الفصل 14
`ا ا سم الࢪواية`: *لـﯾـة ࢪﺣتت ﯾوم قـلبي ﺣبڪك*
`الهجةة` *سـﻋودية*
* *الباࢪت(14)*
في سيارة عبد العزيز :
عبد العزيز : روح لبيت البدر ..
لفت له ولاء وقالت باستغراب : ليش ؟؟
لف عليها وقال بابتسامة : ما تبغي تشوفي أهلك ؟؟
ولاء باستغراب : ألحيـــن ؟!؟!
عبد العزيز : إذا تعبانة نأجله للعصر .. أنا قلت تروحي تشووفيهم أوول ما نررجع ..
ولاء : لا لا لا خلاص نرووح لهم ألحين ..
ابتسم لها عبد العزيز ولف وجهه وصار يطالع بالشوارع ..
*****
في بيت البدر :
كانوا مقسومين على الغدا قسمين ..
أم البدر وحنان في الصالة يتغدوا ..
والبقية مع أبو نايف ونايف بمجلس الرجال ..
في المجلس بعد الغدا :
نايف : مزوون أبغى أروح أكلم أمك ..
مازن : خير خير واش تبغى من الوالدة ؟؟
نايف : يا لييييل لقافتك أبغاها بموضوع ..
مازن : يعني ما يصير تقوله لي وأنا أروح اقولها .. يعني زي ما إنت تعرف زوجة أخووي هناك وما يصير أقومها و...........
قاطعها نايف وهو يقول : مزوووووون اخلللص وادخل خذذ لي طرريق .. ابغى أكلم أمك وجعع ..
سلطان : هههههههههههههه أقوول مزون شكل الولد وراهـ مصييبة ويبغى أمي تحله له .. رح رح وقوولها خليها تدخل في مكان وخليه يدخل عند أمي ..
قام مازن من مكانه وقال : ايه ايه اصلا انتو ما تلاقوا غيري علشان ترسلوني لهذي الأشياء .. اف اف منك يا ناايفوووهـ .. (ودخل للصالة عند أمه ..
نايف : ههههههههههههههههههه اش فيه كذااا ؟؟
سلطان : ماعلييك منه .. الا ما قلت لي اش تبغى بأمي ؟؟
نايف : ابغى أقولها تخطب لي ..
جا يتكلم سلطان لكن دخل مازن وسمع اش قال نايف وشهق بقووة وقال : احلللللللللللللللللللللف ..
نايف : هههههههههههههههههههههههههههههههه ..
مازن : لا لا لا ما يصيييييييييييييييييييييييييير ..
نايف : ههههههههههههه واش هوو اللي ما يصير يا ولد ؟؟
مازن : عاد ما يصير انت والبدر تتزوجو وأنا أقعد كذاااا .. حتى لولو تزوجت وما راح تجينا دايمااااا ..
نايف : ههههههههههههههههههههههههه البدر بيتزووج ؟؟
سلطان بابتسامة : ايه ايه قال لأمي من كم يووم .. بس ألحين بتدور لعيالها كلللهم ..
قام نايف وقال وهو يضحك : يلا يلا برووح اقووولها علشان تفررح .. (وراح عند أم البدر ..
مازن : عمممممممميييييي شووووف اللي قاعدين يسوووهـ عيال أخووك ..
لف له عمه أبو نايف وقال وهو يرفع حواجبه : خير اش فيه ؟؟
مازن : كللللللللهم بيتزوجو وانا بجلس كذاااا ..
أبو نايف : ههههههههههههههههههههه ليش من يبغى يخطب غير نايف ؟؟
مازن وهو يأشر على البدر : اللي جنبك ..
وقبل لا يرد عمــه دق الجرس وخرج مازن علشان يفتح ..
شهق مازن لما شاف شاف ولاء ..
وضمها بقوووووووووووووووووووة وصاروا يسلمووووو على بعض ..
عبد العزيز بابتسامة : اقول مازن بتقعد تسللم عليها عند الباب ؟؟
مازن : ههههههههههههههههههههه يووهـ نسيييييت .. تفضل تفضل .. (ودخلوا للمجلس ..
دخلت ولاء للمجلس وسلمت على سلطان وبعدها انتبهت لعمهــــا ..
رآحت له بسررعة وباست يدهـ وراسه بفررح وأخذووا أحوال بعض ..
وبعدها سلمت على أخوها البدر وجلست معاهم ..
أبو نايف : كيفك يا يبه ؟؟ واش مسوية ؟؟ ومتى ما شالله رجعتي ؟؟
مازن : هههههههههههههههههههههه عمي شوي شوي على أختي .. كل هذا تبغاها تجاوبك عليه ؟؟
أبو نايف : مزووون انكتم ولاا أسمح حسك ..
مازن : ههههههههههههههههههههههه ..
ولاء : ههههههههههههههههههههه الحمد لله عمي أنا بخير وما عليا خلاف ..
سلطان : ومتى رجعـتي يا دبةة ؟؟
ولاء : ههههههههههههههههههه قبل شوي .. واوول ما وصلنا جينا لعندكم على طووول ..
مازن : ها عزيييز كيف كانت رحلتتك ؟؟
عبد العزيز بابتسامة : الحمد لله حلوة ..
سلطان : ابغى أعرررف بس انت اش دخلك فيهم ؟؟
مازن : يآآآآآآآآآآآخي أبغى أتطمن على أختي ..
