الفصل الثامن
!سديم : انت علومك ..؟
... غيث: ماشي الحال .. مبروك
... سديم : يبارك فيك
... غيث : الله يوفقك .. ويسعدك .. ويرزقك الذريه الصالحه
سديم : وانت بعد .. الله يسعدك ويوفقك .. مع بنت عمك .. انا عارفه انك
... بتحبها .. اكثر مني
(غيث في نفسه ) الله عليك ياسديم .. عظيمـ ـه .. وفي اصعب ضروفك
غيث: سدوم .. عساك صليتي استخاره وانا اخوك <<< كلمه كانت تثير
.. العصبيه ... اذا قالها وينرفز فيها سديم
.. وهو ان قالت )وانا أختك ( كان يتنرفز وزين مايصكها بلوك
: .. سديم بعد دقايق اكتبت
ايه وانا اختك استخرت .. والحمدلله ارتحت .. واول مره احس بالراحه ذي
..
شوي ارتاح غيث .. الله يسعدك يابعد عمري .. وكتب: الله يوفقك ..
!.. ويجعل زوجك غرة عين لك .. يـارب
.. سديم : مشكور
... لحظة سكون .. ثنينهم موعارفين وش يقولون
بعدين سديم كتبت : غيث .. حبيت اودعك ... قبل أملك .. لاني مستحيل
ادخل الماسن بعدها .. وانت عارف .. وبعد ماقفل اللحين راح توصلك
... رساله على األيميل .. ابيك تقراها أوكي..
غيث : اوكي فديتك
سديم : مع السلامه فديتك
... غيث : الله يسلمك ويحفظك
.. وطلعت سديم من الماسنجر
.... وكانت آخر مره تدخل فيه ايميلها
.. وظا توبيكها كانعي يذكر غيث دوم فيها
... على طول جاته رساله فتحها
: مكتوب فيها
... غيث ماأنكر اني حبيتك .. رغم المسافات .. والعادات )..
لكن .. حبنـ ـا مستحيل .. والاستمرار في الوضع ذا اكيد بعد مستحيل ..
... رفضت خطاب كثير .. وأحيان ألسباب تافهه
لكن المره هذي جاني رجال والنعم .. ماشاالله ماينرد .. وكل اوصافه زينه
...
.. اهلي ماعطوني فرصه ارفض
.. الموهم ان الموضوع منتهي ... وراح اتزوجه
اللي ابيه ... انك تفكر في دانه بنت عمك .. وتشوفا بمنظار ثاني
... وانشاالله تنفتح لك ابواب السعاده
... احرص على دراستك
.. وصالتك
... وخل ربك دوم بين عيونك
.. واحذر من المعاصي
... اسئل الله دومك انه ينسيك أنا
... ويحببك في دانه .. ألنها قدرك
.. والزم ترضى فيه
... حبنا مستحيل ينسي
... لكن ابيه يبقى قصه حلوه ..مايعكرها شي .. ولانندم على حاجه فيها
... احترمك .. وتحترمني ... ويبى الاحترام متبادل
.. بالتوفيق يابعدي
سحابة صيف
سديم
* * *
.. قفل الرساله
.. الدنيا سوده قدامه موعارف وش يسوي
!.. شعور غريب
... حاس انه بيختنق
... وحس ان الليل طويل
... والصباح مو راضي يطلع
.. ياالله .. من كم يوم ... كان مايحب الصبح يطلع بسرعه
.. ألنه بيضطر يروح الجامعه ويترك سديم
... لكن اللحين يبي الصباح يطلع
... على الاقل يصحى ضاري .. ويطلعون يغيرون جووو
.. شغل التلفزيون .. وكانت عيونه في الشاشه .. لكن عقله في مكان ثاني
... كان عقله وقلبه مع سديم
... يتخيل ضحكـ ـاتها
.. يتخيل اسلوبها الطفولي .. وحبها للفيسات الجديده
اللي كان يجتهد في تجميعها لها
... تخيل حلمها
كانت دووم تقول : انها تحلم تسافر وتجي تدرس في امريكا .. ,تلتقي فيه
... هناك
... كان شارد
... والغرفه مليانه دخان ... من زقايره اللي ماتطفي
.. والظالم حوله
...................... زي الظالم اللي في قلبه ...وعقله
* * * * * * * * *
.. وفي السعوديه وفي نفس الوقت .. كانت الساعه ثمان بالليل
( وكان اسامه وهاجر في بيت )ابواسامه
.. وكانوا جالسين في الصاله
,,, ابو اسامه وام اسامه واسامه وهاجر ومالك
.. ويسولفون ويضحكون
.. نزلت شيمـا .. وطبعاً كانت شخصيتها مختلفه شووي .. هاديه
... وعندها اهتمام في دراستها مررره
.. فكان نادر وجودها مع الجمعات
: سلمت عليهم وهي تبتسم
.. مجتمعين على الخير انشاء الله..
... اسامه : أي واللخ .. ماناقصنـ ـا اال انتي يالدكتوره
هاجر: وراك شيوم .. من زمان عنك .. حتى ذاك اليوم يوم جات دانه ..
... انتي ماكنتي في
.. شيما : وش اسوي ياقلبي .. عندي ذاك اليوم تطبيق وكنت بالمستشفى
.. هاجر : الله يعينك .. والله تخصصك يجيب المرض .. وصعب
ضحكت شيما : بالعكس .. وناسه .. وانتي تعرفين هذا طموحي .. من يوم
... كنت في اولى ابتدائي
... مالك : والله والطموح عاد .. دم وتشريح وعفسه .. حشى فلم رعب...
