غربة مـشاعر - الفصل 1 | روايتك

اسم الرواية: غربة مـشاعر
المؤلف / الكاتب: غير مححدد
حالة الرواية: مستمرة
الفصل الحالي: الفصل 1

الفصل 1

الـــبــأرت الاول ...$ مثل كل ليله وهذا حالها من سنه ما تنام الا اذا بكت وتنام من كثير تعبها من بكاها .. تطالع في اولادها بعيوون دامعه (( مكتوب عليكم اليتم مثلي ذقت يتم الاب وجاءء دوركم تذوقووه ... )) هذا حال مها كل يوم من يوم ما مات فهد زوجها من سنه في حادث .. راح وما بقى منه الا 3 اولاد بنتين وولد ... البنت الكبيره نوف وعمرها 9 .. وولد اسمه عبدالله وعمره 7 .. والبنت الصغيره والي ماعرفت ابوها زين لانه مات وعمرها 6 شهور واللحين عمرها سنه ونص .. صحت على اذان الفجر .. راحت تتوضا عشان تصلي .. صلت ودعت لزوجها ابو اولادها ان ربي يرحمه ويسكنه الجنه .. تزوجته وحبته وحبت حنانه وطيبته ..ابتسسسمت لمجرد ذكرااه انسان مررح بطبعه وما يحب يشوف دموعها دايما يسولف معاها ويمزح معاها ويلعب مع اولاده ~ نزلت دمعه يتيمه من عينها مصحوبه باابتسامه مها : نووف يلا ماما قومي عشان تصلي وتفطري وراك مدرسه .. عبودي عبودي يلا حبيبي يلا قوم .. نووف : طيب ماما .. قامت وراحت تتوضا وتصلي عبود : ماما مها : نعم عبود : ماابغى فطور مثل كل يوم طفشت .. يكلمها وملامحه فيها لمعت حززن مها تنهدت وتقول في نفسها (( ياربي افرجها من عندك وش ارد عليه اطفال مايدرون عن شي ما يدرون اني يلا القى حق لقمتهم .. ولول فضل الله واهل الخير الي معطينا هالبيت نقعد فيه وشغلي الي احيانا يسد حاجتنا واحيانا كثير لا .. يالله صبرنا وارحمنا مها : حاضر حبيبي امرني نفسك ايش تفطر ..؟ عبود : يحك راسه ويفكرر .. اممممم ابغى كروسون الي كان بابا يجيبه لنا بالشوكولاته مها بصوت اشبه بالهمسس : الله يرحمه.. حاضر حبيبي بكره ان شاء الله اجيب لك كروسون اليوم افطر الموجود حبيبي عبود : طيب ماما جات نوف وتطالع بااخوها : بس دلع افطر وانت ساكت ورانا مدرسه يلا مها تضحك على بنتها على صغر سنها الا انها تحب تتصرف مثل الكبار فطرو وخلصوو وسمعو صوت البوري مها : يلا عشان مااتاخروو ابو محمد الرجال ما قصر معانا ياخدكم كل يوم مع اولاده الله يجزاه خير ومااوصيكم انتبهو على نفسكم نوف تبوس امها وتشيل شنطتها وتطلع ومعها عبدالله مها قامت مثل كل يوم تنظف وتخلص شغل البيت (( البيت عباره عن غرفه ومطبخ وحمام اكرمكم الله فاعل خير متبرع لهم بالبيت ومايدفعو فيه ايجار ولا فواتير )) كل يوم تدعي له الله يستر عليه ويوفقه مثل ماهو ستر علينا بهالبيت مها اهلها في ديره بعيده عنها واهل زوجها في نفس ديرة اهلها بعد موت فهد ما رضيت ترجع لديرتهم .. خافت اهلها يغصبونها على الزواج لانهم ماراح يتحملو مصاريف اولادها وخافت ان اهل فهد ياخذون اولادها منها من كذا قررت تقعد وتعيش بعيد عنهم بينهم اتصال ويزورها بين فترات طويله لان ماعندهم امكانيات ماديه خلصت شغل البيت وراحت لرفيقت دربها الي ما فارقتها من بعد موت زوجها (( مكينة الخياطه )) علمتها جارتها ام محمد على الخياطه عشان تترزق منها وتصرف على اولادها قعدت تخيط كم طلبيه لناس تعرفهم ام محمد ... جيرانها بيت ابو محمد ناس طيبين ولولا فضل الله عليها ثم وقفت ابو محمد وام محمد معاها ماتدري وش يمكن يصير فيها وفي اولادها سمعت اذان الظهر قفلت المكينه وقامت تتوضا وتصلي الظهر .. خلصت صلاتها قعدت تسبح وتستغفر وتطالع ببنتها الصغيره واسمها ليان وهيى تلعب حولها .. مجرد ما تشوف ضحكت اولادها وبسمتهم تنسا همها وتنسى كل شي يكدر خاطرها .. تفكر ايش تسوي ماعندها شي تطبخه للغذاء ل اولادها والفلوس ماعندها غير 20 ريال (( يارب افرجها وسهل امورنا ووسع رزقنا .. اللهم اني استغفرك واتوب اليك )) قعدت تستغفر وتذكر ربها سمعت صوت الباب يدق قامت تفتح مها : مين !! ام محمد : افتحي يَ شيخه ... مها : هههههههههه هلا والله ام محمد : اجل مين هاه؟ مين يجيك غيري مفروض اخذ نسخه من مفتاح بيتك واريحك من فتح الباب لي هههههههههههه مها : مفتاح بيتي تحلمي اعطيك اياه هههههههههه ام محمد : الله .. حسستيني انه قصر يختي اقول بس شيلي مني القدر مها توها تركز بان ام محمد شايله باايدها قدر مها : وش هذا يَ ام محمد ..؟! ام محمد : مسويه كبسسسه واشتهيت ان تذوقيها .. قلت اجرب فيك قبل لا يصير في ابو محمد شي منها هههههههههه مها .. تعرف ام محمد انسانه طيبه ومرحه في طبعها واذا بتساعدها ما تحب تبين لها بنظرت الشفقه مها :يختي ليكون قالو لك اني فار تجارب !! ههههههههههه ام محمد : اخذي بس ولو صار شي سوي لي كول مي اسعفك انتي وقرودك الثلاثه ههههههههههه مها : هههههههههههههههه الله يقطع ابليسسك .. ادخلي طيب ليش الكلام على الواقف !! ام محمد : لا مااقدر شويات ويجي ابو محمد بروح اتكشخ قبل لا يطب مها تناظرها بنص عين : اوما تتكشخي !؟! وش وراك هاه اعترفي ؟؟ ام محمد : هههههههههههههههههههههه محد يكفشني غيرك يض دووبا ههههههههههه ابد والله ابغى اروح للسوق وتعرفي لازم نتميلح عشان يرضى ياخذني للسوق مها : هههههههههههههههههه حسيت وربي ان وراك شي ههههههههه ام محمد : يلا بسس عن القرقره .. مع السلامه قفلت مها الباب وفي قلبها تدعي لجيرانها ان الله يوفقهم ويستر عليهم ويديم عليهم نعمة العافيه ناس مثلهم قليل في هالدنيا قعدت تستنا اولادها يرجعو من المدرسه وحطت الغذاء لهم وتغذو ومثل كل يوم نفس نظامهم تبدات تشوف دروس اولادها وتسمع لهم والعصر يقعدون يلعبو الين المغرب تعشيهم وينامو اذن العشاء راحت تتوضا وتصلي اخذت جوالها وارسلت كول مي ل ام محمد رن الجوال .. مها : هلا ام محمد رحتي السوق ؟... كويس والله الكشخه جابت نتيجه هههههههههه ... لا ابد حبيبتي بس بغيت منك تجيبي لي كروسون من محل ...... ايوه بالشوكولاته اثنين بسس.. ترى بتاخذي حسابهم ولا من اللحين لا تعبي نفسك وتشتري فاهمه ... طيب طيب ههههههههههههه قفلت من ام محمد وهي مبسوطه انها قدرت توفي بوعدها ل ابنها .. بدات تشتغل في باقي الثياب الي تحتاج شغل خياطه باليد مو بالمكينه عشان ما تزعج اولادها في نومهم Like لامارا غير متواجد حالياً أضافة تقييم إلى لامارا تقرير بمشاركة سيئة رد مع اقتباس إقتباس متعدد لهذه المشاركة الرد السريع على هذه المشاركة قديم 27-11-13, 12:05 PM #3 لامارا مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام الصورة الرمزية لامارا ? العضوٌ??? » 216 ? التسِجيلٌ » Dec 2007 ? مشَارَ?اتْي » 87,661 ? نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute افتراضي ضحكت بمجرد انها شافته واقف بطوله وملامح وجه مو مبينه لها راحت وحضنته وهيى تبكي وتضحك بنفس الوقت .. فهد وين رحت ؟؟ ليش خليتني وحشششتني مشتاق لك حبيبي .. فهد ليش ما ترد علي ؟!؟ فهد فـــهـــد !! مسك ايدها وطلع من جيبه خاتم كبير وحلو ولبسها في ايدها .. ماابغى شي ابغاك انت فهد رد علي ليش ما تكلمني .. زعلان مني !! تركها ورااااح وهيى تناديه وتبكي .... صحت من النوم مفزوعه (( يارب سترك .. اعوذ بالله من الشيطان .. يارب رحمتك يارب ارحمنا ... تلهث وانفاسها مكتومه ودموعه كالعاده مرافقتها ما تفارقها .. بكت بحرقه بكته كانه توها تفقده حضنت نفسها وكتمت شهقاتها عشان لا يسمعوها اولادها .. راحت المطبخ وقفلت الباب بكت بكاءءء وش فيك ي فهد ما تكلمني بالحلم حتى الحلم مااقدر اوصل لك .. استغفر الله استغفر الله يارب عفووك .. قامت وطلعت من المطبخ توضت وصلت ودعت ربها انه يصبرها ويلطف في حالها وحال اولادها فتحت الجوال تشوف كم الساعه .. لقت رساله من ام محمد (( ام عبدالرحمن تبغام بكره تروحي لها .. هاتي ليان عندي )) اخذت نفسس ما عمرها خدمة في البيوت بس ام عبدالرحمن مره كبيره بالسن وناس عندهم خير كثير وعندها شغاله بس جت ايام عزاء فهد وتعرفت عليها انسانه طيبه وحنونه وبنفس الوقت لها شخصيه وهيبه بين الناس مااعرفهم كثير بس بين فتره وفتره تطلب مني اجيها اذا عندها عزيمه اطبخ لها تقول ما تحب طبخ الشغاله واكلي عجبها ... أأأأه يارب ما تقصر معاي ام عبدالرحمن ترسل لي كل فتره وفتره اغراض للبيت واذا رحت اساعدها في العزايم تعطيني فلوس مع اني ارفض بس تصرر علي اخذها الحمممد لله .. الشغل مو عيب الحرام هو الي عيب .. قامت وراحت لفراشها ونامت تريح قبل لا ياذن الفجر وراها شغل بكره مثل كل يوم تصحي عيالها ويطالعون لمدارسهم بس اليوم عبود فرحان بالكروسون وباس مها يمكن 100 بوسسه هههههههههههه نوف اخذت الكروسون وباسة امها وطلعت لمدرستها .. تنهدت مها (( نوف تغيرت من يوم فقدت ابوها ما صرت اشوفها تضحك مثل اول صارت تتكلم مثل الكبار واسلوبها جدي مرره .. تذكرت مها نفسها بعد موت ابوها .. يارب ارحمنا وارحم موتانا صحت ليان وفطرتها وغيرت لها ملابسها واخذتها ل ام محمد راحت لــ بيت ام عبدالرحمن قريب البيت من بيتها .. وصلت ودقت الباب فتحت الشغاله لها مها : السلام عليكم الشغاله واسمها خديجه : وعليكم السلام اهلا ماما تفزل ( تفزل = تفضلي ) مها : تسلمي حبيبتي .. وين ماما !! خديجه الشغاله : في جو مها تدخل الغرفه الي دايما تقعد فيها ام عبدالرحمن سلمت عليها واخو اخبار بعض ام عبدالرحمن (( احب هالبنت كثيرر واعزها في جمال رباني واخلاق وعقل يا سبحان الله .. مسكينه مالها حظ .. الله يسهل امورها دخلت مها بعد مااتفقت مع ام عبدالرحمن على الاشياء الي تبيها منها وش تبيها تطبخ وايش تبغى حلى ولا معجنات وكل الامور بدات تزين امور الذبايح والشغاله تساعدها وسوت الحلى وحطته في الثلاجه وحطت المعجنات في الفرن بعد ما حشتها وبدات تسوي السلطات اذان الظهر صلت وراحت تكمل باقي الاكل وتجهز القهوه والشاي .. مها (( الي فهمته من ام عبد الرحمن ان ولدها رجع من امريكا خلص دراست الدكتوراه واليوم مسوين له عزيمه للاهل رتبت كل شي وجهرت الفناجين والبيالات ودلال القهوه وبرادات الشاي وفهمت الشغاله على الترتيب بالمجلس مها : خديجه روحي سوي فحم عشان البخور بسرعه قبل لا يجي احد خديجه : حاضر ماما مها ترتب الفناجين والطاولات وترتب المجلس وتعطره لابسه روب وحاطه طرحه على راسها بس من الحر نزلت طرحتها وشغلت المكيف وقعدت تكمل ترتيب صحون حلى القهوه وصحون المعجنات في طاوله في زاوية المجلس عشان يصير كل شي مرتب وما تتعب ام عبدالرحمن ولا الشغاله تخرب الشغل كله مها بنت جميله ملامحه طفوليه ماهي طويله مرره بشرتها بيضاء بس وجها مبين فيه الارهاق والتعب والسواد تحت عينها بس مااثر على جمالها بالعكس اعطاها جاذبيه وهيى تكمل شغلها وجت بتطلع من المجلس انصدمت بالي تشووفه ... !!!!!!!