الفصل 4
*`لـ الكاتبة /هالة الشرعبيᥫᩣ•،`*
*رواية ↓"📚،"4️⃣*
*{- دامك زرععت الحب في داخلي ورد*
*انا ما أبيي غغيرك من الناس يسسقيه !!.}*
❤️❤️❤️❤️💐
________
*اللهم صلِ وسلم وبارك على سيدنا محمد*
________
*لاتلهيكم القراءة عن الصلاة اللهم بلغت اللهم فاشهد*
________
*لاااحلل ولاااباح لكل يلي بيأخذ روايتي بدون حقوقي(أسمي)*
________
ندى:ها راشد
شموخ: يلي فزت بمجرد ماسمعت أسمه وسارة نقصت صوت الساعة
ندى: وشوو امم اوكيه ماااليي شغل أنا يااهو هديي لاتعصب عليي شدخلني أنا ييوووه اوكه باي الله معگ
ندى: شموخ تعي بقولك شي
شموخ:خير وش في
ندى:مافي شي بقولك شي بس بناات كملين ثواني ونرجعلكم ____
شموخ:اي اهرجي
ندى:كنت بتكلم قدام البنات شفت وجود رحيق ف سحبتگ
شموخ:تم قولي
ندى:راشد كان عند الحمام (وأنتم بكرامة) وشافگ ترقصين من البداية عصب وقال لي ليه عملتي حفلة ومدري وشو قال خليها توقف رقص
شموخ:احاااا احلفيي
ندى: والله العظيم
شموخ:اناا حرراا وماله شغل فيني (بكيت) يبي يذبحني ليه قاعد ينااظر استغفر الله العظيم
ندى:شموخ لهناا وبس خلاص تكفيين طفشتوناا أنتِ وهواا ترا هو مظلوم ولوو مااسمعتيهه بتدنميين يحبك إلا يعشقگ وقد أثبت للكل أنه مسار لعبتهاا
شموخ:ندى بليز خلاص ماابييهه ساامعه يعنيي مااابيه
ندى:إن ماسمعتيني أنتِ في طريق وأنا في طريق صراحةة زودتيها عليناا
شموخ:(تبكي)
ندى:اسمعي القصة هي .............. تخيلييي لو شفتي حالة راشد كيف كان وأنتِ في شوارع روما تتسيحيين بدم بارد يكفيي سوؤ تفااهم
شموخ: لاااا لاتقوليينن كذاا اوففف مااتوقعتهاا من مسااارمااتوقعت لهذا الحد وقحةة
ندى:اتوقعين الحين هيي تبي فراقكم يعجبگ تضلي كذاا يعجبكك
شموخ:مب قاادرة أقابل راشد من بعدما خذلتهه وكسرتهه وماافهمته
"ياليت القلب يعرف يرجع للوقت قبل مايغلط"
ندى:لاا هوو يحبك أكيد بيسمعگ
شموخ: والله ندماانه حيييل ي ندى
ندى: اسمعيني دحين نرجع لهم وسوي نفسك طبيعي
شموخ:وشش طبيعي وجهي من البكاء بيكون قده أحمر
ندى:أقول لاترجعي اطلعي غرفتي وأنا بتصرف واجيك تمام
شموخ:تم فففديتت حلوتيي
_________
(ترجع ندى للبنات وهي تضحك تصنّع)
ندى: هاااا بنات، شموخ راحت تجيب شي من فوق وراجعة، يلا نكمل سواليفنا.
رحيق (تضحك): شكلها مزعوجة شوي؟
ندى: لااا، بس تعبت شوي من الرقص.
(ندى تطلع بسرعة فوق)
ندى: شموخ! وينك؟
شموخ (تمسح دموعها): هنااا، والله ماقدرت أنزل. قلبي يدق بقوة.
ندى: اسمعيني، لازم تهدين.. راشد مو زعلان لأنه بس شافك ترقصين، هو حاس إنك مو حاسة فيه.
شموخ: يااااااااااه، وأنا كنت أحسبه بس مسيطر!
ندى: لااا يا بنت الحلال، الرجال يحبك موت! بس أنتِ اللي خليتيه يحس إنه ماله مكان بقلبك.
شموخ: والله ندمانه، قسم بالله لو يرجع الوقت ما اسويها.
ندى: شوفي.. راشد دحين برا مع الشباب، وأنا بطلّعك له بدون ما يحس أحد. تكلمينه دقيقتين، تفهمينه وتنهين الموضوع.
شموخ (ترتب شعرها بسرعة): شكلي بيبان إني كنت أبكي.
ندى (تمسح وجهها بمناديل): لا تخافين.. بس ابتسمي، خلي الموضوع يمر كأنه عادي.. وبعدها قولي له اللي بخاطرك.
