الفصل 5
البـــــــــــــارت الخــامـس
بعد ثلاث اشهر
زاهر بصراخ : طيب اسرع يا عدي
عدي بتوتر: حاضر يلا حاضر
فيي قرار نفسه يريد ان يزيد السرعه الا انه ربما يكون خطرا عليهم جميعا الا انه زاد من سرعه السياره حتى يصلوا الى الموقع بسرعه
كان يمسك بالهاتف وامام الحاسوب يبتع كل الخطوات حتى يتأكد ان العمليه تمشي بناح .. كما انهم متأخرين جدا عن موقع الجريمه رن الهاتف نصف مره لانه يولاند رد عليه بسرعه كانه كان ينتظر المكالمه
يولاند: ايوا يا مديري .. لالا الحين رح نوصل
..........
يولاند: أيـــــش .. طيب طيب ... امسك السماعه الموجوده حول اذنه وردد: عدي ارجع بسسسرعه قبل لا يشوفونا
عدي: ليش ايش في؟؟
يولاند: بسررررعه غير اتجاهك .. لانهم غيروا الموقع وهم بنفس الطريق وممكن يوقفونا
عدي: يعني مه راجعين من الموقع؟؟
يولاند: ايوا من نفس طريقنا
عدي: طيب تمسكوا
وبنفس السرعه لف في الأتجاه الأخر مما أدى الى احتكاك العجلات بالأرض فأصدر صوتا مزعجا
بلقيس وهي تنظر الى الخلف بعد دقائق بدات تتوتر: عدي صاروا ورانا
عدي :وقفونا؟؟
بلقيس: لا بس بمشوا بسرعه
حاتم: خفف اذا السرعه
خفف عد السرعه بشكل غير ملحوظ
زاهر لاحظ ان لون جلنار بدأ يبهت من التوتر: جلنار انتي بخير؟؟؟
جلنار وبدأت تضيق في التنفس: ايوا بس شوي ضيق
بلقيس بخوف : عدييي وقفونا
حاتم بعزم: لا توقف
عدي: بس ممكن يعملونا مشاكل
حاتم وهو يفكر: انا و يولاند رح ننزل وانت امشي ما يقارب تلات دقائق بعدين ارجع لف وخليكي بنفس السرعه
عدي: بس انت ويولاند
ادهم :اذا بدك انا بنزل
حاتم: طيب يلا ..يولاند
التف يولاند اليه .. اشار حاتم بعينيه الى يولاند ... فهمه يولاند وثواني وكان قد رجع الى لثمته الغريبه
حاتم: لما اعد انزلوا من السياره
عدي: بدون ما اوقف؟؟
حاتم: طبـــعا والا رح يمسكونا
عدي: بس سرعتي 70
حاتم: انا ويولاند متعودين .. ادهم عند أي مشاكل؟؟
ادهم: بصراحه هادي اول مره الي بس ما اتوقع اني رح أتأذى
حاتم: اذا .. 1... 2 ...... 3
وفتحوا الأبواب وخرجوا منها ووقفوا على الارض اما بلقيس وزاهر فلقد اقفلوا الأبواب خلفهم وتوجهوا الى الأمام
أبطأت السياره التي امامهم
حاتم: اعتمادا على حجم السياره ممكن ينزلوا خمسه كالحد الأقصى
ادهم وهو يسحب سكينته ومسدسه :اوووكك
وبالفعل نزل اربع اشخاص منها
رجال ذو بنيه طويله وعريضه الا ان عرضهم يتفاوت من احدهم الى الاخر
حاتم: يولاند احمي ظهري ... ادهم خليك جنبي
بدأوا بالمضاربه بالأرجل والأيدي
تارة ينضرب حاتم ومن معه وتاره من خلفهم
رجع يولاند الى الخلف : رح نطول حاتم خلينا نخلص
حاتم: لا يا يولاند .. طول ما هم ما استخدموا سلاح اذا احنا ما نستخدم
زاهر: يا عدي السياره ورانا
عدي: يبدو انهم نزلوا كم واحد ولحقونا
زاهر: طيب اسرع
عدي: لا ما بقدر حاتم حكى اضل على نفس السرعه
بلقيس: عدي على المنعطف التاني ارجع ولف
عدي: يلا
يولاند بتحذير : حـــــــاتم
صــــــــــــــــــــــــ ـــخ
انطلقت احدى الرصاصات من مسدس احدهم واصابت ساق حاتم فتهاوى على الارض
جرى ادهم نحوه لانه كان الاقرب اليه ورفع جزء العلوي: انت بخير؟؟؟
حاتم بصوت ألم: ايوا .. بس رجلي مو قادر احركها
يولاند :ادهم نزل راسك وراس حاتم
