نـوح الـحـمـام - الفصل 77 - بقلم ضــوء الــقــمــر - مكتملة | روايتك

اسم الرواية: نـوح الـحـمـام
المؤلف / الكاتب: ضــوء الــقــمــر
حالة الرواية: مكتملة
الفصل الحالي: الفصل 77

الفصل 77

رواية نوح الحمام الفصل 77 زياد\ السالفه طويله تسمعينها والا فيك نوم.., عوق تبتسم \لا عادي اسمع واذا جاني النوم نمت.., تبدى من عند امي العنود.., امي العنود وخالتي موضي هم الي ربوني بينهم .., امي كانت متزوجه واحد من اقاربها..؟!! وكل ما ولدت طفل توفى مع الولاده او ينزل ميت وتحمل بعده وتولد ويموت وسنوات هذا حالها ... والمشكله انها تولدهم على التاسع .., هم شخصوهابينهم انها التابعه ولا حول ولا قوة الا بالله لكن علميآ اكيدغير.., ينزل الطفل ويختنق ويموت او تنفصل عنه المشيمه اوالحبل السري يلتف على رقبته واسباب كثيره ..! وفي ذاك الوقت كان الطب بدائي مافي تطور والولادات اكثرها تتم في البيوت.. والا لو الحين بمشيئةالله بيكون في حلول..! ابوي مساعد الله يرحمه كان كداد بعد داومه يطلع بسيارته يكد مثل ما يقولون يترزق الله.., امي العنودكانت توها والده ومتوفي طفلهم وابوي كان مره متضايق على طفله الي مات.., اخذ ناس مشوار لجده يمكن الطريق يخفف ضيقته بفقدان طفله .., ولما وصل الركاب مشوارهم شاور نفسه انه يزور بيت الله وياخذ عمره بماانه قريب من مكه.., اعتمر ورجع لرياض وهوراجع كان الوقت ليل يقول وقفت سيارتي بااقضي حاجه وقبل انزل من سيارتي..! الا اشوف كرتون على يمين الخط مبعدينه عن الأسفلت مسافه شوي يعني مايشوفه بالظلام الا الي يوقف ومجتمعه عليها كلاب البر وتنبح تهيئ لي اني اسمع صوت صياح طفل مع نبح الكلاب.., قلبي اوجعني من شوفة الكرتون واكبس النور على الكرتون واتعوذ من الشيطان وانزل بعصى غليظه دايم معي بسيارتي .., واطرد الكلاب واناظر با الكرتون الا طفل ملفوف بقميص بدله رجالي ومرمي عليه قماش تلبيسة سياره غرقان دم..! ابوي توقع ان الطفل حديث ولاده من صوت صياحه.. و لما رفع الكرتون وكشف عن الطفل لقى السره ماهي مقطوعه كويس ودم الولاده ملطخ جسم الطفل.., وعلى طول اخذ الكرتون وللمستشفى حققوامعاه وكان اكثر شي نفع ابوي هواختلاف لون البشره بيني وبينه والاكان راح يدخل في مشاكل.., كنت في حالة خطره لأني تقريبآ من لحظة ولادتي تخلصوا مني على طول وشكلي مولود داخل سياره..! لأن المكان بعيد ومقطعه قليل السيارات تمرفيه الا المسافرين لأماكن بعيده.. حتى ابوي يقول لو ماكان الوقت ليل يمكن شفت الي رموا الكرتون الي فيه الطفل لأني لمحت سياره وفيها شخصين او ثلاث واقفه على يمين الخط الثاني ..؟! الوقت ليل وارعبني نبح الكلاب واربشني صياح الطفل اخذته ومشيت .., والسيارةالي كانت واقفه شكلهاتنتظر مصير الطفل شفتها مشت عكس طريقي..! كانوا يراقبوني وش اسوي اكيد عارفين وش با الكرتون.., اتوقع انهم هم الي رموا الطفل ينتظرون احد ياخذه من المسافرين والا كلاب البر تاكلة.., او ان الحرمه الوالده كانت معاهم تعبانه وأخرتهم لايمشون بسرعه .., زياد بتأثر\عوق ليش ها الدموع ترى خلاص ماراح اكملك اذا بتبكين.., عوق من بين دموعها\لا عادي كمل بسمع بقية الملحمه...! زياديبتسم ويبلع غصه\اما عليك مصطلحات ..! اردف زياد بحزن\ابوي يوم لقاني امي كانت والده من يومين طفلها متوفي ومريضه وتعبانه نفسيتها على طفلها الي مات.., الجيران وزملاءابوي بعمله عارفين بحالة ابوي وامي وفقدهم لأطفالهم والكل متعاطف معاهم.., يعني من جهه انسانيآ ومن جهه ثانيه امي وابوي ناس طيبين وفي حالهم ويقدرونهم جيرانهم ومعارفهم.., ابوي خبر هم انه لقى طفل لقيط وهو يوصل ناس مشوار.., والطفل تعبان احتمال يعيش والاغلب انه يموت وشرح لهم كل الي شافه.., كثير اقترحوا عليه قالوا اذا عاش اللقيط اكفله انت وزوجتك ..! يمكن ربي يعوضكم فيه وخصوص ان زوجتك توها