الفصل 23
البارت "23"
"التاسع عشر من سبتمبر"
ببيت سعيد *
سوت القهوة وعد اخت سعيد
وطلعو الحوش يتقهون مع ام سطام وحور
حور : يمه اتصلت على جود ما ترد
ام سطام: اكيد ما ترد بتروح عند حبيب القلب
ام سعيد : الله يهديها ارتاحي ولا تشغلين بالك
سعيد كلم الشرطه ويدورون عليها
حور وهي تكلم وعد : عندك شاحن جوالي بيطفى؟
وعد : اي تلقينه بالمطبخ
قامت حور وهي تروح للمطبخ
شهقت بصدمة من شافت الي واقف ويشرب موية
صنمت بمكانها وهي تناظره لف عليها سعيد
وهو فيه نوم :اعرف شكلي يخوف وانا فيني نوم
بس كنت عطشان
بلعت ريقها حور بصمت وهي ثابته بمكانها
تقدم سعيد : قلنا اخوف بس مب لذي الدرجة
رفعت عيونها له وهي تستوعب اخيرا انه يبي يمر
وخرت عن طريقه ومشى وهو يضحك على شكلها
عند ميان ومي *
تقدم سطام بعد ما سمع كلام مي وهي تقول : ميااان اضربيههه
تقدم وهو يدعي بداخله ان الي سمعه صح وكان اسمها
توقف مكانه من شاف ذياب سحب ميان لوراء ظهره وهو
يدف جاره من صدره ذياب : ماا تعببت انتت ؟
ما تعبت وانت تتحرش ببنات خلق الله ؟
اما جارهم كان غير مبالي لكلامه ورجع لبيتهم وهو يتمايل
لف ذياب على ميان وهو يسحب جلالها ويغطيها وهو يكلم مي : خذيها وادخلوو
"التاسع عشر من سبتمبر"
بالديرة *
اخذت مي ميان ودخلو لبيتهم
اما سطام كان واقف ويناظر المشهد الي قدامه
تنهد : والله وصرت تتوهم يا سطام
انتبه على ذياب الي جاء وهو يعتذر عن تأخره
ركب سطام معه وهم يتوجهون لبيت سطام
بالزواج *
دخلت ميان بسرعه وراحت لغرفتها
وهي تبكي دخلت مي : خلاص اهدأي لا تخافين انتهى
بكت ميان وهي تقوم تغسل وجهها وتمسح مكياجها
وتبدل ملابسها بوسط نظرات مي وتساؤلاتها : بتنامين ؟
ميان : اي
ببيت سعيد *
وعد : يعني ابوك ما يدري عن الي صار لكم ؟
حور : كل الناس عرفو وانتشر الخبر بس عارفه انه مراح يهتم
وعد : مستحيل اكيد رجع من سفرته ويدور عليكم
حور : صدقيني لو مهتم اتصل على الاقل
تنهدت وعد وهي تقرب منها :لا تفكرين كثير ارتاحي
ابتسمت حور وهي تهز راسها التفتو كلهم على دق الباب
وعد : ها يا سعيد ؟
سعيد : جيبي الشاحن معطيك ياه ابو ساعه ولك اسبوع ماخذته
وعد وهي تناظر حور : حور تشحن فيه
سعيد : كم شحنها ؟
حور : اثنين واربعين
سعيد : يكفيك اعطيني اياه ابي اكلم العيال
"التاسع عشر من سبتمبر"
بسيارة ذياب *
سطام : وشصار قبل شوي ؟
ذياب : لا بس جارنا سكير وكليوم طالع لنا بمشكله
سطام هز راسه : اها
ذياب بضحكة : شكل بيتك باقصى المملكه ؟
ضحك سطام : والله على سرعتك ذي باقصى الشام
ضحكو وعم الصمت
قطع الصمت صوت سطام وهو يسأل ذياب : تعرف واحد اسمه محمد
ذياب : محمد وش اعرف كثير محمد
سطام : والله ما اعرف عنه كثير بس يقال له ابو سلمان
بغرفة وعد*
حور وهي تناظر وعد الي تأشر
لها ب "لا تعطينه" : انا احتاج الشاحن الحين
سعيد وهو يتنهد : ثواني بس بكلم العيال
حور : انا مره احتاجه ابيه ضروري
سعيد : هاتي بشحن واعطيك
وعد : خلاص قالت تبيه بعدين هي ضيفه احترم طلباتها
سعيد: انتي حسابك بعدين بس هاتي الشاحن
حور : شوي وارجع خذه
سعيد وهو تنرفز منهم الثنتين : هاتيه والا بدخل باخذه غصباً عنك انتي وياها
حور وهو تناظر وعد بهمس : خلاص اعطيهه
وعد وهي تنقز تحط يدها على
فم حور عشان ما تتكلم : استنىى بكلمم من جوالها واعطييك
سعيد وهو يفتح الباب : هاتييي
نقزت حور لسرير وعد وهي تتغطى
باللحاف ناظرها سعيد : ذا الحزه تتغطين يا انسه حور
"التاسع عشر من سبتمبر"
عند نواف وسلمان *
وصل نواف سلمان لبيته
وراح لكوفي يشرب قهوة
وهو يتصل على سعيد
اتصل مره ومرتين بس ما رد
نواف : غريبه ذا ما رد
وصل طلبه وهو يناظر في النادله
عقد حواجبه وهو مشبهه على العيون
وصاحبتها ناظرها وكيف حطت طلبه
على الطاوله بعصبية ولفت عليه : طلب ثاني ؟
نواف ناظرها بصمت وثم نطق : اي
لمى وهي ترفع راسها وتناظره : وشو؟
نواف وهو يشرب قهوته ويناظرها : ابي كيكة زعفران
لمى وهي منقهره من بروده : شي ثاني ؟
نواف : لا
راحت تحضر طلبه متجاهله تساؤلات نواف عن اسلوبها
عند سطام *
ذياب : اووه تقصد العم محمد ؟
سطام وهو يعدل جلسته: اي تعرفه ؟
ذياب : كيف ما اعرفه وهو عايش بقريتنا
سطام: تمزحح صح؟
ذياب بضحكة: لا والله !
