الفصل 8
البارت الثامن..
....جالس عـ اعصابهه وبيده الملف كآنهه ناااار خاااااايف عـ اخووه وعـ المواجهه عارف ان المووضوع ماراح يعدي بالسسساهل وانهه بيكبرر ويكسر قلب بدر لححد مايكون حطاام ..مايدري ليش تسرع وقال لهاا تمنئ ان سااكت بس بدر يعيش بدوامهه والسبب مجهول بالنسبهه للگل إلا زياد الي عارف عن اخوه كل ششي...
الام بقلق/دكتور ليش استدعيت دكتور ثاني الي بـ اولادي شي خطيييير
زياد بحده/لااااا بس ابييه فـ مووضووع ..
طق الباب ودخل بدر بخووف.ومـا انتباه للام واولادهاا. .
بدر بخوف/انتت شـ فيييگ. .امي صار لهااا شششي. .
زياد قااااام وشد عـ كتف اخووه وبآلم/الله يعينك عـ الي جااايي شووف حبيبتك ششهد واولادهاااا"واهو يااشر عليهااا. ..طلـع زياد. .
بــدر رفع نظره وششاااااف شششششهد حبيبتتهه ..ووقفت الدنيااااااا بنظره ساعات او شهوور الاكيييييييد انهها وقفتت نفس شكلهااااا نفس العيوووون الي تآسرهه نفس الوجهه الي وقف حياتهه علشانهااا ...لفت نظره الي معهاااا وكانووا نسخه من ششهد بس بآختلاف بسسييط ...شاف عييون شهد المفجوعهه لكن فيهاااا كره ووحققد وانتصار ..
بدر بهمس/ششهد. ..
شهد تقوووم بكره/اييييييه ششهد شـ فيك ماعرفتني ولا خلاص نسيتنييييي
بدر لحد الحين مصدروم /تزوجتتي
شهد بآنتصار/ايييه واعرفك ..احمد ومحمد ورامي وايمن. وعند بنت بس حطيتها عند جارتي اسمهاا كاادي .."وبآستحقار"وانتتت شـ صار عليييك لاتقول لحد الحيين تفكر فيني وواقف عـ الاطلال. .
بدر وقفت الحييياه بنظرره الحين بس عررف مدااا استغلالهاا وحقدهااا ..الحييين بس فكر ينتقم. الحييين بس انكسسر ششي بالقلب مايتصلح وانحرج حرج فـ الصمممميم مايدري ليش بلحظه تبدل الحب للكره وحقد ..لكن فـ نفس الووقت يبي يحط لها عذر بس نظراتها تدل عـ الانتصار لكن كذب نفسه لعل فيه عذر عن سبب خيانتهااا. .
تحكئ بدر بتردد/انتي كنتتتي مخطوفهه من اجبرك عـ ذا الزواج...
شهد بستخفف فـ مشاعر بدر/ههههههههههههه من قال لك اني مخطووفه اناااا كنت متزوجهه عاادل صحابگ وصار عندي اولاد ولا انتت حب طيشش كنت اتسسلئ معگ والحيين نسيتگ بس ماادريي كييف جااااء اسمگ ووتذكرتهه ..
بدر بعصبييه وعيونه حمراء/خييييييير. .وليشش خليتيني انتظرك كل ذا السنوات ليششش عيشتيني بووهم ليشش خليتيني اتعلق فيكك ..
شهد بكره/كنت اتسسلئ خططت انااا وامممي لحد ماطحت بالي ابييه اوهمتك ورحت وخليييتك تتحسر عـ سنواتك الي راحت "وبقوه"لاتقول تزوجت اخبارك توصلني اول بآول ومشكوور عـ وفاگ المميزز الي اوهمت نفسك فييييه انت ماتعني لي ششي انت مجرررد لعبه اتسلئ فيهااا ويوم شبعت منها رميتهااا الـ غيييييري ..
بدر اقل شي ممكن يسويهه ذيگ اللحظه يذبحهااا قرب من عندهااا واولادهااا من الخووف راحوا وراهااا ورفع يدهه وبآقوووئ ششي ممكن يكوون،عطاهااا كككف خلاهاااا تطيييح وتضرب فـ الجدار وتنزف مع انفهاا وشفايفهاا وخدهاا الي حمررر من الضربه. .
بدر بجمود/مااغلطت يوم وفيت لك لكن غلطت يوم انتظرتك وغلطت يوم اخترت الانسانه الخطاااء. شكلك ماتعرفيين بدر انااا ادوووسك وامششي واولادك الي مستانسه فييهم اقد اجيب مليون احسن منهمم. .ماراح من عمري ششي ولا راح اي شيي كل الي راح قلبي واحساسي والحين بس رجعن ليي لان ربي كشفك عـ حقيقتگ ..والف مليوون بنت تتمنئ اشاره منيييي وانتتتي استانسي مع عااادل السكيير بالعافييه علييييك "وبعصبيه"ماعااااد تعني لي اي ششي انتي انسانه عابره فـ حياتي واعطتني درس بالووفااء وانتهيناا. .وامك الي انتي وياها خططتووا عليييي ماراح اتركك بحالك لا انتتي ولا هيييي ..."مسكهاا مع فكهااا بقوه واهي ترجف"من هييي امگ.
شهد تبكي وبكره/مب شغلگ ومن كل قلبي اكرههگ اكرهگ ..
بدر مسكهااا مع يده وشد عليهاااا وبحقد/لا عااد انا احبگ ...تدرين لو الحين يعطونك لي فـ بلاش والله مااخذك خذك ربي ياشيخهه ...
شهد تحاول تفك يدهاا وتناظر اولادها الخايفين/انت الحين شـ تبييي منييي
بدر سحبهااا من يدهاااا وفتح الباب ورمهاااا وضربت الجدار وصرخت بآااالمم/وجعع.
بدر بعصبييه/وجع بقلبك ان شاااء الله يالله لا عاد اشووفك انتتي وواولادك بـ ذا المستشفئ واذا لك عين انتي او امك او حتئ عادل تعالووا واناااا اتفاهم معكم اعتقد تعرفين بيتنااا مايحتتتتااااج ..
شهد تمسك كتفهااا وتٱخذ اولادها فـ يدهاا/مااراح اتركك فـ حالك بخليييك تندممم يااااااقذررر
بدر بحده/نعممممم....
شهد خافت يزيد عليهااا اخذت اولادهااا وطلعت من المستشفئ بكبرهه وانتظظرت يجي التاكسسي ويآخذهاا ..
..بعد كل الي صاااار لهه مااعاد فيه حيييييييل الـ اي ششي كل الي يبيييه يجلس بلحالهه اشيييااء كثييره تحطمت بـ نفسه من اهمهااا عمره ااي راح ..حرم نفسه الحب علشانهه وحرم نفسه الاووولاد تنزل عن كل شي الـ انتظارهااا الوهمي حرم امهه السعاده الي تتمناها بشوفت احفادهااا مايدري ليش فـ لحظه ذي فكر انهه اغبااء انسان يوم فكر بالوفاااء لـ ناس تخوون ..مرات حتتتئ القلب من قوة الصدمه يقسسسئ يصيير مايرحم ويوولد الانتقام بكل شراسهه .."قطع تفكييره زياده واهو يدخل وكله ٱلم. .
زياد يسانده/معليش ياخوووي بدالهااا الف لااتتندم عـ ششي الي راح راح ونصيبك مب معااه
بدر بجمد يقوم/ماهمتني يالله الساعه بتصير12علشان يكون فيه وقت نجهز الغدااء وبعدين نصلييي
زياد احترام سكوته وطلع معه السياره وكان بدر بيسووق
زياد بحلف /لا والله انا اسوووق اعطني المفتاح
ماكان لهه مزاج يناقش ولا لهه خاطر ينطق بكلمه اعطااء زياد المفتاح وركب وغمض عيونهه واهو يسسرد ذكرياتهه ..مايدري ليش حس بس غريب شي شي كسر كل شي حلو فـ حياتهه كل شي صار رماااااد مالهه طعم الخيانهه ماتنووصف ولو فييه ووصف مااسكت كان بيصرخ ويقوله تمنئ ششي واهو انهااا ماشافهاا ولا عرفهااا ولا حبهااا ولا حتئ انتظرهااا سنوات حررم نفسه علشان يعطيهااا رسم حلمم معاهاا واخذته وعاشت مع غيرره اسماااء اولادهاا الي بيسميهم اخذتهم. عيونهاا الي تمنئ ماتفارق عيونهه تمنئ لهم العمئ..تمنئ لها ششي واهو الحرمان الي عاشهه تعيششه وتحس فييه وتعرف كييف ان الانسان يوفي وبالمقابل يخونه الي يحبهه ..ماكان هذا بدر القوووي بدر الي مايهززه ششي هذا بدر ضعيييف مهزوووز شي انكسر بداخله مايتصلح بدر الي كان يقاوم الحيياه علشانهها صار الحيياه ولا ششي ولااا شششششششششييي بالنسبه لهه.