ولاء : هههههههههههههههههه طير يلا طير .. بززر قالوا لك ولا بززر ..
مازن : ههههههههههههههههه اللي في نصصهم ..
شهقت ولاء وقالت : يووووووووووووهـ نسسيييت أمممي .. (وطللعت للصالة جررري وما انتبهت إن نايف موجود ..
دخلت بسرعة وراحت ورمــــت نفسها في حضن أمهااا وسلمـــت على راسها بقوووة ..
امها اللي كانت مشغوولة مع نايف وكانت تتكلم معاهـ ..
وفجآآآة حست بشخص يطيح في حضنها ..
ولما استووووعبت إن هذي حركــه بنتها ..
رفعتها شووي وضمتها لحضنها ..
أم البدر : هههههههههههههههههههههه ما تتووبي وتبطلي حركاتك ذي ؟؟
ولاء : ههههههههههههههههههههههههههه نو نو نووووو هههههههههههههههههههه ..
أم البدر : الله يديمها عليكي يا بنتي .. ما قلتي لي متى رجعتي من السفر ؟؟
ولاء : هههههههههههههههههههههه قبل شووي .. ومن المطار لهنآآآآ على طوووووووول ..
أم البدر : الحمد لله على سلامتكك يا يممه ..
نايف : الحمد لله على السلامة ..
لفت ولاء وجهها لنايف ولفت طرحتها على طوول وقالت : الله يسلممك .. من متى وإنت هنا ؟؟
ابتسم نايف على حركتها لما لفت الطرحة وقال : من أووول .. بس انتي من الفرحةة ما شفتي شي ..
ولاء : ههههههههههههههههههههههههههه ..
دخل مازن وانتبه على نايف وقال : اووووووف انت للحين ما خلصت كلام مع أمي ؟؟
نايف : ههههههههههههههههههههه الا الا خلصت ..
مازن : عبد العزيييز تفضل .. (ولف على نايف وقال : أججل تقلللع على المجلس ما تشوووف أختي محجبة وتبغى تآآخذ راحتها ..
نايف : اقوول انت اللي تقلللع وفكني من شررك ..
دخل عبد العزيز وسلم على أم البدر وجا سلطان والبدر وجلسوا مع الكل ..
ولاء : بدرر فين عممي ؟؟
البدر : هناك بالمجلس عندهـ شغل ..
ولاء : يوووهـ يا ذاا الشغل اللي مآآخذ كل وقته ..
نايف : اووووووووووهـ ما قلللت لك يا ولااء ..
ولاء : ايش ؟؟
نايف : مسكت الشغلل حق أبووي ..
ولاء ومازن : وآآآآآآآآآآآآآآآآآآو حمآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآس ..
سلطان : ههههههههههههههههههههههههههه الحمد لله والشكررر بس .. أقول مزون ما تدري انت ان نايف مسك شركة عمي ؟؟
مازن : لا والله مدري .. تووني عررفت ..
قامت ولاء على حيلها وقالت : برووح اسلمم على حنون وأجييييكم .. (ودخلت عند حنان في الغرفةة ..
وظل عبد العزيز يطالعها وعليه طرف ابتسامة ..
عفويتها تجذبه لها ..
حركاتها هي وأخوها تعجبه ..
ولف على أمها وقال بابتسامة : كيفك يا خالتي ؟؟
أم البدر بابتسامة : الحمد لله يا ولدي ..
*****
بعد مروووووور أسبــــــــــــــــــــــــــــــــــوعين ..
في بيت سعود :
قام من نومه وأخذ له دش سريع وراح ولبس له قميص أسود مع بنطلون أبيض ..
وتعطر من عطرهـ المفضل وطالع في نفسه بإعجاب ..
وتذكــــــــــــــــــــــــــر قبل أسبوعين لما كانوا بفرنسا وصدمت فيه وتعلقت بياقته ..
عرفها من حركتها العفوية ولف يدهـ حولها وهمس لها في إذنها : تتزوجيني ؟؟
بعدت عنه سديم بس ما قدرت تبعد عنه كثير بسبب يدهـ اللي محاوطها فيه وقالت بابتسامة خجولة : ايه .. (وفك يدهـ عنها وهي دخلت جرررري للبيت ..
ابتسم على ذكرها وقال بابتسامة : لازم أكلم أمــي اليوم علشان تخطبها لي .. (وخرج من غرفته ومتجه للصالة ..
في نفس المكان ..
في الصالة :
منار : ايه ايه يمممه الله يخليييييييك اخطبيها لسعوووود ..
أم سعود : بس مو كأنها صغيرة عليه ؟؟
ليان : لاااا يممه لا هي صغيرة وولاا شي .. بعدين ما أتووقع سعوود بيرفضهاا ..
منار : ايه ايه والله راح يوآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآفق ويبصم بالعشرة كمان ..
في هذي اللحظة دخل عليهم سعود وراح وسلم على راس أمه ..
منار بابتسامة : هلا هلا بالمعررررس والله ..
ابتسم سعود وقال : هلااا فيك ..
منار : سعود ترى نحنا خطبنا لكك ..
صدمــــــــــــــــــــــــــــــــة على سعود !!
سعود : كيف كيف ؟!؟! ومن سمح لكم إنكم تخطبوولي ؟؟
أم سعود : سعود يممه هدددي شوووي .. اش فيك كذاا معصب ؟؟
سعود بعصبية : لأني ما أبغاااا أتزووووووووووج ..
