عزاي انك رجاي العذب لو كل الدروب عثور الجزء التاني - الفصل 8 - مكتملة | روايتك

اسم الرواية: عزاي انك رجاي العذب لو كل الدروب عثور الجزء التاني
المؤلف / الكاتب: غير مححدد
حالة الرواية: مكتملة
الفصل الحالي: الفصل 8

الفصل 8

محمد : وش اقولك بالله عليك وش اقولك سكت خلف ينتظر رد ومحمد يدور بالغرفه مصدوم ان خلف يطلع منه كل هذا!؟ طول عمره كان قمة فالاخلاق مايدري متى انجرف ورا تيار هالحب لكن محمد كان متيقن ان الحب مايعرف حدود واخلاق يطلع الانسان عن وضعه الطبيعي لكن في اخر تفكيرع التفت وهو يبي يتأكد: لا يكون رفضت سحر عشانها!؟ خلف : ياعمي ياعمي موضوع سحر منتهي من زمان ولا انا اللي اخترتها ولا هي بعد اختارتني مشينا على كلام الكبار ! اللي ما يعفون احد ابد لكن فالنهايه مالنا نصييب مع بعض والبنت ربي وفقها وبتزوج خلاص محمد :انا لو افكر مليون سنت ما اتخيل انك توقف قدامي بهالموضوع وقف خلف بغضب: المراد!! بتساعدني ولا انا ادبر اموري محمد : اجلس اجلس بنفكر كيف نحل هالازمه‎ جلسوا وبعد فتره التفت محمد : مالك الا حل واحد تقنع ابوك وتبرد حرة اماني وتكسب موضوع ليلى في صالحك قدام ابوك خلف : شلون!؟ محمد : قل لنوخذه يجي يخطب رسمي مثل اول مره خلف : واذا ابوي حاس الدنيا محمد: لا ، انت سو نفسك مادريت واول ما يجي اخذ ابوك وفيصل وطلع برا واقنعهم ان الراي الاول والاخير لاماني وانك بتخطب بنت النوخذه ند لأماني يعني زي الامان لحياة اماني واللي يصير بأماني يصير ب ليلى خلف : ياعمي انا ما ابي أذي ليلى لو بكلمه محمد : اسمعني اذا ربي كتب وتزوجتوا وقتها اشرح لها الموضوع كله وان ما معك حل غيره واذا النوخذه بيغدر في اماني معناته الموضوع منتهي ومابينكم شي يجمعكم وهم أذوا اختك وااذا رفضت اماني بعد مالك مع بنت النوخذه امل سكت خلف ضايق لكن ما معه الا هالحل لكن الاصعب كيف بيجمعهم بمجلس واحد محمد : قم قم للقهوه وان شاء الله خير لا تشيل هم خلف: يارب _______________________. واخيراً في بيت الجد قايد اجتمعوا الكل للقهوه وجاء خلف ومحمد ووجيهم ما تتفسر لكن محد سأل لان عقاب أشغلهم بكلامه اول ما قال : دامكم تجمعتوا انا عندي موضوع بكلمكم فيه ومتأمل خير ان شاء الله ابو خلف : خير ياعقاب ابو ناصر: ان شاء للله خير ياولدي عقاب :والله ياجدي انا من بعد الحرب وانا لا ليلي ليل ولا نهاري نهار ومبارك الله يرحمه ماغاب عن بالي وهو يوصيني على ولده ولا انسى كلامه قبل يموت عن ولده ومن طرف ثاني انا قبل خطبت وعد لكنها وافقت على مبارك وكتب لله لهم الحياه المكتوبه لهم ودام الحين هذا الوضع انا بخطب وعد منكم وانا مستعد اتكفل بولد مبارك ولا ينقص عليه شي وراسي يشم الهوى ووعد بنت عمي ومثل ما بغيتها قبل ابيها الحين وانا لها سند بكل الاحوال . . وانا مستعد اتكفل بولد مبارك ولا ينقص عليه شي وراسي يشم الهوى ووعد بنت عمي ومثل ما بغيتها قبل ابيها الحين وانا لها سند بكل الاحوال انكتم المجلس رسمياً انكتم لا صوت ولا نفس محد مستوعب اللي يقوله عقاب ابد ومحد يقدر يقرر عن وعد