الفصل 2
اَلّبِآرْتٌ آلٌثَآنِيٌ ~
• يُآدِنّيِآ يَكّفْيُنَيٌ آلٌمً
• جُرَحّيْ عَمِيّقْ وَ مٌآيِلَتُئِمُ
مدى : وهـ فديته رايح للدمام مع عيال عمه .. ياليت انا وحيدة امي وابوي بس هو عنده اخوان .
غيداء بمزح : ولي على امتي شو عمل فيك الحب .
ضحكت مدى : والله لايقه عليك اللهجه السوريه .
غيداء : نزلت نتايج الماث .
طالعتها مدى : والله ؟
غيداء : والله .
مدى : وش جبتي ؟.
غيداء : +A .
مدى : ماشاء الله عليك انا بتصل على الدكتوره اشوف وش جبت .
غيداء : تكفين ياميدو دوري لي عذر معاك ما ابي تتراكم علي الغيابات انا غبت مرتين بالماث .
مدى : ولا يهمك يا رفيقة عمري راح ينمسحون الغيابات اللي عليك كلهم .
غيداء : فدييتك يا احلى صديقه بالكون كله .
مدى : لبئ قلبك .
وصلو المعرض وحست غيداء بخوف ونزلت مع مدى وهي ترجف : والله يا مدى خايفه مدري وش اللي صار لي .
مدى : خلي ثقتك بنفسك عاليه وامشي معاي عشان امي وزوجات عمامي والبنات يشوفونك .
مشت غيداء مع مدى ودخلو المعرض بعد مانزلو عباياتهم وكان مكتض بالحاضرات من كبار الشخصيات ومن كل الجنسيات وكانت ام غيداء جالسه ع المسرح لابسه فستان ابيض كات وضيق حيل وبنص فخذها ولابسه كعب عالي من الالماس وتشبه غيداء بس مو كثير يعني مو واضح الشبه إلا اللي يدقق : غيود بنروح نسلم على امك .. شوفي اللي جنبها اختي اماني .
غيداء : لا لا ما ابي اروح لها .
مدى : يله غيود .. شوفي كل الناس يطالعونك وربي مافيه بالمعرض احلى منك .
صعدو الى المسرح ووقفت ام غيداء واماني وصديقاتهم ليزا ونيكولا : سلام عليكم .
اماني : هلا والله .. This sister Mada . ( هذه اختي مدى )
كرستينا ( ام غيداء ) : hello . ( اهلا )
سلمت عليهم مدى وكانت غيداء واقفه وتطالع بكرستينا .
مدى وهي تطالعهم : هذي غيداء .
اماني : هلا وغلا هلا والله بصديقة اختي .
غيداء : هلا بك زود .
وسلمت على امها وكرستينا ابتسمت لها : Welcome Ghida .. The extent of the Ghida ؟
( مدى من هي غيداء )
مدى بابتسامه : This wife brother Fahd . ( هذه زوجة اخوي فهد )
استغربت كرستينا "What happened Fahd marry that girl, but beautiful, very beautiful "
( ماذا حدث فهد يتزوج من هذه الفتاه الجميله والجميله جدا وانا لا اعرف)
ضحكت اماني : والله ياليت .
انحرجت غيداء : ميدو يله بنطلع خلاص انا ما ابي اجلس هنا .
مدى : ليش ؟
غيداء : مدى والله خايفه هذي شكلها تدري اني بنتها .
مدى : طيب يله بنروح لأمي شوفيها هناك .
نزلو من المسرح وتوجهو للطاوله الكبيره اللي جالسين عليها حرم اليحيى : سلام عليكم .
الكل : عليكم السلام .
مدى بابتسامه : ماما هذي صديقتي غيود .
وقفت الجوهره وسلمت على غيداء : هلا وغلا .. وش اخبارك حبيبتي ؟
غيداء بحيا : تمام .
وسلمت على نوره وسهى ووريف كانت جالسه ومشت من عندها غيداء وسلمت على العمه فاتن ورجعت وجلست جنب مدى وطالعت سهى بغيداء : تو مانور المعرض .
