بين النور و الظلال - الجزء الأول : صدى الغابة - بقلم نسرين - مكتملة | روايتك

اسم الرواية: بين النور و الظلال
المؤلف / الكاتب: نسرين
حالة الرواية: مكتملة
الفصل الحالي: الجزء الأول : صدى الغابة

الجزء الأول : صدى الغابة

استيقظ الطفل على همسٍ باردٍ يخترق جدران كوخه الصغير . كانت النوافذ مفتوحة رغم أنه أغلقها قبل أن ينام ، و الريح تدور حوله كأنها تبحث عن طريقٍ إلى قلبه . مدّ يده يتحسس الأرض الباردة ، فشعر بشيءٍ غريب ، قطعة صغيرة من الزجاج تلمع بضوءٍ . لم يرَ مثلها من قبل ، كانت تشبه دمعةً مجمّدة في حجر . رفعها نحو عينيه ، فانكسر الضوء في داخله على شكل وجوهٍ غريبة ، كأنها تحاول أن تخرج من الزجاج لتتحدث . سمع الهمس من جديد : “ من يملك الضوء ، يملك الذاكرة . ” ارتجف جسده ، و أحسّ أن الهواء من حوله صار أثقل ، كأن الغابة تراقبه . خرج بخطواتٍ مترددة إلى الخارج ، كانت الأشجار تميل نحوه ببطءٍ كأنها تعرفه . لم يكن في السماء قمر ، فقط ضوءٌ رماديّ يتسلل من بين الغيوم ، يرسم طريقًا ضبابيًا يقوده إلى عمق الغابة . لم يفهم ، لكنه شعر أن هناك شيئًا ينتظره هناك ، شيئًا يعرف اسمه الحقيقي . و كلّما تقدم خطوة ، كانت الأصوات تزداد وضوحًا ، أصوات أطفالٍ يضحكون ، نساءٍ يبكين ، ورجلٍ ينادي : “ ابني … لا تخف من الظلال ، فهي من دمك . ” توقّف فجأة . ذلك الصوت ، لم يكن غريبًا عليه . كان صوته ، صوته حين كان يحلم .