الفصل 9
حنــــــــــــين ..!! )
مشت فدوى عنه لانها ماعادت تتحمل و دموعها اعلنت حالة الاستسلام .. وماتبيه يشوفها ..بس سمعته وهو يقول : اوك بحطه ع الشبّــــاك وبروح .. ادري مايطاوعج قلبج .. وبترجعين تاخذينه
فدوى بكل هدووووء دخلت لهم .. ماشافت علياء اكيد هجّت .. !اصلا غرفة الحريم مافيها غير صبا تطالع تلفزيون
فصخت عبايتها وطرحتها والبرقع ولفتهم باهمال .. وصبا تراقب كل حركه منها .. علياء قالت لها كل شي ..
صبا : فدّو .. ليه ترجفين ؟
فدوى ولفّت لها وعيونها تدمممع :يعني ماتدرين ؟ رجع ياصبا .. رجع ..
صبا ومستغربه ليه كل هالدموع فقامت لها : فدوى من صجــج تصيحين عشان مشعل ؟ وين كلامج أول
فدوى وكسرت هدوئها : ماسمعتي كلامه عشان تقولين كذا.. (وجلست ودموعها تنزل ) آآه ياكبر احساسي بالذنب ياصبا ,, ليش يرجع ماكان رجع
صبا : تستهبلين انتي ؟ عارفه ليه رجع ليش تسألين ..
غمضت فدوى عيونها ودموعها تنزل : حرام عليه .. والله حرام
صبا قربت لها وضربتها بالمخده : فدوى حرام عليج مايستاهل تصيحين عشانه
..... طالعتها شوي : متأكده مايستاهل ؟
صبا ابتسمت : مادري مو انا اللي كنت أقول انه مايستاهل اصيح عليه يوم راح ..!
فدوى انقهرت وقامت واقفه
صبا : وين ؟
..... ردت وهي تمسح دموعها برجفه : بروح اغسل وجهي لايشوفني احد ويعرف
.....صبا ابتسمت وفي نفسها قالت "الكل عارف اصلا, تلعبين على مين انتي " !!
طلعت فدوى لبرا وهي متأكده انه راح لانه من يومها وبينهم احاسيس تصدق لبعض ..
وقفت عند الشبّاك وبيد ترجف مسكت القلب الصغير وطاح منها ورجعت تشيله .. وطاحت دموعها ورجعت تمسحهم .. اخيرا راحت للمغسله اللي عند الانتريه وغسلت .. وحاولت تسحب أنفاس أكثر لأنها بدت تضيق .. وخافت تتعب .. بس ظلت دقيقتين وحضنت القلب بيدها ورجعت تدخل داخل وهي تحاول تثبت بس وين ! ..
في واحد من البيوت وتحديدا في الاحساء
ناصر يدف اخوه : أنا أوووووووول
ياسر يدفه : لا انا اوووووول
ام ياسر وهي تكلم تلفون ومتلعوزه منهم : ياعيال قعدوا مو عارفه اكلم
ياسر دف ناصر لوراه وطيّحه ع الارض : انا بكلمها اول اناااا اول
ناصر قام وفيه الصيحه وسحبه من بلوزته : غشاااااااش انا الأووووول بكلمها
ام ياسر ضحكت : اخوانج ازعجوني يتخانقون عليج
ولاء : هههههه ياحليلهم حطي السبيكر ماما
ام ياسر حطت السبيكر وهم يتخانقون ويكلمونها بنفس الوقت كعادتهم .. لفت لهم وضحكت ومشت رايحه لعند خواتها وامها اللي ساكنه عندهم بعد ماتوفى زوجها ...
بيت ابراهيم
ديــــم : ماااااما وانتي بعد ؟
منال وبصوت هادي : ديم حبيبتي انتي ماتبين ابوج يتزوج ؟
ديم وهي ماسكه الجوال تدور في غرفتها : ماقلت ما أبيه بس أحسبكم تمزحون
منال : لا مانمزح .. جدج مكلمني ومعصب يقول انتي تتهربين من الموضوع
..... : ووووووووالله ماتهربت بس اخر مره قالوا لي كنت معصبه
..... : ياديم انتي بعد مردج بتتزوجين
انتفضت ديم : أي بس مو الحين
...... : وثابت ؟
ديم انقهرت : ثابت ! قالت خالتي ان الموضوع رسمي .. ؟ ماقالت
...... : لا بس هي تحبج وتبي تحجزج لولدها
..... : بلوزة انا تحجزني ؟
...... : ديم شالكلام ؟ ترا ثابت مافيه شي ونوال امه تصير خالتج
...... : ماما .. ماما افهميني .. خالتي فتحت معاج الموضوع بعد اخر مره ؟
...... : ايه ,, بس ماحددت شي
ديم حمّرت لانها ماتوقعت من نفسها تتكلم بهالموضوع مع امها وبهالطريقه : ماعلي مني ولا من ثابت هذا .. انا علي من بابااااااااا ..
...... : مادام يهمج دوري له وحده , ولا لايكون ع بالج زي المسلسلات تحسبينا بنرد لبعض ؟
...... توترت ديم : لا ادري ماتبون بعض .. بس و الله الموضوع صعب .. تدرين الشغاله هذي تتلزق في بابا ؟
منال ضحكت : خـلاص لقينا العروس
ديم عصبت فكرتها جاده : ماما !
...... : ههههههه امزح وياج .. مابقى الا ذي بعد ..
...... : تيب بعدين بفكر في وحده تصير مرت ابوي .. ياسلام !
منال بحنيه : هذا حبيبتي العاقله ..! ها جايه الاربعاء هذا عندنا ؟
ديم ابتسمت : ان شاء الله وبنتفاهم ع هالموضوع وبتعلميني اوووك ؟ اوووووه صح زواااااج علياء الخميس
منال : علياااء مين ؟
..... : اخت صبا زواجها هالخميس يالله انا كيف نسيييييت باقي لي الاكسسواااااار .. يللا ماما بروح اكلم جدي اخليه يقول لبابا يوديني السوووووق ضروري اكمل ..
ضحكت منال من حماس ديم : يللا الله يوفقها وعقبال ما أفرح فيج
...... : ماماتي يعني مايكفي اني بنتج عشان تفرحين فيني هههههههههههههه
...... : هههههه مصدقه روحج .. الا يكفي وحيل بعد ...
