الفصل 14
_*`لـ الكاتبة /هالة الشرعبيᥫᩣ•،`*
*رواية ↓"📚،"14*
*{- دامك زرععت الحب في داخلي ورد*
*انا ما أبيي غغيرك من الناس يسسقيه !!.}*
❤️❤️❤️❤️💐
________
*اللهم صلِ وسلم وبارك على سيدنا محمد*
________
*لاتلهيكم القراءة عن الصلاة اللهم بلغت اللهم فاشهد*
________
*لاااحلل ولاااباح لكل يلي بيأخذ روايتي بدون حقوقي(أسمي)*
________
حياة:احح والله منظر شموخ الفرفوشة وهي حزينة قطع قلبي
خالد: الله يصبرهم فراق الأم مب سهل ابد كوني بجانبهم دائماً
حياة:ايي ايي واناا كذا اسويي
خالد:كويس
حياة:احح بس لو تدري وش وصتني غدير قبل موتها
خالد:افاا وشوو
_______
ندى: شموخ هياا شرايگ نطلع
شموخ: الله يرضى عليك خليني بروححي
ندى:يعني وجودي ضايقگ
شموخ:مبب كذا بس ماابى اطلع
ندى:تم على راحتگ لكن بطلب آكل
شموخ:تم أعملي يلي يريحك
ندى: شموووخ اشتقت لكك
شموخ:اناا قاعدة جنبكك
ندى: اشتقت لشموخ القديمة
شموخ:(قالت بصوت مبحوح )شموخ ماتت
_________
الجد محمد:خلييهه لو عندهه شجاعة يجي يتكلم معي اناا
مهند: والله هذا كل كلامه وقال بيجي يأخذ شموخ
الجد محمد:أقول اعطني رقمه
مهند:ابشر*******
الجد محمد:ولااعاد تردد عليه
مهند: ابشر
(توقعتوو من يبي شموخ!!)
________
عند مناف وزايد:
مناف:(يبكي) اشتقت لماما يحظگ عندك وأنا لاا
زايد:(بكي معه)اوفف منك ي زايد حناا اخوان وامي امك
مناف:(كمل) حتى اب ماعندي ليش ماعندي أب ولا ام أنا ابى أموت خلاص
زايد:أنت مجنون تقول هذا الكلام مجنون لوو تذكر الموت مررهه ثااني بقاطع لك تدري أنت أنه مااعندي صاحب غيرك ليش كذا تقول
مناف:وش فائدتي في هذي الحياة وأنا ماعندي أم الأم أساس الحياة
زايد:تكفى لاتوجعنى اكثر تعال افهمك الدروس يلي راحت عليك
مناف:لاا ماابقدر
زايد:هوو أنا طلبت رأيك
مناف:ههههه
زايد:جعلها دائما
مناف: الله يديمك لي ي أعز صديق لي في الحياة
زايد:اميين امين يارب
________
جابر:عيال أبيكم بشيء
أحمد:سمي
مجد:أمرر
جابر:سم الله عدوك إلا بقولكم مؤيد نبي نطلع مؤيد من عالمه هذا
أحمد:(أتنهد)احح والله صدقت احزني حاله مقفل على نفسه ولايطلع
مجد:ايي مرهه اكتئب
جابر:لاازمم نطلعه من يلي هو فيه هوو صح ماابنقدر نطلع حزنهه لأكن ولو نخفف عليه
أحمد:آي نروح الثلاثة عندهه ونخليهه يطلع ولا يطلع
________
شموخ:سمعتك ي جدو تقول والله مايأخذ شموخ من يلي بيأخذني
الجد محمد:(أتلبك)لاا سمعتي غلط
شموخ:لا تخبوا عليي شيي أنا سمعت صح
مهند:من حقها تعرف
الجد محمد:يابنتي هذا خالك قيصر قال يبي يأخذك
شموخ: وعلى اي أساس بالله
مهند:لاتقلقي ولاحد بيخليگ
شموخ:خليه يجي ترا أنا أحترمه عشان المرحومة علمتني أحترم أكبر مني لاكن هذا زودهاا
الجد محمد:لاتعصبي محد راضي أنه يأخذك
عارف: والله يبه بتوصل لمحاكم وقضايا اتصرفووا
الجد محمد:توصل خليها توصل
مهند: وعليكم السلام.