(لحظة صمت بينهم، وشموخ تاخذ نفس عميق)
شموخ: ندى.. ادعي لي بس ماينهار قلبي قدامه.
ندى: لااا تخافين.. هو يحبك أكثر مما تتوقعين.
(تفتح ندى الباب بهدوء وتنادي راشد من بعيد...)
(تفتح ندى الباب بهدوء وتنادي بصوت منخفض)
ندى: راشد.. تعال شوي بس، دقيقة وما نطوّل.
راشد (مستغرب): خير؟
ندى: لا تخاف، بس تعال فوق..
(يدخل راشد الغرفة ويشوف شموخ واقفة وعيونها حمراء من البكاء، يحاول يخفي انفعاله)
راشد: شموخ... وش السالفة؟!
شموخ (تطيح دمعة وهي تحاول تتماسك): راشد، اسمعني قبل لا تعصب عليّ.
راشد (بصوت عالي شوي): ليه تسوين كذا؟! أنا واقف برا والناس يضحكون ويقولون شوف حبيبته ترقص!
شموخ: والله ما كان قصدي.. كنت فرحانة بس، ما فكرت أحرجك.
راشد (صوته يلين): شموخ، مو الموضوع رقصة.. الموضوع إحساس. أحس إني مو موجود بقلبك!
شموخ (تقترب منه وتبكي): لا تقول كذا.. أنت الوحيد اللي بقلبي، بس أنا غبية ما انتبهت.
راشد: زعلت منك.. كثير. بس بنفس الوقت قلبي يحترق عليك.
شموخ: وأنا ندمانه حيل.. "ياليت القلب يعرف يرجع للوقت قبل ما يغلط".
(تمد يدها تمسك يده): سامحني، لا تخليني أندم أكثر.
(يسكت راشد لحظة، يطالع دموعها، وبعدها ياخذ نفس عميق)
راشد: خلاص.. بس هذي آخر مرة. أبيك تعرفين قدرك عندي.
شموخ (تمسح دموعها بسرعة): والله ما أخليك تزعل مني بعد اليوم.
ندى (تبتسم وهي واقفة عند الباب): طيب خلاص تصالحوا قبل ما يكتشفونكم البنات!
(يضحك راشد بخفة، وشموخ تتنفس الصعداء وهي ماسكة يده بقوة)
_________
ماجد:(في غرفتة يفكر):أممم اييي والله مااغييرهه عني عارف بيحلهاا ليي _____
ماجد:سلاامم
عبير:وعليكم السلام
ماجد:بقولك عمي عارف هنا
عبير :اي
ماجد:قولين له ماجد يبيگ بموضوع مهم
عبير:تم_______
عارف:هلاا شصاير وش ارتكبت
ماجد: بالله وجهي حق جرائم
عارف:ماادري ههههههه اهرج وش عندگ
ماجد:اييي منگ تقنع ابوي
عارف:ب ووش
ماجد:(روى له قصته مع ماريا )
عارف:اوفااااا مااتوقعتهاا منگ يالعاااشقق هههههعع
ماجد:مبب وقت مزحكك اسمعع
عارف:كمل كمل
ماجد:ابيگ تقنع ابوي نروح نطلبها كذا بأسلوبگ
عارف:أممم بكم ههه
ماجد:العدد يلي تبيهه
عارف:ههه امزح ابشر من عيوني الثنتين
ماجد:يخيي أنت جبررر خاااطرر
________
(أتصال)
راشد:هاا شموخ تبي شي
شموخ:بسس
راشد:بسس وش
شموخ:امنه ابي اروح عند امي
راشد:مشغول لين راسي
شموخ:(مااتوقعت كذا يردها)أممم خلاص عاادي
راشد:امززحح جهزي نفسگ بالوقت يلي تبيه أنا جاهز
شموخ:عمريييي ادريي أنك مااتردني حقييرر لييهه كذا تسوي
راشد:خلاص لاتبكيي والله مزحهه ي بنتيي نسيت أنك دميعه
شموخ:رااشد (بدلع)
راشد:لبييه ي روحه ل راشد
شموخ:آحبگ
راشد: احيييييه لبيه ياشريان قلبي وسمي
لبيه لبيه يافني ومشراقي
شموخ:لاااا ماقدر ارد وش أقول
راشد:ههههههههه أممم قوليها مره ثاني
شموخ:آحبگ
راشد:وأنا اموت فييگ ي قمرتي
_________
جابر:شباب شفتوا التيتشرر
احمد:اييي عليها جمال مااركزت لدرس
مجد:وربيي هههههه
جابر:ماا ضن انها سعودية
مجد:وش تقصد أنه بناتنا مبب حلويين
جابر:لاا بس ملامحهه غيير فهمتت
أحمد:اييي
_________
ماجد بعد ما خلص سالفته مع عارف، ظل طول الليل يفكر:
– "ماريا.. مستحيل أتنازل عنها، حتى لو وقفوا أهلي ضدي."