...... : ههههههه تييييب يللا سلمي عليهم ..
...... : ان شاء الله .. يللا فمان الله
سكرت ديم ونزلت للصاله .. وين ماكانت جيني تمسح الرخام
ديم : بس بس الصاله نظيفه والله فيج وسواس انتي
جيني عصبت : ايس فيه انا يسوي تمسيح
ديم ابتسمت ويدينها بجيوبها : كم مره انا اقول لاصاروا ابوي وجدي في الصاله لاتفكرين تنظفين ؟ بعدين نظفيها
جيني تجاهلتها وكمّلت
ديم حمقت وراحت لجدها : يبه ! هذي حالفه تخلي بابا يتزوجها
حمود صرخ ع الشغاله : انتي يالجنّي مدري شسمج .. روحي خلاص لاتمسحين
خافت جيني واختفت عن انظارهم بسرعه
حمود ويكلم ابراهيم : وانت ماتصرخ عليها ماتقول لها شي
..... ابراهيم بلا مبالاه : ماعلي منها
ديم جلست جمب ابوها : بابا .. أقول يعني .. ماتبي انت .. (وتكمل بخجل) وحده يعني بمواصفات معينه مثلا
ترك ابراهيم الكتاب اللي بيده والتفت لها وابتسم .. واعتدل في جلسته , وخذ له ثواني يسرح في وجهها وكنه مو مصدق انها كبرت وجايه تفاتحه بهالموضوع ..!
ديم باحراج : بابااااااااااا !
ضحك ابراهيم بهدوء ولمعت بعيونه نظرة حنان : لأ .. أبيها على ذوقج وابي أنتي تحبينها .. هذا اهم شي ..
استحت ديم وابتسمت : تيب ..
حمود : اقول انتي يللا دوّري وحده لأبوج
..... :طيب جدي لاتدف ..!
حمود باستغراب : .. وانا تحركت من مكاني عشان ادفّج !! انا مالمستج حتى ..
ديم كتمت ضحكتها : لا قصدي يعني تدف بالكلام .. (ولما شافت حمود عفس وجهه ومافهم .. غيرت الموضوع لايطلبها تشرح له .. فقالت بحيره ) : زين انا ماعرف في هالأشياء ..!
حمود : تعلّمي ..!
ديم وحيرتها تزيد ..موضوع صعب صراحه .. هي بنت ماتعرف لهالأشياء وتخاف تظلم احد بقراراتها ..
حمود : ياريم قلنا لج ام ياسر تنفع
ابراهيم منزل راسه مسوي مو مهتم مين تطلع ذي ام ياسر
..... : جدي شفيك على ذي بالذات ..؟
حمود بطيبة قلب : كنت اعرف ابوها من اول .. وبعدين يابنتي انا راحم عيالها يحتاجون لأبو ..
ديم تذكرت ياسر وناصر : ايييييي صح شقصتهم ذول هم يتامى ؟
ابراهيم سفط الجريده وقام
حمود : ابراهيم اقعد ..!
ابراهيم بحرج : معليش .. سووا اللي تبون وقولوا لي
ديم وبدهشة وكالعاده تكلم نفسها بصوت عالي : أول مره أشوف بابا مستحي كذا !
حمود : ههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههه هههههههههه ههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههه
ابراهيم طاح وجهه بس ابتسم : ديم شالكلام ؟
ديم تفشششششلت وغطت وجهها : سوووووري
حمود وقف ضحك لأنه شاف ابراهيم انقهر منه : سمعي أقول لج السالفه ..
ديم وتطالع ابوها : بابا انت تعرف سالفتهم ؟
ابراهيم : ايه .. من زمان .. بس مو الكل يعرف ..
..... : أهااااا .. زين يللا ( راحت وجلست جمب جدها وبكل تلقائيه حطت رجل على رجل ) قول جدي اسمعك
حمود ويضرب فخذها بقوووه : عدلي جلستج
ديم وشوي تصيح وهي تمسح ع رجلها : آآآآي جدي ليش تطق ؟
...... : ليش اطق ها ؟ شالقعدة حقت بنات ذي ..!
ديم وترمش بعيونها : مادري على حسب ذكري فأنا بنت !
ابراهيم ضحححك وهو عند الدرج : يبه خلها .. ترا مارح تقدر تغيرها
ديم وبدت عناد : لا لا اظاهر يبيني اجلس كذا .. (ومدت ذراعها ع طول الكنبه ورخت ظهرها يقال لها جلسة عيال .. كلها ثواني وسحبت يدها وعقدت حواجبها : آآآي يدي عورتني ما أبي أقعد كذا بقعد زي ما أبي
..... : بكيفج بس الحركه اللي سويتيها مســاعه(قبل شوي ) لاتسوينها (قصده رجل عل رجل )
ديم ونزلت رجلها للارض كنها قاعده بفصل : قول السالفه جدوووو يلللا
ابراهيم ضحك ع حركة بنته وتركهم ماسك الدرج ..
وفجأه تنط جيني من مادري وين : بابا يبغى سوّي غسيل غتره ابيض و لا غتره احمر ..
ديم وبسررررعه : غسلتهم انا ثنتينهم شكرا ..!
جيني التفتت يقالها معصبه : هذا شغل انا .. انا في سوي ..
ديم : هذا في بيت أنا .. أنا في قول ايش سوي
حمود يهمس لها : كفو .. !
ابراهيم يقال له يهدي الوضع : خــلاص اكويهم (يقصد جيني )
راحت الأخت طيرااان .. وديم ماتت قهر ..
حمود ينغز ديم : ماعليج منها ناقصة عقل ..
ديم وسرحانه مكان مامشت الشغاله .. وفي بالها " والله ماهي ناقصة عقل براسها سبع عقول وشكلها ناويه تأثر عليه غصب .. بس وووين وديم موجوده !! "
الثـــلاثاء :
فدوى وماسكه الجوال بكتفها ويديها مشغوله تمشط شعر فواز الكثيف لأنه مشط كل جهه ع جمب بغير ترتيب : يابنت ليه معصبه خــلاص العزيمة وبنروح ان شاء الله
صبا : مآآآلي خلق وعرس علياء الخميس ..! ناااشبة لي
...فدوى وتحاول تتجنب تقول اسمها قدام فواز : ياحبيبتي مارح يصير شي .. اصلا خالي مسويها عشان اختج قبل لاتسافر وعشان الأخ ولده اللي راجع من السفر
فواز لما انتبه ان فدوى تغير وجهها من جملتها الأخيره : ماتبغين .. مين .. مايرجع ..؟
فدوى ابتسمت له واعطته المشط بحركه تدل على انها خلصت وابتسم لها وطلع مانتظرها ترد .. فرجعت تكلمها : مارح نطول حتى انا مالي خلق اروووووح .. بس قووومي لبسي شجعيني ..
