دامك زرعت الحب في داخلي ورد انا مابي غيرك من الناس يسقيه - و الاخير16 - مكتملة | روايتك

اسم الرواية: دامك زرعت الحب في داخلي ورد انا مابي غيرك من الناس يسقيه
المؤلف / الكاتب: غير مححدد
حالة الرواية: مكتملة
الفصل الحالي: و الاخير16

و الاخير16

*`لـ الكاتبة /هالة الشرعبيᥫᩣ•،`* *رواية ↓"📚،"16 و الأخييير* *{- دامك زرععت الحب في داخلي ورد* *انا ما أبيي غغيرك من الناس يسسقيه !!.}* ❤️❤️❤️❤️💐 ________ *اللهم صلِ وسلم وبارك على سيدنا محمد* ________ *لاتلهيكم القراءة عن الصلاة اللهم بلغت اللهم فاشهد* ________ *لاااحلل ولاااباح لكل يلي بيأخذ روايتي بدون حقوقي(أسمي)* _________ في المستشفى… صلاح واقف قدّام غرفة الطوارئ، يلف ويدور، إيده ترجف وعينه على الباب. الجد محمد وصل ومعاه عارف. محمد: طمّنونا وش قالوا لك؟ صلاح: قالوا توسّع، بس الألم قوي… ادعوا لها عارف: الله يسهّل عليها ويقومها بالسلامة ______ عند شموخ وندى (في البيت) ندى تمشي رايحة جاية. ندى: أحس قلبي مو مطمّن شموخ: طبيعي، أول ولادة دايم كذا ندى: لو يصير لها شي ما أتحمّل شموخ: لا تقولين كذا، قولي خير رن الجوال… شموخ (بلهفة): ألو جدو؟ محمد: الحمد لله… عزيزة ولدت شموخ: صدق؟! محمد: جابت بنت، والأم بخير بس تعبانة شوي ندى تصرخ من الفرح. ندى: الحمد لله الحمد لله شموخ: الله يتمّم عليها يارب ——— في المستشفى (بعد الولادة) عزيزة على السرير، تعبانه بس تبتسم. صلاح ماسك يدها. صلاح: تعبتي حبيبتي عزيزة: أهم شي بنتنا بخير عزيزة: أسميها وش؟ صلاح: أنتي سمّها عزيزة: أسميها مزنه على اسم أمي الله يرحمها عزيزة: ابشري واحلا اسم وماابلاقي احسن منه دخلت حصة. حصة: مبروك يا أم مزنه عزيزة: الله يبارك فيك يمه ——— بعد يومين… استعدادات السفر لليمن. شموخ تجمع شنطتها. راشد يراقبها مبتسم. راشد: جاهزة تودعيني؟ شموخ:أوف يعني ماابتسافر معانا راشد:لا أعتذرت من عمتي الشغل كثير علينا في الشركة شموخ:افااا ابيگ راشد:جاهزهه تودعيني شموخ: أسبوع ونرجع راشد: أسبوع بدونك كثير شموخ: تحمّل راشد: ما أتحمّل شموخ (تضحك): خلاص بكلمك كل ساعة راشد: تم الاتفاق وترا بذبحك ماتردين شموخ:من يترك روحهه تراني بقعد على نار من دون شوفتك راشد: شموخ يقمرتيي شموخ:يروحهاا راشد:ينفع ماتروحين شموخ:شنو لاا حبيبي هو أسبوع فقط راشد:ادريي بس بقعد على قلق عليگ شموخ:احح رشودي بكون أطمنكك ——— في الطيارة( شموخ،ندى،مهند،الجد محمد،خالد . . يلي سافرو بينما عارف وعبير ونوف بيسافرو قبل العرس بيومين مثل ماذكرت من قبل) ندى جنب شموخ. ندى: أحس قلبي يرجف شموخ: عرس مسار مو شي بسيط ندى: تغيّرت كثير شموخ: كلنا تغيّرنا مهند:تحتاجون شي شموخ:مانبي تسلم ندى: شكراً حبيبي الجد محمد:أقرأو اذكار السفر خالد:ابشر ——— في اليمن . وردة: مسار ذلحين عيجوو ابي والباقي مسار:ياربيي أشتقت لهمم ابو مسار:لازم نستقبلهم من المطار وردة:ايي قدهه أكيد مسار:اشتي اسير معاكم وردة:لاا عيب العروسة تخرج من بيتها هاا والعريس جارناا ماعيقولو علينا الناس مسار:اووو ياربي لو كنت داريهه أنه كذا به قوانين ملان علياا معاد أتزوج بدر:ابسرو ابسرو للغاجه اعقلي قدك كبيرة لمه عاد تدلعي مسار:مشهوو شي يخصك بدر:يقولوو ادححر الشيطان وأنا عاد ادحر واروح لي ابو مسار: ههههههه هه مجانين الاثنين ________ في مطار اليمن: وردة:يااهلا والله نورتوو اليمن الجد محمد:النور