لان وعد بتقلب الدنيا على راسهم اخيراً نطق خلف وقال : لكن ياعقاب انت متزوج ! كيف بتتصرف في هالموضوع عقاب : مايعيبني اني متزوج والشرع حلل اربع اما من ناحية زوجتي هي تدري اني في نهاية المطاف بتزوج وطالما انها كل ما حملت تسقط ابو خلف :والله يا عقاب انت عزيز وغالي ولكن الشور الاول شور وعد وهي اللي تقرر عقاب : ابد اللي يرضيها تبشر به محمد مايدري وش صار في عيال اخوانه كل واحد هايم ببحرٍ لحاله مليان مشاكل وهموم : ماودي يا عقاب اقول هالحركي لكن وانا عمك كلنا ندري ان وعد محملتك سبب موت مبارك ومن هالناحيه ماظنتي ترضى سكت عقاب وقال: انتم شاوروها ان رضت زين على زين وان مارضت براحتها ماعاد احد تكلم وكلهم شايلين هم كيف بيبلغون وعد _______________________. وعند ضاري اللي من صبح الله مشتط وتكفل يسوي القهوه والشاهي والفطور وكل شي وان مضاوي اليوم ما تقرب على شي بس تجلس وكانت ام ضاري مستغربه ابتسامته الللي شاقه وجهه ومضاوي بعد وغير النظرات اللي تدور بينهم لكن حمدت ربها لانها دايماً تشوف المشاكل بينهم ولا تقدر تسوي شي وواضح انهم مبسوطين اليوم في المطبخ كان ضاري يشتغل بحماس ومضاوي واقفه تناظره بهدوء وتتأمل انها طول هالسنه كانت قاتله ابتسامة ضاري الحلوه ودافنه فرحته اللي توها تشوفها : خلني اساعدك ضاري : ابد ماتسوين شي اجلسي بس وانا اليوم اسنع كل شي مضاوي: بكييفك بكيفك والله الموضوع لصالحي وانت بكيفك ضاري: ايه ايه اطلعي الحين على حقيقتك مضاوي : ابد والله مشتريه راحت بالله راحت سنه اكرف وانت جالس اكرف الحين ضاري : تمونين ماعليه ابتسمت مضاوي وهي تساعده ببعض الاشياء غصب عليه عشان بس ما يتعب لحاله _______________________. وعند ماجد وصل واتجهه لبيت الجد قايد بعد ماقاله غيث انهم فيه دق الباب وفتح عزوز: هلا هلا بالنسيب ارتاح ماجد من كلمته وابتسم: هلا فيك يا عزوز فيصل: حياك خالي دخل ماجد : سلام ياجماعه الكل : وعليكم السلام وقفوا يسلمون عليه وهو عيونه على عقاب ماصدق جلس وارتاح وجهز نفسه يبدا ابو ناصر: زين لحقتنا يا ماجد ماجد : اي والله قلت لازم وانهي اللي بديته وارتب اموري . . . ماجد : اي والله قلت لازم وانهي اللي بديته وارتب اموري انغث عقاب بس ماحب يخربها مع ماجد لانه اقوى نقطة عند وعد يعني لو بيرفضه بترفضه وعد بعد وهو مايبي هالشي : اي والله صدقت ابو خلف : زين ماسويت خلف : تقهوو الحين وكملوا ابو ناصر : صب القهوه يا عزوز لنسيبك صب القهوه عزوز وهو فرحان ومتشقق وترك القهوه بعد فتره ودخل وطلع لغرفة البنات مبتسم : سحر سوي شاهي شهد: انا اسويه عزوز: لا نبي سحر تسويه شهد: عشتوا!؟ ضحكت سحر وطلعت مع عزوز اللي يلتفت عليها ببتسامه سحر: وش فيك عزوز ببتسامه: تدرين ان ماجد هنا جاي يكمل مع عقاب اموركم لفت سحر بغصه:صدق!؟ عزوز: ايه الله يا سحر يا اني مبسوط ومستانس لك مره ماجد رجال والنعم وكفو ويبي يساعدك ان شاء اللله تدرسين وبيكون لك عون ان شاء الله ابتسمت سحر لفرحته: الله يكتب اللي فيه خير عزوز : يارب وعقبال ما نزوجكم كلكم سحر: افا جالسين على قلبك عزوز: لا وربي بس ابيكم تزوجون وترتاحون وتلقون الرجال اللي يسندكم لو لا سمح الله صار لنا شي سحر: بسم لله عليكم الله يديمكم لنا ذخر ابتسم عزوز بحب ويحلم ان خواته يعيشون براحه وحب _______________________. عند النوخذه رجع لبيته وهو يسمع سوالف عياله وجلس هو مرتبك ما ارتاح لمسألة اماني واكيد ابو خلف بيرفض كان يراقب جابر بهدوء والتفت انتباه جابر اللي قال: يبه شنو فيك!؟ ابو نهيان:ماكو شي يبه نهيان: يعورك شي!؟ ابو نهيان: لا لكن عندي موضوع وبخلصه جابر: شنو! ابو نهيان: اذا تم بتعرفون قام وراح وتركهم ولفت ليلى بهدوء: خير شنو صاير نهيان: ما ادري سكوت ابوي يخوف جابر كان خايف انه يجبره على بنات عماته اللي يتنحش منهم طول هالفتره وكان ساكت مايبي يدخل بالموضوع ابد اما ليلى كانت خايفه انه ناوي يسوي لخلف شي وهذا اكبر مخاوفها لكن رجعت على صوت نهيان اللي قلب الصينيه وهو يضحك:اقول ليلوه غني غني وانا بدق نغير جو ضحكت ليلى ولفت لجابر: جابر يختار الاغنيه تنهد جابر وهو له فتره يسمع هالاغنيه قال :غني لعبدلله الرويشد احترق اذا ذكرتك عم الصمت بكسرة خاطر وغنت ليلى من (أحترق ان ذكرتك .... ألين وصلت الشطر اللي كسر قلب جابر يا حبيبه يا أماني عشتها لكن أماني يا حبيبه يا قمر ما طل ّ في ظلمة زماني أعذريها خطوتي لو تبتعد مقدر أوفي و لاقدر أخون العهد حاير و حالي صعب حاير و إنت السبب.. . . . تنهد جابر وهو له فتره يسمع هالاغنيه قال :غني لعبدلله الرويشد احترق اذا ذكرتك عم الصمت بكسرة خاطر وغنت ليلى من (أحترق ان ذكرتك .... ألين وصلت الشطر اللي كسر قلب جابر يا حبيبه يا أماني عشتها لكن أماني يا حبيبه يا قمر ما طل ّ في ظلمة زماني أعذريها خطوتي لو تبتعد مقدر أوفي و لاقدر أخون العهد حاير و حالي صعب حاير و إنت السبب.. محد يحد بهالكلمات الا جابر اللي فعلاً محترق قلبه ومتقطع على اماني وده يروح لها يفهمها انه ماله ذنب في هذا كله بس ابد ماله حيله جلست امه جنبه وهي تمسح على كتفه ماتدري وش تسوي حتى نهيان مايدري كيف يتصرف اما ليلى تحترق انها سبب في بعد جابر عن اماني _______________________. وفي بيت الجد انتفق عقاب مع ماجد يكون الزواج بعد شهر والملكه بنفس يوم الزواج ووافق ماجد ماعنده مانع وانفضت الجلسه وكلٍ راح لبيته بيت ابو خلف كانوا مايدرون كيف يفتحون الموضوع مع وعد اللي جالسه بهدوء وقال ابو خلف: اطلعوا ابي وعد بكلام واقعد ياخلف كلهم طلعوا وبقت وعد ماطرا له شي ابداً ابو خلف: وعد يابنتي انا بكلمك بموضوع وترا الراي رايك محدٍ جابرك خلف : كلمتك بيدك وانتي تقررين وعد ما ارتاحت: خير وش فيكم ابو خلف : عقاب يخطبك اتسعت عيون وعد ووقفت : وشو خلف : اقعدي ياوعد اقعدي واعرفي ما انتي مجبوره تقدرين ترفضين وبيت ابوك يعزك ابو خلف : عقاب يقول ان مبارك موصيه عليكم وغير هذا عقاب من قبل مبارك وهو يخطبك وشاريك ويبيك سكتت وعد بغضب يفور بدمها ( يبيني!!؟ وموصيه مبارك علي!؟ الظاهر مالي خلاص منك يا عقاب لين اجيب اجلك لكن هين هين هي اصلا خاربه ويا انا ياانت) لفت عليهم وصدمهم وقالت: موافقه دام مبارك موصيه جمد خلف وابوه ماعرفوا يردون وقال خلف: وشو !؟؟ وعد: موافقه لكن بشرط ابو خلف : وش ! وعد : زواجي منه عقد قران فقط لا عرس ولاعشاء ولا حفل ويجي هو ياخذني هنا استغربوا شرطها متوقعين شي اكبر لكن وعد اصدمتهم ابو خلف : وبس!؟ وعد : وبس خلف: ودراستك وعد : لا دراستي بيني وبينه كانت وعد مبيته النيه يا انها تخضع عقاب يا انها تذبحه وتنهي شره ابو خلف : زين زين طلعت وعد يطبخ الحقد في عروقها وتاركه ولدها مع ماجد وخواتها وهي تحلف يمين ودين لتنتقم لمبارك وتذوق عقاب الموت اماا خلف كان مصدوم مايدري وش يفكر فيه !؟ كل شي مزحوم في راسه لكن ينتظر بكره يجي عشان يروح النوخذه ويقوله الحل _______________________. الليل في بيت ضاري اللي طول اليوم ما طلع فرحته غريبه!؟ وشعوره اغرب . . في بيت ضاري اللي طول اليوم ما طلع فرحته غريبه!؟ وشعوره اغرب ، من المغرب قاعد قدام امه وعيونه على غرفته ما غابت وكأنه ينتظر متى يقوم يروح لمضاوي وام ضاري ماتدري وش فيه بس يوصلها فرحته من عيونه وقررت انها تقوم تنام وتخليه لانها ماهي مستفيده من جلسته معها وقف ضاري معها: وين يمه تونا الليل طويل ! ضحكت ام ضاري: ليلك الطويل ماهو عندي روح اقضه مع هاللي طارت عيونها تحتريها تطلع انا عجوز بحط راسي وانام وانتم توكم ضحك ضاري بفشله وسكت ودخلت امه وهو اتجهه لغرفته درعم ودخل بدون مايفكر يدق الباب لكن اول ماتسكر الباب اختلفت نبضات قلبه كانت مضاوي من فتره كاشخه وتحتريه قررت تكون بأقرب هيئه للعروس يستاهل ضاري انه يفرح عند ضاري كان يشوفها احلى مليون مره من يوم كانت عروس مايدري ليه لكن اكيد انه صار يشوفها بقلبه ارتبك ماعرف وش يقول ووش يسوي بس ابتسم وقال: لا اله الا الله وش ذا الزين كله طالعته مضاوي بخجل وابتسمت لكن ماردت واخيراً وصل ضاري عندها وهو يحس ان قلبه بيوقف رغم فرحته الا انه فيه خوف للان فالاخير قدر انه يتقدم خطوه في حياته و ...🌚 _______________________. في بيت ابو خلف عجز خلف ينام كل القرارات بيده ولو غلط تضيع حياة كثير لكن فز اول ماطرا له شي لازم يسويه لف يناظر اخوانه شافهم في حالة نومهم المعتاد وعشان يوصل الباب لازم يوخر فيصل اللي يعيش معركة وهو نايم ومسكر كل المداخل عليهم بالقوه سحبه لين ابعده وطلع اتجهه لغرفة البنات وهو يدق بهدوء وفتحت وجدان كالعاده وطل خلف :نمتوا وجدان : احد يعرف ينام وعنده ذا النتفه ( تقصد خليفه ) ضحك خلف واتجهه لوعد وهو ياخذه: احسن عساك لا نمتي الله يقويه عليك حبيب خاله ندى: ياليتك تاخذ حبيب خاله تريحنا لان لو جلس كذا يصيح بكره ما رح تلقون فطور اماني: والله بالنسبه لي صوته يطربني حنان: وانا بعد وعد : وش فيك انت ما نمت خلف التفت لأماني :جيت ابي اماني تخلص لي شغله هناك اماني : وش هي!؟ خلف : دقيقه نزل خليفه بهدوء بعد دقايق اللي نام بحضنه ووقف وهو ياخذ اماني معه وطلع ندى بهمس : وش يبي فيها!؟ وعد : يمكن عنده شكله شي يبيها تساعده وجدان: تكفون اسكتوا دام خليفه نام نبي ننام احنا بعد ضحكت ندى: يوووه حنان نامت من زمان لفوا على حنان اللي دخلت بنوم عميق مادرت باللي حولها _______________________. في السطح جلس خلف وهو يأشر لاماني تجلس جنبه: تعالي اماني: خلف وش فيك فجعتني . . اماني: خلف وش فيك فجعتني خلف : عندي موضوع بكلمك فيه لكن والله اني مستحي منك وادري بطيح من عينك لكن والله مافيه شي بيدي شهقت اماني: افا ياخلف مستحيل تطيح من عيني لو مدري وش يصير قول وش فيك ولا تستحي خلف : اجل اسمعي بدا خلف يقولها السالفه زي ماقالها للكل ما اختفت ملامح الصدمه من وجهه ندا اللي ناظرته بذهول خلف : اللي ابيك تعرفينه الحين ان جابر مالن شغل بهاللي صار ولا يعرف شي كل اللي صار صار بسببي انا والنوخذه رجع من جديد ووافق على خطبتي لليلى ولكن الشرط انك ترجعين لجابر وانا ابد ما اطالبك ترضين لا والله الشور شورك وبيدك وان رفضتي صدقيني بكون معك ومستحيل اخليك مهما كان وكل شي بالدنيا ذي يهون عشان خاطرك وليلى يجي بدالها مليون وحده لكن اختي ما ابدلها باحد ابد ( قال هالكلام وقلبه يوجعه لان مستحيل احد يحل محل ليلى ولا يمكن يفكر يتزوج غيرها والموت ارحم من انه يناظر غيرها لكن مايبي اماني تنجبر على شي اماني ما استوعب ابد من كل اللي قاله خلف كانت على مشارف انها تنسى جابر او تتناسى شكله اللي ماطلع من بالها وهم جايبينه من المستشفى كانت مقفله بابه وتقول انها مالها حق تفكر فيه !؟ كيف الحين يرجع كيف يصير مصيرها مصيره ومصير خلف وليلى بيدها ناظرت عيون خلف اللي باين الأسى والفقد فيها تعرف هالنظره لها ايام تلمحها فيها عيونها ماتدري ليه تعلقت بجابر بعد ماكانت بعيده كل البعد عنه ولا تفكر فيه!؟ كانت لازم تعطي قرار لكن كيف تعطي وهي داخلها متكهرب ومتلخبط خلف : انتي معي!؟ ناظرته اماني بهدوء وابتسمت وقالت: قلتها قبل وارجع اقولها انا من يدك هاذي ليدك هاذي واكيد انك بتختار لي كل شي زين خلف : اماني لا تقولين كذا انا ابي قرار اماني :دامك تقول جابر ماله شغل انا ماعندي اعتراض دقق خلف فيها بذهول: كيف يعني!؟ اماني : يعني موافقه اذا خطبوا مره ثانيه لكن الشرط مايملك الا يوم الزواج عشان مانرجع لنفس الدوامه ضحك خلف ماهو مستوعب وقال: عطيني كلمه اكيده ضحكت اماني : موافقه وقف خلف مبتسم وفرحان : الله يكتب لك الخير وتأكدي للمره الثانيه ان جابر مافيه مثله لولا اللي صار ابتسمت اماني بهدوء: اكيد ما تختار لي الا الكفو ابتسم خلف مايدري وين يوديها من الفرحه ضمها للحظه وهو يقول : زين اجل بكره اكلم ابوي لكن بيني وبينك لا تقولين لاحد اماني: ابشر راحت وهي في داخلها شعور كأن العصفور يطير بجواتها مع ان معرفتها بجابر قليله بس مش تسوي صار له في قلبها مكان اما خلف راح ينام وهو يحلم انه يتزوج ليلى لكن عسى ابوه ماماني: خلف وش فيك فجعتني خلف : عندي موضوع بكلمك فيه لكن والله اني مستحي منك وادري بطيح من عينك لكن والله مافيه شي بيدي شهقت اماني: افا ياخلف مستحيل تطيح من عيني لو مدري وش يصير قول وش فيك ولا تستحي خلف : اجل اسمعي بدا خلف يقولها السالفه