..كان يسوووق بضيييق تمنننئ لوو يووقف مع اخوه ويسانده بسس شـ ينفع الحكيي واهو مجروووح عارف شعور اخووه مررر فـ نفس الالممم بس الفرق ان بدر انتظر وزياد انسجن. .عارف كييف يفكر وعارف شـ راح يكوون من بعد ذا السكووت ...خاييف عـ مشاعر اخووه الي فجاااءه انمحت وتبدلت للكرره وانتقاام..نزل وطلب الغدااء واحجز حلويات وفطاير وعصائر لان الكل بيجي عـ الغداء واغلب عائلتهم وجيرانهم والغدااء الساعه 1ونص ...وماباقي شي إلا التووصييل ..ركب السياره وشاف بدر عـ وضعه ماينطق بحرررف ..مرات الصدمه تخلينا تايهيين وضايعيين ندور الامٱن او نحاول نكذب الي صار لناااا بااي طرريقهه .كمل طريقه بخووف وقلق عـ اخووه وصلواا ووقف السياره. .
زياد طفااء السسياره والتفت الـ بدر وبترردد/بدر وصلنا بتزل ولا اخليييك تجلس لحالك.
بدر التفت الـ زياد وشاف نظرة الرجااء والالم بعيونهه ماحب يحسسه بٱلمهه ابتسم بالم ونزل /يالله بنتظظر ريمم الحين عـ وووصوول ..
زياد بتشتت/اكييد .
دخلووا مع بعض وشافوا امهم جالسسسه تصلييي وتدعي باسوا راسهااا واستٱذنوووا يطلعوون فوق علشان يلبسون كل واححد دخل جناحهه وفيييه ششي بداخلهه كبييييير انكسسر مهمااا حصل مستحيل ينسااااااا...
...كنت تلبس ووفرحانهه لانهاا بتشوووف ريم وتلبس اولاد سساره الي عجزت عنهم خصوصا راكان الي دوم يعاند ويبي له سياسيييه علشان يلبس ...وبالنهاييه يلبسس لكن بصعوبه...صح ان ريم لها يوم راحت بس فقدتهااا بششكل كبيييير فقدت اهتمامهاا وحنانهاا وطيبتهااا ...شافت فستانهه الناعم الي كان هديييه من فييييصل .تنهدت بالالم. .قد ايش يووجع اسمهه بين الشووق والخيبه مشتاقت لهه وفـ نفس الوقت خايفه منهه وخايفه علييه..كانت فستان لنص الساق وعاري من الاكتاف وراقيي وضيييق لونهه سكرئ وعليييه رسومات بالون العنابي المتداخل لكن مستحيل احد يشوفها كذا لبست شال سكري لايق مره يغطي اكتافها وزاده فخامه ..حطت روج عنابي وكحل سكري من داخل وحطت كحل اسود من فوق فرنسي وكثفت المسكاراا وبلاشر فاتح كنتتت قمة بالجماال وراقيه فـ نفس الووقت ..لبست جزمه "وانتم بكرامهه" عنابي ..وكانت بتنزل بس تذكرت راكان الي راح لـ سجئ اخذت ساعه عنابييه وطلعت ومنشغله كييف تلبسها لانهاا غريبه شوي اخذتها من ريم ..شافت راكان واقف عـ باب جناح زياد. وبسرعه اخذته واهي شبه تركض وصدمة فـ احد ورفعت عينهااا علشان تعذر لكـن النظره الي شافتهااا اخرست لساننها ....
..طلع علشان يروح يقول الـ زياد ان مشاري تحت لكن صدم فـ بنت خلئ كل كره دفيين فيييه يطلع عليهااا مسكهااا مع كتفهاا بقووه وبعصبيييه/انتتتتتتي تعرفيييييين،ششهد
رنا بخوووف /مـ. ..ن ششــ. ..هـد ...
بدر غرز اظافره فيها/شهد مافيه غيرهااا ...اكيد تصير لگ ..لانك نسخه منهاا فـ الشكل والملامح ..
رنا بخوووف والدمعه بعينه/وربي ماااعرفهآآ
بدر بدون وعي وبهمس/عارفه شـ كثر كنت احبهاا بس الحيين لو امووت ماخذتهااا...انتتي نسخه مصغره منهااا وملامحك مثلهاا. .بالنهايه مافييه احقر من شهد واكيد انتي مثلهااااا. .
رنا تحاول تفك يده/بدر شـ قاعد تقول وربي ماعرفها الله يخلييك يعد عنيييي
صرخ بدر بكره/اكرهك انتتتتي وامگ وحتئ ششهد وكل بنات العاااالم ..
طلع زياد وشاف رنا بيين يديين بدر ترجف ودموعها تنزل راح يركض ومسك يده وفك رنا الـ مرعوبهه من تصرفه الغرييب.
زياد لف الـ رنا علشان يعتذر منها وتجمد فـ مكانهه وبصدمهه/ششهد
رنا اخذت راكان واحت تركض الـ جناحهااا تبكي خايفه ومرعوبه من الي صاار. .
بدر يشد قبضه يدهه/تشبهاااااا حيييل انا متآكد ان لها صله فيهااااا نفس العيوون والنظره مستحيل ماتعرفهااا
زياد بآرتباگ/والله عـ بالي ششهد...من ذي. .
بدر يتنهد/رناااا بنت سعاااد
زياد بقلق/طيب انت عارف انهااا رنا شـ تبييي فيهااا اهي مالهااا ذنب بالي صااار
بدر بحقد/ذنبه اناااااااا تشببههاااا ...
زياد يهديه/بدر شـ فيك تعوذ من الشيطااان وتعال معااي علشان نستقبل الضيوووف
بدر بتنهد/اوگي يالله...
نزالووا بدر وزياد وراحووا الـ مجلس الرجاااال علشان ينتظروون الضيوووف وبدر متنرفز ومعصب..وزياد يحاول يخفف عنهه...
**اطوول ايااام حياتهاا هوو امسس ماتدري كييف مر عليهااا كل الي تعرفهه ان مافييه اطوول منه لاهي تبييه ولا هو يبيهااااا بس انجبروو عـ بعض ....اهو فـ قلبه انسانه واهي فـ قلبهااا انسسسان...اكثر ششي جرحهآآآ حب طلال الي تووو اكتشفته من سنيييييييين..ضحكت عـ نفسهآآ شـ ذا المشاعر الي ماطلعت إلا يووم زواجهآآ...لها سنوات كل تفكييرهآآ محصور فيييه واخر شي بعد ماتزوجت يكون يحبهآآ...اخذت عبآيتهآ وطلعت الـ مشاري الي جالس بطفش ينتظرهآآ...
مشاري واهو يناظر الساعه/اخيييرا يامدامم خلصتي
ريم بهمس/اسسفه تآخرت..
مشاري بدون نفس/يالييت بعدين ماتتاخرين مب فاضضي حق سخافاتك ..
ريم تعوذت من الشيطان واخذت شنطتهآآ وراحت ورائ مشاري ونزلوا من الاصنصيير وركبوا السياآره كان يسووق بهدؤؤء قاتل سرحان واضح مايبي يحاكي احد واهي كذالگ مرجعه راسها ورائ ومغمضه عيونهآآ وسرحانهـ ماكنت منتبهـ انهآ وصلت لحد مشاري مافتح الباب بعنف وبحقد تكلم
مشاري بحقد/الي ماخذ عقلك يتهنآ بهـ..
ريم مالهآ اي خاطر ترد بكلمهآ لانها لو ردت بتبكي وتنهار نزلت بهدؤؤ ومشت باتجاهـ الفيلآ
مشاري بعصبييه وبقلبه /الحقيييره انا عارف شـ تفكر فييه لكن تحلم مستحيل تآخذه خليهآ كذا تموت بحسرتها اهي مع الزفت طلال ...
دخل مجلس الرجال وكآآن زحمه واغلبهم من العائله سلم عليييهم وباركوا لهه ...
