الفصل الخامس والثلاثون
رواية قلبي هاجر اضلعي .. هرب مني اليك : الفصل الخامس والثلاثون :
------------------------
سالم : حاكيته بس جفاني
نوف : الله يهديه م توقعته قاسي كذا
سالم : لاتلومينه ي نوف الي صار مو شي
نوف : صح والله
سالم : ابوه والحين اخته يعني شي موهين
نوف : الله يعين
سالم : انا راجع للمستشفى تبين شي
نوف : لا سلامتكك
سالم : يالله سلام
طلع سالم ونوف راحت تكمل جلستها مع ريماس
ريماس تطالع فونها : اووه الخونه
نوف : شنو
ريماس : طالعييين ديم ومؤيد وريمان
نوف ضحكت : عادي بس شلون ريمان طالعه مع مؤيد
ريماس : صح شلون !!
نوف : شكلهم تصالحو
ريماس : كيف تصالحو وامس متهاوشين
نوف : تهاوشو؟
ريماس : اي مؤيد جابر ريمان ع الوليد
نوف : لا ي شيخه من متى الزواج بالغصب
ريماس : مدري بس دقيقه بكلمها
ارسلت لها سناب
ريماس : بنت شمطلعك معاهم تصالحتو؟
ثواني وجاها الرد؟
ريمان : اي
ريماس :كيف شصار
ريمان : الوليد كلمهم وكلمني وقالي اذا انتي موافقه باخذك وبعيشك بكرامه بس اذا مو موافقه محد راح يغصبك عليك وكلم مؤيد واقنعه ب ان ينتهي الموضوع
ريماس : اممما؟ متأكده الوليد
ريمان ضحكت : اي لما ارجع احكيك التفاصيل
ريماس : اوك
طالعت نوف وعلمتها
نوف : شكلها تربى بعد الي صار
ريماس ضحكت : الله يثبته
نوف : الحمدلله انه انتهى ع خير لان لو صار بينهم شي بتنتحر ريمان
ريماس : اي من جد والله احسن شي مع اني كنت خايفه بس يالله م عليه
نوف : يالله ان شاءلله تنحل امورنا وتاخذ وسام وتصحى ميان
ريماس : ان شاءالله
------------------------
فرنسا
الفجر
وصل للمطار وتوجع ع المستشفى
شاف لجين ناايمه ع الكرسي ومكتفه يدينها
الجو بارد
راح لها ونزل جاكيته وغطاها فيه
حست بلي جلس ع الكرسي وفتحت عيونها
شافته وابتسمت
لجين : الحمدلله ع سلامتك
وسام ابتسم لها : الله يسلمك
لجين : متى وصلت
وسام : تو من ساعه
لجين : طيب الدكتور يقول فيه تطورات بحالة ميان
وسام والفرحه مو سايعته: صدق !! الحمدلله فرحتيني شصار
حكته لجين بلي صار وابتسم : الله يسعدك
لجين : اي وانت شصار خلاص قطعت علاقتك معاهم
وسام : اي خلاص انهيت معاهم كل شي
لجين : شفت رامي !
وسام: اي حيل كان وجهه بارد
لجين : تعبان!
وسام : تقدرين تقولين كذا
لجين :اها اوك
وسام : سمعتي لقلبك
لجين : م فكرت فيه ميان شاغله بالي
وسام : زين
------------------------
دخل المستشفى لبس البالطو وجلس ع الكرسي
دخلت السيستر عنده
السيستر : صباح الخير دكتور سالم
سالم : صباح النور
السيستر : استاز سالم هي الملفات الي وصلت اليوم
سالم : تمام
السيستر : والملف البنفسج كتير مهم
سالم اشر عليه : هاذا؟؟
السيستر : اي
سالم : اوك ابي قهوه وانا بقراه
السيستر : تكرم عينك شي تاني!!!
سالم : لا سلامتك
السيستر خرجت وسكرت الباب معاه
10 دقايق وصلت قهوة سالم وهو بدا يشرف ع الملفات
فتح البنفسج
ولقيه من فرنسا ! استغرب
تنهد وفتحه بدا يقرا تفاصيل التقرير الموجوده بالملف
اسم المريض !! انصدم يوم قراه
توسعت عيونه وبنفس الوقت انبسط
بيستلم هالمهمه ومحد يقدر يمنعه
فتح الاميل الي موجود وارسل رده بالموافقه
ارسلو له كل شي يخصه تذاكره هو وطاقم التمريض الي معاه
قفل الملف
وضل يتابع اوراق مرضاه
------------------------
دخل عند جده وسلم عليه
شرب وياه القهوه وفتح معاه موضوع ريمان
الوليد : يبه م يصير كذا انا وهي ننجبر ع بعض
الجد : ي ولدي انا ابيلكم الخير
الوليد : والله ادري انك تبي لنا الخير وعارف مقصدك من البدايه انك بتسعدنا بس م ينفع كذا
الجد : اهلها موافقين ي الوليد
الوليد : ادري يبه انهم موافقين عشان كذا انا قررت وشرطت اسمع رأيها وهي رفضت من البدايه
الجد تنهد : بزعل منكم
الوليد : ي جد هو مو يومين ولا ثلاث عشرك سنين وحياتي كلها عليها وانا لو اخذتها بضلمها معاي
الجد : يعني شنو
الوليد : يعني هي الله يكتب لها الي فيه الخير وتلاقي شريك حياتها وانا بعد
الجد : امين م عليه يبوك
الوليد : انا رايح للبيت اتوصي بشي
الجد : لا ي ولدي بس قبل م تروح بكلمك بموضوع
الوليد : سم تفضل
الجد : ي بوك كلمتو عيال ابراهيم
الوليد تنهد واشر ب لا : حسب م فهمته انهم م يبون يتواصلون مع اي شخص
الجد :لازم تكلمونهم بعد ونتطمن ع بنتهم
الوليد : برسل شخص يشوف اخبارهم وبيوصلي واقولك وقتها
الجد : اي ي ولدي مهما صار هذول بيضلون عيال ولدي وقطعه من عايلتي لازم نحافظ عليهم ونتطمن عليهم حنا غلطنا بحقهم انا وابوك وانت بعد
الوليد تنهد : زين يبه انا خارج توصي بشي
الجد عرف ان الوليد يتهرب من اسألته : انزين انتبه لنفسك وسلمني ع اهلك
الوليد : يوصل ان شاءلله
وقف الوليد وطلع من القصر صادف نوف داخله
طالعها وشافتها وصدت عنه وجات بتكمل طريقها
الوليد مسك يدها
توف طالعت يده
الوليد : وعليكم السلام
نوف ؟
الوليد : يصير نتكلم شوي
نوف : لا
الوليد تنهد : نوف ...
نوف : اسكت م ابي اسمع منك ولا كلمه ي الوليد لاتحاكيني لين م يرجعون عيال ابراهيم وتعيش ميان بس لو صار فيها شي طول عمري م بسامحك وخر ايدك عني
الوليد : نوف لاتزيديني انا بعد مثلك مصدوم من كذبت ابوي
نوف : بس فيه عقل للبني ادم يقدر يفكر فيه اما انت الافلام الهنديه والانتقام هي الي مآثره علييك
الوليد : نوف بعد انا تعبت من الي صار يعني انا بنفس الوقت حز بنفسي ابوي وهو قالي من عقب عيني خذ حقي بس م توقعت
نوف : هذا هو كذب وخلص الله يرحمه وكذبته ان شاءالله يغفرله ويرتاح بقبره
سحبت يدها ومشيت بعيد عنه
الوليد تنهد وكمل طريقه
-----------------
دخلت وسلمت ع ابوها
وجلست شافت اتصال سالم وردت
سالم : ننو حبيبي
نوف : هلا
سالم : وصلتي بيت اهلك
نوف : اي
سالم : اوك اسمعي انا طالبيني ب تركيا
نوف : ليشش
سالم : مريض!
نوف : يوهه ارفض
سالم : حرام روح هاذي م ينلعب فيها !
نوف : وكم يوم
سالم : مدري لين م يصحى مريضي
نوف تنهدت : يعني مطول
سالم : مدري بس نقول لا ان شاءالله
نوف : وين قلت لي !!
سالم : بتركيا
نوف : الله لو اني كويسه رحت معاك
سالم : انتي مريضه م ينفع لك
نوف : اوك متى طيارتك
سالم : بُكراا؟
نوف : هفف انزين انا بجلس عند اهلي لين م ترد
سالم : اي كنت بقولك
نوف : اجل ارد الحين اجهز شنطتي وشنطتك
سالم : لالا اكلم سينا وتجهز كل شي
نوف : انزين
قفلت الخط وجلست تسولف مع ابوها
------------------------
مرت ثلاث ايام
بس كان هدوء معتم ع العائله
تركي تنهد
طالعه راكان : شفيك
تركي : رامي مو عاجبني هالفتره
راكان : اي صح ملاحظ عليه
تركي : يمكن عشان شاف شكل الوليد وميان وهم مقتولين او شي كذا يعني
راكان : م تعرف تعبر بس فهمتك امم ممكن
تركي : ودي نرجع نفس قبل احس العائله تكركبت حيل بعد عيال ابراهيم والي صار
راكان : صح والله والسبب من الوليد وابوه بصراحه يعني الي سواه الوليد م يسويه اي رجل
تركي : اي والله انك صادق شي يقهر تخيل تخيل يعني لو لاسمح الله احد سوا بروان كذا انت وقتها ايش بتسوي بهالشخص
راكان : ادفنه هو حي والله
ام رامي : صباح الخير
راكان وتركي : صباح النور
ام رامي : وين رامي ؟
راكان : كالعاده بداره
ام رامي : اخوكم ذا فيه شي مو طبيعي
راكان : امم اي حتى انا اقول
ام رامي : سوو جمعه انتو او طلعه نطلعها كلنا حريم ورجال وضع العائله م يطمن شوف كيف الهدوء
راكان : امم شرايكم اتزوج عشان احرك العايله
تركي ضحك : ومين العروسه
راكان : م عليك بجيب راسها
ام رامي : والله لو الوضع تمام لا ازوجكم انتو بس تعبت من رامي يوم بيتزوج ويوم لا
تركي : كلشوي يتهاوش مع حبيبته
راكان : حبيبته؟؟
تركي : امزح امزح
راكان : اها صدقتك، يمه يمه لو انا بتزوج مين بتاخذين لي
تركي : اي حتى انا
ام رامي : امم بنت جيراننا رهف وشهد
تركي : ووع استغفرالله
ام رامي : انت ي تركي رهف وراكان شهد
راكان ضحك : يع استغفرالله شهد مخفوفه ومايعه تغث
تركي : ورهف ثقيله ونفسيه م تضحك
ام رامي ضحكت عليهم : طيب لو قلت لكم اختارو مين تختارون
راكان : امم ريماس
ام رامي ابتسمت له
تركي : والله م عندي بس لو تصالحنا مع عيال ابراهيم باخذ بنتهم
ام رامي : والله م عليها مملوحه بس ناسي انها متزوجه الوليد !
