طيبة وكرم الجزء الثالث - الفصل السابع عشر - بقلم روز فتاة الورد آية محمد - مكتملة | روايتك

اسم الرواية: طيبة وكرم الجزء الثالث
المؤلف / الكاتب: روز فتاة الورد آية محمد
حالة الرواية: مكتملة
الفصل الحالي: الفصل السابع عشر

الفصل السابع عشر

*#طيبة~وكرم《17》🤍❣️🥀* *#الجزء~الثالث* *#بقلمي_روز _فتاة_الورد••❣️🥀* *ــــــــ♡ــــــــ♡ــــــــــــــ♡ــــــــــــ❥ :00:00*​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏ ‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏ _ *بأنامل آية محمد* شهور الحمل الأولى كان وحمها كعب شديد ما بتاكل ولا تشرب طول اليوم مقضياه تستفرغ إلا وقار جات قعدت معاها تعتني بيها. بعد ثلاثة شهور سافروا دبي وطيبة دخلت الشهر الرابع في بدايته برضو كان متعبها بس في نهاية الشهر الرابع بقت أحسن شوية بتاكل وتشرب ودخل وحمها مرحلة تانية بقى وحمها كلوا وحم نودلز وأكرم بتتوحم عليهم ما بتاكل لو مافي نودلز في الصينية بعد تاكله حتى تاكل باقي الأكل وما بتاكل لو ما أكرم أكلها ويكون معاها وأكرم اخد إجازة لمن طيبة وصلت الشهر السادس عايز يعتني بيها لأنها قربت من الشهر السابع كانت أيام حلوة في حياة طيبة ما حلمت إنها تكون سعيدة للدرجة دي بعد ما كان أملها أختفى إنها تكون أم لمن الدكتور قبل 4سنوات قال إنها عندها مشكله وما بتقدر تنجب. طيبة وأكرم بدو يجهزوا حاجات البيبي غرفتها وملابسها كلها لونها وردي، بيبي بينك لأنها بنت بنوت ومستعدين يستقبلوا طفلهم ومنتظرينه بفارق الصبر. *طيبة* أحساس وجود عيلتي حولي كلهم أكرم ومازن ومرته جوري ومحمد جا يشتغل هنا وحسن جا من كندا وأسيل خالتوا وقار وعمو حازم كلهم معاي بالجد انا سعادتي ما بتتوصف. *بعد مرور ثلاثة أشهر* كان احلى يوم لعليلة طيبة وأكرم. ده اليوم بثمرة حبهم . اليوم الاتولدت فيه أمنية، أمنيتنا، أمنية حياتنا طيبة وأكرم وهم ماسكين بنتهم أمنية وبعاينوا في بعض. حياتهم كلها بقت فرح وسعادة أولادهم وعيلتهم حواليهم حياة حلوة ملانة، عطف، حنية، مودة. *طيبة* `إتذكرت كلام أبوي ربنا يرحمه وعيونها إتملوا دموع طلع أكرم نعم السند.` **وعاشا في سبات ونبات وأنجبا البنين والبنات** *_________________________________* *{رواية طيبة وكرم}* *أسم الرواية مقتبس من أسماء أبطال الرواية* *الرواية نصفها خيالي ونصفها واقعي* *سلطت الضوء على موضوع العنوسة* *___________________♡* *الكاتبة أية محمد روز* ~نصائح مفيدة مقتبسة من الرواية~ *أتعلمي من طيبة:* *الطيبة والتسامح وحب الخير وصفي النية وخلي قلبك أبيض وما تخلي الحسد والغيرة تسيطر عليك لأنها من أمراض القلوب وبتخلي القلب أسود ونيته كعبة.* *ما تهتمي لي كلام الناس وكوني نفسك وصفي دواخلك لأنو الدنيا ما مستاهلة نزعل من بعض ونعادي بعض خلي أملك وقوتك بربنا كبيرة وقوي علاقتك بربنا عشان الشيطان شاطر والنفس أمارة بالسوء.* *طيبة: دائمًا كانوا بقولوا لي عانس، بايرة والقطر فاتك وتاني ما في ذول بتزوجك وبقيتي كبيرة وحتى لو أتزوجتي تعرسي ليك راجل معرس 3 أو 2 وما حتقدري تجيبي أولاد لأنه الزمن فات وخلاص زمنك وعجزتي وكتر مضايقتهم لي.