الفصل 39
التاسع والثلاثون
'
#يا_شامة_على_وجه_القمر_يا_قم� �ا_ورى_الليل_الضرير
'
'
'
'
من ذياب،، الى جوزاء✨.
'
أُعيذُ عينك أن تغفو على وجعٍ
أو أن تظلَّ وقد نامَ الورى أرِقَهْ
أُعيذُ روحك من همٍ و من حَزَنٍ
أو أن تكون مثارَ العطفِ والشفقة💎.
'
'—————————'
فزو كلهم بصدمه وطلعو وراه رايحين لتجمع الكبير الي صايير واول ماشاف رامي قايد ومهيب وذياب راح لهم وقال بابتسامه امل: عرررفنا واحد منهم عررفته!
صرخ مهيب: منههو!!
نادا الشرطي على رامي قبل يتكلم: هذا حسنن؟؟؟.
فتحو عيونهم بصدمه ححسن من بين الي خطفو مارية؟!!.
ركض رامي له وهز راسه بايه: هوو
مسكوه الشرطه ومشو فيه لسياره
حسن بخوف وهو مو فاهم وش جالس يصير: فهمونيي بس وين ماخذيني وش سوييت
قااايد كلمهم والله ماسويت شيي
مسكه مهيب بقوه: وييننها وينها ووش سويت فيهاا
سحبه الشرطي من يد مهيب وركبوه السياره
ومسك ذياب مهيب المنهارر وهو يصرخ وراهم
ولف قايد بعدم فهم لرامي الي راقب الشرطه بعيونه لين ركبو سياراتهم وحركو من الديرة
وتفرقو الناس وهم مو فاهمين شييي
والتمو باقي الشباب حول رامي الي حضنه مهيببب بقوه وسلم على الباقي وقال بهدوء: خلونا نجلس وافهمكم كل شيي
قايد: يلااا يلااا
ومشو لبيت ابو قايد بخطوات سرييعه ومهيب مو مستوعب وش يصير ويحس انه بيجنن من التفكيير
وجلسو بالمجلس وكل الانظار على رامي الي قال: تذكرون القهوه الي كنت اروح لها معكم؟؟
وحسن الي تو اخذوه هو نفسه الي كان يغني بالقهوه والي كثير سمعت له كل ماجيت لديرة
واخر مرا كنا بالديرة انتبهت لواحد من فرقته وقال وقتها انه جديد معهم!!
مهيب: يعني حسن ماله دخللل بالي يصير
رامي: لااا
قايد: وليش اخذوه!!
رامي: سلطان عطى لشرطه مواصفات الاثنين الي بالسياره
'مروان ومعه رجال ثاني'
وواحد منهم هو هالرجال الي كان يغني معع حسن!
وكان جديد معهم يعني كان فعلاً غريب عن الديرة وجاي لها لغررض
وانا تذكرته يوم شفت الرسم الي رسموه حسب مواصفات سلطان الي مايكذب لان بيومها سلطان ماكان بالديرة ولا دخل للقهوه بوجوده
بس انا ماتذكرت اسمه وقلت لشرطه كل هذا وهم قالو بياخذون حسن لعل وعسى يعرف شي يدلهم على مكان هالررجال!
وقف مهيب فجأة وسجدد وطوول بالسجوود
سججد شككر لرببه الي جالس يقربه شوي شوي منهااا وبيردها له قريببب
ووقف رامي وراه وجلس مهيب وشد عليه رامي وباس راسه: انا يامهيب مافقدت الامل ومامر يوم علي نمت فيه وانا افكر شلون بلقاها!
وراح تررررجع بعون الله بترججع
طبطب مهيب على كتفه وهو يصد بعيونه الي فيها دموعع
دموع الفرحح والفرج
وحزنو كلهم من الموقف وزاد حزنهم على مهيب الي مايدري متى بيرتاااح،،.
'
'
'
'—————————'
وقف الدكتور وهو متفاجئ انها بلحظه تعبت ب هالشككل وقال بتفكير: مرت بصدمه وتعب نفسي وضغغط كبير! ولازم تهدى وتعيش بشوي جو نظيف وبعيد عن الضغط والمشاكل
تلفتت ام دجى بين يحيى ومروان وهي غاضبه عليهم كلهم ومن زوجاتهم وحركاتهم الي وصلتهم لهنااا
وطلع الدكتور بعد ماوصف لها كم دواء وطلع مروان يجيبها
وجاء يحيى بيدخل غرفتها ووقفته يد ام دجى: ويين! ارجع درببكك وماهو بس عن غرفتها ارجع من مكان ماجيت يايحيى
صارت جيتكم لي الي بالسنه مثل الهممم هميتونني حسبي الله عليكمم
ودخلت لغرفه ساره وصفقت الباب بوجهه وضرب يحيى الباب بقبضته بغضببب اكبر وهو جالس يفكر بطريقه عشان ياخذها له! متجاهل كون انها ممكن تكون متزوجه! وانها ماتتبيه
ودخل بيضرب نوره من جديد بس لقى الباب مقفل وضربه برجله وطلع من البيت بغضب
اما ام دجى! جلست بتعب قدام ساره وهي تتاملهاا وكانت تشوفها جمميله جميله وكثير اوقات تخاف عليها من يحيى ومروان ورجال هالديرة واي شخص مايخاف الله
ومسحت على راسها لوقت طويل وصار الليل وهي ماتحركت من جنبها لين فتحت ساره عيونها وهي تنادي باسمها
باسم ساره!!