ادهم: ليش؟؟
حاتم: لا يا يولاند
يولاند بحقد: هم الي بداوا
خرج يولاند من حزام على وسطه مسدسان وبدا باطلاق النار عليهم بمهاره بدأوا هم ايضا بالأمساك بأسلحتهم الا انهم تهاوا قبل ان يطلقوا النار عليه
سمعوا صوتا من الخلف كأنه انذار سياره التفت يولاند الى الخلف ليرى
طوط..طــوط
ادهم وهو ينظر الى حاتم: رجع عدي
يولاند :يلا احمل حاتم من جهه وانا من الجهه التانيه
توقف عدي للحظات حتى يركبوا من جديد ثم عاد وانطلق
عدي: ماله حاتم؟؟
ادهم: تصاوب في ساقه
زاهر: خلصتوا عليهم؟؟؟
ادهم: يولاند طلق نار عليهم
يولاند: بس ما قتلتهم
زاهر: يعني؟؟؟
يولاند: ضربتهم على مناطق ما بتموت يعني الكتف الأيد الرجل
عدي: طيب السياره لسا ورانا واحيانا بتطلق نار
لف يولاند وبالفعل كانوا رجلين خارجين من نافذه السياره ويمسكون المسدسات
يولاند: ادهم
ادهم :ايوا
يولاند: اجلس جنب عدي
قفز ادهم وجلس على الكرسي بجانب عدي
ثم مد يولاند يده الى كرسي عدي وارجعه الى الوراء
عدي: هييييي .. ايش بتعمل
قفز يولاند وجلس امام عدي
يولاند: ارجع لورا
وبالفعل أرجع عدي الكرسي الى الخلف
امسك يولاند المقبض
يولاند: تمسكوا
وزاد من السرعه السياره الى الضعف
عدي بخوف :يوووولانننند
بدأ يولاند باللف يمينا ويسارا حتى يفقد اثرهم بداوا بأطلاق النار عندما شاهدوا تلك السرعه المجنونه الا انها لم تصيبهم لان يولاند كان يلف بشكل متعرج بعض الأحيان حتى خرجوا من المنطقه كلها
يولاند: في حد ورانا؟؟
بلقيس وهي تراقب الوضع من الخلف: لا ما في حد
عدي: اكييد ما في حد مع السرعه المجنونه هاي
يولاند: اذا نروح المستشفى؟؟
عدي: يفضل .. علشان نشوف جرح حاتم
حاتم: مو محتاج اروح للمستشفى
لم يجاوبه كان الأمر مفوغ منه ويجب عليه الذهاب
ذهبوا به الى قسم الطوارئ فور وصولهم الى هناك
عدي: انا وادهم رح ندخله انتوا خليكم برا
يولاند بتوتر: طيب بس طمني عليه
عدي: حاضر
دخلوا به ووقف يولاند يتجول ذهابا وايابا في ممرات المستشفى خوفا على حاتم
جلنار بعطف: خلص يا يولاند هو بخير
نظر زاهر لها نظره الا انها لم تعره أي اهتمام
يولاند: ان شاء الله
بعد ربع ساعه خرج ادهم
يولاند وهو يجري نحوه: كيف هو بخير؟؟؟
ادهم: الحمد لله الرصاص كانت في مكان بعيد عن العظم ببس سببت بقطع روابط العضله فرح تتجبس فتره
يولاند: اوووه الحمـــد لله
زاهر بسخف: كويس انك طمنته حولنا وهو رايح جاي رايح جاي
جلنار: شيييي يا زاهر .. عيب عليك
زاهر بصدمه: الحين عيب علي لاني بقول الحق
يولاند بهدوء: بعتذر اذا ضايقك توتري ... . ثم اعاد نظره الى ادهم : ادهم متى رح يطلع؟؟
ادهم: ممكن بكرا الليل او بعد بكره
يولاند: اذا نرجع عل البيت
ادهم: يلا .. بس نستنى عدي يبدل ملابس المستشفى لانه دخل معاه الغرفه
يولاند: مو مشكله
بلقيس: صحيـــح يولاند من وين تعلمت السواقه
يولاند: مع المجموعه كانوا بدربونا
بلقيس: بس بصراحه انقذتنا
عادوا الى المنزل الا ان يولاند على الفجر لم يستطع ان ينام من دون ان يطمئن على حاتم فهو صديق دربه فقرر خطوه مجنونه وهي الخروج في الليل والجميع نائمون بدل ملابسه وخرج من موقف السيارات حتى لا يسمعه احد وعندما وصل الى الباب ليخرج سمع صوتا من الخلف
..........: يولاند؟؟!!