تركي : عادي يطلقها واخدها
ام رامي : والله اخوك رامي يقول مو هي انصدم يوم شافها
تركي : يعني كيف
ام رامي : يعني مشوهها وجهها تعبان وجسمها ذبلان ورجلها بعد محروقه
تركي : لو اقدر اذبح الوليد ذبحته
راكان : والله يمه م عنده عقل البنت انا لو اكلمها بالغلط عيونها تذبحني
ام رامي : والله يمه ودي اشوفها حزننت علييها حيل
راكان : يالله ان شاءالله تقوم وترجع مثل م كانت
تركي : امين والله اني شايل همها احسها اختي
راكان ضحك : توك بتتزوجها
تركي : هونت خلاص
راكان : الله يكون بعونهم والله ودي اطلع للفرنسا اشتقت لوسام
ام رامي : اي مشاءالله ولدهم حيل مزيون
تركي : اعلم ابوي بس خليه يجي
ام رامي : والله يشبه لأخته وامه حتى بالعيون مشاءالله
تركي : امهم حلوا!!
ام رامي : جدتهم صاروخ هههههههه كيف امها بالله عليك
راكان : بتزوج اجل الجده
تركي : ريماس سحبت عليها !!
راكان : امزح الله يهديك
وكملو سوالفهم
------------------------
دخل المستشفى مع طاقم عمله توجهو للأداره وسو اجراءات التمريض وكل شي
قري ملف مريضه
لبس البالطو وتوجه للمريض مع دكتوره الخاص
------------------------
فرنسا
حطت ايدها ع راسها وحست بالالم الي داهم عيونها
وسام : فييك شي
لجين : صداع بس
وسام : انزين انزل اجيب لك بنادول
لجين : اي ي ريت
وسام : اوكك انتبهي لنفسك
لجين : تمام
نزل مع الدرج بشكل سريع
وصل واخذ له بنادول وتوجه للعند لجين
ضرب كتفه بكتف واحد
وسام طالعه: اوه اعت...!! انت!
سالم : اي انا سالم
وسام : شتسوي هنا
سالم ابتسم : اشرف ع مريضي
وسام طنشه وطلع توجه للجين
اداها الحبوب والمويه
وسام : احسن !
لجين : اي شكراً
وسام : زوج نوف الي هي عمتي ! تخيلي يشرف ع مريض بهالمستشفى!
لجين : شهالصدفه!
وسام : مدري مستغرب
لجين : زين ومين مريضه
وسام : مدري م حاكيته ... شوفيه جاي لقسمنا
طالعته لجين
الدكتور : حسناً هاهيا مريضتك
وسام : مريضتك!! انت لايكون
سالم طالعه : اي بعالج اختك
وسام غمض عيونه وتنهد
سالم : شنو مو موافق
وسام : مو كذا بس م توقعتك م ابي احد يعرف شي عنها
سالم حط ايده ع كتف وسام :لاتخاف قلتلهم رايح للتركيا ومراح احد يعرف حتى نوف
وسام جلس ع الكرسي
سالم : زي م انقضتك انا بنقضها وصدقني م ترددت ولا لحضه اني ارفض اني انقذ اختك
وسام : فيك الخير بس تكفى لا يصير لها شي
سالم : هالشي بيد الله مو بيدي انا بسوي الي علي واكثر بعد عشان ترد مثل م كانت بس م ابي اكذب عليك ي وسام ملف اختك اصعب من ملفك وانت كنت بتموت اكثر من مرا احنا بنحاول ونسوي كل شي انا وطاقم تمريضي واتمنى انها تصحى بس م راح اوعدك
لجين حطت يدها ع فهما
وسام : بس هم ماقالولنا كذا قالو انها تتحسن
سالم : انا مو مثلهم اعشم اهل مريضي ب انه بخير واخرتها يموت ف عشان كذا اقولك استعد لأي شي سواءً حلو او ...