وحزنت ام دجى وهي تشوفها تنادي نفس الاسم الي تنادي فيه من اربع سنين يوم صحت ناسيه كل الي عاشته
وعاشت وحيده بدون ذكريات
هم حتى عمرها مايعرفونه!
ام دجى: يمه ساره وشلونك؟
تاملتها ساره المحمومه بعيون مثل الجمر ونزلت دموعها وزادتها حراره وتمسكت بلحافها والكمادات على راسها وشعرها الاسود مفتوح حولها وقالت بنظره خوف ورعب: ليش سويتتو ككذذا! ليشش لحقونني ليش وقفتو بوجههي ليش تبون تقتلوننهه
مهيب بوشو مااذييكم بوشوو
مهيب كان هنننا كان هناا عررفني حبيبي عرففننني بس مااعرفتته ماعرفته وش سويتووو وش ووش
اااه يممهه
ودخلت بنوبه قووية وصياحح
انفجعت ام دجى الي تاكدت انها تذكر الحين كل شي!
وبدت مارية تصرخخ بهستيرييه وهي ترمي اللحاف وتحرك يدها ورجولها وهي تضرب الي حولها ودخلو زوجات مروان ونوره وهم مفجوعين من صراخها وضربها وبكاها وحاولو يسيطرون عليهاا بس ماقدرو
ودخلو يحيى ومروان الي كانو يتناقشون بموضوعها ووش بيسوون لو انكشف كل شي الحين وبعد ٨ سنين من فعلتهم!!!
ووقفت ام دجى وهي تقول برعب: تذكرت تذكرتتت انكشف كلل شييي انكشفف تقول ان فيه واحد تعرفه كان هننناا
لف يحيى على مروان وشد على يده بغضبب وقال بهمس وتوتر: لموو كل شي راح نتحركك بسسرعه
طلع مروان وصرخ يحيى عليهم: اتركوها وقومو لمو كل شي وماتخلون وراكمم شيي
طلعو بسرعه بخوف من صرخته
'
'
'
'—————————'
وجلست ساره وهي ترجفف وتشهق وزحفت على ورا بخوف وهي تتمسك بلحافها من يحيى الي قرب وجلس ومسك فك وجها بيدها الكبيره وقربها له وهمس بنفس كريه: الحمدلله على السلامه ذكرتينا؟ ودامك ذكرتينا تعرفين وش راح نسووي لو شفت منك حركه كذا ولا كذا!
ونعيد الي صار ونحرق غير المدرسه ونكون سبب موت اي احد يوقف بوجهنا ويغدر فينااا
ومثل مازوجك واهله كانو سبب موت دجى! انتِ راح تدفعين الثمن
ودفها على ظهرها وطلع وانهارت مارييه بصوت عالي وهي تحاول توقف وتلحقه بس الرعشه الي برجولها والالم الي تعيشه منعها وطاحت وهي تصرخ وتناددي وتبككي بضعف
مارية: يارررب يارب كون معيييي واحفظننني
ومسكت راسها بالم من التدفق الي تحسه صاير براسهااا
ذكريات ال٢٥ سنه الماضيه كلها جالسه ترجع بعشوائيه ولخبطه والم من بعض الذكريات وحنين وشوق لاشخاص نستهم!!
وحتى اهلها الي ظنت انهم ماتو بالحادث الي لقوها فيه تذكرتهم وتذكرت ان سلطان سحبها مجبوره وانه هو الي كان معها بالحادث مو اهلها مثل ما اوهموها يحيى ومروانن!
ورجعت بذاكرتها لليوم الي صحت فيه من غيبويه اربع سنين!!
بغرفه باارده ومظلمه بالمستشفى نفسه حق ديرة السور كانت مارية موجوده! بس بدون علم مخلللوق يخلق!
كيف وشلون؟ بسبب الدكتور الي عالجها والي ماكان الا واحد من رجال يحيى!!
يعني تستر عليهم ليومهم هذاا وهو نفسه الي كان يعالجهم لو كان عندهم اصابات خطيره او رصاص وغيره وعشان تحقيقات الشرطه الي تصير لو راحو لمستشفى عاديي
ومايقدرون يفصحون بهويتهم لان تقريباً ما لهم هويات ب ذا البلددد مثل ماذكرت هم من الغجر ومتنقليين وصعععب الوصول لهمم مثل ماكان صعب على الشرطه تعرف هوية دجى ورقم لاقاربه يوم صارله الحادث مع عيسى!!
'
'
مارية قبل اربع سنين..
فتحت عيونها بالم وتعب وماقدرت تحرك راسها لا يمين ولا يسارر
وكان قدام نظرها سقف واجهزه بكل بمكاانن
تالمت بصوت واضح وهي تحاول ترفع يدها بس حست بثقل كبيير
ورجعت تغمض عيونها بس هالمره على اصوات حولها
وكانت لام دجى والدكتور الي ارتاح يوم صحتت!
ومرت ايام عليها بالمستشفى يحاولون يعرفون وش فيها واخيراً شخصها الدكتور وقالها ان عندها فقد لذكريات بس مو كلها! عندها مثل التشويش على مابقى!
مثل انها متذكره اسم ساره بس ماتدري لمين 'وهو اسم امها'
ولو بترجع تتذكر كل شي؟ هذا جااايز بذات لو رجعت لها الصدمه او مرت بصدمه مختلفه سوا جسديه او نفسيهه
وبعد ماصحت مارية بذيك الايام نزل مطر قوي!!
وطول ما المطر ينزل كانت ام دجى تدعي وتدعي وتبكي
'
'
'
'
نهاية الفصل.