والده ترضعه ويصير محرم لكم وكأنه ولدكم..! او يمكن زي ما يقولون تفك عن امي التابعه الي تذبح مواليدها ويعيش لها اطفال..! ابوي كان مترددلكن امي اصرت الا تكفلني.., وراجعوا المستشفى و ما طولت متنوم في المستشفى اقل من اسبوع..! لأنه لما احضرني ابوي للمستشفى كانوا حاطين وقت تقريبي لولادتي حوالي خمس ساعات وتلاحقوا وضعي وفعلن لما لقاني ابوي كان عمري اقل من نصف ساعه ومع مسافة الطريق كانت اكثر من اربع ساعات ونص حتى وصل للمستشفى..! خالتي موضي كانت تخبرني ان امي وهي توها والده ماتترك ابوي يراجع با اوراقي با الحاله تحس انه ماراح يكون حريص مثلها تركب معاه واذا في ورقه تعسر مرورها تقعد تبكي وتهاوش حتى تخلص المعاملةبدموعها.. واصلوا ليلهم ونهارهم مراجعات علشان ياخذوني ..! ومره في مسؤل كبير عقد الموضوع ورفض الواسطات ما رضى انهم يكفلوني علشان لون البشره مختلف..! ايش تتوقعين امي سوت..! عوق خانقتها العبره \ما ادري وش سوت ..! زياديتنهد ويبتسم بوجع \سألت عن بيت المسؤل ودخلت على عايلته هي وخالتي موضي.. وكان يوم مشهود في بيت ذاك المسؤل قعدت تبكي عندهم.., لدرجة انها طلعت صدرها قدام زوجة المسؤل وعايلته وهويصب حليب قدامهم .., وتصيح وتضرب صدرها كأنها تشحذهم وتستجديهم ولدها الي من بطنها ماخذينه منها .., تقول ارحموني توني دافنه مولود.., احسنوا علي بها اللقيط الله يحسن عليكم قبل يجف حليبي يمكن ينفعني ربي فيه ان كفلته وارضعته..., وفعلن مامر كم ساعه الا المسؤل بنفسه خلص اوراقي.., وارسل على ابوي مساعد وقال له وهو يبكي سلم على ام زيادوقلها تجي تاخذ ولدها.., والله لو كانت امه ماسوت الي سوته .., كانت بتسميني عبدالوهاب لأن هالاسم الكل يناديها فيه لكن لمسؤل سماني زياد..! وقال لأمي يوم قالت ابغى اسم عبد الوهاب ..! ان شاء الله يوهبك الوهاب عبد الوهاب واليتيم هذا زيادة الخير خيرين.. وارضعتني صدرها بدال الطفل الي مات .., ماكانت ترضعني مثل الامهات وهي جالسه او منسدحه لا..!! ترضعني وهي واقفه تقول اخاف يجيني النوم وانا ارضعه ويصير له شي.., ولا تجلس حتى اشبع وتنومني .., و دايم تغني لي وهبك الوهاب لأم عبد الوهاب.. اردف زياد با الم \انا قلت لك ها الكلام بغيتك تعرفين كيف عانت امي حتى اكفلتني .., ولاتفكرين بيوم تحطين نفسك بموقع مقارنه لأنها بتكون هي الفايزه بدون نقاش او تردد عوق بمراره /طيب كيف بنات خالتك صاروا خواتك؟ زياد/خالتي موضي ولدت ناجي بعد شهرين من كفالتي وطلبتها امي ترضعني علشان اصير محرم للكل.. اردف زياد وهو يبتسم بوجع /ارضعتني لأنهم خافوا على امي من شدة تعلقها بي تصير بعدين مشاكل بينا وبينهم بسببي.. وفعلن ارضعتني خالتي وصرت اخو لعيالها انا الي يخبرني بها الاحداث خالتي موضي بنفسها وزوجها عمي خليل.. هم كان قصدهم يشرحون كيف عانت امي علشان تكفلني واتعلق فيها... خالتي موضي وعمي خليل كل ماخبروني سالفه.. تشوفيني عندهم ساكت واضحك على تعليقاتهم واخذ واعطي معاهم.. ولما اطلع من عندهم شعور يجتاحني يخليني اتخبى بمكان محد يشوفني فيه وابكي بحرقه.. وارجع احب امي العنود وابوي مساعد اكثر واكثر واتعلق فيهم.. ولا امي وابوي عمرهم مافتحوا معي هالسيره.. يخافون على مشاعري انهم لقوني بهالطريقه الغير انسانيه.. او يمكن يجي في بالي اني اتركهم فتشوفينهم لو بيدهم سكروا اذاني علشان ما اسمع كلام يجرحني... امي وابوي كفلوني وهم كبار بالسن امي عمرها بمنتصف الابعينات وابوي اكبر منهاا... بعدما كفلوني امي ماحملت تقدم فيها السن خلاص واكتفت فيني.. كبرت بين العايلتين ولا حسيت الا انهم اهلي توفى ابوي مساعد الله يرحمه وانا ادرس بالكليه.. وترك فراغ كبير بحياتي فقدت الاحب الحنون الطيب... اذكره يوم كان يأخذني للمسجد ولا للمدرسه شايلني على رقبته ويقول بكرا ولدي يشيلني مثل ماشلته يـﮯتبع.