مقدمة
ليس من الحكمة ان نتحدث عن انفسنا كثيرا ......
فالاسماء قد تكون اقنعة ،و الاعترافات احيانا مجرد ابواب نفتحها للندم
هناك اشياء لا تقال ،ليس لانها لا تستحق الكلام بل لانها اعمق من ان تروى بصوت عادي
داخل كل انسان حكاية مخيفة ،تتنفس بصمت خلف الضلوع ،تنتظر لحظة ضعف واحدة لتظهر ....او لنبتلع صاحبها .
الغريب ان اكثر ما يهزنا ليس ما حدث فعلا بل ما لم يحدث ذلك السؤال البسيط الذي يبدو بريئا ،لكنه يحمل في داخله فوضى كاملة :
ماذا لو ؟
ماذا لو اخترت طريقا اخر ؟
ماذا لو لم اهرب ؟
ماذا لو لم التفت ؟
ماذا لو لم اولد اصلا ؟
احيانا لا نحتاج الى جرح كي نتألم التفكير في احتمال لم يولد هو الالم ....