أم سعود بعصبية : لااا راح تتزوووج .. لمتى يعني راح تظل كذاا من غير حررمة ؟؟
سعود وهو يحاول يمسك نفسه : يمممممه هذي حيآآتي الخآآآآصة ..
أم سعود : على العموم أنا اليوم راح أكلمم أمها ..
قام سعود من مكانه وقال : دام إنكم مخططين من أوول سووا اللي تبغوووهـ .. بس تأكدووو إني راح ما راح أكووون مبسووط ..
وقبل لا يروح قالت منار : لا راح تنبسط يا سعوود وراح تدعي لنا بالخير ..
لف عليها سعود وقال باستخفاف : ما أتووقع يا منوور .. (وخرج من البيت ..
جلست أم سعود وقالت بتنهيدهـ : خلاص ما راح نخطب له ..
ليان : لا يمه اخطبي له البنت اللي قلنالك عليها .. والله راح يفرررح لما يعرفها ..
تنهدت أم سعود وقالت : الله يقدم اللي فيه الخير ..
******
في بيت أبو عبد العزيز :
في جناح عبد العزيز :
كانت قايمة من نومها من بدري وخارجة للبلكونة وهو نآآآيم ..
مالها خلــق تنزل وتفطر مع البقية ..
طالعت في ساعتها وكانت 11 الصباح ..
ولاء بتنهيدهـ : مدري متى تهدأ الأحوال .. اففف أستغفر الله .. (ودخلت للجناح مرة ثانية وشافته يحرك راسه بحركة جنونية ..
بلعت ريقها بخوووف وهي تشووفه بهذي الحالة ..
هذي ثاني مرة تشووفه كذآآ ..
نفسها تفهم اش قصـــة الكوابيس اللي تجيه كل يوووووووم ..
جات تقرب منه بس هو قام من نومه مفجوووووووووع وصرخ بأعلى صوته : سلووووووووووووووووووووووى انتبهييييييييييييييييييييييييييييي .. (ودفن وجهه بين يدهـ وصار يتنفس بسررعة ..
وقفت ولاء بمكانها وهي تسمعه ينادي على سلوى ..
يعني الكوابيس اللي تجيه كل يوم عن سلوى ..
ولاء في نفسها :" بس من هـــــــــــــي سلوووووى ؟؟ " ..
قربت منه وحطت يدها على كتفه العاري بس هو انتفض من مكانه وقال : سلوى ..
بعدت عنه ولاء ودمعــت عيونها لسبب مجهول بداخلها ..
رفع عبد العزيز راسه واستووعب إنــه نفس الكابووووووس ..
وشاف الدموع مجتمعة بعيونها ترفض النزووووول ..
عبد العزيز : ولاء والله مو قصدي إني أجرحك .. بس هذا الشي خارج عن إرادتي ..
جلست ولاء قدامه وقالت بعد ما نزلت دموعها : من هي سلــــوى ؟؟
ابتسم عبد العزيز بألم وقال من بين دمـوعه : سلوى هي حلم الطفولة .. وأمل المستقبل ..
ولاء بألم : تزوجت غيرك ؟؟
عبد العزيز بصوت مخنوق : يا ليت لو تكون متزوجة غيري يا ليت .. على الأقل أعرف إنها بخير ..
ولاء : كلمني عنها .. أبغى أعرف من هي ..
نزلت دموع عبد العزيز بدون ما يحس وقال بهدوء : ما راح تعرفيها حتى لو تكلمت عنها .. حروفي ماراح توفيها حقهاا ..
انتبهت ولاء لدموعه وراحت وجلست بين رجوله ومسحت له دموعه بسرعة ومسكت وجهه بين يدينها وباست راسه وقالت : خلاص طيب لا تبكي لا تبكي .. (وحطت راسه في حضنها وقالت : إذا تبغى تتكلم فأنا مستعدة أسمعـــك العمر كلــه ..
دفن عبد العزيز وجهه في حضنها أكثر وأكثر وكأنه فاقد شي ويدور عليــه وهو يردد بداخله :" الله يرحمك يا سلوى الله يرحمك " ..
في نفس المكان ..
في الصالة :
سوسن : يبه نبغى نروح المزررعة ..
مرام : ايه ايه يا خالي والله صار لنا مــدة ما رحنا هنــاك ..
خالد : وليش ما نروح للشاليه أحسن من المزرعة ..
سوسن : لا لا لاآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ المزرررررررررررررعة ..
خالد : الشاليييييييييييييييييييه ..
سوسن : المزرررررررررررررررررررعة ..
خالد : الشالييييييييييييييييييييه ..
أحمد : الحمد لله والشكر .. بزر يبه بزررررررررررررررر ..
خالد : بزرر بعيينك ..
أحمد : وربي اللي يشوووفك إنت وأختك ما يقول كبار وبعد كم أسبوع راح يصير أب ..
سارة : هههههههههههههههههههههههههههههه يلا يلا خلوود لقططط ججهك ..
خالد : حسسبي الله على عدويينك يا حمووود .. طير يلاا طيير من وجههي ..
أحمد : هههههههههههههههههههههههههههههههه ..
أبو عبد العزيز بضحك وهو يسايرها : خلاص يبــه .. راح نروح للمزرعة والأسبوع الجاي للشاليه ..
خالد : يببببببببه ما يصير كلمة البنت تمشي علينا ..
