الفصل 4
🌼🍃🌼🍃🌼
🍃🌼🍃🌼
🌼🍃🌼
🍃🌼
🌼 4 ..
📚 😍 📃
📖 روايـــــــــــــة ✍🏼
{ الشجاع إن غاب تبكيه الهنوف
والهنوف إن ودعت ضاع الشجاع }
📖🖌 @storykaligi 🌼🍃
رنّ الجرس وناظرت للباب وهي عاقده حاجبينها ماتوّقعت
يجيهم احد هالوقت ،قامت ومنديلها بيّدها ورفعت البطانيه على شعرها فتحت الباب أول ماطاحت عينها بعين الشخص اللي قدامها
شهقت وكانت بتقفل الباب وحط رجله وقال بهدوء : ماعليه تحمليني دقيقتين بس !
دانه ناظرت خلفها بربكَه وتطمنت لما شافت الغرفه للحين مقفلّه طلعت له وردّت الباب وقالت بهمس حاد : انت شلون عرفت العنوان وليه جاي ؟
عسّاف : اوب اوب هدي لي حالك ، انا عرفت بالصدفه ان اليوم ميلاد الحلوه اللي معك ، ماعرفت اسمها !
دانه ضربت صدره بقوّه ورجع خطوه من ضربتها وقالت بغضب واضح بعيونها : حامض على بوزك تعرف اسمها ، وتراني عارفه نواياك يالخسيس !
عسـاف وعينه تدقق في تفاصيل لبسها قال بإبتسامه جانبيه : بشويش ، لا تتعبين حالك اكثر ! أبيك بس تقولين لي وش فيك علي ؟ البنت قالت انها تبي تتعرف على ناس من جنسيتها ، ليش واقفه بيني وبينها ؟
دانه : وشلون تبيني أثق فيك وانت قاتل شخص ولا كأنك قتلته ولا خفت من ربّك حتى !
عساف حط الورد بيدّها وقال بهدوء : وصليه لصاحبتك وإنسي اللي حصل ، سلام !
➖
بالسُعوديـه .. وتحديداً بأحد المحافظات التابعه لمنطقة الرِياض ، في منزل الجدّ والجده ، كان البيت الأحبّ و المنفى للجميع ، بيتٌ عامر و تنتشر البركة بين زواياه و كأنّه بُني من طُهر و حنان .
بالمُنتصف كان جالس الجد بثوبه الرمادي وشماغ قديم بانت خيوطه من كثر ماهو قديم رغم ثراءه الا انّه يقدس الشيء القديم ، يـساره بنـته الكبيره مزنه " أم انس "
وقدامه أكبر أحفاده " نـوال " تقهويهم برحابة صدر ومبتسمه لسوالف جدّها ، كانت لابسه جلابيه خفيفه بربع كم ورافعه شعرها بعفويه وبحضنها بنتها الصغيره " ٤ شهور ".
ام أنس : وش اسمها بنتك ذي
نوال : ياعمه الف مره قلتلك اسمها بيلسان
ام أنس : وش اسوي اسمها صعب ، بس والله انه حلو
ناظرت لأبوها وضربت كفينها ببعض وقالت وهي تتصنع الضيق : مو انا وأخيتي المسكينات ، مابقى احد ماضحك على اسمائنا ، خزنه ومزنه ، الا انت يابوي وش كان وضعك يوم انك سميتنا بهالأسماء
ابوها وهو ماسك الفنجال بيمينه وعيونه بالأرض ويتكلم بصعوبه : والله هذاك الحين يوم اني سميتكن كلن يتهوّل من اساميكن ، مير مع هبة الاسماء الجديده صارت اساميكن بايخه .
ام أنس : والله محد تهوّل ولا شي ، ماغير وين مارحنا ضحكوا علينا ، اذكر خزنه كانوا يقولون لها خزانه
ضحكت ضحكه من قلبها وضحكت معاها نوال ، وسمعتها اختها خزنه " ام مبارك " من بعيد وقالت وهي تتصنع العصبيه : وانتي كانوا يقولون لك مزنونه ، على وزن مجنونه ياما صار يقال لك مجنونه صدق !
ارتفع صوت من اخر المجلس من بين جمعة البنات : ماعليك منهم ياعمه مزنه ، انا اصلاً راضيه عن اسمي لإنه يشابه اسمك الحلو
ام انس : ياويلي محلاك يامزون ، ماتصيرين بنتي بدال هالخبول اللي عندي ؟
وئام : الله يسامحك يايمه طول عمري امدح اسمك الحين صرت خبله !
ام انس : انا شرعبيّه وابوك صدره وسيع ، انتي طلعتي لمن بهالحساسيه ؟
ام مبارك : لا والله ذوقك بالأسماء يابوي ماش ، للحين اتذكر زعلة ام الهنوف يوم سميت بنتها الهنوف ، يعني بصراحه معها حق تزعل ، تتعب تسع شهور واخرتها تسمي بنتها انت .
ابوها سكت شوي وهو عيونه لازالت بالأرض ، طال صمته واستغربوا ، نوال مسكت الدلّه ومدتّ له يمينها : فنجالك ياجدي .
طاح من يدينه الفنجال ونزلت دموعه وبكى ، من الخوف جلست ام انس على ركبها ومسكت يده : اسم الله عليك يالغالي علامك ؟
مسح دموعه بشماغه وتنهدّت ام انس بضيق ، عرفت انه تذكّر الهنوف من جديد .
قالت بضيق : يايبه يكفي تلوم نفسك ، الذنب على الهنوف وأمها
ابوها : لا بالله الذنب على اعمامها وعلي انا اللي وافقت على قرارهم الهنوف هذي بنت الغالي
الغالي اللي عذبني بموته وعذبني بأحلامي كل يوم جايني بحلم يقول انت اللي ضيعت بنتي .
نوال شالت بنتها وقامت وجلست عند البنات اللي كانوا يناظرون بضيق لحال جدّهم
وبنفس الوقت مقهورين من الهنوف.
وئام : ياليل الهنوف اللي مانقضي من سالفتها .
مزون : من جد ، كلهم يبونها مع انها هي اللي انحاشت منهم وضربت احترامهم وارائهم بعرض الحائط !
حنين : كله كوم وشُجاع كوم ثاني ، تخيلوا انه رافـ.
قاطعتها نوال بحدّه : حنين ! ماله داعي تتكلمين عن اخوك .
🌼📚 @storykaligi 🌼📚🖋
🍃🌼
🌼🍃🌼
🍃🌼🍃🌼
🌼🍃🌼🍃🌼