صبا : زين شلبس ؟
..... : اممممم مادري حتى انا محتاره .. الا صج فهد عندكم ؟
صبا ضحكت : هههههههههههههه فهد رجل الأمان ؟ لا حبيبتي اخوج هذا برااا طول الوقت بس يجي عشان ينام ..
فدوى ابتسمت : شسوي فيه .. يللا هانت ابوج بكره ان شاء الله راجع
..... : ان شاء الله ..
....... : صبا
..... : هلا .
...... : امممممم , انا احس اني مطمنه شوي .. وبرضو ديم توني مكلمتها وهي برضو .. هل هذا دليل على انج بديتي تطلعين من الموقف اللي صار وتتطمنين شووووويه
صبا ابتسمت : ياحلوكم .. أي و الله أحسن بكثييير .. ماقدر اكذب وأقول نسيت .. بس احسن
..... : اها .. حلووو ,, امممم تدرين شكلي بلبس تنورتي بربري القصيره ..
...... : ايييي حلوه ذيك .. (وراحت لدولابها تحوس فيه ) امممم البس انا البرمودا الكحلي مع بلوزة سماويى كذا كشخه شوي ؟
..... : يا .. حلووو
..... : أقول فدوى .. سؤال يعني .. شناوية تسوين مع مشعل بعد الموقف ؟
...... ابتسمت : مادري .. سكتي بس الله يستر لاأشوفه اليوم .. لو شفته بصيح تدرين شلون يعني بصيح .. يعني خليج قريبه
صبا ضحكت : لا شدعوه عاد بتكونين قوية ان شاء الله
..... بهدوء : من متى وانا قويه ؟ تلعبين علي ؟ خليج مني انتي بس وروحي لبسي
...... : طيب ,, تدرين .. وربي في لحظات تجمع اهلنا اتمنى ديم تكون ويانا ..
...... : وربي حتى أنا
..... بعفويه : خطبيها لفهد خلينا نصير نساااايب
فدوى انفجعت : فهد لاااااااااااااااااااااااا ااا حرام بيلعوزها لاااا
صبا : طيب اجل .. (وكانت بتقول فواز بس سكتت )
فدوى فهمتها : خليها بسالفتها مع ثااابت بس الله يعينها ..
صبا وقبل لايزل لسانها : اوووك اجل بروح ألبس ..
...... : اوووووووك ..
سكرت فدوى منها وجهزت ثيابها وبدلت .. تنورة بربري بكسرات للركبه .. ومعاها قميص رسمي أبيض .. وصندل بني فلات (بدون كعب )
ابتسمت برضا ع شكلها في المرايه .. صاير رسمي على كاجوال .. سحبت عقد لولو ولبسته .. وقبل لاتكمل راحت تتطمن ع فواز .. وكعادتها وقفت قبل تدخل
كان جالس ع السجاده وشكله كان يصلي .. معطيها ظهره ورافع يدينه : يارب .. يخلوني اليوم .. أروح معاهم .. يارب .. !!
بدون أي شعور ركضت فدوى لأمها وهي تحلف انها بتقنعهم ياخذونه معاهم اليوم ولا بتسوي لهم مصيبه .. وصلت لأمها وهي مسوية قويه ماتبي تصيح
فاطمه : شتبين انتي بعد ؟
فدوى باصرار : فواز بيروح معانا اليوم ! ولا انا بقعد
..... : شتقعدين انتي صاحيه ..؟ تبين خالج يزعل ؟ مافيه بتروحين غصبن عنج ..
.......فدوى وتأشر ع غرفة فواز : حرام عليكم الرجّال يصلي ويدعي يقول يارب يخلوني اروح معهم ..
...... : رجّال ..!بزر قالت لي رجّال !
..... : بيروح فواز ؟ ولا أفصخ ثيابي وأرجع البس اللي كنت لابسته ؟
ام فهد : لا مالي خلق اتخانق لا وياج لا ويا خالج .. طسي كملي لبسج
ابو فهد يدخل ويطالع ثياب فدوى ويكشر : شذا ؟ قصير ويفشل ..!
فدوى ابتسمت : يبه لتحت الركبه ..!
ابو فهد ومو عاجبه الموديل اصلا : كنها حقت بزارين وكاروهات بعد كنها حقة مدرسه روحي بدليها , وشالبلوزه حقة جامعه ماعندج غيرها ولا مانعطيج فلوس احنا .؟
فدوى تصرفهم كالعاده : طيب بغيّرها خــلاص
مشت عنهم بانتصار رايحه لغرفة فواز وطقت الباب ..
فواز لفّ لها واول ماشافها قام : الللللللللللللللللللللللل للللله .. حلوه انتي .. فدوى
فدوى بخجل : شكرا
ضحك فواز وعلطول راح لها وحضنها : مره مره مره حلللللللوه
فدوى ابتسمت بس فكته بهدوء لايشوفونه ويلعنون خيّره .. : فواز امي تقول لك لاتتأخر ألبس ثيابك بسرعه
فواز وكنه مو مصدق : وووووالله .. قولي لي .. شلبس (وركض للدولاب يفتحه )
ابتسمت فدوى وقلبت ثيابه وطلعت له بلوزة تجي قطعتين .. وحده قطنية بيضا كم طويل فوقها قميص نص كم كاروهات ابيض واحمر سبور
سحب فواز بنطلون جنز : هااااااااااذا .. صصصصححح ؟
ضحكت فدوى : أي البسه يللا انا بروح اكمل ..
فواز : ايه وحطي بعد هذا وهذا (يأشر ع عيونه وفمه قصده كحل وروج ) عشان تطلعين .. أحلى أحححلى
وردت فدوى : طيييب
فواز بعفويه : بس انتبهي .. لاتطلعين .. احلى من صبا ..
