الفصل 18
╠ ═ ╝▫ ╠ الجزء الثامن عشر ═ ╝▫╠ ═
لا تجـيني بـ / لبيـه .. و تـروح بـ : حـسوف ... !
ما تشـتهيـني .. قـول .. ما تشـتهيـني .. ؟!
وش فـايـدة ’ الاحـلام ، لا صـارت طيـوف .. ؟!
وش فـايدة | قـلب | عـجـر يحـتـوينـي ... !
_ _ _ _ _ _
حنان وهي منصدمه : معقووول !! (وهي تصد عـ سلمان ) وليس سلماني ما يتكلم ..
سلمان وهو يكلمها بحقاره : اسمي سلمان .. مو سلمانج ..
أحمد : بس ماما ملاك كانت تقول لك سلماني ..
سلمان : ................
تقربت منه حنان .. لكنه ما عطاها أي فرصه .. ومشى عنـها ..
سونيا الي مستاءة من حنان : افف .. يجي هزا بيت يسوي جنجال ..
حنان منصدمه : أناا !!
سونيا: لا يده مال انا .. فتامي تعال كوـول فطور ..
فطيم وهي ترفع راسها بغرور : يلا عزيزتي سونيا ..
أحمد : واناا !!
فطيم : اقعد مع مربيتك .. ليش انت مو متربي !! " ومشت !! " ..
استغربت ملاك من الوضع ,, معقوله هذي حاله عيالها !!
.*.*.*.*.
الامارات ..
1.20
الكل كــأأن مجتمع حول الاسطبل ..
ماعدا اليد الي كان على بعد أمتار جالس على الجلسه ..
نورة : يدي قوم طالع السبااق ..
اليد وهو يصارخ : شوو !! .. بااص !!
نورة : ههههههههه يدي سبااق سبااق ..
اليد : هههههههه انتي منو ...
نورة : أنا نووورة ..
اليد وهو يعلي على صوته أكثر : صوووره !!
نورة : هههههههههههه يدي نوورة نوورة ..
ريم وهي تصب الجأأي لليد : تفضل يا عمي ..
اليد : شووو !!
نورة : يدييه .. تقول لك خذ الجااي ..
اليد : ههههههه ايه ..
..: عند الاسطبل :..
اطلق ذياب صفأأرة البدء ..
وكان المتسابقين .. حمدان .. ناصر .. سهيل .. سلطان .. بو ناصر ..
غايه : يلاا بابا باابا .. بابا ..
سلطان وهو يدور لها : قولي سلطاان مو بابا ... (وخل توازنه وطااح )
الكل : ههههههههههههههههههههههههه ه
غايه : يحليلك وانت سااكت يا سلطوـون ..
ام سلطان : قوم قوم يا وليدي لا يدوسونك ..
روان كانت مع كوثر تشجع حمدان ..
وعصاام وسامي يتهاوشون على ناصر وسهيل ..
بو سلطان : عاااد لا تفشلنا يا وليد ..
بو ناصر : اسكت وخلني اركز لا أطيح مثل ولدك يابطي ..
روان بهمس لكوثر : يكوني شنو بطي !!
كوثر : هههههههه .. اسم / اسم عمي بو سلطان ..
ذيااب : ستوـوـوـوب ...... خلص الوقت ..
ام ناصر : هاا ان شااء الله بوناصر الي فااز ..
ذياب : ههههههههههه ,,, بو ناصر قطع خمس دورات .. وسلطان استبعدناه .. وناصر قطع خمس الا ربع . اما سهيل فأربع دورات ههههههه وا علي عليك ياخوي .. أماا الفاايز .. حمداان لانه قطع خمس دورات ونص ..
كوثر : ههيييييي .. يحياا العدل ..
غايه : وا علي عليك يابوي .. لا انت ولا نصور
سامي : ويو ويو نصور مافاز ..
عصام : زين حتى سهيلوو ما فاز .. بس بابا فااز وييييو ,,
سامي : بس انت كنت تشجع ابوك ..
عصام : كيفي ..
سامي : سندارة ..
كوثر : بس انت وهو ما تشبعون من المناجر ..
روان : عأأدي عأأدي .. تعودي
ذياب وهو يأشر : بابا عصام تعال بعلمك عشان تفوز ..
عصام راح يركش لأبوه ..
سامي : وانتي شحقه ما تعلميني ..
روان : اعلمك شنو !!
سامي وهو عاوي فمه : سباق الحمير
الكل : ههههههههههههههههههههههههه ههههههه
سهيل وهو يتقرب : تعال انا اعلمك سباق الحمير ..