سطام : موجود بقريتكم الحين ؟
ذياب: ما شفته بس سمعت انه رايح لولده
سطام : يعني ما جاء القرية ابد؟
ذياب : لا ليه تسأل ؟
سطام : لا بس لي عنده حاجة وابيها
ذياب : اها يمكن يرجع بكره او بعده
سطام بسرعه : ارجعع لقريتكم
ذياب : انت صاحي؟؟
سطام: يولد اييه ارجعع ارجععع
لف ذياب بالدركسون بس وقفه
سطام وهو ياشر له بايده
بعد ما رد على جواله
عند حور ووعد
ضحكت وعد : اطلعي اطلعي راح
حور: وجع كان اعطيتيه من اول
وعد : لا بياخذه ولا عاد بيعطيني اياه
حور: طبيعي شاحنه
قامت حور وهي تاخذ جوالها وتتصل على سطام
وصلها صوته : هلا ؟
حور : وينك ؟
سطام : بعيد ليه صاير شي؟
حور وهي تحس انهم محتاجين له بكت : ايي صايرر
محتاجينكك ما تدري وش صار فيناا من غبت
سطام وهو يسمع شهقات اخته لاول مره : حوور وشفيك وشفيكم اميي فيها شيي؟
حور: احترق بيتنا وهربت جود وتشتتنا نبييك محتاجينك ويينكك لكك يومين غايب ولا تدري وشصاير فينا
سطام وهو يأشر لذياب : اسف يروح اخوكك بس انشغلت
وهذاني جايكم
قفل منها وهو يتنهد من الحمل الي فوق ظهره
ولف على ذياب : ادري عذبتك معي بس محتاج ارجع للرياض
ذياب: افا علييك ما بيننا ياخوك وانا معك لاحتجتني
عند نواف *
وصلت لمى وهي تحط الكيكة قدامه
نواف وهو يستلعن معها : ماش مالي نفس فيها
لمى بصدمه : تستهبل ؟؟!
نواف هز راسه : لا بس مابيها معاد لي نفس
لمى: لا يشيخ بعد ما جبتها !!؟
نواف وهو كاتم ضحكته من عصبيتها: رجعيها سهله !
لمى وهي تناظره بقهر : والله لتدفع حقهاا
نواف : ما عليه بس رجعيها
شالت لمى الكيكه من قدامه
وهي تناظره بكل قهر وعصبيه ومشت بسرعة
وسرعان ما قام نواف من مكانه بصدمه وهو يناظرها
عند بطلتنا ميان *
صحت بعد ما انتهى الزواج
قامت غسلت وجهها ونزلت تحت
وهي تشوف البنات يتقهوون
جلست معهم وهي تشرب مويه
مي: صح النوم والله فاتك حش على كيف كيفك
ميان بضحكة: ماشاءالله راحت حسناتك
مي : استغفرالله بس الواحد ما يقدر يمسك نفسه
ميان وهي تسحب صحن الفصفص : اي بمين حشيتي ؟
مي : اوهووه لو اعيد يبغالنا شاهي ثاني
ميان : كنسلي كنسلي ابي حسناتي
لفت ميان على خلود الي تنهدت وهي تناظر ميان
ميان : استغفرالله الظاهر بتروح حسناتي معك
خلود : شتقصدين انتي ؟
ميان : على راسك بطحه ؟
خلود : اقول انكتمي احسن لك
ميان :يا شيخه بالله اسكتي مو رايقه لك
خلود : اوهوهه شكلها ذي تبيني اتوطى ببطنها
ميان وهي تناظرها من فوق لتحت : انا ولا انتي ؟
قامت خلود وهي توقف عند ميان : تراها قافله معي
كلمة زياده والله لاطلع حرتي فيك
ميان وهو تاكل فصفص: شدعوه انتي الي تجبريني اتكلم
صرخت من سحبت خلود شعرها
عند سطام وذياب *
وصلو اخيرا لبيت اهل سطام
وانصدم سطام من البيت وكيف انقلب للاسود
بيوم وليله طلع جواله وهو يدق على حور : انتمم ويين ؟؟
حور: ببيت سعيد
سطام : ارسلي الموقععع بسرعه
ارسلت له وركب سطام وهو يتوجه لبيت سعيد
وصل ونزل بسرعه وبقى ذياب بالسيارة
يتبع..........
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