الفصل 2
☟الـــبــــــارات[2]
ْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْ
*ـ لهجه:يمنية.*
*〖: يُمّه ما دروا إن الغريم سكن قلبي الضعيف 〗*
*گ/ *_اﻟﻟڪاتبةة :دمـــــو؏_ღ*
*❴📖❵↵*
*(🛑) :لُآ آسآمحٍ ۆلُآ آبيَحٍ نزعٍ أسميَ من آلُرٍۆآيَہ ۆمن آيَ بآرٍت 🙅♀️❌*
* | "قلبي ما يطاوعني ولو كل الناس قالوا نعم"*
قامت بشائر وصيحت لبوها…
رها بسرعة مسكت يدها وقالت بصوت منخفض وهي متوتره:
"لا تصيحي، بشاير بالله عليش، ما تشتي لي فضيحة؟
بشائر جلست على السرير تمسك الورقة بيدها، ملامحها متشنجة، نظرتها متجهة لرها اللي وقفت مصدومة وهي تشوف الورقة بيد أختها.
قالت بشائر بصوت منخفض لكنه مليان عتب
رها... وش ذا؟ من متى تكتبي اسم يزن وكلمة أحبك؟
رها تراجعت خطوة عيونها امتلأت دمع قالت وهي تمسك طرف ثوبها بتوتر
ما كنت ناوية أحد يشوفها... كنت أفضفض بس، أكتب اللي في قلبي وانساه... ما قد صار شي بيني وبينه.
بشائر رفعت راسها، تنهدت وقالت بهدوء يخفي زعلها:
الحب مش لعبه والمشاعر مش ورق نخزنها بالدرج... انتي تعرفي إننا من بيت محافظ ولو أحد غيري شاف ذا الكلام... مصيبه.
رها عضت شفتها من القهر وقالت بصوت مخنوق:
أنا ما قلت له، ما كلمته والله يا بشاير، هو بس شعور داخلي، وأنا حتى ألوم قلبي كل يوم.
بشائر قامت، قرّبت منها، مسحت دمعتها وقالت بصوت طري:
أنا ما بزعل منك، بس بخاف عليكِ... لا تسمحي لقلبش يوديك لطريق ما له راجع.
رها انفجرت بالبكاء ورمت نفسها بحضن أختها
أنا آسفه... بس تعبت.
بشائر شدت عليها وقالت بهمس:
أنا جنبك... وعيونك ما يطيحو، دام أنا أختك.
رها همست لها بقهر:
"علشاني والله ما آخذها لأحد بس كاتبتها كذا تظنين أني آخذها
بشائر: ما حد يظن بشي فيش، انتي ما تفهميش الناس كيف عيكون تفكيرهم!"
رها وهي تغمز بعينها وعيونها تدمع:
"وانتي اش دراش؟ تحسبيني أحب؟ هو بس كلام كذا، كنت أكتب وخلاص!"
بشائر قالت بهدوء:
"والله يارها الكلام ذا يوجع لا تلعبي بقلبش ولا تكتبي شي وانتي مش قده الحب مش لعبه واسم الرجال مو شيء يُنقال بهالساهل."
رها رفعت يدها تمسح دمعتها وقالت بصوت مخنوق:
"كنت أفضفض يا بشائر أنتي دايم مشغوله وأنا ما ألقى أحد أحكي له."
بشائر قربت منها وضمتها وهمست بحنان:
"ما عليش أنا آسفه خلاص من اليوم نحكي سوا ونخلي الورق للمدرسة، ماشي؟
رها تمسحت فيها وقالت وهي تبتسم بخفه:
"ماشي… بس لا تزعلين مره ثانيه أنتي لي."
بشائر ابتسمت، وقالت:
"وانتي نص قلبي، يلا نامي، وبكره نكتب عن الحياه… بس من غير اسماء."
امهن من وراهن وهي تمسك تقراء الورقه
أمهم من ورا الباب، كانت تمسك الورقة الثانية اللي لقتها بالغلط بين دفاتر رها، دخلت بخطى هادئة وصوتها فيه نبرة حزن ممزوجة بقلق:
ورقة ثانية؟ يا رها، انتي تكتبي عن الحب ووجع القلب بهالعمر؟
رها انتفضت وهي تبصر أمها واقفة، ووجهها تغير بلون الخوف، بشائر قامت بسرعه وقالت:
يمه لا تزعلي هي كانت تفضفض بس والله ما في شي ثاني.
الأم نظرت لرها نظرة أم موجوعة، قربت منها وجلست جنبها مدت يدها بلين وقالت:
تعالي هنا يا بنتي… تعالي فسرّي لي كل شي.
رها دموعها نزلت بلا إذن، مسحتها بكمّها وقالت بصوت مرتجف:
يمه، ما حد يدري وش بقلبي، ولا أحد حس فيني… كنت أكتب عشان أخفف عن روحي، ما كنت ناوية أخون ثقتكم، ولا أخطئ."*
الأم مدت يدها ومسحت على رأس رها وقالت:
*"أنا معك، بس يا بنتي، إحنا ما نلعب بمشاعرنا ولا نخلي الورق يفضح قلوبنا… الحب يجي بوقته، ووقتش للحين براءة ومذاكرة وصلاة."*
بشائر كانت تبكي بصمت، الأم نظرت لها وقالت:
*"وانتي، يا بشاير، خلكي ظهر لأختش، لا تزيديها وجع، قولي لها الصح، وعلميها كيف القلب يمشي بالعقل، مو بالعكس."*
رها بصوت مخنوق:
*"يمه، أنا آسفه… والله إني ندمت."*
الأم حضنتها وقالت:
ماشي يا بنتي، بس من اليوم ما عتكتبي هذي الكتابات… وخلي قلبش لله، والله بيكتب لش الخير.
*يتبع...*