1(أين نحن وكيف وصلنا إلى هنا ؟!)
المتاهة "لعنه الموت"1 [أين نحن وكيف وصلنا إلى هنا ؟!]
استيقظت من نومي أنظر حولي فوجدت ان أصدقائي قد بدأوا بالأستيقاظ فتحدث أحد منهم بذعر وقال برعب:ماهذا المكان وكيف وصلنا إلى هنا ،ونظر نحوي وقال:جيرال اجبني.. كيف وصلنا لهذا المكان، جيرال :لا أدري مثلي مثلك هنا لا أعرف ماذا يجري هنا..هدء من روعك أليكس ،أليكس برعب :كيف تطلب ان اهدء ونحن مختطفون هنا في هذا المكان المخيف، جيرال بتفكير :جميعكم انتبهوا لي ،انتبه كل الأطفال إليه فقال:نحن هنا الآن مختطفون في هذا المكان علينا أن نتحد كي نري النور الخارجي من جديد ،صدع صوت شخص في ارجاء المكان من بين تلك المكبرات الصوتيه :ههه ارى أنكم استيقظتم.. جيد هيا إذن فلـننتطلق إلى التالي.. انتم هنا في المتاهة وعليكم اجتياز جيمع الاختبارت كي تستطيعوا الخروج من هنا سالمين.. وإياكم والخسارة فسيكون مصير الخاسر هو الموت ،جيرال ببرود :إذن اسمع ياهذا! ألهذا قمت بإختطافنا من المخيم لنكون لعبه بين يديك فأحب ان اقول لك أنك شخص مثير للشفقة جدا.. لا تماطل معنا واخرجنا من هذا المكان القذر وإلا فإن النتائج لن تسرك أبداً ،ضحك ذاك الشخص وقال إعجاب به:لا لن اتعجب من ابن كامل ألدِر حقا تشبه أباك ولكن يؤسفني قولي لك أن السبيل الوحيد لكم للخروج من هذه المتاهة هو بفعل ما أمركم به.. اتتوق أن أراك عن كثب ياجيرال ام نقول ياجواد! ،جيرال :اممم إذن تعرف إسمي الثاني جيد، تكلم ذاك الرجل مجددا قائلا :هذا القصر الكبير قد بنيّتُه بدقه عاليه حتى جعلته كالمتاهة وكل من دخله لم يخرج منه حي هههه، نظر جيرال لزملائه وقال بهدوء؛لا تخافوا من هذا الرجل المختل دعوه يثرثر كما يشاء.. إذن علينا أن نجتاز هذه الاختبارات كي نخرج ،ونظر إلى مكبرات الصوت وقال بملل:ماهو الاختبار الأول ياهذا، تكلم الرجل مجيبه قائلا :أنتم الآن في الطابق الأول ستصعدون الدرج وبعد ذالك انتم من سيتحرك ويحل الاختبار تلو الأخر ،جيرال :هيا نصعد ذاك الدرج هناك لكن ابقوا معا حسناً ،اومؤا له وتوجهوا إلى الدرج وضع جيرال قدمه ببطئ قبلهم وتفحص صلاحيه الدرج وصعد وتبعوه هم من خلفه فوجدوا باب أبيض وكان الباب الوحيد في هذا الطابق فدخلوا إليه فصدح صوت ذاك الرجل الذي كان يدعى "وليم" :اختباركم قد بدأ هههههه، صرخ أحد من بينهم برعب وقال بتلعثم وهو يرتجف :المكان ممـ ممتلأ بالعناكب! ،تفاجأ جيرال بظهور عناكب صغيره حمراء لديها خطوط سوداء وبيضاء على كامل جسدها تتجه إليهم وتحاوطهم بكثره فزع الجميع منها وبدأ بالركض في ارجاء الغرفه هذه وهم يحاولون تفادي العناكب ومنهم من يبحث عن أي شيء ليقتل هذه العناكب ولكن جيرال