مافهمت وصلك والهجران وانت مافهمت حبي وفراقه - الفصل 1 | روايتك

اسم الرواية: مافهمت وصلك والهجران وانت مافهمت حبي وفراقه
المؤلف / الكاتب: غير مححدد
حالة الرواية: مستمرة
الفصل الحالي: الفصل 1

الفصل 1

مــدخ ــل الروايه تهت في هذه الدنيا .. فلم اجد من يحتضنني رحلو امي وابي !! فبقيت وحيده فسألت اين امي وابي؟؟! فتلقيت الجواب القاتل الذي قتلني واحرق ازهار طفولتي .. ذبلت الاوراق عندما علمت اين هما .. بدأت رحلت الحزن .. واقبلت عاصفة العذاب لا ادري ماهو السبب ومن السبب امي يانبض قلبي تخليتي عني منذ صغري ابي الحبيب لماذا لم تعد تسأل عني طافت بي رحلة العمر .. فوجدت نفسي بين وحوش فأردت الهروب من تلك الوحوش ولكن قتلت احلامي وتلاشت امالي وانتحرت طموحاتي فرأيت نفسي كالطير بلا جناح لا استطيع ان افعل شيء *** نبــــــذه عــن بــطلة روايتنـــا . غيداء 20 سنه امها المانيه وهي عايشه عند عمها . طيبه الى ابعد الحدود طولها 150 ووزنها 50 كيلو بيضاء وشعرها اسود يوصل الى اخر ظهرها فيها شبه من امها وخشمها طويل وشفايفها ورديه وعدساتها ازرق ولها غمازه ع اليسار وهي حلوه حيييل احلى بنات الجامعه وزوجة عمها تكرهها لأن عمها مدلعها ومدللها ويحبها اكثر من عياله . ^^^ ~ آلَبُآرْتَ آلَآوُلّ ~ *** في جامعة الملك سعود في زحمة الطالبات واصوتهم العاليه المعتاده في ركن خاص بلبس العبايات كانت غيداء تلبس عبايتها وجنبها صديقتها مدى غيداء بخوف : والله تأخرت عمتي قالت الساعه 1 وانا بالبيت . مدى بعصبيه : ومحاضرت الماث الساعه وحده وربع تخلين محاضرتك لسواد عيونها . غيداء : عادي بس اهم شي ما اتمشكل مع زوجة عمي والله خايفه . مدى : خلاص انا بحظر محاضرتك بس اعطيني رقمك الجامعي . غيداء : لا لا مدى هذا يعتبر من انواع الغش . مدى : لا انا قلت بحضر بدالك يعني بحضر . غيداء : ياربي انتي وش تخططين عليه انا كارهه المحاضره هذي ما ابي احضرها . ابتسمت مدى : خلاص حبيبتي انا اروح للدكتوره واقولها . غيداء : مدى لاتعبين نفسك والله ماراح تعطيك وجه . مدى : لا حبيبتي انا بنت اليحيى وراح تنفذ اللي اقوله لها . خذت غيداء شنطتها : سيو ميدو . مدى بابتسامه : سيو . طلعت غيداء وشافت سيارة السايق كان ينتظرها ركبت ومشى السايق متوجه للبيت . كانت غيداء متوتره وتفرك يدينها " الساعه 1 و 5 وانا ماوصلت البيت ياربي ارحمني " وصلو البيت ونزلت غيداء وكانت رجلينها ماتشيلها من الخوف فتحت الباب ودخلت : سلام عليكم . صبا : كان تأخرتي اكثر من وين جايه حضرتك ؟ خذت غيداء نفس عميق : جايه من الجامعه . صبا : طيب ليش متأخره ؟ ما اعطتها غيداء وجه وراحت لغرفة الخدم اللي هي غرفتها وفتحت الباب ونزلت عبايتها وخذت لها شور ولبست بنطلون جينز وبلوزه باكمام طويله وبنص فخذها لونها ابيض وجففت شعرها وربطته بربطه بيضاء وطلعت للمطبخ ودخلت زوجة عمها وضربت الطاوله وفزت غيداء من مكانها وطالعت بسهام اللي تقول : الليله بسوي عشاء لأهلي وانتي بروحك تطبخين لي العشاء وتغسلين المواعين اذا خلصتي تنظفين الحوش والمطبخ وغرف عيالي والليله ليلة خميس اكيد بنات خواتي وبنات اخواني بيسهرون هنا ويمكن يحتاجونك بشي ياويلك وياسواد ليلك لو تنامين تسمعييين . غيداء هزت راسها بإيه وغسلت صحون الغداء ونظفت الارضيه وهي تحس ان التعب هد حيلها من يوم صحت وهي تسوي الفطور وخلصت من الفطور وراحت للجامعه وبالجامعه ماكلت ولا شي .. مسكت غيداء راسها هي تحس انه بينفجر من الصداع " ياربي فرج همي " دخلت صبا وطالعت بغيداء وبدلع : غيداء اممم ابيك تسوين لي حلا لأن بنات خوالي بيجون وما ابي اي حلا ابي حلا زين . غيداء : حاضر . صبا : وبعد ابيك تروحين وتنظفين غرفتي احتمال البنات ينامون عندنا .. وابيك تروحين للسوبر ماركت وتجيبين لي شبسات وعصيرات وشوكلا . وقفت غيداء : اوك .. اسوي كل شي لك بس ارجوك ابي الساعه 10 انام . صبا ضحكت : وانا وش دخلني نامي الحين ماعندي مانع .. الكلام هذا قوليه لماما . تأففت غيداء وطلعت صبا وغيداء جلست ع الارض وبكت على كل حياتها " ليتني ميته ولا عشت هنا " دخلت سهام وشافت غيداء حاطه يدينها على وجهها وتبكي وصرخت : هييييييه انتي . رفعت غيداء راسها ووقفت ومسحت دموعها وبصوت باكي : هلا عمـ... قاطعتها سهام : نسيت لأقولك انا بكره مسافره للبحرين اذا خلصتي من العشاء ومن اغراض العشاء روحي جهزي اغراضي سااااامعه . غيداء وهي ترجف : ايه سامعه . طلعت سهام وراحت غيداء للثلاجه وصبت لها عصير برتقال وشربته وحست ان الصداع خف شوي . *** في افخم قصور الرياض بيت فخم يدل على ان سكان البيت اثرياء الجوهره : وين مدى من يوم طلعت من الجامعه ماشفتها . ساره : ماما مدى بغرفتها مقفله الباب وتبكي وتقول ماتبي تشوف احد . وقف فهد : وش فيها ؟ ساره : i dont no . الجوهره وهي توقف : ياويلي على بنتي وش صار فيها . فهد : يمه انا بروح لها . وطلع فهد لغرفته وفتح الكومدينو وطلع المفاتيح وطلع لجناح مدى وطق الباب وفتحه وشافها جالسه ع السرير وضامه المخده وتبكي بحرقه راح لها فهد وجلس ع السرير : مدى وش فيك تبكين ؟ رمت مدى نفسها على اخوها : آآآآه يافهد غيداء راحت مني صديقة عمري ماتت . فهد : صديقتك ماتت ؟؟ مدى بين شهقاتها : اتصل عليها وماترد اكيد زوجة عمها سوت لها شي . بعدت مدى عن فهد .. هي كانت خايفه يوم طلعت من الجامعه . فهد : ليش هي وش مسويه ؟ مدى : هي كذا زوجة عمها معذبتها تشتغل عندها خدامه وهي تضربها دايم واخف شي تطلع منه مكسوره يدها ولا احد ظلوعها . فهد باستغراب : وعمها وينه ؟ مدى وهي تبكي : عمها مسافر .. تكفى يافهد الحق على صديقتي والله خايفه عليها . فهد : يعني وش اسوي لها اجيبها من بيت عمها ولا اخطفها . مدى بعصبيه : مو وقتك انت واستهبالك انا خايفه على صديقتي ماترد على الجوال . فهد : يمكن البنت نايمه . مدى : فهد خلاص اذا مو منقذ صديقتي وديني عندها بروح اتطمن عليها . فهد : مدى انتي اختي وانا خايف عليك وانتي ارقى من كذا ماتدخلين بيت ناس اقل منك . طالعته مدى باستغراب : انت يافهد تقول كذا .. انت تصير مغرور مثلهم ماتوقعتك كذا . فهد : يحق لي اغتر بنفسي انا فهد اليحيى . صرخت مدى : فـــهـــد بليز لاتنرفزني وتكلم مثل الناس بتروح تشوف غيداء ولا لا ؟ فهد وهو يطالع غيداء : وين اروح لها ؟ مدى : ببيت عمها اســأل عنها والله انت اذا بتسوي شي تسويه لو اقولك جيب لي غيداء والله تقدر تجيبها بليز فهد ساعدني . فهد : مستحيل اروح لها .. وهي ببيت عمها إذا ماتت هم المسؤولين عنها وانا مو مدخل نفسي بمشاكلهم . طلع فهد من عندها . خذت مدى جوالها واتصلت على غيداء : الوو .. كان مارديتي خوفتيني عليك حسبي الله على ابليسك . سهام : من انتي عشان تخافين على غيداء ؟ طالعت مدى بجوالها وتأكدت من الرقم : انتي مين ؟ سهام : انا زوجة عم غيداء وهي الحين مشغوله . مدى تنهدت براحه : طيب قولي لها تتصل علي . سهام : ان شاء الله . *** عبدالرحمن : كريمه حبيبتي احنا جايين هنا 6 اشهر ماشفت عيالي انا لازم ارجع للسعوديه وانتي معاي . كريمه بدلع : اوكي ارجع معاك ع السعوديه. عبدالرحمن ابتسم : خلاص جهزي اغراضنا بكره نرجع . كريمه : لا عبدالرحمن مابدي بكره شو هيدا انا ماتحمل احد يعايرني وإم خالد ماحتتركني بحالي . عبدالرحمن : لا لازم بكره نرجع . كريمه وهي تبوس يده : من شان خاتري عبدالرحمن بدي اجلس هنا اسبوع . عبدالرحمن : حاااضر اسبوع واذا كان تبين اسبوعين بعد . كريمه : تكرم عينك عبدالرحمن . سمعت صوت امها تناديها : عن ازنك ابن عمي بروح لعند ماما . وراحت لأمها : آهلآ امي . ام اكرم : شو الك جوزكي متى رايحه ع السعوديه ؟ ابتسمت كريمه : الت الو بجلس هون اسبوع الي خلاص اسبوع من شان خاطركي . ابتسمت امها : كريمه انتي عارفه حالتي كل يوم بتدهور وكل يوم اسواء من التاني وانا بدي ارجع ع سوريا . كريمه : لا ماما لا تروحي لسوريا البلاد كلها حرب ومضاهرات انا مابدي افئدكي . مسحت امها ع ظهرها : حبيبتي انا اشتئت لأكرم بدي اروح لعندهون وكمان جوزكي متدايئ من وجودي هون . كريمه : ياماما مافيه مكان احسن لك من هدا المكان انا مابدياك تخرجي من هنا ماما انا خايفه عليكي . ام اكرم وهي تمسح دموعها : شو يعني اجلس هون لحالي ؟ كريمه : لا ماما بابا بكره جاي لهون وبيجلس معاكي ماما انا بحبكي كتير ومابدي افئدكي . ام اكرم : واخوكي اللي عايش برعب عادي تفئديه ؟ كريمه : لا لا ياماما مالئت هيك بس اخوي رجال ويئدر يدبر حالو ولا انتي شو بتعملي . ام اكرم : ربي انصر سوريا . كريمه : اميين . ام اكرم : يلا حبيبي مابدياك تتاخري اكتر من هيك ع جوزكي روحي لعندو اكيد يحتاجكي . كريمه : ماما مابدياك تبكي مشان خاطري انسي اكرم لو سواني بس . ام اكرم : شوو اكرم فلذة كبدي كيف بنساه ابني فراقو ناهش البي انا عايشه بئلب ينزف من بعد ابني عني .. يلا كريمو روحي لعند جوزكي . مشت من عندها كريمه ودخلت بالغرفه وسكرت الباب وسندت ظهرها عليه وطالعها عبدالرحمن : كريمه وش فيك ؟ كريمه وهي تمسح دموعها : ماما بدها تروح لعند اكرم . وقف عبدالرحمن : وانتي ليش تبكين راحت ولا ماراحت اذا ربي كاتب الموت لأكرم راح يموت . كريمه زاد بكاها : ابن عمي انا شو اعمل بدي اخذ امي معاي للسعوديه . عبدالرحمن بعصبيه : لااااا ماتروح معانا للسعوديه . كريمه : عبدالرحمن شو بك انا مائلت شي شو بك عصبت هيك . عبدالرحمن : كل اللي عصبني اني ما ابي امك تروح معاي للسعوديه انا مو مسؤول عن غيرك وبعدين وين بسكنها عند سهام عشان تعلن خيرها . كريمه : لا عبدالرحمن تاخذ لها شئه صغيره على ادها . عبدالرحمن : دخلي مايسمح لي اخذ شقه . كريمه : بس انت عندك بيت هنا بابو ظبي وبيت بالرياض . *** كانت غيداء بالمطبخ دخلت صينية حلا الرخام بالثلاجه ورجعت وشالت صينيتن من حلا المارس ودخلتهم وطلعت الكيكه من المكرويف ونزلتها ع الطاوله عشان تبرد وراحت ودخلت العصير بالثلاجه ورجعت للكيكه وحطتها بالثلاجه وخذت عجينة الفطائر وبدت تسوي الفطائر خلصت منها بعد نص ساعه دخلتها بالمكرويف وراحت تسوي الشاهي والقهوه دخلت سهام وطالعت بغيداء وهي تمسك راسها وتتأوه : غيدااااء . فزت غيداء من مكانها وطالعت سهام : نعم . سهام : سوي لي مكرونه بشمل بنت اخوي ماتاكل رز . غيداء : حاضر . سهام : وسوي صينية خضار بعد عمري اختي منى تحبها كثير . غيداء بكل كره : اوك . سهام : بعد نص ساعه تجيبين لي الشاهي والقهوه والحلا والفطاير سااامعه ؟ غيداء : ايه . طلعت سهام وراحت غيداء وطلعت الفطاير ورتبتها بالصحون حست بصداع فضيع " ياربي خفف علي المي ياربي " مرت نص ساعه وخذت غيداء صينية الشاهي والكاسات ودخلت بالصاله ونزلتهم ع الطاوله ورجعت وخذت صينية القهوه وحطتها ع الطاوله ورتبت غيداء الكاسات والفناجيل بصينيه وخذت الصينيه الثانيه وطلعت للمطبخ ونضفت الصحون اللي هي استخدمت ودخلت سهام : وين الفطاير والكيك والحلا . طلعتهم غيداء من الثلاجه ورتبتهم وطلعت وحطتهم بالصاله . ورجعت للطبخ وجلست على الارض وحست ان ظهرها متكسر " ياربي انا وش سويت عشان يصير لي كل العذاب هذا " وقفت غيداء بعد استرخاء خمس دقايق ووقف خالد عند وراء الباب : ياغيداء . غيداء بخوف وتوتر وحيا : هلا . خالد : لاتسوين عشا . غيداء : بس عمتي قالت لي . خالد : انا قلت لأمي وخلاص انا بجيبه من برا . غيداء " ياربي فرج همه مثل مافرج همي " : مشكور . مشى خالد من عندها . سهام وقفت قدامه : ليش ياخالد تسوي كذا انا ابيها تطبخ العشاء . خالد : يمه هي مو آله هي عندها طاقه وهذي بنت عمي من لحمي ودمي ما ارضى عليها . صرخت سهام : وترضى اني ازعل انا امك ياخالد . باس خالد راسها : امي على عيني وراسي بس حتى بنت عمي غاليه علي وما ارضى انها تسوي كل هذا والله لو هي خدامه كان هربت . سهام : انت ليش مهتم فيها ياخالد هذي بنت نصرانيه انا ما ابيك تتعلق فيها اكثر من كذا هذي نصرانيه ماعندها لامبدئ ولا اخلاق . رن الجرس وراح خالد وفتح الباب وسلم على راس جدته : هلا بالغاليه . ام احمد : هلا بك حبيبي .. وش اخبارك وكيف الدراسه معاك ؟ ابتسم خالد : الحمدلله بخير .. وابشرك ياجدتي نجحت بكل المواد . منى : خلاااص كل هذا سلام . ضحك خالد وسلم على خالته : هلا والله بمنى . منى : هلا بك حبيبي . وسلم على خالته سلوى .. وطلع . ودخلو وجات سهام : ياهلا والله تو مانور البيت . سلمت على امها وعلى خواتها وسلمت على زوجات اخوانها امل وبدور : هلا بكم ياهلا والله تو مانور البيت . بدور : منور بأهله . طلعت غيداء من المطبخ وهي لابسه بنطلون جينز ابيض وبلوزه اخضر ورابطه شعرها بربطه اخضر ولابسه مريله وابيض وطالعتها سهام وبابتسامه : بعد عمري غيود حلفت انه هي اللي تسوي الشاهي كل هذا من غلاة امي . سلمت عليهم وكلهم يرحبون فيها إلا منى وسلوى طالعتها منى بحقاره : وانتي مين عشان تسوين لي الشاهي .. وانتي يا سهام ماله داعي تكذبين . سهام : انا ماكذبت . مشت من عندهم غيداء يوم شافت البنات دخلو ( عذاري وخلود بنات سلوى . وروئ بنت منى . وهديل بنت فوز ) نزلت صبا مع الدرج : ياهلا والله حيالله من جانا . سلمو عليها كلهم وجلسو بالمجلس . وغيداء سوت مكرونه بالبشمل وصينية خضار وراحت لغرفتها وجلست ع السرير " يارب فرج كل هم على خالد مثل مافرج همي ياربي اسعده ياربي وفقه وحقق كل اللي بباله " تمددت على سريرها وهي تحس ان ظهرها بينكسر خذت جوالها " اووف 50 مكالمه لمين هذي وانا ماعندي إلا رقم العقربه و مدى " واتصلت على مدى : الوو . مدى : هلا غيود وينك وربي خفت عليك . غيداء : والله من الساعه 1 ونص وانا بالمطبخ ماخصلت شغلي إلا الحين . مدى بعد ماطالعت بساعتها : اوووه الساعه 7 ونص وانتي تو تخلصين الله يكون بعونك . غيداء : ولد عمي خالد قالي لاتسوين عشاء بيجيب العشاء هو ولا كان لسه اطبخ . مدى : لا يكون الاخ يحبك وطايح لك بحب وغرام وغزل وامه ماتدري انا ادري انك صديقتي وماتخبين علي . غيداء بألم : لا انا بنت النصرانيه اشلون احد يحبني . مدى : اممم وش رايك تسحبين على زوجة عمك وتجين عندي . شهقت غيداء : انااا اجي عندكم بدون علم عمتي والله لو اسويها ليصير هذا اخر يوم بعمري . مدى : غيووود والله ماراح تقتلك . غيداء : عارفه انها ماراح تقتلني بس راح تعذبني انا يهون علي كل شي إلا ضربها وربي اني اتعذب اكثر من عذاب المساجين . مدى : الله يفرجها . *** دخلو نايف وعامر بالفيلا الخاصه فيهم وابتسم عامر : نايف وش رايك لو نشري مزرعة جارح اللي هنا . طالعه نايف : وتصير تابعه للفيلا هذي بس اشلون نقنع جارح ؟ عامر بابتسامه : خله علي .. اليوم فيه احد بيجي ولا اتصل على فهد . نايف : لا كل الناس مشغولين بالامتحانات ومافيه إلا انا وانت . عامر : فهد شاك فينا الايام هذي خلنا نتصل عليه ويجي هنا .. واهم شي الخدم والبودي قارد نحبسهم بغرفه اخاف يصير شي وفهد موجود . نايف : وليش نعزمه هنا طيب نطلع مكان زين ونعزمه تعرف انت ولد عمك كل شي يهمه ولازم يتفحص المكان فهد مو مغفل نضحك عليه . عامر : تجي على فهد ويكشفنا ونغير مكاننا اهون منه انه يعرف بالسالفه ابوي ولا عمي ولا سلطان والله مانعيش ولا يوم بعدها . نايف : خلاص اتصل عليه وقوله واعزم ابوي وعمي لازم يجون ويشوفون مكاننا بعيونهم . عامر : اوك .. آنــا جيبي لي الجوال . جابت له آنا الجوال واتصل على ابوه : الوو . صالح : هلا والله بالغالي . عامر : هلا بك يبه وينك ؟ صالح : تو طلعت من الوزاره رايح للبيت . عامر : طيب يبه ابيك تجي تقهوى عندنا انا ونايف بنعزم سعود وفهد وابوي وسلطان وعمي ناصر . صالح : وين مكانكم ؟ عامر : بالفيلا الجديده . صالح : خلاص شوي وجايكم . عامر : مع السلامه .. نايف بسرعه قول للخدم يشيلون المشروبات والشيشه ويدخلون بغرفه ويقفلون الباب وماعاد يفتحونه إلا اذا اذنا لهم . طلع نايف .. وعامر اتصل على فهد : الووو . فهد : هلا عامر هلا والله بولد العم . عامر : هلا بك .. فهد انا ونايف مسوين قهوه وعزمنا العايله الكريمه كلهم ونعزمك معاهم حياك الله . فهد : ان شاء الله بجي وبجيب ناصر وابوي معاي . عامر : زين انك اختصرت علي ماكلمتهم .. طيب قول لسلطان مابقى إلا هو . فهد : لا سلطان الحين بشغله مايقدر يطلع .. مع السلامه انا الحين مع الطريق بجيب نصور . عامر : مع السلامه . جا نايف : هاا وش قالو ؟ عامر : الحين جايين .. وين الخدم ؟ نايف : قفلت عليهم . عامر وهو يقوم : انا بروح اجيب الطباخ من عند جارح . نايف : بس الطباخ قاعد يسوي الخمر عند جارح وهو مايقدر يتركه دور لك على غيره . عامر وهو يجلس : او مو مشكله نجيب عشانا من برا . نايف : ياخوفي ان ابوي وعمي يعرفون عن حقيقتنا . عامر : احنا ما عزمناهم هنا إلا عشان الشكوك وعشان نقطع الشك باليقين ان كل اللي عندنا جمعة شباب وعشان ننتهي من الخوف وانهم يعرفون ان ماعندنا شي باطل اتصل على الشباب وقولهم ان ابوي بيجي . نايف : لا ياعامر انا مو واثق بالشباب خلهم كذا واذا احد سألنا بنقول لهم ان هذي جمعه عائليه . عامر : انت عارف ان ابوي وابوك شاكين فينا من زمان احنا لازم نعزم جارح وصقر وعناد انا متأكد منهم وهذولا ثقه . نايف : اوك اعزمهم بس ترا على مسؤوليتك . *** رتبت غيداء صحون العشاء ع الطاوله وكانت ترتب الملاعق ودخلت امل وسكرت الباب وبابتسامه : سلام عليكم . غيداء : عليكم السلام . امل وهي تجلس ع الكرسي : غيداء ليش انتي تشتغلين يعني احد جابرك ع الشغل ؟ طالعتها غيداء : عمتي هي اللي تقول لي اشتغلي وانا عايشه ببيتها يعني كل اللي اقدر اقوله لها سمعن وطاعه . امل : هذي بنت عمتي وانا اعرفها زين والله ماتخليك بحالك اطلعي من هنا اذا جا عمك قولي له انك بتعيشي عند امك . غيداء : لا انا كذا مرتاحه وعمتي مو مقصره معاي وانا مستحيل اعيش معاها بدون اجره وهذي اجرتها مني . امل : بس هذا بيت عمك انتي اولا به منها . طالعتها غيداء : هذي زوجته ولا انا بنت اخوه والبيت بيتها وانا الطالعه وهي الداخله . امل : مشكلتك ماتعرفينها على حقيقتها . غيداء " اشلون ما اعرفها وانا ذقت السم من يدينها " : لا هذي زوجة عمي مابتضرني بشي . امل وهي توقف : الله يعطيك على قد نيتك وصدقيني ماجيت هنا عشان استغيب سهام انا بس شفتك تخدمينها وهي مو حاسبه لك حساب قلت اصحيك شوي من غفلتك . غيداء : يعطيك العافيه . طلعت امل وغيداء تاففت " متى ترجع ياعمي وتشوف العنا والشقا اللي بدا من غيابك " دخلو الحريم وطلعت غيداء وجابت الماء ونزلته ع الطاوله وطلعت ونادتها سهام : تعالي ياغيداء . رجعت لها غيداء : هلا عمتي . سهام : تعالي تعشي معانا وش فيك ؟ غيداء : لا ما ابي . وراحت للمطبخ وجلست ع الكرسي وتذكرت كلام مدى " يوم السبت امك عندها افتتاح معرض الماس وانا من المدعوات واختي ساره ماتبي تحضر اعطيك بطاقة الدعوه حقتها وش رايك تحضرين معاي .. ياليت اقدر اشوفك يايمه " دخلت صبا : غيداء . طالعتها غيداء : نعم . صبا : انعم الله عليك سوي لنا شاهي نعناع وشاهي زعتر وكركاديه وكابتشينو وحطيهم بالصاله . وقفت غيداء : حاضر . وطلعت من عندها صبا وغيداء مسحت جبينها بيدها " اووف ياربي تعدي هاليوم على خير اشتغلت اليوم عن 10 سنوات " سوت شاهي بالزعتر والنعناع وكاركاديه وحطتهم بالصينيه ونزلت ع الطاوله ورجعت وسوت كابتشينو وصبته بـ 10 اكواب ونزلته ع الطاوله ودخلت صبا ومعاها البنات : تعالو يابنات بنجلس هنا غيدوه سوت لكم كل طلباتكم . طالعتها غيداء ومشت للمطبخ " ياربي تاخذهم وارتاح منهم " *** منصور : ماشاء الله مزرعتكم كبيره اذا تعشينا ان شاء الله بنتمشى فيها . انقبض قلب نايف وبهمس لعامر : هذا اللي ماحسبنا حسابه . عامر بهمس : بنروح نصرف العمال . نايف : بس الخمر ريحته فايحه بالمزرعه كلها وش نسوي ؟ عامر : انا اقنعهم .. ياربي وش هالورطه ؟ جلسو بالصاله وراح نايف وجاب القهوه والشاهي ونزلهم ع الطاوله وقام عامر يصب لهم . صالح : ليش ماعندكم عمال او خدم ؟ نايف : نخدم انفسنا بانفسنا احسن من انهم يخدمونا العمال . منصور باستغراب : ما اشوف هنا بودي قارد ولا خدم وش سالفتكم . ابتسم نايف : يايبه احنا صح Businessman بس التواضع واجب علينا من تواضع لله رفعه وكل اللي عندنا اقل منا بكثير . زاد اعجاب صالح بعياله وهو مايدري انه وراهم مصايب وبلاوي : الله يكملكم بعقلكم . كان عامر متوتر ونايف على اعصابه طالعهم فهد : انتم فيكم شي ؟ ابتسم عامر : لا مافينا شي ليش تسأل ؟ فهد : كل شوي وانتم تطالعون بعض احس انكم مخبين شي . نايف : الله يهديك وش نخبي عنكم ؟ ابتسم فهد وهو يطالع بالفيلا اللي تصميمها ماليزي تقليدي : ماشاء الله عليكم مين الذويق اللي مختار تصميمها ؟ عامر : انا ونايف اخترنا كل شي مع بعض . منصور : فيه عضو من اعضاء مجلس الاداره بيستقيل وانا ابي واحد يشتغل بداله . نايف : لا يبه مانبي نشتغل . منصور : ليش ماتبي تشتغل الشغل مو مكلفك شي وانت بشركات جدك وعمامك . عامر : لا لا ياعمي دورو غيرنا احنا ماننفع نشتغل بالمكاتب . ناصر : والله مكاتبكم فخمه وتليق فيكم بس انتم ليش تشوفون شغل الشركات يقلل من قيمتكم انتو تدرون ان دخلكم لو اشتغلتو بالشهر مليون ؟ نايف : اوووه احنا ناخذ بالشهر 30 مليون . طالع منصور بنايف : والله زينه شغلتكم هذي اللي دخلها انا واعمامك باليوم ع الاقل نربح 3 مليون يعني انتو بتصيرون مثلنا . سعود : إلا بيتكم هذا وش تستخدمونه له احس ان حتى مكانه غلط ومشبوه بين مزارع . عامر : احنا اخترنا بين المزارع عشان نسوي مخيمات دعويه للشباب ونستضيف هنا كبار المشايخ وفيه منشدين ومسرح يعني كله شغل دعوي . منصور مشت كذبتهم عليه : فيكم الخير والله .. الله يزيدكم بحلاله ويبعدكم عن حرامه . نايف وعامر : امين . صالح : متى بتسوون مخيم دعوي ؟ نايف " وش هالورطه " : ان شاء الله الاسبوع الجاي يوم الخميس . صالح : ان شاء الله بعد اسبوع بنحضر مخيمكم الدعوي بنفتخر فيكم . عامر بتوتر : اذا كملنا تجهيزاته نبلغكم . فهد بابتسامه : ابوي وعمي كأنهم اول مره يشوفونكم يسألونكم ولا كأنكم عيالهم . صالح : والله احنا مانشوفهم قلنا فرصه نسألهم ونجلس مع عيالنا . منصور : حسبي الله على ابليسك ياسلطان شككتني بعيالي وهم يسوون ملتقيات ومخيمات دعويه ودعوتكم الى الله هذي بحد ذاتها فخر للقبيله كلها مو بس لعائلة اليحيى . ابتسم عامر وهمس لنايف : شوف اشلون يفتخرون فينا اشلون لو عرفو مصايبنا . نايف : دخيلك اسكت لاتذكرني ترا تو خف توتري . صالح : وش فيكم ماكأنه بالمجلس إلا انتو ؟ عامر : يبه الله يرضى عليك احنا نتفق على المفاجئه اللي راح نسويها . *** الجوهره : والله يا سهى ماراح القى لفهد احسن من بنت اختي وهي بنت خالته ويعرفها زين بس هو يقول لا انا ما اتزوج من بنات خوالي انا ما ادري ليش هو حاقد على خواله مع ان ابوه موافق بس هو رافض يتزوج العنود يقول انا ملياردير ولد ملياردير مايشرفني اتزوج مثل هذي . سهى : فهد مو مغرور يالجوهره وهو المعروف بالتواضع بس اللي هو شاف من خالته وبنتها مو قليل . الجوهره : والله عارفه ان اختي غلطت وغلطتها كبيره بس كل شي يتصلح . سهى : تتهمه وتقول انه يكلم بنتها ويبتزها بالصور وتقولين كل شي يتصلح اوقفي مع ولدك ضد اختك . الجوهره : زعلت عليهم بما فيه الكفايه بس خلاص كل شي انتهى والسالفه لها ثلاث سنوات ما ابي افتحها قدام فهد . سهى : بس فهد يعرف ان العنود مثل امها ولا راح يحبها والزواج مبني على الحب . الجوهره : ياخوفي ياسهى انه يتزوج من المانيا ترا اماني ازعجتني وهي تقول صديقتي المانيه حلوه ومسلمه وتصلح لفهد . سهى : وش المشكله دامها مسلمه ؟ الجوهره : المشكله انها من المانيا ولدي غالي ويستاهل الغاليه ومافيه اغلى من بنات بلده . سهى : طيب ليش ماتخطبين له وريف بنت عمه . الجوهره : لا ماتصلح له والله مافيها ذرة حيا . سهى : ع العموم الله يرزقه بنت الحلال اللي تسعده . الجوهره : امين . نزلت مدى مع الدرج تركض وامها تطالعها : شوي شوي لاتطيحين وتكسرين تراك غاليه . باست مدى راس امها وراس زوجة عمها : ليش ماما مو متعوده على الركض . الجوهره : اركضي بس مو مع الدرج وانتي لابسه كعب ياربي مدري اشلون تمشي البنت هذي لازم تصيرين عاقله وتمشين شوي شوي . مدى : هههههه يمه اللي يمشون مثلك دايم يقولون عنهم الواثقين من انفسهم . سهى بضحكه : مافيه اكبر من ثقة الجوهره بنفسها . الجوهره بغرور مصطنع : يحق لي اثق بنفسي انا الجوهره ام فهد اليحيى اللي كل الناس تعرف عنه الرفاهيه والكرم والشجاعه وولدي مافيه احد مثله بالعالم كله . مدى وهي تطالع صورة فهد اللي معلقه على الجدار وهو يصافح ملك المانيا : شوفي ياعمتي هورست كوهلر يبتسم لفهد وفهد مو معبره . ضحكت سهى : الله يحفظه من كل شر . رن الجرس ووقفت مدى : اكيد هذي عمتي فاتن . دخلت فاتن بعد مافتحت لها الخدامه الباب وراحت لها مدى وسلمت عليها : ياهلا والله تو مانور البيت . فاتن بابتسامه : منور بوجودك يانور عيني . سلمو عليها سهى والجوهره : حياك الله تفصلي . جلست فاتن واعطت عبايتها مدى : ياعمري خذي عبايتي عجزانه لا اروح هناك . راحت مدى وعلقت عباية عمتها بالمكان المخصص لعبايات الضيوف ورجعت جلست جنب عمتها : وش اخبارك ؟ فاتن وهي تمسح على شعر مدى : بخير دامني اشوفك بخير . الجوهره : ممكن اعرف وش سر حبك لمدى . فاتن : ولدي الوحيد يحب ميدو اشلون ما احبها واغليها والله ان مدى وبسام حبهم متساوي لو يطلبون عيوني ماتغلى عليهم . انحرجت مدى وباست راس عمتها : تسلمين يالغاليه . فاتن : ربي يسلمك . الجوهره : وينه بسام مانشوفه من شهر لاحس ولاخبر . فاتن : بعد عمري ولدي رايح عند عيال عمه جايين من القريه وراحو للدمام وش يسوي مافيه بالبيت إلا انا وابوه . سهى : الله يرزقه ببنت الحلال اللي تملا بيته عيال وينسى انه وحيد امه وابوه . *** خلصو من عشاهم وطالع منصور بنايف وعامر : انا وصالح الحين عندنا شغل ضروري ومامعنا وقت نشوف بمزرعتكم بس ان شاء الله الايام الجايه . عامر : ان شاء الله تجون مره ثانيه وتشوفونها . رن جوال فهد : هلا سامي . مدير اعماله سامي : هلا بك ياطويل العمر .. فيه واحد اسمه هيثم ال... بيقابلك . فهد : ومين هذا ؟ سامي : ماادري هو يقول انك تعرفه . فهد : خلاص قوله ساعه بالكثير وانا واصل . سامي : تأمر على شي طال عمرك . فهد : لا .. مع السلامه . سامي : مع السلامه . وطالع فهد بعمامه : انا لازم اروح للشركه فيه واحد بيقابلني . منصور : مين اللي بيقابلك ؟ فهد : واحد اسمه هيثم ال... ما اعرفه . شهق نايف وطالعوه وبهمس لعامر : هذا وش يبي . طالع منصور بنايف : وش فيك يانايف ؟ نايف بابتسامه : هاا .. لا ولاشي بس انا اعرف واحد من نفس العايله . منصور : ومن يصير هذا ؟ نايف : خوينا جارح . فهد : انا الحين بروح مستعجل الرجال صار له ساعه ينتظرني وانا قلت له ينتظرني مشى من عندهم فهد وطلع من الفيلا وتوجه للسياره وفتح له البودي قارد الباب وركب وركبو البودي قارد والسايق ومشو فهد : سعد ابي الساعه 11 وانا واصل اوك . السايق الخاص بفهد السعودي سعد : حاضر طال عمرك . ووصل فهد على الموعد ونزل وكانو البودي قارد يمشون وراه ودخل الشركه ورحبو فيه كل الموظفين ودخل عند السكرتير مدحت : سلام عليكم . مدحت : وعليكم السلام اهلاً استاز فهد . فهد : وين سامي ؟ مدحت : سامي داخل الاوضه تبعك . دخل فهد مكتب المدير العام لشركة اليحيى القابضه : سلام عليكم . وقف سامي : هلا بك ياطويل العمر . دخل هيثم بعد ما اذن له فهد : سلام عليكم . فهد : عليكم السلام .. الاخ هيثم . هز راسه هيثم بإيه وكان واضح عليه الارتباك . فهد : تفضل وش عندك ؟ هيثم : اانـ .. انا م م من رجال المافيا والسيد جونسين سيرت يقول اذا ماعوضتوه قيمة المخدرات اللي تم ضبطها قبل سنتين من قبل العقيد سلطان اليحيى راح يدمر عائلة اليحيى . وقف فهد : قال ايش قال راح يدمر عائلة اليحيى ووينه جونسين ليش ماجاء هو بنفسه . جاف هيثم من فهد : ي ي ياطويل ال العمر ا انا عبد مأمور مالي لاحول ولا قوه بـ بـس جاي ا اقول ل لك . فهد : بلغ سلامي لجونسين وقوله يجي هو بنفسه ويقابلني اذا فيه خير وناوي الشر من جد هو اللي يجي بنفسه . هيثم : خلاص راح ابلغه كلامك وانا مالي دخل باللي يصير انا عبد مأمور فقط . فهد وهو يطالع هيثم : يله وريني عرض اكتافك ولا عاد تجي هنا اذا جونسين عنده كلام ثاني يجي هو بنفسه تسمع ؟ هثم : اوك .. ومشى من عندهم وطالع فهد بسامي : وش فيك يا سامي صرت دميه تعال اجلس . ابتسم سامي : والله خفت من هذا من رجال المافيا . فهد : سامي يخوفونك الاشكال هذي والله جونسين بنفسه اجبن من هذا جبان بس انه عنده رجال اقويا . سامي : وهذا اللي مخوفني رجال جونسين . فهد : وش اخبار الاقتصاد اليوم ؟ سامي بابتسامه : كل شي اوك .. اليوم الارباح بالشركه هذي وصلت الحد الاعلى على الشركات القابضه كلها وهي 300 مليون . فهد بابتسامه : الاقتصاد هالايام متدنئ اول كانت الارباح باليوم 500 مليون . سامي : 300 مليون زينه . فهد : الله يعطينا من خيره ويكفينا شره .. سامي الله يعافيك ابي تدور لي على مدير اعمال زيك أختي مدى فتحت لها معرض الماس ولها شركات بلندن وماتقدر تدير كل هذا بنفسها . سامي : حاضر طال عمرك من بكره وهو عندكم . *** رتبت غيداء اغراض زوجة عمها وحطتهم بشنطة السفر اللي لونها بيج وسكرتها ودخلت سهام : هااا سويتي اللي قلت لك عليه ؟ هزت راسها بإيه : كل شي جاهز . سهام : يله انقلعي عن وجهي . نزلت غيداء تحت وراحت لغرفتها واستوقفها صوت صبا : غيدوه تعالي . راحت لها غيداء : هلا صبا . صبا وهي تعطيها كتاب الرياضيات لثالث ثانوي : حلي المسأله هذي . حلتها لها غيداء واعطتها الكتاب : انا بروح حدي تعبانه صحوني على صلاة الفجر . صبا وهي توقف وبغرور : انا اصحيك ولا ادخل غرفتك .. مابقى إلا هذي انا ادخل غرفة خدم دوري غيري ياست هانم واحد على قدك . مشت من عندها غيداء ودخلت بغرفتها " يعني ضروري اواصل الى الصلاه .. ومتى اصحى اسوي لهم الفطور ؟ عمتي مو موجوده يعني ماراح يصحوني " خذت القرآن وقرأت سورة الملك وسكرت القران ورفعته ورجعت وجلست ع سريرها وخذت كتابها Headway plus وفتحته واشغلت نفسها بالمذاكره . رن جوالها : الو . مدى : هلا غيود الحمدلله انك صاحيه .. غريبه جالسه الساعه 3 وش عندك ؟ غيداء : هههه من اليوم اشتغل وقلت مو نايمه قبل الصلاه . مدى : هااا العله طلعت من البيت ؟ غيداء بابتسامه : الحمدلله من نص ساعه طلعت من البيت هي بتروح اسبوع وترجع يعني هذا الاسبوع ارتاح فيه . مدى : ليش هي ماخذه صبا معاها ؟ غيداء : لا ماخذتها بس ماراح اسمع كلامها ولا راح اشتغل لها .. ويوم السبت بروح معاك للحفله الي تقولين امي بتسويها . مدى بفرح : اخيرآ يا غيود اقتنعتي بس انا بجيب لك لبس حلو من عندي . غيداء بإحراج : لا لا انا عندي لبس يصلح . مدى : غيود اعتبريني اختك وانتي لو تلبسين لبس راقي ماركه والله تطلعين كانك اميره . ضحكت غيداء : هههههه اميره وتشتغل خدامه . مدى : ياقلبي والله انك كشخه وحلوه ماشاء الله وتروحين معاي للمعرض وتشوفين ردود فعل المليونيرات والمليارديرات اذا شافوك . غيداء : تحاولين تجبرين بخاطري الله يجبر بخاطر . مدى : غيدوه ووجع انتي حلوه وغصب عنك وربي ماشفت بحلاتك . غيداء : هههه لاتعصبين .. خلاص انا حلوه . مدى : تعالي بكره لبيتنا الساعه 6 الصباح . غيداء : واذا سألتني صبا ليش رايحه وش اقول لها ؟ مدى : قولي لها محاضرتي قدموها الدكتوره تعبانه او اي عذر . غيداء : بس والله فشله اروح لبيتكم انتي تعرفين انتو مين وانا مين . مدى : مافيه فرق بيننا خلاص انا امر عليك الصبح ونروح المشغل . غيداء : وع مشغل على الصبح . مدى : هو مشغل امي يعني لو فيه احد اطردهم . غيداء : اوك بس مو لازم نمشي الساعه 6 نروح الساعه ثمانيه .. إلا حفل الافتتاح متى ؟ مدى : اكيد الساعه 10 وينتهي الساعه 1 كذا يعني الساعه 2 وانتي بالبيت . غيداء : مادري وش فيني متحمسه مع اني بشوف امي واول مره بروح لمكان مثل كذا . مدى : يمكن الله يفتح على قلب امك وتحن عليك وتاخذك معاها او تطالب بحقوقك . غيداء : لا لا فال الله ولا فالك وش هالكلام ان شاء الله امي ماتاخذني .. اسكن مع نصارى ؟ مدى : وربي هي طيبه وقلبها ابيض وياكثر ما اجلس معاها . غيداء : إلآ انتي من وين عرفتيها ؟ مدى : هي صديقة اختي اماني تعرفها عن طريق الصفقات بالالماس والاقتصاد العالمي امك مليونيره . غيداء بمزح : بس انا ابي اصير اعلى منها اتزوج واحد من اخوانك واصير مليارديره . مدى : الله يسمع منك ياغيود وتصيرين زوجة اخوي عاد امي راح تاخذك معاها لكل مكان انتي زوجة ولدها وحلوه واحلى بنات السعوديه تقريبا. غيداء : انا اتوقع والله اعلم اني راح اتزوج خويلد ولد عمي . مدى : وتصيرين طول عمرك عند العله ؟ غيداء : العله احن من امي علي . مدى باستغراب : اقنعيني . غيداء : امي تركتني وانا بمهدي ما اعرف شي ربتني زوجة خالي عندها بحكم انها مسلمه بعد 10 سنوات احتوتني زوجة عمي . مدى : اسم الله عليك ماكأنه عمك اللي راح يجيبك . غيداء : صح انه عمي اللي جابني هنا بالسعوديه وجابني من عند جدتي الله يرحمها والله يكثر خير سهام انا عايشه بخيرها . مدى : اكره الكلمه هذي .. انتي عايشه بخير ابوك وعمامك سهام لو ماتت يصير البيت لك ولا لو مات عمك تطردك سهام من بيتها . غيداء : ع العموم هي متحملتني . *** نوره : وريف جهزي نفسك واكشخي بنروح لأفتتاح معرض كرستينا . وريف : ام غيداء ؟ نوره : ايه .. ليش ؟ وريف : يمه انا اكره غيداء ما احبها من يوم شفتها والنحس يلاحقني معجباتي بالثانوي راحو لها . نوره باستغراب : بنت الفقر لهالدرجه حلوه ؟ وريف : لااا مو حلوه وع هي مو حلوه بس الناس ماعندهم ذوق . نوره : ياليت اشوفها . وريف : يمكن تشوفينها رازه نفسها هناك . نوره بضحكه : تلعبين على نفسك يا ماما هي بنت فقر حد مالها 2000 ريال وش اللي يخليها تحضر المعرض . وريف : لاتنسين يايمه انه معرض امها . نوره : اييه معرض امها بس امها ماتبيها هي مو عايشه عندها وكرستينا قالت لي ان بنتها مسلمه ولا تبيها تسكن عندها . وريف : اممم ماما وش رايك وش البس ؟ نوره : مايبي لها كلام البسي لبس رسمي لآن الحفله رسميه . وريف : اوك مامي الكوفيرات جاهزات ؟ نوره : ايه انا بناديهم لك . وريف بابتسامه : لا لا انا بطلع لغرفتي عشان لبسي . نوره : خلاص حتى انا بروح اجهز نفسي .. ابيك يابنتي تطلعين احلى وحده بالحفل. وريف بثقه عميا : اكيد مافيه احلى مني انا بنت اليحيى من بيقارن نفسه فيني . نوره بابتسامه : وربي مافيه بجمالك . وريف : اكيد مافيه احد بجمالي .. عاد بنات عمي يعتبرون مكملين لي يعني اذا مدحوهم الناس كأنهم مادحيني احنا مكملين لبعض . راحت وريف لغرفتها وكانو الكوفيرات بانتظارها ودخلت غرفة تبديل الملابس ولبست تنوره تحت ركبتها رسميه لونها اسود وبلوزه رسميه لونها ابيض ولبست كعب عالي وطلعت للكوفيرات وسوت شعرها كيرلي وحطو لها ميك اب خفيف وروج احمر ومسكرا اسود وتعطرت من عطرها ونزلت مع الدرج تمشي بهدوء وطالعت بامها اللي لابسه بنطلون رسمي اسود وبلوزه رسمي اسود والقميص الداخلي ابيض الكرفيتا سماوي وشعرها اللي يوصل اخر كتفها مسدول : واااو ماما طالعه كشخه . ابتسمت امها : طول عمري كشخه .. يله حبيبتي ما نبي نتأخر . *** لبست غيداء فستان تيفاني ضيق تحت ركبتها واكمام طويله ومن فوق مفتوح على شكل دائره وعلى خصرها حزام بلون ذهبي ولبست كعب عالي مره لونه ذهبي وطالعتها الكوفيرا : ماشاء الله شو هالجمال بصراحه ماتحتاجي ميك اب . ابتسمت غيداء : عيونك الحلوه . وجلست ع الكرسي واستشورت شعرها وتركته مسدول وحطت روج زهري وكحل داخل لونه اسود وخطت حواجبها وطالعت الكوفيرا : خلاص . الكوفيرا : كذا احسن انتي جميله وناعمه والميك اب راح يخرب وشهك . جات مدى اللي لابسه فستان احمر : وااو روعه ايه القمال دا ياقميله . ابتسمت غيداء : والله احس حرام لابسه كذا احنا مو متعودين على اللبس هذا شوفي قد ايش ظهري مفتوح . مدى : غيدوه والله حلوه وظهرك والله مو طالع بس شويه منه لو كان نص ظهرك مثلي اقول بعذرها . غيداء : طيب يله امشي الساعه 9 . مدى : اييه بنمشي بدري ابيك تشوفين امك عن قرب وربي حلوه تشبهك بس انتي احلى واحلى بكثير . مشو غيداء ومدى وطلعو من المشغل وركبو مع سايق مدى الخاص وكانو معاهم بودي قارد ومرافقات . وطالعت غيداء بمدى : تصدقين ميدو ماتوقعت انه فيه وحده مثلك بهالوقت متواضعه لهالدرجه . مدى : والله انتي المتواضعه مو انا . غيداء : انتي ليش دايم تعطيني اكبر من حجمي . مدى : آآه بس لو اني بجمالك . غيداء بتغير السالفه : اقول وش اخبار بسام ؟