نور اهلهاا شموخ:بنورگ يعمه ابو مسار:شرفتووناا والله على العين والراس يا أبو خالد خالد: الله يسعدك . . . ________ عند مسار مسار:يووه اتأخرو والله بدر:ولا عليگ ذلحين عيجوو مسار:اتصلهم هيا أمجد:بنت امي عملت رسالة قالت قدهم قريب مسار:قول والله أمجد:والله ________ مسار:بدر أمجد افتحوو الباب مدريي من يدق بدر:ناهي بدر:(فتح الباب) يهلاا يهلا والله نوورتوو صنعاء ادخلوو ادخلوو الجد محمد: منورينن بأهلهاا ابو مسار:ادخلوو والبنات يروحوو عند مسار _________ عند البنات . شموخ:سلااام مسار:وعليكم السلام ،نورتيين لكن وحشه والله شموخ:بنورگ ي عروسة مسار:يوووهه بين انحرج ندى:الحين صح أنتِ وصحبتگ عرسكم بيوم واحد وبقاعة وحده مسار:ايوه شموخ: والله شعور يجنن مسار:اي وانتم متى بتعملو عرس بقاعة وكذا شموخ:آني وندى بيوم واحد إن شاء الله لأكن توهه بعيد مسار:الله يتمم لكم على كل خير ندى:امين يارب وياكي الحين قد عملتي جلسات ولا لا مسار :لا غدوه أول جلسة بتكون وداع العزوبية لاكن رسيل قد عملت الحفلات كلهن عشان تحظر الجلسات حقي شموخ:اهاا حلووو ندى:جهزتي كل شيء لبكرة مسار:اي كل شيء جاهز هو أصلاً غدوة بجهز نفسي في البيت شموخ:احسن والله مسار:ايي هو إلا وردة:هياا يبناتت غداء غداء مشهو وقت تتجابرين شموخ:هههه مشينا وقت ندى:يعمة أنتِ جيتي تستقبلينا مين يلي عمل الغداء وردة:من غيرها مسار شموخ:صدق حرامم إلا عروسة خليها ترتاح وردة:مافي احد غيرها هوو إلا اليوم بس آخر يوم ندى: ههههههه كذا تكون وحيدة امهاا مسار:يووهه حتى وأنا حريووهه محد يحترمني شفتتوو شفتوو كيف شموخ: ههههههه __________ (يوم تودبع العزوبية) (يوم خاص للعروسة وصديقاتها ) مسار: شموخ كيف الشعر تمام شموخ:ايي مرهه حلوو والفستان يلق عليك لق بسم الله عليك ندى:شموخ احس الفستان حقتك مرهه قصير شموخ:عطانيي هو راشد قال أول حفلة تحظريهاا اللبسيه ندى: والله واخويي قليل أدب مدام كذا ذوقه مسار:هو قصير بس يجنن ونااسب جسمك شموخ:تسلميي رسيل(دخلت غرفة مسار والبنات يلي يتجهزو :هاااييي ) مسار:رسيييل جي جي احضنش كم لي منك ي خبله رسيل:يرروحيي بوسه بس عسب لايخرب شعرگ مسار: انفدالك جاءت عمتي رسيل:اييي صح قلتي لصحباتنا نور وغاده مسار: ايوه عزمتهن كلهن ندى:ذي رسيل يلي تحكينا عنها مسار:ايي شموخ:(بينها وبين نفسها ،صدق أنه المظاهر خداعة ذي يلي كأنها طفلة وملامحه طفولية علمت مسار الخطة الشنيعة.!!) رسيل:تأشر لعند شموخ ،وذي شموخ ماشاء الله مااتوقعت تكون لهذا الحد جميلة شموخ:اي اناا شموخ رسيل: هلا والله نوورتيي ندى:واناا ماامليت عينگ رسيل:وأنتِ من مسار:ذي ندى أخت راشد وزوجة مهند أخو شموخ رسيل: صدقق حلوو نورتي ندوش يالله ترا ناخرنا متى عاد نجلس مسار:هيا شموخ: ههههههه شدخلك أنتِ حنا اول ندخل بعدين أنتِ مسار:ااه صحح ههههههه __________ شموخ كانت لابسة فستان قصير فوق الركبة لونه أسود مع اكمام نهاية الكف فيه مثل الصوف او الريش وفي نهاية الفستان نفس الشي ومن عند الصدر ،طالعة عليها كنهاا اجنبية ،وعاملة شعرها ذيك حصان ،وحمره حمراء والكعب احمر قلت لكم كأنها اجنبية استايلها وشكلها مميز ندى كانت لابسة فستان على جسمها طويل وشعرها عاملته ويڤي الجمال السعودي يقطر عليها مسار كانت لابسة فستان بس على شكل تنوره وبلوزه لحالهاا طالعة تجنن __________ مافي احد في المناسبة هذي غير ام رسيل وام مسار يلي