سوسن : هههههههههههههههههههه يصييير ونصصص ..
انقهر منها خالد ورماها بالمخدة وقال : انكتمممي لا أسسسسمع صووتك ..
سوسن : ههههههههههههههههههههههههههههههههه ..
سارة : أقول فين عزيز وولاء ؟؟ غريبةة للحين ما نزلووو ؟؟
مرام : ايه والله مرة غريبةة .. صار الظهرر وهم للحين ما نزلوو ..
*****
في بيت راشد :
رانيا : ريووووف بطلي عناد عاد .. ترررى والله أحممد يحببببك يا غبيية .. لا تضيعييييه بهبااالك ..
ريوف : رانيا إنتي ما قد جلستي معاهـ .. والله هو يكرههههههههني ..
رانيا : هو قالك كذاا ؟؟
ريوف : لااا .. بس باينة من تصرفاته ..
رانيا : يا بنت اعقلي وفكري بعقلللك .. حبيه علشان هو يتعددل معاكي ..
ريوف ومعندهـ راسها قالت : ما ابغى ما ابغى ..
رانيا : كيفك .. بس لا تجي عندي يوووم وتقوووليلي إن أحمد تغيير عليكي .. ترررى باقي على زواجكم شهرين .. خليكي على عنادك وغبائك .. (وخرجت من الغرفة ..
ريوف : ليش هو متى ممتعدل معايا علشان يتعدل افففففف ..
******
في الشرقية :
في أفخم قصورهآآآآآآآآ ..
خرج من مكتبه وتوجه للصالة وشاف فيها مدير أعماله حسن ومعاهـ شخص ثاني ..
حسن : هلا بك طال عمرك ..
فواز : هلا هلا .. من هذا اللي معاك ؟؟
حسن : هذا سعد مدير أعمال مستر جيمس ..
فواز : هلا هلا بك سعد ..
سعد : هلا فيك طال عمرك ..
فواز : آآآمر ..
سعد : ما يأمر عليك عدوو طال عمرك .. بس مستر جيمس يوصل لك سلامه ويقولك إنه يبغى عمر يجي ويشتغل معاهـ لأن شغله عجبه .. و...........
قاطعه فواز وهو يقول : عمر ما راح يسافر بعد كذاا .. بس اقدر أرسلكم شخص ثاني ..
سعد : بس مستر جيمس ما يبغى غير عمر ..
وقف فواز وقال : وأنا قلت عمر ما راح يسافر .. راح أرسلكم واحد أحسن من عمر ..
سعد : حاضر ..
فواز : أوكي .. انتظر مني اتصال الليلة علشان أقولك على الشخص اللي راح يروح معاك ..
سعد : حاضر ..
خرج سعد من القصر وقال حسن : في اوامر ثانية يا طويل العمر ؟؟
فواز : ايه ..
حسن : وشهوو ؟؟
فواز بجدية : ابغى سديــــم ..
*****
خرج الكل من بيته وتوجهوا للشاليههم ووصلوا على الغروب ..
دخل كل واحد لغرفته المخصصة وحطوا أغراضهم ..
الرجال كانوا بغرفة ..
والحريم بغرفة ..
والبنات بغرفة ..
وبعدها صلوا المغرب وخرجوا للبحر ..
ليان بهمس : ألحين قولي وتأكدي بنفسك ..
منار : أوكي .. (وبصوتها الطبيعي : ترررى خطبنا لسعود ..
رفعت سديم راسها بصدمة وتجمعت الدموع بعيونها ..
سارة بفرحة : جدددددددددددددددد ؟!؟!
سوسن : كلولولوولوووووووووووش .. ومن سعييييدة الحظظظ هذي ؟؟
رانيا : لا لا لا لا مآآآآآآآآآآآآصدددددددددددددددددددق ..
ريوف : جددد تتكلموووو ؟؟ سعووووود بعد هذا العمررر يبغى يتزوووووج ..
ليان بابتسامة : يب يب ..
أما منار كانت تتطالع بسديم اللي تجمعت بعوينها الدموع وتحاول تخفيها ..
ولاء بابتسامة هادئة : ومن خطبتوا له ؟؟
ليان : نو نو نو .. خلوووها مفآآآآآآآآآآآآآجأأأة بيوووم الملكة ..
رانيا : يلا عآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآد عن النذالة وقووووولوا ..
منار : نو نو نوووو ..
بلعت سديم دموعها وقالت بابتسامة : الله يسعدهم .. (وقامت من مكانها ووقفت قدام البحر بعيييييييييييد عنهم .. (وبعدها كل بنت انشغلت عن الثانية ..
ليان بهمس : موو قلتكك إنها تحبــــــه ؟؟
منار : الله يقطططع شياطنك يا ليوون .. كييف عرفتي ؟؟
ليان بابتسامة : عررفت وخلاص ..
عند الشباب :
عبد العزيز بهمس : سعود اش فيك ؟؟
سعود بهم : ولا شي ..
عبد العزيز : قوم قوم خلينا نخرررج من هنا .. (وسحبه من يدهـ وخرجوا للبحر ..
عبد العزيز : يلا قوووول اش فيك ؟؟
سعود بتنهيدهـ : أمي خطبت لي ..
ابتسم عبد العزيز بسخرية وقال : حتى إنــت صار لك مثلي .. مدري اش فيهم علينا ..