شيما : يالليل مااطولك .. تكلمت مكسرة المجاديف
!.. هاجر : اسفهيها وانتي وش عليك منها
ابواسامه : أي والله اسفهيها .. الله يزيدك يابنتي من العلم والعقل ... وانتي
... اللي بترفعين راسي
مالك : وي عدااااال .. اللحين بتصير خليفة
(( عبدالله الربيعه )) وبتفصل
.. توائم
شيما بثقه : وليه ماصير .. والله اذا حطيت الهدف ذا قدامي .. بصير
... وبصير .. بس موهذا طموحي .. انا مجالي في الطب مختلف...
قامت شيما وصبت لها بيالة شاهي ..: اال وش اخبار غيث .. من زمان عنه
..
..
مالك : والله علومه المفروض عندك .. هو مايتنزل ألحد فينا .. اال لكاتمة
... اسراره وهي حضرتك
... شيما رفعت حاجب : يالليل الغيره
... هاجر : من يومين كلمناهم انا واسامه .. كانوا بخير والحمدلله
جلست شيما على الكنب وحطت رجل على رجل .. وطلعت جوالها ودقت
.. رقم
اسامه كان منسجم مع المباره اللي في التلفزيون ..وانتبه لها : من تدقين
.. عليه
.. شيما : على غيث .. والله قلبي ماأدري وش فيه عليه ..واحشني
... اسامه : اللحين عندهم فجر .. الوكاد انه نايم ..التزعجينه
.. شيما بثقه : الهو يكون صاحي .. ذا اللحين
.. وفي شقة امريكا .. وفي الغرفه اللي مليانه ظالم .. وكئابه .. رن الجوال
.. وقطع شرود غيث .. خذ الجوال .. ولما شاف الرقم
مايدري ليه ابتسم .. فديتك ياشيما .. انتي اللي تحسين فيني على طوول
..
: فتح ورد
.. مرحبا شيووم ... نورت السماعه يابعدي
!شيما : والله النور نورك ياقلبي .. اخباااارك
وعلوومك ...؟
غيث : ماشي الحال .. ,انتي اخبارك واخبار اللي حولك
شيما : والله كلهم يسرك حالهم .. وهذا احنا مجتمعين وماناقصنا الا انت
.. وغدو
.. غيث: الله يحفظكم .. والله شوقتيني اكون يمكم
ام اسامه : عطيني ياشيما اكلم اخوك .. وربي ان قلبي على وليدي والا
.. الضوو
... شيما تضحك : سمعت يادلوع الماما
... ضحك : أي فديتها .. عطيني اكلمها
.. كلمته امه
.. وبعد ماخلصت رجعت الجوال للشيما
.. خذت شيما الجوال وطلعت به بره ... في الحديقه
!شيما بجديه : واللحين غيث .. قل لي بصراحه وش فيك .
غيث : بسم الله .. وش فيني بعد ...هذا انا وش زيني
.. شيما : قل ذا الكالم لغيري .. مو لــــي .. واللحين بتقول لي والا شلون
.. غيث : شيوم ,, التلحين .. ترى مالي اخلق..
شيما : الموضوع في الدراسه
... غيث بختصار: لا
.. شيما : أجل بخصوصو الفلوس ,, ناقصك شي .. احد سارقك
... غيث : لا الحمدلله ماعلي قاصر
.. شيما : اجل الاكيد ان الموضوع يخص سديم .. ومئه في المئه بعد
وكانت شيما هي الشخصه الثانيه .. اللي تدري بموضوع سديم .. بعد ضاري
.. ألانها على قول مالك كاتمة اسرار غيث .. ودووم تحس انها قريبه منه ..
... وانها هي اللي تفهمه
.. غيث .. سكت مده
!شيما : وش صاير ... متزاعليـ ـين ..؟
!... غيث : كان زين
!!شيما : اجل وشو ...؟؟؟
غيث : خالص ياشيمـ ـا .. ماعاد في سديم .. هي انخطبت .. وراحت عني
...!
... شيما انصدمت ألنها ... عارفه اخوها وش قد شايل مشاعر لذي البنت
... لكنها تماسكت
.. شيما : انت تدري ان ذا الشي بيصير اللحين ولا بعدين
!.. غيث باألم : لاكني ماكنت متخيل انه مر كذا
شيما : تمنى لها الخير .. وانا اختك .. وهي انشالله انها راحت لسعادتها ...
... وانت انشالله بتنسعد....
... غيث : ماضن اني بحب بعدها ياشيووم
شيمـ ـا : لاتحط الفكره هذي في راسك والحياه قدامك ...ولو فكرت بجديه
.. انت وش تعرف عن سديم .. كأنها شخصيه وهميه .. صنعها الكمبيوتر ..
.. والشبكه العنكبوتيه بثت فيها روح
.. فكر انك القد شفتها .. ولا سمعت صوتها...
ولا لمستها .. انت لو تشوفوفها في الشارع ماعرفتها ... عشان كذا دوم
تخيل .. ان سديم فتاة أحلام صنعها خيالك .. وممكن تلقاها في الحقيقه
.. .... لكن مايكون اسمها سديم ويكون اسمها مختلف
... غيث : الكلام سهل ياشيما ... الكلام سهل
شيما : وانت قد الكلام اللي قلته .. وانت اقوى من الصدمه هذي .. وياجبل
... لاتهزك ريح
.. غيث : الله يصبرني
,, شيما : تعوذ من الشيطان غيوث .. وكل شي بيصير تمـام .. اوكي
... غيث : اوكي والتحاتين .. خالص انا مافيني الا العافيه
.. شيما : خالص انا بخليك .. تعرف الجماعه داخل مايصير اظل بره انا
.. غيث : اوكي في امان الله ....
يتبع......✒