التفت يولاند ليرى من مسكه في الليل
يولاند: أدهم؟؟؟
ادهم: وين رايح؟؟
يولاند بتوتر: بدي اروح مكان ورح ارجع
ادهم: حاتم؟؟
يولاند بحزن: ايوا .. مو قادر انام وهو بالمستشفى
ادهم .. لاحظ الحزن كيف اكتسى ملامح وجهه بشكل ملحوظ حتى ان عيناه بدأت تلمع هز راسه بشكل عشوائي ليطرد الافكار التي تجول حول عقله :خلص تعال اوصلك
يولاند بسرعه: لالالا مو ضروري
ادهم: اصلا انا كنت رح اطلع
يولاند: وليش انت صاحي؟؟؟
ادهم: كنت بزبط بدبابي يلا تعال اركب
يولاند :يلا
ادهم: بس لازم نرجع بسرعه علشان ما حد يحس علينا انه احنا طلعنا
يولاند: مو مشكله بس بدي اطمن عليه
ركب خلفه وانطلقوا الى المستشفى
دخل الى الغرفه التي يوجد بها حاتم وجده جالس
يولاند: حاتم؟؟
رفع عينيه وابتسم: هلا يولاند
يولاند: انت بخير؟؟
حاتم: ايوا ايوا بخير لا تقلق
يولاند: بتعرف تأنيب الضمير
حاتم: ههههههههههه لو كنت صبرت على نفسك شوي لبكره
يولاند: بتعرف ما قدرت
حاتم: مو مشكله .. ليش سحبت الغلبان معك؟؟
يولاند: والله من دون ادهم ما كنت قدرت اجي
ادهم: لا تقول هيك انا في الخدمه دايما .. طيب انا استأذن واسيبكم لحالكم شوي
خرج من الغرفه وعينا يولاند تلاحقه حتى خرج من الغرفه بأكملها
حاتم بعجرفه: بطل بصبصه يا ولد
يولاند: هههههههههههههه .. ترا عادي ترا
حاتم: بعرف انه عادي بس ممكن الشاب يفكر غلط ويتعقد نفسياً
يولاند: ههههههههههه طيب خلص ماشي
حاتم تنهد: والله لو نرجع زي زمان مو احسن؟
يولاند: لا تذكرني .... وضع يده على فمه بسرعه
حاتم بأستغراب: ليش في شي؟؟
يولاند بتوتر وهو يبعد يده عن فمه ويحاول ان يضيع الموضوع : لا بس بتعرف كنا بنتعب كتير
حاتم: ايوا .. بس انت كنت على طول بتتعب
ابتسم يولاند ابتسامه صفراء وهو يحاول ان لا يشك حاتم به اكثر حتى لايساله وفضل ان يعود الى المنزل حتى لا يكشف
في اليوم التالي
جلنار بفضول :طيب وكيف رجعتوا؟؟
يولاند بهدوء: ولاشي رجعنا زي ما رحنا
جلنار: يعني ما صار شي
يولاند باندفاع: اوووه جلنار
جلنار: ههههههه طيب طيب ماشي رح اسكت
اتاهم صوت متزمجر من خلفهم: ممكن تضحكوني معاكم؟؟
التفتت جلنار وما ان راته امامه حتى شعرت بالضيق فلقد بات في الاونه الاخيره يزعجها تدخله في كل شي
جلنار: ولاشي بس نتبادل اطراف الحديث في مشكله؟؟
زاهر بسخريه : ايوا في صوتكم عالي وصحاني
يولاند بهدوء :اتوقع انك كنت صاحي لما انا قمت
التفت زاهر حتى لا يتناقش اكثر وذهب عنهم
جلنار بتنهد: ليش بتدخل في كل شي
يولاند وهو يتبع بنظراته من الخلف: العلم عند الله
دخلت بلقيس وجلست بقوه على الاريكه
جلنار: بشويش لتكسريها
بلقيس وهي تنظر الى السقف: الجوووو حلوو بالصبح وانا ملااااانه
