البرت الرابع
،،،،، 4،،،،،، البارت الرابع....
اخذوا التحاليل وطلعوا ولقت منيف مستنيها على باب المستشفى و المشكله تطلعت التحاليل تطابق،، منيف: ريتاج امشي عمي معنا و رايحين سوى لان مازن معه شغل ضروري.
ريتاج ناظرت فيه وبتردد: حاضر.
مشى منيف وهي تمشي بعده ببطئ وراه
منيف منكثر الفرحه التي يشعر بها بده لو هو يضمها قدام الناس ، بس هي تمشي بهدوء غريب تحس حالها مكسوره كذا بدون سند، تنهدت وهي مو منتبهه للي وقف يتامل في هدوءها .. ... سلمت على عمها و حبت راسه وركبت ورى بصمت كل همها كيف تتخلص من حياه الزوجيه.... وصلوا للبيت وهي بغت تنزل بس قبل تنزل نزل عمها وقال: مازن قال تروحين مع منيف تتمشون ومنها بدل النظره الشرعية... يلا با التوفيق.
سكتت ما تكلمت بحرف ايش تقول اصلا: كل همها تلقى حل بس للمصيبه التي هي فيها...
منيف خلاص مش قادر يسيطر على مشاعره هو مو يحبها بس الا يعشقها وكيف وهي الان زوجته وحلاله ومعه بنفس المكان،، التفت لها وهو مستني ذا اللحظه من زمان : كيفها حبيبت قلبي؟
ناظرت له بستغراب: مين حبيبه قلبك؟
منيف ضحك: هههههههههه هو فيه غيرك اصلا؟ انتي الذي شاغله بالي وما كله كل افكاري حتى انك ما تفارقين افكاري.
استغربت اكثر : انا؟ اصلا من وين تعرفني؟ انا حتى اسمك عرفته من قريب ما عرفك غير انك بن عمي بسس.؟
انصدم منيف وضحك: ههههههه يعني انا العاشق من طرف واحد هههههه! وبا النسبه من وين اعرفك امممم من لما كنتي بعمر ١٦ شفتك وحبيتك من اول نظره ههههه مسكين انا واثاريك مو معبرتني هههههه.
بلمت ريتاج ونظرت له بحده: وين شفتني وليه تحبني اصلا مين سامح لك تفكر حتى تفكير انك تحبني مجنون انت صح حتى تفكر في شي يمكن ما يكون لك.
استغرب حدتها وغضبها: اولا اسالتك كثيره و ميستحق العصبيه ، وثانيا شفتك بحوش بيتكم وانتي تقرأي كتاب وكنت مستني مازن وقتها، وثالثا ضحك هههه وتكلم بثقه.... وليه حبيتك؟ لانك مو ک باقي البنات .. ورابعا من سمح لي افكر فيك هو انتي لانك دخلتي قلبي وعقلي بدون استئذان ،و خامسا وأخيراً لانك من املاكي وزوجتي اذا ناسيه واذا مجنون ايه انا مجنووون فيك.... و ابتسم لها وكمل يسوق.
ريتاج احترجت من كلامه صح هي ماتحب الحياه الزوجيه بس اعجبها طريقه كلامه لانه الوحيد الذي حسسها بانها مو هامش كما يعتقد اهلها...!ناظرت له وهو يسوق ويبتسم عكس اخوها الذي دائما ما يبتسم في وجهها حتى لو صدفه... وتكلمت بهمس: طيب بس انا ما أحبك؟
ناظر لها منيف وتكلم بثقه: بتحبني صدقيني.
ريتاج ضحكت..: وشو يلي يجعلك واثق كذا؟
ذاب منيف مع ضحكتها: وخالقك عيونك مصدر ثقتي.
خلاص ريتاج ماتت من الاحراج الذي داهمها فجأة وتكلمت تغير الموضوع: لوين اخذني انت.؟
ناظرها منيف وتكلم بمزح: على فندق شو رأيك؟
شهقت ونظرت له...... ومنيف انفجر ضحك..: ههههههههههههههههههههههههههه بمزح ياحبي بمزح مو من جد تري هههه بسم الله عليك هههه وذا الشهقه ما تثقي فيني.؟
ريتاج: من متى عرفتك حتى اثق فيك؟
ابتسم لها بحب: ههههه طيب شو رأيك نتعرف بما انك ما تعرفيني؟
ريتاج وكانها بدات تتقبل مصيرها ناظرت له وتكلمت بجديه: شنو تشتغل...
