الفصل السابع
*📚قصص||روايات||منوعة📚*
_*بإدارة 📚قصص||روايات||منوعة📚*_🧡
*❴📖❵انوثة طاغية*
*❴🔢❵الـــبـــــــــــ❴السابع❵ــــــــــــارت*
➖➖➖➖➖➖➖➖➖
*❴📝❵↵تـنـسـيـق:قناة:*
*📚قصص||روايات||منوعة📚*
*❴📚❵↵القناة:خـاص لـنـشـر ٲحـدث الـروايـات بـكـل الانـواع والـلـهـجـات 🧡🖇️*
*|✒️|↜لـلإشـت͜ـࢪاڪ بـ قناة*
*https://whatsapp.com/channel/0029VaNMcGuHFxP9VtPQOm2A*
*📚قصص||روايات||منوعة📚*
➖➖➖➖➖➖➖➖➖
.
➖➖➖➖➖➖➖➖➖
*❴🧡❵↵ *يمان سعيد* 🧡
➖➖➖➖➖➖➖➖➖
*❴📝❵↵تـنـسـيـق:قناة:*
*📚قصص||روايات||منوعة📚*
https://whatsapp.com/channel/0029VaNMcGuHFxP9VtPQOm2A
*{😍}قــرا۽ة ممتعــه للجميــع*
*{🪷}شڪرآ لــڪم لانضــمامڪم اتمنــى مشــارڪۿٖہِ رابــط قنــاتــي لکيۡ نستمــر بنشــر اجمــل الــروايــات الممتعــة*
الجزء السابع..
@rwayate
منال:- اختي بدي احكي معك موضوع بس دخيل روحك لاتقولي اني بلشت انخنق من موجودك لا والله بس بدي تطلعي من جو هالبيت والتفكير يلي انتي فيه..
لميس :- شو ماقلتي اختي انا مابزعل منك ..
منال :- شو رأيك تشتغلي..
لميس :- اشتغل ?
منال :- اي اختي شغل يخليكي شوي ترتاحي من وضع هالبيت..
لميس :- اي انا
موافقة .
منال:- بس الشغل آذنة ..
لميس :- آذنة..
منال :- اي انا اسفة بس اذا انتي ماشايفتيه منيح بلا منو .الشغل بمدرستي ..بالثانوية ..
لميس :- بالعكس مبسوطة كثير فيه ..واذا معك برتاح اكثر..
منال:- انا قدمت ملفك للمديرة..شغل خفيف بترتيبي غرفة المعلمات او غرفة المديرة بتعملي شاي..شغلات بسيطة بتساعدي بنت مريضة..
لميس :- بالعكس احلى شي مابهمني شو هو الشغل..المهم اني وقف على رجليه ..
...
بعد شهر تقريبا اعطتني اختي عقد العمل..هي معلمة فيها وانا آذنة هالشي مادايقني لان معاملة المعلمات كانت تحسيني اني وحدة منهن..وكنت قضي اكثر وقتي بالحكي مع المديرة والمعلمات هالشي عزز نفسيتي وقواها..نظرتي للعالم الخارجي اتفتحت شوي..وبلشت حياتي التفسية افضل..حديث المعلمات معي عن كياني وشلون اقويه هو يلي شجعني لافتح طريق بحياتي جديد .
لميس :- منال بدي احكي معك بموضوع..
منال :- قليلي اختي في حد دايقك شي بالمدرسة..
لميس:- لا والله اني مانفسي فارقها ساعة بس احكيلي مع المديرة ام سعد..بدي اعيد البكالوريا ..
منال :- تعيدي البكالوريا..
لميس :- اي بدي قدمها واكمل جامعة حابة والله ..بدي صير مثلك ومثل هالبنات..
منال:- تعرفي انها ثاني اجمل خطوة تخطيها بحياتك..
لميس :- جد وشو الخطوة الاولى..