جلنار: طيب شوفي عدي ممكن يكون في قضيه
بلقيس: قضيه قضيه اوووف جلنار اوووف
جلنار: هههههههههه طيب اسمعي شو رايك نروح الساحل الي جنبنا
بلقيس: هو في ساحل؟؟؟
جلنار: ايوا في ممكن لانك من فتره اجيتي ولسا ما بتعرفي المكان
بلقيس: اذا يلا سرينا .. بس خلينا نخبر الشباب
جلنار وهي تتذكر زاهر وتدخله: لاااا يا بلقيس بس احنا
بلقيس: ايوا بس احنا رح نروح .. خلينا نخبرهم علشان لا يقلقوا
جلنار: لا ما بدنا نخبرهم مو ضروري
بلقيس: رح يغضب عدي .. افرضي لو صار لنا حاجه؟
جلنار: اوولاا ما رح يصير شي لانه في ناس في الساحل وما رح نتأخر تانيه خلينا ناخد يولاند معنا
نظر يولاند لها : لالا انا برا الموضوع
بلقيس وهي تمشي على ركبها في اتجاهه:بلييييز يولاننند علشــان خاطري
يولاند وهو ينظر الى الأتجاه الاخر حتى لا يرى توسلها له : انا ما الي دعوه بالموضوع
بلقيس: والله زهقانه وروحي رح تطلع .. بوعدك رح نكون مؤدبات ورح نرجع بدري
نظر يولاند في عينيها ثم تنهد : طيب ماشي
بلقيس وهي تقفز: يييييسسس اخييييرا
جلنار: ههههههههه يلا جهزي نفسك
أومأت براسها وذهبتا الى الغرفه لتبديل ملابسهم اما يولاند توجهه نحو غرفه حاتم وعدي لان ملابسه هناك جهز حقيبة الظهر الخاصه به وخرج من الغرفه واتجه نحو غرفه الفتيات دق الباب فتحت جلنار
جلنار: خلصنا خلاص
يولاند: يلا خرجوا من المنزل والغريب انهم لم يقابلوا احدا
مشت بلقيس امام يولاند وجلنار وهي متحمسه لقضاء وقت ممتع في الساحل
يولاند بهمس: ليش أخدتيني يا فالحه
جلناروهي تحاول ان تغيظه : لانه ما رح ينفع نروح وما نحكي لأحد او انه نروح بدون واحد من الشباب والا شو رايك؟؟
نظر يولاند لها من طرف ونظر الى الأمام ليرى تحركات بلقيس الطفوليه على الرغم من ان عقلها اكبر من سنها الا انها ما تزال طفله
يولاند: صحيح هي بلقيس شو حكايتها؟؟
جلنار وهي تنظر اليها: ولاشي فقدوا اهلهم من صغر بس كان عدي في السن القانوني لدخوله للمجموعه اما بلقيس كانوا رح يحطوها في الميتم الا انها اصرت على انها تدرب وعدتهم انها خلال فتره بسيطه رح تكون خبرتها عاليه والا كانها عدت السن القانوني وافقوا وبالفعل اشتغلت شغل كووم على نفسها ونجحت بالاختبار مع العمل انه كان في منافسين ضخام
يولاند: هممم فوافقوا علشان الخبره
جلنار: ايوا يعني فيك تحكي استثناء عن القاعده
قطع حديثهم صراخها: بحــــــــــــر
نظروا الى الأمام بالفعل كانوا قد وصلوا الى الساحل
مد يولاند على تلك الرمال الذهبيه بساط صغير يجلس عليه وضعوا اغراضهم
كانت بلقيس ترتدي ملابس السباحه وفوقهم ملابسها العاديه اما جلنار فلقد كانت ترتدي بلوزه طويله بعض الشيء
بلقيس بحماس: يلا يا يولاند ما رح تسبح معنا
