الفصل 4
كراغده بخجل: تسلم ، بخصوص الطلعة ..
طلال قاطعها: اعذار ما في والله لاقتحم المشغل واخطفك ..
راغده: هههههه لا ما بعتذر بس بتأخر اليوم زحمة ..
طلال: مو مشكلة أي وقت تفضين نطلع .. لا تتعشين ..
راغده: طيب ..
طلال بهمس: أحبك ..
راغده نزلت راسها بخجل: مع السلامة ..
طلال باندفاع: لحظة بقول لك ..
راغده: وش ؟
طلال: أنا بمرك ..
راغده: وأنا ببلغك أول ما أخلص ..
وسكرت السماعة
ضمت جوالها بصدرها ..
--
ميس : اعترف وين كنت فيه ؟
طلال يخفي ابتسامته: خلاص ميس ..
ميس بحماس: أشوف البسمة بوجهك اقص يدي من هنا اذا ما كنت عندها ..
طلال بابتسامة عريضة: عند مين ؟
ميس: علينا ..عند مين يعني .. عند راغده ناصر ..
طلال: ووش عرفك أنتي أني كنت عندها ؟
ميس: واضح من وجهك .. ومن أمي أمس تقول انك ما جيت وراحت ركضه تتصل بعمتك عبير ..
طلال: عشان كذا جات من صباح الله خير ..
ميس: لا يكون صار شيء بينك وبينها ؟ انتبه طلال لـ ...
طلال قاطعتها: لا مستحيل انا اخوك مؤدب لا يمكن يسويها ..
ميس بضحكة سخرية: هاهاهــــآآي كثر منها ..
طلال: اي بالله .. الواحد عاد ما يتجاوز ..
ميس بعدم تصديق: اي ما يخالف ..
نوال: طلول وش رأيك نطلع الليلة نشوي ..؟
طلال: ابشري حبيبي بس خليها بعد بكره عادي ؟
نوال: تمام مو مشكلة ..
ميس بغمزه: وش عندك الليلة ؟
طلال: مواعد الشباب ..
ميس تمشي له : اييي ..
.
.
.
ام شاكر: ما يصير يا عبير كذا .. بتخلين البنت تكرهك ..
ام عبدالعزيز: قهرتني .. قهرتني .. معها برود ما شفته بأحد .. خايفة ان حدسي يصير صدق ..
ام شاكر: مستحيل توصل لهنا راغده ، هي واعية وناضجة ولا يمكن تسوي هالشيء لأختها ..
ام عبدالعزيز: وايش تفسرين كلامها معه بالمستشفى ؟
ام شاكر: عادي يا عبير ممكن تطمن عن صحة خالها ..
ام عبدالعزيز: بس حمود مو دكتور المشرف عن بدر فـ كيف تطمن عنه ..
ام شاكر بتفكير: ما بينهم اي حاجة غلط ، راغده واعرفها لا يمكن تقبل بهالشيء يصير لاختها واذا مو عشانه بيكون عشان جوان .. ابتهجي ولا تكبرينها ..
ام عبدالعزيز تنهدت: وين أهدي وابتهج وفؤاد كل شوي يسألني مو مرتاح خايف على حياة بنته تخترب والسبه راغده ..
ام شاكر: خافوا الله في هالـ ضعيفة والله ان جاها شيء بسبتكم ، ما بقى تهمه ما حطها فيها زوجك وش باقي بعد ؟
ام عبدالعزيز: وهالطلال ذه .. ما دخلت عندها الا ولقيته هناك وفي وضعية استغفر الله ..
ام شاكر بخوف: ليكون ؟
ام عبدالعزيز: لما سألتها قالت ما صار شيء بس راغده فنانة بالكذب والادعاء ..
ام شاكر: اقول عجلي بزواجهم وفكي نفسك ..
