الفصل 3
هزت خديجه راسها رافضة ــ صدقني .. ماينفع ..
صالح ـ عشان مبارك يشتغل هناك ؟
هزت خديجه راسها بإي .. اذا في أحد يفهمها وترتاح له هو عمها صالح .. اللي مثل صديقها ..
صالح ـ بس انتي اللي رديتيه .. مب هو اللي ردج علشان تخافين من توتر الجو بينكم .. وبعدين حنا نبيج في المختبرات .. وهو في الهندسه ولا جنبج .. ولابتلتقون ..
سكتت خديجه باستسلام ..ماردته الا وهي متأكده انه مغصوب عليها مثل منصور .. ماحبت تتكرر معاها مأساه نوف اللي كملت سنه مع زوجها وللحين ماارتاحت ...من ست شهور ردت مبارك ... ست شهور لما تأكدت من هيا ان اخوها مايبيها وانه يسمع كلام ابوه وجدها .. ولولا ان راشد وعمها صالح ساندوها بقرارها كان الحين هي على ذمته .. خصوصا بعد اللي سواه عبدالرحمن في نوف ..
قالت باستسلام ـ اتفق مع راشد وعبدالرحمن..تعرف انهم مايرضون بمختلط .
صالح ـ ماعليج .. قسمج مافيه اختلاط الا رئيس قسمج واللي هو انا .. . وكل يوم بمرج نروح مع بعض ..وارتحتي من سالفه التوصيل ..
ابتسمت .. وهي حاسه انها بتندم على قبولها .. مبارك مابيرضى واكيد بيعصب عليها .. بس انها ترتاح من سالفه التوصيل هذي بروحها راحه بال .. خصوصا انهم متشددين مب النوع اللي يرضى بدخول دريول او سائق لبيتهم .. وياما ابتلش عبدالرحمن بمشاويرهم لين جا راشد الي خفف عليهم .. وعمها اللي مايقصر معاهم .. عمها اللي خلص قبلها واشتغل قبلها ... لكنه ساندها وشجعها ..دخلوا نفس التخصص وكانوا ير وحون الجامعه مع بعض .. كسبت وده وكسب ودها .. في شاب خليجي هالايام يرضى انه حد من هله يشتغل معاه في نفس المكان ؟ مافي الا عمها صالح .. اللي مايخجل ولا يفتشل فيها بالعكس فخور بتفوقها ورجعوها رغم الظروف الصعبه اللي مرت فيهم ..
صالح 24 سنه .. عمهم الصغير .. من زوجه جدهم الثانيه اللي توفت لما انجبته .. الكل نبذه عشان خاطر جدتهم .. الا يوسف وظبيه ... اللي ضموه لعيالهم وربوه معاهم رضع مع خديجه .. وصار اخوها وعمها .. راحوا المدرسه مع بعض ودرسوا مع بعض .. وعلى كثر ماهم متشابهين الكل يحسبونهم توأم .. ..وماضاعت فيه التربيه ..رغم انه رجع لبيت ابوه لما صار عمره 15 سنه .. وكانوا يشوفونه الغريب .. رغم انه اخوهم .لكن ماله في البيت الا غرفه .. حتى أكل ماياكل معاهم ... ابوه من المسجد للمجلس ومن المجلس للمسجد .. وزوجه ابوه ام اخوانه تتجنبه وايد لانه يذكرها بخيانه ابوه لها بعد عشرة العمر .. فنقل للغرفه اللي بره وركز على دراسته ..واهله اهل يوسف اللي ربوه ...رغم ان اخوانه عبدالرحيم ويوسف وطيبه .. الا ان اقربهم له هو يوسف .. اللي مات من اربع سنوات وفجعه موته ...وفجعه اكثر موت امه بالرضاعه وزوجه اخوه ظبيه .. الي ربته وعزته ورزته ... وكانت بتخطب له لكن .. الصدمه بوفاه يوسف الطيب .. انهت كل شيء .
انتهى اليوم على خيـر .. وكل رجع لبيته .. وقرروا يعيدونها قريب ..
________________
دخل صالح لغرفته اللي بره عند المجلس .. فيها حمام ومطبخ تحضيري .. كانت للضيوف .. وماتوقع في يوم انه يجلس فيها ..سوى له جاي وتم يطالع التلفزيون لين ما دق تلفونه رد من غير مايطالع الاسم
ــ هلا ..
ــ وينك اليوم .؟؟ .. .اتصلت فيك مالقيتك ؟
غمض عيونه بعصبيه وندم انه ماشاف الرقم ــ يابنت الناس ... .وشدخلج وين كنت وين بكون .. انا قلت لج احترمي نفسج ولا تتصلين فيني ..
