سـاتـر عـيـوبـي - الفصل السادس - بقلم ضــوء الــقــمــر - مكتملة | روايتك

اسم الرواية: سـاتـر عـيـوبـي
المؤلف / الكاتب: ضــوء الــقــمــر
حالة الرواية: مكتملة
الفصل الحالي: الفصل السادس

الفصل السادس

*|ساتِــرٌ لِــعُيُوبـي💟 |* ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ *​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​الفصل {6}* ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ____________________________ جمال.. فتح الدفتࢪ وقرء اسم الدفتر لحنان.. العنوان ساتࢪ لعيوبي.. وتحت العنوان مڪتوب "فزِعتُ إليكَ يا ربّي حزينًا ذليل الرّوحِ تاهتْ بي خُطايا فجُد بالعفو واستر لي عيوبي وتقصيري وما اقترفَتْ يَدايا.." آنِآ العبًدٍ آلَذِلَيَلَ الذي اقترف ذنبآ وٌدٍمًعٌ آلَحسرات من العين سكابا انا العائد ربي انا العاصي انا من وقفت اشڪو اليك اشڪو من عيوبي اشڪو من ذنوبي ام خطايا وجدت نفسي مستورا ومجبورا منك يارب المنايا وٌآنِ آلَمًوٌتٌ يَقُتٌربً مًنِيَ وٌآنِآ يَآربً خِآرتٌ قُوٌآيَآ تزود للذي لا بد منه فإن الموت ميقات العباد .. وتب مما جنيت وأنت حي وكن منتبها قبل الرقاد ستندم إن رحلت بغير زاد وتشقى إذ يناديك المنادي .. اترضى أن تكون رفيق قوم لهم زاد وأنت بغير زاد ؟؟!! .. وفريت محملة عيوبي اليك يارب المأب .. ستسترني مدمت اناجيك وڪنت موقنة بلعذاب .. احبك يالله دوما فانت رحمان مغدق علي من العطايا حاشا اني اذا اعطيتني انساك يامناي يا صاحب الخطايا : أين الدموع الجارية ؟ يا أسير المعاصي ابك على الذنوب الماضية ، أسفاً لك إذا جاءك الموت و ما أنبت ، وا حسرة لك إذا دُعيت إلى التوبة فما أجبت ، كيف تصنع إذا نودي بالرحيل و ما تأهبت ، ألست الذي بارزت بالكبائر و ما راقبت ؟! .... . . *🎀 ‿︵‿︵‿୨♡୧‿︵‿︵‿🎀* جمال وقف القراءة وهو متاثر جدا وفڪر بانة الموت قريب وهو ماعملش لية ولا اي عمل صالح وانة مذنب ولا مرة واحدة اعترف زي حنان قرر يڪمل يقرء بعدين ويقوم يصلي الظهر عشان دفتر حنان فوقة شوية من غفلتة... *🎀 ‿︵‿︵‿୨♡୧‿︵‿︵‿🎀* دخل توضئ وراح مد السجادة وبدۍ يصلي حس نفسة تايه مش عارف يروح اي وجهه سجد لله وبڪى وفڪر نفسة انه غبي لانة فڪر انه القرب من الله تشدد ▬▬▬▬▬▬▬▬▬ كمل صلي الظهر وراح نام نرجع لحنان.. ڪانت بتقراء قران وبتقرا... {قُلَ يَآعٌبًآدٍيَ آلَذِيَنِ آسِرفُوٌآ عٌلَى آنِفُسِهّمً.. قُلَ يَآعٌبًآدٍيَ آلَذِيَنِ آسِرفُوٌآ عٌلَر آنِفُسِهّمً.. لَآتٌقُنِطِوٌآ مًنِ رحًمًهّ آلَلَهّ لَآتٌقُنِطِوٌآ مًنِ رحًمًهّ آلَلَهّ.. آنِ آلَلَهّ يَغُفُر آلَذِنِوٌبً جّمًيَعٌآ آنِهّ هّوٌ آلَغُفُوٌر آلَرحًيَمً} ڪملت قرئت بخشوع وهيا بتبڪي وبتفتڪر انه ادي ربنا رحيم وانا بيقبل عبادة المخطئين والعاصين قال تعالى في الحديث القدسي : يا عِبَادِي، إنَّكُمْ تُخْطِئُونَ باللَّيْلِ وَالنَّهَارِ، وَأَنَا أَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا، فَاسْتَغْفِرُونِي أَغْفِرْ لَكُمْ، ▬▬▬▬▬▬▬▬▬ ولله المثل الاعلى .. مهما فعلت من ذنوب فلا تترك نفسك عبدا للشيطان مهما كان لا تتركه يذلك بذنبك يجب أن تعلم أن الله تعالى رقيب ويعلم أفعالك كلها ويريدك أن تتأكد أنه يحبك وأنه يسامحك إن استغفرته ▬▬▬▬▬▬▬▬▬ يقول الشيطان في الحديث القدسي " يا رب , وعزتك لا أزال أغوي بني آدم ما دامت أرواحهم في أجسادهم . فقال الله : وعزتي وجلالي لا أزال أغفر لهم ما استغفروني" "فلا تجعلن معصية تأسرك وسارع بالتوبة الصادقه" ▬▬▬▬▬▬▬▬▬ خلصت حنان ورنت على اسراء حنان.. السلام عليڪم.. ازيك ياسرسورة عاملة اية اسراء.. والله ڪويسه الحمدلله يحناني.. بقولك ايه.. هتجي.دلوقتي نحظر درس المسجد ولا لا حنان.. اه اڪيد هبدل وهاجي ماشي اسراء.. مستنياڪي يحببتي حنان.. ماشي يالله السلام عليڪم اسراء.. وعليڪم السلام.. وقفلت الخط حنان.. قامت بدلت هدومها بنفس اللون الاسود مش ظاهر منها حاجة ونزلت.. ياماما انتي فين مامت حنان.. انا هنا انتي رايحة فين دلوقتي حنان.. هروح انا واسراء نحظر درس في المسجد ممكن اروح ياست الڪل مامت حنان.. طبعا روحي اڪيد هشجعك على انك تتعلمي حاجات عن دين ربنا "الإنسان بسبب كِلمة حُلوة من الممكن أن يُصدق أن الحياة كلها جميلة، ، وبسبب كلمة تشجيع واحدة قد تجعله يتحامل على نفسه حتى ولو غلبه اليأس، وبسبب نصيحة صادقَة من الممكن أن يتغير مسارَ حياته بأكمله، وبسبب نظرة تقدير قد تجعله يثق في نفسه من جديد، فلا تستهون أو تبخل بكلمةٍ جميلةٍ أو تشجيع أو نظرة تقدير أو حتى سؤال عن الحال، فكلنا نمر بفترات صعبه وكلنا نحب أن يحدث معنا ذلك من فترة للآخرى." حنان.. باست مامتها.. ماشي ياست الڪل تشجيعك ليا على الطاعات مش هناسة الله معاڪي *🎀 ‿︵‿︵‿୨♡୧‿︵‿︵‿🎀* مامت حنان. ببمسمه في حفظ الله يحببتي حنان نزلت واستنت اسراء وراحت على المسجد ودخلت وشافت.... ▬▬▬▬▬▬▬▬▬ يتبّـــــــ؏ سبحاטּ الله والحمدلله ولا إله إلا الله والله أڪبر ولاحول ولا قوة الا بالله 𓂃 ִֶָ𓂃 ִֶָ𓂃 ִֶָ𓂃 ִֶָ𓂃𓂃 ִֶָ𓂃 ִֶָ𓂃 ִֶָ𓂃 ִֶָ𓂃𓂃 ִֶָ يـ❤ـتـ❤ـبـ❤ـعـ❤ـ 𓂃 ִֶָ𓂃 ִֶָ𓂃 ִֶָ𓂃 ִֶָ𓂃𓂃 ִֶָ𓂃 ִֶָ𓂃 ִֶָ𓂃 ִֶָ𓂃𓂃 ִֶָ