لم يتحرك بل بقيّ جامد في مكانه لا يتحرك قيد شعره حتى ،وليم:ههه يبدو أنك خائف أليس كذلك، لكن جيرال لم يتكلم وظل صامت وجال بنظره حول الجميع وحول تلك العناكب وهو يبحث عن شيء ما فابتسم وقال بهدوء لهم :اهدءوا جميعا هي لن تؤذيكم مادومتم جامدين في اماكنكم ،أليكس :هكذا سنسهل عليها قتلنا ،جيرال ببرود :لا لن تفعل فهذا النوع من العناكب يصاب بالعمى ان كان يتواجد في مكان به ضوء الشمس وأيضا لديه القدرة على الإحساس بأي حركه لفريسته لذا فهو يترصد بحاسته وأنا جامد في مكاني منذ مده ولم تقترب او تنتبه منهم علي ألست محق! ؟... وأيضا علينا إيجاد ملكتهم وقتلها لأن هذه هي نقطة ضعفهم.. الملكة العنكبوت، ريس:كيف سنجدها جميعهم متشابهون ،جيرال بملل :لا ليسوا كذالك ان دققتم النظر ستلاحظون أن لكل عنكبوت عليه عدد محدد من الخطوط على ظهره.. الملكة لديها ثلاثة خطوط لا تشبه خطوطهم ابدا انها مميزة كثيرا ،نيل بتلعثم :شباب اظن أنني قد وجدت الملكه.. ااا إنها هنا تقف على ساعدي، أليكس :اهدء قليلا نيل ولا تخف هي ليست سامه، جيرال ببرود:للتصحيح لكم هذه العناكب من أخطر أنواعها لأنها تمتلك سم قاتل يقتلك في طرفة عين، إزداد ذعر نيل من بعد سماعه كلام جيرال، جيرال اخرج هاتفه وقام بالنقر عليه بسرعه ورفعه قليلا فتعالت أصوات غريبه جعلت الجيمع يضع يديه على أذانه من قوه الصوت ولكن العجيب في الأمر أن جميع العناكب تتجه نحو جيرال تسير إليه وكأنهم منومون مغناطيسياً انحنى جيرال ووضع يده وهو باسطها على الأرض بين العناكب فصعدت الملكة العنكبوت على يده ورفعها نحوه وقال بهمس وبأمر لها :عودي ادراجك انتِ وجيشك هذا ولا تقتربي من أحد من اصدقائي اسمعتي.. قد صدر الأمر ووجب عليكِ التنفيذ هيا ،فأنزلها بلطف وتوهجت الملكه العنكبوت نحو الخارج هي وجيشها يسير خلفها تنهد جيرال بملل ونظر إليهم وقال ببرود:ان انتهيتم من التأمل بي فإتبعوني ،وفتح الباب الذي ظهر فجأه ونظر داخله فأضاء فلاش هاتفه وقال لهم:أنيروا الفلاش لأن المكان بالداخل مظلم كثيرا ،تبعوه بصمت ،كان الظلام يحجب الرؤية بشده في الداخل وكان الجميع خائف بعض الشيء، جيرال :توقفوا ،فتوقف الجميع ورفع جيرال الهاتف لفوق نحو السقف فقال بحزم:انبطحوا هيا ،انبطح الجيمع لأسفل بسرعه وتفادوا الخفافيش التي حلقت من فوقهم ،جيرال بسخريه :خفافيش اتهزء بي ياهذا ،وليم :ومابها الخفافيش انها كائنات لطيفه ليلية وأيضا شرسه ،جيرال بملل:حاولوا ان لا تجعلوها تصل إليكم كي لا تصابوا من مخالبها ،ورفع الفلاش نحو السقف وقال لهم :افعلوا مثل ما أفعل ان اردتم الخروج سالمين من هنا ،ومن ثم اتجه إلى أعماق الطابق وقابلتهم عدة أبواب متفرعه كأغصان الشجره ولكل باب عليه لافته تشير إلى وظيفة هذا الباب وأيضا لكل باب لون ،أليكس :لما كل هذه الأبواب؟