قيصر:ترا أنا وصلت وقول لشموخ تجهز نفسها
مهند:ههه اابشرر
قيصر: أنا مااستهبل اعجبگ مااعجبگ كلامي شموخ بأخذهاا
_______
مهند: ياجددو اتصل خالي قيصر وقال ....
الجد محمد: خليهه يوصل لعندي
_______
الجد محمد:لاتوقف عندك تعال ندخل المجلس
قيصر:طلعوا شموخ لهنا ماابي ادخل
الجد محمد:ادخل ولاترا ماني فاضي لك عندي شغل لين راسي
قيصر:لاتعصب لاتموت على يدي هه
_______
(في مجلس الرجال الجد والشباب وأولاد محمد كلهم حاضرين)
الجد محمد: والله يااطويل البال شموخ ماابتطلع لو تموت وهي ماتبي حتى تشوفگ
قيصر:اناا خالها ومااتبي تشوفنا وكبرت وطولت لسانهاا
مهند: الله يسعدك يخال بس كلامهاا صحيح ترا لو ضهرت لك وحصل بينكم خطاب صدقنا بتزعل منها
قيصر:أنت شدخلگ شي ماايخصگ لاتتتدخل
مهند(ساكت ومتحمل)
خالد:الحين وش الحل لوين وصلت سمعنا
قيصر:كلموا البنت قولو لها تطلع ترا أنا ابي مصلحتها
الجد محمد: والله ورب العرش العظيم ماابتطلع معاك شموخ وأنت اقعد هنا لين الصبح
قيصر:ي أنا ي أنتُ والله بتوصل للمحاكم ونشوف من يفوز البنت مالها لا ام ولا اب والخال أولى من العم
الجد محمد:أعلى مابخيالك أركبه
خالد (واقف ويرفع حاجبه): قلت لك أحشم نفسك واطلع… وإلّا؟
قيصر (يبتسم بسخرية): وإلا بتسوّي إيش؟ ترى أنتم متجمعين عليّ كذا كأنكم بتهاجمونني… وأنا بس أبي البنت.
مجد: خال ولا موب خال، شموخ قالت ما تبيك… انتهى.
جابر: هي مو سلعة تُسحب بدون رأيها
قيصر (يتنرفز ويضرب بعصاه الأرض): أنا أدرى بمصلحتها منكم! بنت بلا أم ولا أب تبقى عند مين؟ عند شباب؟ عند رجال؟ عند بيت مليان مشاكل؟
الجد محمد (يضرب الطاولة بقوة):
أنا مشاكل؟! والله ما تعرف من محمد غير اسمه بس!
وشموخ؟ شموخ بنتي قبل تكون بنت أي أحد… وأنا اللي ربيتها… وأنا اللي أقرر وين تقعد
قيصر (بصوت عالي): القانون معاي
عارف: والقانون بعد يعطي البنت حق اختيارها… وانت آخر همّك شموخ، كلنا فاهمين
مهند (ينفجر بعد ما تحمل كثير):
خال ولا غيره… إذا بتاخذ شموخ غصب… احلف لك بالله ما يمديك توصل لباب المجلس.
الكل يسكت فجأة… الجو يصير ثقيل.
قيصر: تهددنــي؟
مهند: لا. أوعدك.
وفي لحظتها
الباب ينفتح فجأة
وتدخل شموخ وهي لابسة عبايتها بعيون منتفخة ووجه حزين لكنه قو
شموخ:
إذا الموضوع عني خلوني أتكلم
الكل يلتفت لها
قيصر: إيه قولي تبين تجين معي ولا لا
شموخ (ترفع راسها بشجاعة)
أنا موب كيس تراب تنتقل من بيت لبيت
أنا بنت أمي… وأمي علمتني ما أروح مكان قلبي مو فيه
قيصر: يعني رافضة
شموخ:
رااافضة
مو بس رفض… حاجز بيني وبينك.
وأي أحد بيجبرني… أنا أعرف أدافع عن نفسي.
