الفصل 15
البارت "15"
"الرابع من سبتمبر"
عند سعيد الي اخذ سلة شوكلت
وبدا يوزع على الممرضات والدكاترة
دخل القسم وهو يوزع ولف وانصدم من الي تركض
وصدمت بسلة الشوكلت وطاحت من يده
حور وهي تبكي : معليش اسفه
سعيد: شفيك ليه البكي؟
حور بوسط دموعها : بتموت بتموتت ماا لقييت لهااا متبرعع
سعيد : بسم الله مين ؟
حور : وعدتها تكون العملية ناجحه وطلبت من دكتورتها بسس ما لقيت متبرع بتموتت بتموت
سعيد وهو منصدم من الممرضة
الي قدامه وكيف تبكي : طيب اهدائي بتنحل بتنحل
حور : مرتت ست ساعات وما لقيت بتروحح
وبكت بشكل اقوى وبدون اي سابق انذار
طاحت مغمى عليها وسرعان ما مسكها سعيد
وهو منصدم منها ومن صراخ الممرضات بقسمها : حووور
شالها للغرفة وحطها على السرير وهو يفحصها
تقدمت الممرضه وهي تصرخ عليه : لوو سمحتت اطلعع برا
مالك اي حق تفحصها وانت مو دكتور ولا حتى ممرض
سعيد بوسط توتره : انا جراح بس انقلعيي
انصدمت الممرضة وطلع للممرضات المنصدمات منه
وحدة من الممرضات: لييه سمحتي له بنادي للامن
الممرضه: لا لا طلع جراح
عند سعيد انصدم من ضغطها وسوء التغذية الي تمر فيه
طلع للممرضات : كم لها ما اكلت ؟
صديقة حور : تقريبا يومين على موية واذا اذا اكلت قطعه توست
سعيد: ومن المريضة الي تتكلم عنها ؟ وش تحتاج؟
صديقة حور : تحتاج دم بفصيلة +o
سعيد : وين غرفة التبرع ؟
صديقة حور بصدمه: بتتبرع انت؟؟
سعيد: شرايك انتي ؟؟اعجلي وينها
صديقة حور : بالدور الثاني
"الخامس من سبتمبر "
بغرفة المريض*
لفت ميان على ليث وضحكت : اعطيني وردة ثانية
ليث وهو يمد لها الوردة : لمين ؟ اكيد لي ؟
ميان بضحكه: تبيها ؟
ليث : اي
مدت له ميان وسرعان ما التفت على
الي سحبها لخارج الغرفة
سطام وهو يدفها على الجدار : لا وشرايك تبوسينه بعد ؟
ميان : خير ؟
سطام : تستهبلين تقولين خير وانتي شوي وتلصقين بصدره
ميان بنرفزه : لا انتت ما قطعت امعاءك من الابتسامة لها
سطام : بلا استهبال قاعد ابتسم للمرضى مو لها
ميان : لا واضح وبعدين شدخلك فيني باي صفه تحاسبني ؟
سطام : وانتي تروحين وترجعين على ذا السؤال ؟
ميان : تمام اعرف انك عرفت اني بنت بس ما اسمح لك انك تتدخل فيني خلااص انت بطريقك وانا بطريقي
دفته مع صدره وهي تدخل لكن انتبهت على يده
سطام : لا اوصيك تتهنين معه
تقدم وهو يدخل ويمسك يد بيان وياخذ سلة الورد
بوسط صدمة ميان من كلمته ونظراتها له من مسك يد بيان
تجاهلها ومشى مع بيان
دخلت ميان لليث : انا مقدر اكمل اعتذر
وراحت للكافتيريا وهي تجلس فيها
عند نواف ولمى
نواف: شرايك ندخل الحضانة؟
لمى : لا لا ما احب اشوف الاطفال وهم توهم ولدو
نواف بضحكة : تعالي معي بخليك تشوفينهم
لمى: لا امانه والله ما احب ادخل انت بنتظرك
سحبها نواف من يدها : جربي ذي المرة
