الفصل 1
قريباً روايتي الخامسـة 🎶💛 " يسّقي الله صدفةٍ فيك أجمعتني💕" مسار جديد بالاحداث بين عائلتين
الاولى :
" مستوها المادي عالي "
الثانية : " مستوها المادي على اطراف حد الفقر " 1- تعدد بالشخصيات 👥
2- احداث جديد لم اتطرق لها سابقاً 👌🏻
3- تدور بين احداث جميلة واخرى حزينه ✨
4- قصـة حب تتغلب على جميع الظروف 🎶❤ واشياااااء كثير ما ابي احرق الروايـة 😭💕 بس متأكدة بتعجبكم 👌🏻 بعد العيد ببـدا فيها باذن الله
يمكن يصادف تاريخ 6/ 10 او 10/8 ✨
عدد البارتات : بتكون طويلـة اكييد
بس العدد بالضبط على حسب التفاعل
وقتها
موعد البارتات : يومياً 😍
من بيقرا روايتي الخامسة ؟ 😍❤
التعريف بالشخصيات 💛
عايلة ابو سلطان الـ *****💕 رجل كبير بالعمر يملك شركات
وxxxxات في المملكة وخارج المملكة .
زوجته " ام سلطان "
مريضه سُكري وكبيره بالعمر
شخصيتها طيبه بزياده وعيالها
الكل بالكل عندها .. () ابنائهم ( سلطان، وعد، مي )
سلطان ٣٨ سنه .. متزوج من بنت عمته " الجوهره "
وعنده ثلاث ابناء " يزن ، غاده ، ايلاف "
شخصيته عصبي جداً ، ولـا يهتم
لـ اي شخص وما يحب احد يتحكم
فيه حتى ابوه !
وهذا الي سبب مشكله عائليه بينهم !
طلب منه ابوه يدرس اعمال ويقابل
حلال ابوه لكن سلطان رفض ودراس
تخصص ثاني وحتى بعد التخرج رفض
يتوظف بشركة ابوه وتوظف بوظيفه حكومية
بـ احد الوزارات .. () وعد ٢٣ جامعيـة
شخصيتها هاديه وذوقها انيق جداً
وشكلها يعطيها عمر اصغر من ٢٠ .. مي ٢٥ منفصله من زوجها
بسبب مشكلة " بـ اذكرها بعدين مع
الاحداث "
ورافضه تماماً ترجع له ، ملامحها
ناعمه جداً تحب تهتم بـ اناقتها
وستايلها .. وعلى ان كثير تقدمو لها
بس هي رافضه فكرة الزواج تماماً !! عايله ام باسل .. زوجها ما يملك شهاده وكان يتنقل
بين وظايف القطاع الخاص بدخل
جداً قليل .. وبسبب الديون ولعب الـ ***** دخل السجن قبل ٦ سنوات .
ام باسل ٤٥ سنه
كان شكلها يوحيّ ب انها اكبر من
المشاكل والهموم الي تعانيها من بدايه
زوجها .. باسل ٢٨ سنه .
كان يملك جمال فريد يشبه لـ خاله
ابو سلطان مره .. عنده بزنس صغير بدا فيه من راتبه
الشهري لانه موظف بـ احد الشركات
بـشهادته الجامعيه ودخله نوعاً ماً زين .
نواف ٢٦ .. اعلامي بـ احد القنوات شخصيته
صارمه قليلاً عكس اخوه باسل .. على ان له محبين ومتابعين كثير
الا ان شخصيته بالواقع لاتمثل
شخصيه نواف الاعلاميه .. نجوى ٢٥ .. تشتغل في احد البنوك ببريده
واثقه من نفسها بزياااده وشخصيتها
نوعاً ماً مستفزه .. واهلها ما يردون لها طلب بـ حجة
انها اخر العنقود + البنت الوحيده .
عايله ابو يوسف الاخ الثاني لـ
ام باسل .. ابنائه " يوسف، رغد "
بعد وفاه زوجته ام يوسف قبل
سنتين انتقل لـ فرنسا عند عياله
الي يدرسون هناك () يوسف ٣٠
محامي ويدرس ماستر علوم
سياسيـة .. ملامحه حاااده جداً ، شخصيته
قياديه بزياااده .