زي ماقالها للكل ما اختفت ملامح الصدمه من وجهه ندا اللي ناظرته بذهول خلف : اللي ابيك تعرفينه الحين ان جابر مالن شغل بهاللي صار ولا يعرف شي كل اللي صار صار بسببي انا والنوخذه رجع من جديد ووافق على خطبتي لليلى ولكن الشرط انك ترجعين لجابر وانا ابد ما اطالبك ترضين لا والله الشور شورك وبيدك وان رفضتي صدقيني بكون معك ومستحيل اخليك مهما كان وكل شي بالدنيا ذي يهون عشان خاطرك وليلى يجي بدالها مليون وحده لكن اختي ما ابدلها باحد ابد ( قال هالكلام وقلبه يوجعه لان مستحيل احد يحل محل ليلى ولا يمكن يفكر يتزوج غيرها والموت ارحم من انه يناظر غيرها لكن مايبي اماني تنجبر على شي اماني ما استوعب ابد من كل اللي قاله خلف كانت على مشارف انها تنسى جابر او تتناسى شكله اللي ماطلع من بالها وهم جايبينه من المستشفى كانت مقفله بابه وتقول انها مالها حق تفكر فيه !؟ كيف الحين يرجع كيف يصير مصيرها مصيره ومصير خلف وليلى بيدها ناظرت عيون خلف اللي باين الأسى والفقد فيها تعرف هالنظره لها ايام تلمحها فيها عيونها ماتدري ليه تعلقت بجابر بعد ماكانت بعيده كل البعد عنه ولا تفكر فيه!؟ كانت لازم تعطي قرار لكن كيف تعطي وهي داخلها متكهرب ومتلخبط خلف : انتي معي!؟ ناظرته اماني بهدوء وابتسمت وقالت: قلتها قبل وارجع اقولها انا من يدك هاذي ليدك هاذي واكيد انك بتختار لي كل شي زين خلف : اماني لا تقولين كذا انا ابي قرار اماني :دامك تقول جابر ماله شغل انا ماعندي اعتراض دقق خلف فيها بذهول: كيف يعني!؟ اماني : يعني موافقه اذا خطبوا مره ثانيه لكن الشرط مايملك الا يوم الزواج عشان مانرجع لنفس الدوامه ضحك خلف ماهو مستوعب وقال: عطيني كلمه اكيده ضحكت اماني : موافقه وقف خلف مبتسم وفرحان : الله يكتب لك الخير وتأكدي للمره الثانيه ان جابر مافيه مثله لولا اللي صار ابتسمت اماني بهدوء: اكيد ما تختار لي الا الكفو ابتسم خلف مايدري وين يوديها من الفرحه ضمها للحظه وهو يقول : زين اجل بكره اكلم ابوي لكن بيني وبينك لا تقولين لاحد اماني: ابشر راحت وهي في داخلها شعور كأن العصفور يطير بجواتها مع ان معرفتها بجابر قليله بس مش تسوي صار له في قلبها مكان اما خلف راح ينام وهو يحلم انه يتزوج ليلى لكن عسى ابوه مايعارض _______________________. 📵 . ومن بكره في بيت ضاري صحى وهو مبسوط ورايق وطلع يبدا يومه وشاف امه جالسه ومضاوي بالمطبخ قرب يبوس راس امه: صبحها بالخير ام ضاري ام ضاري: هلا هلا ابطيت نايم ضاري : ايه مانمت زين امس ام ضاري : عسى خير عسى ماشي يوجعك التفت ضاري لجيت مضاوي وضحك : ابد وجع عافيه احمرت مضاوي بحقد ومرت وهي تدعش على رجله الممدوده ونزلت الفطور ضحك ضاري وهو يصد وناظرتهم ام ضاري ببتسامه : حمدلله ، بتروح مكان اليوم مضاوي : لا ياخالتي ادعي عساه يجلس ويطبخ عني ويفكني ضربها ضاري بخفه : جازت لك اشوف مضاوي : اي والله ام ضاري : خليه يامضاوي اشتغل بما فيه الكفايه خليه يدور رزقه ضاري : اي والله وغير خلف من امس ماشفته مضاوي : شكلك وسوست بخلف تقوم وتقعد وتطريه ضاري : وش حرق