جالسين بديوان لحالهم مع اهل بيت ابو مسار . لمن الديوان الكبير والملكي كان منسق كامل لون بنفسجي مع كل شيء جالسين في البنات واصحباات مسار . وفي جهة في الحوش عاملين فيه جو وحركات ليل عشان العشاء هناگ __________ شموخ:ندى نسينا نسلم على الحريم يلي داخل ندى:اي حتى عمتي وردة قالت نروح نسلم عليهم امشي امشي دخلت أول شموخ بعدين ندى . . كل الحريم توجهت انظارهم لعند شموخ وندى يلي جمالهم واشكالهم غير عنهم. وردة:هذين بنات اخواني نزلو من السعودية عشان يحظرو عرس مسار .. اسم الله عليهم يجننو ..اي أول مادخلو قلت هذوم غريبين شوي إلا وحده عجوزة أشرت لشموخ تجي شموخ:هلا خالتي تحتاجي شي (قالت العجوزة بدون مقدمات ههه ..إلا أنتِ مزوج ولا شباب شموخ: أنيي متزوجة ... ماهو مااسمعمش علي صوتش شموخ:قلت لك متزوجة متزوجة ...اوو عاد قلت اخطبش لبني شموخ(ابتسمت ومشيت هههه) _________ ندى :وش قالت لك العجوزة هههه شموخ:هههه توهقتت قالت تبى تخطبني لولدها قلت لها متزوجة ندى:هههه كان أشكالكم مع بعض تووحفهه ههه حتى هي العجوزة كذا كيوت شموخ:ايي هههه ________ جاء يوم الحمام وعدى على خير بكل فرح وسعاده. (يوم الحمام ،حمام بخار خاص لتغسيل العرأس تدخل العروسه الحمام وتبدأ تتغسل لين تخلص وتطلع يزفوهااا ) _______ (,وعدى اليوم وجاء اليوم يلي بعده) مسار:من ذلحين اقولكن بكرهه حفلة الدروع شموخ:شلون يعني مسار:بكرة بنلبس دروع كلنا وأنتُ اطلعوو اشترو شموخ:وييي ماانعرف أسواق اليمن على كبرهم احس اني بضيع مسار:اسمعين امي معه دروع اللبسين منه تدور كل ماتجي حفلة دروع حق اصحباتي اللبس من امي شموخ:امك طويلة يبنت واحس صراحة استحي مدري شلون بطلع ي مسار ندى:أقول نأخذ مهند ونخليه يطلعنا ونشتري شرأيگ هااا وترا بعده جلسة الصنعاني ولازم لبس هياا نطلع ونشتري الاثنين شموخ:حماااس ابى اشوفهمم واقع شلون بيطلعو عليينا _________ في السيارة. (مهند وندى وشموخ وبدر .. عشان يعلمهم وين السوق وكذا) شموخ: يبنت سبحان الله لك بلد له رأئحة غير تماما ندى:كيف يعني شموخ:مثل يعني السعودية رائحته غير واليمن غيير كذا اليمن فيها ريحة مثل الشي القديم والحلوو مهند:صدق والله حتى الاجواء تجنن عاد نبي نروح صنعاء القديمة اطلعت عليها في التلفون وشكلها عجبناا قويي شموخ:اوفف تحمست اشوفهاا ندى: حتى أنيي بدر:بعد العرس نروح كلناا ثواني وقف هنا السوق (دخلوو السوق واشترو البنات الدروع واللباس الصنعاني) __________ يوم الدروع : الدرع:قماش مليئ بالفصوص والطرز ،طويل وعريض يوصل لأنزل من الاكتاف شفاف ويلبس تحته قماش آخر بنفس لون الدرع ولاكن مثل الناعم "إن شاء الله تكونو فهمتونيي هههه،ويلبس فوقه فل لشعر وللعنق ولابد أن الاكسسوارات تكون ذهب ،امم ذهبي " ______ ندى:مستحيييل شمووخخ شذاا الجمال بسم الله عليگ لدرجة صرتي كأنكك يمنية شموخ:معليش بس ادرييي ندى:تفوو على الثقة الزايدة ذي ولييه مااتعبري عن شكلي ولاا لازمم كلام شموخ:يربيييي ههههههه ثواني والله مقدر ارد على المدح تعرفيني هاا لمن شكلك وش من ويين أبدا ومن وين أنهيي حرفياً والله تجنني مسار:منكك له جالسات إلا تمدحين ببعض واني العروسة لمن سكه قولو لمن شموخ:مافي دااععي نمدح ترا ادري اليوم رسلان بيغمى عليه فف يكفيي هووا ندى:اي والله مسار:يووهه استحيي كيف وما قله حين يمدحني شموخ:اخخ ههههههه شدخلك تردي له خليه يمدح لين بكرهه خليگ ثقيلة مسار:اهمممم تمام ___________ _شموخ كانت لابسة درع خمري ومطبقة كل شيء مثل اليمنيات وكأنها منهم . _ندى كانت لابسة درع بيج ومع سمارهاا طالعة تجنن. _مسار فوق ماانها جميلة زاد جمالها بالبس وكل شيء ___________ فتحوا اغنية يمنية (يورد ياكذي يااعمبرووتت ..