رغد ٢٦
ملامحها جميله بس هي ما تهتم
ابدد ومكدسه نفسها بين
المكاتب والكتب ..
تدرس جراحة في احد افضل
الجامعات
باقي لها كورس وتتخرج .
Like
التعديل الأخير تم بواسطة فيتامين سي ; 30-03-22 الساعة 10:11 AM
رد مع اقتباس إقتباس متعدد لهذه المشاركة الرد السريع على هذه المشاركة
#3 أضافة تقييم إلى لامارا تقرير بمشاركة سيئة
قديم 17-01-22, 10:35 PM
الصورة الرمزية لامارا
لامارا لامارا غير متواجد حالياً
مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام
البارت 1
في جامعـة الملك ******
.. كانت تمشي وبالها مشغول بالتغيرات
الي صارت فجاءه بحياتها .. !
وبنفسها يارب صبرني يارب انتي اعلم
بنيتي وليش وافقت على هالزواج يارب
انت اعـ قاطعها صوت مو غريب عليها
سارة بصددمة : ابتساااااااام
ابتسام تلقائياً ابتسمت : هلااا هلاا
ساره ضمتها بقوه : ما اصددق عيوني
الحمدلله واخيراً شفتك بخير !! وينك اختفيتي فجاءه !
اتصل عليك ما تردين !
جيتك بالبيت مرتين قالو مو هناااا !! تنهدت بخجل لانها وما قالت الي صار
معها لـ صديقتها سارة !
ابتسام بتوتر : يوه حكاااية طويله
ساره : اهم شي انتي بخير
ابتسام : ايه الحمدلله بس صارت
ظروف صعبه فجاءه واعتذرت على نهاية الترم
ساره : شصاير ؟ خوفتيني ؟
ابتسام : تعالي للكفتريا احكي لك .. ساره ابتسمت : بس بـ احط كتابي
بـ بالوكر واجيك
ابتسام : اوك انتظرك هنااا
اتجهت ساره للمبنى بتحط كتابهاا
وابتسام جداً خجلانه من صاحبتها
من وين ابدا ؟ ش اقول لها ؟ ملكت
وثاني اسبوع انزفيت ؟
اُف ياربي اكييد بتزعل ومعها حق اكيد !
ما بين كانت ترتب الكلام وافكارها
صوت ساره بمرح : يلا يلا نسمع
اعذارك
ابتسام بمرح : متاكدة بتعذريني
ساره : امممم اشوف
في بيت سلطان " ابو يزن "
كانو يلعبون بالصاله بهدوء بس وجودهم
ازعج سلطان
وبتأفف وانزعاج : يلااا على غرفكم
ازعجتوني
يزن : بابا
سلطان بحدة ما له خلق يتكلم اكثر : لا تناقشوني يلاااا
واتجهو للدرج برعب من ابوهم العصبي
دايماً وزادت عصبيته بعد ما تزوج !! ام يزن كانت تراقب الموقف وبقلبها
يارب احفظ عيالي يارب حننّ قلب ابوهم
عليهم يارب ونزلت دمعتها تلقائياً
وهي تتذكر ان ايامها معدوده .. فتره وبتفارق هالبيت وهالحيااااه .. بتترك وراهاثلاثه قطعه من روحها وقلبها
يزن ما اقدر اشوفه دكتور ما اقدر اشوف
اليوم الي بيحقق فيه حلم الطفولة ..
كان دايماً يقول لي ماما بـ اصير دكتور
واعالجك لا تخافين .. و غاده ما شفتها عاروس وام لـ عائلة
وتحقق امنيتها ويصير عندها اطفال
كثير مثل ما كانت تقول لي دايماً
اذا كبرت بـ اتزوج واجيب اطفال
كثير يلعبون مع بعض .. و ايلاف ما شفتها وهي تمشي
ما مسكت يدها وشديت عليها ومشيتها
خطوه خطوه .. بـ ارحل من هالحياه وكثير اشياء
ما شفتها ولا بـ اقدر اشوفها
بـ اترك عيالي الصغاار الي ما بعد
شبعت منهم .. ادري بيفقدوني كثير .. ادري بينكسر قلبهم بـ مواقف كثير
بتواجهم بالحياه ويستشعرون فقد الام .. وركزت نظرها لـ سلطان وبحسره :
بـ اتركهم لك يا سلطان ربيهم مثل
ما تبيّ ، كنت دايم تقول عني جاهله
وما افهم شي ....