سعود : بس يا عزوز البنت اللي أحبها حوولي وأقدر أتزوجها .. وأنا سألتها قالت لي إنها موافقة ..
لف عليه عبد العزيز وقال باستغراب : سألتها ؟!؟! ومن هذي البنت ؟؟
سعود : سديم بنت عمتك ..
عند سديم :
كانت تمشي على البحر ومتكتفة ودموعها على خدها ..
وما يجي في بالها إلا ذكرى وحــدة وبس ..
لما كانوا بفرنسا وصدمت فيه ولف يدهـ حولها ..
سعود بهمس : تتزوجيني ؟؟
بعدت عنه سديم بس ما قدرت تبعد عنه كثير بسبب يدهـ اللي محاوطها فيه وقالت بابتسامة خجولة وقلبها يدق بقوووووووووة : ايه .. (وفك يدهـ عنها وهي دخلت جرررررررررررررري للبيت ..
شهقت بالبكى أكثررر وحست إنها وصلت لجهة الرجال ..
رفعت راسها وشافت عبد العزيز وسعود ..
وأوووول ما طاحت عينها بعينه لفت وجهها وأعطتهم ظهرها ..
انتبه لها سعود وقام لها بسرررعة وصار يناديها وهي مطنششششششششته ودموعها تزيد ..
مسكها سعود من يدها ولفها عليه بقوة ..
سعود : سديم ..
سديم ببكى : اترررررررك يديييييييييييي ..
سعود : سديم أناا.............
قاطعته سديم وقالت : لا تغضب أمك علشاني .. تزووج اللي خطبوها لك أخواتكك .. وأنا بشووف نصيبي .. مالنا نصيب نحنا مع بعض يا سعود .. (وراحت من عندهـ جرررري ..
نزل سعود راسه وكلماتها تتردد في ذهنه ..
لا تغضب أمك علشاني ..
لا تغضب أمك علشاني ..
لا تغضب أمك علشاني ..
لا تغضب أمك علشاني ..
جا لعندهـ عبد العزيز وحط يدهـ على كتفه وقال : اش قالت لك ؟؟
سعود : قالت لا تغضب أمك علشاني ..
تنهد عبد العزيز وقال : صلي استخارة يا سعووووود ..
*****
في الشرقية :
في أفخــم قصوورهآآآآآآآآآآآآآ ..
.......... : فهمت اش راح تسووي ؟؟
حسن : صعب كذاا يا طويل العمر .. كيف نقدر نجيبها بهذي الطريقة ؟؟
فواز : مافي شي صعب عندي .. تجيبووووها عن طريق البررر ..
حسن : طيب ليش مو بالطيارة ؟؟ أأمن كذاا ..
فواز : لاااا مو أأمن .. وأنا كلمتي ما تصير اثنين .. تجي عن طريق البر يعني تجي عن طريق البر ..
حسن : حاضر طال عمرك .. بس ممكن سؤال ؟؟
فواز باستغراب : قوول ..
حسن بخوف من ردهـ : إنت ليش قد كذاا مهتم بعمرر وتبغى سديم مع إنك ما راح تستفيد منها شي ؟؟
فواز بنرفزة : حسن اسكت ومالك دخل باللي اسوييييه .. مفهووووووووووووم ؟؟
حسن : حاضر حاضر طال عمررك ..
فواز بنرفزة وعصبية : روح من وجهي ..
حسن : حاضر .. (وراح من عندهـ ..
تنهد فواز بضيق وأسند راسه على الكنبة بتعب وقال : نفسي أشووف كيف صرتي يا سديم .. اشتقت لك .. وربــك اشتقت لك .. ورآآح آآخذك عندي وأعيشك أحلللى عيشة .. اصبري يا سديم اصبرري .. كلها ساعآآآآآت وتصيييري عندي ..
******
في الشاليه :
قام عبد العزيز من نومه مفجوووووووووووووووع وصرخ بأعلى صوته : انتبهييييييييييييييييييي .. (ودفن وجهه بين يدهـ وصار يتنفس بسررعة ..
دخل لعندهـ سعووود بعد ما سمع صراخه ولما شافه خاف علييه ..
جلس قدامه ورفع له راسه وقال بخوف : عزووز اش فيك ؟؟
عبد العزيز وهو يتنفس بسررعة : ولاشي .. جيبوا لي ولاء .. ولاء .. أبغى ولاااء ..
سعود : عزيز إنت للحين تجيك الكوابيس ؟؟
رفع عبد العزيز راسه وانتبه للي قاله سعود ..
عبد العزيز وهو يحرك راسه بالنفي بحركة جنونية : لا لا لا .. ما تجيني كوابيس .. ما صارت تجييييييني .. ما صارت تجينييييييييييييييييييييييييي ..
سعود وهو يضرب خدهـ بخفيف : عزوز اش فيك ؟؟ طيب خلاص خلاص اهدااا ..
عبد العزيز بنفس حالته : ما صارت تجييييييييييييييني ..
سعود : طيب يا يبببه اهدااا ..
عبد العزيز : ولاآآآآآآآء .. أبغى ولآآآآآآء ..
قام سعود من مكانه وخرج من عندهـ وحمد ربه إن مافي أحد من الشباب أو الرجال معاهـ في الغرفة لما قام ..
يحسه كذااب ..
سعود وهو يتصل على أخته : للحين تكذب يا عزوز .. اكييد للحين تجيك الكوابيس .. (وردت على أخته وقال : ليووون خلي ولاء تجي لجهة الرجال شووي ..