وسام : خلاص لا تكملل
سالم : انا داخل الحين اكشف عليها
وسام اشر ب اوك
لجين طالعت وسام وخانقتها العبره : يعني شنو وسام
وسام : مثل م سمعتيه
لجين دمعت وحطت يدها ع عيونها وجلست تبكي
دخل سالم العنايه وبدا يشرف ع حالتها
طالع فيسها وب استغراب : وين شايفك مو غريبه علي امم ممكن شفتتك بعد زواج نوف بس لحضه مو هم قالو انها راحت من يوم زواجنا امم ملامحك مو غريبه
تجاهل تفكيره وبدا يشرف عليها
------------------------
جالس بغرفته يصارع افكاره
ويحاول ينسى الي فات
يحس في شي بداخله يمنعه من نسيان كل شي
تنهد ودفن ايده بشعره
وده يسوي اي شي عشان يروح لها
بس خايف ان يشوفها ويضعف حيل
تنهد وحس بقلبه الف سكين
حط ايده ع قلبه
وحس بدمعته الي حرقت خده
اخذ سيجارته وبدا يدخنها
يبي يحارب نفسه ويضغط ع نفسه
بس بنفس الوقت م يقدر من الشي الي بداخله
يخاف بيوم يروح لها ولا يلاقيها
يخاف يروح واحد من العصابه يلحقه لبرا ويأذيه هو بعد ويأذيها
تنهد تنهيده طويله ونفث الدخان
شاغله مخه وده يضمها ويعتذرلها وده يمحي الي فات من عيونها
ااااااههه ي ميان اهه !!
اخذ فونه واتصل ع علي
علي : هلا سم طال عمرك!
الوليد : ابغى اقرب طياره ع فرنسا
علي : بسس
الوليد : اخلللصص علي
------------------------
صباح يوم جديد
مر ع الكل
الاغلب كان صعب صباحهم
او بالاصح
وسام ولجين
الحزن مالي قلبهم من بعد كلام سالم
وتتكرر بمسامعهم كلامه
انا م احب اعشم اهل مريضي كونو مستعدين لأي شي
حالة اختك اصعب من حالتك
~~~
شافت عروق يده الي بدت تبان
طالعته عرفت انه معصب
لجين : وسام هدي
وسام : مو قادر اصبر ودي اذبحه اليوم قبل بكرا
لجين : الله ياخذ حقنا منه اليوم
وسام : ابي اعذبه بيدي الثنتين ابي احرقه مثل م حرقها مثل موصلها للهالحالة الي هي فيها
لجين : انت ادعي لها مو محتاجه مننا غير الدعاء
وسام : انا بدخل عندها
لجين اشرت ب اوك
~~~
تسمع صوت ضحك امها وابوها من جهه
ومن جهه ثانيه تسمع صوت وسام ولجين
-عندي جهتين اروح فيها لميين !! لماما وبابا ولا وسام ولجين !! وسام مو مات ليش اسمع صوته عند لجين لايكون لجين فيها شيء...-
حست بشي الي مسك يدها
طالعته بس م تشوف شي
م تسمع غير صوته
-ميان قومي ونوري لي قلبي قومي وفرحيني عيشيني من جديد انتي طولتي حيل قالو لنا انك ممكن م تردين او تضلين طول عمرك ع هالحال قومي ارجعي مثل م كنتي فراشه باالبيت تملينه الوان وتنثرين الوانك بالجو عشان تفرحينا قومي وردي مثل غيمه امطرت لها سنين م امطرت قومي ابي اسولف لك وش صار بغيابك انا عايش كذا بدون اي فايده عايش عشان انتضر عيونك تفتح لك شهرين وانتي نايمه م طفشتي من احلامك -ضحك- قومي طفشيني انا راضي سوي الي تسوينه انا راضي بس انتي قومي وحشتني عيونك الخضرا الي تشبه عيون امي شوفي كيف وجهك شاحب مليان حزن قومي بغير لك حياتك 180ْ مليت حيل صحيح ان لجين حولي بس حتى هي تعبت حيل مثلي تنتضر اليوم الي تصحين فيه تذكرين يوم كنتي صغيره مو كنتي تلعبين انتي وهي عروس وعريس مو كانت تلبس الابيض وانت من بدلاتي السود وكنتي تقولين قد ايش هي حلوا مو ودك تشوفينها بالفستان الابيض طيب هي تحب شخص وهالشخص للأسف من عائلة ابوي بعد يعني يصير ولد عمتنا
بس هي حزنت من حزني وتركته ومعاد تحبه لانه خبى عليها مكانك وهو كان يعرف هي للحين تحبه بس عشاني وعشانك تركته ولا قلبها ينبض ب اسمه انا حاس بشعورها بعد لاني انا مثلها حبيت بنت عمي وبعد م ردت ذاكرتي بعدت عنها يعني انا وهي كلنا انكسرنا وانخذلنا لان رحنا للأشخاص الغلط قومي انتي عشان هي تسامحه وترد له وتتزوجه بعد وانا وانتي بنزفها له وبعدين نبعد عنهم وعن هالعائله ونسافر كلنا انا وانتي ونعيش حياة جديده بعيده عن المشاكل وكمان ابغاك تدورين لي وحدا حلوا مثلك مع ان م ضنتي احد بيجي مثل جمالك -مسك يدها وباسها - تكفين خلييك قويه وعيشي تكفين ي ميان انا من دونك ولا شي -دمعت عيونه- امنا وابونا بعد توفو واعرف انك انتي تحسبيني معاهم للأبد رحت وم برد انا عشت وربي سلمني من الحادث شوفي دمعتي تنزل لاول مرا لان ممكن اخسرك تكفين واجهي كل شي وردي عيشي عشاني وعشان لجين الي هي جالسه برا ضعيفه كل يوم تنتضر اليوم الي انتي تفتحين فيه عيونك وكل م مر دكتور تقوم توقف تحسب فيك شي متخيله يعني قد ايش احنا خايفين عليك وحشتينا بلا دلع يالله اصحي لو تحسين فيني حركي اي شي فيك-
جلس يطالعها
حس ب اصبع يدها تحرك
توسعت عينه بصدمه
مسك يدها -يعني انتي تحسين فيني !!! تكفين قومي وتعالي لي انا ولجين-
وقف وطلع بسرعه من الغرفه كلم الدكتور وتوجهو لها
لجين بخوف : شنو فيه!