دخلت واهي تمسك دموعهآ غصب نزلت عبايتهآ آبالمدخل ودخلت المجلس الي كان ملييييان من بنات عمها وخالاتهآآ شافت امها اول من استقبلهآ ضمتهآآ بقوووه وبكت دموعها الي كابتتهم من موت سسارهـ...
ام بدر تمسح عـ شعر بنتهٱإ وتحآوول تواسيهآ لان الكل يناظر لهآآ بآستغراب ...
ام بدر بهمس/يابنتي سلمي عـ الضيووف الكل مستغرب من دموعگ
ريم تبتعد عن امهآ وتبوس راسهآ/وحشتييييني يالغاليييه.
ام بدر بحنان/وانتي اكثر ياروح امك ..
مسحت ريم دموعهآ وسلمت عـ الكل وجلست شووووي وبعدين راحت تتطمن عـ رنا لانهآ ماشفتهآ من اول ماجات استغربت منهآآ واهي عارفه بحب رنا لهآآ وخصوصآآ ان ام بدر قالت الـ ريم ان عيال ساره نامووا عند رنا واهي الي اهتمت فيهم اهتم خاص ...حطت لها عذر ان ممكن اولاد ساره تعبوهآآ وماخلصت لبس ..لكن تفآجآت واهي تدخل غرففته رنا لقتهآ تمسح دموعهآآ وتعدل مكياجهآآ. .خافت يكون صاير ششي لانها تعرف رنا قوويه وماتبكي الـ ششي سخييف ..الصدمه آلجمتهآ وخلتهااا واقفه مكانهآ لحد ما،رنا شافتهآآ وراحت لهآ وضمتهآ بقوووه...
رنا بحب/وحشتيييييني وووربي
ريم تبعد عنهآ وبآهتمام/وانتي اكثر ووربي. .ليش تبكين احد ضايقك ..فيك شي. خوفتيني عليييك. احكيي
رنا بآبتسامه كاذبه/امممم لاني فقدتگ حييل والبيت من بعدك صصار خااالييي وتآخرتي وقلت اكيد مستحيل تجيين
ريم بحنان /رنوو اعرفك مستحيل يكون ذا السبب تكفين قولي شـ الي ضايقگ...
رنا تآخذ طرحتهآ احتياط وتمسك،يد ريم/يالله انزلي معاي مب نازله لحالي ...لازم اساعد خالتي بالضيووف ولاتنسين انتي الضييفه الاساسييه
ريم تضحك/اووكي بسكت المره ذي لكن اذا فضييت بتفرغ لگ ...
رنا شافت راكان جآء يركض ضمتهآ ريم بقوووه واهو ضمهاا وجالس يبكي ويقوول/مامااااا
وبالمقابل جاء ريان وشاف ريم وضمهآ وبكئ /مامااا..
اخذتهم ريم ونزلت معهم تحت اهي ورنا واهم يسولفون لهآ بحكي اهي ماتفهم بس الي فهمته انهم مبسوطيين ورنا وفرت جمييع سبل الراحه لهم اهي وسجئ ..
ريم بهمس الـ رنا/ربي يسعدك ماقصرتييي الاولاد مره مبسوطييين ...
رنا بنفي/مثل ماهم اولادك هم اولادي نفس المعزه وانا اسوي كذا كـ واجب اجباري لاني حاسه بآحساسهم
ريم ابتسمت بآمتنان لان مافييه حكي تووفييه بحق رنا الام والاخت والصديقه وبنت العم كل الي يختصر مشاعرها انها تحبهآآ حييييل...
راحت رنا علشان تساعد الشغالات بالشغل وتساعد سجئ .اخذت صينييه العصييير وصارت تووزع العصييير عـ الموجودات ...لفت نظرهآ امراءه تدخل بشموخ وكبرياء وغرور كان ماافيه احد مخلوق إلا هيي ..لكن فيها شي غريب شد انتباه رنا هوو ان ذا الانسانهـ تشبه امهآ المييته من 23سنهـ..ابتسمت باالالم وكملت توزيع لكن الشي الغرييب ان الكل استغرب من وجود هذه المراءه ويناظرون الـ رنا بششفقه ورحمه ..قررت تحسم الامر وتسلم عـ المراءه الي صافحهآ بقرف ..استغربت حركاتهآ واعطتها كوب عصييير
ام بدر بآرتباك/يابنتي روحي سوي قهوه ..
رنا قامت لكن صوت المراءه وقفهآ/جايبيين شغالات سعويات ام بدر بحده والـ اول مره/شـ جايبگ الـ بيتي بعد ذا،السنوات مايكفي ماسويتي شـ جابك
المراءه بحقد/وين ولدك بدر ابيييه فـ موضوع
ام بذر بعصبييه/اتركي بدر عـ جانب شـ تبييين زوجك مات مققهور وبنتك رميتيهآ شـ بقاااء ياسسسعاد ماسويتي
سعاد بغرور/باقييي اششيااء كثيييره وبنتتي رميتها بكيفي مااابيهاااا انا قلت الـ جدتها ترميهااا بدار الايتام ماابيهااا ولحد الحييين اقولهاا بنتي الي من علي مب بنتي ومتبريه منهآ ولا تعني لي بشي
قاتن وعاجبها الووضع وبستحقر تاشر عـ رنا/ذي بنتك الشغاله السعوديه
سعاد تناظر رنا بكره وبوقاحه قالت/ان قلت الـ جدتك ترميك الـ دار الاييتتتام لكن الواضح انهاا ربتك هيي عمومااا انا من الاساس ماابيييك حتئ لو تكونيين شغاله عندي شغالات احسن منك وافضل تربييه من بنت الشوارع
ام بدر بحده/سسعاد يكفيييي كسرتي قلب البنت اهي مب عارفه انك امهااا واهي فـ بالها انك ميييته
سعاد ترفع شعرها بغطرسه/يكون احسن اكون من ضمن الاموات ولا اتعب عمري بالتربييييه مب فاضييه حق دلع الببنات وطلاباتهم ..."وبصراخ"بدررررر بدررر
رنــا غمضت عييونهآآ وفتحتهم تببي تتاكدد انها بحلم انها بسراب انها بعالم اخر بس ماتكون امها الي جالسه قدامهاا وتنفث سمومهااا بالورييد لحد مايجرح فالصميييم ولا همهآ بالعكس بترميها بدار الايتام .كل حلم تبخر ...كل واقع اصبح اسووود الحيياه بهتت بنظرهااا وقتهاا بس حسست انهاا اغبااء انسانه موجوده كيف تسمح الـ الناس يجرحون بالصميم وان انجرحت ماتبرئ ...ماتدري كم طعنه جاات بالظهر لكن الاكييد ان الطعنه ذي انغرسست بآكبر جرح ممكن يمر عليهآآ لحد ماتمووووت ..امها عايششه وراميتهاا عـ جدتهااا. .ندمت عـ شي واحد الي هووو انها ماعرفت الحقيقه من البدايه عـ الاقل تكرهاا مثل غيرهآ ولاتنحط بموقف سخييف مثل ذا امها بكبرر وغرور واستحقار اعلانتها انها متبريه منهآ وياليتهم رامينها بدار الايتام وابوي ماتت مقهوور والسبب سعاد ....لحظتها ادركت سبب كره الجميع لهاا واهي الانانيييه والحقد والحسد الكره البغض جميع الصفات السيئه فيهاااا ومافيهاا ولا شي صالح لحظتها بس كرهتهااا ضعف مايكرهها الكل ..لكن تبي تشوف شـ عذر امهاا ..ماتبي تظلمهآآ. .توجههة لهآإ وجلست عـ الارض ومسكت يدين امها بترجي/الله يخلييك قولييي ان ابوي اجبرك واخذني منك وقلبك احترق عليي تكفيين لاتدمرين صورك الي لي اكثر من 20سنه اشوفها احسن الناس يمــه فيييه اششيااء كثيره تمنيتك مووجوده
سعاد نفضت يده بقرف ودفت رنا/بعدي عني مايكفيي ابوك الي اخذته غلطه ....من انتي علشان احاول احسن صورتي بعينك ..من تكونيين يابنت علييي. ..رميتك بيديننن الـ جدتك ماكنت ابيييك وكنت بحطك بدار الايتااام لانك فـ حياتي غلطه وصححتك ورميتك ولا كانك موجووده ياليت تنسيين ان عندك ام انا كنت جايه فـ موضوع بدر ولا كنت متوقعه اني بشوفك ."وبغرور"اعتبري اني انسانه ماتعرفينهاا مالي اي شرف بشووفتك يالله قوومي عن وجهي وخلي بدر يجيي
رنا تنزل دموعهاا وبضعف/الله يخلييييك خذينيي معاگ يمه وربي احبگ تكفيييييييييين
فاتن بنصر/الحين اكتشفتي قصة امك الخاينننه الي رمت ابوك بالسجن ورمتك فـ يد جدتك عرفتي من سعاد الي الكل يكرهه بس من ناحيتييي اناا محاايده لا اكرهه ولا احبهه مجرد حشره
سعاد بحده/احترمي نفسك واعرفي من تحاكييين وقدرك الحشرره ياااغبيييييهه...