امتعضت فدوى بس ضحكت : ولا يهمك ماحد احلى منها
طلعت رايحه لغرفتها والافكار رايحه جايه .. يحب صبا وهي ماتحبه واصلا المعادله صعبه ويمكن حلها مستحيل بالنسبة لحالة فواز ..
وقفت عند المرايه ولبست حلق بني .. وشخطت الكحل وشوي يدق الباب
فدوى فتحت الباب وابتسمت ع شكله
فواز : شفيها ذي .. مو حلو .. شكلها (يأشر ع بلوزته )
فدوى ماسكه نفسها : فواز حبيبي .. هذي البيضا هي تحت .. وهذي هي اللي فوق ..
فواز فكر شوي : اها .. طيب
(ومسك بلوزته بيفصخها )
فدوى : لا لاااا روح غرفتك
فواز ترك بلوزته : امممممم .... يوم كنا بالمدرسه .. اول .. قال الاستاذ .. عادي بدون بلوزة .. مو حرام .. فهد .. ابوي .. بعض الاحيان .. يمكن اذا تروشوا عادي ..!
فدوى ابتسمت : ادري ادري بس انا استحي .. لا انت ولافهد ولا ابوي
ضحك فواز : طيب خلاص .. تستحين لا .. بروح غرفتي ..
مشى فواز وهي تنهدت ودخلت
#اي والله حتى انا استحي ( من كلّمها ذي ) ..!
مضى الوقت والكل يتجهز .. صبا بين لحظه والثانيه تسرح وتطالع الباب وتسترجع الموقف .. فدوى بين لحظة والثانيه تسرح بمشعل اللي طلع لها فجأه وكنه حالف مايخليها .. تطالع القلب الصغير المعلق ع تسريحتها واللي بدى يصفرّ .. وتبتسم وتتذكر وترجع تنتفض وتراودها احاسيس غريبه .. قصدي غبيه !
في بيت الخال ابو مشعل .. كان الكل قد وصل .. الا مشعل اللي راح يسلم على احد من اخوياه ..
ماطوّل .. دخل وسلم عليهم .. لين وصل لفواز وضحك ورحب ترحيب حــاااااااار .. بس ماكان شي مستغرب لانهم عارفين علاقة فواز بمشعل
مشعل : هاااااالاااا هااااالا ابو الشباب
فواز وتذكر وجه مشعل علطووول ضمّه : صديييييقي ..!
مشعل فكّه وقام يتأمله : ايه بعد احسب انك تغيرت (يقصد شكله )
فواز وطاير من الفرحه : انت زي المرايه ..! (يقصد انه يشبه له )
ابتسم مشعل : ايه بس في الظلام خخخخخخخ (يقصد انه حنطي وفواز ابيضاني )
ضحك الكل .. وكمل مشعل سلام ع كل المجلس .. وجلس ع احد الكنبات يراقب فواز الي باين انه فرحان برجعة مشعل بس غاصب نفسه يسكت وكنه خايف من الناس اللي حوله
مشعل وهو جالس ومركّي ذراعينه ع ركبتينه : فواز .. انت شفت سيارتي الجديده ؟
فواز : لا
مشعل : تجي نلفلف ؟
ابو مشعل : الحين الناس جايين لك تقوم تاخذ ولد عمتك وتلفلف معه
مشعل يطالع المجلس .. كل الموجودين اهله القراب مره : عادي دقايق وراجعين .. فرصة فواز هنا
فهد ومايحب مشعل فهم انه يلمح لهم انهم مايطلعون فواز كثير معاهم : روح احد قايل لك لا
ابو مشعل تفشل : عمامك جايين عشانك ..
مشعل ابتسم : تسلم لي هالجيه .. وانا اشيلهم في عيوني .. بس فواز الكل يعرف انه غالي على قلبي ..
ابتسم الكل فاهمين قصد مشعل .. من اول وهو معاه ..
مشعل يحرك مفاتيح السياره بيده وماعليه من احد : قوم .. دقاايق وراجعين لهم ...
بالصاله ..
علياء : الحين تلقين فواااز مبسووووط لان مشعل رجع ..
فدوى سرحت تتذكر علاقة فواز بمشعل : اها
صبا : ايه صح ..
علياء : اللووووووو فدوىىىىىىىىى
فدوى التفتت : ها ؟
...... : لووووسمحتي تراني بتزوج وبرووح عطينا وجه شوووويييييه
فدوى ابتسمت : ههههههههههههه ابلشتينا كن محد تزوج غيرج ..!
علياء استعدلت بحركة تدل على انها بتقول شي مهم : ايه تكفووون خلونا نتفق ونتأكد ونتطمن ع وضع العرس الخميس
صبا وتبي فدوى تنسى مشعل وتدخل جو معاهم : ايه المصوره خلاص كلمناها ......
مشعل ركب السياره وقلبه مع بيتهم .. يدري انها موجوده داخل .. يدري انها تفكر فيه بعد .. ابتسم غصب عنه كعادته لما يفكر فيها .. كان ممكن يطلّ من أي جهه ويحاول يشوفها .. مشتااااق لها حيل .. بس ولو .. هو يحبها هي .. مايهمه يشوفها ويشوف وش لابسه وكيف شكلها .. عنده مبدأ انه لما حبّها ماكان لشكلها .. ويوم شافها اعجبته زياده .. بس هو مقتنع انه كونه يحبها .. مايعطيه الحق أنه يسرق لها نظرات .. !! ( الله لو كل الناس يفكرون كذا ..! )
فواز ويحوس بازرار السياره ويوصل اخيرا لولاعة السجاير : هذا .. حق الدخان ... صح ؟
ابتسم : ايه
...... ببراءه : تشرب دخان .. انت ؟
مشعل ابتسم : لا .. مو كثير .. (سم تايمز ).. (وشال الكاب من راسه وحرّك شعره الكثيف اللي مطابق لشعر فواز ..) ها وين نروح ؟
فواز ويتأمل شكل مشعل : أقولك .. يصلح الناس يبدّلون ؟
مشعل بحنيته المعتاده : كيف يبدلون ؟
....ابتسم فواز : انت .. حتى عيونك .. نفس حقّوني .. خلاص صير انت اخوي .. بدال فهد ..!