يولاند بعفويه: لا انتوا روحوا وانا رح اضل استمتع بالجو الظريف
جلنار تريد ان تسال وهي تعرف الاجابه : غريب لتكون ما بتعرف تسبح؟؟؟
يولاند وهو ينظر لها بشكل غريب وعلم ما ترمي اليه الا انه فضل ان يجاوبها على حجم المنطق حتى لا تسأل بلقيس: لا بعرف بس ما بحب اسبح بالبحر ارتحتي
جلنار وهي تنسحب: ماشي ليش عصبت ما قلنا شيء
وبالفعل بقي يولاند يجلس على تلك الرمال والرياح تداعبه رفع نظره الى السماء رأها زرقاء وقد تداخل الأبيض في لونها وتحمل غيوم متقاربه جدا وكانت الغيوم تحجب ضوء الشمس على الارض قليلا اغمض عينيه واستنشق هواء ممزوج برائحه البحر الجميله حتى يعيد تنظيم تنفسه ودقات قلبه فتح عينيه وراى ان بلقيس وجلنار دخلوا الى البحر ويلعبوا الا انه قريبون جدا من الشاطئ
رن هاتفه مد يده الى جيبه وتناوله بين يده وراى ان المتصل كان حاتم
ابتسم قليلا لانه يعلم ان حاتم قلق لانه لم يجده في المنزل
يولاند: حاتم؟؟
حاتم: اوووه كويس انه بخير .. وين انت؟؟
يولاند :في حد جنبك؟؟
حاتم : وهو ينظر الى عدي وزاهر الواقفان بالقرب منه : ايوا
يولاند: ههههههه شوف احنا في الساحل اصله جلنار وبلقيس اصره نروح بدون ما نحكي لاحد واخدوني علشان ما يكون لحالهم
حاتم يتفادى عدي وزاهر: ايوا ايوا حمد لله على سلامته
يولاند: ههههههههههههه واتوقع انكم رح تيجوا لو خبرتهم فاحكيلهم انه انا لحالي
حاتم: ايوا ايوا .. لالا فيك البركه
يولاند: ماشي يا بركه ... باي
حاتم: باي
زاهر: وينهم؟؟
حاتم: يولاند لحاله ولقى حادث في الطريق فجري بالولد على المستشفى
عدي: ما حكى وين جلنار وبلقيس
حاتم : بحكي انه ما بعرف مكانهم
أدهم بهدوء: ممكن راحوا مكان ورح يرجعوا ما رح يطيروا يعني
عدي: بس غريب ما حكوا لحد
حاتم: انتوا اتصلتوا على جوالاتهم
زاهر: ما بردوا
حاتم: خلص بعد شوي نرجع نتصل عليهم ونشوف
عدي: طيب ماشي
يولاند: اوووف اكيد رح يقلبوا المكان عليهم .. طيب ما كنت حكيتلهم وخلص .... بس صح رح يجوا يقعدوا معنا واحنا طالعين نفرح ونغير جو ... خلص خلينا شويتين بعدين بنتصل عليهم رفع عينيه الى البحر ليتابع جلنار وبلقيس بهدوء الا انها لم تستطع كتبت رساله الى حاتم
حاتم : استنوا يولاند بعت رساله
خبر عدي اني لقيت جلنار وبلقيس قريب من البيت وما حبينا نرجع فطلعنا مشوار مع بعض ورح نرجع قريب
حاتم: خلااااص ارتحتوا يا بشوات
زاهر: لحالهم؟؟
حاتم: هو ايش الي لحالهم؟؟
زاهر بتوتر: يعني قصدي انه من دونا
عدي: مو ضروري بكل مكان نروح معهم ولا تنسى انه احنا الصبح ما كنا معهم ولقوا ييولاند وراح معهم وان شاء الله هم بخير
ادهم: طيب والحين شو نعمل
عــدي: الســـــاحل!!!!