ألا يورد يمشمش..) وقامين البنات يرقصين ويالله اغنية بعد اغنية .. الفنانة:وحده وحده وحده البنات:مسار أحلى وحده الفنانة:واحد واحد واحد البنات:رسلان احلا واحد (ألف الصلاة والسلام عليك يااحبيب الله محمد ..كللوووش ) الفنانة:حقش يا مسار حقش البنات:وحقش يا مسار حقش الفنانة:حقش يحريوه حقش البنات:حقش يحرريوهه حقش كلللللوووش وأنتهى اليوم... ____________ في السعودية: -(ابو صلاح) حصة:يااالبى ححلووهه مرهه ماشاء الله رحيق:يممهه اتااريكك لين جاءت مزنه بعتيني لااا مااينفع لازمم القى حد من الآن قبل لايفوت الاوان وتهمليني صلاح:الغيرة الغيرة ههههههه حصة:ذي مزنة بنت ولدي شلون مااحبهاا رحيق:(بغتت تصارخ خلاص)شفتوو شفتوو شلووون اعععع عزيزة: ههههههه رحيق:(زعلت)ماعندي أحد يحبني وانا زعلت وخلاص ابى انعزل،ودخلت غرفتها ابو صلاح(جاء وسمع كلام رحيق آخر شيء)من زعل بنتي صلاح:شفيهاا ذي منجدهاا هههه حصة: تغار من مزنه قالت نعم اني بعتهاا ابو صلاح:ترا لين قالت كذا من حقها أنتِ زودتيهاا علينا حصة:ذي بنت ولدي الوحيد لاتلوموني على حبها ابو صلاح:الحين العشاء جاهز (سمعوو رحيق تغني في المطبخ والشغاله تصفق ههه) ابو صلاح:هذي يلي كانت قبل شوية منفسه صلاح:لااا واناا بعتزل هههه البنت جنت حصة:رحيق واعرفها شوي وتنسى عزيزة:هههههه رحيق (صارخت)يبه العشاء جاهز __________ عارف:عبير جهزتي كل شيء عبير؛اي كل شيء عارف:وين نوف وسارة وسيدرا عبير:يمكن توهم يتجهزون بروح اناديهم عارف:تم حبيبتي بسرعة عشان مانتأخر على الطائرة(ومشيت عبير) وصادف في اتجاهه ذياب ذياب:اي مسافرين الحين عارف :اييي ذياب:يحظكم الله يوصلكم بالسلامة وتردو بسلامه عارف:احح بس احس والله مش مرتاح لهذي السفارة ذياب:هههه مافي شي مغير لأنك أول مرة تسافر لليمن عارف:ماردي بس احس قلق امانه ذياب لو وصار لي شي يوم من الايام انتبه لنفسك ولكل شي وكن رجال وملتزم ولااعاد ترجع لماضيك ذياب:لا حول بس أقول ماافي شي بترجع لي مثل الذيب إن شاء الله ووعد معاد برجع ابد عارف :يالله الله معك ذياب(قبظه قلبه) الله معك (وسلم عليه وضمو بعض) _______ عبير: حياة وين نوف نوف:تصارخ من فوق..ثواني بس ي عبير الحين بنزل حياة:عبير انفدالك أنتبهي لنفسك ولنوف عبير:من عيوني (وسلمت عليها ) عبير:لاتنسي تكوني تمري لعند مؤيد ومناف لأنهم لوحدهم حياة:بكلم ماجد يقولهم يجو لعندنا عبير:احسن نوف:(نزلت وسلمت على امها) نوف:مع السلامة يمه حياة:توصلون بالسلامة عبير:نوف امشي امشي بسرعة نروح لسيدرا وسارة لبيتهم نوف:هيا ___________ في اليمن: (يوم النقش) شموخ:ندى ندى:لبيه ي عيوني شموخ:أقول خلي عيونك لمهندو اسمعيني وخلي بالك عندي ههه ندى:عماا بعيينك يلهه اهذري شموخ:بعد ساعتين بيوصلوو مسار:(وهي تتنقش)منهم عيوصلو شموخ:عارف وعبير ونوف وسيدرا وسارة مسار:(بفرح)صدقق شموخ: والله ،الله يوصلهم بسلامة ندى:ابى اتنقش شموخ:اتنقشي لو تبي ندى:هيا وأنت أنتقشي ترا حبيت النقشة على يد مسار ماشاء الله _______ (وصلو عارف والبنات ) ومر يومين دون أحداث جديدة _________ يوم العرس مسار&رسلان. رسيل&أمجد _______ في القاعة: شموخ:صوريني المصورة:تعالي احسن جيتي بهذا الوقت مابش أحد شموخ:الحين بيوصلوون باقي البنات وماابيخلوني اتصور صور زينه المصورة:واضح انك مش يمنية حتى ملامحك شموخ:آني سعودية العروسة بنت عمتي لأنه عمتي تزوجت يمني ف هو يلي وصلناا لهنا المصورة:اهااا ماشاء الله حلووو يالله يالله روحي هناك شموخ:ثواني ______ ندى:الأغاني اليمنية والاجواء في القاعة مرهه حلووهه سيدرا:ايي حتى الفنانة تهبلل سارة:بنات ابى حد يصورني ندى:في هنا مصورة ______ (الكل فرحانين وحنا فرحانين وشموخ والبنات من هنا لهنا يرقصون ويطقون ولاحدا يعلم ماذا ينتظرهم) ______ اليوم الثاني: (عائلة الشاهمي بسبب توقف الطيران في مطار اليمن لسبب معين سافرو بريي في باص سفر) ________ شموخ:تعب والله الحين متى بنوصل ندى:اي والله كان تأخرنا لين نسافر جوي احسن الجد:ولا اسمع نفس الشغل تراكم علينا مهند:ايي والله شموخ:طيب متى بنوصل مهند:بعد يومين ولا ثلاث ايام شموخ:تمزحح صح مهند: والله منجد ندى:يوووهه الله يوصلنا بسلامة سارة:جوعاانههه سيدرا:كليي طيب سارة:ابى كبسة سيدرا:هههه احلميي ندى:احح امس فليناا امهاا وربي ضهري يوجعنيي شموخ:وقسم بالله حتى اني بنات احس قلبي يوجعني ندى:اذكري الله (مرة أربع وعشرين ساعة وهم توهمم ماوصلو وكل منهم ملل ) _______ السواق (بسبب الظلام الدامس في الطريق و كثر الحجار ماعرف شلون قاعد يمشي ) السواق:(يصارخ)الباص فيه شي غلط ضعوو الاحزمة بسرعة واحد من المسافرين:مابه ييولد يلي بجانب السواق يحكي بسرعة:الباص فيييه شيء غلط ماااقدرناا نتحكم فيبه يااارب سترك الجد محمد:شتهبد يولد بسم الله يارب شموخ:(مسكت بيد ندى)ندى يااابنت توترتت شوفي شلون الباص يعمل ندى:ياارب كن معانا يارب مهند:بنااات ضعوو الاحزمة وبس خالد:يولد حاااول توقفه عارف:بقولك مااقد في شي غلط عبير:(ببكى)عااارف عارف:لبييه عبير:خااايفة ااههئ ااههئ عارف:هاتي يدك لاتخافي أنا معك سارة:(تصارخ)يممهه ويييينك يجدوو قول لهم يوقفون خالد:اهدئي مهند:(بحكمة) يجماعة يلي في الباص اذكرو الله اذكرو الله عسى ربي يفرجها العجوزة:ياارب قلت اشتي اروح اعتمر يارب لأتميتني قبل لاازور بيت الله الحرام يااارب الجد:لا إله إلا الله السواق:مش قادر اوقف الباااص ونحنا بطريق كله مفتووح انحرف الباص بقوة لليسار ثم لليمين وصوت احتكاك العجلات بالأرض الترابية كان يصم الآذان بدأت الحقائب تسقط من الرفوف العلوية والصراخ ملأ المكان شموخ: (بصوت يرتجف) نننندى لا تتركي يدي! أشهد أن لا إله إلا الله ... الجد محمد: (يرفع صوته بالدعاء) يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث.. يا الله السائق: (بفزع) يااااااارب! المنحدر فجأة وبدون مقدمات ارتطم الباص بشيء ضخم ثم ساد الظلام التام وتوقف كل شيء... لم يعد يُسمع إلا صوت محرك الباص وهو يلفظ أنفاسه الأخيرة وصوت ريح خفيفة تدخل من النوافذ المحطمة شاب في الباص:اااححح راسيييي مهند: (بصوت متقطع ومؤلم) آآآخ يا جماعة حد يسمعني؟ ندى؟ شموخ؟ جدي؟ خالد: (يسعل بسبب الغبار) أنا أنا هنا مهند حاول تفتح جوالك نحتاج إضاءة عبير: (تبكي بهدوء) عارف عارف رُد علي.. يدك باردة يا عارف بدأت الأضواء الباهتة من الهواتف تظهر هنا وهناك، لتكشف عن حجم الكارثة؛ الباص استقر في منطقة غريبة والهدوء الذي حلّ كان أرعب من الصراخ نفسه بعد لحظات من الارتطام العنيف استقر الباص مائلاً على جانبه عند حافة منحدر صخري رائحة الوقود بدأت تنتشر وصوت تكسر الزجاج كان يقطع هدوء المكان المخيف. خالد: (يحاول تحريك جسده بصعوبة) مهند.. لا تشعل أي نار، ريحة البنزين قوية.. الباص ممكن ينفجر! سارة: (كانت في حالة صدمة، تفتح عينها ببطء وتجد نفسها فوق المقاعد) ندى؟ شموخ؟ وينكم؟ ليش الدنيا ظلام؟ (تبدأ بالصراخ بهستيريا) جديييي! ردوا علي! مهند: (يصل إليها ويده تنزف) سارة! اهدئي، أنا جنبك.. اهدئي لا تتحركي كثير، الباص مش مستقر، أي حركة غلط ممكن نتدحرج للوادي عبير: (بشهقات متقطعة) عارف ما يرد علي.. يا مهند، عارف وجهه كله دم! الجد محمد: (بصوت واهن يملؤه الإيمان) استغفروا الله.. يا أولاد، تفقدوا بعضكم، اللي يقدر يتحرك يساعد الباقيين.. يا رب لطفك. ندى:(بصوت مخنوق) شمموخ شموخ غايبة عن الوعي ساعدوني أشيلها من تحت الشنط السائق: (بصوت متألم من الأمام) الباب الباب محشور لازم نكسر النوافذ اللي من الجهة الثانية بسرعة قبل ما يميل الباص زيادة خالد ومهند وأثنين رجال قامو بتكسير النوافذ يلي من الجهة الثاني وحطو الشنط والاشياء وكل شيء بالجهة الثاني عشان الباص مايميل وهم يكسرو النوافذ عشان يطلعو منه ويطلعو الاصابات قبل ماينفحر _________ في السعودية: الساعة:2 الليل راشد:يمة اتصل على شموخ ماااترد مااترد حياة:اهدئ ياولدي يمكن يكون صامت راشد: (بصراخ فز كل يلي في الفلة)يمهه شلووون أهدى واناا اتصلت على الكل ومحدا يرد يمهه ابي ماجد(نزل) شفيي عسى ماشر راشد.... ماجد: اتصل مره ثاني راشد:اتصلت والكل مايرد وحق جدي والبعض مغلق ماجد:اح الله يستر نايف و مؤيد وزايد ومناف نزلوو من الصراخ مؤيد:شفيي ليش الصراخ ماجد..... مؤيد:افاااا مناف:أختي أختي شموخ ومهند وعمي وجدي والباقي احح بس يارب مايصير لهم شي حياة:(تبكي) اتصل ياولدي مره ثاني راشد:اححح بسس يارب _________ في بيت ابو صلاح عزيزة:يبببه لااا لاااا لاتتركني صلاح: يبنت لا تصرخي توكك على عملية وابوك بيفتحح وبيرد عليك اهدئي عشاني عزيزة:صلاح أنت فااهمم ولا لاا قاعدة أتصل عليهم كلهم ماايردونن واتصلت لحياة قالت حتى حناا قلقين عليهم صلاح:طيب أستهدي بالله __________ خالد: بسرعة يلي هو صاحي يطلع من الشباك بسرعة لأنه رائحة الوقود تطلعع (بدأ الكل يطلع ولاكن في منهم لم يقدرو يردو) ندى: بابا أتمسكك في يدي مش قادرة اطلع خالد:يالله يالله بسرعة (وطلعها) مهند:ي عمي جدي وشموخ وعارف وسارة ليييش ماالهم صوت مافي غير صوت عبير تبكي خالد:احح يارب ستركك ادخل ادخل أنا بكون هنا وأنت داخل الباص ونحاول نتطلع يالله أسرع مهند:هياا هياا (حااولو يطلعو الكل وعبير يلي تبكي ) ___________ (في مكان قريب عن المنطقة يلي حصل فيه الحادث) .. تسمع الإنفجارات اووووففف شوف شوف الحريق .. امشي نشوف ...هيااا اجريي ___ (شافوا الوضع ويلي قاعدين بعيد عن الانفجار والباص يلي قاعد يحرق ) ...أتصل الاسعافات بسرعة ..يالله خالد:مهند شوف في اثنين رجال بيجو لعندنا مهند:اي اي .. السلام عليكم خالد :(بتعب)وعليكم السلام .. ايش حصل خالد:.... ..أووو اطمن يااخيي اتصلت للاسعافات خالد:صح اناا وعائلتي نجينا من الحريق لأكن في ناس في الباص يحترقو وأثنين رجال قفزو وطلعوو من الباص وهم كلهم حريق وحنا ساعدنهم اححح بسس وفي من عائلتي ..