، وليم:اعجبني سؤالك عزيزي.. على كل شخص منكم ان يختار باب ويدخله وتجاوز الإختبار الذي سيجده خلف الباب الذي يختاره، جال نظر جيرال نحو جميع الأبواب بسرعه فتنهد، فظهر شاب في نفس سنه من العدم ولديه شعر أشقر وعينان عسليه لامعه وقال لجيرال :امم ألم ترحل بعد ظننتك خرجت من مده، جيرال بهدوء:لا لم اخرج.. جيل، جيل :نعم سيدي، جيرال :ما الأخبار، جيل بعمليه :والدك قد علم بأمر مكوثك هنا وجميع العائله الملكيه علمت بهذا الخبر.. لكني متعجب من رد فعلك.. لما لم تترك العناكب تقتلهم انت تعلم أنك ستعاقب لهذا، جيرال ببرود:لا شأن لك بهذا، جيل :لما لم تخرج من هذه المتاهة رغم علمي بأنك تستطيع الخروج في رمشة عين ،جيرال بقسوة:اخرس جيل.. لم يطلب احد رأيك، توقف جيل وقال بهدوء رغم ان كلام جيرال قد جرحه :أمرك سيدي، نظر له جيرال وقال ببسمه تكاد ان تظهر:هيا نتجول معا، ودخل جيرال من باب ذو لون رمادي قاتم وتبعه جيل وكل الأولاد دخل من باب اختاره وها هو يبدأ الاختبار الأول الحقيقي (عند أليكس) بعد دخوله الباب وجد والديه يتشاجران وبشده ولم ينتبها له ،أليكس بحزن :ابي امي توقفا لما الشجار مجددا الم تتعبا منه ،والدته بحده :ياليتني رفضت طلب زواجك بي ماكنت سأعيش معك إلى هذا اليوم كم كرهتك، والده :وكأني لست نادم على زواجي بكِ حقا كما قالت أمي انتِ ستجلبين الحزن لي فقط، وظلا يتشاجران أكثر من ذي قبل فصرخ اليكس عليهما فإختفيا وكأنهم سرابٌ أمامه فحزن لان هذا حقيقي فوالداه يفعلان هذا دوما وهو من داخله يتحطم شيئاً فشيئا فوجد أمامه طبق فاكهة به سكين فأمسكه ويده ترتجف بشده ووضع نصل السكين على معصمه حيث اوردته النابضه وكان على وشك قطعها لكن اوقفه صوت شخص مجهول في اذنه يقول بحنان :الاستسلام لن يغير شيئاً ان اردت ان تحقق ماترغب به عليك بالاجتهاد.. لا تستسلم للوهم ولا تدعه يسحبك معه حيث الظلام ،فتح اعينه بفرع وهو يتصبب عرقا بشده ونظر حوله ولم يجد احد فقط هو بمفرده في تلك الغرفه الغريبه وللحظه تذكر انه في قصر المتاهة وان هذا اختبار فوقف والقى السكين بعيدا عنه وقال بجديه وهدوء وكأنه ليس الذي كان سيقطع شريانه وينتحر:لن استسلم،وليم بتعجب:مالذي حدث له كيف تحول هكذاوكأن احد قد ساعده في الخروج من الوهم.. كيف هذا حقا قد زاد فضولي لمعرفة ذالك ،(عند نيل) بعد دخوله من الباب وجد انه في بيت خشبي وسط الجليد والبرد قارص فوجد كرسي بقرب مدفئة وكوب كاكاو ساخن موضوع على الحامل بجانب الكرسي فإقترب بترقب وحذر من الكرسي فوجد قطه صغيره لونها