ليان بخوف : ليش اش تبغى فيها ؟؟
سعود بنرفزة : ليووون مو وقت أسئلتك .. خليها تجي عزيز يبغاها ..
ليان : طيب طيب ..
سعود : وياويييلك لووو أحدد يدررري .. فااهمةة ؟؟
ليان : طيب .. (وقفلوا ..
تنهد سعود بضيق وقال : لو تتكلم يا عبد العزيز وتقوول اش تشوووف .. والله لا أساااعدك والله ..
عند البنات :
بعد ما قفلت ليان من سعود قالت : ياربي اش يبغى من ولاء ؟؟ وليش عزيز ما يتصل فيها بنفسه ؟؟
جات من وراها سوسن وقالت : ليووووووووون ..
انفجعت ليان وقالت بدون نفس : تدري انك بآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآيخةةةة ؟؟
سوسن بهبال : نو نو نووو ..
ليان : اجل انقلعي .. (وراحت من عندها ..
سوسن : لا بالله استخخخفوا البنات .. ولاء بالغرفة مدري اش فيها .. وليون أخلاقها صفر .. وسديموهـ من أمس وهي تبكي .. (ورفعت يدها للسما وقالت : اللهم لا تبلاآآآنا زيييهم ..
راحت ليان عند ولاء في الغرفة وشافت سديم وولاء وكل وحدة جالسة بركن الغرفة وسرحآآآآآنـة ..
جلست جنب ولاء اللي ما حست عليها إلا لما حطت يدها عليها ..
ليان : ولاء اش فيكي ؟؟
ولاء بهدوء : ولاشي .. تبغي شي انتي ؟؟
ليان : سعود قبل شوي متصل ويقول إن عبد العزيز يبغاكي ..
قامت ولاء من مكانها بسررعة ولبست عبايتها وقالت : وهو صحي ؟؟
ليان : ايه .. أجل كيف طلبك يعني ؟؟
ولاء وهي خايفة إنها زي كل ليلة قام وهو يصرخ قالت بخوف : يا ويلي لو سواها .. (وخررررجت من الغرفة بسرررعة وتوجهت لمجالس الرجال ..
ليان باستغراب : لا بالله مدري اش فيهم اليوم .. (وراحت عند سديم وجلست جنبها وقالت : سدوومة ..
لفت لها سديم بهدوء وقالت : هلا ..
ليان : اش فيكي ؟؟
عند الرجال :
شافها سعود وهي تجررري من بعيد ..
وصلت له ولاء وقالت : فين عبد العزيز ؟؟
سعود : قبل لا اقولك فين عزيز .. أبغى أسألك سؤال ..
ولاء بنفاذ صبر : سعود الله يخليك أجله بعدين .. فين عبد العزيز ؟؟
سعود بجدية : ولاء عبد العزيز للحين تجيه الكوابيس ؟؟
رفعت ولاء راسها بصدمــــــــــــــــــــــة !!
كيف عرررف ؟؟
وهل كل العائلة تدري ولا بس هووو ؟؟
بلعت ولاء ريقها بتوتر وقالت : لااا .. أصلا مدري عن أي كوابيس تتكلم ..
عرف سعوود إنها أكبر كذابة وقال بجدية أكثر : ولاء اذا تهمك مصلحة عبد العزيز قوليلي ..
ولاء : ولأنها تهممني ما راح اقول شي يخصه هووو .. (وبنرفزة : فين عبد العزييييييييز ؟؟
اشر لها سعود إنه داخل الغرفة وهي دخلت عندهـ بسررررعة ..
تنهد سعود بضيق وقال : هو عنيد وهذي أعند منه .. افففف ..
دخلت ولاء عند عبد العزيز وشافته دافن وجهه بين يدهـ وهو يتنفس بسررعة ..
جلست قدامه ورفت له راسه وقالت بخوف : عبد العزيز إنت بخير ؟؟
رفع راسه وشافها قدامه ..
وبدووون أي مقدمآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآت منه ..
سحبها لحضنه وحط راسه على صدرها وغمض عيوونه وقال بهمس تعبان : لا تتحركي ..
استغربت ولاء من حركته وفهمت منه إنه محتاجها ..
حطت يدها اللي ترجف على راسه وخللته في شعرهـ وبدأت تقرأ عليه قرآن لسورة ( يس ) بصوت شبه مسموع ..
قدام البحر :
كان واقف قدام البحر ويفكر بمستقبله اللي بدأ يضيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــع ..
تنهد عمر بضيق وقال : يا ليييتني سمعت كلام أمي وما سآآآفرررت .. آآآآآآآآآآهـ يا ليت لو ينفع الندم .. يا ليت لوو الزززمن يرررجع .. آآآآآآآهـ يا سديم يا تووأم الرووووح والله مو قصدددي أجررحك ولا أضاايقك .. بس هذا النصيييييييب .. يا لييت لوو الزمن يرررجع يا ليييييييييت ..
ودق جواله ورفعه وشاف المتصل < حسن > ..
تنهد بضيق ورد عليه بدون نفس : هلاا ..
حسن : هلا بك .. تعال على أقررب طيارة للشرقية ..
عمر : ما أقدر أسافر ..
حسن : الأوامر تقول يا إنك تجي أو أهلك هم ......