دخلو للحضانه وهي تغمض عيونها ما تحب تشوفهم
تقدم نواف وهو يشيل الطفل من سريره ويمسك بايديه الثنتين ويناظر لمى بضحكة: تعاالي
لمى وهي تهز راسها بلا :
"الخامس من سبتمبر "
بالحضانة*
لمى : لا تكفى مابيي
نواف : امششي بس ثواني
هزت راسها بلا
قرب لها نواف وبيده الطفل
وبضحكة: شوفي يالبزر حرام عليك فيه احد ما يحب ذا الكائن ؟
لمى وهي تحط يدها على عيونها: الله يخليك رجعه مكانه والله ما احب اشوفهم
نواف : طيب ابعدي يدك عن عيونك
بقت لمى على حالها
نواف : ابعديها شوي بس
ابعدتها وهي تناظره
نواف : ابسطي يدك
لمى بخوف : لا لا مستحيل اشييله اخاف يطيح
نواف : ياخي اسمعي كلامي وابسطي يدك
بسطت يدها تقدم نواف وهو يحط الطفل بين يدينها
ويناظرها ببتسامه : شفتي الشعور الحلو ؟؟!
بكت لمى بخوف : شيله من يديي والله بيطيحح
انصدم نواف من بكت : شفيك ليه تبكين ؟
لمى وهي تبكي : شيله شيلهه قلتلك ماا احبب
اخذ نواف الطفل من حضنها ورجعه مكانه
ورجع لها : ليه بكيتي؟
لمى وهي ترفع راسها له : ما احبهم ما احب امسكهم
نواف : تمام تمام اهدائي وامشي نطلع
طلعو وهم يشوفون رسالة الدكتور
الي وصلت لكل الطلاب وكان محتواها يطلب تجمعهم
لان الوقت انتهى بالمستشفى وبيتوجهون لمكان ثاني
نواف : امشي ننزل لهم
مشت لمى واتجهو لنقطة التجمع
"الخامس من سبتمبر "
بالمستشفى *
تجمع الكل باستثناء سعيد
ميان وهي تكلم نواف الي كان مشغول بجواله : وين سعيد؟
نواف : هلا مدري ليه مو موجود ؟
ميان : لا دورت عليه ما لقيته وخلاص بنروح
نواف : دقيقه اتصل عليه
اتصل عليه ووصله صوته
سعيد: هلا
نواف: ولد وينك بنروح ؟
سعيد: كنت اتبرع
نواف : تتبرع وش ؟
سعيد: دم يحمار
نواف : طيب اعجل ننتظرك
وقفل منه وقال لميان وجلسو ينتظرونه
عند سطام كان واقف على الجدار ورافع راسه لفوق
انتبه على بيان : خذ جبلتك قهوة معي
سطام : مشكورة جات بوقتها
بيان : بالعافية تصدق ما تعرفنا انا بيان ؟
سطام : انا سطام
بيان : اسمك حلو
ابتسم سطام بصمت
اما ميان كانت تحاول تشغل نفسها ولا تناظرهم
قربت من نواف : اعطيني سماعتك
نواف وهو يعطيها: خذي
اخذتها وهي تلبسها وترفع الصوت للعالي
وصارت تمشي قريب بانتظار سعيد
كانت تسمع لعايض والتقت عيونها بالي رفع راسه
وناظرها بوقت ما نطق عايض بذا البيت
"بكت عيني وشرد فكر نبض في مهجتي شريان
اداري كل ما فيني واصبر جرحي ونوحي "
"السادس من سبتمبر"
جاء سعيد وانصت الكل لانداءات الدكاترة
الي يطلبون من الطلاب والطالبات يركبون الباصات
انتبهت ميان على صوت الدكتور وشتت نظراتها
ومشت للباص وركبت وانصدمت من البنات الي ركبو معهم
ميان : بسم الله ليه ذول معنا ؟
التفت الكل لها الا سطام الي كان يناظرا للشباك
بيان : شدعوه مو باصك؟