مشعل ورق قلبه وابتسم بحنان : لا ... انا اخوك .. مع فهد شرايك ؟
ابتسم فواز برضا .. وداس مشعل ع البنزين ..............
ومر الوقت .. مر الوقت .. مر الوقت ..
ديم والوقت يمر ,, مع امها بالجوال على سالفة أبوها .. تحس انها مرتبكه ومتوتره لما صار موضوع زواج ابوها بيدها ..
ابراهيم صــــار كل تفكيره بموضوع الزواج .. كأنه بدى يحن لأحد يونـــــسه .. وحده حمود مايقدر يكونها .. وديم ماتقدر تكونها .. وماحد يقدر يعوض عنها .. وكنه كان يقنع نفسه طول هالسنين بعكس كذا ..
صبا .. حنت لأبوها ..! مع انها ماتوقعت بيوم من الأيام بتحس بكذا ..!
فدوى .. بالها مع مشعل .. حنّت لايامها معاه .. بس لازم تدوس على قلبها ..
علياء : انتي وياها اتكلم مع جدران انا ؟
صبا وفدوى : وشششششششششو ؟
..... : اقول انقلعوا .. صار لي ساعتين اتكلم
فدوى وتثاوبت ورجعت ظهرها : آسفين أبله علياء سرحنا شوي ..
صبا تطالع الساعه عشر ونص : ياربي شكل ماما وخالاتي تحمسوا مع موضوع ومو ناوين يرجعونا البيت بكره ورانا دواااااااااااااام ..
فدوى : اكيييد يتكلمون عن ذي (اشرت ع علياء )
علياء : واثقين مررررره
برا البيت .. وصل مشعل بعد ماوصّل بعضهم .. وابتسم اول مادخل لانه حس انها مازالت موجوده ببيتهم .. شاف انوار المجلس مطفيه .. عرف ان ابوه راح الصاله مع خواته .. ومع البنات .. وشكل البقية راحوا .. بقوا هذول يتناقشون في موضوع شكلهم .. واضح الحماس من الصاله ..
اول مايجي عند الانتريه .. يقابله مجلس الرجال الفاضي .. وبعده ع اللفه مجلس الحريم .. وبعده بلفه الصاله ..
ضحك .. ! تذكر انه يكره تصميم هالبيت ..!
تنحنح يعطيهم خبر انه موجود بس مارح يدخل ..
حتى مجلس الحريم فاضي ومفتوح الباب .. وطبعا فتح النور ودخل ..
رمى مفتاحه ع اقرب كنبه .. وبابتسامه مافارقته مشى لعند الشمّاعه وكنه عارف وش يبغى ..!
وقف ومسك قلبه .. وقال بنفسه "آآآه يامولان .. لو تريحيني بس " !!
يذكر هو .. لا مايذكر قصدي يحفظ صم .. ان فدوى اذا تعطرت ترش ع رقبتها .. فتبقى ريحة خفيفه عالطرحه ..
عطرها "سينما" اللي مستحيل ينساه ابد ..!
مد يده للعبايات .. وغمض عيونه يدوّر طرحة فدوى .. !!
ابتسم لما لقاها .. سحبها وشمّها وبدون مايحس ضمها لصدره ...
مرت ثواني .. خلته يستوعب انه حنّ لها ..وضحك على نفسه .. بس عادي مايهمه !!
التفت للباب لايكون احد انتبه له .. بس باين ان الكل في الصاله .. وشكل الباب مفتوح مارح يقدر يمر ويطلع فوق لغرفته .. لان الدرج من الصاله ..
يحس انه تعبان .. من اول ماجا من السفر والعزايم رايحه جايه بسبب كثرة معارف أبوه .. غدا وعشا واهله في الصبح و الليل ..
جلس وسند ظهره .. والطرحه بيده .. طالع الساعه وابتسم .. وتثاوب .. مايحب يفكّر احيان بالأشياء اللي بيسويّها .. ومايهمه أحد ..
فعشان كذا ..قام للشمّاعه .. وسحب العبايه .. وسفط الطرحه .. وانسدح ع الكنبه .. وحطها تحت راسه !!!!! وتلحف بالعبايه ...!
وغمض عيونه يشم الطرحه .. كنه حالف يسحب كل الريحه منها .. !!
والا يبغى ينام على عطرها .. سواء رضت أو مارضت ..! وتركهم كلهم في الصاله .. وسوى اللي براسه ..!
ونام !
وابتـــــــــدا المشـــوار .. )
صبا : اوك بروح اجيب العبايات ..
مشت صبا للمجلس وفتحت اللمبه .. واول ماشافت واحد منسدح رجعت على وراها بخوف .. وقفت ثانيتين تستوعب وبعدها حطت يدها ع فمها لاتطلع ضحكتها ... ورجعت ررركض للصاله
صبا وهي توطي صوتها لاحد يسمعها غير فدوى وعلياء : بنااات لايفوتكم منظر بمليون ريال !
قاموا وراها علطول بدون مايسألون .. واول ماوقفوا عند باب المجلس ارتعبت فدوى وخنقتها العبره : عبآآتي !
علياء ضحكت : مجنون مجنوووون .. آي بطنييي أأأي
فدوى ضربتها : ياحماره انتي وياها تضحكون ها ؟ الحين كيف اجيبها ؟
صبا رفعت حواجبها ونزلتهم : روحي له صحّيه وقولي له لو سمحت ابغى عباتي
فدوى عصبت : انقلعي بس
علياء : يحليله هالعاشق مهوب صاحي ابد !
فدوى رمتها بنظره : انطمي بس
تكتفت فدوى وهي تطالعه وهم واقفين عند الباب .. والاخ نايم مبتسم بعد ..
صبا رحمتها .. فالتفتت لعلياء : علياء شلون الحين ناخذ عباية البنت بدون ماحد يدري ؟
فدوى وخلاص الدمعة بعينها وحست ان تنفسها بدا يضيق : حلوه ذي ماحد يدري يمكن فيه احد شافه الحين ..!
صبا وماتحب فدوى تضيق : لا خلاص .. علوي هاتي جلال من الصاله لاحد ينتبه ..
راحت علياء مبتسمه وجابته
صبا : ادخلي انتي صحيه
علياء ارتاعت : لا والله مانتي صاحيه ..