دخل بدر وراهـ اعمامهـ..الكبااار بيشوفون شـ السبب الي جاب سعاد بعد ذا المده كلهاا اكيييد مصيييبه ..
سعاد تحط الطرحه عـ راسه بآهمال/اخبيرا ششرفت دكتوور بدر
بدر بكره الارض كلهه/خييييير شـ جابگ
سعاد بحقد/شـ رايگ فـ ششهد
بدر بعدم اهتمام وبقلبه العكس/من ششهد ذي
سعاد بغرور/شهد بنتــــي حبيبتگ من 13سنـه ..
فيصل..ابومعاذ. /انتي جاييه تقولين لنا قصصص غراميييه اعطينا من الاخررر شـ جابگ ..اذا،جاييه علشان بنتگ خذيهآ ماتعني لنا ششي ولا لها مكانه بقلوبنا من بعد سواتك الشيينه.
سعاد تجلس علشان تقهرهم/بنتي مابيهااا واذا حصل لقيت لهاا اي زووج زوجهااا حتئ لو،شايب او اعمئ اوو امممم شوف لهاا حل المهم مااااترجع ليي ..او ارمهاا عـ،اي وواحد يبي له زوجه ثانيييه
ابومعاذ وعاجبته الفكره/متآكده مب بكره،يجيك حنان الامومه
سعاد بثقه /لو كان بيجين الحنان جاني من 22سنه مب اليوم،لكن انا جايه علشان موضوع بدر ..
بدر يتمالك اعصابه/احتصري موضوعك ..لاني مب متحمل اشوفك
سعاد بضحكه نصر واهي ترفع صوتها علشان الكل يسمع/ اممم ششهد البنت البريئه الي حبيتهااا من ثلاث عشر سنه اممم حب هداياااا رسائل غرامييييه عطورات .."وبهيام مصطنع"اوجعك،ذكرئ ريحة عطرهاٱ ياحرام انخطفت ششهد بعد سنوات الحب واليوووم جاتك المستشفئ ومعاهاإ اربع اولاد وبنتت وانت جالس عـ ذكرهآآ يآوووفيي ...بالمختصر شهد انا الي ارسلتها علشان تقهرك وتحبها ووتعلق فيهاا ومن بعدهااا اخليهاا تختفييي ولا لها بالوجود اثر ..وشهد نفذت الخطهه جمله وتفصيلآآ وواوهمتك،بآشششياأء مالها وجوود ...كنت ابي اقهرررك واحرق قلبك مثل ماسووويت فييني يوم كنت فـ ذمه عــلي تتذكر كييف قلبت علي القضيييه وخليتنيييي انآآ المروجه مع انگ كنت طفل بس الاشيااء الي معاااي ساعدتگ"وبفخر"بس عمگ علي مسوي فيهآ ششهم اخذ القضيييه وانرمئ فـ السجن وكانت محكوميته عشرين سنهه اول مادخل السجن طالبت بـ قضيه خلع وتطلقت منه ونسيته "وبحسره فيه خبث"بس خساره ماخذ شهر من السجن إلا مااات يعني مااخذ السجن كامل ..ايووه صح الشي الي ماتعرفوونه اني كنت متزوجه قبل علــي حبيبييييي صالح وولد عمي بس كانت حالتنا الماديه متدهور فـ استخدمت اسلوب شهد وواوهمت عمك بحبي لحد ماتزوجني واخذت كل شي عنده من بعده حصل الي حصل ورجعت الـ صالح. وشهد بنت صالح اكبر من بنت عليي باربع او خمس سنووات. والحيييين معي ولد اسسمه عمر
بدر قرب منهاااا وصفعه بگف خلاٱ كل جسمهآ يرتفع ويسقط بالارض مسكهآ من عبايتهآ وسحبهآآ بعنف الـ خارج الـ فيلآ وحذفهآ بقووه لدرجة ان الاسفلت احتك بجسمه وخلاا فيهااا خدووش عميقه ..صرخت من الالم ومسكت كتفهآآ وبقوة عين /نشوف يابدر من فـ الاخير ينتصر برسل بنات حووواء كلهم علشان يوهمونك ويرمونك مثل شهد بكسر قلبك وابكيك دم
بدر بكبرياء/بنتك ماهزت فيني شعره لكن وربييي اوعدك من كل قلبيييي لااا اربييك انتتي وبنتك وعااادل بعد
سعاد تقوم وبالالم/اتحداگ ياولد حسام ...وعادل روح شوفه باي مقبرره ماتت مقتوووول
بدر بتحدي/العبره بالنهاييه ياوقحه ..وعادل ماتت مب مقتول تقصدين سكرررران اكييد
سعاد تتصل فـ السواق/مب شغلك لكن بتندم علئ الي سويت فيني وانتقامي راح ييكون غيير
بدر بكره/بنتك لميهاااا عن الشوارع لانهااا الحين ماتسووئ فـ عيني حشره .حبهاا كان مراهقه وعدت ولاتتوقعين الحين جالس عـ ذكراهآآ انا بس عااايف النسااء بسببك
سعاد بنصر/هذا المطلوووب ياااولد حسسام
بدر بحده/اذا شافتك انتي او بنتك قريب من البييت بكسر ارجولك المره ذي عطيتك كم كف لكن المره الجايييه بقضي عمرك ...
سعاد بتحدي/اذا فيك خيير سواء الي تقدر علييه لكــ...
قطع صوتهآ رنآ جايه تركض وبكره/ليشش سويت كذاااا يمااااااه ليش حطمتي صورتك ليش دمرتي عائلتهم انتي مب انسانه انتي شيطانه عـ شكل انسانه ...شـ استفدتي من كل ذاااا
سعاد بقرف/بدر شيل القرف ذا عن وجهييي خذهاا هديه بدل اختهااااا
رنا بوهن/يمه من اغلاا انسان عندك اكيد مب انا اكيد ششهد
سعاد بترفع/شهد خلاص تخلصت منهاااا وانتي من اول ماولدتي تخلصت منك لكن عمر اهوو الكل بالكل
رنا بقوه/الله يذوووقگ مآييوجع قلبي ويحرق قلبك عـ غالي وتشوفين كيف سويتي بقلوبناااا
سعاد بغضب/بنتت لسانك لا اقصه لك واذا صار بـ عمر شي راح اخذ عمرك ..وانت بدر ياليت تشوف للبنت ذي حل اعرضهاا بمسسجد
رنا بآلم عمييق/ورببي ماااااا اسامحك وربيييي لو اشوفك تموتين مااسامحك
بدر،بقرف/والله ياليت انتي تاخذين بقايا الماضي ذذا مالنا شرررف تسكن عندنا دامهااا منك ..
سعاد ناظرته من فوق الـ تحت وركبت سيارة السواق وراحتتتتت بعد ماسببت اكبر الالم ممكن يكون فـ حياة بدر ورنآ. .
بدر الـ رنا /تشرفتي بمعرفت امك شـ فتي من تكووون حصل لك شرررف صحح
رنا ناظرته بتشتت وصدت عنه مب ناقصه ووجع فيه الي يكفيهااا .دخلت بالمجلس الي الكل يتهامس فييييه البعض متآثر والبعض الاخر جمود لانه مايعنيهم .والبعض الثاني مبسوط وشمتان ..من بعد الي صااااار مالهااا اي وجهه تقاابل ااحححد يكفي ماجراء لهـا من امهاااا والحكي الي سمعته ..قررت تروح الـ جناح ريم وتاخذ عبايتها وتطلع من المكان لكن وقفهاا صوووت ابومعاذ الغاضب
ابومعاذ/اتوووقع سمعتي حكي امك وانها ماتبيك وعايفتگ
هزت راسها بمعنئ ايييييه...