وسام : حركت اصباعها متخيله !!
لجين : صصصصدق !! الحمدلله بس
وسام مسح وجهه
~~~
احترت اي جهه ب اختار
ماما وبابا وحشتوني انتو بعد
ومن الجهه الثانيه وسام ولجين
وسام يناديني له بس مدري اخاف اروح له
يمكن يكون ضلام عنده
انا طفشت من الضلام
حست بجسمها الي رد مثل م هو
ثقل
ونامت من جديد
------------------------
الساعه 5:39
فتح عيونه بصعوبه
وحس بالصداع الي داهمه
سمع صوت الجوال
طالع المتصل "علي"
الوليد : هلا علي
علي : ضبطت وضعك استاذ الوليد الان رحلتك
الوليد طالع ساعته : الحييين !!
علي : اي
الوليد : زين
وقف بسرعه واخذ له شور ينشط جسمه
قرار مفأجئ حل عليه
بيسافر بيصحح غلطه
تعب من حياته اليائسه
صحيح كان حلمه ينهيها
بس فجأة تغير كل شي
بيتحدى الكل عشان ترجع له
بيواجه الصعاب كلها عشان يشوفها
مع ان في شي بداخله يقوله مستحيل
الا ان الامل بقلبه كبير
وبنفس اللحضه يقولها "انا الوليد اجيب اي شي ابيه-
اخذ شنطته ونزل
شافها واقفه
روان طالعت الشنطه: وين !
الوليد : نسيت طيارتي كنت حاجزها من ثلاث شهور ونص تقريبا
روان : الحين !
الوليد : اي بعد نص ساعه!
روان : وين
الوليد : المانيا!
روان : قلت لاهلك خالتي خالد!
الوليد : لا قولي لهم مستعجل
سحب شنطته وخرج بسرعه
البودي قاردز كانو مرافقينه بالرحله
توجه للمطار
غمض عيونه
------------------------
خالد وقف : شلووون !!
روان : مدري كان سريع حيل
خالد : الوليد صار يسوي اي شي من راسه
روان : احسه يكذب
خالد : ليش وجهه كيف كان
روان : متوتر حيل كانه انصدم يوم شافني
خالد : بطلع للمطار وبشوف في رحلات اليوم للألمانيا
روان : اتصل من هنا
خالد اخذ فونه واتصل وبعد كم اتصال جاه الرد
خالد : السلام عليكم
الموضف : اهلاً وعليكم السلام اخوي تفضل كيف اقدر اخدمك
خالد : بخصوص رحلات اليوم الي اقلعت في من ضمنها رحله لألمانيا!!
الموضف : للألمانيا واليوم دقيقه خلك ع الجوال
ثواني وجاه الرد
الموضف : لا والله كل الرحلات الي اليوم خمس طيارات
خالد : الي هي!
الموضف : دُبلين ودبي والولايات المتحده وماليزيا وفرنسا
خالد : انزين شكراً
قفل الخط
رمى الجوال
روان : ها ؟؟
خالد : لا م فيه
روان : اجل وين راح!!
خالد : من ضمنها فرنسا ! يخوفي بس
روان : يعني قصدك انه رايح لهم
خالد : اي شكله يخوفي يصير له شي
روان : لاتقول لخالتي عشان م تشيل همه
خالد : صح بقولها راح لألمانيا
روان : اجل خلينا ننزل تلاقيها جالسه لحالها
طالع سااعته 9:30
خالد : اي يالله
------------------------
ام الوليد تنهدت : شلون يسوي كذا ويسافر صحته م تسمح له
خالد : يمه هو راح لألمانيا يعني شغلة اسبوعين ويرد
ام الوليد : بس صحته يمه م تسمح له يروح
خالد : والله ادري يمه بس انتي تعرفين الوليد
ام الوليد : انا مدري وش اسوي بهالولد من يوم توفى الجاسم وهو طايش يسافر بدون علم احد لا حسيب ولا رقيب
روان : ي عمه لا تعصبين صحتك!
ام الوليد : بيذبحني هالولد
خالد تنهد
وجلس يواسيها هو وروان
----------------------------
وصل للأراضي فرنسا
الجو بارد
لبس كابه والجاكيت الاسود وحط ايده ب الجاكيت وكمل طريقه
من قوة البرد من فمه يطلع دُخان
اخذ اقرب تاكسي وتوجه للمستشفى
طلع فونه واتصل ع علي
علي : سم !
