على رمال سيلين - الفصل 6 - بقلم غجرية - مكتملة | روايتك

اسم الرواية: على رمال سيلين
المؤلف / الكاتب: غجرية
حالة الرواية: مكتملة
الفصل الحالي: الفصل 6

الفصل 6

رن تلفونها .. ضبطت نقابها وطلعت بسرعه ــ هلا .. مريم ـ تأخرتي .. وينج ؟ نوف ــ في البيت .. الحين بيوصلني حمد .. مريم ــ نوف انتي كل يوم تتأخرين والله المديرة تعصب عليج .. مايسوى .. حطي دريول .. نوف ــ اسكتي اسكتي لايسمعونج ويذبحوني بسبتج .. ماعندنا دريوليه . والله الشياب يطينون عيشتي .. مريم ــ اف منهم والله بيطيرونج والسبه هالتأخير .. نوف ــالحمدالله على كل حال .. مريم ـ من بيجيبج ؟ نوف ـ كلمت حماي ..وهو ناطرني تحت . اشوفج بعد عشر دقايق .. مريم ــ على خير.. ربي يحفظج .. دخل منصور لقسمهم في نفس اللحظة اللي كانت بتطلع .. ــ يعطيك العافيه .. ــ الله يعافيج .. دخل غرفته وصكر الباب وراه ... ماقدرت تكتم تنهيدتها .. ليش عايفها؟؟ .. ماتعرف .. ليش مايطيق يطالع لها .. لولا ان جدها وعمها مايرضون بالطلاق . .كان طلبته من زمان وحللته من مسؤوليتها . طلعت وكان حمد حماها ناطر برا .. اركبت سيارته ــ السموحه ازعجتك من الصبح .. حمد ـ لا ازعاج ولا شي حاضرين ... شفت منصور رجع ... كان مناوب ؟ . ــ ايه .. شخبار الجامعه ؟ حمد ــ زفت ... والحمدلله .. امس هو مناوب الصبح صح ؟ سكتت نوف شوي ـ ايه . . حمد ــ شلون يشيل شفتين في اليوم ؟ نوف ـ ماادري اعتقد انه شايله عن رفيجه سكت حمد وحرك السياره ونزل نوف في دوامها في البنك كسكرتيرة .. _______________ المها ـ بكره جمعه .. حذفت كتبها على السرير بعصبيه وقالت لخديجه اللي كانت تكتب سي في .. ــ ماخلصتي ؟ خديجه ـ لا ماخلصت ... باجر الجمعه شتلبسين ؟ المها ــ شلبس بعد دراعه .. الله يعين ..شرايج الوردي ولا البيج ؟ خديجه ــ البيج .. تعرفين العنود كله تلبس الوردي .. المها ــ ماجات على اللبس عنود كل شيء فيها وردي شباصاتها مكياجها ساعاتها شنطها جواتيها لو بيدها تقلب جلدها وردي قلبته .. ياحبها لهاللون .. خديجه ــ عكس ديمه اللي كله ازرق .. تطقم كل شي ازرق .. يكرهونج في الالوان من قلب خصووصا اذا شغاباتها زرقا لووعه .. خل اتصل فيها واشوف شتلبس حق بكره .. المها ــ ازرق شتلبسس يعني .. رفعت خديجه التلفون واتصلت بديمه اللي كانت توها راده من المدرسه وتبي تتغدى ـ هلا والله ... خديجه ــ هلا فيج .. ها شتلبسين بكره ؟ ديمه ــ ممم ,,, انا شريت هالاسبوع جلابيه حلوة .. يمكن بلبسها .. خديجه ــ لاتقولين اكيد لونها ازرق . ديمه ـ لاء .. سماوي وفيها لمحات تركوازية .. خديجه ـ فرقت يعني .. انزين شبتسوين بكره ؟ ديمه ــ بسوي خلية نحل وبيتزا ... مع اني عندي واجب طويل بس ودي اسويهم .. وانتي ؟ خديجه ـ بسوي الحلو .. ويمكن ام علي وكم شغله .. ومها بتجهز السلطاات .. ومادقيت على عنود للحين .. بس دايما تجيب تيك اوي .. ديمه ــ ياحيها بس وين تدخل المطبخ وهي من ترجع من المدرسه تستلم هاليهال اكل ولبس ودراسه ,.,, خديجه ــ لا مادريتي ؟ .. عمتي طيبه تطلقت .. ديمه ــ قولي والله !!! ,, ,ياربي شالخبر بس .. هذي الثالثه ! خديجه ــ ايه صالح قال لي وقال انها خذت اليهال عندها وما عبرت عنيدي وسالم .. تقول كبروا .. يقول لي العنود متضايقه من قلب بس كالعاده مسويه عمرها قوية ومتماسكه ., ديمه ودموعها تهل ــ ياربي .. المسكينه ياالله بكره تجي وبنحاول نخفف عنها .. اتصلتي بها؟ خديجه ــ لا وين . .. تلفونهم موقوف . وتلفونها كله مبند .. حتى عمي صالح لقاها عالمسنجر .. خليها على الله بس .. اوك انتي شتسوين الحين ؟ . ديمه ــ كنت رايحه اتغدى يوعانه مووووت .. بس هالخبر سد نفسي عن الاكل .. شكلي بنام شوي بعدين اصحى واحل واجباتي عشان بكره نجتمع وماشيل هم شي .. خديجه ـ اوكيك فديتج .. اخليج وروحي كلي شي مب زين تنامين يوعانه بتصحين ترجفين .. يالله ... الله يحفظج . ديمه ــ ويحفظج باي . سكرت خديجه من عندها والتفت لمها اللي تصنف ملابسها في الكبت .. ــ بتلبس ازرق . . المها بلؤم ــ ايه كل هالxxxx والحش وهذي اللي قدرتي عليه ,, احيانا احس انج وعمي صالح متزوجين اكثر منكم اخوان .. بل كل شي يقوله لج ؟؟ . خديجه ــ ذكري الله بس ... لاتنظليننا .. مايسوى علي كلها انه يفضفض لي شوي .. المها ــ فضفضه .. ؟؟ الا حافظة اسراره وكاتمتها بس .. ماادري ليش حاقرني انا ورشود .. وانتي الوحيده اللي معطيج ويه ولا يبي يشغلج معاه بعد .. خلينا . .. بلبس هالجلابيه .. لونها اصفر شرايج ؟ ابتسمت خديجه ــ حلو .. الفصل الثاني . كل جمعه تجتمع العايله في بيت الجد ابو عبدالرحيم .على وجبه سمك ويتمون طول اليوم مع بعض . ويتناقشون امورهم ومستجداتهم .. الصبح نزلت العنود وهي لابسة جلابيتها الوردية ــ سالم سلوم يالله قوم بنتأخر . دخل سعيد للصاله وشافها لابسه وعبايتها على يدها ــ وين من الصبح . ؟ ــ صباح الخير يبه .. اليوم جمعه .. بنروح بيت يدي . ــ أي يد ؟ ارتبكت العنود ـ يدي ابو امــ ,,, سعيد ــ انقلعي غرفتج .. العنود ــ يبه بس حنا تعودنا انا .. سعيد ــ هذاك لول ياام السعف والليف .. خلاص . امج وانقلعت وردت لهم انتي باي صفه رايحه ؟ .. ماتطبين بيتهم ولاتعرفينهم ولايعرفونج يلا انقلعي غرفتج . حست العنود بخنقه وقالت تحاول تكون قوية ــ يبه صله الأرحام واجبه .. عصب سعيد من قلب ورفع يده بس ردها ــ بتروحين لهم في العيد ,, يالله انقلعي .. اختنقت العنود وركضت غرفتها ,, في العيد ؟ ؟ هل بتتحمل ماتشوفهم خمس اشهر ؟؟ .. ماتشوف امها ولا اخوانها ولاتروح وتوسع صدرها مع بنات خوالها ؟ .. دخلت غرفتها وهي كاتمه غصتها صكت الباب بقوة .. هل بتظل بروحها في هالبيت الفاضي مع سالم اللي معتزل عن خلق الله وماله شغل في احد ؟ مب كافي امها خذت عبير وعامر اللي ربتهم من كانوا صغار .. مب كافي انها اليوم مابتدرسهم ولا تلبسهم ولا تطالع معاهم سبيس توون .. راحت للتلفزيون في غرفتها شغلته وحطته عى سبيس توون .. كان طالع توم وجيري ., قعدت تطالع وتضحك معاه ودموعها على خدها همايل .. طق الباب بعد ماسمع حجي ابوه ــ يالله قومي .. عنود ـ لا .. خلاص .. سالم ــ قومي بوديج ابوج توه راد من برا .. يعني بينام طول اليوم لاصلاه و اكل .. بنروح تسلمين ونرجع بعد الغدا على طول .. عنود ــ لا ماابي اكسر كلمة ابوي .. حتى لو مايدري ضميري مابيرتاح .. سالم ــ هههه قولي اندمجتي مع توم وجيري !!.. ضحكت عنود بعدين بكت ويا اخوها وحط يده حولها ــ بس عاد والله مابيهدى لي بال اذا تميتي تبجين .. عنود ــ اشتقت لعامر وعبير .. احس البيت خالي من دونهم .. سالم ــ الله يهونها عليج .. سكت سالم وماقدر يكمل شلون بيقول لها انه بيسافر بعد يومين لايرلندا يكمل در استه هناك ؟؟ .. ان اوراقه خلاص طلعت واموره تسهلت .. مو وقته ابدا هالطلاق ابوه كله مسافر والعنود بتم بروحها ؟ ... سكت وماعلق .. طلع بعد ماهدت وراح غرفة ابوه ــ يبه .. سعيد ــ شتبي انت وهالوجه ؟ كان سعيد لابس بيجامته ويبي ينام لما دخل سالم ــ يبه .. بعتذر عن هالدراسه وادخل جامعه قطر .. قام سعيد وضربه كف على ويهه ــ بعد كل الواسطات بعد كل هالفلوس بعد كل هالتعب جاي بسهوله تعتذر ؟ انقلع وجهز اغراضج ولا اسمعك تعيد هالحجي . سالم ــ يبه .. العنود بتم بروحها .. سعيد ــ انا وياها . سالم ــ يبه انته كله تسافر وكله بشغلك .. والبيت متروس خدم وصبيان وطباخين .. وهي بنت بروحها مايصير ياتروح تعيش عند امي يا انا اتم ومااسافر . سعيد ـ شنو انتي ماتسمع ؟؟ . ولا خدك تعود على الراشديات ؟ تنقلع وتسافر واختك بكره ازوجها وتصير برقبة زوجها .. انقبض قلب سالم ــ يبه اختي صغيره .. اي زواج ؟ سعيد ــ انا رفيجي طلبها لولده وانا وافقته وهو ولد حموله وشاريها .. سالم ــ انا ارفض يبه .. سعيد ــ نعم ؟ سالم ــ انا ارفض .. ماابيع اختي بالساهل .