* *بس أنا كنت على يقين بربنا وإنوا قدر لي بيت في السماء بس لسه ما نزلوا لأنه الزواج قسمة ونصيب والزواج قدر أنت ما بتقدر تتحكم في قدرك لأنه كل شي مسطر.* *أنا ما كنت زعلانة من كلام الناس بس الحاجة الزعلتني عملت أمي ورهف لمن يعايروني ويصفوني بعانس أو بايرة وإني دخلت الثلاثين هم ما عارفين الحاجة دي ما بيدي.* *________________♤* *أتعلم من أكرم :* *الكرم والطيبة والرزانة والوعي، شخص هادي ورايق ورغم أنه أتولد في دوله غربية ما تأثر بيهم كان مواظب على الصلاة وقراءة القرآن ورغم العندوا إنسان متواضع وماشايف حاله وغير كده حبه وهيامه لي طيبة بنت خالته رغم إنها أكبر منه هي رغم كان صغير بس كان واعي وعارف ده لمن بدى قلبه ينبض بأسم طيبة لمن كان عمره 20 وهو كان عارف أنه الكبر ما مقاس للزاواج "الرسول أتزوج السيدة خديجة وهي أكبر منه بــ15 عام وما يعني دايما المرأة تكون صغيرة والراجل أكبر.* *أكرم: مع أني يأست إنو أنا وطيبة نكون مع بعض بس حدث لينا معجزة.* *المرة دي لمن رجعنا العرس كان سريع في طرفة عين بس لكن انا كنت خايف أضيعها تاني وأنا للآن ما مصدق إنها زوجتي أنا حاسي نفسي في حلم بعد السنين البعضنا فيه من بعضنا* *وصح انكسرت شديد لمن أتزوجت والدنيا أسودت في عيوني بس أتفتحت تاني لمن رجعنا لبعض.& *وهي حتكون معاي للأبد< *هي أحلى و أعظم أمنياتي* *الواحد لازم يحارب عشان البحبها* *ولمن يجي يجي بالباب ما من الشباك& *ولازم تثبت حبك ما بالأقوال بالأفعال* *أحتويها وأسندها وأدعمها راعيها وكون ليها كل شي* *رفقاً بالقوارير* *وعشنا حياتنا بمسرة بعد قهر وألم* *كتاباتي_أنامل_أيةمحمد* *أشعر بالوجع ولكن أتسامح معه* ____ تائهة بين الركام والغياب تسألنا عن حضارتها الغائبة عن ضحكاتها،ألوانها *أين صارت الأماني التي زرعتموها هنا؟* ____ ليس كل جرحٍ يصرخ طلباً لشفاء بعضه يبقى حيًّا ليذكّرنا بما لا يجب أن نُعيده فالاحتراق أحيانًا ليس نهاية… بل وعيٌ مؤلم يولد من الرماد ____ أومض شعلة التفائل في جوف قلبك؛ وأرسل رسالة أن فؤادك مازال معلق؛ بالأمل رغم الألم. _____ إكتفيت بالعويل والصراخ؛ من أجل أناسٍ لا يستحقون، فمن يُريدك ويقدر حضورك؛ ستسطع نوراً في عينه؛ وإن كنت في قلب ظلام دامس. _____ *الهدوء لغة والضجيج فيها حروفها التي لا تُرى بالعين♡* _____ *إن كان الشوق لا يكفيك فقلبي يأتيك قبل خطاي* _____ ~*أُتعبني شوقك*~ *لكن قلبي يبتسم لأن الانتظار يحمل اسمك* *وتظل النجوم تهمس بي كل ليلة لألقاك.* _____ *إن كان وهجها غاب عنك فما زال أثره يحترق في صدرك* _____ *أموت شوقًا لأن اللقاء بك حياة وما قبلها صبرٌ مُرهِق* تكون حقيقية البعض في دواخلهم، والنوايا هي خير دليل؛ فمن يضمن لك السوء ينبع من داخله، ومن يضمن لك الخير ينبع من داخله؛ ______ *آلَنـــــــٌهِآيـــــــّة* *𝑻𝒉𝒆 𝒆𝒏𝒅* *#آية محمد_روز_فتاة_الورد* *كےـل آلحـــــــ𝑨𝒚𝒂 𝑹𝒐𝒔𝒆ـب&* *إلى الملتقى في رواية أخرى♡*