قاطعه عمر وقال بحدة : ككككككم مرررة أقووولكم اتركوووو أهلي خارج الشغل الززفت .. اتركووهم ولا عاد تهددوني فيهم ..
حسن : يعني راح تجي ؟؟
عمر بعصبية : ألحين بشوف الرحلات ..
حسن : فيه رحلة على الساعة 3 الظهر .. احجز عليها وتعال ..
عمر بقهر : طيب طيب افف .. وجع إن شالله .. (وقفل وهو مقهوووور من نفسه ..
عمر : حسبي الله ونعم الوكييييييييييييييييييل .. (ودخل للغرفة بسررررعة ..
******
في الشرقية :
في أفخــم قصورهآآآآآآآآآآآآآ ..
حسن : عمر على العصر راح يووصل ..
فواز بجدية : بكرة الصباح لازم سديم تكوون هنآآآآ ..
حسن : بس ............
قاطعه فواز وهو يقول : أنا قلت بكرة من الصباح لازم تكووون هنا ..
حسن : بالطيارة والله أحسن ..
فواز بجدية أكثر : وأنا قلت بررر .. تجيني بالبررررر .. (وراح من عندهـ ودخل لمكتبه ..
حسن بتنهيدهـ : هذا الرجال غآآآآآآآآآآآآآمض .. نفسي أعررف اش يبغى ببنت ..
*****
في الشاليه :
أبو عبد العزيز : وليش تبغى تسافر يا ولدي ؟؟
عمر بابتسامة خفيفة : شغل يا خالي والله شغغل ..
راشد : كمان مع النادي حقك ؟؟
عمر : ايه ..
أبو عبد العزيز : الله يووفقك يا يبه ..
هز عمر راسه بالإيجاب .. وراح وسلم على راس خاله وبعدها على راشد ..
ودخل وسلم على أمه وسديم وبعدها طلع للمطار وهو مقهوووووور ..
لف أبو عبد العزيز على عياله وقال : روحوا قولوا للحريم يتجهزوا علشان نرجع للبيت ..
*****
في الشرقية :
هبطت الطائرة على مطار الملك فهد بالدمام ونزلوا منها الركاب ..
خرج عمر من المطار وأخذ له تاكسي وراح لقصر فواز ..
دخل القصر بعد ما فتحوا له الحراس ودخل للصالة الكبيرة اللي كل شي فيها فخـــــم ..
جا لعندهـ حسن وقال : الحمد لله على سلامتك ..
عمر بقهر : الله لا يسلمك .. اخلص .. اش تبغووو مني ؟؟
دخل فواز وقال بجدية : حسن اتركنا لحالنا ..
حسن : حاضر .. (وخرج من الصالة بهدووووء ..
عمر بقهر : اش تبغى مني ؟؟
فواز : .......................... لا رد ..
عمر بنفاذ صبر : اقووولك اش تبغى منيييييييي .. ما صررت تتكلم ؟؟
فواز : ......................... لا رد ..
عمر بعصبية : ووججججع .. قوول أي شي ..
فواز : احتررم نفسك ولا تتعدى حدوووودكك ..
عمر بسخرية : وووومن إنت علشان أحترررم نفسي ؟؟ واحد حقييييييييييير وما يخاف ربه .. قاعد يضيع شباب بعمر الزهووور بـ............
وما حس إلا بكف قوووي على خدهـ لف وجهه للجهة الثانية ..
رفع عمر راسه والشرار يتطاير من عيونه ..
عمر بعصبية : بأأأأأأأي حق انت تمدد دددك عليآآآآآآآآآآآآآآ ؟؟؟ هآآآآآآآآآآآ ؟؟ رددد يا حقيييييييير ..
فواز بعصبية وصوت عالي : حسسنننن ..
دخل حسن للصالة بسررعة وقال : هلا هلا ..
فواز بعصبية : خذذذذذذهـ لغرفته وألحيييييييييييييين تجيووو لي سديييييييييييييييم .. بسررعة تحررررك ..
عمر بصراخ : لآآآآآآآآآآآآ اتركوو سديم بحاآآالهاآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ .. هي مالها دخل بالشغغغغغغغغغغل ..
فواز : ومن قآآآلك إنها راح تشتغغغل ؟؟ (وبعصبية : خذذذذهـ من وجهيي وطلعه لغررررفته ..
*****
في بيت راشد :
خرج راشد من مكته وتوجه لغرفة أخته سديم ..
دق الباب ودخل وعليه ابتسامته ..
لفت سديم وجهها وابتسمت له وقالت : هلا هلا ..
راشد بابتسامة : هلا فيك .. ليش لحالك انتي مو مع البنات ؟؟
سديم بتنهيدهـ : حابة أجلس لحالي شووي ..
هز راشد راسه بالإيجاب وقال : اهاا ..
سديم باستغراب : راشد تبغى تقوول شي ؟؟
راشد بابتسامة : ايه .. زي ما تعرفي ان الزواج هي سنة الحياة .. ووكل بنت مصيرها إنها تروح لبيت زوجها ..
سديم بخوف : راشد اش قصدك ؟؟
راشد : سديم يا قلبي أنا مو دايم لك بهذي الحياة ..
سديم والدموع متجمعة بعيونها : راشد الله يخليك لا تقول كذاا .. محد بقي لي غيرك في هذي الدنيا ..
مسح راشد دموعها وقال : سديم واحد منا وفينا متقدم لك ..
سديم بصدمة : أنـــــــــــــــــــــــا ؟!؟!