ناصر : هيه ساير اليهال وراك اليازيـ .... (ومسك فمه ) ...
ناظرة سهيل بنظرة معانا ( جب بكل هدوء ) ...
ناصر : ههههه ، انا بروح اجوف يدي هههه ..
سلطان الي ما قدر يكتم ضحكه : ههههههه هيه هيه ,, انطرني بخاويك هههههههههه
.*.*.*.*.
مستشفى السلمانيه الطبي ..
روضه : جلالوو لا تحملها ..
جلال: لا والله .. بنتي هاي بنتي ..
روضه : ايه منتك وخليتني اتعذب على ما وصلتني لـ هني ..
سوسن : ههههههههه وا علي عليج يا روضوو
سلامه : الا شبتسمونها ..
جلال : أكيد على إسم الـ
روضه وهي تقوم بصعوبه : شنو شنو شنو .. انا الي والده وتاعبه وانت الي تسمي ..
جلال منصم من حركتها : ههههههههههههههههههههه عيل شنو دور الأبو ..
روضه وهي تغمز له : ينجب الغداا بعد ما أسويه ..
الكل : ههههههههههههههههههههههههه ههههههههههه
بو عادل وهو داخل عليهم : والله محد طيح راسك يا جلول ياوليدي الا حرمتك ..
روضه : هههه ولو عم .. تشك بقدراتي ..
بو عادل : لو أشك ما أصريت ان جلالوو ياخذج ..
روضه وهي فاتحه عينها : انت الي اصريت ..!! .. يعني مو هو الي كانـ ..
.*.*.*.*.
الساعه 3.00 ..
كل دقيقه تتطوفها تسأل نفسها .. الي سويته فيها صح أو خطأ ..
رخت راسها على الطاوله ..
ومر عليها شريط رحلتها ..
محمد : ارمي نفسج .. ارمي نفسج من الدريشه ..
لكنـ الباب كان صعب ينفتح ..
حست بآلام غريبه ..
مو مثل الي تجوفه في التلفزيون ..
حوادث السياره كانت مثل اللعبه عند ملاك ..
لكن وهي بالسياره ..
وهي تتدحرج كلشي تغير ..
بعد الآلام العصبيه لقت نفسها في غرفة يمليها البيااض ..
وكل أجزائها مفوفين بشريط أبيض ..
تيقنت انها في المستشفى لما جافت الـممرضة تتقرب منها ..
لكنـ ..
من وراها ...
رجاأل شرطه !! .. ليش هي شسوت ..
تقدم لها العميد يستجوبها .. لكن كل أجوبتها كانت بهز الرأس ..
بعـد أياام .. تقرر أمر خروجها من المستشفى ..
طلت على بيتها ..
كانوا اليهال مستعدين للمدرسه ..
بمجرد ما جافوها تراكضوا للداخل البيت وهم يرددون ..
" باابا محمد .. حراامي .. حراامي " ..
ما كأأنت تستحمل الوضع ..
طلعت ولقت نفسها عند باب بيت كبير ..
ظنته حديقه عاامة بدايةً ..
عرفت فيه الدكتور عيسى ..
تذكرت الأيام الي كانت فيها تتكبر على حسناء وعيسى .. وترفض الأكل معاهم ..
تذكرت رفضها الشديد انها تعيش بوجه ثأأني ..
لكن لما جافت خبر وفاتها بالجريدة تغيرت افكارها .. !
ومثلت دور البنت عند حسناء وعيسى ..
عاشت بين أسره يملأها الحب ..
درست في الميتم ..
وكانت أيامها من أجمل الأيام ..
لحد ما حصلت الاعلان و ....
قطع عليها شريط ذكرياتها صوت الباب ..
أحمد : عزيزتي حنااان .. عزيزتي حناان ..
ملاك تفطر قلبها من صوت أحمد : ادخل حبيبي ..
أحمد : حناان جوفي جدولي ..
ملاك : هههههههه ،، يلا نجوف جداوب فطيم وسلماان بعد ..
أحمد: بس انا جدولي أحسن ..
ملاك : لازم نسوي شي يشمل الكل ..
أحمد : أه .. طيب .. سلمان في غرفة فطيم ..
من دخلت ملاك سلمان صد عنها ..
حنان : شخبار جداولكم ..
سلمان .. فطيم : ...............
حنان : أحمد اقعد معاهم تشاوروا .. " وطلعت " ..
سلمان وهو يقلد عليها : أحمد اقعد معاهم .. غبييه .. ما تفهم ان محد يبيها ..