وريف : عمتي ترا المعرض هذا معرض ام غيداء يعني كرستينا ام بنت الفقر هذي .
نوره : ماعليك منها يا غيود هذي لسانها متبري منها .. ليش ماجو معاك اهلك .
وريف بضحكه : هههه ما عندها اهل .
وقفت غيداء : عن اذنكم .
وطلعت من الصاله .
ونوره طالعت بوريف : وش سويتي انتي ليش تقولين لها كذا حرام عليك .
وريف : يمه من جد هي ماعندها اهل امها ماتبيها وابوها ميت .
الجوهره : بس عندها اهل وعمامها كلهم اهلها .
وريف : ياربيييه ما ادري اشلون عايشه بدون ام واب لو انا مكانها انتحر .
وقفت مدى وطالعت بوريف : لا تقولين كذا ربي بيلاك ويصير ماعندك اهل نهائيآ .
وريف : هههههههه فلوسي تكفيني عن اهلي .
طلعت مدى وشافت غيداء جالسه ع الكراسي اللي بالصاله الثانيه وراحت لها : غيوود حبيبتي وش فيك تبكين ؟
غيداء وهــي تمسح دموعها : يرحم امك يا مــدى رجعيني للبيت خلاص انا ما ابي اجلس هنا .
مدى : وريف هي كذا ماتستحي ولسانها اطول منها يله ياغيداء لاتخيلنها تفرح عليك .
وقفت غيداء : لا يامدى مكان انجرحت فيه لايمكن ارجع له ووصليني لبيت اهلي ومشكوره .
مدى : غيداء لاتزعلين علي .. الحين اوصلك لبيت اهلك بس تكفين لاتزعلين تراك غاليه .
غيداء بابتسامه : ماراح ازعل منك طول عمري وانتي صديقتي الوحيده بس يله وصليني للبيت اكيد صبا بالمدرسه .
وراحو يلبسون عباياتهم
***
رجعت غيداء للبيت ودخلت بغرفتها وخذت لها شور ولبست بيجامه ابيض وسماوي وطالعة بالساعه تشير الى 1 ونص وطلعت للمطبخ وسوت الغداء وطلعت للصاله وجلست ع الكنبه وشغلت التلفزيون وتابعت برنامج بوح البنات وكانت مستمتعه بالبرنامج سمعت باب المدخل ينفتح ووقف قلبها " لايكون خالد "
دخلت صبا ودخلت بالصاله : سويتي لي الغداء ؟
غيداء : ايه غداك جاهز .
صبا : اممم خلاص ما ابيه بس صحيني الساعه 5 العصر وسوي لي اكل خفيف سامعه ؟
غيداء : اوك .. طيب وش اسوي فيه الغداء اللي انا مسويه لك ؟
صبا وهي بطريقها بتصعد الدرج : حطيه بالزباله .
انقهرت غيداء وراحت للمطبخ وحطت لها غداء بصحن وطلعت لها ملعقه وجلست وسحبت الكرسي وجلست وتغدت وخلصت وغسلت الصحن والملعقه وطلعت لغرفتها وخذت جوالها اللي يرن وردت بـ : اهلين .
مدى : هااا غيود طمنيني وش صار معاك لي ساعه قلقانه عليك .
ابتسمت غيداء : ماصار شي عمتي مو هنا يعني ارتاح يومين .
مدى : ياربي انها ماترجع .
غيداء : حرااام عليك عندها عيال يبونها .
مدى : عيالها يبونها طيب هي معذبتك .
غيداء : بس انا ما ابي ادعي عليها .
مدى : ترا انتي عجبتي امك حيل وتقول تبي رقمك .
غيداء : وش تبي ؟
مدى : ما ادري والله بس قالت زوجة فهد الماسه وتصلح صاحبة محل الماس وطلبت رقمك وقلت لها مو معاي .
غيداء : هههههههه زوجة فهد .
مدى : هههههههههههههههه والله وريف ماتت قهر تقول فهد ماحد ياخذه غيري .
غيداء : نفسي اشوفه فهد هذا .
مدى : ارسلك صورته ؟
غيداء : ايه تكفين نفسي اشوفه شكله .. خقه ؟ .