راشد بابتسامة : ايه ..
غمضت سديم عيونها وتذكرت خطبة سعووود من غيرها ..
سديم بغصة : قوولهم إني موافقة ..
ابتسم راشد وقال : فكررري يا سدييم أكثرر .. لا تتسرعي بقرارك ..
سديم : مقتنعة يا راشد .. قووولهم إننا موافقييين .. أكييد إنت تعرررفه وإنك ما تزووجني لواحد ما راح يقدرني .. وصلهم الموافقة يا راشد ..
راشد : هم من ناحية إنهم ما ينردووا .. ايه والله .. إنهم عيلة والنعم منهم مننا وفينا .. خلاص ببلغهم بموافقتك علشان يتم كل شي إن شاء الله .. (وباس راسها وقال بابتسامة : مبروووك .. (وخرج ..
انسدحت سديم على السرير وقال : الله يسآآآآآآمحك يا سعووووووود .. (ونزلت دموعها على خدها ..
في نفس المكان ..
في الصالة :
أم راشد : اش قالت أختك ؟؟
راشد بابتسامة : مواافقة يممه ..
أم راشد بصدمة : بهذي السرررعة ما شالله ؟؟
راشد : ههههههههههههههههههههه يمه لو رفضت تررى ما لها عذذر .. نحنا نعرفه وهو يعرفنا .. ليش التأخير يعني .. كلمييييمهم وقووولي لهم على المواافقة ..
أم راشد : لا والله ماني بمكلمتهم .. اش راح يقولوا عننا ؟؟
إيمان : خالتي مافيها شي .. إنتوو أهل ..
أم راشد : لا والله ما راح اكلممهم .. إنت كلهم يا راشد ..
راشد بابتسامة : إن شاالله ..
******
في بيت ابو عبد العزيز :
كانوا البنات مجتمعين بالحديقة ويتكلمو ويضحكو ما عدا ولاء اللي ساكتة وما تشاركهم غير بالضحك ..
خرج لعندهم أبو عبد العزيز وجلس معاهم ..
أبو عبد العزيز : اش تسوو يا بنات ؟؟
سوسن : اببد يبه .. قاعدين تحت ذا الجوو الجمييل ..
مرام : يرررحم أهلللك يا سوسو أي جوو جمييل اللي تتكلمي عنه ..
سارة : هههههههههههههههههههههههه والله موو زي كل يووم .. على الأقل فييه هوااا ..
مرام : شب شب ولاا كلمممة ..
أبو عبد العزيز : هههههههههههههههههههههههههه .. إلا أقول يا مرام ..
مرام : هلا خالي ..
أبو عبد العزيز : مو انتي دخلتي التاسع ؟؟
مرام بابتسامة : ايه الحمد لله من اسبووع تقريبًا ..
أبو عبد العزيز : الله يسهل لك .. (ولف على ولاء وقال : وانتي شدي حيلك يا يبه .. نبغى نفررح بعيالك إنتي وعبد العزيز ..
انتبهت ولاء إن في أحد يكلمها وقالت : هااا ..
سوسن : يقووولك ابوووي متى تحملي ؟؟ عاد احنا نبغى نشووف عيال عبد العزيز ..
ولاء بارتباك تحاول تخفيه : ايه ايه .. إن شاء الله .. إن شاء الله قريــب ..
******
في بيت سعود :
منار : اقول سعود ..
سعود اللي كان نازل من الدرج ويبغى يخرج من البيت ..
لف على منار بعد ما نادته وقال : هلا ..
ليان : تعال اجلس معاانا شووي ..
ابتسم سعود على خفيف وقال : طيب .. (وراح وجلس معاهم ..
سعود : تبغوو شي ؟؟
منار : نوو .. بس نبغى نجلس معاك ..
ليان : صار لنا زماان ما جلسنا كذا مع بعض ..
ابتسم سعود وقال : أووكي .. بجلس معاكم ..
منار : تبغى تروح مكان يعني ؟؟
سعود : لااا .. بس كنت أبغى أتمششى شووي ..
ليان : اهااا ..
منار : اقوول ليوووون ..
ليان : هلااا ..
منار وهي تتطالع بسعود بنص عين : دريتي إن سديم انخطبت اليوم ؟؟
وقبل لا ترد ليان قال سعود بصدمة : نععععععععععععم ؟!؟! اش قلتي منوور ؟؟
منار وهي تبلع ريقها : انخطببت ووافقت كمان .. ليش أش فيها يعني ؟؟
سعود بصدمة أكبر : بهذي السرررعة ..
ليان : اش قصددك ؟؟
سعود : لا لا لا ولااشي ..
منار بابتسامة : سعوود ما سألتنا عن البنت اللي خطبناها لك ..
سعود بطفش : من هي ؟؟
ليان ومنار : ........
*****
في بيت راشد :
كانت تتمشى في حديقة بيتهم والحـــــــــــــــــــــــزن مدفوووون في قلبها ..
سديم : آآآآآآآآآآهـ يا سعووود يا ليييتني ما حبيتك .. يا لييتني ما صرت بنت عمتك .. آآهـ يا ربي والله أحبــــــــــه .. أستغفرررر الله .. يآآآرب أكتب لي الخيييير .. (وحست بأحد خلفها يكتم على انفاسها ويغطيها بعباية ويشيلها ويركبها السيارة عندهـ ويمشووووووو ..