ثم سكت ...:ايش بهم كمل خالد:فاقدين الوعي مهند:ي عمم صوت الاسعافات ندى:(ببكاء)الحمد لله الحمد الله ________ في المستشفى بعد الاستقرار الأطباء كانوا يتحركون بسرعة غير معتادة، والممرضات يدخلن ويخرجن من غرفة العناية ندى: (بقلق) مهند ليش أخذوا عارف فجأة؟ كان بخير قبل شوي مهند ما رد كان يراقب الباب فقط بعد دقائق خرج الدكتور الدكتور: من أهل المريض عارف؟ عبير قامت بسرعة عبير: أنا زوجته خير؟ طمني الدكتور سكت لحظة ثم قال بهدوء: الدكتور: حاولنا كل شيء… لكن حصل نزيف داخلي مفاجئ والبقاء لله. كأن الوقت توقف عبير: لا. الدكتور: الله يعوضكم عبير: (بصراخ هستيري) لااااااااا!!! مو صحيح!!! عارف!!! عارف قوم!!! حاولت تدخل الغرفة، والكل يمسكها عبير: وعدتني ما تتركني!!! قلت لي أنا معك!!! ليييييش!! صوتها كان يمزق المكان حتى ندى بدأت تبكي بشدة مهند غطى وجهه بيده وخالد أنزل رأسه بصمت خالد: اححح يااخيي في غرفة أخرى… الجد محمد كان على السرير، يتنفس بصعوبة خالد: جدي إحنا هنا الجد ابتسم ابتسامة خفيفة الجد: لا تخافوا… أنا تعبت بس ربي كريم اهتموا ببعض مهند: لا تقول كذا بتقوم معنا الجد: (بصوت ضعيف) أشهد أن لا إله إلا الله الجهاز أصدر صوتًا متواصلًا الممرضة: دكتور! لكن بعد دقائق خرج الخبر الجد محمد… توفي. ندى:لااااا يااارب لااا 😭 خالد جلس على الكرسي بقوة (وفقد الوعي) مهند:وشمووخ وسارة وش وضعهم الدكتور:عاد نحنا نشوفهم ندى:مهند بروح اشوفهم مهند:واناا بروح اشوف شمموخ (في قسم آخر) سارة كانت على السرير وعينها مغطاة بشاش سيدرا:سارة تسمعيني؟ سارة: (بصوت خافت) ليش الدنيا ظلام؟ افتحوا النور ندى بدأت تبكي الدكتور: حصلت إصابة قوية في العينين الضرر كبير ونحتاج وقت نعرف مدى التحسن سارة: يعني بشوف؟ الدكتور سكت… ثم قال الدكتور: ندعي الله سارة فهمت وبدأت تبكي بهدوء (وفي الغرفة التي بجانب غرفة سارة) شموخ كانت مستيقظة، لكنها متألمة مهند يمسك يدها الدكتور: عندها كسور في الرجل واليد تحتاج جبس وراحة طويلة لكن إن شاء الله تشفى : (بصوت مكسور) أهم شيء هي عايشة شموخ نظرت له بعيون دامعة. شموخ: عارف…؟ جدي…؟ سارة ...؟ مهند ما قدر يتكلم نزلت دموعه فقط شموخ :احكيييي اهئ اهئ ويينكك ي راشد احح مهند: شموخ جدي وعارف (وبدأ يبكي) شموخ:شفيييهمم احكييي مهند: الله أخذ حقه شموخ:لااا لاا تكفى لاتقولهااا إلاا جديي وعمي يالله لااتختبر صبريي فيهم لااااا ______ خالد:(صحى)احح يارب صبرناا يارب صبرناا ،دكتور تكفى اعطيني تلفونك بتصل فيه الدكتور:هاا خذ راحتك ________ في السعودية: راشد:في رقم يمني يتصل احح يارب خير حياة:رد رد راشد:سلامم ،الوو من معيي خالد (مش قادر يحكي ) راشد:نااس فاضية خالد:راشد راشد (عرف صوت أبوه) راشد:يبه خالد:اححح راشد ياابني راشد:احكييي يبه شفيييكم عسى ماشر خالد:ابييي وعارف يراشدد راشد: ياااارب ياارب شفي احكيي يبه مااقدر اتحمل خالد: حصل معانا حادث شنيع وابي ابي توفى احح وععاارف توفى والباقي اصابات راشد: اووووففف اوووفف وشمووخ يبه خالد:فيها كسور فقط وصاحية الحمد لله حياة(تصارخ)شفييي أحكي مؤيد:يااارب كن معاهم راشد:يبه بجيييكك خالد:لاااا حنااا اليوم بنسافر طائرة من مطار عدن راشد:أح يبه وعارف وجدي خالد:لاتشيل الهم ياولدي بحجز طائرة كاملة لوحدنا راشد:طمنا عليكم تكفى خالد:الله معك ياولدي قوي قلبكك وأبدا جهز أمور الدفن راشد: اححح ابشر يبه ابشر خالد:لاتحكوو عزيزة ابد راشد:ابشر _______ (وانطلقت الطائرة إلى السعودية خرجوا منها