ابيض تجلس على الكرسي وتغط في النوم فابتسم وقال بضحك:لا أعلم لما كنت أخاف هكذا انها قطه، لكن لسوء حظه ان تلك القطه قد استيقظت ويبدو انه ازعجها من نومها الجميل فنظرت له وقالت في غضب وحده :من الذي يجرأ ويوقظني من نومي، كان حاله هو الصدمه كيف لحيوان التكلم فقال :حيوان يتكلم، لكنه بتلك الكلمه جعلها تغضب لتتحول لشكلها الحقيقي وهو الساحر، القطه وتدعى بيرل:كيف تجرأ على ايقاظي ونعتي بالحيوان.. سأجعلك حيوان حتى تتأدب،هلع نيل والخوف سيطر عليه وتراجع الي الخلف وهو يتأتأ في كلامه ولم يستطع ان يتفوه بكلمه صحيحه حتى ،بيرل:اممم هل تشعر بالخوف أجل عليك ان تخاف فأنا سألتهم كل جزء منك وبالاخص روحك هذه ،سقط على ركبتيه من كثره خوفه لم تعد قدماه تحمله واخيرا نطق ليقول بإترجاف:لا تؤذيني،بيرل:هههه حسنا كما تشاء.. لكن عوضا عن هذا سالعب معك لعبه الغميضه ان وجدتك فستكون وجبتي وان لم أجدك ومازلت مختبأ بعد أن اصل للرقم مئة سأتركك،نيل :موافق ،وركض في الاختباء وكانت هي تبدأ في العد وهي تضحك بشر ونيل المسكين يرتجف رعباً منها ويتمنى ان يظل مختبأ ولا تعثر عليه ولكن اماله تحطمت فور وقوفها أمامه قائله بشر:ها قد وجدتك، كان سيصرخ لكنه سمع صوت من شخص مجهول قائلا بهدوء :لا تتحرك ولا تصدر صوت هي لن تراك مادمت غير متحرك هي عمياء ،لم تستمع لأي رد منه فكررت كلامها واخرجت قوتها المخيفه التي عباره عن برق اسود يضرب بكامل المنزل وهي تقول بغضب:اين ذهبت هيا اخرج لن ادعك تهرب من مصيدتي،وصرخت بجنون بعدما تلقت كلمه جعلت اوصالها ترتجف بقوه وقالت بزعر:لا لن ينتهي هكذا لا زلت سأفوز.. سموك قد أخطأت لا تفعلها ،ولكن صراخها قد صدح في المكان وخرج من
يتبع......
بصوا كدا عشان نكون عارفين وظيفه الأبواب الي دخلها اليكس ونيل
اليكس دخل باب اسمه الوهم وبيخدلك جوا دوامه مليانه بالوهم وتخليك تشوف اكتر وجع بتمر في حياتك اليوميه ودا كان اختبار على الهدوء والصبر وعدم الاستسلام ونجح اليكس فيه بمساعدة ذالك الشخص المجهول
نيل دخل باب اسمه مابين النور والظلام
غلطه نيل انه ازعج ملكه الظلام وضعفه المستمر فهو طفل يتم التنمر عليه من قبل الآخرين في المدرسه لذا فهو شخصيه جبانه للغايه ولكنه يحمل قلب نقي لا مثيل له وأيضا نجح في اختباره بمساعده ذاك المجهول والذي فعل شيئ غيره لم يقدر فعلها إلا واحد فقط ودا هنعرف في باقي القصه كدا انا وضحت اي وظيفه البابين الي دخلوهم ولسه في باقي تاني وكل باب اذكره هقول وظيفته ايه
اول ماخلصته نزلته علطول لاني شوفت كتير حابب يكمل احداث الروايه بعد الاقتباس الصغنن دا ودا بارت كدا حلو هيزيد حماسكم للقادم
تفاعل 🌹🌿
كومنت🌹🌿
متابعه 🌹 🌿