الفصل 2
*روايات عربية و عالميه🌧️❤️🩹*
`بإدارة : > آلُِجوكر 𖠝🍷 ♩⁽📚🖊️₎⇣℡`
*البـارت 2☆*
*📚📚[أقدارنا بين الحب و الغربة]🎶♥️*
للكاتبه: عبير الكبسي
_____
ِ
.
سامي: مركز ف المحاضره.
ندى : يووف ملل كم باقي يخرجنا الدكتور استراحه.
رهام بتنقش في دفترها: ماعرفش.
ندى بتتفرج لدفتر رهام: ساعه بتخططي ، فهمتي شي.
رهام طرحت القلم داخل الدفتر وغلقت: لااا مافهمت شي ، ضبحت انا وامي في مناقره يتقدمو ناس ارفض ، تقل ليش اقلها دراستي ، ولايحين !
ندى: اصص، الدكتور بيتفرج لاعندنا.
رهام : شوفي لاعنده ونتجابر، انتي مفضوحه.
ندى ضحكت: هذا احلى مافي اللثمه واصلي.
الدكتور : في صووووت !، رجاءً هدوء مافيش معنا وقت. الاسبوع الاول فاتتنا محاضره.
هدأت اصوات الطلاب في القاعه.
سامي: يفتح الكتاب شوويه ، يهوي الورده ويغلق.
صاحبه انور: ياخي هرمتنا انت ووالورده حقك مكنها وهجعنا.
سامي بيتليوك: من امكن !
انور: الي اشتريتها لها.
سامي: وليش ماتكون وقعت لي.
انور: ماحد عيعبرك وانا اخوك.
سامي: ناهي لك ياوش الضغاطه انت والاذان هولا.
انور ضحككك : الله يفتح عليك .
بعد مانتهت المحاضره.
الطلاب محوشين ع الدكتور..
رهام :مشيت هي وندى
سامي: لو سمحتي ، اشتي المحاضرات.
رهام بهررت له : ماكتبتش محاضرات.
ندى بتهزر رهام: بسرعه لاتجلسي توقفي قدام الكل .
سامي طرح لها الكتاب فوق كتبها الي في يدها: طيب هذا الكتاب شوفي الي داخله.
رهام شلته ومشيت: فتحت الكتاب وغلقت.
ندى: ايش في ؟
رهام بضبح: ياندى وردددده،
ندى: احمدي الله ، هنيت لش
رهام: هنيت لـي بش صدق، ساعه اشكيلش ولا حاسه فيني
ندى: كلميه زي ماقلتلش
رهام : خليني بس اشوفه بأشر له.
الساعه ٢ بعد الظهر...بيت صالح
صالح: يا مره، ادي طاسه مرق نشرب.
افراح : هي دجاجه ياحج.
صالح: الحاصل،احمدي الله.
افراح: الصدق لو يشتغل بدلك ياحج ، انت قوا لك كبرتهم ووقفتهم ع رجلهم هو وعلاء رجال ، الف شغله عيشتغلوها.
صالح: يوقعو مثلي حمالين وشقه ، ماااشي يكملوو قرايه بعدا يتوظفو ، ماكسر ظهري الا الشقا.
دق الباب..
غاده حملت فتحت: علاء اشتي حق جعاله.
علاء: انقلعي من قبالي حق صميل مابلا.
افراح: ياعيبتك على اختك.
علاء: سكت
غاده بتفتش جيوب علاء: هياا ادي لي خمسسه
علاء خفعها في يدها: قلت بطلي هذه الطبيعه، عيب.
افراح مكسررر: مالك على البنت جاهله.
صالح بصووت: يكسرش، اخوه ماتدخليش ، اخوها يربيها يدعسها.
افراح الله المستعان ياعلاء:بينعتبركم جهالي.
علاء: وهذه اختي ياخاله.
رهام واقفه مع ندى: بتدوره.
سامي بيضحك هو واصحابه: لمحها ابتسم لها.
رهام اشرت له يجي للكتاب: ومشيت وحدها
سامي شافها : استاذنهم ولحقها.
خرجو من مبنى الكليه واقفين بعيد شويه.
رهام بضبح ناولته الكتاب:شكرا ع الورده.
سامي ابتسم: اهم شي اعجبتش وتستاهلي اكثر.
رهام شافت لعيونه: سامي بسألك سؤال ، لايحين عنمكنها ورد ونظرات ومجابره ! ايش اخرتها ؟
سامي تنهددد: اخرتها ، زي اخره اي اثنين بيحبو بعض اتزوجش.
رهام: ل ايش مراعي طيب !
سامي بضبح: رهام ، انتي عارفه بوضعي ، اكثر انسانه حاسه بي .
رهام بنرفززه: ولاني فاهمتك وحاسه بك ، مش انت حااسسةفيني ومفكر عادي تراعي، فكرت فيني لما يتقدمولي ايش اجاوب.
سامي: وانتي معش رأي ، مابش شي ب الغصب .
رهام : مش ب الغصب بس بيدو حلول ومبررات لاعذاري كلها اقل اشتي ادرس يقلو طيب خطوبه بس وتمي.
سامي بنبره حاده: رهااام ، لو اقدر لاخطبش اليوم قبل بكره، اشتي اجي وانا رافع راسي.
رهام بعصبيه مشيت: براااحتك، انت وحظك.
سامي بقهرر: مشي وخرج من الجامعه ، متضايق مش شايف قدامه.