أحمد : لكنـ ...
سلمان : انت ولا كلمة ..
فطيم : مناافق .. صديق المربيات ..
ملاك كانت ورى الباب تسمع مناقشاتهم .. فتحته على طول اختلوا اليهال ..
حنان : لا تنسون تحددون يوم للحديقة والسينما ..
فطيم + أحمد: هيييييييي هييييييييي هييييييييييييي ..
سلمان : ...............
حنان : بعد نص ساعه موعدنا .. "وطلعت " ..
سلمان : اصصصصصصصصص ..
فتح الباب مره ثانيه تأكد انها مو موجوده ..
سلمان : يا اغبيااء تبي تكسبكم في صفها ..
فطيم : بس تبي تودينا السينما هذا مو زين ؟؟!!
سلمان وهو يفكر : أأمممم .. فكرـره ..
فطيم +أحمد : شنووو !!
سلمان : أناا اقول لكم ..
من جانب ثاني .. نزلت ملاك للمطبخ تتفقد أحوال سونيا ..
سونيا من غير نفس : انته شو يباا .. انته يسوي جنجال هناا ..
ملاك : سوونياا ,, أنا أسوي جنجال !!
سونيا : اففف ياربي .. انا لازم يسوي سفر .. انته جنجال كبير ..
عبد الله وهو يدخل : سونيا اذا ماعليج أمر ماي ... أوو سوري مدام ..
حنان : حنان .. اسمي حنان خطيبي ..
عبد الله يبتسم : أهلا آنسه حنان ..
سونيا وهي تتطلع : اففف ..
حنان : ههههه .. شكلها عصبيه ..
عبد الله : لا عصبيه ولا شي .. بس ماتحب تتعامل مع الاغراب ..
حنان وهو تقدم له الماي : من متى تشتغل هني !!
عبد الله : من لما رجعت من الهند ..
حنان : وليش تشتغل في هالبيت سوااق !! .. وانت تقدر تشتغل في وظيفه أحسن ..
عبد الله يتنهد : آه .. على أمل ان الدكتور محمد يتذكرني ويرجع حلالي ..
حنان : حلالك !!؟
عبد الله : أبوي كان له متجر كبير بالعاصمه .. وكان وادعنه عند بو محمد .. لكن بو محمد باع المتجر وصرف فلوسه على عرس دكتور محمد وملاك ...
حنان وهي منصدمه : ملاااك !!
عبدالله : إيه .. زوجته القبليه .. لكنها توفت في حادث سيااره وكان ضحيتـ ..
محمد من خلفه يقاطعه : عبدالله .. مو وقت سواالف ..
عبد الله :آسف .. "وطلع " ..
محمد : اذا تبين شغلج يتم ، ابتعدي عن بقيه العمال ..
حنان : أظن مافيها شي لو سولفت مع احد هني .. الا اذا كان في شي خايف منه ..
محمد وهو حاس بشي غريب : أنا جفتج من قبل !!؟
حنان مرتبكه : لا لا .. عن اذنك ..
.*.*.*.*.
بيت عأأمر ..
كانت منار تمشط عُلا بالصاله ..
لما نزل عامر وهو حامل ولده ...
عامر : مناار ..
منار مصدومه : يمه ولدي .. عامر الله يخليك لا تقطه ..
عامر : معقوله اقط ولدي !!
منار وصدمتها تكبر : ولدك !!
عامر يبتسم : جم تكلف العمليه !!
منار وهي مو مصدقه روحها : 25 ألف ..
عامر : اعتبريها استوت له ..
منار : والفلوس من وين !!
عامر : جم عاطف عندنا ... !!
كانت كلمات عامر مثل البلسم لـ مناار ..
وبنفس الوقت مثل الطامه على راسها ..
ماكانت متوقعه أي كلمه وأي تعاطف ..
فشلون بالفعل !!
.*.*.*.*.
9.00 ..
الليل ..
حنان كانت تقص قصه على أحمد ..
أحمد : ماما ملاك ما كانت تعرف قصص ..
حنان : حبيبي مايصير كل ام تعرف قصص ..
أحمد : بس ما كانت تقول لي ..
كلمات أحمد مثل الخنجر بوسط قلب ملاك .. ضمته لصدرها وعينها تتدوح بالدموع : حبيبي أحمد .. ماما ملاك كانت تحبك .. بس كانت مريضه ..
أحمد : تعرفينها !!
حنان : إييه ..
احمد : بس ليش راحت ..
حنان : صدقني ماما ملاك بترجع .. بترجع ..
احمد : لا تخليني بروحي عزيزتي حناان ..