صكر التلفون معصب .. صج انه تعود يسمع صوتها ..لكنه عاهد نفسه انه ماينجرف بهالطريق .. هذي البنت كل ماصدها ارجعت واتصلت فيه عليها قوة عين ماشافها ابد ..
وصل مسج في نفس اللحظة
من : البلشه
ارجوك .. لاتزعل بس كنت احاتيك .. والله انك غالي علي ..وانشغل بالي . .
ابتسم وحذف التلفون على السرير وطلع لاب توبه وشبك ..
دخل شات هو فيه مراقب .. وتم يراقب الحديث وهو زهقان ..وبين فتره وفتره يطرش لهم ادعيه تذكرهم ..أو احاديث نبويه ... مسك تلفونه واتصل بصديق عمره جاسم .. ـــ وينك اليوم ماترد ؟
ضحك صالح .. ــ وعليكم السلام والرحمه .. كنت طالع مع راشد سيلين
صرخ فيه جاسم ــ يالخاين من وراي ولا تعزمني والله ماهقيتها منك يالنذل !!
وصكر التلفون بوجهه ...ضحك صالح وطرش مسج
إلى : بو محمد
كنت مع راشد و وبنات اخوي...
اتصل في نفس اللحظة جاسم متفشل ــ آسف آسف .. ماقصدت يا بو يوسف والله ماقصدت .. السموحه ..
ابتسم صالح ـــ مسموح يالغالي .. دومك متهور و ماتعطي الواحد فرصه يعبر ..
جاسم ــ ههههههه .. حلوة يعبر ... الا تعال .. انت اليوم داخل ماتشارك ليش ؟
صالح ــ كلامهم يغث.. يااخي فكني من المراقبه هالشهر .. تراهم مثل الفيران والقطاوة .. ماعندهم سالفه عدله .. ودي بحديث مفهوم وله بدايه ونهايه مافي .. بس سب ولعنت خير .. تعبت أطرد .
جاسم ــ ياخوك الموقع أمانه في رقبتي .. لين يرجع بو خالد ويستلمه .. بعدها أفكك .. لكنه دامه أمانه ماقدر اطنش .. بيصير مهزله ..
صالح ـ كله شات .. ابو المهازل ...
جاسم ـ لا والله بو خالد كان مايرضى اي مخالفات .. كان يهمه سمعه الموقع ..
صالح ـ ياجاسم كافي الرسايل اللي تجيني عالخاص تكرهني ابو عيشتي كلها .. عاد حاط نك نيمي بو يوسف . والبنات اللي مايستحون كلامهم بس يجيب الهم والذنب . ولا ال.. استغفر الله مايستاهلون اطريهم ...
جاسم ــ استحمل الريال شهر ويرجع ... وبعدها اسلمه امانته .. اطرد كل اللي تحسه بليا حيا .. واحظر الأي بي وريح راسك ..
صالح ـ انزين .. شخبارك انت .. لاتقول طول اليوم مجابل الاب توب والموقع ؟ ..
جاسم ـ ايه والله وتنرفزت حدي .. اطرد بهذا واهاوش هذا واراضي بهذي .. اف .. صار لي اسبوع مااطلع من حجرتي خواتي وامي خافوا علي ... شلون بتم هالشهر .. الله يعين .. بروح انام الحين وايلس من الصبح .. انت جابل الموقع كم ساعه .. ادري وراك دوام بس خليفه مابيدخل لين يرجع من النادي .. وانا من الصبح على يلستي تصلب ظهري
صالح ـ هو اخوك هذا مالقى له وقت يدخل النادي الا هالحين ؟ .. طول السنه يالس ماعنده ماعند يدتي .. وجت على هالصيفيه تذكر النادي ؟
جاسم ـ شسوي . المصيبه لي دخل الشات مايقعد يراقب يقعد يسولف ويقلبها عاليها واطيها يهاوش بالكل.... بس شسوي .. على الاقل يطرد الي يخالفون واللي مايستحون....
صالح ــ الله يعينك .. هذا بوخالد شلون كان عايش؟
جاسم ــ والله ماادري .. كنا مجابلينه اغلب الوقت في الجامعه وهو مقابل الكمبيوتر .. عمره مايلس الا ولابه على حضنه ... بس هو وحيد لا اهل ولا مسؤوليات ولا مره .. ير وح لخواله بعمان مره فالسنه ويرجع .. اتوقع انه يعوض وحدته بهالمواقع ...
صالح ـ اي والله ياشين الوحده ...يلا توكل ترى الساعه 1 بطلع .. وراي بكره شغل .
جاسم ــ يعطيك العافيه .. مع السلامه ..