حاتم: ساحل؟؟؟
عدي: ايوا انا وجلنار من قبل فتره اكتشفنا انه في ساحل قريب منا
زاهر: خلص اذا خلينا نروح ومنه بنغير جو
حاتم: اووكك يلا نتجهز
وبالفعل خلال ربع ساعه كانوا قد خرجوا من المنزل وتوجهوا نحو الساحل
ما ان وصلوا
زاهر وهو متحمس: اوووووبااااا شوف كميه البنات الموجودات
حاتم بهدوء: لم عيونك
زاهر: ما قلت شي
ابتسم ادهم لهم
وخلعوا قمصانهم جميعهم الا ان ادهم جلس على البساط وعدي وزاهر ذهبوا للسباحه وحاتم بدا بالمشي على الرمال بالقرب من الشاطئ
زاهر: نعمل مسابقه؟؟؟؟
عدي: اوووكك يلا ... نحبس نفسنا تحت
زاهر: يلا
عدي: 1..2..3
انزلوا رؤوسهم مع بعض الا ان زاهر رفع راسه بعد 40 ثانيه اما عدي بقي دقيقه وخمس ثواني
زاهر وهو يصفق له: اوووووه نفسك طول
عدي: هههههه لاني بدرب كتير
زاهر :فااكر كان نفسك ما يتعدى العشر ثواني
عدي: ههههههههه لا تذكرني
اما حاتم كان يمشي وهو مستمتع الا انه سمع صوت قادم من الخلف
: حاتم!!!
التفت ليرى من صاحب الصوت
وصدم عندما رأها
حاتم بهول :ليانه؟؟؟؟
ليانه بمرح: حــــاتم
قفزت نحوه ولفت يديها حول رقبته وهو استقبلها
حاتم: ياااا .. وين كنتي
ليانه: ههههههههههه هيك يا خونه ما بتسألوا عني
حاتم: والله فكرناكي مع ابو الفضل
ليانه: فعلا انا كنت معه بس يومها بعتني اجيب شي ولما رجعت انصدمت بالمكان
حاتم: وين انتي عايشه الحين؟؟؟
ليانه: مع صاحبتي في شقه
حاتم: الحممد لله اني شفتك يا شقيه
ليانه: طلعالك
حاتم: انا محترم ومؤدب
ليانه: ههههههههه كتيييير
حاتم وهو ينزلها: تعالي بدي اعرفك على المجموعه الجديده تبعتنا
ليانه: حكالي ابو الفضل انه وداكم لمجموعه تانيه علشان ما تضيعوا
حاتم: حكالك انك تنضمي معنا؟؟
ليانه: ايوا بس انا الاني ما بعرف وين او شو اسم المجموعه فما اجيت
حاتم: مو مشكله الحين بعرفك عليهم
ليانه: يلا
اتته بلقيس تبكي
بلقيس: الحق جلنار اختفت في المي
وقف على قدميه
يولاند :هي بتعرف تسبح؟؟
بلقيس: ايوا بس يبدو انه في امواج سحبتها
يولاند :اتصلي على حاتم من جوالي هو بعتلي انهم في الساحل خليهم يجو بسسرعه
بلقيس وهي تبكي يلا يلا
نزل يولاند البحر بعد توتر وصراع دام في عقله فهو لا يحب ماء البحر الا انه يجب عليه ان ينقذ جلنار حتى لا تموت
دخل الى نصف البحر وراى ان جلنار تتحرك تحت الماء غاص بسرعه وامسك يدها ورفعها على ظهرها الا ان المسافه الى الشاطئ بعيده وجلنار فاقده لوعييها حاول بسرعه كبيره ان يصل الى الشاطئ قبل ان تأتي أي امواج اخرى وتسحبهم مره اخرى الى قاع البحر
,,ان لــم تكـــن لـــي ... فلــن اجعلــــك لاحـــد غيـــــــري,,
انتهـــــــــــــــــــــ ــى البـــــــــارت