ام عبدالعزيز تنهدت
ام شاكر: واخبار اخوك عساه زين ؟
ام عبدالعزيز: الحمدلله هو بخير بس جالس بالمستشفى زيادة قال ايش قال فرصة احنن قلب راغده علي وترجع مثل ما كانت معي .. مسكين قلبه لين عليها وهي قلبها حجر على خالها ..
ام شاكر : ايي يا عبير .. متربين سوا ؟
ام عبدالعزيز: اي يشوفها اخته كانوا متعلقين ببعض وشوفي ايش صاروا الآن ..
ام شاكر: دنيا .. الله يعين عليها وعلى مصايبها .. كم عمره بدر؟
ام عبدالعزيز: ٤٠
ام شاكر: للان ما تزوج؟ ما يصير يا عبير دوري له بنت الحلال ألي تناسبه .. متى بيتزوج اجل ؟ فاتحي هالموضوع برجعته من المشفى ولا تتأخرين ..
ام عبدالعزيز: اتمنى بس بيصعب علي اشوفه يعيش برا البيت .. اخوي الوحيد ..
ام شاكر: ما يخالف ذي سنة الله ما بيعيش معك بالدهر ..
.
.
بالمقهى ..
البسمة ما كانت تفارقه لأنه تزوج من حبيبته وبنت عمه جنان ..
سطام بحب: لبى ذا الوجه ..
جنان تضبط حجابها وبخجل: لبى قلبك .. عسى ما تأخرت عليك ؟
سطام: لا على الوقت ..
جنان: احس اني مسوية جريمة كذبت على ابوي اني بروح لعند صاحبتي ..
سطام:انتي زوجتي مدري ليه عمي مبالغ ..
جنان: انت عارف الشيبان وعاداتهم ، أمي قالت ما نروح إلا وبأماكن عامة ما تريد الاختلاء ..
سطام: لبى قلب عمتي ألي مقدرة الوضع زين وهي متسترة ..
جنان بابتسامة: اي بالله الحمد لله بس مسموح لي معك ساعة ..
سطام باس يدها: ولا قلتها .. شوفي من كم يوم ملكنا وتو اجلس معك ..
جنان: مبسوط ؟
سطام بحب: جدا جنان ما تتصوري قد ايش مو متصور انك صرتي خلاص حلالي ..
جنان: الله لا يحرمني منك ..
سطام: بتجين بالمسابقة ؟
جنان: ليه قدمتوها ؟
سطام: اي .. وهالمرة ابغى تشجيعك ..
جنان مدت بوزها: وش الفايدة وطلال هو ألي بيفوز ..
سطام ضرب جبينه: يوه تو تذكرت انه بالسعودية مو مسافر وش الحل احين ؟ يا ما حلت وغشيت عليه هم يفوز ..
جنان: أنا بكون معك ..
سطام: كيف والمطبخ هو واحد نجتمع فيه احنا الشباب ..
جنان: اي والله .. بس هالمرة بيكون عندك دافع وحتى لو ماكنت المركز الاول تكون الثاني ..
سطام: على قولك .. خلينا من هالسالفة وسولفي لي يا حلو ..
--
دخلت المكتب وهي تشوف المكان منبهرة بكل التفاصيل صارت تدور على المكتب وتشوف الاناقة وهي مغتاظة الا بدخلتها التفتت لها
راغده دخلت عليها واكتافها مشدودة على ورى ومشيتها الواثقة : صباح الخير نرجس ..
نرجس صارت تتفحصها من فوق لتحت: اي صباح النور ..
راغده توجهت لكرسيها وأشرت لها تجلس: تفضلي نرجس حياك ..
نرجس تجلس وتحط رجل على رجل: مبروك على التجديد ..
راغده: الله يبارك فيك ، ايش تشربي ؟
نرجس: قهوة عربية ..
راغده نقرت الزر: قهوة عربية ٢ ، وسلة شوكولاة نهلة ..
نهلة: ابشري طال عمرك ..
نرجس: ما شاء الله عليك كل مكان ولك لقب خاص وش قصتك ؟
راغده: يضايقك ؟
نرجس: ولا أهتم .. بس أشوف انك تبالغين كأنك تغطين على عقدتك بالنقص ..