مدى : طبعآ اخوي اشلون مايصير حلو .. يلا برسل لك صورته بالواتس .
غيداء : انتظرك .
قفلت من غيداء وجاتها رسالة واتس وفتحتها وشافت صورة فهد لابس ثوب ابيض وشماغ وماسك الحصان ويضحك " ماشاء الله عليه "
***
ناصر : فهد وش فيك احس من اليوم مو على بعضك .
طالعه فهد وابتسم : مافيني شي .
ناصر : والله شكلك مشغول بشي كل شوي وهو جايك اتصال ويزيد ارتباكك مع كل اتصال ياخي انا عمك قولي وش فيك .
ضحك فهد : هههههه عم طل .. انت اصغر مني استحي اقولك عمي .
ناصر : لا ياشيخ .. انا عمك وغصب عنك .. حتى مره يوم كنت باسبانيا سوو معاي مقابله يقولون لي شقيق اب فهد .
فهد : هههههههه شقيق ابي مو عمي .
ناصر : لاتحاول تغير السالفه انت وش فيك ؟
فهد : مافيني شي بس بشوف سلطان وش صار عليه .
ناصر : ع العموم انا راح اعرف وش فيك .. ووقف .. عن اذنك .
فهد : اذنك معك .
دخل سامي : سلام عليكم .
وقف فهد : عليكم السلام .. هاا وش صار معاكم ؟
سامي : يقولون مايعرفون عنهم اي شي .
فهد وهو يرمي القلم اللي بيده : مستحيل .. مستحيل يروح من يدي كذا انت من رحت عنده .
سامي : ياطويل العمر انا رحت لبيت هيثم اللي جا قبل يومين بس مايعرفون عنه شي .
جلس فهد وبعصبيه : ماقلت لكم راقبوه ؟
سامي : انا بلغت البودي قارد .
فهد : نادي مدحت بسرعه .
طلع سامي وفهد نزل شماغه ومسح شعره بتوتر " وين راح هيثم .. راح اطلعه لو من تحت الارض "
دخلو سامي ومدحت : اهلآ سيدي .
فهد وهو يطالع مدحت : عندك رقم هيثم ال...
هز مدحت راس بإيه : اه الرئم بتاع ملفو .
فهد : روح جيب لي رقمه بسرعه .
طلع مدحت وفهد طالع بسامي : طلع لي الجوال البوليسي .
راح سامي وفتح الخزنه وطلع الجوال وحطه ع الطاوله : تفضل ياطويل العمر .
دخل مدحت : دا الملف بتاع هيسم .
فهد : خلاص تقدر تشوف شغلك .
طلع مدحت وسجل فهد الرقم واتصل على هيثم : الوو .
هيثم بخوف : هلا .. من معاي ؟
فهد : انا فهد اليحيى اقولك تعال الحين اخذ المبلغ اللي طلب جونسين .
هيثم : خلاص مسافة الطريق وانا عندك .
قفل فهد المكالمه وطالعه سامي : يا استاذ فهد اشلون بتعطيه المبلغ هذا ويتاجر بالحرام وتصير شريك معاه .
ضحك فهد : ماراح اعطيه المبلغ انا عارف ان هيثم ماراح يجي هنا بس ابي احدد مكان المكالمه وين وابلغ سلطان يقضي على العصابه هذي .
سامي : بس هي عصابه وحده ماراح تضر المافيا ليش بتقضي عليها .
فهد : عصابه وحده والاشخاص 10 آلاف يعني بيضر جونسين شوي وهذي اكبر عصابه بالسعوديه .
دخل سلطان : مساء الخير .
سامي وفهد : مساء النور .
جلس سلطان : وش اخبارك يا سامي .
سامي : الحمدلله تمام .. وانت وش اخبارك يا طويل العمر ؟
سلطان ضحك : هههههه اول مره اسمع احد يقولي طويل العمر بالعاده سعادة العقيد .
فهد : لآنه وجهك مو وجه امير .
سلطان : خف علينا ياملك العالم .
سامي بمزح : ههههههههه ملك العالم مره وحده .