منال :- انك حسنتي تتغلبي على حياة الذل يلي كنتي عايشتيها ..هاد افضل شي حسنتي تعمليه ولاتزعلي على فراق رجال..اياكي..انتي ماناقصك رجال ليكملك .بالعكس الرجال هو يلي ناقص وبدو مرة تكمل حياتو ..انتي كاملة بقلبك وعقلك وحنانك وتضحيتك وصبرك ..ويلي عملتيه لو صفوا رجال الكون كلو مارح يعملو ربعو..اذا صار واخدتي طباقك لاتشعري بالوحدة والنقص ..الدنيا مارح تقفل بابها قدامك ...واذا كنتي تفكري وخايفة من كلام الناس والمجتمع رح اضلك شي حشرة صغيرة والكل يدووس عليكي ...انتي اهم شي تعمليه بحياتك انك تقوي جذورك وتثبتي وجودك واهم شي انو الطلاق ما اتعسك بل العكس زاد طموحك وقوتك وخلا منك انسانة ناجحة..ليكك بيت وصار عندك ومانك عايشة عالة على حد ..اولادك حياتهن منظمة صارت واكلن وشرب برضاكي ..ويلي بدك اياه مافي حد يغط عليكي عيشتك تنظيف وتغسيل وشيل وحط ولاحمد ولا شكور..واخيرا شوفي بس بالفترة القصيرة هاي شو عملتي انتي عم تشتغلي عم تجيبي يلي بدك اياه صرتي تلبسي وتغيري من حالك ومن شعرك .وتلبسي اولادك يلي بدك اياه بدون ماحد يحاسبك على مصاريفك واخيرا انتي كم مرة طلبتي من يلي مابستحي تدرسي ..وكان ردو دايما الرفض..ليكي مين هلاء بحسن يمنعك ..انتي ماشيه صح ..صار عندك رفيقات اكابر ومتعلمات وعم يجو لعندك وعم يعزموكي لعندن ..صار وقت مشغول ..ماعدتي تفكري بحياة القرف يلي عشتيها..انا من بكرة رح رووح اخلص امورك ورح لحقك بامتحان البكالوريا واجبلك الكتب ..مشان السنة الجاي ان شاء الله اذا نجحتي تسجلي بالجامعة..بس هلاء ليش عم تبكي بدي افهم..
لميس :- لا مافي شي بس هيك ..
منال :- امسحي هالدموع ..بدك تنسيهن صار لازم تخافي على عيونك وقلبك..المهم مابقي معنا وقت ..لازم تلحقي تدرسي وانا رح احكي مع المعلمات يساعدوكي شوي..
لميس :- انا عندي الكتب ..اخدتهن من المخزن وتقريبا رح اختم اغلب المنهج..
منال :- تحكي جد..
لميس :- اي والله..
منال :- لك برافوا عليكي هاد هو الصح...
...
((بعد يومين بالزبط اجاني خبر انو احمد اتزوج..بالبداية بلشت بقلبي غصة ..بس من قعدت مع حالي سألت حالي ليش زعلاني ..زعلاني على الحرمان يلي كنت عايشتو زعلاني على الضرب يلي كان يوميا يصبغ جسمي..ولا على حياة الذل..شو هو فيه مميز ..هو بيني وبينو فرق عمر كبير وانا حتى 30 ماطبقت ..ماكان فيني الا وقفت قدام المراي.. لميس الزعل خلاكي ست نحيلة مريضة ...شحوب الوجه علامة على عذابك..الشيب والتجاعيد يلي حوالين عيونك كانت لالك اهانة ..وهلاء شو بدك اضلي زعلاني..يومها اتصلت على اختي لتحاكي ربحي ليطالب لالي بورقة طلاقي ..ونطرت الرد وطان هيك..
منال :-والله ياقلبي حكا جوزي معهن وبعتلن ناس قالو مابدن يطلقوا وقال ترجع في بيتها هي وضرتها يتفقوا مافيو شي..
لميس :- مسكنها في بيتي..
منال:- اي هيك فهمت .
لميس :- اي مبروك عليها بس انا مابدي ارجع يصطفل هو وهي الله يلعنهن..خليني هيك انا رضيانة ..خليه يعفن ويعرف قيمتي لهالمريض ..
منال :- بتمنى تكوني اخترتي الصح يختي..
لميس :- اي هيك منيح اولادي بحضني ..وعندي شغلي..
منال:- المهم شو خلصتي دراسة..
لميس :- ختمت نصوص وقواعد واداب
منال :- برافو عليكي كملي ياقلبي لاتضعفي ..هاد سلاحك بالدنيا..