ابومعاذ بتسلط/اجل الاسبوع الجاي تجهزين اغراضك وتنقلعيين عن حياتناااااااا
رنا الضعف الي داخلهااا منعهاااا من كل ششي ماتتوقع فييه صددمه اكثر من كذا ششي اساسي بيطردونها من بعد قصة امهآآ مستحيل يتحملووونهااا ثانييه زياده...الي جاء لها من امهااا يكفييي بتدميرهاا من الجذوور ماتقدر تووصف حجم الالم الي بقلبهآ والخنجر المسموم الي انغرس بآبشع طريقه ممكن تدمي القلب لفترره طوووويله..الاستسسلام اهو الحل الوحيييد ..تدمر كل شي فـ حياتهااا بلحظه وانكسر شي صعب يتصلح..
ام بدر بترجي الـ ابومعاذ/تكفئ طلبتك انا اخليييها تسكن عندي بس لاتبعدهآ عنييي انا مستعده اسووي اي شي لهااا
ابومعاذ بتفهم/طلباتگ اوامر ياا ام بدر بس البنت عرفت الموضووع واكييد ماتبيي تجلسس معنااا من بعد ذا،المشكلهه ياليت تبتعد عناااا لان وجودهآآ خطر ممكن تعييد نفس حركات امهااا وتكون نسخه منهاااا احنا مب ناقصيين مشاكل ..
سجئ بحده/اقووول انتتت احنا ساكنييين فـ بييت خالتتتي مب فـ بيتك ..ورنا مالههاا اي يد فـ الموووضوع الذنب ذنب امهاا ورنا فـ بالهااا انهه مييييته من عشرين سنهه ...واذا رنااا طلعت مستحيل اجلس دقيقه زياده
ابومعاذ بعصبييه/انتييي خلييك براء الموضوع واصلحي نفسك بالاول واذا تبيين تطلعيييين قولي الـ زياد اهو المسؤؤل عنگ
سجئ بقرف/زياد لو كان اخر انسان ماحسبت لهه حسساب ..
ابومعاذ بمكر/بتوهمينااااا انگ مب عارفه ان زياد صار زوجگ من اسبوع ولا عادي تعودتي عـ القرف الي كنتي عايشه فيييه. ..
سجئ بحده/لو كان اخر انسسان مآخذتهه ...ولدكم ذاا لو مايبقاء اإلا هوو ماخذتهه خليييه ياخذ بنتگ ...
ابومعاذ بخبث/والله لو يبيهااا زياد الييوم ماتغلئ علييه لكن اخذك انتتي بيستر علييييك...
بدر يقاطعه بحدده/عمي لو سمحت اترك سجئ احنا موضوعناا رناااا ..
ابومعاذ بحزم/انا قبل اسبوع بسام طلب مني مها وانا رفضت لانه متزووج وبنتي ماتآخذ واحد متزووج ..والـ حل ان رنا تآخذه اهوو يحب زوجتته لكن زوجته ماتجيب اولاد وشرطه فـ البنت انها تجيب لهه الاولاد ويربيهم اهو وزجته الاولئ والثانيييه..احنا مانبي رنا بينااا ورنا ماتبينااا وامها ماتبيهااا فـ ياليييت تتكرم وتآخذ بسام ونخلص منهاا ومن حملهاا الثقييل
ناظرتهم رنا بضياع وبضعف/انا مووافقه عـ اي ششي
بدر بحقد/ياليت تاخذينهااا وتستقرين احنا مب ملزومييين فييك الي جاء من امك واختك يكفييي مب ناقصيين مسـؤليه تحملنگ لان مالك غيرنا لكن امك تبرت منك واهي الي اقترحات اننا نزوجك اي واحححد لكن بسام انا اعرفه رجل بمعنئ الكلمه وخسار فيييك بعد من بعد سوات امك واختگ
ريم بترجي/اسكتووووا تكفووون لاتجرحونهااا زيااده اهي مالهااا ذنب انا بخليهااا تسكن معاااي انا ومششاري بس لاتجرحونهاا بالحكي الي قالتتته امهااا يكفييي
فاتن واهي مالهاا خلق/ايووه خليهاا تسكن عندك وبعد كم يوم تاخذ زوجك وترمييييك او تتهم زوجك بششي انتي نسيتي امهااا كيف كانت والحين شلون صارت اصحي عـ حالك وانتبهي
ريم بقهر/انتي ياليتك تظلين بعيده حتي لو رنا اخذت مشاري عاااادي رناااا اختتتي وماقصرت معاااي بششي
فاتن بغرور/تقصدين احنا الي ماقصرنا معهااا وصار لها ساكنه ست شهووور تحمد ربهاااا متحملينهاا عـ ثقل دمهاا
بدر بعصبييه/هييي انتتتتي لاتنسين نفسسك وابتعدي عن السالفه كلهااا مب ناقصينك .....
ابومعاذ بحزم/الاسبوع الجااااي يياخذك بعباتگ ...بتاخذينه غصب طييييييب
رنا بغصه وبدون وعي/موافقه ...ماباقي شي اخسسره انتهييت وربي انتهييييييييت ..انذبحتتت وماعاد بقاء فيييني حييياه... لو اخذت بسام او غير ماراح يتغيير الواقع الي بعيششه .."وبنهيار"امي سعاد..ابوي اتهم بالترويج علشان امي ومسجون ومات فـ السجن...اختي ششهد الي اوهمت بدر بالحب وراحت وعلقت 13سنه ..عندي اخوو وماعرفه.. اهلي واعمامي رافضيني من الوجود...خالي مب خالي ويحبني..وانا من غبائييي حبيت انسان مييييييته مشاعره او مرهونه وبالاخبييير حبيبيييي بدر يعرض عـ الزواج من غييره. شـ بقاء ماصاار"وبسخريه"بتوقف عـ بسسام يعني او عـ زوجتته ...الانسان اذا مات من داخل مره وحده مااعتقد انهه بيعيشش ثانييي ...الغريب يحبك والقريب يعاديك. شـ السبب مادري...لو ماعششت لو ماعرفتكم لو انا مب انااا لووو كنت بنت جيرانكم مستحيل يكون وضعي كذاا ..بعيش اكييد لكن يكون عندي امي اب اخوان خوات ..ماااحب ولا اوهم اححد ولا اتعذب من جدتيييي الي ذقت امر شي بحياتي منهاااا ...الحيين بس سامحتهااا وحللتهاا ومٱلومهااا لو تدعي لييل ونهااار عـ اميي. "وبضعف وضيق"ليش مااحد تكلم وقالي الحقيقه ليش اوهمتونيي اني يتيمه..انتم ماتعرفون كييف عششت بعيد عنهاا تمنينها جانبيي بحزن وفرحي حتي فـ نوومي "وبندم"لو كنت عارفه الحقيقه ماكان فكرت فيهاا وتعبت حالي عليهاا لكن بنسساكم كلكم."وبحزم وجمود"امي نستني ومب صعب علي انساكم واذا ماقدرت بحااووووول مافييه شي مستحييل لاتتوقعون اني بنهار مثل غيري انا غييييير لاني تعودت عـ القسوووه واليتمم"مسحت دموعها بعنف"ذولا مب دموع ذولااا شي عااادي مستحيل دموعي ينزلون علشان سعاد او غيرهاااا ..عشت من غيرهااا ومن غيركم وبعيشش الدنيا ماتوقف عـ احد حتي لو متت انا بيعيش غيري ويستانس ماحد يستاهل دموعي وحزني حياتي بعيش بالي ابي والي يرضي ربي ويرضيني لكن اي احد فيكم جرحني لايرجع يقول سامحيني لاني مستحيل اسامحهه إلا اذا الالتتام جرحي ونسبت افعالكم...وبالذات انت يابدر
..ناظرتهم بنظره خاليه من الحيياه صدت عنهم وصعدت الدرج بخطوات متثقله واهي تحس بدموعهاا تحرق خدهااا وتترك اثر وكانهاا تقول انا جرح امك لاتنسيني وانا حرج حبيبيك لاتنسيني..