الجد محمّد (بعد ما سمع كلام شموخ، وقف بعصاه):
يا بنتي… كلمة وحدة منك تكفّيني
إذا ما تبينه ما حد بيقرّب لك، وأنا حيّ
قيصر (يسخر):
يعني خلاص؟ كذا؟!١
مجلس رجال كامل يتحرك على كلمة بنت؟
راشد (ينفجر):
إيييه يتحرك!
لأن هذي البنت أثمن من راس ألف رجال!
قيصر (يصيح بوجه عارف):
اسكت إنت! ما دخلّك!
مهند (يتقدم خطوتين قدام، ونظراته نار):
١مره ثانية ترفع صوتك على أحد منّا… والله ما تطلع من الباب واقف.
الجو ثقيييل… محد يتنفس.
قيصر (يحاول يتمالك نفسه):
أنا بخذها لأنها مسؤولية… بنت أختي… ما أبيها تضيع!
شموخ (تطالع فيه بدون خوف):
ضيّعتني يوم تركتني سنين بدون سؤال.
ضيّعتني يوم أمي كانت مريضة وما جيت.
ضيعتني يوم كنت بتزوج امي عشان كم مئة تشبع فيها يومين.
ضيّعتني يوم دفناها… وما ظهرت.
الحين افتكرتني؟ الحين صرت مسؤول عليّ؟
الصمت يملأ المكان… كلامها يضرب بقوة.
قيصر:
أنا… كنت مشغول وكان عندي ظروف
خالد (يقاطعه):
الظروف تجيب اتصال ما تجيب قطيعة.
الجد محمّد (بصوت قوي يهز المجلس):
يا قيصر
إذا جايتنا بنية طيبة… قعد، وتفاهم، واحترم البنت.
وإذا جايت تجبر…
فالبيت هذا ما يدخله أحد بالغصب.
وابشر…
المحاكم نعرف طريقها… ونوقف لك فيها رجال.
قيصر (يحك راسه معصّب ويحاول يخفي ارتباكه):
يعني بتخلون بنت بلا أم ولا أب تعيش كذا؟!
شموخ (بهدوء ودمعتها تهتز):
بلا أم… إيه.
بس بلا أهل؟
لا.
أنا وسط ناس تحبني… وتوقف معي.
أنت… وش قدمت غير الصراخ؟
نظرات المجلس كلها تتركز على قيصر… وملامحه تتغير، وصوته ينخفض شوي:
قيصر:
طيب… طيب.
أنا ما جيت أتهاوش…
بس…
أبي حقي… وأبي حقيقتها معي.
الجد محمّد:
وهي قالت لا.
واللي قالته… نهاية الكلام.
قيصر يطالع الوجوه… يشوف أن ما أحد معه…
ويدري أنه لو رفع صوته شوي… الكل عليه.
يقف… ياخذ شماغه… يحطه على كتفه.
قيصر:
زين…
أنا بطلع…
بس الموضوع… ما خلص.
ويطلع من الباب بخطوات غضبانة لكن مهزوزة.
الباب يُغلق.
الجميع يرجع أنفاسه الثقيلة.
شموخ (بصوت مبحوح):
جدي آسفة لو صارت مشاكل بسببي
الجد محمّد (يحط يده على راسها):
إنتِ مو سبب
إنتِ السبب اللي يخلينا نوقف رجال.
بعد خروج قيصر والعيال وراشد…
جلس الجد محمد وصار يفكر بصوت عالي:
الجد محمد:
يا عيال… شموخ ما حد يقدر يمد يده عليها طول ما راشد موجود
وكلنا ندري من زمان إن نصيبها له.
الجميع يوم سمع… ما استغرب أحد.
لأن فعلاً… من يوم شموخ كانت صغيرة والكل يردد:
“شموخ لراشد… وراشد لشموخ.”
خالد:
يبه ليه ما نكمّل الموضوع رسمي؟
قيصر ما راح يهدا إلا إذا شاف إن البنت صارت لرجّال معروف.
سامر:
ومين غير راشد؟
هو أول واحد يشيل همّها، وأول واحد يوقف معها.
مهند (يبتسم بخفيف):
وبيننا… راشد قلبه أصلاً معها من زمان وما قال.
الجد محمد:
أنا ما أبي زواج غصب… بس أبي حماية… وأبي ستر للبنت.
وإذا هي موافقة… ما بقى إلا الوقت بنادي راشد الحين.
