معليك انا ابوي هو راعي المدرسه وماراح يجيك شي .
" طبعاً الهنوف وشلة كانو عند الباب ويتسمعون "
الهنوف : والله وطحتي بيدي يا بنت الفقر والله لا اخليك تنطردين .
ندى بسخريه : طايحه بحضن عزام هههه .
الهنوف : شافته طيب وعلى نياته وتبي تأخذ عقله بس تخسي .
ندى : وش بتسوين ؟
الهنوف : الحين شوفو وش بسوي فيها .
__________________________________
___
" عند المدرسه "
كيان وهي تمشي يسار ويمين : شفتي قلت لك تأخرت امشي نروح داخل ندور عليها .
كادي : يلا مشينا .
كيان : ياربي وش هالبلوه اللي حنا فيه ؟
كادي : تكفين يا كيانو لا تجلسين تتحلطمين بعدين بروح اجيب شلتي واجيك يمكن ميهاف تحتاجنا .
كيان بـ استغراب : شلة وش انتي الثانيه ؟
كادي : يوه ما تدرين يا اختي نسيت اعلمك ان انا وميهاف نبي ننضم لـ شلة ريناد وانتي معنا بعد .
كيان : ماشاءالله وكيف جمعتو شلة بالسرعه هذي .
كادي بـ ثقه : خبرتي تعرفين اختك لا حطت شي براسها .
كيان : اي اي سبحان الله ،امشي ندور بالحمام .
كادي : يلا قدام .
__
" عند الخزانه "
ميهاف : وش بتسوي ؟!.
عزام : معليك بدق على الاستاذ وبيجي يساعدنا .
ميهاف وهي خايفه : الحين بيفهم غلط .
عزام : معليك انا بفهمه السالفه .
ميهاف وهي تمثل الراحه : طيب .
__
" عند شلة الهنوف "
الهنوف بـ خبث : هاي هاي يا راميو وجوليت .
ميهاف بـ استغراب : انا فيني شي ولا هذي فعلاً هنا ؟
عزام ضحك : الا هنا .
الهنوف : ماشاءالله مقفلين على نفسكم يا راميو وجوليت، في فنادق والخ ما لقيتو الا هالمستودع!
ميهاف : علزق انتي ، تحسبين الكل مثلك؟
عهد بـ ضحكه : اوه خربنا عليكم جوكم .
شهد : ما تقدرين تفرضين عضلاتك علينا لانك بالمستودع ومقفل عليك هههههه .
الهنوف : بنات روحو نادو عبدلله وإلياس .
عزام بـ عصبيه : الهنوف لا تزيدين مشاكل قسم بالله لا تنطردين .
الهنوف بـ خوف : عزامو والله مالي دخل كل المدرسه هنا .
إلياس وعبدلله جو "
عبدلله : شسالفه ؟
سماهر : العشاق حابسين نفسهم بالمستودع .
عبدلله : منو العشاق قصدك !
إلياس : حركات عندنا ناس تعشق بعد .
سماهر : ميهاف وعزام .
ميهاف بـ عصبيه وضربت الباب بقوه : قسم لا اربيكم يا كلبات افتحو بس .
عبدلله انصدم : وشتسون هنا ؟؟؟؟.
ميهاف : وانت حسابك معي يا سيد عبدلله .
إلياس بـ صدمه ناضر لـ عبدلله : والله مدري .
عبدلله كان عيونه على إلياس وولع شرار : شغلك عندي يا إلياس .
إلياس بـ خوف : صدقني مدري عن شي .
الهنوف بـ فرحه : شرايكم نعلن قدام الكل ان عزام وميهاف عشاق ؟.
ندى بـ غيره : لا مو عشاق فاهمين ؟!
___________
___
" بالمدرسه ، جو العمال والطلاب والطالبات ابعدو وفكو المستودع وطلعت ميهاف وعزام "
" جو شلة ريناد كلهم "
كيان ركضت وحضنت ميهاف : حبيبتي فيك شي .
ميهاف وهي تكح : كح كح لا لا بس ابي مويا .
كادي عطتها مويا : تفضلي .
ميهاف شربت من المويا وريحت نفسها : شكراً .
ريناد : ميهاف ما تشوفين شر .
الهنوف : بنات امشو .
ميهاف : وين على الله وربي ما تروحين .
" تجمعو الشلتين وصارو يتضاربون ميهاف ضربت الهنوف وشدتها من شعرها ودفتها عند الزباله الهنوف قامت لقت الزباله كلها طايحه فوقها وصرخت بقوه ، كادي مسكت سماهر ورفستها وعضتها من رقبتها وسماهر تصارخ وجت كيان ضربت شلوتي لـ عهد من بطنها وطاحت وصارت تناقز مثل المجنونه وتجمعو حول بعض وصارو يتضاربون وريناد مسكت ندى وضربتها كف وصارو يقطعون شعور بعض "
عبدلله انصدم من المنظر : إلياس انقلع ناد المدير تذابحو مو بنات هذول قرود .