فدوى : الله يخليج علياء انتي تعتبرين متزوجه عادي يعني هو بينحرج منج بس احنا صعبه ..
طالعتهم علياء ثنتينهم وكسرت خاطرها فدوى .. وهي تمون على مشعل واكثر وحده عارفه سالفته مع فدوى من زمان .. فغامرت ودخلت واخذت عبايتها هي وصبا .. وطلعت ..
فدوى وهي ترجف : وانا طيب ؟
علياء : ايه لحظه .. بلبس العبايه بس هالجلال شفاف لححظه
تكتفت فدوى ورجعت ترجف بخوف .. مهبول هالمشعل طول عمره مهبول
علياء تبرقعت : يلله يابنات ادعوا لي ان الله يوفقني في هالمغامره ...
فدوى مسكتها من ذراعها : شكرا شكرا وربي ما انساها لج
علياء مسوية قويه بتتشجع
صبا لبست عبايتها : امشي نلف من الجهه الثانيه عند الباب الثاني .. اذا شافونا الحين واقفين كذا بيسألونا شالسالفه ..
فدوى أيدتها وراحوا للتهويه وقفوا عند الباب الثاني بس بعيد شوي
علياء واقفه عند الباب .. محتاااره شتسوي وشتقووول .. يللا هي الكبيره لازم تتصرف .. وبعدين حلو انها اكبر منه ماتستحي منه كثير ..
وقفت بعيده شوي وقالت بصوت واطي وباين معصبه من حركته : مشعل .. مشيعل !
مشعل خذ له ثواني وقلب جسمه شوي وبعدها فتح عيونه : نعم مين انتي ؟
..... : مشعل وووجع ...! صاحي انت ؟ شمسويّ ؟ (تأشر ع العباية )
رفع مشعل ظهره وضحك غصب عنه وهو يستوعب الموقف .. وبعيون كلها نعاس .. رفع العبايه ومدّها لها : سووووري ابله علياء .. لقيتها وتلحفت فيها
علياء وشوي بتضحك : لا والله ؟ احلف بس .. !
ابتسم مشعل وسفط الطرحه وقربها له وشمها اخر مره .. واعطاها لعلياء : خــلاص لاتعصبون .. رجعناها ..(وطالع الساعه) وربي تو ماغفت عيني ماخذت لي عشر دقايق
علياء سحبتها بقوه : اقسم بالله مالك داعي بغيت توهق البنت .. لا وبعد قاعد تشمشمها قدامي ..
اتسعت ابتسامته : نو بربلم ... يو نو آي لاف مولان .. اتز اوكي (رفع اكتافه )
علياء كشت عليه
ضحك : ترا حتى عقب ماتتزوجين لازم تشبكيني معها حرام عليج انتي مثل اختي و الله يعلم ماأمون عليهم كثرج ..
علياء أشرت ع الباب الثاني : زين زين اطلع بس لاتسوي لنا سالفه ..
مشعل : اتز آور هاااااااااااااااااااااااا اوس ..
علياء : ادري وياوجهك اطلع لين نطلع احنا
مسك مشعل الباب اللي يطلّع للتهويه : طييييييب لاتنفخين ..
برا .. كانوا واقفين صبا وفدوى ..
صبا متحجبه لسه ماتغطت .. وفدوى عبايتها مع الأخ .. تنتظر الفرج ..
فدوى تكتفت وكل شوي ساحبه يدها تلعب بشعرها وعيونهم ع الباب يتوقعون علياء هي اللي بتطلع منه ..
فدوى وباين ماسكه نفسها وتحاول تمنع نفسها ترجف : اقسم بالله ان هذا الشي الي اسمه مشعل مو صاحي .. وربي حالف مايخلي فيني ذرة عقل ..
مشعل فتح الباب وهو يضحك بعيون دايخه ولّا يشوف الثنتين قدامه ..
فتح عيونه على كبرهم : بسم الله !
فدوى ومابعد تستوعب .. توقّفت حركتها على يدها وهي تلعب بشعرها .. وتشوف مشعل يطالعها واقف قدامها ... وماحست الا بصبا تسسسسحبها لورا : فددددددوى صاحيه انتي لييييش ظليتي وااااااقفه ؟
فدوى وبس عيونهااللي ترمش : .........
علياء من وراهم معصبة : وشفيكم ؟ يلعن ابو اللقافه ليه تجون من الباب هذا انا قايله للولد يطلع من هنا ..
صبا : شسوي خفت خالاتي يشوفونا
علياء تكلم فدوى : عسى ماشافج كذا بس ..!
فدوى :......
صبا تتطنز : لا ابد ماشاف ولا شي.. اتوقع حفظ حتى كم مربع بتنورتها والاخت بعدها واقفه
مشعل ضحك وهو مازال واقف بالجهه الثانيه .. قلبه قام يدق بقوه من بعد ماشافها .. ضحك زياده ع نفسه وقال بصوت واطي : شفت يامشعل .. الاعمال بالنيات .. انا ماقزيتها وحاولت اشوفها وهي جت بنفسها لعندي..
سرح شوي يحاول يركز في كلامهم ويسمع وش يقولون ..
فدوى والصيحة واصلتها وتبعد العبايه عنها وتتنفس بصعوبة : مابي مااابي ماقدر البسها ,, ماقدر وخريها مااقدر
علياء عصبت : شنو مابيها وماقدر .. شقالوا لج الولد نجس ؟
فدوى : لا ماقلت كذا بس مادري مابي مابي
صبا تلبسها غصب : بلا دلع البسي اشوف لاننفضح عند خالاتي
فدوى والدمعة بعينها من حطت صبا العبايه عليها انتفضت .. حست ان مشعل قريب حيل لها من عرفت ان العبايه كانت عنده .. كيف ماتدري ..
علياء تسكر لها العبايه : الحمار .. تلحف فيها وكسّرها .. لارحتي البيت اكويها
صبا وهي تطالع وجه فدوى اللي كل التعابير فيه بوقت واحد : أي اكويها ؟ هذي تتحديني ان مارمتها وشرت غيرها ..
فدوى :آآآآآآآآآآآآآآآآآآهئ .. حرام عليه يسوي فيني كذا حراااااام ..
انكسر قلب مشعل ودخل المجلس على طوووول .. وقف عند المرايه وحس بالذنب شوي .. فعلا حركته مالها داعي ..