سلطان : هههههه تخيل دلوع الماما يصير ملك العالم وش بيسوي .
فهد بعصبيه مصطنعه : سلطااان ماجبتك هنا تضحك وتتطنز علي .. ورمى عليه الجوال .. حدد لي وين مكان المكالمه هذي .
طلع سلطان الجهاز : لازم احدده من التل سكوب بروح للمركز واتصل عليك واقولك وين موقع المكالمه .
فهد : بسرعه قبل لايتحرك من مكانه واذا حددت المكان رحو له لأنه عصابة مافيا ابي العصر تجيني اخبارهم .
سلطان : حااضر بس ان شاء الله نداهم الموقع قبل العصر .
فهد : يارب .
طلع سلطان وطالع فهد بسامي : بأي حي بيت هيثم ؟
سامي : بحي.....
فهد : سامي قول للسكيورتيه يراقبونه ما ابيه يروح مكان إلا هم وراه .
سامي : كم وااحد يراقبونه ؟
فهد : 15 سكيورتي .
سامي : الحين يبدو بالمراقبه ؟
فهد : لآ الين يقول لنا سلطان وين موقعه يمكن هو الحين مو بموقع العصابه .. بس اذا راقبو بيته راح نعرف مكانه وقولهم رواتبهم راح تندبل اذا حصلوه .
****
فاتن : قطييعه اليوم شفت كرستينا اذا شفتها جاتني حالة اكتئاب اكرهها .
ضحكت مدى : ليش كرستينا بالذات فيه بالمعرض اكثر من 1000 نصرانيه .
فاتن : مو عشان ديانتها بس كذا انا اكرهها .
وريف : وع ياكرهي لها ولبنتها غيدوه ياربي نزل الشلل على غيداء .
مدى بعصبيه : وريف الى متى وانتي كذا صبرنا وسكتنا بس انتي زودتيها وانا ما ارضى على غيداء .
وريف بغرور : وانا وش علي منها هذي عشان اتكلم عليها هي ماتسوى خداماتنا .
نوره : وريف خلاص يكفي .
مدى وهي تجلس جنب نوره : والله يا وريف اذا ما احترمتي نفسك وصنتي لسانك لاقول لغيداء .
ضحكت وريف : وهذي الحشره وش بتسوي لي ؟
نوره : وريف حرام تقولين عن البنت كذا والله ماشاء الله عليها واضح انها ذوق واخلاق وجمال .
وريف وهي تحط رجل على رجل : بس جمال بدون مال ولا شي .
فاتن : لا حبيبتي غلطانه .. اغلب زوجات الامراء بنات فقر بس اغتنو من بعد زواجهم .
وقفت وريف : يله انا استأذن جوي مايناسب جوكم .
طلعت وريف وطالعت فاتن بنوره : بسم الله الرحمن الرحيم وش فيها هذي ما كأنها متعوده ع العز دايم تستهزء باللي اقل منها ماديا .
نوره : والله ما ادري وش اللي غير بنتي من يوم دخلت الجامعه وهي بس تسب بغيداء .. الله العالم وش مسويه لها البنت .
دخلت الجوهره : مدى فهد يبيك برا .
وقفت مدى : عن اذنكم .
طلعت وشافت فهد واقف : هلا فهودي .
فهد : فهودي بعينك .. رجال طول وعرض وتقولين لي فهودي .
ضحكت مدى : ههههه غيود عودتني على الدلع .
فهد : ههههه وكل ماقلنا لك شي جبتي سيرة غيداء اموت واعرف وش فيها البنت هذي .. مو هذا موضوعنا بقولك اني لقيت لك مدير اعمال .
مدى بصدمه : اييش مدير اعمال ؟
فهد : ايه وش فيك ؟
مدى : لا لا يافهد انا ما ابي يشتغل معاي رجال ابي بنت .
فهد : مافيها شي .. وتتواصلين معاه عن طريق الجوال بس مقابلات مستحيل .
مدى : ياذكي اشلون اسوي اجتماعات .. اسافر معاه ؟
فهد : لا مستحيل انا ما ماتت غيرتي على محارمي .. إذا كان الشغل يحدك على السفر مع الرجال مو ضروري .