اليوم الثاني، جلس مع عارف بمجلس الرجال.
عارف قال لأخالد:
عارف:يا خالد، ماجد رجال وواقف على حيله، ويعرف مصلحته. والبنت اللي اختارها محترمة.
(خالد ظل ساكت شوي، يطالع ولده بنظرات ثقيلة)
خالد: ماجد.. أنت متأكد؟ الزواج مسؤولية مو لعبة ثانياً اخوگ راشد توه مااهوو بمتزوج."
ماجد ابتسم وهو يطالع الأرض:
– "إيه، متأكد.. هذي نصيبي ويبه راشد منتظر شموخ تتخرج ويتزوجها لمن أنا ابي حتى اخطب خطوبةة فقط."
خالد تنهد وقال:إذا البنت كويسة وما عليها كلام.. ما عندي مانع.
ماجد حس قلبه يطير من الفرح، مسك يد أبوه يقبلها:
– "الله يخليك لي."
_________
في الصباح:
يدخل الطلاب الصف، والأستاذة "ميس رشا" واقفة قدام السبورة.
ميس رشا:صباح الخير يا شباب، يلا افتحوا كتبكن على الدرس الرابع."
جابر (يهمس لأحمد):حسّيتها تقول افتحوا قلوبكن مو كتبكن."
أحمد:إيه والله، لهجتها تخلي الواحد يذاكر غصب."
مجد:هششش يا أغبياء، تسمعكم وتقص ريشكم."
ميس رشا (تلتفت فجأة):إيه يا جابر، عم بحكي معك! قولي شو يعني كلمة (library) بالعربي؟"
جابر مرتبك:أمممم… يعني مطعم؟"
ميس رشا:مطعم! الله يرضى عليك، يعني مكتبة يا أستاذ جابر، مو مطعم!"
الصف كله يضحك 🤣
ميس رشا:أحمد، قوم إنت. ترجملي جملة: I am happy.
أحمد:يعني… أنا حلاوة.
ميس رشا (تضحك):لا يا روحي، مو حلاوة، يعني أنا سعيد!
مجد يضحك بقوة:ههههههههه سعيد وحلاوة؟ طلعتوا مترجمين كبار."
ميس رشا تلتفت لمجد:إيه ومشان نكمل الضحك، إنت يا مجد، شو يعني كلمة (homework)؟"
مجد (متأكد):يعني… نوم ورك
ميس رشا تضرب كف بكف:الله يرضى عليكم، هاد درس إنجليزي مو درس بهارات! يعني واجب منزلي."
الصف كله يصفق ويضحك، وجابر يقول لأحمد بصوت واطي:قسم بالله ما راح ننجح إلا إذا اتزوجنا الميس تشرح لنا بالبيت.
ميس رشا تضحك وتقول :إنتو ثلاثي الكوميديا تبع الصف… بس بالامتحان ما في ضحك هات لاتنسوا .
___________
في المساء:
راشد:(منتظر شموخ تنزل للسيارة)
راشد:هلاا هلاا بالقمرة وفتح لها باب السيارة
شموخ:(مستحية ومنزلة رأسها مب قاادرة تتخطى وتوهاا ندمانة على اسلوبها )
راشد:في التلفون تزعجيني وفي الواقع اتمنى اسمع منگ كلمة لاا بزعل تراا
شموخ:لااا مايهون زعلگ
راشد: اسمعيني الحين بنروح لديرة ونشوف امك لكن ماانبات عندهم سامعة
شموخ:تمم مثل كل مره
راشد:ايي وش تبي افتح لك
شموخ:عايض
راشد:اوففااا متطورين ثواني كنتي تسمعين ل هيفاء ههههههه شلون متغيرة
شموخ:صح بس اجواء الليل وطريق ماينفع لها هيفاء
راشد:اهااا أجل هيفاء وين ينفع لهااا
شموخ:في غرفتي تحديداً عند مراايتي والميكب حقتي
راشد:احااا ارحميينااا إلا متى تخرجك
شموخ:تو باقي لنا شهر امتحانات بعدين شهر نجهز فيه التخرج بعد التخرج وانتهينا
راشد:اووفف شهرين .