الوليد : انا وصلت ابي اغراضي تكون بالفندق
علي : انزين طال عمرك
قطع حكيه صاحب التاكسي
الشوفير :Nous sommes venus à vouloir le compte -لقد وصلنا اريد الحساب -
الوليد طلع الي بجيبه بدون م يطالع المبلغ ورماه ونزل للمستشفى
----------------------------
غمض عيونه ونزل راسه
حس بنبضات قلبه الي تسرع
يبغى يشوفها مشتاق لها
وده يضمها ويعتذر لها
يبي يسمع صوتها يبي يدفي برود قلبه
يبي حنان الطفل الي م شاف امه
يبي يعيش حب معاها
وده يسوي اي شي
وده يضوي لها نجوم السماء في عز الضهر
ومهما سوا م راح يقدر يكفر عن غلطته
تنهد تنهيده طووويله
داخلها الم حزن من الي سواه
داخلها تعب وكسر من الي سواه
وده يعتذر لها ويوريها انه م كان يعرف الحقيقه
بس يعرف مهما حصل مراح يقدر يكفر عن غلطته
ومراح يسامح نفسه لو صار لها اي شي
ولا راح يسامح نفسه لو هي بعد م سامحته
الوليد : اعرف قلبك كبير وداخلك حنيه سامحيني وبوعدك بعيشك بجنه
اخذ نفس طويل ومشى لين م وصل داخل المستشفى
ويشوف زحمة الناس الي موجودين
تنهد وراح للأستعلامات
الوليد : Bonjour, je voudrais poser une question sur un patient
مرحباً اود ان اسأل عن مريض
السيستر : Bien, nommez le patient
حسناً م اسم المريض؟
الوليد : mayan ieprahin
ميان ابراهيم
السيستر :Eh bien attendez, oui, elle est malade et toujours coma
حسناً انتضر ، نعم انها مريضه ولاتزال بالغيبوبة
الوليد :Eh bien, où est-elle?
حسناً اين هيا؟
السيستر :Département des soins de sixième étage No. 8
الدور السادس عشر قسم العناية رقم 8
مشي الوليد وركب الاصنصير
ونزل راسه ضغط الزر وطلع
فتحت بوابة الاصنصير
وانصدم من الي دخل -وسام لجين-
نزل كابه ومشي بخطوات سريعه
بدون م ينتبهون له
كمل طريقه وتنهد وحمد ربه ان وسام م شافه
ولا كان صارت مشكله وم يشوف ميان
سأل عن قسم العنايه
وبعد لحضات وصل لها
غرفه 5
غرفه 6
غرفه 7
طالع غرفه 8 من بعيد
بلع ريقه
وغمض عيونه
ونبضات قلبه بدت تسرع
وقف من خلف القزاز
وفتح عيونه
انصدم من منضرها
حس بالبرد الي اجتاح كل شبر بجسمه
حط ايده ع القزاز وضل يطالعها بصمت
الوليد -شلون تغيرتي حيل صحيح انك يوم كنتي عندي حيل تعبانه وانا م رحمتك بس الحين شكلك حيل تعبان اكثر وحشتيني قومي-
بهاللحضه كل شي صار معاه وياها تذكره من يوم ضربت كتفه ب فرنسا
وقف بعيد وجلس ع الكراسي خوفاً من احد يشوفه
طالع فونه الي مليان مكالمات
رفع الجوال واتصل ع اهله
وبعد مكالمه طويله
طمنهم وسكر الخط
وقف يشوفها من بعيد
بس بهاللحضه انصدم من الي شافه
وصد ع طول
~~~
وسام : ها ي سالم شو صار
سالم : والله ي وسام هي تزيد نبضات قلبها عشان كذا يضرب الجهاز
وسام : من شنو
سالم : ممكن هي تتعايش مع احلامها الصعبه او بالاصح يمكن يوم تسمع اصواتكم تشتاق لكم وتبدا تزيد نبضات قلبها هي من جهتين ايجابيه وسلبيه
وسام : يعني احنا يوم نكلمها تحس علينا
سالم : اتوقع
وسام : يعني نزيد ونتكلم معاها
سالم : اي افضل ممكن يساعدها هالشي ع تطور حالتها
وسام تنهد : زين
~~~
الوليد -هو مو قال انه رايح للتركيا!! ليش كذب وماقلنا انه رايح يعالجها ممكن عشان صحة نوف م تسمح بس م يكذب علي انا مفروض يعلمني بكل كبيره وصغيره اهخخ بس ي سالم -
~~~
لجين : وسام تعال نروح نريح شوي
وسام : انتي روحي ارتاحي انا بجلس عندها
لجين : شوف التعب كيف بعيونك شوف وجهك ذبلان طيب قوم نروح ناكل شي
وسام : مالي خلق ي لجين حتى للأكل
لجين : انا جوعانه طيب
وسام : طيب اطلب لك !