مدى : فــهد هذا شغلي وانا حره فيه .. قلت لك ابي مديرة اعمال مو مدير اعمال .
فهد : اوك لاتزعلين عائلة سامي كلها ماشاء الله يشتغلون بالمحاماه وادارة الاعمال اجيب لك وحده من بناتهم .
مدى : مشكور اخوي ربي لايحرمني منك .. فهود ممكن طلب .
فهد : ياليل الليل .. اطلبي .
مدى : اممم عارفه طلبي مستحيل يتنفذ بس عندي امل .
فهد : وش طلبك .
مدى بابتسامه : تكفى طلع غيداء من العذاب اللي هي عايشته .
فهد : طلبك على عيني وراسي بس البنت ببيت اهلها اشلون اطلعها من بيت ابوها وانا رجال غريب عنها ولا اعرفها .
مدى : هي مو ببيت ابوها هي ببيت عمها .
فهد : نفس الشي .
مدى : يعني ماتقدر ؟
فهد : اقدر واقدر على اصعب من كذا بس كرامتي تمنعني اشلون اخطف بنت من اهلها .
مدى بعصبيه : اووه يافهد وش فيك ماقلت لك اخطفها قلت لك طلعها يعني انا انا اقولها تطلع لسكن انت تجيبه لها .
فهد : مدى لاتدخلين بشي لا يعنيك البنت اكيد مرتاحه عند اهلها وان شاء الله تتزوج وتفتك .
مدى : والله انا متأكده انه مافيه احد بيتزوج غيداء عمها يرد اللي يخطبونها خطبوها 4 ورفضهم .
فهد : وش دراك يمكن البنت فيها شي .. عمها يعرفها اكثر منك .
مدى : احترم نفسك ولاتتكلم على صديقتي .
فهد بعصبيه : مو انتي اللي تكلميني كذا .
طلعت الجوهره من المجلس : خير ان شاء الله وش فيها اصواتكم واصله اخر البيت .
فهد : يمه بنتك تطول لسانها علي .
مدى : والله هو اللي يتكلم على غيداء ومايحق له يتكلم عليها .
الجوهره وهي تطالع مدى : وش فيها غيداء كل ماجيتي عند احد تهاوش معاك والسبب هي .
مدى : ناس قليلين ادب وريف وفهد سبحان الله نفس الطينه نفس الدم .
فهد " الله لايقوله ": اكيد هذي بنت عمي من لحمي ودمي .
مدى : الله يهنيك فيها .
ضحكت الجوهره : وش اللي الله يهنيه فيها .
فهد : يمه هذي والله فاضيه بس تبي تتخانق انا ما ادري هي من طالعه عليه .
الجوهره : وانت الله يهديك لازم تتناقر مع اخوانك كل يوم متى تعقل .
ضحك فهد : يمه والله انا عاقل بس ماله داعي الرسميه بالبيت .
الجوهره : هااا سلطان ما اتصل عليك ؟
فهد : لا والله الى الان ما اتصل له ساعتين ولا اتصل علي .
مدى : وش السالفه ؟
فهد : من حسن المرء تركه مالا يعنيه .
***
صحت على طق الباب المخيف لأول مره تحس برعب قامت من نومها وهي تسمع صبا تصارخ : افتحي الباب ياحيووانه .
راحت للحمام ( وانتو بكرامه ) وخذت لها شور ولبست جلابيه ابيض واسود وجففت شعرها ولفته ذيل حصان وهي مازالت تسمع طق الباب راحت وفتحت الباب : نعم .
صبا : انعم الله عليك وين العشاء ؟
طالعت غيداء بساعتها : سلامات حبيبتي لسه بدري ع العشاء الساعه 5 ونص العصر .
صبا : كيفي انا ابي العشاء الحين .. انتي فقط خدامه هنا مالك كلمه وتنفذين اللي اقولك عليه وانتي ساكته .
رن جوال غيداء وابتسمت : هلا عمي .
عبدالرحمن : هلا والله ببنيتي وش اخبارك يبه ؟
غيداء : الحمدلله بخير .. وش اخبارك عمي والله مشتاقه لك كثير .