إلياس : والله انا زين ما تدخلت بروح اجيب المدير واجي .
جاء المدير وبصوت جمهوري : استوووب .
الكل بعد عن بعض والبنات شعورهم كشه واللي خدودها متحمره واللي حالتها حاله شلة ريناد كلهم كانو واقفين مع ميهاف وشلة الهنوف من اليسار "
المدير بـ صراخ : شعندكم متهاوشين !!
الهنوف : والله يالمدير هم اللي بدو .
ميهاف : والله اللي تتمادى معي اربيها واكسر ضلوعها .
المدير : بس ولا كلمه .
جاء عزام : يالمدير ابيك بكلمة رأس .
الهنوف خافت : لا رد .
المدير : تمام يا عزام امش للمكتب ، وانتم ياويلكم تسون شي تفهمون!
الكل : حاضر .
ريناد : ميفو حبيبتي كفو لعبناها صح .
ميهاف ابتسمت وبانت غمازتها وخقت عليها ليان????"
الهنوف بـ صدمه : من متى ميانه بينكم!.
ريناد بـ ثقه : اوهه ما تدرين ان ميهاف من شلتي صارت ؟.
الهنوف انصدمت : شنو ؟ العقربات تجمعو .
ريناد ضحكت بـ سخريه : العقرب شكلك .
ليان : اقول انتي دام ميهاف معنا غصبن عنك تحترمينا .
الهنوف : تعقبون .
ريناد : ما يعقب الا شكلك ، وازيدك بعد ميهاف هي رئيسة شلتنا .
ميهاف انصدمت ولفت عليها : وش ؟؟.
ريناد ناضرت فيها : اي انتي قدوة شلتنا وصارت الشله لك وامري وش تبين اسم شلتنا .
ميهاف بـ تفكير : مدري والله .
كادي : شرايكم نخلي شلتنا اسمها شلة "العنيده"
الكل عجبه الاسم "
ميهاف : اي حلو .
ريناد : تمام قدام من اليوم اسم شلتنا العنيده .
___
" مر اليوم بدون إحداث مهمه "
" نروح عند عزام وابوه "
ابو عزام : ولدي ابي اقولك قرار اخذته بالنسبه لك .
عزام : امرني يا يبا .
ابو عزام : انا قررت إني أشغلك عندي بالشركه وراح تكمل تعليمك بالبيت .
عزام بـ عصبيه : يبا انا توني صغير وعمري ١٨ كيف تبيني اشتغل!!
ابو عزام : يا يبا انا ابي مصلحتك وبعدين من يصير عمرك ٢٢ ابي ازوجك وافرح فيك اخاف اموت ولا اشوف عيالك .
عزام : يبا تكفى لا تقول كذا انا فقدت امي ما ابي افقدك .
ابو عزام : هذا قضاء الله وقدره يا ولدي لـ متى تبي تلوم نفسك على موت امك !.
عزام : مدري يا يبا بس انت اخر م بقى لي بالحياه وتكفى لا تزيد علي من كلامك وانا ابي اكمل تعليمي .
ابو عزام : بتكمل تعليمك بالبيت وبتروح للشركه لان انا سجلت كل الاملاك لك حتى المدرسه اللي بنيتها سجلتها بـ اسمك .
عزام : تمام يبا موافق اهم شي رضاك .
ابو عزام : فخور فيك يا ولدي .
__
" عند بيت اول مرا نجي فيه "
كان جالس على الاريكه ويقراء الجرايد بـ تعمق ودخلت عليه حرمته : وين بنتك !.
ام ندى : بنتي فوق يا ابو ندى .
ابو ندى شال الجريده وحطه على جنب : ندى اليوم ما شفتها على الغداء فيها شي !.
ام ندى : والله من دخلت قالت عندها امتحان وكذا .
ابو ندى : اوهه عبالي فيها شي .
ام ندى : الا بقولك .
ابو ندى : قولي .
ام ندى : ابوي الله يحفظه بيسجل نص ثروته لي .
ابو ندى : والنص الثاني لـ مين ؟.
ام ندى : لاخوي يعني لـ مين !.
ابو ندى وهو يفكر وسارح بـ تفكيره : لا رد .
ام ندى : عسى خير فيك شي ؟.
ابو ندى : لا مافيني شي .
ام ندى : انت تدري ان ما عندنا الا بنتنا ندى .
ابو ندى : بس تدرين انا عندي ولد واحد وبنتين من زوجتي الاولى .
ام ندى بـ عصبيه : لا تنسى ان ابوي لمك من الشارع وخلاك رجال وزوجك لي .
ابو سامي مسك إعصابه : تدرين إني طلقت زوجتي عشان رضاك انتي .
ام ندى : غصبن عنك .
" معلومه ندى أخت ميهاف وسامي وريهام من ابوهم "
_________________
يتبع.....