(ليل ونسمات باردة وأغنية عايض وراشد يلي يغني معها)
راشد:(يغني)لها نظرة تخلي كل ذنوبي معها مغفورة،
ويناظر شموخ وكفه في كفهاا ،لها بسمة تخلي راششد يفقد كامل شعوره،
شموخ:اموتت على هذا الصوت
راشد:ادري
شموخ:فدييت الثقة
_________
ماجد:ندى
ندى:ها
ماجد:ابويي
ندى:وش فيه
ماجد:ابويي وافق وقال تمم
ندى: على وشش
ماجد: على خطبتي من ماريا
ندى:اوفاا يعني في حفلة قريبة
ماجد:اييي لكن عليك تقولين ل ماريا بنجي نطلبك لاتوافقي
ندى:ابشرر
__________
اليوم الثاني
فجأة!!!!!!
في الليل، جاء اتصال لماجد.
كان رقم ماريا
فتح الجوال وهو مبتسم ومتفاجاء:
– "ألو؟"
ماريا بصوت متردد:
– "ماجد.. صارحني، أنت متأكد إنك مستعد تواجه كل شي عشاني؟"
ماجد وهو متحمس:
– "مستعد أواجه الدنيا كلها، دامك معي."
ماريا بكت وقالت:
– "أنا معك، بس خايفة يجرحونك بسببي."
ماجد:
– "جرحهم ولا فراقك.. أتحمل الجرح ولا أتحمل فقدك."
_________
عند راشد وشموخ:
دخلوا الديرة، شموخ طول الطريق متحمّسة:
شموخ:يا الله يا راشد، ما صدّقت يجي اليوم اللي أشوف أمي فيه.
راشد ابتسم وهو يحاول يخفي غيرته اللي بداخله:
راشد:الله يفرّح قلبك، أهم شي تلقينها بخير.
يوم وصلوا البيت، طلع لهم حيدر تذكرووهه باي يحب شموخ – حيدر أول ما شافها وقف عند الباب وقال بلهجة بدوية واضحة لكن رسمية:
حيدر:مرحبا والله شموخ، حي الله بنت الخال، نوّرتي الديرة.
شموخ ردّت باختصار وبابتسامة خجولة:
شموخ:الله يحييك يا حيدر، تسلّم.
مدّ يده كأنه يبي يساعدها تنزل من السيارة، لكن راشد سبق ومد يده وقال بسرعة:
– "تفضلي."
ومسك يدها يساعدها ينزل بنفسه، وهو يطالع حيدر بنظرة واضحة.
خيدر ابتسم ابتسامة خفيفة وقال بنبرة رسمية:
– "الله يقوّيك، ما قصرت."
راشد رد وهو يمسك نفسه:
– "واجب."
سكتوا لحظة، الجو ثقيل، والكل حاس بالغيرة المخبّية.
شموخ كانت تحاول تغيّر الموضوع وقالت:
– "أمي داخل؟"
حيدر رد:إيه داخل، تفضلي، مشتاقه لك واجد.
راشد وهو يمشي جنبها بصوت منخفض بس مسموع:
– "حتى وأنا معك.. ما أحب أحد يتدخل.
شموخ التفتت له بعيونها مندهشة، وقلبها يدق، عرفت إن غيرته كانت أقوى من أي شي ممكن يقوله.
_________
عند الثلاثي المرح :
المعلمة: صباح الخير يا شباب، يللا افتحوا كتبكن عالصفحة عشرة.
جابر همس لأحمد:
جابر: إييه الصفحة عشرة؟ أنا بعدني ما خلصت من الصفحة خمسة من الشهر اللي راح.
مجد ضحك وقال:
مجد: لا تخاف، أنا بقرألك بالنيابة.
المعلمة رفعت نظرها وقالت:
المعلمة: "مين عم يضحك؟ أحمد إنت، قوم اقرألي الجملة الأولى."
أحمد وقف مرتبك، نطق الكلمة الأولى غلط، جابر ومجد انفجروا ضحك.
المعلمة: "ولااكك أحمد، مو هيك بتنقال! ركّز، ركّز."
جابر قال بصوت منخفض بس الكل سمع:
جابر: والله يا مس، لو الإنجليزي يجي بالرز واللحم، كان أحمد صار الأول عالدفعة.
الصف كله ضحك، حتى المعلمة ما قدرت تمسك نفسها وضحكت وقالت:
المعلمة: يا لطيف، إنتو السعوديين بدال ما تدرسوا بتحولوا الصف مسرحية!
مجد قال بسرعة:
مجد: طيب مس، خلينا نتعلم الإنجليزي بس بطريقة سعودية… نترجم كبسة، جريش، تمر.
المعلمة ضحكت وقالت:
المعلمة: "ماشي، من بكرا الدرس عن Kabsa in English."
__________
(أنتهاء البارت الرابع انتظروني في البارت الخامس قريباً)
(ادعموني بلايگ ونشر القناة)
_ نلتقي في البارت الخامس ي رفاق _
___________