ضحك وتكلم بجديه اكثر: اشتغل ؟ انا اشتغل مدير شركه الوالد الله يرحمه؛ وادرس طب سنه ثالثه.
ناظرت له: مشاء الله ، طيب... واستحت شوي وبعدها تكلمت..... كم عمرك؟
منيف: ٢٣ وانتي ؟
ريتاج : ١٩....
وسئلها منيف: اوب صغيره يعني اذا خلصتي الثانوي شنو بدك تتخصصي؟
وكانها تذكرت انه يدرس نفس مهنتها التي تحلم فيها تكلمت بحماس: طب حلو صح؟
ناظر لحماسها و ابتسم كان ظاهر على وجهها الحزن بس قدر يخرجها منه: انتي ما خلصتي الثانوي صح؟
ناظرت له: خلصت العام الماضي.
سالها بستغراب: وليه ماتدرسي جامعه؟
ناظرت له بحزن ظهر على وجهها عندما ذكرت السبب: للاسف ايه...وابتسمت تخفي شعورها بتلك اللحظه …
عقد حواجبه: ليه؟
ريتاج ببرود: خلاص مو مهم اكمل!
ناظر لها وبجديه مو على كيفك راح تكملي!
ابتسمت وكان اعاد لها الامل؛ بس مو بيدي اكمل ...
: ليه
: مازن رفض اكمل الا اغير التخصص!:
: وليه مازن يقرر عني الان؟ ما يقدر صرتي زوجتي انا الذي اقرر عنك وبس.....
ناظرت له وضحكت ببرائه : هههههه من جد بتخليني ادرس.؟
: وليه لا وانتي زوجتي انا وبعدين نفتح لنا مشفى خاص فينا حنا الاثنين صح دكتوره ريتاج؟
: هههههههههه شكراً
: على شنو؟
: بس ماضحكت من زمان شكراًلك حسستني اليوم اني راح اقدر اعيش بحريتي معك مو زي مازن اخي متسلط....
: افا اذا ماضحكت حبيبتي وهي معي مين اضحك هاه،،
: اطلب منك طلب ممكن؟
: احممم اطلبي قلبي وعيوني ما تغلى عليك.
: لما بعدين ومعرفت تكمل وسكتت شويه... ..... حثها تكمل منيف: كملي يلا؟
ريتاج بتلعثم: فيك تكون بعيد عني اذا عشنا بنفس البيت لحد ما اتقبل فكره الزواج ممكن؟
ناظر لعيونها ثواني؛ شاف انها تحاول تتقبل تكون معه وتكلم ملبي: من بعدين تبشرين راح اجهز غرفه واحده لي والثانيه لك اتفقنا كذا؟
: ايه شكرا منيف؛
: احممم بس بدي نبقى يعني قدام الكل عادي متزوجين ممكن؟
: طيب مو مشكله.
: شو رأيك أشتري لنا قهوه؟
: لا شكرا.
: حبيبتي ممكن شكراً ذي ما اسمعها مره اخرى هههه.
.: طيب ليه؟
: زوج وزوجته مافيه داعي للرسميه.
: ههههه تمام.
جنب السياره ووقفها ونزل: استغربت وين بيروح: شويه ورجع معه كوبين قهوه .
: ههههههه بعرف اول لقاء لنا شفتك كان معك كتاب وقهوة وحبيت القهوه وقتها.
: هههه ليه ما كنت تحبها؟
: لا ههههه غريب صح؟
: وجدا ههههه غريب!
: يلا روحنا اشوفك بعدين حبي.
: يلا مع السلامه ؛ وشكرا على القهوه.
: احمممم انا شنو قلت من شوي؟
: شنو؟
قرب لجهتها وهمس في اذنها: مافي داعي للرسميات!
استحت من قربه وتوترت …: ااا خر مره تم؟
بعد شوي وابتسم: تم والله انه تم.
نزلت وهي ناسيه شنطتها: نادها منيف ودخلت وما انتبهت له..... راحت غرفتها رمت عباتها وشالها ونقابها... كان فوقها بنطلون جنز سكيني وقميص ابيض شيفون ....