راغده رجعت ظهرها لورى: من ألي معه عقدة النقص يا نرجس أنا أو انتي ؟
نرجس تلفح بشعرها: ما جيت عشان افتعل مشكلة معك ..
بس حبيت اعطيك " ومدت لها الكرت "
راغده فتحتها وبابتسامة: اوه .. مبروك .. سألتي عنه زين ؟
نرجس: هو زين كفاية لي ..
راغده بابتسامة: صدقتي هو كلش مناسب لك ..
نرجس بغرور: على الأقل هو أحسن من ألي خذتيه ..
راغده: من اي ناحية ؟
نرجس: من كل النواحي .. وسمعت أن عمك بيطلع طلال من العسكرية غصب ..
راغده عقدت حاجبها: وش قصدك ؟
نرجس بخبث: غريبة ما قالت لك أميمتك ! ولا العلاقة انقطعت ؟
راغده وعلامة استفهام بوجها:؟؟
نرجس تأففت: لازم اشرح لك كل شيء يعني ؟ سمعت أنك مسوية مصيبة .. ومو عاجبك وضعك قلتي اكوش على زوج أختي ..
راغده بصدمة وبانفعال: ثمني ألفاظـــك نرجس ..
نرجس تكمل وبمكر: أي وش لك بواحد تو مستجد .. وأنا لأني واثقة من صهيب ما بخاف منك ومن باب الجيرة ولأني راعية اصول اعطيك كرت حفلتي بعقد قراني عليه ..
راغده عضت شفتها بقهر: من وين جبتي هالكلام نرجس؟
نرجس بضحكة: خايفة يوصل لطلال ؟ طالمة أنتي خايفة ليه تلعبين بذيلك ..
ام حسن دقت الباب ودخلت حطت دلة صغيرة قهوة مع فنجانين صبت لـ راغده ولنرجس ..
ام حسن : سمي طال عمرك
راغده: تسلمين ام حسن ..
نرجس وهي تشوف أم حسن تطلع: عاد ارجو تحضرين ..
راغده اخذت نفس عميق وشربت فنجانها وناظرتها:عاد يا رب أنك ما تندمين ..
نرجس: ما عمري ندمت على شيء راح ..
راغده بمكر: راح ! قصدك على ألي بيجيك ..
نرجس: أن كانك قاصد على ماضي صهيب فهذا زمان وطيش شباب وانتهى الآن هو واعي وبالغ والعام غير عن اليوم ..
راغده باعجاب: اوه صرتي تقطين حكم ، اتفق معك بكلامك بس المدمن على الحرام غير .. لا يجي بكره وتقولين راغده ما قالت ..
نرجس: تطمني موضوع صهيب ما وافقت عليه بين يوم وليلة انا فكرت كثير ..
راغده: تدرين وش هي المشكلة يا نرجس؟ أن لو الرجل عارف إن لو اخطاء مع امرأة بيوم ومحد بيقبل به ما كان تجاوز لكن احنا مجتمع نسائي وصخ .. احنا ضد انفسنا .. سألتي صهيبك لو أنك انتي ألي غلطتي هل بيقبل فيك ويقول هذا طيش مراهقات ؟ ولا عادي عندك الأهم مركز والسلام ! الزواج مو سفر وتمشيات ومصروف لك فوق الـ٢٠٠٠ وهذا غير الكماليات .. الزواج بيروح وشهر العسل بيروح يبقى بس عقل وفكر واسلوب الرجل ألي اخترتيه ..
نرجس: كل ذه غيرة أني بأخذه؟
راغده بجدية: نرجس افهمي ..
نرجس: أنتي ألي افهمي ، ألاعيبك صارت واضحة والكل عارفك مو جاهلك .. امك ألي تغطي عليك هي بنفسها ألي فضحتك وما عادت تتحمل سواياك ..
راغده تتمالك أعصابها: إن شاء الله احضر اشكرك على الزيارة .. تقدرين تنصرفين ..