وركزت نظرها لـ سلطان وبحسره :
بـ اتركهم لك يا سلطان ربيهم مثل
ما تبيّ ، كنت دايم تقول عني جاهله
وما افهم شي .. كنت دايم تستحقرني قدام عيالي
دايم تحسسني اني اقل منك وما
انفع ام لعيالك لاني " امية " !! تخاف يطلعون علي بـ الجهل ولا يواصلون
بالدراسة ودرجة " الدكتوراه " مثلك .. لا تخاف بـ ارحل عندكم انا
ادري انك انجبرت فيني ٨ سنوات
بس الفرج قرب الله بياخذ امانته .. ربيهم على الدين والصالح والعلم
النااافع .. ربيهم على الاحترام مهما كانت
اختلاف الشخص المقابل .. ربيهم وعلمهم طولت البال والصبر
لا تخليهم مثلك العصبيه تمشي بدمهم .
لا تخليهم نسخة منك تعبتني ٨ سنوات
لا تخليهم يتعبون روح غيري .. مسحت دمعتها بسرعه وهي تشوف
سلطان يناظر لهااا .. !! في الجااامعة .. ساره بهذول : مستحييييل !! ابتسام بتوتر : والله هذا الي صار !! سارة : انتي مستوعب ش سويتي؟
ابتسااام : ساره تكفين لا تردديني
خلاص اتخذت قراري وانا على ذمة
سلطان .. !! سارة : وبنت خالتك !!! ما توقعتها
منك يااا ابتسااام !! ابتساام : ساره والله بنت خالتي
قاطعتها بحده ساره : انتي لسى
تحبين سلطان ؟؟ وما صدقتي خبر مرض زوجته علطول
ابتسام عصبت لان ما تحب ابد احد
يشكك بـ نيتها !!! ابتسام بصرخة وصوت عالي :
ش تقولين انتي؟؟ هذاك كان كلام مراهقه
ما له اي معنى
ساره : ايه ايه واضح ما له معنى
وانتي على ذمته هالحين
ابتسام تحاول تكتم غضبها : ساااره !!! اقسم بالله مو عشان كذااا
قلت لك بنت خالتي مريضه سرطان
والمرض اكل جسمها ما في ولا نسبة ١٪ تعيش !!!!! والله والله ما اخذته الا عشان يزن وغادة
وايلااف وفكرة الخطبه كلها من ام سلطان
وضغطت علي امي وابوي ووافقت
ساره : مهما كان حرام احرقتو قلب المره
وهي الي فيها مكفيها منتظرين شوي
اذا قصدكم العيال !!! ابتسام بعصبيه : شفيك انتي علي !! والله هي بنفسها جت للبيت وقالت لي
وافقي تكفين هو بكل الحالات بيتزوج
يبي احد يساعده ع تربيه العيال
وانا اضمن عيالك عندك وافقي وربيهم
انتي معه تكفين !! ساره : لاحول ولا قوه الا بالله وجلست
وضربت الطاولة بقهر ؛ اللهم لا اعتراض
اللهم لا اعتراض احترق قلب المره
ابتسام : وقلبي يحترق الف مره !! وبشفافيه : ساره العيشه مع سلطان
واضحة !! ما صار لي متزوجته وكل
يوم مشكلة !!! ساره بصدمة : امدى مشاكل ؟؟؟ ابتسام بـ سخرية : من ثاني يوم زواج
يصارخ علي
سارة بتعذر : يمكن عشان وضع زوجته
وكذا اعصابه
ابتسام : لالاااا ام يزن تقول هذا طبعه
من تزوجته قسم ساااره انا بوضع
لا احسد عليه فتكفين لاتضيقينها علي !!!!!