ميان : ومين قال باصي ؟ بس استغربت ان باصكم موجود وركبتم معنا
بيان : مالك شغل واجلس
ميان ناظرتها وناظرت الي بجنبها : شفيك انتي تشوفيني اكلمك؟
بيان بدلع : كيفي ارد على الي ابي وعع
ميان : الحمدلله والشكر خليك بنفسك احسنلك
بيان : والاا وش بتسوي ؟ يع مسوي يهدد البزر
ميان تنهدت : في راسك هواش انتي ؟
بيان : اي في راسي
ميان : انكتمي افضل لك مب ناقصك
سطام وهو يناظر ميان : واذا ما انكتمت ؟
ناظرته ميان : تشوف كلامي موجه لك ؟
سطام : شفيك تتهرب جاوب عن سوال لا ترد السوال بسؤال
تدخل نواف : اشوف انه مالك شغل بينهم يا سطام
سطام : واشوف انه مالك دخل انت
نواف : لا لي دخل واذا انك بتوقف مع الي بجنبك ف انا بوقف مع خويي
لفت ميان على نواف : خله يدور مشاكل هو والي بجنبه
سطام بضحكة : اشوفك خفت يا سلمان
ميان : شدعوه الي ما يرد على واحد مثلك خواف ؟
سطام وهو يناظرها : اجل شتسمي تجاهلك لسؤالي؟
ميان : بالعكس مو تجاهل بس اشوف ان الاحسن ما ارد على صغار العقول مثلك ومثل الي بجنبك
"السادس من سبتمبر "
بالباص ^
بيان : والله مو صغير عقل الا انت يالبزر
ميان تجاهلتها وضحكت من رد عليها نواف
نواف : شفيك انتي من ركبنا وانتي تتكلمين ما تعبتي؟
بيان : مو شغلك انت بعد وعع مرضى واجتمعو
نواف : كلنا عارفين مين المرضى الا انتي والي بجنبك
سطام وهو يلف عليه : شكلك مروق اليوم وتبي لك شي يروقك زياده
نواف : اي مروق عاد تصدق من الروقان متجاهل امثال الي بجنبك مو مثلك
تدخل سعيد من فهم المقصد من كلام نواف وعارف ان سطام مراح يسكت : خلااااصص انت وياه
وناظر بيان: وانتي اسكتي تبين تدورين مشاكل انقلعي لباصكم
الكل انصدم من صوته العالي وابتسمت ميان من تدخل
وصل الكل وانصدمو انهم بحديقة
ضحك الدكتور : نعرف انكم مصدومين بس قررنا ناخذ استراحة ونفطر ونكمل جولات التبرع بعدما نخلص
ابتسم الكل وتوزعوا على الطاولات الموجودة
نواف سحب ميان : تعالي اقعدي معنا وسعيد
قعدت معهم وناظرو في لمى الي جات
لمى : الطاولات اكتفت عادي اقعد معكم اذا ما فيه ازعاج ؟
نواف : اقعدي عادي
ميان وهي تكلم سعيد: ليه تبرعت ؟
سعيد : كانت فيه مريضه تحتاج
ميان : اجل اكل عشان تعوض الدم
لفو كلهم على الي سحبو كراسي وقعدو
نواف : خير سلامات شجابك انتي وياه؟
سطام : طاولة ابوك هي ؟
نواف: الله يبلشك انت وياها
سطام: اكل وانت ساكت مانيب فاضي افطرك مرتين
سعيد مسك نواف: خلاص
بيان : امبيه شفيكم انتم وع الواحد يتقرف يجلس معكم
تدخلت لمى : بيان انتبهي على كلامك وافطري وامنعينا من المشاكل
بيان : مالك شغل انتي مسوية البنت كيوت وعع
نواف : لا تكفين يالكياته انتي
ناظر سطام في ميان الي سحبت السماعه وقامت
يتبع........
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