لجين : م اكل لحالي يعني م تعرفني
وسام تنهد : طيب قومي نروح
لجين ابتسمت : اي يالله
~~~~
يطالعهم من بعيد
الوليد : لحضه هالبنت هاذي شفتها بس متى!! امم ممكن مشبه لالا شنو مشبه هاذي مو هي حبيبة رامي بس شنو جابها هنا يعني لايكون هاذي هي لجين الي قالت لي عليها ميان
شافهم يوم وقفو وطلعو من العنايه
دخل للدكتور وبعد محاولات كثيره لبس الكمام والبالطو والمعقم الي عقم ايده فيه وفتح باب غرفة ميان
كانت بارده حيللل وده يضمهاا وده يصحيها
مشي بخطوات ثقيله
ولحضات وصل
مسك اطراف ايدها
شافها كيف ضعيفه ووجهها ذبلان وتعبان
حس بقلبه يرجف من كثر م هو مشتاق لها
اخذ نفس طوويل
- سامحيني تكفين انا م كنت اعرف ابوي ولد فيني الحقد والكره لكم من يوم كنت صغير صدقيني من يوم م شفتك وانا قلبي يرجف لك حب بس وقتها اتجاهل هالشعور والشيطان وابوي لعبو بعقلي صدقيني بكل لحضه اعيش فيها يأنبني ضميري تكفين اصحي وارجعي لوني الحياه بعيوني من بعدك صرت م اشوف شي كل شي اسود ب اسود باهت الالوان بغيابك تعالي اضوي بقلبي شمعه ونعيش فيها انا وانتي اصحي وردي لي نبض قلبي الي فقدته تكفين لاتروحين عشان لا رحتي انا بلحقك انا تعبان تعالي خذيني بحضنك انا محتاجك وندمان ع كل دقيقه ضيعتها لي معاك سامحيني ولو ودك تردين كل الي سويته فيك انا قابل بس تكفين لاتروحين تصدقين اذكر كل لحضه قضيتها معاك بس للأسف كلها عنيفه كلها حقد وشر انتي لو رحتي انا بتعب حيل
مسك ايدها وباس اطرافها
~~~~
جالسه بالضلام كالعاده
طولت حيل وطفشت
حست بالصوت الي يهمس ب اذنها
وقفت وضلت تدور
تدور ع صاحب هالصوت الي لها فتره م سمعته
-اي اي صوته هو صوته نفس بحته نبرة الحزن الي تحتوي صوته هي هي نفسها وينك غايب عني من مدده طويله جالسه انتضرك وينك انت وليش كذا صوتك تعبان الوليد الوليد الوليد الوليد
وضلت تردد اسمه ع هالحال
فجأه
حست بالشي الي هد جسمها ع الارض وطاحت
~~~~~~~~~~
وقف وباس جبينها بهاللحضه وجاء بيطلع بس انصدم يوم سمع صوت جهاز القلب بصوت واحد
طلع من الغرفه وشاف الدكاتره الي دخلو ومن ضمنهم سالم
حط ايده ع فمها
حس بالشي الي قبض ع روحه طلع من الغرفه
وانفاسه تزيد خوف من انه يفقدها ويكون اخر مرا يشوفها فيها
وقف بعيد من عند الشباك عشان محد يلاحظ عليه
وضل يطالعهم وهم حولها
الي يمسك جهاز الكهرب والي يقيس الضغط والي والي والي ...
~~~
سالم : ايش صار لقلبها توها ب احسن حال
مساعده :استاذ سالم اضن ان في مشكله داخليه
سالم : تو الكشوفات م فيها شي هات مضرب القلب
مساعده اعطاه الجهاز
سالم اخذ نفس طويل وبدا يضرب قلبها
مرا
مرتين
والثالث اعلن جهاز القلب
...
...
-------------------------
سالم : ايش صار لقلبها توها ب احسن حال
مساعده :استاذ سالم اضن ان في مشكله داخليه
سالم : تو الكشوفات م فيها شي هات مضرب القلب
مساعده اعطاه الجهاز
سالم اخذ نفس طويل وبدا يضرب قلبها
مرا
مرتين
والثالث اعلن جهاز القلب
عودة نبضاته
ابتسم سالم وحس ب الفرح لان ب اي لحضه ممكن يفقدونها تذكر وسام يوم كان بنفس هالحاله
جلس يرتجف وجلس ع الكرسي
بس الصدمه
يوم شافها
...
تطالع السقف توسعت عينه ووقف وراح لها
المساعد ضل يطالعها بصمت
السيستر حطت ايدها ع فمها : ي اللهي
سالم وقف وراح لها وحط ايده ع عيونها
طالعته بصمت
سالم بلع ريقه : انتي ! بخير!
ميان بعد لحضات طويله من استرجاع الماضي : وين انا ؟
سالم اخد نفس : انت بالمستشفى
ميان : وين الوليد !
سالم : م عليك من الوليد تحسين بشي ب الم بتعب
ميان اخذت نفس : وين الوليد
سالم : م فيه احد بهالسم م فيه غير بنت وواحد
ميان : مين هم!
سالم ابتسم : لجين ووسام
ميان بحسره وبصوت متقطع : يعني الي عايشته انا حلم! طيب وين امي وابوي
سالم تنهد : لا مو حلم كل الي عشتيه حقيقه
ميان رفعت حاجبها : وسام!