"مسحتهم بالالم"وبكل ثقه قالت. ماراح انسسئ شي حتي الكلمه الوحده بتظل مغروسسه بالوريييد...دخلت الغرفه وتوجهت الـ النافذه وفتحتهاااا تحس مافيييه هووواء وان الدنيا صغييييره ولا لها مكان فيهااا ..اقتنعت فـ شي واحد ان مافيه اححد يدوم. .الي يروح والي يموت والي يتغير والي يغيييييب والي مايبيييك والي يبييييعگ..اخذت اكبر قدر من الهووواء وحبست بداخلهآآ ودموعهاااا تنزل كانها شلال...كل شي صار لها اليوووم يعيد ويزيد بذكرتهاااا...
سجئ الـ بدر بآحترام/الله يخليييك قول الـ اخوك اني ماااابييييه ولااا ابي اشوف وجهه
ناظرهاا بدر بتعبب /اذا بتقولين شي قولي لهه هوو انا بدر مب زياد
ريم تمسك يده وبترجي/ليش سويتووا فـ رنا كذااا وربي رنا بريئه
بدر يصد عنها ويقوم/حقها وماجاهااا. .عن اذنك بشوف الضيووووف ...
ريم توقف بوجهه/بدر انت عاارف ان رنا تحبك وقلت لها ذا الحكي اهي شـ ذنبهآأ اهي مب عاررفه اي شي ولا تعرف ان سعاد عايشه ولا تعرف ششهد ليش جرحتهااا وانت الوحيد الي حبتك بصدق
بدر بهمس الـ ريم/ريم مب ناقص جرووح يكفي الي جاني من امها واختهاااا تبينها تكمل علييي ..مستحيل مابي العب فـ مشاعرها واوهمهااا بشي اهي تبييه ...ريم انا عارف انهاا تحبني وشايف كيف متعلقه فييني "وبالالم"واضح الحب الصادق لكن انا ماااابيييييييييه ذا الحب الي بيسعدني يوم ويبكيني عمر. "وبترجي"اذا لي خاطر انسي الموضوع وبسام انا اعرفه رجال وكفووو ورنا بعد انا عارف انهاا عكس امهاا بس النفس عايفتهااا ولا تبي تشوفها ريم انتي عارفه شـ الي صار لي من شهد وامهاا مابي اي اححد يمر بالي مريت فيييه ...رنا ابتعادها عنااا افضل ححل ..انا من اول ماشفتهاا واهي محركه فـ داخلي مشاعر ماتت من زمان بس كنت اكذب عـ نفسيييي. .ماابي اتعلق فيها زياده ابي اكون قاسي علشان تنسانيييي تكرهني ..مااببي احبها زياده وتكون نسخه من شهد وينكسر قلبي مرتييين من بنات سعاااااد.
ريم تمسح دموعها وبحزن/عارفه يااخووووي الله يعيينك بس تذكر رناااا غيييير عن امها وشهد رناااا انسانه مافييه مثلهااا
بدر يمشي /عااارف وربي. .عن اذنك بروووح الـ الضيوف تاخرت حيييييل ...
طلع وقلبه مكسوووووره وبداخلهه الالمممم عميييييق الالم موجع الالمم ماينووصف شي تكسر فـ داخلهه وترك اثر صعب يروح ..عاتب نفسه كثييير عـ حبه الصادق عـ الوفاء الي فـ قلبه لهاا ..ندم قد سنوات عمره عـ الحب الوهمي الي انمحئ واهو من الاساس لعبه ..يوم وفاء لهاا اهي خانتتته ..ماكان يبي يخونهاا حتئ بنظره لكن الي صار اعطاهاا درس الييييييم ان الثقه اخر شي يفكر فيهااااا .."غمض عيونه يحاول يخفي نظرة الحزن واهو يتذكر شكل رنا"كييف كانت تبكي وتمسح دموعهاا وكيف كان لقاء امها فيهاا ..كيف نظرة الكل لهااا وكيف نظرة الشماته من البعض ماينكر ان رنا لهاا مكانهه بنفس الوقت خااااااايف من تجربه جديده ممكن تجدد اوجاع عمر كااامل ..من اول ماشاف رنا واحساسه غيير اتجاهه ...ادبها احترامهاا وصدقهاا برائتته طيب قلبها وصفااء نيتهاا جمالهااا كلها عـ بعضهااا اشغلت تفكيره لكن حاول يكرهاا بعذر سخيفه واهي انها بنت سعااد بداخلهه قلب متنااااقض يبيهااا ويكرهاا يحبهااا ويجرحهاا ..وبقلبه شي ثاني الي اهوو حب ششهد الي الحين دمر،حياتهه من الاسااس. .صحيح اهو ماينكر قسوته عـ رنا لكن قسوته لانهاا حركت مشاعر مدفوونه مشاعر وفيه الـ شهد ماكان يبييي رنا تحل مكانهها ..مستعد ينتظر سنوات وسنوات بس شهد تكون لهه .لكن الوضع الحين تغييير مب مستعد يصبر يووم علشانههاا مستعد يدوس عـ مشاعره وينتقم اششد انتقااااام من ششهد من بعد الحرج الي تسببت لهه ..قطع تفكيييره معااذ واهو مستغرب من حااله الي متغيييير فوق تحت ..
معاذ باستغراب/بدر،شـ فيييك اليووم عسا ماشر ياخوووي
بدر برود/ولا ششــي بس مصدع شووي
معاذ يقوم/طيب تعال تغداااء ينتظرونك
بدر قااام متكاسل مالهه اي نفس عـ ششي لكن مجاملهه لانه راعي البييييت ولازم يرحب بـ الضيووووف ويجلس معاهم ويجاملهم الناس مب ملزومه تحس بآحساسه كل واحد عنده هم يكفيييه واذا اهو يحب وخانته فـ هذا ذنبه مب ملزوم الكل يحس فييه...
سجئ راحت الـ رنا ولحقتها ريم ...
سجئ بخوف/ريم خايفه صاير لها شي من بعد ذا الصدمه انتي ماتعرفيين قد ايش رنا متعلقه بآمهااا
ريم بصبر/رنا قووويه واهي قالت قدامنا كلناا"وبترجي" مابي اشوفها ضعييفه ابيي رنا القووويه اهي مالهااا،ذنب باآي ششي حصل سعاد اهي السببببب من عشرنين سنه دمرت اهلنا والحين دمرتنااا حسبي الله عليييهااا ربي ينتقم منهاا
سجئ بالاالم واهي تدق الباب عـ رنا/ماكنت عارفه،ان رنا بنت سسعاد
ريم/ولا اناااا ماكان عندي اي احساس انها بنتهااا رنا غير عن،سعااد
سجئ بتنهد/مب راضييه تفتح اخاف فيها شي
ريم تفتح الباب/الباب مفتوح يالله ندخل لهاااا. .
دخلت ريم وسجئ وشافن،رنا،واقفهاا عـ،النافذه وميله جسمهاا عـ الجدار وتناظر السمااء
ريم بترجي/الله يخلييييك لا تضعفييين اعتبري نفسك ماعرفتي شي عن سعاد انسيهااا اعتبريهاا ماتت من زمان
سجئ تواسيها /لاااتهمك لا سعاد ولا غيرهااا ربي بيعوضك خييير ..اهي ماتبيييك وباعتك لاتتعبيين نفسك علشانهاا اهي اشترت سعادتهاا ورمتك انسيهاااا وتعالي معنااا تحت بنسووولف
ناظرتهم رنا بوجهه باآآهت ونظره خاااااليييه من الحياه الشي الوحيد الي تقدر تسوويه انا تسٱل عن امها وليش تخلت عنها وليش ماتبيهاا شـ الذنب الي سوتهه علشان ترميهااا كذااا وليش رجعت من بعد ذا السنوات علشان تفتح جرووح موجعهه ..لكن صدت عن ريم وسجئ لان الجواب سمعتته من امها بكل صراحه ومنتهئ الوقاحهه . ومن بدر الي قال بكل ماتعنييه الكلمه هذي بقاياااا الماضي "غمضت عيونهاا "بقوه الجواب ماراح يغير اي شي حصل بالعكس بيوجعهاا زياده والحكي الي تقوله ريم وسجئ من قلب لكن مب حاسيين بآحساسهاا كل وحده عاشت مع اهل وام واب واخوان وخوات ماحست بمرارته الحرمان واليتمم..ولا جربت العذاب من صغر السسن ..مرات من،كثرر مايمر عـ القلب من الم يصيببه تبلد ويذبل ويموووت ماعاد يحس مثل اوول ..ياليييييتهاا كانت جاهلهه بالي يصييير ولاا عرفت ان امها عايشه ..بعض الاحيان الجهل لهه دور كبييييير ممكن يجبر قلب ووممكن يكسرهه...