يومًا بقلوبٍ مفعمةٍ بالحياة وعادوا هذه المرة بقلوبٍ مثقلةٍ بالحزن فبعضهم عاد كما كان والبعض عادوا أجسادًا بلا روح تحملهم الأكتاف وتودّعهم الدموع 😓💔) _______ في فلة الجد ندى:(ببكاء)يماااا حياة:يبعد روحي تعالي تعالي اضمكك ندى:يمه جديي وعمي عارف خلااص معاد بتشوفهم خلاص حياة:ندى خلاص ماانقدر نعترض على حكم الله ادعي لهم بالرحمة ندى: وسارة يلي معاد تشوف ولاا شموخ يلي فيها كسور حياة:اححح بسس الله يصبر قلوبناا عبير:عااارف حبيبي وعمريي راحح خلاص يعني خلود(زوجت سامر) خلود:اححح شلون بنقدر تتحمل فراقهم هديل (زوجت سمير"أم سيدرا وسارة) هديل:اححح والله قلبي يتألم على وضع سارة حياة:إن شاء الله بتتحسن (في غرفة شموخ) شمموخ:اححح اييي اييي ابى راشد راشد: (دخل غرفتها)شمموخ شموخ:رااشدد راشد:يبعد روحييي أنتِ شموخ:آحبك راشد:احاا وأنا أموت عليك يقمرتيي شموخ:تعبتت تعبتت من الحياة بسس وجودكك يقويني راشد: احح بس الله ي صبرناا وأناا بعدد اتقوى عشانكك ولو تبي ترضينا اتعالجي شموخ:راشد الله يخليك والله اخاف من المستشفياتت خلاص معاد ابى ادخلهمم راشد:لاا عشان صحكتك وعشاني لازم تتعالجي شموخ:الحمد رجلي اتحسنت راشد:اي عاد باقي يداتگ شموخ:خلاص حاضر راشد:آحبك قمرتيي شموخ:(قالت بتعب) دامكك زرعت الحب في داخلي ورد أنا ماابيي غغيرك من الناس يسقيه راشد:يبعد روحييي أنتِ ارولكك فدوهه أنا واناا ماابي غير قمرتي _________ بعد ثلاث سنوات : شموخ اتحسنت احسن من الأول وصار عندهم ورد وعمرها سنتين وعايشين حياة حلوة وهادئة بين شموخ التي تربي بنتهاا و وبيتها وراشد الذي يشتغل عشان ورد وشموخ . ندى ومهند نفس الشي وصااار عندهم وتين وعمرها سنتين ونص وعايشين حياة هادئة . ماجد أخذ حبيبة القلب والصدفة الجميلة ماريا وعايشين حياة حلوة. عبييير وش قصتهاا من بعد موته عارف!!! عبير اخذها ذياب وعايشين حياة هادئة وقاعدين يحاولو يحبو بعض ويوواسو بعض. سارة اتحسنت واخذها سياف صديق ذياب وعايشين حياة حيييل حلوة "اتذكرتوووهه" سيدرا أخذت محبوبهاا وحب الطفولة "أحمد" وحالياً في باريس هناك شهر العسل . نوف آخذها أخو صديقتها ومناف أخذ صديقتهاا وعايشين حياة هادئة. جابر خااطب على العنود. ومجد خاطب الجازي "وحالياً يدرسو بالخارج" غطوة حياتها طبيعية دون أي جديد . عزيزة تعبت وانهارت من بعد موت ابوها ومع وجود صلاح بجانبها نسيت او نقول تتناسى . رحيق خطبها مؤيد أخو شموخ الأوسط وحالياً يجهزون للملكة والعرس. بينما ترف التي أحبت احمد لأكن ضحت بحبها عشان صديقة عمرها سيدرا متزوجة على رجل سعودي لاكنه في بريطانيا بجانبها . __________ وهنا، تنتهي الرواية. تنتهي الصفحات، لكن أثرها لا ينتهي. رحلةٌ عشتها بكل تفاصيلها، مع شخصياتٍ أصبحت قريبة كأنها جزء من واقعي، ومشاعرٍ كتبتها فشعرتها قبل أن تُقرأ. أضع النقطة الأخيرة بقلبٍ ممتن، لكل من رافقني حتى النهاية، لكل من منح هذه الرواية وقتًا ومشاعر. شكرًا لأنكم كنتم جزءًا من هذه الرحلة… وإلى لقاءٍ آخر، في روايةٍ جديدة. __________ رمضان مبارك علينا وعليكم يا أفخم المتابعين ✨🌙 جعله الله شهر مغفرة ورحمة، وشهر خيرٍ تتبدّل فيه الأقدار إلى أجمل مما نتمنى، ويكتب لنا فيه القبول والبركة والسعادة. كل عام وأنتم بخير 🤍 _________ الكاتبة/هالة الشرعبي. شكر خاص لصُحااابي وأهلي يلي دعمووني ووقفو معي ،سلااام دمتمم سالمين . _________ .2026/2/17.