في المدرسه..وقت الراحه
هديل(جاووعه): بتدور اخوها
ايمن: متخبي ب الجعاله جنب خزان المدرسه.
هديل شافته سارت لاعنده: ليش متخبي !
ايمن: انا مخبي جعاله صاحبي لاحد يشلها عليه.
هديل بنظره تهديد: جعاله صاحبك او جعالتك! قوم ادي الغدا نتغدا.
ايمن: سيري شليه كلي كله، ولاتقليش لحد اني معي جعاله وانا ماشقلش لامي اكلتي اكلي كله.
هديل فرحت: موافقه.
في بيت صالح..
صالح: اصه يااابنت
افراح: مالك ياحج جاهله.
صالح: بنت خمس سنين مابش عندنا جاهله تتربى
علاء :لبس يشتي يخرج
صالح: اين عتسير مكنها الا لوي واصحاب؟
علاء: بندور شغل امد ماتبدء الجامعه.
صالح: اين النتيجه اول !
علاء: ماقد طلعين.
افراح: مابتشتغل !
علاء: بندوررر
افراح: ناهي اعصاابك.
علاء: طنشها وخرج.
عيال الحاره علااء..
علاء: اين جا رزق؟
العيال: نزل البلاد معاهم عرس.
علاء بدهشه: بغيرررر جنااان ! كيف نزل البلاد وهم هاربين لصنعا !
عبدالرحمن: يا اخي قال لازم ينزل وبيتخفى ب الشال ،الله يردهم ب السلامه.
علاء: امين ، هيا نسير عند الشيخ حق التحفيظ مجابرته حاليه.
عبدالرحمن: راعي ل اكرم.
علاء: اكرم ! حركاته قد انضم معنا ؟
عبدالرحمن :ايوه الله يهدينا جميعا.
سامي وصل الحاره ضااابح اشر لهم سلام ودق باب بيتهم.
العيال : حياااك ، مالك اليوم عفطت!
سامي: مطنش افتتح بابهم دخل، رن تلفونه شاف الرقم، اوووووف ..!!!
صالح : مالك !
سامي: هذا جنني عبدالرحمن رنات والان شفت التلفون يشتيك من الصبح.
صالح: ياهمتااااه ، اسكه نبسره لايحين شاتهرب !
سامي: جاوب ، وناول ابوه.
عبدالرحمن بعصبيه : اكيدددد ابوك قلك لاترد !
صالح: حياك وعليكم السلااام يا ابو هيثم .
عبدالرحمن بضبح: لاكلام ولاسلام، انت داري ماشتي وبتتهرب !
صالح: لا بينتهرررب ولاشي ، قلتلك مابش معي مافعلة! اصبر عليا الولد يشتغل ويقضيك.
عبدالرحمن: مابش معك ليش اتدينت ؟
صالح: انت الي اصريت ، قلت لك يا ابو هيثم شاتاخرر ف السداد، قلت سهل .
عبدالرحمن: انت داري كم هي لوماتتاخر مليون !. نشتي نزوج الولد.
صالح: والله مافي يدي شي ، راعي للولد يشتغل واقضيك.
عبدالرحمن بعصبيه:حاااضر ،عيحلو بيننا القسم يا ابو سامي، وغلق.
صالح زغف التلفون للارض: حسبي الله ونعم الوكيل
سامي: مالك يا اباه !
صالح: يشتي زلطه، من اين اديها!
سامي بضبح: ولاتهم شي،شابسر من يسلفني.
صالح:ناهي لك
بيت عبدالرحمن
نجميه(مرت عبدالرحمن): من هو ابو سامي ،شل مليون!
عبدالرحمن: هذا صالح ، الي تدين يعالج مرته الله يرحمها.
نجميه ب استغراب:الي شليتني اعزي،كنت اعرف مرته الله يرحمها.
عبدالرحمن:استغفر الله بس،فعلنا خير فيهم زيدو بها.
نجميه: لاتقلش هكذا تضيع اجرك، لوتبسررر معه بنت سبحان من خلقها.
عبدالرحمن: مادخلني بهم ، يردو الزلط نخطب لابنش نزوجهم.
نجميه: وانت كذبت الكذبه وصدقتها ، مش انت مراعي للمليون، له الحمد.
عبدالرحمن:ولو حق جهالي هذا.
نجميه ساارحه: اسسسمع يازوجي ، لوتبسر بنته قلتلك فتنه قمر، مارايك نزوجها بهيثم قدو بدل المليون الي فوقهم.
عبدالرحمن ب استغراب: كيف!
نجميه:انت داري انهم ماشاءالله ناس معروفين ومحترمين الا حالتهم، ومش عيب الفقر، نزوج بنته لابنك.
عبدالرحمن: فكررره، وهذا يسبر.شاكلمه.
سامي: دخل الديوان امتد وغطى وشه بالوساده
افراح: تشتي غدا ؟
سامي: لا شابع.
افراح: اكيد مززلط عتاكل في مطعم.
سامي: غلقي الباب بعدش
افراح صرعت له الباب: وخرجت لصالح.
صالح: باقي معش سلس ؟
افراح: هذا من ورث ابي ماشابيعه.
صالح: ادي نقضي الرجال وبعدا اردلش بدله.
افراح: ابيع ورثي امد تقضي رجال، ياريت ماتدينت هذك ماتت وبقي لنا هم الدين.
صالح: موتو راسش ، انقلعي من وشي الله يرحمها
سامي مقهووور: بيفكر كيف يقضي دين ابوه.
.