ريم بترجي /رنووو تكفييين تعالي معنااا
سجئ/انتي قلتيي بعتبرها ميته انسيهااا مثل مانستك
مااردت ابداا ولا كانها تسمع اححد ماتبي تتكلم وتنوجع وتنفجر بالم،عشرين سسسنه من ماضيهاا بين الحنيين والشوق وبين المراره والحرمان..تذكرت،نظرات امها،وجبروتها وكييف انها قووويه ولا يهمهاا اخخد وكيف تخلت عنها بكل سهووله وبكل تجبر بترميها بدار الايتام ولا تسال عنهااا. .الحين بس عرفت كيف قلوب بعض الناس وكييف ان مب كل قلب مثل قلبهاا ولا كل قلب فييه خيير الوووووجع الي بداخلهااا،ماينوووصف ولا،ينطق الي يعبر عنهاا اهو انها فقدت طعم،الحيييياه،وصار الكل متسساوووي ولا احد يفرق عن اححد الكل بيطعن،بالي يوجعك حتي الي تحبهه لا تستبعد يحرجك ...
ريم وسسجئ بعد محاولات فاششلهه انسحب"ن" بهدؤوء واحترموا صمتهاا ونزلن عند الضيوووف ..كل حوار المجلس عن،سعاد وبنتهاا وقصة بدر مع ششهد وقصة سعاد وعلي وكيف قطته بالسجن واعترافهاا بوقاحهه..لحد ماجابوا الغداء وراحو الضيووف لصالة الطعااام ...وتغدووووواااا....
**نزلت بتعــب وفـ يدهااا سساره ووراهآآ راكان ريان يتهاوشوون من اسرع من الثانيي وقدامهااا الشغالهه تنزل الشنااط..طلعت بعد ماسلمت عـ امهآآ وسجئ ودعتهمم توجهت للسيااره وركبت بعد ماتآكدت ان ريان وراكان ركبووا وجلسووا بهدوؤء ...بعد ماسلمووا عـ ابوهم بحماس واهو سلم بجفاا وبرووود...
ريم بهمس/السلام علييكم
مشاري يحرك السياره وببروود/وعليكم السلام .. ريم ولااا اخر مره اقولك لاتتاخرييين انا مااحب انتظر احححد
ريم تضم ساره وبهدوؤء/اسسفه كنت اجهز الاولاد
مشاري بنرفزه/ماتهمييني لا انتي ولا غييرك لكن انا مااحب انتظر اححد فهمتتتـــي
ريم بهدووء اكثر/من عييوني
مشاري بصراخ ماله مبرر/لاتستفزييييني بروووردگ.
ريم صدت عنهه واهي تكتم عبرتهاااا "اهي مب متعووده ان احد يصرخ عليهااا لانهااا ابدااا ماتغلط عـ اححد ولا تجرح اححد تحاول قد ماتقدر تعذرهم لكن الواضح ان مشاري يبي اي شي علشان يتهاوش معاهااا"
وصلوووا الـ بيتهم ونزلت ريم ومعاهااا الاولاد .دخلت بيييت سساره اختهااا وروحهاااا وتذكرت ايامهااا مع سارهه تذكرت طفولتهااا تذكرت حتئ مغامرتهم وناستهم تخطيطهم لـ مستقبل ايام وايام وايام .ذكريات مووجعه بقت ورحت صحباتهااا..هــي كذا الدنيااا مجرررد ذكرياتت موجعه تجدد احزاننااا..صحت عـ صوت ريان الي يقول بكل حنان
ريان بحنان/ماما لاتبكيين
مسحت ريم دموعها واهي مستغربه كيف بكت واهي مب حاسسه بشي الواضح انهاا راحت لعالم الذكريات وعالم الخييال الي من مووت ساره واخي عايشه فيييه .. ضمت ريان وراكان بحنان
ريم بحنان بالغ/انا فرحانهه لاني بجلس معاكم..وبتكوونون اولادي
راكان يضمهاا/ماترووحيييين وتتركينااا
ريم بغصه/لا يمه ماراح اخلييكم. يالله يارووحي بلبسكم وبعدين نناااام علشان نصحئ بدري ونلعب فـ الحديقه
ريان بتردد/وســاره
ريم بآرتباگ/اممم بتناام عندي لانهااا صغيره مررره يالله بوست الماما ونروح ننام
باسها راكان وريان بقووه وكل واحد مبسوطه معاهااا واخذتهم ريم االـ غرفتهمم ولبستهم ونومتهم بعد ماتطمنت عليهمم اخذت ساره وحطتهاا بسريرهآآ قررات تخذ شاور دافي يعدل مزاجهااا ...لانها تعبانهه من الي صار اليووم الـ رنا وشايله همهااا...اخذت شاور ولبست بيجامتهااا الناعمه الموووف حطت مسكارا ورووج خفيييف تعطرت ونزلت تحت علشان تسوووي قهوووه لان الواضح ان الصداع مستمرر والي مريحهه حييييل اهوو ان مشاري نزلهمم وراح ..كآنهه يقول خذووو راحتكم انا مااابيكم...انتبهت ان القهوووه جاهزه اخذت كوبهااا وراحت تجلس عـ اقرب كنبهه من التعب...
**مالهه مزاج ونفسه براس خشمه مايبيييي احد ولا يبي يكلم احد ولا حتئ يشوف اححد كل شي بعيوننه اسود ومايستحق يعيش علششانهه جالس بسيارته بعد مانزلت ريم والاولاد يكرههم كلهم ولا يبيهم لكن مجبووور عـ ان يتعايش مع الووضع ويرجع مشاري الاوول ..صرخ شي بداخلهه'ارجع الاوول اذا رجعت سساره"تعوذ من الشيطاان ونزل بعد ماصار لهه ساعه بالسياره لعل وعسسا ان الكل نايم مايبي ازعاج يبيييي الهدوووؤ والوحده...لكن انصدم من ريم الي جالسه وسرحااااانهه بعالم ثانيي لدرجة انها ماحست فييه يوم دخل..ابتسم بخبث واهو يبي عليهااا اي شي علشان يتهاوش معاهااا مايطيقهااا ولا يبيهااااا ويبيهااا اهي تكرهه بس ماتتزوج غيرهه "ضحك عـ نفسه قد ايش اهو متناقض اتوقع هذا الي يقولون مب حب الا حب تملك تسلط لا غييير ..انقهر منهااا اكيد تفكر بـ طلال فارس احلامهاا. "
مشاري بحده/لدرجه ذي طلال اخــذ قلبك وعقلك حتي وانتي مع غيييره تفكرين فييييييه
فزت ريم بخووووف وطاح الكوب منهااا وتكسر لـ قطع صغيره مسكت قلبهااا واهي خايفه ماتدري وشـ الي خلااء مشاري يصرخ كذا ..
لفت بخوف واهي تقوول/شـ فييييك
مشاري يقرب منهاا/ولا ششي بس اتوقع ان اهلك ربوك انك ماتخونين زوجـــگ
ريم رجعت وجلست /مشاري انا ماخنتك ولا حتئ بمجرد تفكيري لكن انت توهم،نفسك اني اخون وانا ووربي افكر فـ موضوع ثانييي
مشاري بسخريه/ممكن اعرف ايش تفكرين فيييه ياعرووووس
ريم تقوم وتهز راسهاا/مشاري انا اعرررفك زين انت تبي تتهاوووش معاااي علشان تطلعني الغلطانهه ..الله يخلييك مااحب المشاكل اذا تبي تتهاوش اتهاوش مع اي احد يحب المشاكل .
مشاري يمسكهاا مع يدهاا بقووه /اذا كلمتك لاتسوين فيها انك العاقلهه وانا البزر
ريم بترجي واعصاب تعبانه/علشان خاطر ساره الله يرحمهاا اتركنيي مااابي مشاكل تكـفئ
مشاري تركهااا بهدوؤء وصعد الدرج وداخل قلبهه فراغ كبيييير وحقد عـ بنته ساره الي بنظره اهي الي قتلت ساره زوجتهه ..تنهد بتعب ودخل غرفته ورمئ نفسه عـ السرير واهوو يتذكر سسسارهه. .
..ريم ماتدري ليش تحس انهاا اهي السبب بالي صار الـ مشاري لانهه مايبيهاااا ووصية ساره اجبرتهم يتزوجوون ..قررت تصعد تشووف الاوولاد وتناام احسن بكثيييير من الموضييع الي مالهااا حل ..
