الفصل 7
---
*رواية: أنا لا أتشبه بأحد
*
ما كنت أدور على حياة مثالية،
كنت أبغى حياة عادية…
شخص يسمعني، حضن أرجع له،
بيت ما أخاف فيه من بكاي.
أنا بنت كبرت على فجوات،
تربيت على نقص،
وحاولت أغطيه بضحك،
بس ضحكتي كانت ضعيفة…
تخونني دايمًا أول ما أكون لحالي.
أحس أحيانًا إني ثقيلة على العالم،
حتى وأنا ساكته.
ما أطلب شي،
بس نظرات الناس تكفيني…
تكفيني أتراجع، وأرجع زاويتي.
أنا مو اجتماعية، مو باردة،
بس التجارب علمتني ما أثق،
علمتني أراقب قبل ما أرتاح،
أصمت قبل ما أتكلم،
وأعتذر حتى لو ما غلطت.
كل اللي حولي يمشون، يتغيرون،
وأنا؟
أطالع الأماكن، وأتذكر مين مشى ومارجع.
تعبت وأنا أحمل نفسي وأنا صغيرة،
وتعبت وأنا أقول: "أنا كويسة" وأنا من جوّا قاعدة أذوب.
الناس تبغى تسمع القصص اللي فيها نصر،
بس ما حد يبغى يسمع قصتي،
قصتي ما فيها انتصار…
فيها محاولات للنجاة،
كل مره بصيغة مختلفة،
وكل مرة أرجع لنفس الألم.
أنا ما أكره أحد،
بس بطّلت أحب بسرعة.
صرت أخاف التعلّق،
وأرتبك من العطاء،
وأهرب من اللي يقرّب بزيادة.
أنا البنت اللي لو سألتها: "ايش تبغي؟"
بتقول:
*"أبغى أكون مرتاحة… ولو مرّة وحدة بس."*
—