سالم : تذكرين نوف
ميان : اي
سالم : انا زوجها
ميان : وسام ميت
سالم : قصه طويله بتفهمينها بعدين بس الحين ارتاحي عشان نشرف عليك
ميان تنهدت وغمضت عيونها
وقف برا وشافها نفس م هي مغمضه عيونها تنهد
طلع سالم من الغرفه والابتسامه شاقه حلقه
كلم فريقه الطبي وبعد اشراف كامل ع حالتها خرجوها من العنايه المشدده الى تحت الملاحضه الدقيقه
بغرفه واسعه وفيها ادوات وكل شي
وتكون تحت عيونهم بس مو بقسم العنايه
بهاللحضه الوليد انصدم يوم شافهم يطلعونها من العنايه كل تفكيره انها انتهت ميان توفت
وضل قلبه نبضه تسابق النبضه الثانيه
ورجفت ايده ووجه المتعرق
نزل تحت للأستعلامات وسأل عن اسمها مرا ثانيه
السيستر ابتسمت : لقد استفاقت من الغيبوبه والان تحت الملاحضه الدقيقه
الوليد حس بقلبه الي يرقص فرح وده يروح لها بس اكيد الحين ممنوع احد يدخلها
ضل جالس بالانتضار بدون فايده
فتحو باب قسم العنايات ودخلو
وسام : اكلهم حيل جميل
لجين : اي هالمطعم يمدحونه
وقفت لجين اما وسام جلس ع الكراسي
توسعت عينه بصدمه يوم شافت مكانها فاضي وضلت نبضات قلبها تسرعه رفعت راسها تشوف رقم العنايه
لجين: الا هو نفسه
طالعها وسام ب استغراب وشاف لونها المخطوف
بلع ريقه ووقف وانصدم من الي شافها
وسام بصوت يرتجف : وينها
لجين اشرت ب مادري !!
وسام جري ولحقته لجين
وصل للأستعلامات
وانفاسها متقطعه حيل
وسام : اين ميان
السيستر بوجه فرحان : اختك افاقت من الغيبوبه والان تحت الملاحضات
وسام توسعت عيونه بفرح وطالع لجين وشالها وجلس يدور فيها ويضحك
والسيستر تطالعهم وفرحانه مثلهم
لان كل الي اشرفو ع ميان قالو مستحيل انها تعيش خصوص ان معاها فقر دم حاد جداً والنزيف الي صار بعد. طلق نار من غير ضهرها وجسمها الشبه مشوه
نزل وحس ب احراج
وسام : اسف لجين بس محسيت ع نفسي وانتي مثل اختي
لجين ابتسمت ووقلبه نبضاته زادت -بس لحضه مو هو الي احبه الي احبه بعيد - هزت براسها بعادي
كان يطالعهم من بعيد لبعيد
غمض عيونه وهو وده يسوي اكثر من الي سووه وقف وخرج للحديقه
وده يصرخ ويرمي الورد بالمستشفى وكل شي
وسام : امشي نروح لها
لجين : م سمعت تقول تحت الملاحضه يعني ممنوع احد يدخل عندها
وسام : مقدر مقدر بشوفها ابي اشبع عيوني بشوفة عيونها الحلوه
لجين ضحكت : طيب عندك واسطه حاول يدخلونك
وسام مسك يدها وراح جري
لجين تضحك : وسام بشويش ترا بطيح
وسام : اسكتي وامشي
وصلو لعند سالم شكره وسام بالاحضان
سالم : وسام بطلبك طلب
وسام : شنو !
سالم : بخبر نوف عن ميان لانها تحبها ودايم تحاتيها وتصلي وتدعي لها عشان تصحى ولو ضروف حملها كان تلاقيها واقفه هنا
وسام تنهد : بس
سالم : وسام نوف من يوم عرفت ان لها اخو اسمه ابراهيم وهي تتواصل معاه حتى عندها البوم صوركم من يوم كنت بهالطول -اشر ع كفه- لين يومكم هاذا وهي تحتفظ بصوركم وحاولت ف ابوها الي هو جدك
وسام : م عندي جد
سالم : بخبرها طيب ! توافق
لجين شدت ع ايد وسام
طالعها وسام بصمت
واشرت له لجين ب وافق
وسام عض شفته واشر ب اوك : زين بس لحد يقرب منها منهم
سالم : انزيين
وسام : ابي اشوفها
سالم : ممنوع اصلاً
وسام : حاوول ي سالم انا لي قرابة ال9 شهور م شفتها
سالم : انا بحاول
وسام : انتضرك هنا
وبعد محاولات طويله من سالم للأداره وافقو بس للشخص واحد
وسام : ليش واحد ؟
لجين : سالم انت اخوها اولى مني روح وشبع عيونك فيها
وسام ابتسم : م بتزعلي
لجين ضحكت واشرت ب لا : صورها لي
وسام اشر بعيونه : من عيوني
لجين ابتسمت وجلست ع الكراسي
وسام بخطوات حب مليان فرح وشوق بخطوات شبه البيبي الي يبي لعبه وينتضرها من زمان ويوم جاتها اسرع لها وحضنها
يلعب ب ايده وبعد كم دقيقه نادوه
بس بعد م وقع ع مسؤوليته لو صار لها شي
فتح الباب وقلبه يرجف والابتسامه مليانه ع وجهه
والدموع الي غرقت عيونه الناعسه ورموشه الكثيفه تبللت وبدت تغبش عيونه
---------------------
.