**جالسسسه بالصاله واهي تقووم وتجلس من القهر بقلبهاا بركان لوو انفجر احرق البييت بما فييييه ..ترك كل بنات العالم واخذهاااا. .مافييه دعووه مادعت علييييه ..عندها امل بسيط ان الي قالهه ابو معاذ مجرد رامي حكي لا اكثر او محاوله علشان يستفزهاا الجوواب بتسمعهه من زياد مب من غيرررهه واذا الحكي صح بتسووي المستحيل علشان تتركهه ويكرههااا.... دخل واهو تعبـــان ومافييه اي حييل عـ الحكي ..كان متووقع 100%انهاا بتكون موجوده وعارف انهه بتكون معصبه وبتقلب الدنيا فووق تحت ...بس بمحاولته علشان يستفزهااا سووا نفسه مب شايفه وراح بكل بروود وصعد الدرج وتوجهه الـ غرفته لكن بنص الدرج وبصوت غاضب صرخت
سجئ بحقد وغضب/هييييييييه انتتت من جد الحكي الي سمعتهه
زياد يرفع شعرهه بكسل/اي حكي
سجئ بكرهه/انت عارف زين شـ قصديي
زياد صد عنهااااا وكمل طريقه واهو يتمنئ يموت من الضحك عـ عصبيتهااا المكبوتهه
.سجئ الكره اعمئ عيونه وقلبهاا عن التفكيير راحت وراهاا واهي بتنهييييه عن حياته تتقبل اي انسان الا زيااد حتي لو كان الانسان غرييييب بتحبهه وتتقبله بس زياااد لااااااااااا لاااااااااااا ...فتحت عليييه باب الغرفه واهي تتكلم بعصبيه
سجئ بتهديد/ليش ماترد علييي ..ولا خايف تواجهني ..
زياد بآستغراب/انتيي الحيين شـ تبييين .. من الاداب والاحترام تدقين الباب قبل تدخليين احترمي زوجك
سجئ بكرهه/لاتصدق نفسك واتكلم معاي جد .
زياد قرب منهااا واهي سوت نفسهاا مب خايفه .غمض عيونهه مايبييي يآذيه بالحكي مايبييي يجرجهااا مايبيهااا تتااذئ من اي شي لكن الي يشوفه مب سجئ الانسان البريئه الخجووله ذي سجئ ثانييييه متمررررد وتطمح الانتقام واضح اهو يعررف سجئ من زمااان ويراقبهااا من اول ماحبهاااا وعارف شـ،الي تحبه وشـ الي تكرهه وعارف بعد انهاا تتعالج نفسياااا بسبب الي صار لهااا ...ماكان يبيهاا تتعذاب ولا يصيير لهااا شي طموحه يسعدهااا ويمحي عنها الالم لكــن سجئ عكسه تمامااا تتمنئ تنهيه عن الارض تتمنئ انهه يمووت وترتاح منهه تتمنئ انهه ينكسر قلبهه وتتنمنئ انهه مايعرف السعاااده ابداااا وان ربي يحرمه الي يحب. .
قطعت سجئ بعصبييه/اذا انت تزوجتني بااوراق مزورهه فـ راح اسوي المستحيل علشان تطلقني واراح اطعن،بالحكم واقول ان ابوي اجبرني
زيتد بهدوؤ/لو اقولك الحقيقه بتتقبلييييين االي يصير لك وتحمدين ربك اني تزوجتك
سجئ بصرخ/لاتستفزني واذا انت متزوجني طلقنيييييي اذا عندك،كرامهه
زياد سحبهاا من يدهااا وبرواقااان/اممم تقدرين تقولين اني زوجك من اسبووع ..ابوك جااء وقال انهه مايبييك ويبيني اتزوجك ويفتك من حملك الثقيييل "وبرود'واناا مابيي ابوك يتعذب اكثر من كذا وافقت ورحنا للمحكمه وملكت علييك لان اخوانك وانااا بسجن مسوين لك التحاليل وووبس يعني انتي صرتي زوجتيي والسبب الي حدني اتزوج اهو ان ابوك واخوانك تبرووا منك..لايرووح تفكيرك بعيييد ماااحبك ولا تعنين لي ششي مجرد بنت عاديه رموووهااا اهلهه وانا اخذتهااا
سجئ تبعد يدهه بقسوه وبحرقه/شـ اكثر شي تحبه بالدنييا يازووجي العزيز
زياد بعددم اهتمام/ولا،ششي .......وبقلبه"انتيييي"
سجئ بحقد متجدد/الله يحرقك قلبك وتخسر اعز ماتملك واشوفك مكسوور وذليييييييل واجي واتشمت فييك
زياد بالالم وبقلبه"ماكفاك وانتي تشوفييني مكسور علشانك لدرجه ذي مب شايفه حبييي ياليتك تعرفيين غلاتك وحبي بقلبيي ياليتك تشوفين نفسك بعييني ..لكن انتي تكرهيني ضعف حبي لك مادري شـ الي يرضك ياسجئ" قطع علييه سجئ واهي تبكي وتصرخ/طلقنييييييي مااابييييييك اكرررهك ..كييف تبيني اعيشش معك بعد الي سويتته فيينييي انتت السبببببب انتت
زياد يمسكه مع كتوفه ويهزهاا/انااا مالي اي يد بالي صار لك ..انا كنت بساعدك انتي االي رحتي فـ رجوولك ليش بعتي نفسك علششان سامي
سجئ بهستيرياا/ماااابييييك لااااتقررررب منييي اكرررهك حسبي الله عليييييك ...رينااااااد. سااااميي. زيااااااااااااااد
زياد دكتور وعارف ان سجئ جات لهااا الحاله الي تسترجع الموووقف وتحس انهه تعيشششه
زياد بحنان/سجوو. انا زياددد شفيييك وربي مالي اي يد بالي صار انا مثلك سجنت ظلممم حسي فيني يا سجي
سجئ تبعد ورااائ/والله انااا مااحب زيااد والله الله يخلييك ابعد عنــيييي لاتنقمم منيييي
زياد سحبهاااا واخذ كووب ماااااء باارد وكبهه عليهااا واهيي شهقتت من برودته وطاحت عـ الارض تستوعب الي صاار ..
..ماكان بييي يشووفهاا ضعييفه ولا يحسسهاا ان اهلها استغنووا عنها ورمووهاااا..بيبيهااا ملكهه ...لكن الوواضح عكس كذاا تمامااااااااااااااااااااا . .
..صرخت وقامت مفزوعهه واهي تمسح الماااء الي تحس ببرودتهه /حسبي الله عليييييك"وباامر"طلقنييي لا تخليني ارووح للمحاكممم
زياد ببتملك/اقووول من الصبح وانا ساكت لك يالله اطلع برررئ بنااام
سجئ بعناااد واهي تبكي/مااابي ابيك تطلقني وواوعدك مانشوفني بعدينن
زياد بطفش/شوفي يابنت الناس من بكررررئ بعلن زواجي منك وبخليييك خدامتتتي الخاصهه لحد ماااتزووج غيرك وبعدين اطلقك انا دفعت مهرررك مااابي اخسر علشانك
سجئ بكرهه/برجع لك فلوووسك بس طلقني وتزوج الف غيري
زياد يمد يده/يالله اعطيني فلوووسي
سجئ بحقد/انت عارف اني ماااشتغل كيف تبيني ارجع فلووسك ..انتظر لححد ماارجع الاهل وارجع لك فلوووسك وفوقهم انا اخطب لك
زياد بحده/خلي فلوسك لك وانا ابي ثمن الفلووس خدااامهه
سجئ انهارت قوتها/بس انا مااابيييييييييك كيف تبيني اشوفك وانت سببب دمااااريييي
زياد/انا ماتسببت لك بشششي انتي الي انسجنت بسببك سنهه ولا راح اعديهاا لك والله لاااا انتقم منك لاتتوقعين اني احبك انتي مجرد بنت مثل غيرهاااا. .وانا بتزووج لكن بععد مااااتقبل حياتيييي واخليك شغالتي الخاصهه لاني متعود عـ من يخدمنييي
ارتفع ضغطهاااا الــف مسحت دموعهاااااااا وطلعت من غرفتته وتوجهت الـ غررفتهاااااا. اخذت حبوبهااااا واكلت حبتييين ورمت نفسهاااا وناامتتتتتتتت...
.. إنتهى .. موعدنا الثلاثاء .
كونوا بخير .