الفصل 37
,رواية نوح الحمام
الفصل 37
مرت الايام سريعه وتخرجت من الجامعه بتقدير جيد جدآوهذا تقديري من عرفت نفسي...!!
ام ابراهيم خبرتنا ان صالح سمح لفايزه تاخذ عيالهاقبل تحكم لها المحكمه ...,
وتزوج بعد ما طق الف باب وباب وحده مطلقه ومعاها طفلين...!
وعايش في بيت مستقل جنب بيت امه مع زوجته الجديده
زوجه صالح الجديده موظفه واشترطت عليه ان اولادها يكونون معاها... ,
والطريف با الموضوع ان ام ابراهيم شافتها...,
فرق بينها وبين فايزه...
فايزه احلى منها بكثير ..,
والاطرف ان زوجة صالح اذا طلعت لدوامها تترك اولادها عند ام صالح ...!
يقولون زوجته الجديده حالفه ما تدخل شغاله في بيتها ما تثق في الشغالات وانهم راعيات سحر ودجل...,
سبحان الله الحياه فعلن مجموعة متناقضات ...؟!!
ام صالح ما رضت تمسك عيال ولدها انجبرت تمسك عيال الناس...!
وصالح كان يبحث عن الجمال طلق زوجته الي على طول كان يعلق على شكلها
واخذ وحده اقل منها جمال...!
يا ترى يا صالح زوجتك الجديده تشوفها بعيونك والا بعيون امك...؟
اي صح نسيت اخبركم ان زوجة صالح الجديده تخصصها نفس تخصص فايزه..!
.
.
.
كثير كانت تمر علي ساعات ندم..,
وانقهر من نفسي انا وين كان عقلي يوم كنت افكر با الزواج...!
كيف ما فكرت بأمي وضعها وكبر سنها...!
وان الي بتزوجه ماراح يسمح لي اجلس عند امي ..,
الحمدلله ان ربي ماكتب لي مع صالح نصيب واكيد كنت بتحسف لكن وش عقبه..!
عقب مايطيح الفاس با الراس ولا عاد فيه تراجع..,
لو كان وحده غير امي يمكن ضعفت ووافقت تزوجني يوم شافتني مندفعه للعرس..,
لكن امي نظرتها بعيده حتى برفضها لصالح ..,
قالت انها حاولت فيني اتزوجه لكن انا الي رفضت واعتذرت با الاستخاره والدراسه..,
يا قلبي يا الوضيح نسيتس مع افكار المراهقه والهبال الي سيطرت علي
لكن ان شاء الله بعوضتس لا زواج ولا بعد عنتس بعداليوم..,
قدمت على وظيفه وجا تعييني بهجره بعيده و رفضت...,
والا امي قالت عادي اروح معتس كان لتس نفس با الوظيفه
رفضتها علشان امي ليش احرمها من جيرانا وبيتنا الي هي مستانسه فيه..,
من غيرحارتنا الي امي تحب ناسها وناسها يحبون امي ويقدرونها..,
ماهو لازم ها الو ظيفه اذا هي بعيده...,
قدمت على مدرسه اهليه قريبه من بيتنا وقبلوني...,
درست فيها سنه لكن استغلال للمعلمه شي موطبيعي..,
احيان يوصل نصابي با اليوم خمس حصص متواصله با الاضافه للأنشطه..,
تركت المدرسه الاهليه اخذت خبره سنه حاولو يمددون معي العقد لكن رفضت ..,
خليت المجال لبنات احوج مني للوظيفه ...,
وقدمت على الماجستير اشغل وقتي ..,
الفراغ يذبح وهذااناطول عمري جهاد مع الدراسه كلها تعب في تعب..,
خلصت السنه التحضيريه ..,
الدراسه بتنفعني وبتشغل تفكيري عن اشياء كثيره وانا ما ابي ارجع لأافكار الماضي وخرابيطه..,
احس امي كبرت وتتعب من المشاوير البعيده...
وانا الحين دخلت 25سنه اتمنى اني احج ولااعتمر ..,
شوفة مكه با التلفزيون تقطع قلبي لكن ما في محرم لي..
عيال ناصر قليل صاروا يمرون علينا من بعد عرسهم..
لكن يتطمنون على امي با التيلفون انشغلوا كثير عنا..
سعد هو الي كان ما يقطعنا ابدآ لكنه طلب تقاعد مبكر
وصارت حياته اكثرها با البر وسالم ما يجي الا مع سعداذا جانا بعد حركته القديمه معاي ...,
اقارب امي اقصد اهلي يا كبر ها الكلمه اعجز حتى انطقها بيني وبين نفسي
انقطعوا ماعاديسألون عنا شكلهم لقوا لبدر متبرع غيري..
واحيانآحريم الجيران يمرون علشان يشوفون امي ويتطمنون عليها..,
مافي الا عايلة ابو ابراهيم هم الي يوصلونا با استمرار...,
ام ابراهيم وبناتها حلقة الوصل بينا وبين العالم الخارجي..
الحمدلله ما احنا في حاجة احد من خلقه..,
لكن انك تتلفت ولا في احد يسأل عنك ويحس فيك من لحمك ودمك صعبه
عايشين بوحده والوحده موت بطيئ...,
في يوم كلمتنا خالتي ام ابراهيم الضحى على التيلفون وسلمت وسألتني..؟
ام ابراهيم\عوق ابيتس في بمويضيع عسى امتس ماهيب نايمه ...؟!
عوق بممازحه\ لا امي فديتها شيخة البنات جالسه تتقهوى تعالي خالتي لاتفوتس قهوه تقعد الراس..
جات خالتي ام ابراهيم على طول يا حبي لها شكلها تكلم وعباتها على راسها..
دخلت وسلمت وجلست وانا اقهويها هي وامي ...,
وحسيت من وجها ان عندها سالفه كبيره بتقولهاومثل ما توقعت....,
التفتت علي وقالت...!!!!!!
ام ابراهيم بتساءل \ عوق تشكين بيوم ان معزتس عندي مثل بناتي..
--------------------------------------
يـﮯتبع.