تابع للحوار .. ابتسام : لالاااا ام يزن تقول هذا طبعه
من تزوجته قسم ساااره انا بوضع
لا احسد عليه فتكفين لاتضيقينها علي !! سارة : فهمت الموضوع بس مع هذا
يا ليتكم ماجلين الزواج ومخلينها تعيش
ايامها الاخيره مع عيالها وزوجها
ابتسام : بالعكس تقول لي والله ما
ارتاح بالي الا بعدد ما جيتي لهالبيت
واشوف عيالي كيف متقبلينك .. ساره : لاحول ولا قوه الا بالله ،
الله يصبر قلبهاا
ابتسام : امين يارب والله من طلعت
من ذاك البيت رجعت لي الحياه
ساره بحزن : وانتي كيف بتضيعين
شبابك وحياتك مع واحد مثل سلطان
عشان العيال؟
ابتسام بقلة حيله : والله يا ساره ما
قدرت اردها وهي تبكي عندي
وامي وابوي احس الكل يبي يحملني
مسوؤلية تربيه عيال " الجوهره "
ساره : مسوؤليتك صعبة والله
ابتسام : ربك يعينك ش اسوي .. دموعها احرقت قلبي وهي تتكلم وخايفه
من زوجة اب تقسى على عيالها
خايفه من سلطان بيوم يعصب عليهم
ويطقهم
بالها مشغول ع عيالها اكثر من
مرضهااا ..
ساره : الله يعييين وبحزن : ما تخيلت
كل ذا يصير معك انتي!
ابتسام بحزن ودموعها بعينها
تحاول تتجاهلها : ربك موجود .. في بيت سلطان 🌸
سلطان قرب منها وبـ استغراب :
شفيك انتي؟
الجوهره بقلبها " كل ذا ويسالني ش فيني "
وبتوتر : ولا شي ..
سلطان : ما له داعي العيال كل شوي
يشوفونك تبكين
الجوهره بقلبها " وانت هذا همك " : خير ان شاء الله ..
سلطان : اذا الله كاتب لك عمر بتعيشينه
مع عيالك واذا الله بياخذ امانته اللهم
لا اعتراض هذا حال الدنيا .
الجوهره : ونعم بالله .
سلطان : واذا وجود ابتسام مضايقك
اخذ لها شقه
الجوهره بتسرع : لالالا الا ابتسام
لا تبعدها عن عيالي تكفى
سلطان : انا موجود وانتي لك طولة العمر
ان شاء الله .. الجوهره : الله يخليك سلطان اذا لي
خاطر عنك لا تزعل البنت حرام عليك
توها صغيره ووافقت عليك عشان تربي
العيال
سلطان بحده : عيالي انا اربيهم
الجوهره : تساعدك اكيد انت الخير والبركة .. سلطان بعصبيه : لو حلف امي ما
اخذتها ، اصلاً هي بزر تبي من يربيها
وبسخرية : قال ايش قال تساعدني !! الجوهره بقلة حيله : لاحول ولا قوه الا بالله !
سلطان بتذكر : هي ما رجعت من الجامعه؟
الجوهره بتوتر خايفه يعصب
على ابتسام : اكيد على وشك توصل .. سلطان بحده : اذا داومها كذا دايم
يا تترك الجامعه يا تفارق هالبيت .. من وين لها وقت اصلاً تقابل العيال
نضحك على انفسنااا ، اذا هذا اولها
ينعاف تاليهااا .. !!! الجوهره تنهدت وبصمت : يارب يارب هدي النفوس يارب حنن قلبه على زوجته وعياله يارب نزلت دمعتها ومسحتها بسرعه بعشوائيه .. 💔
في بيت ابو " مشعل "
ابو مشعل : كلمتيها اليوم ؟
ام مشعل : ايه بالجامعه مداومة .
ابو مشعل : لو تترك الجامعه افضل
لها وتقابل عيال سلطان ..
ام مشعل : الا مستقبلهاا ، ياكثر
البنات الي متزوجات وعندهم عيال .
ابو مشعل : انتي تعرفين بنتك
تقدر ؟ وبسخرية : هي زين قبلتها
الجامعه
ام مشعل : اكييد الوضع هالحين تغير
ابو مشعل : نشوف .. بيت سلطان .. ابو يزن .
نزلت من السيارة وهي تحط الكتاب
فوق راسها وبنفسها الله يكفينا حر
جهنم .. !! فتحت الباب وهي منزله راسها بترجع
المفتاح بالشنط
صوت سلطان : زين شرفتي
رفعت راسها وبتصنع برود على انها
تخاف منه بس سمعت نصيحة الجوهرة " خلك قوية بالذات قدامة ، انتبهي تضعفين
او تبيني خوفك له ولا بتصيرين مثلي ! "
ابتسام : كانت عندي محاضره الرابعه
سلطان : ولايكون كل يوم كذا ؟
ابتسام : بس يوم الاحد باقي الايام
اخلص ١٢ .. سلطان استحقار : كويس وكمل طريقه .