حنان بحنيه : حبيبي حمندي .. بروح أجوف أخوانك وبرجع لك ..
..: في غرفة فطيم :..
كانت تكتب رساالة وتصيح ..
وصلت ملاك لغرفتها وصوتها كله نحيب ..
فطيم وهي تصيح ..: ماما ملاك .. ماما تعالي جوفي البيت .. ماما تعالي .. مامـ .. (شهقت ) حنااان !! ( وعلى طول خبت الدفتر ورى ظهرها ) ..
حنان مبتسمه : شنو تكتبين ,,
فطيم : ولا شي ..
حنان : لاتنسين تقولين ياقيوم قبل لا تنامين ..
فطيم : انتي تقولينه !!
حنان : إيه ..
فطيم : ماما ملاك بعد كانت تقول لنا قولوه ..
حنان : شرايج نقوله مع بعض ..
فطيم تبتسم : ايه ..
_ : ياقيوم قلا يفوته شيءٌ من علمهِ ولا يؤدهُ ..
حنان : كنتي تحبين ماما ملاك .. ؟؟!
فطيم وعينها تتدمع : ايه .. كانت احلى ماما .. كانت كل يوم تلحفنا قبل ما ننام ، وتقول لنا قصص حلوة .. كانت دايما تاخذنا الالعاب والسينما ..
ملاك كانت عارفه ان فطيم تبي تغطي عليها .. عمرها ما كانت مهتمه فيهم .. عرفت شلون كانت غلطاانه ..
فطيم وهي تسلم حنان الدفتر : عزيزتي حنان ..
حنان : شنو هذا !!
فطيم :رساله للماما ..
حنان : ماما ملاك ؟؟!
فطيم / إيه .. اذا قرتها بترجع تتوقعين !!
حنان وهي تضم فطيم : ايه .. لازم بترجع .. لازم ..
فطيم : .....................
حنان / فطيم ..
فطيم : ............
التفت لها .. الا هي نايمه بحضنها ..
ملاك : هههههههه ما بتغيرين عادتج .. النوم في كل مكان وكل زمان ..
طلعت من غرفة فطيم واتجهت لغرفة سلمان ..
كان نايم مثل ما كان ظاهر ..
قربت منه ولحفته باللحاف .. تمت تمسح على شعره ..
لاشعورياً بدتدمعاتها تتهاطل ..
سلمان : تصيحين .. !!
حنان وهي تصد عنه : لا طبعاً ..
سلمان : لا تجذبين .. انا اصلا ما كنت نايم .. ثاني شي دموعج طبت على وجهي ..
حنان : هاا .. !!
سلمان : ...
حنان بهروب : تذكرت امي الي توفت ..
سلمان : أهاا ..
حنان : يلا الحين نام ..
.*.*.*.*.
الامارات ..
12.00 ..
الكل بهالـ وقت بغرفته ..
سامي : روانوو عطشاان .. ترى والله لأقول لابوي ..
روان : سمووي الكل نايم ناام ..
سامي : اذا ما قمتي تاخذيني بروح لسهيل ..
روان : ليش عاد ذاك فاضي لك .. امش بي امش ..
سامي : ليش ما تحبين سهيل .. ؟!
روان : اسكت وانزل من الدرج بهدوء ,,
سامي : انتي تخافين !!
روان : اصص .. اسمع الصوت ..
كان سهيل بالصاله .. والواضح انه يتكلم بالتلفون ..
سهيل : يا حبيبتي يا اليازيه .... إيه .. وربي هالـ أيام أنا مع ربعي بالمزرعه .. أول ما نرد بوظبي أجوفج .... إي عاد شسوي .... ههههههه .. لا تخافين مافي منافسه لج ... شنوو !! .. الله يخسك يا نويصر .. قايل لج ان في وحدة غريبه هاا ... هههههه ايه ايه ..... يقصد اخت مرت أخوي .... إيه .. هههههه .. ايه البحرين ... يا حبيبتي يا اليازيه تراها ولاشي جدامج ..
سامي الي فلت من يد روان .. : من تكلم يا مفعوص
سهيل مرتبك : هاا .. أناا !!
روان الي كانت ميته قهر : سموووي .. المطبخ من هني ...
سامي : زين .. صبي لي ماي وتعالي
روان : قلت لك قوووم ..
سامي : زين زين لا تعصبين ..
سهيل : أنـ .. أكلمك بعدين ..
روان بنفسها " هه اكلمك .. اللهم اني صمٌ بكمٌ عميٌ " ..
رايكم ؟
Like