──────────
راشد:
جدي… أدري إن السالفة عن شموخ… قول اللي بخاطرك.
الجد محمد:
يا ولدي… كلنا نعرف إن شموخ لك…
ونبي نضبط أمورها قبل لا قيصر يفتح فمه ثاني مرة.
راشد ينزل راسه باحترام… لكن صوته واثق:
راشد:
أنا جاهز من اليوم… ومن قبل اليوم.
وبس يبقى رضاها…
إذا قالت “نعم”؟
أنا عبدٌ لخدمتها.
وإذا قالت “لا”؟
أنا أول واحد يحميها حتى لو مو زوجها.
كلامه يهزّ المجلس هيبة.
مهند:
هههههه يا رجال من قال إنها بترفض؟
البيت كله يعرف إنها مَيلة عليك من زمان.
راشد يبتسم بخجل بسيط… لكنه ما قال شي.
خالد:ولوو يبقى القرار الأخير عند شموخ.
_______
في غرفة شموخ.
شموخ:هلا جدو أدخل
الجد محمد (دخل وملامحه خطواته تدل على وجود موضوع وقعدة طويلة)
شموخ:إن شاء الله خير ماتطلع عندي إلا لو في شي
الجد محمد:أول شخبارگ ناقصگ شي
شموخ:الحمد الله بخيرة وأنت شحالگ والله كل شيء موجود.
الجد محمد: الحمد الله بخير دامگ بخير يابنتي جيت وبقولك شي
شموخ:سمي
الجد محمد:سم الله عدوك اسمعينا زين صح أنتِ تحبين راشد ولا كلامي غلط
شموخ:(مااتوقعت ابد السؤال هذا ردة بأنحراج)امم ااي ليش في شي عسى ماشر
الجد محمد:أجل تمام يعني نبدأ بالكلام لا مافي إلا الخير
شموخ:يييي جدو هيا قول وش في اسمعك
الجد محمد: اسمعي راشد يحبگ ويبيگ بالحلام وادري اتسرعنا لأكن تدرين ياشموخ خالگ عنيد وانسان حقود لو راح للمحكمة قد يكون الحكم له والاحسن أنك تتزوجي راشد عشان لين يجي يتكلم نقول متزوجة ومالهاا حلال على اولادگ فهمتي .
شموخ:(مااتوقعت الحركة هذي ابد منهم )أممم مااتوقعت والله بهذي السرعة يحصل هذا كله وتوصل الأمور لهنا ،و ي جدو صح أنا أحب راشد وهو يحبني والكل يحب علاقتنا لاكن توو ماابقى لأمي شهرين على ما ماتت الله يرحمها ف مااقدر اعرس أول اطلع كأني مافيني شي واعتبرني ياجددو مثل بناتگ هل ينفع أو لا
الجد محمد: والله يابنتي وحتى أنا ماادري انه بيحصل كذا لأكن يالله قدر الله وماشاء فعل أهم شيء أنك تبيه وتحبيه لمن بجانب أنگ تعرسي ولا لا ذا الشي أنا اناا ماارضئ اعرس وتووها غدير ماتت كنت اقصد أنه يعني تتزوجو على الورق لين مااتكوني جاهزة لزواج اتجهزي وحنا بنتجهز وبنعملگ زواج أفخم زواج هياا كيف يبه موافقة ولا شلون
شموخ:اهاااا لو كذا (استحت)امممم يلي تشوفهه يجدو
الجد محمد:نقول مبروگ
شموخ:(نزلت دمعة من عيونها)نقول
الجد محمد: مبرروكك مبروگ والله وكبرت بنتي ودلوعتناا تعالي يبهه ابوسگ
شموخ:(حضنت جدها وهي تحس بمشاعر مختلطة) الله يباركك فييك
__________
_ أنتهاء البارت_
_رأيكم وتعليقكم على البارت رابط صارحني في الوصف _
_شدوو التفاعل عشان ابعت البارت ال 15_
متابعيني هم ميزتي الكبيرة… وجودكم هو الدافع اللي يخليني أستمر وأبدع. كلماتكم، دعمكم، وحضوركم يصنعون فرق كبير. أنتم القوة اللي ورا كل كلمة أكتبها، وكل خطوة أقدم عليها. فخورة فيكم قدّ الدنيا.