نرجس: ههههههههه اكلي بنفسك اكلي ..
راغده: في حالة عدم حضوري اليوم بعد حفلتك برسلك بوكية ورد ..
ورجعت لملفها واوراقها ..
نرجس الي كانت تحاول ما تغتاظ بس ما قدرت وطلعت من المكتب معصبة
..
راغده اتصلت بريهام: أمي بالبيت ؟
ريهام: أي ومعها أم شاكر ..
راغده: مسافة الطريق حاولي ما تخلينها تطلع لا هي ولا امي ..
سكرت منها ولبست عبايتها وحجابها وطلعت: نهلة ساعة فقط وبرجع ..
نهلة وقفت: ان شاء الله ..
صعدت سيارتها وتوجهت لبيت عمها فؤاد ..
دخلت بشموخها والغضب باين عليها ..
ام شاكر وعبير انصدموا من تواجدها
راغده: ايش قايلة لام شاكر عني ؟
ام عبدالعزيز: تناظر ام شاكر: عن وش ؟ ووش السالفة ؟
راغده بحده: أي شيء تقولينه لها أو غيرها ينتشر ويشوه سمعتي وليت على صواب ..
ام شاكر باندفاع: زلت لساني عند أم نرجس ما قصدت ..
راغده: بس يوم .. يوم واحد والسالفة انتشرت وجايه نرجس تسمعني كم كلمة انا ما سويت فيها شيء ..
ام عبدالعزيز:......
راغده: هاتي دليل واحد بس واحد على ان في علاقة بيني وبين زوج أختي !! حرام عليك والله حرام ..
ام عبدالعزيز: جايه ومتهجمه علينا على ايش ؟ حتى لو تكلمت أم شاكر بالموضوع كان خطاء وهي بنفسها بتصلح الخطاء
..
راغده: والناس عندهم ان ذه خطاء ؟ طول العمر بيتكلمون بهالسيرة على انها اليوم .. الناس ما تنسى ..
ام عبدالعزيز بعصبية: خــــايفة ! ليه ما فكرتي قبل ما تغلطين ..
راغده بنفاذ صبـر: هاتي دليل واحد اني غلطت .. لكن حسبي الله ونعم الوكيل في من كان سببها ومن ألي محشي رأسك ضدي ..
ريهام حطت يدها على فمها وهي تسمع كلامهم دخلت عليهم: يمــه !!!
ام عبدالعزيز ألتفت وبصدمة وخوف : ايش تسوين هنا ؟ من متى كنتي واقفة ..؟ سمعتي شيء ؟
ريهام بحزن وصدمة كان واضح عليها ..
ام شاكر مسكت ريهام واخرجتها من المجلس ..
ام عبدالعزيز وقفت قبال بنتها وبحده: يعجبك كذا ، الآن بتروح تبلغ مها بكل شيء ..
راغده: مو على أساس أنها متنقعة عندك وهاليوم ما جات !؟ وإذا يهمك ان الخبر ما يوصل لمها ما كان نشرتيه عند الاذاعة >> تقصد ام شاكر
الان صلحي الموضوع بنفسك وما راح أسمح لك تشوهين سمعتي لهنا ..
ام عبدالعزيز: إذا أنتي باغيه دليل ! ابشري .. بنفس اليوم الي شفتك فيه مع حمود دخلت عليه بمكتبه لقيته يجري اتصال معك ..
راغده بغرابة: انا حتى رقم حمود مو معي ، كيف بكلمه ؟
ام عبدالعزيز بعصبية: لا تكذبين كل شيء مكشوف كان يقول لك يا حبيبتي ولما سألته من يكلم ألتبك
وسألته وش معك مع راغده ؟ قال لي أنه يكلمك ! فسري لي كلمة حبيبتي يقولها لك ليش ؟ ها تكلمي يا خرا ..
آنتهــــــــــى البارت
هاجر جوده غير متواجد حالياً التوقيع
"وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خيرٌ لكم." ❤