رزك انتي المفروض تأيدين صداقتي مع ولد اخوك مضاوي : ايه ماقلنا شي بس ماهو ادمان ام ضاري : رح ياضاري وريحني من الهواش ضاري : زين يلا ،تبون شي من برا مضاوي : ايه في جيبك ترا ورقه فيها المقاضي اللي نحتاجها شقر عليها ضاري : على عيني طلع ضاري مبتسم واتجهه لسوق _______________________. في بيت ابو خلف فز خلف وطلع قبل يفطر وقبل يسوي اي شي بحياته واتجه لسوق يخف رجله شاف دكان النوخذه مسكر ووقف يحتريه وهو يهز رجله وشاف ضاري جاي من بعيد واتجهه له مسرع وهو متوتر: انت وينك من امس وشوله مخليني ضاري : وش فيك !؟ خلف : قامت القيامه وانت غايب ضاري : روعتني يا خلف تكلم بدا خلف يغرد عليه اللي صار وضاري واقف مذهول : والحين بتكلم النوخذه!؟ وانت ماتدري عن رد ابوك خلف : وش اسوي ! عمي بيساعدنا ضاري : وان رفض ابوك واذا فيصل حاس الدنيا وش بتسوي انت خلف : بتهون انت لا تحطمني ضاري : والله مدري وش اقول خلف : لا تقول شي النوخذه وصل اتجهه له خلف بخطوات ثابته ووقف النوخذه اول ماشافه خلف: سلام عليكم النوخذه: وعليكم السلام خلف : بحكي معك بموضوع النوخذه: قول اسمعك لهفت النوخذه مثل لهفة خلف ينتظر رد الجواب عشان جابر خلف : الرد انك ياعمي تجي تخطب اختي من جديد النوخذه : وابوك خلف : ابوي عندي المهم انت تخطي خطوه قبل النوخذه: ليش!؟ خلف : ليش لانك تدري ان لا اماني ولا جابر لهم شغل باللي صار ومحد يدري باللي صار غيرنا وفي نظرهم انكم غلطتوا ولازم تبدون من جديد انتم النوخذه : صدقني ياخلف انه عشان جابر ولدي بسوي اللي تقوله والا والله ما اخليك تسويني غلطان . . النوخذه : صدقني ياخلف انه عشان جابر ولدي بسوي اللي تقوله والا والله ما اخليك تسويني غلطان خلف : محشوم ياعمي النوخذه: كلم ابوك قوله اني جاي بعد العصر خلف : حياك الله افترقوا بينهم شحنه من الكبرياء ورجع خلف لضاري اللي واقف ينتظر : وش صار ؟! طمني خلف : يقول بيجي يخطب بعد العصر ضاري : وش بتسوي خلف : مالي الا حل عمي يا تزين ياتنحاس ضاري : الله يكون معك ياخلف لف على صوت من بعيد ضاحك: يا عيااال وينكم وحشتوني لفوا وشافوا نادر جاي مبتسم ضاري : هلا هلا انت اللي وينك نادر : عجزت اجلس بالدمام قشيت قشي وجيت خلف : والله اني صابتني كآبه من الدمام وايامها ضاري : اي والله نادر: غريبه وينه عقاب خلف : مدري بس توقع شوي ويجي نادر: والاخبار ضاري : ابد انا اليوم مبسوط ومروق نادر: وانا بعد خلف :انا نص ونص لكن انتظروني لنص اليوم اذا ماروقت هجوا ضاري : ماعليك نوديك لتركي يغسل ضيمك كله نادر: ليه وش فيك خلف : تعالوا اجلسوا نادر:خلف لك ايام ما انت عاجبني خلف : مافيني شي لكن تعبان من وضع وعد اختي بعد وفاة مبارك وجاء عقاب وكمل اللي ناقص نادر: شدخل عقاب خلف : خطب وعد لفوا كلهم : صادق انت خلف : يعني بكذب نادر: عقاب وش صار لعقله!؟؟ ماهو متزوج ضاري : اكيد يدور احد يحارشه خلف:لا يا رجال لكن يقول ان مبارك موصيه عليهم وهو من قبل يبي وعد يعني بس كتب ربي نصيب مبارك نادر: والله عقاب ذا عجيب ضاري :طيب ووعد!؟ خلف : وعد وافقت نادر: وافقت!؟ ماتقول انها حاطه كل اللوم عليه! خلف : ايه بس كانت فيي صدمه لكن هالمره صدمتني ووافقت بكل بساطه ضاري: طيب وانت وش مضيق صدرك خلف تنهد بهدوء: البلاء انها رضت كذا بدون اي جدال!؟ الكارثه ان وعد صارت ترضى بأي شي ما تعودت عليها الرضوخ قلبي موجعني على اختي موجعني انها انكسرت ما ابيها بهالحال ابد نادر: ياخلف ما احد يجلس على حاله والدنيا لابد انها تجور واحمد ربك انها بخير واذا هي عند ولدك عمك ماعليها خوف وعقاب لو هو اقشر شوي بس طيب ضاري : عطها وقتها انها تتعدى صدمتها وتعيش ويمكن ربي كتب عقاب يخطبها ويعوضها خلف : ماعليه قصور عقاب ابد والله يوفقهم هذا اللي اقوله نادر: يلا وعقاب بعد مسكين يبي العيال يمكن ربي يسخره لولد مبارك ويعوضه الله فيه ضاري : لله في كل شي خيره وماندري وين الخيره سكتوا على دخول عقاب : سلاام متجمعين ماشاء البه من دوني خلف : تونا نسأل عنك تعال عقاب: دوروا لي فطور ترا جاي على وجهي خلف: وانا بعد . . . عقاب: دوروا لي فطور ترا جاي على وجهي خلف: وانا بعد ضاري : خلف عزوبي ويمكن نقول مالحق يفطر انت وش عذرك يالاخو!؟ عقاب :اول شي مالك دخل وبعدين انت بتفطرني ضاري : خلفتك ونسيتك نادر: لا وللله بس اخر مره كان المفروض يكون عليك الفطور خلف : يلا يلا زي الشاطر قم ضاري: بقوم لكن ماهو عشانكم عشاني مبسوط نادر: وش عندك انت من ساعه شاق الكشره ضاري : مبسوط خلف : الله يديمها عقاب : يلا خلص راح ضاري ووقف خلف يرتب المكان ينتظرون الفطور بعد شوي رجع ضاري وفرشوا بالارض وجلسوا مبتسمين _______________________. الظهر وفي بيت ابو خلف الكل كانوا مجتمعين عشان الغداء عند الحريم كانوا جالسين ووالكل صاد عن عهد مايكلمونها لكن وجد بصفها وجالسه وهي بعد محد يكلمها ام خلف : هاه يا هيا جاهزه للجمعه ( زواجها) ضحكت ندى: اييه بس الجمعه تاخرت كثير ضحكت ام وعد : خلاص وصلت ام ناصر: الله يتمم والله ان صدري ضايق مابي بناتي يبعدون سحر: افا ياجده احنا عندك ضحكت اماني: معليش انتي بعد بيطير بك خالي حمر وجهه سحر وضحكت ام وعد : ماعليك منها شهد : انا موجوده ياجده ام ناصر: الله يخليكم لي كلكم دخلت وعد : وجدان تعالي خذي خليفه اشغلني يبكي والا والله اخلي لك المطبخ فزت وجدان وركضت وهي تاخذه: خليفه يهون عند المطبخ ام خلف: هاتي انا اسكته اخذته ام خلف وعهد ووجد يخزون وعد اللي طنشتهم وهي تدري كيف بتربيهم وترد عليهم وتنتظر ملامحهم اذا عرفوا الخبر _______________________. في مجلس ابو خلف لف ابو ناصر: هاه يا ناصر كلمتوا وعد كلهم لفوا يناظرونه وقال ابو خلف : ايه عقاب سكت ينتظر رد وقال ابو خلف : ووعد موافقه لكن بشرط اجزم عقاب انها بتحط دراستها الاولويه لكن انصدم اول ماقال عمه : تسوي الزواج بكتب كتاب لا حفل ولا شي وتجي تاخذها وتروح محمد :وشوو!؟ هذا شرطها بس عقاب: بس!؟ كلهم كانوا يوقعون من وعد اكبر لكن هذا اكبر الصدمات لهم خلف : ايه بس لكن مانبي نوصيك ياعقاب عقاب بذهول ماتوقعها بهالسهوله : ابد لا توصي ابو ناصر: اجل الله يكتب