ابتسام غمضت عيونها واستنشقت بعمق
وبنفسها خليك قويه يا ابتسااام .. كملت خطواتها بسرعه للدرج تبي
غرفتها بس بعد هاليوم الطويل
وكلامها مع ساره ورده فعلها واستحقار
ومعاملات سلطان كل شي صعب !! وبنفسها : ليش وافقت انا ؟
كنت مبسوطة في بيت ابوي كان
اكبر همي الدراسة والجامعه .
اطلع مثل ما ابي ، انام مثل ما ابي
بس هالحين كل شي محسوب علي !
وفوق هذا معاملة جداً سيئة .. !!!
ياررررب بس !! في القصيم تحديداً " بريدة "
جالس على الرصيف ويناظر للرايح
والجاي ويفكر انا لازم ازيد دخلي
خواتي كبرو وطلباتهم زادت والي
اكسبه من سوق الخضرة ما يغطي
الاحتياجات الايجار الكهرباء طلبات
المدرسة طلبات المطبخ ملابس و
قاطع حبل افكاره : يالاخو
متعب : هلا هلاا
الشاب : ابي كيلو تفاح وكيلو برتقال
متعب : ابشر ابشر وقام بسرعه يحط
الاغراض وحاسبه وناظر للفلوس وبقلبه : الله يجعله يوم خير وبركة ورجع لمكانـة .. يفكر بوظيفه ثانيه ممكن تزيد دخله
ولا تاثر على شغله بالسوق الخضار .
في بيت ابو متعب .. () اروى نزلت الصينيه : يلا الغداء
حصه : كل يوم نفس الشي كل يوم
اروى تنهدت لان حصه مراهقه وطلباتها
كثيره : احمدي ربك يا قلبي غيرك ما عنده
قطعه خبز
حصه بتذمر : الحمدلله بس ابي من
المطعم اليوم !! اورى : اذا نزلت مكافئتي وعد اطلب لك
بس هالحين نهاية الشهر ما معي ، ومتعب
طلبات البيت تكفي
حصه : وعد ؟
اروى : وعددد يلا تعالي وقولي لـ امل
تجي
حصه : طيب
اروى بدت تاكل وهي تفكر انا لازم
اساعد متعب مكافئة الجامعه ما تغطي
احتياجاتي الشخصيه .. بعد دقيقتين دخلو حصه وامل واتجهو للسفره يتغدون بهدوء ..
في غرفه ابتسام صحت
على صراخ سلطان : الساعه ٨
وبعدددك ناااايمه !!! جلست بسرعه وهي تعدل بيجامتها
وترفع شعرها بتوتر وكانها طفل
ينتظر عقاب امه .. !!! سلطان قرب منها وبحده :
شوفي يا بنت الناس ، اذا هذا
روتينك وهذي حياتك لا تتعبين ولا اتعبك
فارقي لبيت اهلك !!!!! من الصبح للعصر بالجامعه ومن
تجين تنامين لهالوقت !! متى تشوفين العيال ؟ متى وبسخرية :
تنتبهين لهم ؟؟ ابتسام بتوتر : سلطان انا اليوم كنت
تعبـ
قاطعها بصراخ :
ما ابي اسمع اعذار سخيفه
قد المسوؤلية اعقلي !! ولا فاارقي لبيت ابوك وبحده : سااامعه !
ابتسام غمضت عيونها بخوف :
طيييب .
اخذ شماغه وطلع وقفل الباب بكل قوه
الجوهره تحت فزت من الصوت وتعرف
سلطان اذا طلع معصب يقفل الباب
بقوه !!!!! وبنفسها يارب استر !!!! يزن شاف سلطان مع الدرج :
بابا بابا
سلطان بحده : مشغول ب اطلع
يزن : طيب انا
كمل طريقه ولا سمع ش كان يبي
يقول ... !!!! الجوهره الي كانت جالسه قريب
من الدرج وسمعت الحوار الي اوجع قلبها !
ليش يا سلطان ليش !!