قرب للمرايه وقام يقول لنفسه : دونكي يامشعل ..طول عمرك دونكي .. ياعمري يامولان مادريت بتضيقين كذا .. لا وبعد بترمين العبايه .. معليه رضاج عندي ان شاء الله
ضحك لما انتبه لشعره اللي طاير منه كم خصله كل وحده بجهه من النوم .. ورتبهم بيده : لو داري بتشوفني كان ضبطت لها هالشعر شوي .. ! يمكن تحنّ علي .. !!
فهد بعدما رجع للبيت ورتب اغراضه .. ارتاح .. ماكان مرتاح ابد في بيت خالته .. بس مضطر ..
ضحك غصب عنه : هلا هلا حبي .. هلا دنيتي كلها
رهف بمصاله : ههههههههههه اهلين حياتي انت شخباااارك ؟
...... : بخير دامني سمعت هالصوت ..
..... يقالها استحت : ههههه فهد لاتحرجني
...... : يحليلها استحت هههههه , اقول عمري ,, على موعدنا بكره ان شاء الله ها؟
رهف : ايه ان شاء الله ,, واااااااو فهد ماني مصدقه ماني مصدقه بكره بشووووفك
انسدح فهد : ان شااء الله .. مايصير شي ويخرب علينا ..
...... : لا لا لاتفاول شر حرام عليك ترا اموت انا ..
فهد وبصوت واطي : عشان اموت انا وراج ..
رهف يقالها ذابت : ياربيه فهد انت وكلامك الحلو هااااذا ..
...... : ههههه طيب حبي انا الحين بنام .. وبفكر فيج وبحلم فيج بعد
...... : لا لا انت سبقتني بالكلام ليه انا توووني بقووول
...... : هههههه يللا معليش خيرها بغيرها حبي .. بكره ان شاء الله اوك ؟
...... : ان شاء الله ..آآآآآه ياقلبي
...... : هههههه يللا حبي تصبحين ع خير ..
..... : تلاقي الخير فهودي
..... : آآآخ ياقلبي انتي شكلج مو ناويه تخليني انآآآآآآآآآآآآآم ..
[ هذا هو .. فهــد .. لما كلم رهف .. كان قصده يضيع وقت معاها .. ماتوقع أبدا انه ممكن يحبها ويتعلق فيها بهالطريقة.. ! يحس انها صارت كل حياته .. وشي ,, مايقدر يستغنى عنه .. !! يعني باختصار طاح بهواها طيحة شينه ,, لو اقنع غروره بغير كذا .. ولو قال لها وقال لها انه يحبها ويموت فيها .. فمستحيل يعترف لنفسه بهالشي .. ] ..
صباح اليوم اللي بعده
سعد : وووووجع ان شاء الله اخلصوا علي
نوره وهي تربط شعرها بدون اهتمام ونازله الدرج : طيب طيب لاتصارخ ع الصبح
ساره وراها تسكر شنطتها باهمال : يالله .. يلعن ابوها من حاله
سعد عفس وجهه اول ماشاف نوره نازله : وانتي ماتعرفين تكوين المريول .. اللي يشوفكم يقول بنات فقر ..
ساره تطالعها : بدا الاخ .. الله يعين
الام جايه من المطبخ وبيدها سندوتشات : يالله ياسعد مالك شغل فيهم
سعد معصب : يمه يمه افهمييييني ,, وشدعوه حتى ماتهتمين تشوفين مراييلهم .. (يأشر ع نوره ) شوووووفي
الام : خلاص هذا احنا كل جمعة نغسل ونكوي مفروض يرتبون انفسهم ويعلقون مراييلهم ع الشماعة مو كل شي نكوي حنا
نوره : ايه مالك شغل
سعد : بس بس .. قدامي انتي وياها ع السياره
ساره ومعصبه : ايه شعليك انت تتأمر واحنا نغسل ونكوي لك كننا نشتغل عندك
... : اقول بس .. قدامي انتي وياها ع السياره ..,لايكثر
قفل ازرار ثوبه وهو عاقد حواجبه وركب السياره ينتظرهم عشان يوصلهم للمدارس ..
في الامارات ..
ثابت ولاهي بدراسته .. وقدامه مجموعة كتب شكله يدرس لامتحان ..
نوال شافته وضحكت وقربت له ..
ثابت ابتسم : صباح الخير ..
نوال : فديته ولدي .. اللي بس يتخرج بزوّجه ..
ثابت ابتسم : بدري الوالدة .. بعدي ماتخرجت وماتوظفت ..
نوال ردت له الابتسامه : ان شاء الله قريب
ميثه دخلت وهي تغني و تعلق الشنطه ع كتفها : يللا ثابت قوم اخذني للجامعة
ثابت التفت وهز راسه : وليه ماطلبتي ابوي يشتريلج سياره للحين ؟
لفت راسها بعناد : اخاف اسوق ماحب .. مالك شغل قوم ودّني الجامعه يللا اخلص علي ..!
نوال ضحكت : لا لا هذا وانتي ماقعدتي غير اسبوع في الشرقيه وقلب كلامج ..
ميثه : عادي .. انا استهبل ..!
ثابت : شو تقول ؟ (ويكلم امه ويأشر ع ميثه )
نوال ضحكت : قوم اخذ اختك للجامعة
ترك ثابت اغراضه وقام واقف : والله بلشنا بج
اتسعت ابتسامة نوال ع ولدها اللي بنظرها بكره بيكون عايله وبيت .. وهو قام مع ميثه وسرق من الوقت لحظات يتذكر فيها شكل ديم ذاك اليوم .. وابتسم غصب عنه .. ميثه انتبهت وماعدتها له بالساهل .. بس هو مارضى يعترف لها انها طرت ع باله ..
في بيت حمد .. كان توه واصل وحاط شنطته و ع السريع نادوا له صبا .. اللي راحت له وقلبها يرقع من الخوف .. ماتحب تتناقش مع ابوها أبد .. وبصراحة أبوها برضو مايحب يتناقش .. وبالأصح مايعرف .. بس لازم يأدي دوره كأبو ..
صبا : طــ .. طيب
حمد : الغطا تتغطين زي الناس .. وبراقبج وبسأل امج وعلياء عنج ..