عبدالرحمن بحب : بخير دامني اسمع صوتك .
دخلت غيداء بالغرفه وبغصه : عمي متى ترجع ؟
عبدالرحمن : فيه احد مضايقك يا غيداء ؟
غيداء بعد مابلعت ريقها : لا بس اشتقت لك وانا عايشه ببيتك معززه مكرمه .
عبدالرحمن : ان شاء الله اسبوع بالكثير وانا عندكم .
غيداء : ان شاء الله .
عبدالرحمن : مع السلامه حبيبتي الخط بينقطع الشبكه مو زينه عنــ...
وانقطعت المكالمه .
ونزلت دمعه من غيداء " آآه اشتقت لك ياعمي 6 اشهر وماتكلمني إلآ بالشهر مره والمكالمه اقل من 5 دقايق ليتك تدري بالضيم اللي عايشته "
وطلعت من الغرفه وراحت للمطبخ وسوت عشاء لصبا وبعد 15 ساعه جهزت صينية الخضار وجهزتها ع الطاوله : صبا.
جات صبا : نعم .
غيداء : عشاك جاهز .
طالعت صبا بالعشاء واخذته وحطته بالزباله : شبعت الله يكثر خيرك .
انقهرت غيداء ومسكت غيداء صبا من اعلى بلوزتها وبعصبيه : ليش تسوين كذا ياحيوانه ؟
صبا وهي تبعد يدين غيداء وتبكي : والله ما اخليك .. والله ما اخليك .
وطلعت من عند غيداء تركض وغيداء جلست ع الكرسي وحطت يدها ع راسها " ليش صبا تسوي فيني كذا "
***
سلطان : حمد .
دخل الضابط حمد بعد ماطق الباب ودق التحيه : نعم عقيد سلطان .
سلطان وهو ياخذ الطاقيه العسكريه اللي ع الطاوله : وجه الفرقه (ب) لموقع المافيا وقبل المغرب ابيها تصير المداهمه واذا ماصار الكلام هذا المغرب راح تتعاقب .
حمد : على امرك عقيد سلطان .
وطلع من عنده وسلطان ركب بسيارته الخاصه وطلع للبيت ودخل : سلام عليكم .
الجوهره ونوره وفاتن : عليكم السلام .
سلم سلطان على روؤسهم وجلس : اخباركم .
فاتن : بخير جعلك بخير .. اشلون الشغل معاك .
سلطان : زين الحمدلله .. يمه فهد ما جاء ؟
الجوهره : إلا موجود بجناحه .
طلع سلطان لجناح فهد وطق الباب ودخل : فـهد .
طلع فهد من مكتبه : هلا سلطان هاا قدرت تحدد المكالمه ؟
سلطان : ايــه والان ارسلت فرقه لمداهمة الموقع وانا بروح معاهم بس باخذ اغراض خاصه من هنا .
فهد : كفو انت الاخو اللي ينشد فيه الظهر ابي جونسين يدري اني اعلى منه .
سلطان : الحمدلله والشكر تقارن نفسك برئيس المافيا .
فهد : وانا رئيس الحق .
سلطان وهو يوقف : عن اذنك بروح مع الفرقه ضروري اكون متواجد هناك .
نزل سلطان مع الدرج بسرعه وراح لمكتبه اللي بالدور الارضي واخذ الشنطه البوليسيه وطلع .
***
دخلت سهام بيتها وراحت لها صبا تركض وهي تبكي : يمه قليلة الحيا تمد يدها علي .
حضنت سهام بنتها : جعلها للكسر ان شاء الله .
صبا : آآه يايمه عذبتني غيداء بتنتقم مني سممت غداي وماتسوي لي اكل وانا ما اعرف اطبخ وتحط لي مع العصير حبوب منومه وتضربني .
كل الكلام هذا دار على مسامع غيداء اللي واقفه بالمطبخ سكرت عيونها وهي تسمع سهام تقول : والله ما اخليك يالنصرانيه تسكنا الين تمكنا وين بتروحين من يديني يالزفت " ياربي كن لي عونآ "