اسمع ولدك ايش يبي دقيقه والله
ما تضيع وقتك !! سلطان اتجهه للحديقه وهو معصب
مرض زوجته اثر على حياته الاسرية مره
وفوق هذا زواجه من ابتسام !! وعياله طلباتهم ما تخلص !! تنهدت لا اله الا اللله واتجهه لسيارته
يبي يبعد عن البيت والازعاج !! غرفه ابتسام .. () واقفه قدام المرايه وهي تسترجع كلام
الجوهره ونصايحها لا تصيرين ضعيفه !
خليك قوية واجهي سلطان بكل ما فيك
لا يتغلب عليك !!! رفعت شعرها بيدينها الاثنين يارب
ساعدني على هالوضع !!!! في القصيم 🌟
كان يحسب شكثر كسب اليوم وبقلبه : الحمدلله
بيع اليوم احسن من دايم
يالله انك تديمه كذا وازود .. !! حط الفلوس بجيبه واتجهه لسيارته
القديمه !! الي كل اسبوع تخرب عليه فجاءه
ونص دخله راح عليها
وفتح الباب ومرت سياره ***** 2017
من جنبه تنهدت يالله مثل ما رزقتهم
ارزقني !! وتم يناظر للسياره الى ان اختفت
وبنفسه ماشاء الله ، باذن الله يجي
اليوم الي اشتريها باذن الله
وركب سيارته واتجهه لخواته ..
في بيت ابو متعب .
فتح الباب وبصوت عالي :
اروى اروى
دخل بالصاله مستغرب هدوء :
امل حصه
زاد استغرابه !! قرب من غرفتهم وفتح الباب بشويش
وشافهم نايمين بالارض بجنب بعض .. تنهد بـ ابتسامة : الله لا يخليني منكم
وقفل الباب واتجهه لغرفته وبنفسه :
اول مره ادخل البيت وما احد يستقبلني
رفع يده وشاف الساعه وبصدمة :
اوه !!! ما الومهم لما نامو اجل !! الوقت تأخر مره
فتح غرفته وشاف ورقه على فراشه " متعب عشاك بالمطبخ لما تاخرت
تعشينا ونبي ننام ، خواتك "
ابتسم من قلب واخذ الورقه وحطها
بدرجه يحب يحتفظ بـ اي شي منهم .. في الرياض بـ احد الاحياء " بيت ابو سلطان "
وعد نزلت وبصوت عالي : يمه
يمااااه
ام سلطان : انا بالمطبخ
وعد دخلت وبعجله : اليوم نبي نتغدا عند
ابو يزن
ام سلطان : غداء ؟
وعد : يس تو ارسل لي على الواتس
ام سلطان تنهدت : ما اتوقع ابوك
يوافق نروح
وعد بنرفزه : يمه والله ما يصير !!! خلاص سالفه وراحت وسلطان ولده
الوحيد بعدين محتاجنا بذات هالايام !! ام سلطان بقلة حيله : وانا بدي شي؟
شوفت عينك !! ابوك عنيد وولده مثل طبعه !!! وعد : انا اكلمه واقنعه ما عليك
وب اقول لـ مي تكلمه معي
ام سلطان : على خير .. في بيت سلطان " ابو يزن "
واقف عند باب المطبخ :
يا ويلك تفشليني قدام اهلي !
الجوهره : ما عليك يا ابو يزن كل شي
لذيذ وحلو
سلطان بنظره استحقار : ايه ايه
علميها السنع
ابتسام ما قدرت تستحمل اكثر !!! نزلت الصحن بكل قوه على الطاوله وقربت
منه على ان داخلها يرجفّ من الخوف !! لكن تتصنع القوه !! ابتسام : انا اعرف السنع قبل لا اجي
بيتك وقربت منه : سالفه كل شوي تستحقرني
وتقلل من احترامي ترا انا مو من الشارع
انا بنت ناس ومتربيه واعرف السنع !! فما يحتاج تكرر وتعيد وتزيد بهالاسطوانه !
وطلعت وبصوت قصير : عاد اسمع من يتكلم عن التربيه هه
سلطان جن جنونه من ردها !!!!! وما قدر يتمالك نفسه بعد همستها
قرب منها ومد يده يبي يسحبها مع شعرها بس يد الجوهره كانت حاجز بينهم !!!!!
نهاية الفصل....