..... : ان شاء الله
..... : ابيج تكونين حريصة اكثر .. مانبي مواقف زي كذا تتكرر
..... : طيب
..... : العبايه تشترين وحده اوسع .. وبلا هالألوان
صبا بهدوء : انت كنت راضي
..... : والحين مو راضي
...... : طيب
...... حاول ينهي النقاش بصرامه ممزوجة بحنيه : خلاص صبا .. حصل خير .. انا ان شاء الله مارح اسافر الا لين يخلصون العمال ..
سكتت صبا ومشت تاركته .. وفي بالها تقول [ هذي مشكلتنا .. لازم ننقرص من شي .. عشان نعرف شكثر يألم ..! ] ..
الشاطئ مول عند المطاعم .. والساعه كانت خمس .. المغرب lمر الوقت لين وقف عند
فهد ورهف جالسين على طاوله وحده .. !! لحالهم ..
فهد بابتسامه وهو يتأمل وجه رهف اللي قاطّه الطرحه الشفافه عليه : هادي المكان هنا صح ؟
رهف ومرتبكه : هاه .؟ ايه
اتسعت ابتسامته : ليه خايفه حبي ؟ انتي قلتي نتقابل بهالمجمع لأنه ابعد شي عن بيتكم ماحد بيقدر يشوفك ..
رهف ابتسمت غصب عنها : اوك ..
فهد بعد القهوه شوي وركى ذراعينه ع الطاوله : تدرين رهف .. انج احلى بكثر مما تصورت
رهف يقالها استحت : فهد .. بس عآد ..
ضحك فهد : بس عآد ؟ اصبري تصيرين زوجتي أوريج هال (بس عآد )
انصدمت رهف وبان في عيونها .. ! من صجه ذا ؟ هي تفكر انه ماخذ علاقتهم لعب بس
فهد بشبح ابتسامه : شفيج خفتي كذا ؟
..... : لا .. مادري .. بس تفاجأت ..
فهد وكنه ضاق : ليه ماودج ؟
..... : لا لا لا وربي لا .. بلىىىىىى ودي والله اموووت واتزوجك (طيب لاينطّ لج عرق يقطع ام الشفاحه )
فهد ابتسم : انا يمكن ماقلت لج قبل كذا .. بس والله ناوي اكلم اهلي عنج
رهف : ووانت كل البنات اللي تكلمهم بتتزوجهم ؟
فهد اتسعت ابتسامته : ياحبيبتي كم مره قلت لج انا ماكلم غيرج والله
..... رجعت ظهرها لورا : ايه مره مصدقتك .. كلكم كذا نصابين
..... : احنا النصابين ولا انتو .؟
..... : .......
........ : شوفي رهف .. انا ماعلي مصدقتني ولا لا ,, بس انا احبج وناوي اكلم اهلي .. بس الحين صعبة لان العايلة شوي تمر بظروف
...... تجمدت رهف .. ماكانت متوقعه ابد ان فهد من النوع اللي ناوي فعلا ع الزواج .. صح ودها ويانا تمنّت وتخيلت ...بس ماجا في بالها ان هالشي ممكن يصير واقع ..
فهد منصدم من نفسه انه قال لها كذا .. بس هذا كلام قلبه والقلب لايمكن يفكّر ابد ..!
رهف يقالها مستحية : مادري شقوللك .. متى يجي هاليوم بس ..
فهد وبشوق : ان شاء الله قريب .. بس رهّوف انا لسى راجع البيت .. ماقدر افتح الموضوع معاهم
رهف واستغربت : راجع من وين ؟
فهد ولعن نفسه ع زلة لسانه : ها .. ولا شي .. كنت عند خالتي .. لان ابوهم مسافر .. يللا حبيبتي تأخرنا برجعج البيت
رهف وحست بشي : خالتك عندها بنات ؟
فهد وتوّه بيقوم : ايه
رهف عصبت : وبأي حق تروح هناك .. مالك شغل فيهم
فهد ابتسم : ياحبيبتي بيتهم كله عمال وابوهم مسافر .. وخوالي صفر ع الشمال يارهف .. مو عيب علي ألف عنهم واعطيهم ظهري , وبعدين انا ماطولت عندهم ولا احتكيت فيهم
..... : .......
...... : رهف .. تغارين ؟(ابتسم )
.... : ايه اغار ..
..... : فديت اللي يغارون انا
رهف ومسوية زعلانه : ابي اروح بيتنا ..
فهد قام واقف :اوكي .. يلا حبيبتي مشينا ..
وقفوا ثنينهم ولما جاو ينزلون من عند السكيورتي .. قرب فهد وهمس لرهف : امسكي يدي عشان لايشكون فينا ..
رهف ارتبكت بس بدون ماتحس مسكت يده بكل ثقه حاولت تكتسبها بعد مانتفضت من مسكته ..
ونزلوا سوا
# وربي .. اني هالموقف .. شفته بعيوني .. وسمعت هالعباره الاخيره بأذني ... وبعيوني شفت الحركة .. واللحظة اللي فيها اليدين حضنوا بعض .. وانا بنفسي جمدت بمكاني ............!
وبكل مشاعر حلوه ... وصلها فهد لسيارة سواقهم بدون ماحد ينتبه .. وركب سيارته وهو يتنهد .. آآآآآخ بس متى يتزوجها وتكون عنده بلا هالتحفظات والحدود والخوف من الناس ..
سحب جواله وانتبه لمكالمات كثيره .. وحده منهم كانت من حمد .. فاتصل عليه .. وسلّم وتحمد له بالسلامه ..
فهد : لا وش دعوه والله ماسوينا شي
حمد : لا والله اني منحرج منك ع وقفتك مع خالتك وبنات خالتك ..
..... : ابد ماسوينا شي ,, والله اني عارف ان الوضع صعب وماكان بودي انا اللي اقعد بس ماشفت احد تحرك .. ولا ابي اخليهم لحالهم وبنفس الوقت ماهم محارم لي ..
.... : معليه .. الضرورات تبيح المحضورات .. وهذا تصرف حلو منك .. صح يافهد ياولدي ولا لا ؟
....انحرج شوي : بلى ..
..... : الله يجزيك خير يافهد .. نردها لك ان شاء الله ,, ولابغيت شي لاتستحي
فهد انحرج زياده : لااااا والله ماتسوى ماسويت شي .. تسلم